آخر 10 مشاركات
صقور تخشى الحب (1) *مميزة ومكتملة* سلسلة الوطن و الحب (الكاتـب : bella snow - )           »          71 ـ هل تجرؤين؟ ~ جيسكا ستيل (مكتوبة/ كاملة ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          شهم الطبايع يا بشر هذا هو الفهد *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          تسألينني عن المذاق ! (4) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          غسق الماضي * مكتملة * (الكاتـب : ريما نون - )           »          الإغراء الممنوع (171) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 1 سلسلة إغراء فالكونيرى..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          علي الجهة الأخري (مصورة) (الكاتـب : دعاء ابو الوفا - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات والمسرحـيات الـعـالـمـيـة > المؤلفات العالمية الكاملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-10, 06:21 AM   #1

Dalyia

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة بمكتبة روايتي وعضوة بفريق التصميم والترجمة و الافلام والسينما ومعطاء التسالي ونجمة الحصريات الفنية ومميز بالقسم الطبى

 
الصورة الرمزية Dalyia

? العضوٌ??? » 130321
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 49,796
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Dalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
Rewity Smile 1 اعمال الروائى الفرنسى هوبير الكسي فردينان جوزيف



" اذا خيروك بين ان تنظري زوجك في الحال فتؤخري شفاءه وبين ان لاتنظريه إلا بعد بضع ساعات ويكون شفاؤه قريبا فأي الامرين تختارين ؟"

" إن خادمتي فاني ستحمل اليك هذا الكتاب فاحذر من ان تغازلها فانني وان اكن على ثقة من مداعبتك لها كما اكدوا لي فلا اريد ان اصدق انك تتدانى الى حب خادمة غرفتي .. آه من الرجال ""

" أظن انك عندما ترتكب هذه الهفوة وتبلغ من هذه السياسة الخرقاء ، سياسة المطامع ، السافلة ستجد واسطة لتقدمني الى امراتك ، فأن البارون يريد ان يتزوج بي فساكون انا امرأة محتشمة ايضا واقسم لك بكل ماهو عزيز لدي اني ساحضر عرسك من غير بد لانه لااحب الي من ان اراك بالملابس الرسمية متابطا دراع امراتك المحتشمة "

" اني أكاد اجن من غيرتي فاعلم انك اذا لم تزورني في هذه الليلة فسيكون بيني وبين خطيبتك ماتكره "

في عام 1829ولد الروائي الفرنسي هوبير الكسي فردينان جوزيف دوبونسون ، وهو الاسم الحقيقي كما ورد في جريدة لوفيجارو * 16 ابريل 1992 * وأطلق عليه اسم ترايل تبعا للمقاطعة التي كان يعمل فيها ، واشتهر بأسم بونسون دي ترايل.
خدم في الجيش واستفاد من ذلك برواياته وبعد انتهاء الحرب تفرغ للكتابة .

"قال بونسون "
بأن رسالته هي تسلية الناس فقط .
وهذا مايوده الحكام في ابعاد اهتمام الناس عن السياسة .

له سبعة عشر رواية في اربع مجلدات
باسم روكامبول بأربع اجزاء
روكامبول ج 1
يضم القصص :
- الإرث الخفي
- التوبة الكاذبة
- الغادة الإسبانية
- انتقام باكارا.


روكامول ج 1 : يجسد الصراع القائم بين الشر والخير بين قوى المجتمع من فاتناته او فرسانه والمجرمون والكهنة والرهبان . في هذه الرواية يجرد الروائي بونسون كل اقنعة الزيف التي تخفي الحقيقة . فتبدا القصة الاولى بهرب الفتاة باكارا ابنة الثانية والعشرين مع حبيبها.

روكامبول ج 2:
- سجن طولون
- روكامبول في سيبيريا،
- العاشقة الروسية،
- ضحايا الهند.

روكامبول ج 3:
- ملايين النورية،
- البستانية الحسناء،
- كنوز الهند،
- ابن أرلندا،

روكامبول ج 4 :
- قلب المرأة،
- تلميذ روكامبول,
- روكامبول في السجن،
- مذكرة مجنون،
- وخاتمة روكامبول.

" قراءات"

-ولد في فترة ازدهار التأليف الروائي، حيث الكاتب يمتلك سلطة كبيرة للتأثير على الناس .
- مجلداته الاربعة يقوم بالمغامرة فيها شخص واحد ( روكامبول ) ،وحين قرر الابتعاد عن اقحام سطوة روكامبول في كل رواياته ، وتمكن من ابعاده بروايتين له ، لكن أُجبر من القراء بالعودة للكتابة عن شخص روكامبول فكتب:
صحوة روكامبول
و عودة روكامبول إلى الحياة
- تدور اغلب احداث رواياته في بيوت الاغنياء أو الفقراء ، لكنه لايقرب السياسة في كتاباته رغم قسوتها وسلطتها على الناس .
- نشرت الصحف رواياته مسلسلة ، حيث في القرن التاسع عشر بفرنسا تختار الكثير من الصحف كتابها ورواياتها.
- في عام 1859 وحتى عام 1884 نشرت جريدة لوماتان مأساة باريس ، حيث فتح له إميل جابوريو صفحات جريدته لنشرها دون توقف .
- في عام 1894 توفى صاحب الجريدة. وقد نشرت في هذه الحقبة ثلاثين رواية مسلسلة، وتابع الناس مغامرات اللص الشريف روكامبول ، مما دفع بصحف أخرى أن تتعاقد معه لنشر أعمالهِ، وصل به الامر ان ينشر خمس روايات مسلسلة في صحف مختلفة.
- كتب باسلوب جديد ، عن شخوص رواياته التي لاتحرك ساكن ، حين يتم حبسها في القلاع او الاقبية ، لغاية وصول منقذها الذي تدعك تصدق او لاتصدق طريقة إنقاذه.

من المجلد الاول
"الارث الخفي "

كان نابليون الاول عائدا من مدينة موسكو بعدما نشبت فيها نار الروسيين
وقد غرق نصف معسكره العظيم في مياه نهر بريزينا الثلجية . وكان السيل عرما والريح زعزعا تهب من جهة الشمال والافق مقتما متلبدا بالغيوم السوداء والبرد قارصاً فكانت تلك الجنود التي القت الرعب في قلوب اوروبا المتحدة تقاوم بقوة الياس جواذب النعاس المميت وتدافع بعامل الانفة الم الجوع القاتل ، وكان بعض المشاة ينازعو العقبان جثث الخيول ومنهم من كان يغلبه النوم فيرقد رقدة لا انتباه بعدها ، وهم مع كل ذلك يلجأون الى الفرار من حين الى حين خشية مدافع الروسيين ومطاردة القوزاق . وان بين اولئك المنكودين ثلاثة فرسان قد اووا الى غابة صغيرة وجعلوا يجردون الثلوج عن اغصان العليق ثم احرقوها وقعدوا حولها يصطلون .
كان احدهم في الخامسة والثلاثين من عمره مرتديا بملابس تدل على ان له في الجيش رتبة اميرالاي وهو فوق الربعة في الرجال ازرق العينين قد ارتسمت على محياه النبيل علائم الشجاعة والصبر وهو ملقى بين رفيقيه وقد تكسرت ذراعه واثخن بالجراح .
وكان الثاني قائد مائة وهو في مقتبل الشباب أسمر لون الوجه ، مضطرب لايستقر وقد جلس الى جنب رئيسه على الاصطلاء وملامح الاضطراب ظاهرة على وجهه العبوس
أما الثالث فكان من جنود الحرس اسمه ( فيليبون ) وقد طار فؤاده شعاعا لجراح مولاه ودموع الحنو تنهمل من عينيه فكان اذا سمع دوي مدافع او وقع حوافر ينهض نهضة الليث باحثا عن جهة المطاردين ثم يعود لملاه فيغسل جراحه الثخينة بمنهل الدموع .
فهمس القائد باذن الجندي وقال اذا تركناه ينام فلا نعود على ايقاظه
فمال الجندي على اذنه وقال : لابأس من رقاده ساعة فاني احمله نائما على كتفي
فقال القائد : ان الروسيين على مسافة ثلاثة فراسخ من فلينم اذا شاء ونحن نسهر بقربه .
وقد سمع الاميرالاي هذه العبارة فمد يده الى فيليبون وشكره على حسن صنيعه معه .
وشكره الاميرالاي القائد وقال له : إصغ الي فاني اشعر بدنو الاجل واحب ان احدثك بامر أرجو الا يثقل عليك سماعه ، ان لي من العمر خمسة وثلاثين عاما ودخلت في سلك الجندية في السادسة عشرة من عمري وارتقيت الى رتبة اميرالاي ولي من العمر ثلاثون عاما ، اريد بذلك انه كان لي شيء من الشجاعة والصبر وتدرجت بهما في سلم المعالي وكدت ابلغ بهما منتهى امالي ، ورخصت نفسي امام حب الوطن .
فقال له القائد بلهجة المعزي : صبرا ايها الصديق فسنغادر هذه البلاد المصقعة الى بلاد تسطع بها اشعة الشمس فيخرج الاسد من عرينه .

وشكره الاميرالاي القائد وقال له : إصغ الي فاني اشعر بدنو الاجل واحب ان احدثك بامر أرجو الا يثقل عليك سماعه ، ان لي من العمر خمسة وثلاثين عاما ودخلت في سلك الجندية في السادسة عشرة من عمري وارتقيت الى رتبة اميرالاي ولي من العمر ثلاثون عاما ، اريد بذلك انه كان لي شيء من الشجاعة والصبر وتدرجت بهما في سلم المعالي وكدت ابلغ بهما منتهى امالي ، ورخصت نفسي امام حب الوطن .
ثم مد يده الى فيليبون وقال : انني تركت ايها الصديق في فرنسا وطني المحبوب امراة في مقتبل الشباب وطفلا صغير ، وعن قريب ستصبح تلك المراة أرملة وذلك الطفل يتيما .. لاتقطع علي حديثي ايها الصديق فانني اتمنى لنفسي ماتتمناه لي من العيش لأشاهد امرأتي وولدي ولكن قلبي يحدثني بقرب الوفاة وان تلك الارملة وذلك اليتيم يحتاجان الى نصير أمين .
فركع بستيان على ركبتيه واستشهد السماء بيديه وهو يقول : اني سابذل حياتي ودمي قطرة فقطرة في خدمة امراتك وولدك اذا اصابك الدهر بمكروه ز
فشكره الاميرالاي وكان اسمه دي كركاز ثم حول نظره للقائد وانت .. انت ايها الصديق الاخ الشقيق والصديق الصدوق ..

وكأن هذه الكلمات قد فعلت فعلها بالقائد فعل الكهربائية بالاجسام فاضطرب عند سماعها كاضطراب الريشة في مهب الريح ولكن ذلك مر باسرع من التصور فلم يلبث ان عاد الى ماكان عليه من كدر ، واقترب ارمان مصغيا اليه فقال ارمان انت ياخير من عرفته في ايامي انك ستكون تلك الارملة ووالد ذلك الطفل الصغير
فاحمر وجه القائد وبرقت اسرة وجهه غير ان ارمان لم ينتبه الى ذلك فمضى في حديثه يقول :
اني لا اجهل سابق غرامك بأمراتي منذ كانت تدعى باسم ذويها وانك تذكر يوم خلبت قلبينا بادبها وتزاحمنا على حبها كيف تركنا لها الخيار في انتخاب احدنا بعلا لها ، فكنت اوفر منك حظا واختارتني لها قرينا برضاك فلم يكن ذلك ليقطع صلات المودة بيننا بل استحكمت في اثره علائق الوئام واستوثقت عرى الاخاء مما دعاني الى شكرك في حينه شكر محب عرف سر الولاء ودعا لك الله في صلواته اذ كنت السبب في ما وصل اليه من ذلك الهناء
والان فان ذلك الزوج الرؤوف سيزج في ظلمات الابدية وسيغادر المراة ارملة لانصير لها الاك ، ولا رجاء لها سواك ، فانت ستكون بعدي زوج تلك الارملة لتكون ابا لذلك اليتيم .
نعم انك ستتزوجها من بعدي وهذه وصيتي الاخيرة كتبتها عند نشوب هذه الحرب ، وقد تركت لك بها نصف ثروتي ، اما الان فانك ستقتسمها مع امراتي وولدي لاني اثق بك وباخلاصك

ترجمة الأستاذ طانيوس عبده


روابط التحميل
رابط مجمع للروايات
:qatarw_com_52228917

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


.................................................. ..

رواية *روكامبول* المجلد الأول
:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

.................................................. ..
رواية *روكامبول* المجلد الثاني
:qatarw_com_52228917

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

.................................................. ..

رواية *روكامبول* المجلد الثالث
:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي
.................................................. ..
رواية *روكامبول* المجلد الرابع
:qatarw_com_52228917
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


قراءة ممتعة للجميع







التعديل الأخير تم بواسطة Dalyia ; 01-05-12 الساعة 02:30 PM سبب آخر: تجديد الروابط _ بتاريخ 1-5-2012
Dalyia غير متواجد حالياً  
التوقيع
أنْت يـَـــا اللَّـه 【 تَكْفِينِي 】ツ

رد مع اقتباس
قديم 29-11-10, 03:15 PM   #2

magicprincessezo

نجم روايتي وقارئة متألقة.

 
الصورة الرمزية magicprincessezo

? العضوٌ??? » 106443
?  التسِجيلٌ » Jan 2010
? مشَارَ?اتْي » 825
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » magicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond reputemagicprincessezo has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
افتراضي

روووووووووووووووووعة

magicprincessezo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-10, 03:35 PM   #3

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 30-11-10, 06:25 AM   #4

Dalyia

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة بمكتبة روايتي وعضوة بفريق التصميم والترجمة و الافلام والسينما ومعطاء التسالي ونجمة الحصريات الفنية ومميز بالقسم الطبى

 
الصورة الرمزية Dalyia

? العضوٌ??? » 130321
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 49,796
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Dalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد تبوك مشاهدة المشاركة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
مشكورة على المرور رغد


Dalyia غير متواجد حالياً  
التوقيع
أنْت يـَـــا اللَّـه 【 تَكْفِينِي 】ツ

رد مع اقتباس
قديم 01-12-10, 07:48 PM   #5

ازدهارات

? العضوٌ??? » 121471
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 312
?  نُقآطِيْ » ازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond reputeازدهارات has a reputation beyond repute
افتراضي

الف شكر وفقك الله

ازدهارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-10, 10:45 PM   #6

loveharp

? العضوٌ??? » 140714
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 71
?  نُقآطِيْ » loveharp is on a distinguished road
افتراضي

شكرررررراااااااااااااااا

loveharp غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 11:57 PM   #7

Dalyia

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة بمكتبة روايتي وعضوة بفريق التصميم والترجمة و الافلام والسينما ومعطاء التسالي ونجمة الحصريات الفنية ومميز بالقسم الطبى

 
الصورة الرمزية Dalyia

? العضوٌ??? » 130321
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 49,796
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Dalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loveharp مشاهدة المشاركة
شكرررررراااااااااااااااا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازدهارات مشاهدة المشاركة
الف شكر وفقك الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة magicprincessezo مشاهدة المشاركة
روووووووووووووووووعة



Dalyia غير متواجد حالياً  
التوقيع
أنْت يـَـــا اللَّـه 【 تَكْفِينِي 】ツ

رد مع اقتباس
قديم 02-12-10, 11:59 PM   #8

saly

? العضوٌ??? » 11392
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 595
?  نُقآطِيْ » saly is on a distinguished road
افتراضي

شكررررررررررررررراااااااا اااااااااااا

saly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-10, 02:53 PM   #9

منال00

? العضوٌ??? » 141958
?  التسِجيلٌ » Oct 2010
? مشَارَ?اتْي » 167
?  نُقآطِيْ » منال00 is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

منال00 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-11, 11:44 PM   #10

الماضي
 
الصورة الرمزية الماضي

? العضوٌ??? » 108966
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 2,992
?  نُقآطِيْ » الماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond reputeالماضي has a reputation beyond repute
افتراضي

[read]رائع جدا أن نجد مجموعة من الروايات الأدبية مرة واحدة يسلمووووا[/read]

الماضي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.