عرض مشاركة واحدة
قديم 17-03-09, 11:55 AM   #1

جلاد الليل

نجم روايتي ومشرف سابق


? العضوٌ??? » 1494
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,241
?  نُقآطِيْ » جلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond reputeجلاد الليل has a reputation beyond repute
B10 كتب الدكتورة نوال السعداوي


نوال السعداوي (ولدت في 27 أكتوبر1930)، طبيبة، ناقدة وكاتبة وروائية مصرية ومدافعة عن حقوق الإنسانوحقوق المرأة بشكل خاص. ولدت في مدينة القاهرة، وتخرجت من كلية الطب جامعة القاهرة في ديسمبر 1954، وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة وتخصصت في مجال الأمراض الصدرية.
وفى عام 1955 عملت كطبيبة امتياز بالقصر العيني، ثم فُصلت بسبب أراءها وكتاباتها وذلك ب‍6 قرارات من وزير الصحة، متزوجة من الدكتور شريف حتاتة وهو طبيب وروائي ماركسي اعتقل في عهد الرئيس "عبد الناصر".



تعرضت نوال السعداوي للسجن في 6 سبتمبر1981م، في فترة "الرئيس السادات"، كما تعرضت للنفي نتيجة لأرائها ومؤلفاتها، كما تم رفع قضايا ضدها من قبل أصوليين متطرفين مثل قضية الحسبة للتفريق بينها و بين زوجها، وتم توجيه تهمة إزدراء الأديان لها، كما وضع إسمها على قائمة الموت للجماعات الاسلامية المتطرفة حيث هددت بالموت. كما رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر في 12 مايو 2008 م. إسقاط الجنسية المصرية عن المفكرة المصرية نوال السعداوي، في دعوي رفعها ضدها أحد المحامين بسبب آرائها المدافعة عن حقوق المرأة.
أسست جمعية تضامن المرأة العربية العام 1982 و هي جمعية تهتم بشؤون المرأة في العالم العربي.

ويكيبديا




جلاد الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس