آخر 10 مشاركات
رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          ترنيمة الفجر(82)-قلوب شرقية[حصرية]-للمبدعة عشق الياسمين{مميزة}**مكتملة& الروابط** (الكاتـب : عشق الياسمين - )           »          لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          عشق وكبرياء(6)-ج1 من سلسلة أسرار خلف أسوار القصور-بقلم:noor1984* (الكاتـب : noor1984 - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          ..خطوات نحو العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : smile rania - )           »          رسائل من سراب (6) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          ضلع قاصر *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : أنشودة الندى - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          عالقة بشباك الشيطان (105) للكاتبة: Carole Mortimer *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-08, 09:21 AM   #1

RoseDew2011

نجم روايتي وعضوة فى فريق المكتبات.

alkap ~
 
الصورة الرمزية RoseDew2011

? العضوٌ??? » 45339
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 6,928
?  مُ?إني » السعودية
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » RoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك carton
?? ??? ~
My Mms ~
Icon15 مسكن الألم الذي أسكت 140 ألف قلب!!!







أنا الصراحه مش متأكده من صحة الموضوع من عدمه لكن هو هيك جانـي على إيميلي





في 30 سبتمبر 2004 قامت شركة (.Merck & Co) عملاق صناعة الأدوية بسحب أحد أدويتها والذي يستخدم كمسكن للألم وإسمه (Vioxx)، وذلك بعد أن أظهرت الدراسة أن استخدامه يؤدي للإصابة بالسكتة القلبية أو الجلطة. الدراسات التي تلت ذلك أظهرت أنه قد يكون سبب مايقارب 139000 حالة سكتة قلبية! خصوصا أن من بين مستخدميه الرئيسين مرضى التهاب المفاصل والذين يستمرون في تناول مسكنات الألم بصورة شبه مستمرة وعلى فترات طويلة كما استخدم (Vioxx) أيضاً كوسيلة للوقاية من سرطان القولون.

وللأسف فإن الأخبار التي تلت ظهور هذه الفضيحة لشركة (.Merck & Co)، أظهرت أن وكالة الدواء والغذاء الأمريكية (FDA) قد تباطاءت لمدة سنة قبل الإعتراف بوجود هذه المخاطر في الدواء وواجهت جراء ذلك إنتقادات عديد حتى من الكونجرس الأمريكي عند الإجتماع الذي تم مع رئيس الوكالة.



وتبعاً لهذه لمشكلة، أصبحت شركة (.Merck & Co) تواجه مايزيد عن 10000 قضية تعويض، وحتى الآن كسب أصحاب الشكاوي قضيتان، احداها حكمت بها لجنة محلفين في تكساس بعد أن وجدت أن الشركة مذنبة وأن الدواء تسبب في وفاة رجل يبلغ 71 عاماً كان قد استخدم الدواء لأقل من شهر وأمرت بتعويض قدره 32 مليون دولار لعائلته، بينما بلغت قيمة التعويض في القضية الأخرى 7ملايين دولار. وكرر المحامون استيائهم من الشركة لتقديمها الحرص على الأرباح المادية مقابل سلامة المستخدمين للدواء، حيث تشير بعض التقارير إلى عدم إتباع الشركة كافة إجراءات السلامة للتأكد من أن الدواء آمن للمستخدمين بصورة كافية قبل توزيعه في الأسواق. وفي الوقت نفسه فإن الشركة كذلك قد كسبت البراءة أمام أحد القضايا الموجهة ضدها بسبب الدواء (Vioxx)، وتصر الشركة على أنها ستدافع عن نفسها أمام كل قضية من القضايا المقامة ضدها. وبسبب طول الوقت الذي تستغرقه هذه القضايا، فإن الخسائر التي ستلحق بالشركة ليست بالحجم الذي يودي بها إلى مشاكل مالية حقيقية، لوجود الأرباح الهائلة من مبيعات الأدوية الأخرى ولأن تسديد الغرامات سيتم على فترات وسنوات متباعدة بالإضافة إلى أن الشركة قد حققت المليارات من الأرباح من دخل الدواء قبل سحبه.




هذه القضية أدت إلى زيادة التقصي والبحث حول هذا الدواء ومسكنات الألم الأخرى، وأظهرت الدراسات بعدها مشاكل أكبر بخصوص (Vioxx)، فعلى سبيل المثال، أظهرت دراستان إضافيتان أن (Vioxx) قد تسبب في إحداث تلف في الكلى. وأظهرت 23 دراسة علمية أخرى أن (Vioxx) من الممكن أن يسبب المضاعفات المذكورة مباشرة عند البدء في استخدامه، ففي بعض حالات السكتة القلبية التي اصيب بها بعض من تناول (Vioxx) بسبب التهاب المفاصل، اصيبوا بالسكتة القلبية خلال أول اسبوعين من تناول الدواء، وهذا ينافي الإعتقاد السابق بأن الأعراض فقط تظهر لمن تناول الدواء لفترات طويلة.

التقارير تناولت مسكن ألم آخر(Celebrex ) من تصنيع شركة (Pfizer Inc) فقد أظهرت الدراسات كذلك احداثه لمشاكل في القلب، ويبدوا أن فضيحة الدواء (Vioxx) ستطال العديد من مسكنات الألم التي كان يسود الاعتقاد بمأمونيتها العالية للمستخدمين، ولكن ستكتشف هذه المخاطر الصحية في الأغلب بعد أن يقع ضحيتها عشرات وربما مئات الألوف من المرضى!

المعلومات في المقال مأخوذة وملخصة مـن العديد من الأخبار التي ظهرت في رويترز والتي اعتمدت على تقرير (FDA)، وتقارير نفس شركة (.Merck & Co)، والتقارير الصحفية والدراسات العلمية التي نشرت في (JAMA) وغيرها من المجلات العلمية الشهيرة.




RoseDew2011 غير متواجد حالياً  
التوقيع

اللهم عليك بالطاغية قاتل أطفال الحوله وكل من يسانده .. اللهم عليك به وباتباعه بكل مكان اللهم ارنا فيه وبزمرته وعصابته عجائب قدرتك .







رد مع اقتباس
قديم 22-10-08, 10:58 AM   #2

sarab

مشرفة قسم الضحك والفرفشة

alkap ~
 
الصورة الرمزية sarab

? العضوٌ??? » 52085
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 13,351
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » sarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
لو امطرت السماء حرية لحمل العبيد المظلات!!!
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



sarab غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 22-10-08, 11:00 AM   #3

* ليالي *

نجم روايتي وعضو نشيط في القسم الطبي و في قسم الجوال ووردة البحوث وعضو نشيط في قسم المطبخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية * ليالي *

? العضوٌ??? » 7080
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 28,848
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » * ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يسلمووووووو سندس



* ليالي * غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 23-10-08, 12:08 AM   #4

المصباح السحري
 
الصورة الرمزية المصباح السحري

? العضوٌ??? » 34011
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,527
?  نُقآطِيْ » المصباح السحري is on a distinguished road
افتراضي



المصباح السحري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:51 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.