عرض مشاركة واحدة
قديم 25-01-14, 10:44 PM   #2393

أمة الله

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء وشاعرة متألقة في القسم الأدبي ورسام فضي وحكواتي روايتي

 
الصورة الرمزية أمة الله

? العضوٌ??? » 83210
?  التسِجيلٌ » Mar 2009
? مشَارَ?اتْي » 2,820
?  مُ?إني » حيث يقودني القدر ..!
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » أمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond reputeأمة الله has a reputation beyond repute
?? ??? ~
فهي لم تكن تملك في مقابلة عالم التفاهة الذي يحيط بها, إلا سلاحًا واحدًا, الكتب!----ميلان كونديرا
افتراضي

مساؤكم أحبّة يحفظها الله لكم ..

أتعلمين بامبو جسّدتِ لنا الحياة بجميع مراحلها في هذا الفصل ..
لا أملك كلمة مناسبة قد تصفه أو تصف شعوري ..

ها أنّنا نرقص على أن
غام النسوة، ننظر بفضول إلى حنّة العروس .. أعيننا تتلصّص حركاتها، تنتظر منها إعلان شوقها للعريس، نرغب أن نلكزها نهرا ( إستحي يا بنت ..) لتتسع أعيننا أكثر ونحن نرى العريس يتقدّم بخطواته الراكزة .. "عريس" كلمة من شأنها أن تجعل عاديي الملامح، رائعين يمشون كطاووس .. فمابالك بمن يملك هيبة متأصّلة .. لا تكفيه مشية الطاووس .. يتبختر بدلال وعيوننا منصبّة عليه .. قبلة الجبين ومباركة تخرج من شفتيه لتتنهّد قلوبنا وترتعش شفاهنا، تشارك العروس أحاسيسها حينها .. لنلتفت إليهاـ. تلك القابعة تكتشف بعضا منها .. أعيننا تراقبها خوفا .. ننتظر إنهيارها وصراخها ما إن تتذكّر أحداثها تلك .. لكن بسمة خفيفة ترتسم على شفتيها .. لترقص قلوبنا غبطة .. يكفينا أن نراها سعيدة .. نقف بجانبهما .. نشاركهما رقصة .. أنغام تنمّ عن ذوق محبّ يبحث بها على تدليل محبوبته .. يا عاشقا لها إنتظرنا قربك منها .. سعداء .. نذكر الله ونصلّي على الرسول خشية من أن تصيبكما عين نسيت الصلاة عليه .. عصفورين يتعرّفان على بعض رغم معرفتهما الوطيدة .. في الحبّ الكلّ يصبح جديد، مبتدأ في أولى خطواته للسير على أرض الحبيب .. والغور في قلبه ..
صياح .. وعويل .. إستيقظنا عليها بعد أن غفونا والفرحة لا تتسعها قلوبنا الصغيرة .. وقلوب أبطالنا المتعبة .. أشعر بها تحمد الله حينا فتترحّم عليه .. وتلعن حظّها حينا آخر بأن جعلها تُستقبل بالعويل والفقدان .. أيّ شئم أتت به إليهم .. تعود لتستغفر تفكيرها السخيف .. ليس سخيفا هي حرقة قلب تتآكل ما فيه من سعادة بقرانها ..
رجل يصلب طولا إنحنى كثيرا بعد فقدانه لأهمّ أعمدته .. نقترب إليه، نتمعّن جيدا ملامحه علّنا نرى دمعة خائنة فنرتاح .. إننا نحمل همّ من لا يبكي .. يكون أكثر تعبا أكثر حملا وإرهاقه يقتله ..
يا من فقدت حبيبا وزوجا وإبنا وابا .. الفقد موجع والحياة خلت من دونه .. لكِ الله ..

فصل أكثر ما يقال عنه بصمة جميلة ستظلّ محفورة في ذاكرتنا .. حمل مشاعر رائعة .. تمايلتِ بنا من أقصى الفرح إلى أقصى الوجع .. ليظلّ كلاهما محفورا هنا .. في قلوبنا ..
أحببت الفصل، من مظاهر العرس التي لم أجرّبها يوما نتيجة إختلاف العادات بين البلدان إلى مظاهر الفقد التي لا تختلف بإختلاف البلد .. تظلّ واحدة، دموع وشحوب وصراخ ووجع قاتل ,,

متخمة أنا بالأحاسيس .. كتبت بعضا منها ومازال الكثير أرغب أن أكتبه لكن ..
الصمت أبلغ ,,

شكرا بامبو .. شكرا حبيبتي ..
فصل رائع بكلّ ما للكلمة من معنى ..


أمة الله غير متواجد حالياً  
التوقيع
،،
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم ..

رد مع اقتباس