عرض مشاركة واحدة
قديم 07-01-12, 03:33 PM   #1

shire

? العضوٌ??? » 213841
?  التسِجيلٌ » Dec 2011
? مشَارَ?اتْي » 65
?  نُقآطِيْ » shire is on a distinguished road
Rewitysmile13 أميرة مع وقف التنفيذ .. رواية أوضح من الحلم وألطف من الواقع


صباحكم مترع بالعطر ومساؤكم أريج يفوح


هذه المرة تطل علينا الكاتبة زهرة مرسل في روايتها الرائعة


أميرة مع إيقاف التنفيذ ...

قصة ستنتمي لها كل فتاة بطريقة أو بأخرى,

أحداثها معقدة .. بطلتها "عبيـر"

عبير تلك الفتاة المهووسة بفكرة "الأمير الساحر"

من ما يعيقها من رؤية الأشياء الأخرى المميزة

... في شخصيات أولئك الذين تصادفهم في حياتها ..

تتعرض لمواقف كثيرة ذات طابع درامي كوميدي,

تغير نظرتها للحياة ...


في هذا المقال نجد وصفاً بارعاً لهذه الرواية الجميل








زهرة مرسل تحلق بنا فى روايتها أميرة مع وقف التنفيذ

بقلم: فتحي المزين











لكل فتاة حلم صغير .. أمل كبير ورغبة جامحة لتحقيق المستحيل و في داخل كل أنثى أميرة .. تشاء لها الأقدار ما تشاء من الظروف فقد تهبها أباً .. أو وزجاً .. أو أخاً .. أو ما ينسيها كل ذلك معاً وفيهن من ترضى بالقليل ومن تسخط رغم إمتلاكها لكل شي لأنها حرمت من كنز القلب وحدها الأنثى المحظوظة هي التي تكسبها الأقدار كنز القلب وهو القناعة

لـو فرضنــا أن النســـاء كالألــــوان ... ستـجـــد ظـــلاً لـكـــل إمـــرأه في هذا الـكتــاب .. ستجـد طيفـــاً لكل إنفعالاتها .. وبريقاً لأحلامها .. وصورة لكل فارس في خيالها .. سواء كان هذا الفــــارس بـطــل حـــربٍ .. أو سيـــد عــرشٍ .. أو مـالـك قــــرش !! أو مجرد خرافة من قلم كاتب تحول مع الأيام لأسطورة وإستحوذ على تفاصيل أنثى لا تفرق بين الحلم والحقيقة ..


كل هذا وأكثر في هذه الراويه الأولى لـ "زهرة مرسل" أصغر كاتبة صومالية روايتها من إصدارات دار ليلى للنشر والطباعة والتوزيع ضمن مشروع النشر لمن يستحق ... الذي بدأته الدار قبل ما يقارب الأربع سنوات لتتبنى من خلاله مجموعة من الأعمال المميــزة لأقلام ذات طـابع فريـد واسلوب مختلـف .. ومن ضمن العدييد من الأسماء العريقه في هذه المجموعه نجد هذا الإسم وتستوقفنا تفاصيله لأنه إسم جديد يضيئ عَلَمَ الوطن الجريح إسم يبعثر ضباب عقدين من الظلام على شواطئ القرن الإفريقي بِبَريق رائعه درامية تحت عنوان أميرة مع إيقاف التنفيذ إنها رواية ستنتمي لها كل فتاة أحداثها معقدة بطلتها "عبيـر الفتاة المهــووسة بفكرة "الأمير الساحر" لدرجة تعيقها من رؤية الأشياء الأخرى المميزة في شخصيات أولئك الذين تصادفهم في حياتها ..


تتعرض لمواقف كثيرة ذات طابع درامي كوميدي ..تغير نظرتها للحياة .. هي أميرة .. ولكن مع إيقاف التنفيذ ! ويستوقفنا السؤال المحير .. لماذا هي أميرة مع الإيقاف !

.. هل ستتحول لملكة ام ستتدهور لما دون ذلك ؟!؟





التعديل الأخير تم بواسطة مختلف ; 16-05-12 الساعة 07:29 PM
shire غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس