عرض مشاركة واحدة
قديم 19-11-11, 05:13 PM   #2

love is immortal

نجم روايتى

 
الصورة الرمزية love is immortal

? العضوٌ??? » 69003
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,786
?  نُقآطِيْ » love is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond reputelove is immortal has a reputation beyond repute
افتراضي

(ج) شرح مناهج السلف والرد على المخالفين:
48 (1)- نصرة الباري في تأييد صحيح البخاري: (نقد لآراء الأستاذ أبي الأعلى المودودي حول أحاديث صحيح البخاري) للشيخ محمد عبدالرؤوف الرحماني (عضو رابطة العالم الإسلامي والأمين العام لجامعة سراج العلوم السلفية في نيبال سابقًا)، (تعريب وتعليق).
49 (2)- الانتقاد الرجيح على الاعتقاد الصحيح، للشاه ولي الله الدهلوي: تأليف العلامة صديق حسن البوفالي القنوجي (تحقيق وتخريج)، تحت الطبع.
50 (3)- نظرة على التفسير النظامي: (نقد منهج الأستاذ حميد الدين الفراهي في تفسير نظام القرآن).
51 (4)- نظرات على تفسير الأستاذ أبي الأعلى المودودي، وبيان ما فيه مخالفة لمنهج السلف في تفسير وتأويل آيات الصفات، وكشف موقفه من صحيح البخاري وأحاديثه: كتب هذا البحث بتكليف من مدير مجمع الملك فهد لطباعة القرآن الكريم بالمدينة النبوية.
52 (5)- نقد كتاب تدوين السنة والرد على مؤلفه إبراهيم فوزي: كتب بتكليف من عميد كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على طلب إدارة العلاقات الخارجية بجامعة الإمام (تحت الطبع بمكتبة دار الصميعي).
53 (6)- وقفات مع الأستاذ محمد الغزالينقد) كتاب الغزالي: السنة النبوية بين أهل الحديث، وأهل الفقه كتب هذا البحث بتكليف من كلية أصول الدين على طلب مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض (تحت الطبع بمكتبة دار الإمام مالك بالرياض).
54 (7)- نظرة الإسلام إلى الزهد والتصوف: طبع في مجلة (صوت الأمة) بالجامعة السلفية بالهند، وطبعت ترجمته إلى اللغة الأردية بمجلات الهند.


(د) مؤلفات ورسائل حول علوم وإفادات شيخ الإسلام ابن تيمية:
55 (1)- شيخ الإسلام ابن تيمية وجهوده في الحديث وعلومه (4 مجلدات)، الناشر دار العاصمة بالرياض.
56 (2)- تراث المسملين العلمي في نظر شيخ الإسلام ابن تيمية (ط. السلفية، الهند) (المجلة) بالعربية، والأردية.
57 (3)- السيرة العلمية لشيخ الإسلام ابن تيمية (ط.السلفية، الهند)، ونقله إلى الأردية الأستاذ عبدالوهاب الحجازي المدرس بالجامعة السلفية ورئيس تحرير مجلتها الشهرية باللغة الأردية الموسومة بالمحدث، ونقله إلى الأردية الشيخ محمد رئيس الندوي أستاذ الحديث بالجامعة السلفية بالهند.
58 (4)- مصطلح الحديث في ضوء إفادات شيخ الإسلام ابن تيمية، بالعربية، ونقله إلى الأردية الشيخ محمد رئيس الندوي أستاذ الحديث بالجامعة السلفية بالهند.
59 (5)- بحوث ومقالات في المؤتمر العالمي حول سيرة شيخ الإسلام ابن تيمية وأعماله الخالدة (جمع وترتيب وتعريب وإشراف) من مطبوعات الجامعة السلفية بالهند، وطبع بدار الصميعي بالرياض.
60 (6)- شرح حديث أبي ذر: «إني حرمت الظلم...»: لشيخ الإسلام ابن تيمية (تحقيق وتعليق).
61 (7)- أربع رسائل في النصائح الموجهة إلى أولياء أمور المؤمنين وعامتهم في إصلاح المجتمع ومقاومة أهل الباطل: لشيخ الإسلام ابن تيمية (تحقيق وتعليق)، طبع بالجامعة السلفية بالهند.
62 (8)- التذكرة والاعتبار والانتصار للأبرار في الثناء على شيخ الإسلام ابن تيمية، والوصاية به: لابن شيخ الحزاميين (تحقيق وتعليق)، ط الجامعة السلفية بالهند، ومكتبة دار العاصمة بالرياض.
63 (9)- مهذب اقتضاء الصراط المستقيم: لشيخ الإسلام ابن تيمية، تحت إشراف فضيلة الشيخ عبدالله الغنيمان (رئيس قسم الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية)، وطبع بعناية معالي الشيخ صالح الحصين -حفظه الله- لصالح مدرسة تحفيظ القرآن بالوشم بالرياض، ثم طبعت ترجمته الأردية في باكستان، والهند، والمملكة، وترجم إلى اللغة الهندية.
64 (10)- أسماء مؤلفات شيخ الإسلام ابن تيمية مستخرجة من العقود الدرية: لابن عبدالهادي، وترتيبها على حروف المعجم (مكتوب على الآلة الكاتبة).
65 (11)- أسماء مؤلفات شيخ الإسلام ابن تيمية لابن القيم: (تحقيق وتعليق) (تحت الطبع).
66 (12)- أربعون حديثا: لشيخ الإسلام ابن تيمية، تخريج ابن الواني (تحقيق وتخريج).
67 (13)- شرح حديث: «إنما الأعمال بالنيات» لشيخ الإسلام ابن تيمية (تحقيق وتعليق).
68 (14)- العقود الدرية في مناقب شيخ الإسلام ابن تيمية، لابن عبدالهادي (تحقيق وتعليق).
69 (15)- شيخ الإسلام ابن تيمية ودعوته وآثاره ومآثره في شبه القارة الهندية، طبع بمطبعة طيبة بالرياض، وفي مجلة البحوث الإسلامية بدار الإفتاء بالرياض.
70 (16)- مآثر شيخ الإسلام ابن تيمية وأصحابه في السيرة النبوية، طبع بمطبعة طيبة بالرياض ومجلة صوت الأمة (وهو بحث مقدم إلى المؤتمر العالمي للسيرة النبوية المنعقدة في الجامعة السلفية عام 1412هـ، وقد طبعت هذه البحوث بالجامعة السلفية، وطبعت بمطابع طيبة بالرياض).
71 (17)- معجم مؤلفات وآثار شيخ الإسلام ابن تيمية: مرتب على الفنون مع الإشارة إلى ما طبع منه، وما هو مخطوط أو مفقود.


(هـ) مؤلفات ورسائل في شرح دعوة الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب والانتصار لدولة التوحيد (المملكة العربية السعودية):

= أولاً: الكتب المحققة والمصنفة والمترجمة:
72 (1)- الملك عبدالعزيز آل سعود وجهوده الدعوية والإصلاحية، وأثرها على العالم العربي والإسلامي (مجموعة مقالات للمعاصرين له)، (تأليف، وترجمة، وتحقيق)، ويضم الكتب التالية:
73 (2)- السنة والشيعة أو الوهابية والرافضة: لمحمد رشيد رضا (تحقيق وتعليق)، ط الجامعة السلفية بالهند، وباكستان، ودبي، ومصر.
74 (3)- الوهابيون والحجاز: لمحمد رشيد رضا (تحقيق وتعليق)، طبع بالهند، وباكستان، ودبي، ومصر.
75 (4)- أثر دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب في الإصلاح الديني والعمراني في جزيرة العرب: للشيخ محمد حامد الفقي (تحقيق وتعليق)، مراجعة معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ -حفظه الله-، وإشراف فضيلة الشيخ صالح بن غانم السدلان -حفظه الله-.
76 (5)- الدرر السنية الهندية في نصرة دعوة التوحيد النجدية، والدفاع عن حاميها الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية (مجموعة رسائل علماء أهل الحديث في شبه القارة الهندية)، (تعريب، وتحقيق وتعليق)، وافق معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ -حفظه الله- على طباعته.

= ثانياً: الكتب المترجمة من اللغة الأردية إلى اللغة العربية:
77 (6)- نظرة على مسئلة الحجاز في أيام الملك عبدالعزيز آل سعود: للعلامة الشيخ أبي الوفاء ثناء الله الأمرتسري (تعريب وتعليق).
78 (7)- دفاع عن دعوة الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب وتبرير إصلاحات الملك عبدالعزيز في الحرمين الشريفين والحجاز: للعلامة الشيخ أبو الوفاء ثناء الله الأمرتسري (تعريب وتعليق).
79 (8)- الرد على موقف الشقيقين محمد علي وشوكت علي من الملك عبدالعزيز آل سعود ومؤتمر الحجاز وبيان الرأي الصحيح فيه: للعلامة أبي الوفاء ثناء الله الأمرتسري (تعريب وتعليق).
80 (9)- استقلال الحجاز وكشف الأستار عن الدعايات المضللة ضد دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وإصلاحات الملك عبدالعزيز في الحرمين الشريفين: للشيخ إسماعيل الغزنوي (تعريب وتعليق).
81 (10)- جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود والإشادة بجهوده وخدماته في الحرمين الشريفين: للشيخ إسماعيل الغزنوي (تعريب وتعليق).
82 (11)- الوهابيون والحجاز: (دفاع عن الملك عبدالعزيز وسياسته في الحرمين الشريفين والرد على الدعاية المضللة ضده) للأستاذ محمد رشيد رضا، (طبعت في مجلات الهند).

= التعريف بالمملكة العربية السعودية وجهودها الدعوية والتعليمية:
83 (12)- الأنشطة الدعوية للمملكة العربية السعودية: لفضيلة الشيخ صالح بن غانم السدلان، (ترجم إلى اللغة الأردية باسم: سعودي عرب كي دعوتي اور تعليمي سركرميان اور اس كى اثرات ونتائج)، تحت إشراف مؤلفه، وتم طبعه وتوزيعه بعنايته من أكادمية الفريوائي بدلهي الجديدة (الهند).

(و) بحوث ورسائل العلماء التي ظهرت أيام أزمة الخليج تأييدًا لموقف المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، ونقلت إلى اللغة الأردية:
84 (13)- حكم الاستعانة بغير المسلمين في الجهاد في ضوء الكتاب والسنة: للشيخ محمد بن عبدالله السبيل (الناشر جمعية أهل الحديث المركزية لعموم الهند بدهلي) (طبع في المجلات).
85 (14)- الفتنة العراقية وأزمة الخليج: (دروس وعبر) خطاب الشيخ صالح اللحيدان (رئيس مجلس القضاء الأعلى بالمملكة)، الناشر جمعية أهل الحديث المركزية لعموم الهند بدهلي (وطبع في المجلات).
86 (15)- موقف المسلمين من الفتنة محاضرة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز حول أزمة الخليج، (الناشر جمعية أهل الحديث المركزية لعموم الهند بدهلي، وطبع في المجلات).
87 (16)- القواعد الشرعية لموقف المسلم في الفتن في ضوء الكتاب والسنة: لمعالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ -حفظه الله- (طبع بالهند، وتحت الطبع من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بالمملكة العربية السعودية).
88 (17)- أزمة الخليج ومسؤليتنا تجاهها: لمعالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي (وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد سابقًا، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي)، الناشر جمعية أهل الحديث المركزية لعموم الهند بدهلي (وطبع في المجلات).
89 (18)- بيان من الحركة الإسلامية الكردستانية حول أزمة الخليج، وخطاب موجه إلى المؤتمر العالمي الإسلامي بمكة المكرمة، (الناشر جمعية أهل الحديث المركزية لعموم الهند بدهلي) (وطبع في المجلات).
90 (19)- مسألة الحجاز وموقف الملك عبدالعزيز منها وحقيقة الدعايات المضللة ضدها: (للدكتور مقتدى حسن الأزهري لكتاب الوهابيون والحجاز) بتحقيقي (الناشر جمعية أهل الحديث المركزية لعموم الهند بدهلي) (وطبع في المجلات).
91 (20)- آثار غزو العراق للكويت على المؤسسات الخيرية، والأعمال الإسلامية في العالم الإسلامي (الناشر جمعية أهل الحديث المركزية لعموم الهند بدهلي) (وطبع في المجلات).
92 (21)- مأساة حلبجة ومحنة أهل السنة الأكراد (ترتيب فاتح كريكار)، (الناشر جمعية أهل الحديث المركزية لعموم الهند بدهلي) (وطبع في المجلات).
93 (22)- قضية فلسطين وتحرير القدس بعد أزمة الخليج، (الناشر جمعية أهل الحديث المركزية لعموم الهند بدهلي) (وطبع في المجلات).
94 (23)- حلبجة مقبرة السنة في كردستان: وجه آخر للطاغية صدام (منشور في الجرائد والمجلات) (وطبع في المجلات).
95 (24)- أزمة الخليج في ضوء كتابات الراسخين من أهل العلم، وكشف أباطيل المغفلين: (مجموعة مقالات وبحوث حررت في أيام الأزمة) (الناشر الجامعة السلفية بالهند) (وطبع في المجلات).
96 (25)- ماذا خسر المسلمون في أزمة الخليج؟ (محاضرات ولقاءات وأسئلة وأجوبة).

(ز) حول تاريخ الإسلام والمسلمين في الهند:
97 (1)- جهود مخلصة في خدمة السنة المطهرة (تاريخ علم الحديث في الهند)، ط (1400هـ) بالجامعة السلفية، الهند وطبعة جديدة، ونقله إلى الأردية الأستاذ عبدالوهاب الحجازي المدرس بالجامعة السلفية ورئيس تحرير مجلتها الشهرية باللغة الأردية الموسومة بالمحدث.
98 (2)- جهود أهل الحديث في خدمة القرآن الكريم (ط 1400هـ) بالجامعة السلفية بالهند، وطبعة جديدة، ونقله إلى الأردية الأستاذ عبدالوهاب الحجازي المدرس بالجامعة السلفية ورئيس تحرير مجلتها الشهرية باللغة الأردية الموسومة بالمحدث.
99 (3)- المسلمون في الهند (دراسة عن أوضاعهم العلمية والدينية والاقتصادية والسياسية بعد استقلال الهند).
100 (4) - مساهمة مسلمي الهند في خدمة اللغة العربية.
101 (5)- معجم أعلام الهند.

(ح) ترجمة الكتب والرسائل إلى اللغة الأردية:
102 (1)- حكم تارك الصلاة: للشيخ محمد بن صالح العثيمين (طبع بدار الدعوة بالهند).
103 (2)- الولاء والبراء في الإسلام: د.صالح الفوزان، طبع ببنارس بالهند.
104 (3)- إيضاح الدلالة في عموم الرسالة: شيخ الإسلام ابن تيمية.
105 (4)- منزلة السنة في الإسلام: للشيخ محمد ناصر الدين الألباني.
106 (5)- قيام رمضان: للشيخ محمد ناصر الدين الألباني (مطبوع).
107 (6)- القضايا الكلية للعقيدة السلفية: عبدالرحمن عبدالخالق (مطبوع).
108 (7)- أصول السنن والبدع: لمحمد أحمد العدوي (تلخيص من كتاب الاعتصام للشاطبي).
109 (8)- فضل الجهاد في سبيل الله: للشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز (مطبوع في المجلات).
110 (9)- فضل العلم وأهله: للشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز (مطبوع).
111 (10)- أهمية العلم في محاربة الأفكار الهدامة: للشيخ عبدالعزيز بن بن عبدالله بن باز (مطبوع).
112 (11)- بحوث ومقالات عن الحج والعمرة والزيارة لمشايخ المملكة: طبعت في نشرة التوعية الإسلامية في الحج لعام 1413هـ.
يتبع...................


love is immortal غير متواجد حالياً  
التوقيع

Just Shake because you love
cry because you care
feel 'cause you're alive
sleep because you're tired
bleed 'cause you got hurt
die because you lived
make Heaven,Heaven out of Hell

رد مع اقتباس