شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   المكتبة العربية (https://www.rewity.com/forum/f49/)
-   -   موضووع ثقافي حول معاني اسماء القارات الخمس (https://www.rewity.com/forum/t132594.html)

ceyda'nin 07-10-10 11:25 PM

موضووع ثقافي حول معاني اسماء القارات الخمس
 
السلااام عليكم

يتكون اسم قارة ، من فعل قر و است-قر ومعناها سكن و قطن و كن وقد تطورت ليتشكل منها اسم continent الذي يعني القارة باللغات الاعجمية .

و نبدأ بالقارات التي تتكون منها اليابسة في الكرة الارضية و هي القارات المعروفة المأهولة في زماننا و لكل منها اسم يساوي معناها .

آسيا - الاساس :

و هي القارة الام التي انطلقت منها البشرية جمعاء ، وهي من فعل اسس يؤسس فهي الاساس ، و ليس غريبا ان يكون لاسمها معنى باللغة العربية التي هي لغة الانسان منذ ان خلق الله تعالى آدم ، وهنا لا بد لنا من التحديد بدقة ان البشرية التي بدأت من آدم و حواء ، وقد سكنوا في اول امرهم في الجنة ( جنة عدن شرق – كما تقول التوراة ) – وهذا التعبير يعني شرق البحر الاحمر ، كما ان اول بيت وضع للناس كما يقول القرآن كان ببكة – مكة – في شرق البحر الاحمر ايضا ، وهنا لا بد من الاشارة ان هذا البيت الاول هو البيت الذي بناه آدم – كما يقول ابو لهيعة ، مما يجعل هذا التراث الديني الاسلامي يتوافق مع المعنى الجغرافي لاسم اسيا ، من الاساس.

افريقيا- الفرق :

على الجانب الغربي من آسيا تقع قارة اخرى يفصل بينها و بين آسيا بحر العبور التاريخي ، البحر الاحمر و بحر العرب ، و لهذه القارة وضع خاص حيث يقول الجيولوجيون (ومصدر هذه الكلمة – جيئو – لو-ذي) علماء التضاريس و طبقات الارض ، ان افريقيا كانت متصلة بآسيا قبل ان تنفصل عنها منذ ملايين السنين ، لذلك نرى في اسمها ، افريقيا ، فعل فرق ، وهو الفرق الذي افترق و انفصل عن اسيا منذ ملايين السنين ، وتسميتها بإفريقيا قبل ان تظهر للبشرية نظرية انفصالها عن آسيا يبين ان هذه التسمية ربما تعود الى ما قبل خلق الانسان – اي أن الله تعالى قد علمها لآدم من جملة الاسماء الاولى و العلم الاول الذي تلقاه آدم من رب العالمين .

اوروبة – الغروبة و الغرب :

اما اوروبة فإن المؤرخون يقولون انها اكتسبت اسمها من شخصية فينيقية تحمل هذا الاسم ، وهي اوروبة شقيقة قدموس ، ولو علمنا ان اسم اوروبة الفينيقي هو غروبة أو غربة ، لتبين لنا ايضا ان هذه القارة التي تقع الى الغرب من آسيا قد اكتسبت اسمها هي و غربة – شقيقة قدموس التي تغربت بذهابها غربا من الشرق الى الجهة الغربية من العالم ، فاصل اسم اوروبة هو غربة او غروبة .

أما اسم اميركا فالمعروف أنه اسم حديث تبعا للرحالة اميركو فسبوتشي ، و اوستراليا هي تسمية حديثة ايضا وأنني أعتقد انها كانت تحمل اسماء مختلفة قبل ذلك و لكن لا سبيل لمعرفة هذه الاسماء في عصرنا و يبقى ان ننتظر اكتشافا جديدا يبين لنا الاسماء القديمة لقارتي اميركا و اوستراليا حتى يتسنى لنا ان نقحمهما في هذه المقارنة . من هنا نرى ان القارات القديمة الثلاث تحمل اسماء لها معنى باللغة العربية تبعا لمعناها . اسيا من الاساس ، افريقيا من الفرق ، و اروروبة من الغرب.


Dalyia 17-11-10 05:03 PM

مشكورة يا عذوررررررررررة على الموضوع الجميل

رغد تبوك 17-11-10 06:25 PM


معلومااااااااااااات رااااااااااائعه واسمحي اضيف هذه المعلومه ...
وفعلا سميت امريكا نسبة للذى صحح اعتقاد كولمبس
ان جزر البحر الكاريبى وفلوريدا اول ما وصل اليها كرستوفر كولمبس
اعتقد انها جزر الهند الشرقية ( اندونيسيا وماليزيا والهند)
فجاء امريجوا فس بوتشي وصحح اعتقاد كولمبس
وقال انها اراضي جديدفسميت باسمه امريجوا امريكا
تسلمي على الموضوع

marie2000 18-11-10 01:32 AM

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

sky and earth 07-01-11 11:02 PM

انا هقيمك هنا عذور اوكى

ceyda'nin 07-01-11 11:05 PM


اوووووووكيييه خخخخخ

kiloa 11-03-11 03:54 PM

مشكورة على المعلومات المفيدة عذورة

ceyda'nin 11-03-11 04:03 PM

اقتباس:

مشكورة على المعلومات المفيدة عذورة
هاذ الموضوع غاامل اش داك تجبديه ههههههههه ..
غادي يديرلك الحساسية !!
شكرا بزاااف اية على المروور .. " و ليكي احلى تقيم "
ههههههههههههههههه


الساعة الآن 10:09 PM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.