آخر 10 مشاركات
أزهار قلبكِ وردية (5)*مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          رسائل الحب (52) للكاتبة: Barbara Mcmahon ..كاملة.. (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          خجولة جداً - جسيكا ستيل - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : * فوفو * - )           »          132- دروس في طرق الإغراء -روايات ألحان (الكاتـب : Just Faith - )           »          326 -العاشق المنتقم -عبير الجديدة -(مكتوبة / كاملة )** (الكاتـب : ورده قايين - )           »          [تحميل] كنا فمتى نعود ؟للكاتبة/ الكريستال " مميزة " (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          الفتنة العابرة - جيسيكا ستيل (الكاتـب : عنووود - )           »          حيث كنا / للكاتبة ملذ، مكتملة (الكاتـب : لامارا - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-08, 08:29 AM   #1

صدى الامواج

مشرفة منتدى الحوادث ونجم الأخبار الفنية وفراشة متألقة في عالم الأناقة والأزياء

 
الصورة الرمزية صدى الامواج

? العضوٌ??? » 534
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 24,281
?  نُقآطِيْ » صدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond reputeصدى الامواج has a reputation beyond repute
B3 أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات !


أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات في اليوم الواحد!



قد يستغرب البعض عند قراءة عنوان هذا المقال, فالنوم له عند الإنسان أهمية خاصة لا يمكنه الاستغناء عنه أبدا.



ويرى البعض انه كلما نام أكثر كلما شعر بالراحة أكثر فهذا فهم خاطئ .. كما يتبادر إلى أذهان كثير من الناس.



فقد أثبتت الدراسات أن النوم الزائد عن المـعدل المحدد لـه يصيب صاحبه بأمراض خطيرة جدا خاصة أمراض القلب والدماغ التي قد تؤدي إلى حصول الجلطات والنوبات مما يؤدي بعد ذلك إلى الوفاة لا سمح الله.!



فالمـعدل السليم للنوم اليومي هو ما بين 7ـ 9 فـهي تـعـطي الإنسان نشاطا يوميا مكـثـفا وهذا ما يخدم الإنسان في حياته الـعملية فكـلما زاد على المـعدل اليومي للنوم كلما زاد كسلا وتـقاعسا ويرى أنه يحتاج إلى النوم أكثر وأكثر.

وقد أثبتت دراسات أخرى أن النوم الزائد قد يسبب اضطرابات في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الأكسجين فتجده يستيقظ من النوم فيشعر بالتعب والأرق.

وقد يتوقع البعض أن الراحة هي في مدة النوم وهذا فهم غير سليم فالراحة لا تأتي من مدة النوم الطويلة أو القصيرة بل تأتي من عمق هذا النوم فمتى ابتعد الإنسان عن الأقراص المهدئة والمنومة وابتعد عن المنبهات وحصل له جو معتدل ليس بالبارد ولا الحار فبذلك تحصل له الراحة المطلوبة المستفادة من النوم ومن المنومات الخاطئة التي تحصل كثيرا خاصة في مجتمعنا هي النوم الذي يأتي بعد الأكل مباشرة فمثل هذه ألنومه تتسبب في حصول السمنة وترهل الجسم وهذا أمر يجب معرفته على كل أفراد المجتمع فالبعض لا يعطي لهذه الأسباب القدر الكافي للابتعاد عنها فيقع فيها من غير انتباه.


أما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاثة شروط:
أولها الراحة الجسدية

وثانيها الراحة العاطفية

والأخيرة هي الراحة الفكرية




صدى الامواج غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:03 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.