عرض مشاركة واحدة
قديم 18-07-11, 08:19 AM   #7

غصون الوله

? العضوٌ??? » 188747
?  التسِجيلٌ » Jul 2011
? مشَارَ?اتْي » 15
?  نُقآطِيْ » غصون الوله is on a distinguished road
افتراضي


هذا بارت طوووويل لجل عيون القارئات اللي قالوا اني انزل بارتات قصيره مره
المشكله اني كنت حابه تفاعل اكتر بس انتوا تكفوني فديتكم يا بعد عنوناانتي






مدخل البارت

في سحباه ..

على متن التمني

شفت عمري

خيال في سحابه


يا ذهابه ..

تعدى ما ارجهن

كن عامه

نهار يا ذهابه ..


من غدا به

ربيع العمر مني

حسبي الله

على وقت غدا به ..












يوسف:اياز قلي مواصفاتها
اياز:شلون بدي اوصفلك ااياها روح ودور عنها وراح تشوف بنفسك يا استاز
يوسف تنهد:شكرا اياز ما قصرت واسمحلي عالاتصال بهالوقت
اياز:ولو استاز ما فيها اشكالية يالله سلام
وسكر التلفون

انسدح عالكنفة ومسك شعره((انتي هي يا سما انتي وش بسوي فيكي انا وش بسوي سودت راسنا بين العرب تطلع مع رجال غرب هذا اللي ناقص دام ابوها ماعرف يربيها حنا نربيها )


صباح النور والسرور على كل ابطالنا بتركيا وبعمان ايضا

قام الصبح على رنة تلفونه
يوسف بنعاس:اخخ من ،بو امجد
رد عالتلفون:الو
ابوامجد:صح النوم صباح الخير
يوسف:صباح الخير يابو امجد
ابوامجد:كيفك حبيت اتطمن عليك وعلى اخبار المهمة
يوسف ضحك باستهزاء:ان شاء الله قريب واصلين ،اسمحلي يا ابو امجد وراي مهمة انفذها
ابتسم ابو امجد عارف ولده يكره الاستفزاز:يالله فمان الله اشوفك قريب
يوسف:فمان الكريم

قام من فراشه وراح اخذ له شاور و لبس له بنطلون جينز و قميص اسود بسليف طويل
ورش من عطر رالف لورين
ولبس الشوز حقه واخذ مفاتيحه و كله نية يدق على جرس جيرانه

سما قايمة الصبح وتسبحت ولبست فستان يوصل لتحت الركبة لونه وردي و عليه ورود بيضاء وطالع كيوت عليها ومزاجها راايق عالاخر وحاطة شرايط وردية
وما حطت شيء على شعرها بس طالعة جنااان
اخذت لها كوب قهوة تركيه متوسطة وقعدت تشوف تلفزيون وحطت على الاخبار

فجاء جرس شقتها دق استغربت وراحت للباب وفتحته
يوسف:مرحبا
سما باستغراب وارتباك:اهلين ،فيه شيء
يوسف بابتسامة(اشياء ما شيء بس) :سما يمكن اعزمك على كوفي تحت
سما استغربت بس ما علقت :اوكي ثواني بس انت انزل وانا جاية
يوسف :يالله انتظرك


نزل للكافيه وقعد ينتظرها

نزلت وشافته قاعد مقابل النافذه وسحبت الكرسي وقعدت
سما:انت قلت لي انزل واكيد ما قلتلي انزل الا عشان موضوع عندك تفضل قوله عندي شغل اسويه
يوسف بالعربي:خلينا بالعربي وانا عارف انك تتكلمي عربي يا سما
سما ياا ربي هذا وش يحس فيه : وانت وش عرفك
يوسف:خليني احزر يا سما بنت خالد السلطان
سما بصدمة:انت وشعرفك فيني ومن من انت
يوسف:تشرفنا انا يوسف بن كامل السلطان ولد عمك
سما بحدة وبعربية:انت وش جابك لهنا
يوسف:انا جاي بامر من عمك نفسه وراح ان شاء الله ترجعي للسلطنة بكرا معاي
سما ضحكت باستهزاء:حلووة هالمسرحية انا ولد عمك وانتي سما بنت خالد وبتيجي معاي السلطنة وبامر كامل السلطان ،اقول دق نفسك بالجدار انت و اهلك سمعت
يوسف بعصبية:لا تختبري عصبيتي يا سما واحسنلك تنصاعي لهالاوامر
سما:شكله يوم قالولك عني ما خبروك عن صفاتي ،اقول يا اللي وش اسمك ايه يوسف ،لا تفكرني واحدة من العمال اللي ببيتكم لما تبغونهم يجوكم بطقة اصبع هااا اصحى يا باابا واصحك تفكر بهيك شيء
يوسف بضحكة استفزاز :صدقيني هذول اللي يجون بطقة اصبع انتي بتيجي بطقة ظفر وقولي ما قال يوسف السلطان مثل ما انا ما عرفتك كويس انتي ما عرفتيني زين دوري عني بجوجل يمكن تلاقين معلومات ويمكن تعرفين من انا
سما زفرت بعصبية و طلعت من الكافيه



سما دخلت شقتها وسكرت الباب بقوة وبعصبيه
سما بصراخ:عساك جهنم الحمرا انت واهلك ،ماني رايحة يعني ماني رايحة
اخذت تلفون البيت و اتصلت على اياز
سما:الو
اياز :اهلين سما كيفك
سما:من وين عرف يوسف عني هااا منك مو
اياز بثقة:ايه مني انا اللي خبرته عنك ليش في شي
سما بعصبية وصراخ:الا فيها اشياء ،اياز لا يكون بتصرفك هذا بتخلوني ارد للبلد لا صدقني انت ما تعرفني وما راح ارجع اوكي
اياز بهدوء و برودة اعصاب:وصية الوالد فوق كل شيء يا سما و كلنا بنعرفك عنيدة وراسك ويابس هلا مش راح تتصرفي معي انا بدك تقنعي ولد عمك انك ما راح ترجعي لبلدكن اوكي انا وراي كتير اشياء بدي ساويها و اذا كان عندك حكي قوليها لاالي باسلوب منيح مو هيك حيالله واحد من الشارع عما تصرخي عليه يالله بستاذنك

وسكر التلفون بوجها
سما:يا ربي شسوي انا
جاها اتصال
اوووف وهذا وقتك
سما:الو
كنان:اهلين سما كيفك
سما :هلا استاذ كنان في شيء
كنان باستغراب:يمكن تيجي عالمطعم في ضيوف مهمين وشكلك راح تبقي لساعات طويلة
سما:عادي راح اجي اللحين
كنان:اوكي نشوفك

سكرت التلفون وتنهدت بتعب (عالاقل شيء يخليني ابعد عن هالجو المكهرب اوووووووووف )




اما عند يوسف
قاعد بالكافيه واتصل بصديقه هيثم
يوسف:الو مرحبا
هيثم:يا هلا والله بتركيا واهلها
يوسف ضحك:اهلين هاا كيف الشغل
هيثم:والله انا بخير والحمدالله اكل زين وانام زين وكل شيء بحياتي ماشي زين وانت
يوسف:اقولك مو وقت مسخرة كيف الشغل
هيثم:اووه زين زين لا تخاف ما صار شيء غلط والصفقات ماشية تمام
ها انت كيف وضعك
يوسف تنهد بضيق:اش اقولك شكله وراي مهمة طويلة
هيثم:رفضت تيجي صح
يوسف:ايه
هيثم:انت كيف عطيتها الخبر
يوسف قال حق هيثم كل شيء
هيثم بعصبية:دففففش وطول عمرك دفش ما تعرف تتكلم بلين ما فيك ذرة حنان ياخي هذي بنية ما هي ولد تنقل لها الخبر بهاي الطريقة
يوسف:اقول انت معاي والا بصفها
هيثم:انا مع الحق اقولك يوسف واكرر قولي عاملها باحترام هذا اقل شيء زين ممكن تسويه ترا الموقف اللي صار صغرك وااااااايد بعينها واكيد بتقول ان اسلوب ابوك كذا وحاشاه عمي كامل عن هالكلام اقوول حكم عقلك و اعرف كيف تتصرف معاها باحترام
يوسف:زين زين ،قولي وش اخبار البلد وغيره خلنا نغير الموضوع

وكمل يسولف معه

في سلطنتنا الحبيبة
في منطقة الشرقية بالتحديد ولاية القابل
حيث الاصالة والعمران و حب اهلها للخيول
في الحارة اللتي تسكن فيها امراءة عجوزة في بيت عتيق و جميل وحميم يحبه كل العائلة بيت الجدة ام كامل
ام كامل السلطان و اخوانه (زوينة):تبلغ من العمر 78 عاما ملامحها توحي بانها كانت فائقة الجمال منذ زمن بعيد و لا زالت تحمل هذه الملامح العربية و الجمال الى الان حتى مع مرور هذا الزمن الطويل ،حنونة تحب ابناءها منذ وفاة زوجها و هي لا زالت تعيش في نفس منزلها الكائن بالحارة ولا زالت تحمل اسى فراق زوجها الحبيب في قلبها وايضا فراق ابنها خالد الاعز الى قلبها ، تجتمع عندها العائلة في اجازات الاعياد سواء ان كانت وطنية او عيد الفطر والاضحى و احيانا الايام العادية الحفيد الأقرب الى قلبها يوسف يذكرها يزوجها كثيير من الصفات يتشابهون فيما بينهم

شخصية رائعة وجميلة تنضم معنا في احضان هذه القصة و شخصية اساسية الجدة زوينة





هذي شوية من المعلومات عن ولاية القابل في الشرقية وبعدين ابدا بالنص
ولاية القابل: عدد سكانها 11 ألف و 957 نسمة ينتشرون في حوالي 21 قرية. يوجد بها حوالي 69 معلما اثريا أهمها حصنان احدهما في القابل والاخر في المضيرب. وهي تتميز بوجود خمسين فلجا تقريبا أهمها افلاج المضيرب والقابل والغلاجي –والدريز والنبأ. كما تشتهر بوجود عدد من القرى الواقعه بين الكثبان الذهبية المرتفعة أهمها قرى (ساقة – العقيدة – الخريص – الجوفاء).



صور للحلوى العمانية

الجدة زوينة وقدامها ترمس القهوة و الصح (التمر)و الحلوى العمانية و شوية مكسرات ومعاها ولدها خلفان جاء يزورها
(اعذروني بس طبعا راح احط مفردات عمانية كثيييييرة لان الجدة ما تتكلم الا عماني بحت وراح اترجم ان شاء الله)
الجدة:هاا خلفان مو حالك كيف اولادك وحيانك (يعني اقاربك)
خلفان:الحمدالله امي انتي ويش حالش مو مسويه
الجدة:والله الحمدالله ماشي جالسة بس انتظركم تزوروني او تتصلوا بي بس اعرفكم انا ما تجوا تزوروني علين اموت
خلفان:بسم الله عليش امي ان شاء الله يومنا قبل يومش
الجدة:ها مو قالولكم عن خالد
خلفان:يقولولش كامل مطرش ولده عشان يجيب بنته من بلادها و يمكن الاسبوع الياي يوصلوا
الجدة بحزن:والله فؤادي قام يعورني عالبنية مسكينة والله ما تستاهل اللي بو يجيها ابوها ومتوفيي وامها متوفية بعد
سكتت الجدة شوية بعدين تكلمت
خلفان
خلفان:يوه امي
الجدة:حال ايش ما تجيبوها عندي والله مشتاقتنها ابى اشوفها
خلفان:ماا (ههه الالفاظ تتنوع،امي ،مااه،امايه ،ماما،كل انواع الالفاظ) كامل ما راضي عوين يقول يباها البنت عنده باول الايام عشان تتعرف على البنيات و تتعود على المكان بعدين هو قايل بيجيبها البلاد
الجدة:هذا اخوك عنيد مو ذا المنكر تتعود عالبلد خليها تجي عندي وانا اعلمها كيف تتصرف مع العربان وبعدين كيف يوسف موافق يسير هناك عشان يجيبها
خلفان:ماعرف بصراحة انا مثلش مصدوم يوسف شخصيته قويه ما اعتقد فيه حد بيغصبه على هالشيء
الجدة باستغراب:لالا اقولك انا ذا الكلام ما يمشي علياا يوسف يالله يالله يسمع كلام ابوه يسير هناك انا فؤادي ما بيبرد لين ما سمع السالفة من يوسف ولدي وانا اعرفه
خلفان:انزين تو ما بتقربيلي القهوة جاي ازورش و عطيني شوية من قصايدش الحلوة
الجدة تضحك:ولا يهمك ابوي ولا يهمك




نرجع لتركيا الراائعة
سما قاعدة تستعد للروحة للدوام اليوم بتروح مبكر لازم تلبس شيء يناسب النهار لبست فستان ابيض لتحت الركبة و مخطط بدانتيل اسود على جانب الفستان و لبست فوقه جاكيت قصير لونه اسود ولبست الشوز حقها وما حطت اي مكياج بس حطت ليبس غلوس

اخذت مفتاحها واغراضها من الشنطة
وطلعت راحت للمطعم وهي نفسيتها بايززة

دخلت المطعم وشافت زحمة الزباين
كنان كان موجود و قاعد يتكلم مع واحدة من الوايترز
كنان:سما
سما:هلا استاذ
كنان:سما وش قلنا بلا هالرسميات ناديني كنان وبس
سما بضيق واضح:اوكي ،يمكن اليوم اغني عربي
كنان استغرب وشاف الضيق على وجهها بس ما علق :عادي الستيج لك واللي تبيه سويه يالله انا بكون هناك اسمع صوتك الحلو
سما ابتسمت وراح للستيج

سما بالتركي طبعا:مرحبا اليوم راح تكون الاغاني بالعربي
هذي اغنية فيروز ... قد ايش كان في ناس


قديش كان في ناس عالمفرق تنطر ناس و تشتي الدنيي و يحملو شمسية
و أنا بأيام الصحو ما حدا نطرني
قديش كان في ناس عالمفرق تنطر ناس و تشتي الدنيي و يحملو شمسية
و أنا بأيام الصحو ما حدا نطرني

صار لي شي مية سنة مشلوحه بهالدكان ضجرت مني الحيطان و مستحيه تقول
و أنا عيني عالحلى و الحلى عالطرقات غنيلو غنيات و هو بحالو مشغول
نطرت مواعيد الأرض و ما حدا نطرني

صار لي شي مية سنة عم ألف عناوين مش معروفة لمين و وديلن أخبار
بكرا لا بد السما ما تشتيلي عالباب شمسيات و أحباب يخدوني بشي نهار
و اللي ذكر كل الناس بالأخر ذكرني

قديش كان في ناس عالمفرق تنطر ناس و تشتي الدنيي و يحملو شمسية
و أنا بأيام الصحو ما حدا نطرني


الكل صفق لها لكن كنان لاحظ عليها الحزن والضيقة

كمل اليوم و وصل الليل الساعة 7
و سما توها نازلة من الستيج وناوية تروح لشقتها تعبانة ومتضايقة نفسها تفضفض وتشتكي لمين ما تدري
كنان راح لها:سما
سما:نعم
كنان بحنية:اشفيكي والله شكلك ماهو عاجبني حد ضايقك حد زعلك قوليلي بس وانا اوريك فيه
سما خلاص بتبكي ماهي قادرة تستحمل واللي زاد عليها نبرة كنان
كنان:اشرايك نتمشى ونروح نقعد بمكان بعيدة عشان ترتاحي
سما هزت راسها بموافقة مشت معاه
كنان توقف:تدرين ما بتحلى القعدة الا بكوفي نتدفى منه
سما ابتسمت
راح وجاب لهم كوفي و مشوا لين مكان بعيد عن المنطقة شوي عند تلة كبيرة وقعدوا وراها
كنان بهدوء:دحين ما نقول شيء ابيك تطلعين كل اللي فيك و انا ماني قايل شيء و بعدين لو ودك تتكلمي تكلمي
سما حتى بدون ما يكمل كلامه قامت تبكي وتبكي
كنان قلبه عوره وده لو يحضنها و يخفف عنها بس لا خليها تبكي شوي تروح عن نفسها
سما:كنان بيسفروني غصب للسلطنة
كنان انصدم:خير ان شاء الله وش السالفة
سما وهي تشهق من البكي : صديقك اللي ما يتسمى يوسف طلع ولد عمي وجاي عشان يرجعني لعمان وانا ما ابي اكرههم ما ابيهم والله ما ابيهم
كنان ربت على ظهرها:سما هو قالك شيء
سما:اسلوبه زفت دام هذا اسلوبه مستحيل ارجع معاه مبين ان كلهم هناك اسلوبهم كذا
التفت على كنان ودموعها نازلة
سما:كنان ما ابي اروح ابي اقعد هنا وسط اصحابي
كنان عوره قلبه:سما شو رايك نرجع وتروحي شقتك وترتاحي وخلي الموضوع علي
سما ما قالت شيء وقفت ووقف كنان معها ومشوا لين العمارة

كنان:خلي الموضوع علي زين ابيك تنامي زين وما تحملي هم زين
سما :مستحيل راح يقدر يخليني ارجع .. صح
كنان ابتسم:صحين الا والف صحيح يالله روحي لغرفتك وارتاحي و عطيني رنة لمن توصلي اوكي
سما ابتسمت وهزت راسها بموافقة

كنان رجع لبيته وهو منصدم
(كيف يوسف يطلع ولد عمها لا انا مستحيل اسمح لهالشيء يصير لازم اكلم يوسف)

-----------------------------
















مخرج البارت

بانت لنا الدنيا وبانوا عربنا
......... وابدت لنا الأيام ما كان مكنون
حالن قريناها وحالن كتبنا
......... مستقبل النيات باليوم مرهون
ياما تعبنا لين كمل عتبنا
......... وياماصبرنا لين ظنوابنا ظنون
حنا نميز طيبنا من حطبنا
........ كلن على ميزان الافعال موزون


الى هنا اكتفي




عسى يعجبكم البارت والاحداث اللي فيه


تحياتي
الحارثيه



التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 26-04-15 الساعة 09:54 AM
غصون الوله غير متواجد حالياً