آخر 10 مشاركات
مصيدة الإبتزاز (77) للكاتبة: جيسيكا ستيل ... كاملة ... (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          رواية واجتاحت ثنايا القلب (1) .. سلسلة ما بين خفقة وإخفاقة (الكاتـب : أسماء رجائي - )           »          اسبانيا الســـــــوداء *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : CFA - )           »          229 - كذبة بيضاء - ديانا هاميلتون - أحلام الجديدة ( كتابة / كاملة ) (الكاتـب : وهوبه - )           »          لحظات صعبة (17) للكاتبة: Lucy Monroe *كاملة+روابط* (الكاتـب : ميقات - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          منحتني السعادة (2) للكاتبة: Alison Roberts .. [إعادة تنزيل] *كاملة* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          هدية عيد الميلاد (84) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات والمسرحـيات الـعـالـمـيـة > المؤلفات العالمية الكاملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-13, 04:04 PM   #11

صلاح خليل

? العضوٌ??? » 262615
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 281
?  نُقآطِيْ » صلاح خليل is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * فوفو * مشاهدة المشاركة
تنزيل مؤلفاته :






أغلال الإنسانية


و تدور أحداث الرواية في جو واقعي يمزج بين الخيال الأدبي و السيرة الذاتية فالشخصية الأساسية للرواية توحي لنا بكثير من السمات الرئيسية لشخصية راويها و تمر الأحداث من حول هذا الشاب اليتيم الأبوين و الذي ابتلي بتشوه بقدمه مما جعله يمشي بصورة غير سوية فيحاول البحث عن ذاته من خلال البحث عن الحب الذي يروي من تعطشه للحياه التي يشعر أنه محروم من التمتع بها فتسوقة الأقدار ليقع في حب شخصية سوقية مبتذلة بعيدة كل البعد عن كرم النفس و الأخلاق و العجيب أنه يقع في إسار هذا الحب العجيب المشوه حتى أنه يضحي بحب كل من حوله و بمن يحبونه بصدق من أجل هذه المخلوقة البشعة المتسلطة و التي لا يستطيع الفكاك من أسرها رغم ما يتبدى له من غدرها و حطتها فكلما هجرته و أهانته عاد اليها ذليلا مرة تلو الأخري حتى يفيق أخيرا بعد تجربة مرة له معها فتعود اليه أخيرا و لكن هنالك ينقلب السحر على الساحر بعد أن وجد هذا الشاب الحب الحقيقي في قلب أسرة بسيطة و بعد أن وضع قدمه على طريق النجاح و الاستقرار في عمله و حياته











الخاطئة





نشرت رواية "الخاطئة" أول ما نشرت في عام 1925. وتعد الرواية عملاً أدبياً كبيراً، ذلك إن لم يكن عملاً نسائياً بشكل رئيسي.

تتزوج "كيتي" ضيقة الأفق والتي نالت قسطا زهيداً من التعليم بالمفكر المرهف الحسّ "والترفان" وتربطهما علاقة آثمة بـ"تشارلز توسيند" المندوب السامي بـ"هونج كونج" عندما يكتشف "والتر" تلك العلاقة فإنه يجبر "كيتي" على اصطحابه إلى منطقة موبوءة بالكوليرا تقع في "الصين"، وهناك لم تجد "كيتي" مجالاً للسلوى سوى العمل مع الأطفال في الدير، لكن عندما توفي "والتر"، اضطرت إلى مغادرة "الصين" والعودة إلى "إنجلترا". وبعدما عادت لم تلق اهتماماً من أحد من أقاربها سوى أحد أقاربها الذين نسيتهم منذ أمد بعيد وهو أبوها، في النهاية.. في حدة بالغة خلافاً لطبيعتها، تؤكد "كيتي" أن ابنتها التي لم تولد بعد سوف تكبر وتصبح امرأة مستقلة.













المأزق





في هذه الرواية يمارس سومرست موم، الأديب الإيرلندي الشهير وروائي بريطانيا الكبير، ورائد القصة القصيرة، لعبة القفز من مكان لآخر، وينقل القارئ إلى أجواء جزر آسيا، من الفلبين إلى جاوة الإندونيسية، أيام الاحتلال الهولندي.
هي قصة سوندرز طبيب العيون الشهير، المستقر في جزيرة فوشو، والمعروف بين الجاليات الصينية المستقرة بها كأشهر طبيب عيون يجترح المعجزات، لكنه يضطر أمام إغراء المال وإلحاح أبناء أحد الأثرياء الصينيين إلى الذهاب برفقتهما إلى جزيرة تاكانا لإجراء عملية جراحية لوالدهما كيم تشنج. واستقر الدكتور ببيت المقيم الهولندي، في انتظار سفينة تعيده إلى دياره، وخلال وجوده بحانوت كيم تشنج، يحتسي مشروبا، قدم رجلان أوروبيان الكابتن نيقولا وفريد بليك مثيران للريبة، ويسألان عن الثري الصيني، فيدعوهما الدكتور سوندرز لتناول العشاء برفقته. ومن هنا تبدأ الحكاية المثيرة ويبدأ المأزق.












عبودية الإنسان





عن عبودية الإنسان يتكلم الأديب البريطاني الكبير (سومرست موم).. عبودية الإنسان المكبل بأصفاد أحلامه وعقد نقصه وذكريات طفولته وطموحاته وشهواته، وحبه لمن لا يستحق الحب، ونفوره ممن يستحق .. إنها حياة كاملة على الورق تدور في رقعة أرضية واسعة بين ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، ورقعة زمنية توشك أن تكون شباب المؤلف ذاته. هذه القصة هي أهم أعمال موم ، والنقاد يعتبرونها سيرة ذاتية له، وإن ظل ينكر هذا، ثم في النهاية اعترف بأنه لا يذكر كم منها حقيقي وكم وليد الخيال.









كنت جاسوسا





شخصية البطل الكاتب اشندن في الرواية هي نفسها شخصية المؤلف؛ هذه الشخصية الرومانسية التى تشعر بالاخرين وتقدرهم وتحترم مشاعرهم حتى ولو كانوا أعداء ولكن هذا لم يمنع من أن يكون شديد الواقعية عندما يهم باتخاذ أى قرار مصيرى. اشندن هو الإنسان الحصيف والذى له علم بطبائع النفوس يمكنه من التعامل مع كل الشخصيات على اختلاف أنماطها حتى الغبى وثقيل الظل منها.. يحب وطنه ويضحي من أجله ويعمل له فيحلم بالانتصار، ويحاول ويحاول من أجل تحقيق هذا الحلم ويتجسس لحساب الوطن ويتحمل المهام الصعبة، فلا ينتظر الشكر حينما يقوم بعمل جيد. وعندما يقع فى المنزلقات يحاول أن يجد الطريق للخلاص بمفرده ولا يضره ألا يجد العون ممن يعمل لحسابهم؛ فالمهم الوطن ولا شيء سوى الوطن. يتأثر عاطفيا بالمواقف الشديدة العاطفية من حوله ولكنه لا يتخذ أى قرار فى هذه اللحظة التى يعتبرها حرجة ولا تفيد فى اتخاذ القرارات. ولقد نجح عدة مرات فى مهامه لعدة أسباب أهمها حبه لوطنه ثم حبه لوطنه وتريثه فى اتخاذ القرارات وعلمه بطبائع النفوس وسهولة التأقلم معها والذكاء والفطنة وسرعة البديهة والتخمين الذى يكاد لا يخلو من الصحة وملاحظة الآخرين باستمرار وعدم انتظار الشكر على العمل الجيد، والسفر حول العالم وإاتقان عدة لغات...

لقد مزج اشندن بين الحقيقة والخيال فلم تمنعه رومانسيته الجياشة من أن تجعل منه إنسانا شديد الواقعية. كان مثابرا فلا وجود لكلمة مستحيل لديه وإذا ما فشل فى المحاولة الأولى كرر مرة واثنتين إلى أن يصل إلى هدفه.







شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااا




صلاح خليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-13, 10:08 PM   #12

جوهان

? العضوٌ??? » 305605
?  التسِجيلٌ » Oct 2013
? مشَارَ?اتْي » 282
?  نُقآطِيْ » جوهان is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك و مشكوووووووووووووووووووووو ور

جوهان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-14, 06:35 PM   #13

mizou02

? العضوٌ??? » 310706
?  التسِجيلٌ » Jan 2014
? مشَارَ?اتْي » 2
?  نُقآطِيْ » mizou02 is on a distinguished road
Icon26

مشكورييييييييييييين

mizou02 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-14, 04:24 PM   #14

aly2999

? العضوٌ??? » 133356
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 213
?  نُقآطِيْ » aly2999 is on a distinguished road
افتراضي الف شكر على هذا الجهد

الف شكر على هذا الجهد

aly2999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-15, 12:22 AM   #15

hope7777777

? العضوٌ??? » 336531
?  التسِجيلٌ » Feb 2015
? مشَارَ?اتْي » 140
?  نُقآطِيْ » hope7777777 is on a distinguished road
افتراضي

ششكرا جزيلا على المجهود الكبير

hope7777777 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-15, 07:25 PM   #16

سام كوم

? العضوٌ??? » 353648
?  التسِجيلٌ » Sep 2015
? مشَارَ?اتْي » 64
?  نُقآطِيْ » سام كوم is on a distinguished road
افتراضي

رواية رائعة فوق حدود الخيال

سام كوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-19, 06:45 PM   #17

ندى محمد زياد

? العضوٌ??? » 445754
?  التسِجيلٌ » May 2019
? مشَارَ?اتْي » 53
?  نُقآطِيْ » ندى محمد زياد is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووووووووووووووووووو وووووووور

ندى محمد زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-06-19, 06:29 AM   #18

Twilove

? العضوٌ??? » 190784
?  التسِجيلٌ » Jul 2011
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » Twilove is on a distinguished road
افتراضي

شكراً لكم دائماً على ماتقدموه لنا 🌷💐🌷💐

Twilove غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-09-20, 10:28 PM   #19

خالد الابيض

? العضوٌ??? » 478099
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 57
?  نُقآطِيْ » خالد الابيض is on a distinguished road
افتراضي

شكرا علي الرواية الرائعة

خالد الابيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:25 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.