آخر 10 مشاركات
مــوضوع خـــاص بطلبـــات روايـــات عبـيـر (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          261 / عروس الوقت الضائع - رينيه روزيل ( كتابة /كاملة ) (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          خيالها بيننا (62) للكاتبة: ميراندا لي ...كاملة... (الكاتـب : Gege86 - )           »          رواية أسمعُ عواء الهوى (الكاتـب : روز علي - )           »          القليل من الحب (81) للكاتبة Joss Wood .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          مُلوك تحت رحمة العشق *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : maroska - )           »          91- بين ضفتي الحب -كيت والكر -عبير كتاب عربي (الكاتـب : Just Faith - )           »          اللقاء العاصف (23) للكاتبة: Jennie Lucas *كاملة+روابط* (الكاتـب : Dalyia - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-08, 03:47 PM   #1

fibsmb

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية fibsmb

? العضوٌ??? » 46262
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,974
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » fibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond reputefibsmb has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك action
¬» اشجع naser
?? ??? ~
My Mms ~
Icon15 العقاقير المستعملة لمعالجة تضخم البروستاتا الحميد قد تؤثر على الوظيفة الجنسية


العقاقير المستعملة لمعالجة تضخم البروستاتا الحميد قد تؤثر على الوظيفة الجنسية


البروستاتا

يمكن أن يؤدي التضخم الحميد (غير السرطاني) لغدة البروستاتا الى انضغاط فاعل أو منفعل للإحليل (قناة البول). وتحصل الأعراض البولية السفلية لدى نحو 40-50% من الرجال ممن تجاوزوا الخمسين سنة من العمر الذين لديهم فرط تنسج بروستاتي حميد، وتشتمل هذه الأعراض على التبول، وضعف تدفق البول، وتقطعه، ونقص الإفراغ المثاني، والكبس خلال التبوّل، والتقطر بعد الإفراغ، والسلس أحياناً وقد تكون هذه الأعراض مزعجة تماماً، وتؤثر في نوعية الحياة.
ربطت دراسات حديثة أعراض السبيل البولي السفلي (حسب درجة شدتها) بالعجز في تحقيق الانتصاب وقصور القذف، والقذف المؤلم، ففي دراسة على 12815رجلاً تتراوح أعمارهم بين 50- 80سنة، سميّت المسح الوطني المتعدد للذكور المسنين، وأجريت في الولايات المتحدة وستة بلدان أوروبية، شكلتء شدة الأعراض البولية عامل خطر رئيسياً في حدوث اضطرابات الانتصاب والقذف، بغض النظر عن العمر وعوامل الخطر الأخرى. كما عزت عدة نظريات، لم تثبت بعد، هذه العلاقة بين الأعراض البولية والجنسية على فرط نشاط الجهاز العصبي الودي في البروستاتا والقضيب، مما يقود الى تقلص مفرط للعضلات الملساء البروستاتية والشرايين القضيبية أو عوز اكسيد النتريك في كلا العضوين، أو تغيرات عصيدية تصلبية في الأوعية الدموية، مع نقص هام في جريان الدم في القضيب. لقد جرى التأكد كثيراً مؤخراً على دور انزيم "كيناز رو" في كل من العجز في تحقيق الانتصاب والاعراض البولية السفلية الثانوية لفرط التنسج البروستاتي الحميد. وكيناز الرو هو بروتين صغير لثلاثي فوسفات الغوانوزين، ينظم عدداً من العمليات الخلوية بما فيها تقلص العضل الأملس. وتشترك التغيرات المورفولوجية في البروستاتا والقضيب والمثانة، عند المصابين بعجز في تحقيق الانتصاب أو الأعراض البولية السفلية، في الآلية، وهي تعزيز نشاط الرو في السبيل البولي والتناسلي. وقد يقود هذا التعزيز إلى زيادة الحساسية تجاه الكالسيوم وزيادة الاستجابة للنواقل والوسائط المسببة للتقلص.

مثلما هي الحال في فرط ضغط الدم، يمكن أن تؤثر بعض الأدوية، المستعملة في معالجة الأعراض البولية، في الوظيفة الجنسية، فأنزيمات مختلزة ألفا -5، مثل البروسكار (الفيناستيريد) والأفودارت (الدوتاستيريد)، يمكن أن تنقص الرغبة الجنسية، وتؤثر في الفحولة الجنسية، وتثبّط القذف. كما أن محصرات ألفا، لاسيما الفلوماكس (التامسولوزين)، يمكن أن تؤدي الى اضطرابات القذف لدى زهاء 10-30% من هذه الحالات. ويعتقد أن هذا التأثير السلبي ناجم عن التأثير المثبط لهذا الدواء في الحويصلتين المنويتين والأسهر، أو في بعض الأفعال المركزية في الدماغ. من جهة أخرى، يمكن أن تحسن محصرات ألفا البولية غير الانتقائية، مثل الفلوماكس واليورزاترال (الأفلوزوسين)، فضلاً عن مثبطات الفسفودايستيراز من الفئة 5كلاً من الأعراض البولية والجنسية. ولكن، وبالاستناد الى تحذيرات إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، ينبغي ألاّ تتجاوز جرعات الفياغرا 25ملغ في غضون 4ساعات من تناول أحد محصرات ألفا. وقد أثبتت الدراسات السريرية سلامة المشاركة بين السياليس والفلوماكس أو السيالس واليوروزاترال في المعالجة المتزامنة للأعراض البولية السفلية وخلل الانتصاب، من دون تأثيرات جانبية خطيرة.




fibsmb غير متواجد حالياً  
التوقيع













الأعضاء لن يدومون في روايتي للابد ، فروايتي ستبقى والاعضاء راحلون !!!!

All members in Rewity they do not stay here for ever * Rewity will stay and members will leave !!!!



لكل بداية نهاية ولكل نهاية أكيد لها Game Over
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:14 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.