آخر 10 مشاركات
326 -العاشق المنتقم -عبير الجديدة -(مكتوبة / كاملة )** (الكاتـب : ورده قايين - )           »          روزان (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          في أروقة القلب، إلى أين تسيرين؟ (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          رواية ميدوسا ابنة الظلام (الكاتـب : نادين لطفي♕ - )           »          شلالات القمر - جانيت غرين - قلوب عبير الجديدة(0) (الكاتـب : Just Faith - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          |~ وَخْزةُ الوَشْم ! *مميزة& مكتملة* (الكاتـب : رُقيّة - )           »          عشق وكبرياء(6)-ج1 من سلسلة أسرار خلف أسوار القصور-بقلم:noor1984* (الكاتـب : noor1984 - )           »          عروس للقبطان - كاى دايفز - ع.ق (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          463 - حادثة حب ـ ميلاني ميلبورن ( عدد جديد )(تم تجديد الرابط) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-09, 08:35 PM   #1

monamaram

? العضوٌ??? » 43311
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » monamaram is on a distinguished road
Icon15 هل يتطور ضعف الذاكرة إلى الإصابة بالزهايمر؟


هل يتطور ضعف الذاكرة إلى الإصابة بالزهايمر؟


فحص الدماغ أمر ضروري






نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)-- أظهرت دراسة علمية جديدة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا على الدماغ، أن أولئك الذين يعانون من ضعف خفيف في الذاكرة، قد يصابون بالزهايمر بعد ذلك.
وبين البحث الذي أجراه باحثون في جامعة كاليفورنيا على حوالي 400 شخص أن هناك تشابهاً في صورة الدماغ بين المصابين بالزهايمر والمصابين بضعف في الذاكرة.
وقالت ليندا مكيفوي أحد أعضاء فريق البحث إن "هدف البحث كان إيجاد العلاقة بين الزهايمر ومرض ضعف الذاكرة من خلال التغيرات التي تطرأ على الدماغ، ومدى تطور المرض الثاني للأول."
وبعد تصوير أدمغة 84 من المرضى المصابين بالزهايمر، و175 من مرضى ضعف الذاكرة، و139 من الأشخاص السليمين، وجد الباحثون أن الضمور الموجود في الدماغ لدى 50 في المائة من مرضى ضعف الذاكرة، مطابق للضمور الموجود لدى مرضى الزهايمر، فيما أظهرت صور البقية من مرضى ضعف الذاكرة تشوهاً بسيطاً في أنسجة الدماغ.




وأضافت مكيفوي أنه "تمت معاينة المرضى مرة أخرى بعد عام، فوجد أن 29 في المائة ممن تشابهوا مع مرضى الزهايمر في أنسجة الدماغ قد أصيبوا بالمرض، فيما أظهر القسم الباقي تطوراً في المرض أصيب منهم ثمانية أشخاص فيما ثبتت حالات البقية."
بيل ثيس من جمعية الزهايمر يقول إن "هذا البحث أظهر الاختلاف بين مرضى ضعف الذاكرة، وإمكانية تطورهم لمرضى الزهايمر، مما قد يساعد في إيجاد أدوية جديدة غير تلك الموجودة في الأسواق لهذا الغرض."




monamaram غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-09, 12:08 PM   #2

R@noosh

نجم روايتي وروح المنتدى السياحى

alkap ~
 
الصورة الرمزية R@noosh

? العضوٌ??? » 29974
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 18,079
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » R@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond repute
افتراضي

يا حلاوة

الله يبشّرك بالخير

والله يجيرنا منه



يسلمواااااااااااااااااااا ااااااا


R@noosh غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:58 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.