آخر 10 مشاركات
صفقة طفل دراكون(156)للكاتبة:Tara Pammi(ج2من سلسلة آل دراكون الملكيين)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          نَكَهَــآتْ مِنْ عَلقَمْ الْدُنْيِـــآ ... للكاتبة دمعة يتيمة...((كاملــة)) (الكاتـب : احلي حياة - )           »          90 - فيلم وحب - شارلوت لامب -ع.ج ( كتابة فريق الروايات الرومانسية المكتوبة /كاملة** ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          حب من الجحيم *مكتملة* (الكاتـب : Zhala 97 - )           »          معذبتي الحمراء (151) للكاتبة: Kim Lawrence *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          متوجةلأجل ميراث دراكون(155)للكاتبة:Tara Pammi(ج1من سلسلةآل دراكون الملكيين)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          284 - أنت الثمن - هيلين بيانش _ حلوة قوى قوى (الكاتـب : سماالياقوت - )           »          أهواكِ يا جرحي *مميزة & مكتمله* (الكاتـب : زهرة نيسان 84 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-08, 03:53 AM   #1

سلام7
 
الصورة الرمزية سلام7

? العضوٌ??? » 188
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 353
?  نُقآطِيْ » سلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond reputeسلام7 has a reputation beyond repute
فوائد العسل


فوائد العسل:




أثبتت التجارب المعملية في معهد باستور بفرنسا ، وأبحاث الدكتور" ساكيت " بكلية الزراعة ب " فورت كولتز " أن العسل معقم ومضاد للبكتريا فعند وضع جراثيم مختلفة في قوارير مملوءة بالعسل المصفى ماتت جراثيم الدوسنتاريا بعد 10 ساعات، وماتت جراثيم النزلات الصدرية بعد أربعة أيام ، وماتت جراثيم التيفوئيد بعد 48 ساعة .. وقد استخدم عسل النحل قديماً في علاج كثير من الأمراض ، واتجه كثير من الأطباء المعاصرين إلى استعماله مفرداً أو مخلوطاً لعلاج كثير من الأمراض الشائعة وبعض المستعصية ومن أهمها :
أولاً : تصلب المفاصل :

لعسل النحل تأثير عظيم في علاج تصلب المفاصل إذ توجد فيه مادة لها القدرة على شفاء تصلب الرسغين الذي يصيب الإنسان ، وتقوم المؤسسات الطبية العالمية باستخراج ما يعرف ب " سم النحل " الذي يفرزه عن طريق آلة اللسع لاستعماله في معالجة بعض الأمراض المستعصية والروماتيزمية ، و اللمباجو وعرق النسا .. كما أن كثيراً من المشتغلين بالعلاج التقليدي الشعبي يعالجون بعض الأمراض في المناحل بقرص النحل ولسعه .
ثانياً الجروح والحروق :

يستخدم عسل النحل في علاج الجروح إذ أن له تأثيراً إيجابياً على التئامها وفيه مواد تساعد على نمو الأنسجة البشرية ، وكذا يستخدم في حالات الحروق مخلوطاً بزيت كبد الحوت بنسبة 1:4 مع إضافة بعض المواد المطهرة فيحول دون تقيح الحروق وظهور الفقاقيع ، ويعمل على تلطيفها وإزالة آثارها .

ثالثاً : قرحة المعدة و الإثنى عشر :

يقلل عسل النحل من حموضة المعدة لكونه مادة قلوية فيهبط حامض الهيدروكلوريك إلى معدله الطبيعي ، وقد استخدم الدكتور سالم نجم الأستاذ بطب الأزهر عسل النحل في علاج المرضى الذين يعانون من تقرح الأمعاء الغليظة على هيئة حقن شرجية أثبتت فاعلية العسل وفائدته في التئام القروح ، وتصل نسبة الشفاء بعسل النحل من قرحة المعدة والعفجية إلى ضعف نسبة الشفاء بأي دواء آخر.

رابعاً : في علاج مرضى السكري :


يمكن لمرضى السكري الاستفادة من عسل النحل .. يقول الدكتور حسام الدين أبو السعود في كتيبه (الطب الشعبي حقائق وخرافات ) : (بعض العطارين يصفون مزيجا من 20 جراما زنجبيل ومثله من حب الهيـل، و30 جراما من الشعير، ويسحق الخليط في نصف كيلو عسل نحل صافي ليصبح مثل العجين ، ويؤخذ منه ملعقة صغيرة بعد الأكل ثلاث مرات يوميا لمدة 20 يوما) .. كما يمكن لمرضى داء السكري تناول العسل الصافي مع الخبز في الوجبات ، كما يمكن تناول ملعقة كبيرة منه مع كوب رايب ( زبادي) على الريق وهو عظيم النفع لهم .

خامساً : في حالات نزلات البرد :

يستعمل العسل في هذه الحالات بالاستنشاق بعد عمل محلول مكون من 10 % من العسل في الماء ويرش المحلول برشاش خاص أو يستنشق في الحلق والأنف لمدة 5 دقائق وبذلك يزول الزكام والتهاب الحلق والسعال، ومن الأفضل أن يتبع ذلك مضغ قطعة من الشمع الطبيعي لأقراص العسل .
ويساعد هذا العلاج أيضا في شفاء التهابات الجيوب الأنفية وإزالة الحساسية في الأنف .. ويوصي الدكتور "هيرتويح" أخصائي العلاج بالتغذية باستعمال 100 جم من العسل ممزوجة مع نصف ليمونة كعلاج للزكام والرشح .

سادسا : في حالات أخرى :
يستخدم عسل النحل الصافي في علاج أمراض أخرى كثيرة لا يتسع المقام لحصرها ومنها أنه مهدئ للأعصاب وملطف لالتهابات العين ، وهو علاج للأطفال الذين يتبولون في الفراش ، وفي حالات فقر الدم ، والتهاب الكبد ، والسعال ، والتسمم الكحولي ، والتشنجات العصبية ، وفي عمليات التجميل ، والتهاب اللوزتين.. إلخ .

غذاء ملكات النحل :

عبارة عن مادة غروية بيضاء معقدة التركيب إذ تحتوي على حوالي 48 % بروتين ، و13 % دهنيات ، و3 % مواد معدنية ونسبة ضئيلة من الأحماض الأمينية ، ولهذه المادة خاصية فريدة في قتل الميكروبات ناهيك عن فوائدها الصحية .. يقول عبدالرزاق نوفل :

( أعلن البروفيسور" كلود هيليو" من علماء فرنسا أن هناك نوعا من عسل النحل يسمى عسل النحل الملكي، له قدرة على إفناء جميع أنواع الجراثيم .. إنه سيحقق للإنسانية حلمها في إطالة العمر و الاحتفاظ بالصحة أطول زمن ممكن ) ويقول نوفل أيضا : وفي عام 1976 قرر العلماء أن النحل يفرز مادة أسماها لبن النحل وأنها تعتبر وقاية وعلاجا .. وأنها تعالج الإرهاق والتعب وتعيد الشباب والفتوة إلى ما تجاوزها




سلام7 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 14-01-08, 07:44 PM   #2

كندة
 
الصورة الرمزية كندة

? العضوٌ??? » 12
?  التسِجيلٌ » Nov 2007
? مشَارَ?اتْي » 2,007
?  نُقآطِيْ » كندة is on a distinguished road
افتراضي

سبحان الله جزاك الله خير

كندة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد العسل مى يونس نصائح وأفكار واختراعات ومعلومات 3 25-07-09 09:09 AM
فوائد العسل وأنواعها و مشتقاتها بحر الندى الطب والصحه 4 17-04-09 08:06 AM
سم كله فوائد حبي زايد الطب والصحه 1 28-11-08 03:22 PM


الساعة الآن 02:42 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.