عرض مشاركة واحدة
قديم 28-02-13, 12:30 AM   #1

حنان

كاتبة وقاصة بقسم قصص من وحي الاعضاء ولؤلؤة فعالية اقتباسات مضيئة

alkap ~
 
الصورة الرمزية حنان

? العضوٌ??? » 135644
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 7,122
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » حنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
المقياس الذي نقيس به ثقافة شخصٍ ما، هو مبلغ ما يتحمّل هذا الشخص من آراء غيره المخالفة لرأيه.. د.على الوردي
Rewity Smile 1 تحميل رواية ساق البامبو ضمن القائمة القصيرة لبوكر 2013



الكاتب سعود سليمان



وهو عضو رابطة الأدباء في الكويت، وعضو جمعية الصحافيين الكويتية، وحائز على جائزة الروائية ليلى العثمان لإبداع الشباب في القصة والرواية في دورتها الرابعة، وذلك عن رواية «سجين المرايا». وفاز أيضا بالمركز الأول في مسابقة «قصص على الهواء» التي تنظمها مجلة «العربي» بالتعاون مع إذاعة «بي بي سي» العربية، عن قصة «البونساي والرجل العجوز»، في يوليو (تموز) 2011.



رواية ساق البامبو (قائمة البوكر القصيرة 2013)


و”ساق البامبو” هي قصة شاب ولد لأب كويتي، ينتمي لعائلة معروفة، من أم فلبينية، وقد تخلى عنه والده وأرسله إلى بلاد أمه قبل أن يبلغ شهره الثاني من عمره، وفي الفلبين، يكابد الطفل الفقر وصعوبة الحياة، ويمني نفسه بالعودة إلى بلاد أبيه، الجنة، كما صورتها له والدته منذ كان طفلا.
حين يبلغ الثامنة عشر يبدأ مشوار البحث عن نفسه بين بلاد أمه وبلاد أبيه, أبوه الذي اختار له اسم “عيسى” والذي همس بأذان الصلاة في أذنه اليمنى بعد ولادته في الكويت، وأمه التي أسمته “هوزيه” وقامت بتعميده مسيحيا كاثوليكيا في الكنيسة في الفلبين.
تدور أحداث الرواية بين الفلبين والكويت، بين عائلته الفلبينية وعائلته الكويتية، في رحلة البحث عن الذات والهوية والوطن والدين, تمر الرواية بأزمان متعددة في كلا البلدين، وتسجل بعض الأحداث التاريخية والسياسية والدينية.
وهي مكتوبة بقلم بطلها، عيسى الطاروف، أو “هوزيه ميندوزا”، الاسم الذي كان يحمله عندما كان يعيش في الفلبين.

من أجواء الرواية: لو كنت مثل شجرة البامبو، لا انتماء لها, نقتطع جزءا من ساقها نغرسه، بلا جذور، في أي أرض لا يلبث الساق طويلا حتى تنبت له جذور جديدة تنمو من جديد في أرض جديدة بلا ماض بلا ذاكرة لا يلتفت إلى اختلاف الناس حول تسميته كاوايان في الفلبين خيزران في الكويت أو بامبو في أماكن أخرى.


رابط تحميل الرواية
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي







التعديل الأخير تم بواسطة حنان ; 28-02-13 الساعة 10:29 AM
حنان غير متواجد حالياً  
التوقيع








حب حب

رد مع اقتباس