آخر 10 مشاركات
الفتنة العابرة - جيسيكا ستيل (الكاتـب : عنووود - )           »          حيث كنا / للكاتبة ملذ، مكتملة (الكاتـب : لامارا - )           »          عشق السلاطين(1) *متميزة ومكتملة *.. سلسلة سلاطين الهوى (الكاتـب : serendipity green - )           »          [تحميل] أريد منك أكثر مما أريد ، للكاتبة/ الكريستال Pdf (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          [تحميل] هن لباسٌ لكم بقلم ؛¤ّ,¸مــشـآعلـ¸,ّ¤؛ رواية أعادت معنى التميز ( جميع الصيغ ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          [تحميل] من متى والغصن يختار الطيور ؟ / للكاتبة شخصية خيالية (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          عطش السنين ـ رينيه روزيل ـ 464 ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          [تحميل] أشباه الظلال للكاتبة / برد المشاعر ( ليبية فصحى) (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          للأبلاغ عن الروابط والصفحات المعطلة (الكاتـب : اسفة - )           »          واقعة تحت سحره (126) للكاتبة: Lynne Graham (الجزء 3 من سلسلة العرائس الحوامل) *كاملة* (الكاتـب : princess star - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-09, 01:54 AM   #1

monamaram

? العضوٌ??? » 43311
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » monamaram is on a distinguished road
Icon15 أقراص الفيتامينات.. لا تقي من السرطان لكنها مفيدة



1740 (GMT+04:00) - 12/02/09

أقراص الفيتامينات.. لا تقي من السرطان لكنها مفيدة


جودي لاكور






نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)-- أظهرت دراسة علمية نشرت مؤخراً أن تناول النساء في سن اليأس لأقراص الفيتامينات لا يقلل من نسبة الإصابة بالسرطان كما يعتقد البعض، كما لا تمنع هذه الفيتامينات حدوث الجلطات القلبية.
وجاء في الدراسة التي شملت 161 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاماَ، أن الفيتامينات التي تتناولها النساء بناء على نصائح طبية من المجلات الدعائية، أو من وسائل الإعلام أو حتى الأطباء، لا تقوم بالدور الذي تتوقعه هؤلاء النساء.
هذه النتائج أدهشت جودي لاكور، التي تتناول أقراص الفيتامينات منذ أن بلغت سن اليأس قبل 30 عاماً تقريباً حتى لا تصاب بالسرطان، بعد وفاة والديها بالمرض نفسه.
وأيدت نتائج هذه الدراسة نتائج لدراسة أخرى نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية حول تأثير فيتاميني C وE في التقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستات، فقد أظهرت الدراسة أنهما أيضاً لا يقللان من الإصابة بالمرض.
يشار إلى أن أكثر من نصف الأمريكيين يتناولون أقراص الفيتامينات لمنع الأمراض.
ويقول أديتا باريدا المتخصص بالأمراض الباطنية في جامعة هوبكنز الأمريكية إن "الدراسات تظهر أن تناول الخضراوات والفواكه تقلل من الإصابة أمراض السرطان لكن تحويل هذه المنتجات إلى فيتامينات على شكل أقراص لا يحقق نفس الفائدة."




ويضيف باريدا أن "الأمريكيين يتناولون هذه الفيتامينات لتعويض النقص الذي قد يكون في غذائهم، وهو أمر جيد، لكن إذا تناولوها لمنع الإصابة بالسرطان فهذا لن يحدث."
لاكور تقول إنها ليست طباخو ماهرة، ومن الطبيعي أن يحتوي ما تعده من وجبات على نقص في الفيتامينات، لكن يبدو أن هذه ما تناولته من أقراص الفيتامينات لم يذهب سدى، فهاهي تبلغ من العمر أكثر من 70 عاماً وما زالت صحتها جيدة.




monamaram غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-02-09, 08:59 PM   #2

R@noosh

نجم روايتي وروح المنتدى السياحى

alkap ~
 
الصورة الرمزية R@noosh

? العضوٌ??? » 29974
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 18,079
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » R@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond repute
افتراضي

شي متوقع كان محدّش غلب

هي تعويض عن اشياء ناقصة بالجسم

حتى بحس انها مو كتير بتفيد ويمكن ازا فادت بتضّر من جهة تانية

فالواحد يلجأ للاكل الطبيعي احسن شي


يسلمواااااا عالافادة


R@noosh غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:11 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.