آخر 10 مشاركات
سارية في البلاط الملكي * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : هديرر - )           »          عندما يُخطئ حبيبان!! (21) -رواية شرقية- بقلم: yaraa_charm *مميزة & كاملة* (الكاتـب : yaraa_charm - )           »          437 - الطريق الى الذهب - د.م (الكاتـب : Gege86 - )           »          نبض فيض القلوب (الكاتـب : شروق منصور - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          240 - مبادئ الحب العشرة - داي لوكلير ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          أسيرتي في قفص من ذهب (2) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          حصاد الامس (الكاتـب : المســــافررر - )           »          77. متى تذوب الثلوج - سارة كريفن - دار الكتاب العربي (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          الوصــــــيِّــــــة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : البارونة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree45Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-22, 06:10 AM   #2481

أم أسوم

? العضوٌ??? » 498109
?  التسِجيلٌ » Jan 2022
? مشَارَ?اتْي » 27
?  نُقآطِيْ » أم أسوم is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم و رحمة الله

أم أسوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-07-22, 12:39 PM   #2482

الأمير.

? العضوٌ??? » 502748
?  التسِجيلٌ » May 2022
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » الأمير. is on a distinguished road
افتراضي

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وصحبه اجمعين

الأمير. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-07-22, 03:18 PM   #2483

الأمير.

? العضوٌ??? » 502748
?  التسِجيلٌ » May 2022
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » الأمير. is on a distinguished road
افتراضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته

الأمير. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-07-22, 03:23 PM   #2484

الأمير.

? العضوٌ??? » 502748
?  التسِجيلٌ » May 2022
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » الأمير. is on a distinguished road
افتراضي

طالعت الانامل الصغيره الماسكه الوان وترسم في دفتر شاريته لها من فتره مخليته عندها كل مره تيي عندها اطلعه لها كانت قاعده

معاها على الارض وماده ريولها ...طالعت غلا...
ريم : افسخي النقاب ...ترى مافيه حد سعد وطلع مع امي لبيت عمتي عفرا ..
غلا من سمعت طاري عمتها تظايقت ..: وانتي ليه مارحتي ...
ريم : مالي خلق بروحي مصدعه ...
غلا ..: اهااا...
ريم : شنو اهاا...ترى عمتي طيبه لاتغرج عصبيتها ...
غلا بضيق : طيبتها لكم ..ما نحن شيطان رجييم ...
ريم : غلوي ...لاتخين الامور بحساسيه ...ترى لبين اهلنا شي اكبر منا ..
غلا : ليش احنا بزران ...اللي ابي اعرفه ابوي ليش اهو السبب يعني اذا يدي عرس ...والله عمتج حاله ..
ريم : الا عمتي ضحية يدتي ...الي كانت دووم تعبي راسها هي وابوي الله يرحمه ..
غلا حست ان ريم تضايقت ..: الله يرحمه ...الاماتدرين متى بيردون معاريس الغفله ..؟
ريم ضحكت : حشى مسرع توهم امس معرسين ....يمكن بعد يوميين ثلاثه مادري ..
غلا : اففففففف ملل ...ويعني هاي حالنا ..مثل العوانس منثبرين في البيت ..
ريم : وين يعني بتروحيين ..خبرج جو الدوحه اللي يهبل يساعد على التمشيه ...
غلا وهي تكفخ الريم على راسها : تتنطزين ويا الويه ...
ريم : الا تقرير بحال الواقع ..
غلا : زيين شرايج نطلع ...؟
ريم لفت بجسمها صوبها : وين ؟
غلا : مادري اي مكان اي مجمع اهم شي نطلع ...؟
ريم : بس مب اليوم ...
غلا : عيل متى ...
ريم : يوم اقنع الاداره العليا ...
غلا بتافففف : زين وين انروح عشان انا بعد اقنع ادارتي العليا ..
ريم بضحكه : شرايج الحياه ..؟
غلا : وااااااااع كله مغازل مابي ...
ريم : يعني ايش المكان اللي مافيه ...الوحده اللي صاينه نفسها محد بمكلمها ...
غلا : والله مايخلون حد حتى لو هي عنز بس اهم شي اسود يمشي ..
ريم وهي تضحك ..: زين وين نروح ..
غلا بتفكيير : امممممممممممممممم ....شرايج الستي ...
ريم : انا مب مشكله عادي اي مكان ..
غلا : بس انروح ظهر عشان مايكون فيه زحمه ....
ريم : زين مع مين بنروح دريولنا ولادريولكم ...
غلا : عشان دفاني رايحه الستي مع الدريول ...اكيد يامع خلود ولاحمود ..
ريم :شله روحي معاي وسعد معانا ..
غلا : خلاص بجوف محمد لاني اعرفه عادي مب مثل القفل العود ..
ريم : ههههه نفس طينة اللي عندنا ..
غلا بصدمه : فهد ..؟
ريم : ايه ..لو تموتين ماتروحين مع الدريول السوق تخيلي ماروح السوق الا يوم يفضى يعني مره في الشهر اوكل شهرين ...
غلا : بل الله يعين اختي ...
ريم : ليه ..؟ ترى اختيارها ...
غلا : ادري ..اختى خبله احس انها بتضيع ورى افكارها الرومنسيه ..
ريم : ليه عشان حبت فهد ...
غلا : مب عشان فهد ...نور ماتعرفينها رومنسيه زياده عن اللزوم عايشه عصر شاديه وفاتن الحمامه ...
ريم بضيق : بس هي تعرف فهد ..بعدين ماتعرفيين يمكن تقدر له ..
غلا : كل شي جايز ...بس ترى انا تكلم بعد زواج محمد ..صراحه تجربه فااااااشله ...
ريم فتحت عيونه منصدمه : غلا شهود هني ...
غلا : ماتعرف ...اصلا هي ماتعرف امها ..
ريم بستغراب ..: شلون ..؟
غلا : خلود ماتت يوم ولدت فيها ....
ريم : الله يرحمها..
غلا : ترى محمد كان جذي نفس النوري رومنسي جدا وهو اللي خربها...اتذكر هو والنوري دوم لازقيين عند الافلام المصريه

القديمه...بس من عرس تغيير 180 درجه ...
ريم : شمعنى ..؟
غلا : كانت انسانه مغروره في نفسها بارده المشاعر ..
ريم كانت تبي تسأل عن جمالها ...بس غلا جاوبت من غير لاتسأل : بس تصدقيين كانت ملكة جمال فعلا كانت مكمله وسامة محمد

كانوا احلا ثنائي ...بس للأسف في صور اما في الحياه كانت النقيض لمحمد كان هو دافي كانت جليد ...هو اجتماعي هي انطوائيه

محمد يحب الكل هي تحب روحها ...
ريم : ماعندها اهل ...؟
غلا استغربت السؤال : بلا..
ريم وهي تأشر براسها : عيل وينهم من ...تقصد شهد ..
غلا : ايه ...هي كان ابوها متوفي ويم عرست بسنه توفت امها وهي كانت وحيدتهم ...تخيلي قبل لاتتوفى مخليه محمد بشهور وساكنه

في بيتهم بروحها ...
ريم : الله يرحمها ...
غلا : تصدقين بعض المرات احس موتها رحمه لمحمد ...كان عايش عذاب معاها حتى يوم توفت عذبته ...بس اللي مانعرفه للحين

ليش زعلت وراحت بيتهم مارضى يقول ...
ريم : البيوت اسرار ...
غلا : اففففففف منها ذيك الفتره احسها دمرت اخوي وغيرته ...
ريم : غلا ..المفروض يعني هاي اسرار محمد يمكن مايحب حد يتكلم عنها ..
غلا : ادري ...بس هاي اشياء انا كتمتها داخلي ...
ريم : احمدي ربج على كل حال ...
غلا : الحمد الله ...بس اتمنى الله يعوضه بوحده تنسيه خلود ...
ريم ماتعرف ليش حست بمشاعر متضاربه بين الغيره وشعور ودها تكون هاالانسانه ...بس تعرف مستحيل محمد مايطق يجوف رقعة

ويهها ....

----------------------------------
واقف في نص الصاله وجدته تكلمه عن اغراض البيت الناقصه ...حك راسه بتفكير شلون يتهرب من هالمسؤوليه ...محمد بملل ..:

وخالد وينه ..؟
ام جابر : وشدراني عنه من عقب الغدا طالع ..
محمد : زين غلوي وين عشان تروح معي ...
ام جابر : في بيت عمك ..
محمد بضيق : وذي ماتعرف تقر في البيت اربع وعشرين ساعه زابنه عندهم ..
ام جابر : يامك من الظيقه يوم خويتها راحت ...لاتلومها ...
محمد : وليه ماتقعد عندج ..مهملتج لمن ...
ام جابر : انا اللي مرخصتها تروح لبنت عمها هي وشهد توسع صدرها قذتنا من فقدت عمتها قلت تروح بها لريم ...
محمد وهو يمسك جواله ويدق لغلا ...: الو ..
غلا : اهلين ..
محمد : تعالي البيت عشان تروحين معي نشتري اغراض البيت ..
غلا : وشهد ..؟
محمد : شفيها ..؟
غلا : بنوديها ..؟
محمد : اكيد ..
غلا: اوكي ..دقايق جاينك ...
غلا التفت على الريم ...: ريم تروحين معانا الجمعيه ..
ريم كانت لاهيه مع شهد تلون معاها ...وردت من غير لاترفع راسها ...: مع من بتروحين ..؟
غلا : مع محمد ..
ريم رفعت راسها وطالعت ريم بنظره ..: ماأظن ..
غلا : ليش امشي نطلع نتمشى شوي ..
ريم : مالي عازه اولا ..وثانيا بعدني تعبانه من العرس امس ..
غلا : بل يالعيوز ...خلي عنج الحركات قولي مستحيه من محمد ..
ريم : وهذا واحد من الاسباب ....الريم داخله واسباب لوتدرين عنها عذرتيني ...
شهد وهي تحذف الالوان ..: امووووه لووووووووووحي ..(عموه روحي )
ريم : انتي بعد ...شهود لاتشتغلين لي بعد ...
شهد وهي تحذف روحها في حظن ريم وتحط ايدينها ورى رقبتها ..: امووووه ...ابيييت تلوحييييييين (عموه ابيج تروحين )..
ريم وهي تحاول تفهمها : حبيبي ...انا تعبانه تعورني ريولي ..
شهد وهي تقعد على ريول ريم وتهمزها ..: احيين بيلوح..وحبت ساق الريم ..
ريم استحت من حركه شهد ورفعتها لصدرها ولوت عليها ..: حبيبي ..فديت عمرج لاعاد تبوسين ريولي عيب...
شهد : اتان يلوح بللعه ..( عشان يروح بسرعه)..
ريم وهي تبوس خدها بقوه : فديت اللي ماتصرف ..
غلا : امشي لاتكسرين بخاطر بنت اخوي ..
ريم : هذا اللي بلاني بنت اخوج ..
غلا : شقصدج ...؟
ريم توهقت بهالزله ...بس جوال غلا قطع حديثهم غلا بخوف ..: ابيه محمد بيلعن خيري قايله له دقايق ...يله ريم شقلتي ..
ريم : معليه ...
غلا : اوكي ..يله ...
طلعت الريم تلبست عبايتها ونقابها وشيلتها ...وطلعت مه غلا وشهد اللي ماسكه في ريم عشان ماتغير رأيها ...طبعا كانت مبلغه امها

اللي مامانعت ...
محمد كان قاعد في الصاله ينطر غلا اللي صيفت عليه ..وبدا يتنرفز منها ..دخلت غلا بخطوات سريعه وحصلت محمد قاعد قال برود

: ماتبين بعد زفه ..
غلا : سوري محمد والله ...
محمد : يله خلصي ...سكت يوم جاف وحده لابسه عباية راس داخله مع شهد اللي متقبظه فيها عرفها من عيونها الصغار السودا اللي

تذكره بالقطواه ..محمد بالادرلين يصعد لراسه من دخولها سكت ونزل راسه ..
غلا : محمد ريم بنت عمي بتروح معانا ...
محمد : اوكي بس خلصوا بسرعه ...
ريم طلعت مع شهد وغلا وقلبها يرجف من حضوره الطاغي والبارد كانت تحس بشعور غير طبيعي ...الحين شبيفكر عني ..لزقه ..

قطة ويه ...ريم ترددت في المشوار ...
غلا بدلت جلالها بشيله وعبايه ..ويادوب لبست شهد فستان وصندل وطلعوا كلهم تحت لمحمد اللي ركب السياره وطلعوا كلهم ....

--------------------------

قامت من النوم وهي تحس بجسمها متكسر طالعت ساعتها كانت خمس المغرب ..قعدت وحذفت اللحاف طالعت جنبها ماكان فيه حد

ولاحد اصلا كان جنبها ..معقوله مارقد بعده على قومته من صبح ...هي من رجعوا من الغدا رقدت من الاحباط كانت تجربه فاشله من

نزلوا تحت يتغدون ...كانت سوالفهم بارده هي تسأل وهو يرد بأجوبه مختصره وجامده وبعدين سكتت منه يوم جافت مافيه حيله

وكملوا الوجبه بهدوء ممل وبعدها رجعوا لغرفتهم ورقدت وهو قعد في الصاله ...
قامت للحمام (وانتوابكرامه ) تسبحت وصلت المغرب وطلعت لصاله وهي لابسه تنوره بنيه مزينه بربطات مشجره وبدي بنفس الوان

الربطات ...وخلت شعرها يرتاح على جتوفها لين ينشف من الماي لانه مازال رطب ..فتحت باب الغرفه كانت الصاله فاضيه بس

نعاله كانت جنب الكنب اللي معطيها ظهره فطلت من فوقه ...كان راقد على بطنه وايده نازله على الارض وطاقيته طايحه عند راسه

وشعره مغطي يبهته وخده ..طالعته بحنان كان مثل الياهل في عيونها قعدت على ركبها جنبه ورجعت خصل شعره المنتثره على خده

وحطت يدها على خده ...
نور بصوت ناعم : فهد ...
فهد بصوت متخدر : همممممم..
نور بنعومه وهي ترسم على خده بأصبعها : حبيبي قوم ..
فهد برقاد : زين سحب يده من الارض وحطها تحت خده ..
نور وتمسك ذراعه وبدلع : فهوودي قووووم ...وباست ذراعه ..
فهد وهو يحس بدفاء انافاسها على ذراعه فتح عينه كان ويهها قريب منه اطالعه ببتسامه عذبه وعيون نعسانه طالعه بتأمل وقلبه

يرجف قعد وهو يحاول يسطر على نفسه عشان مايضيع ورى سيل مشاعره ... قام بصعوبه من ريله اللي يحس فيها بالم خفيف من



نومته المتعبه على الكنب ...
نور من دخل فهد الغرفه اتصلت في خدمة الغرف وطلبت نسكافيه وجاي حليب وقعدت اطالع التلفزيون وهي تلعب في طرف خصل

شعرها ..تذكرت ان الخدمه بيجون فارحت بسرعه للغرفه تاخذ لها جلال فاول مافتحت الباب مانتبهت لين خذت الجلال ان فهد واقف

عند المرايه يحط كريم اباط ومبين انه توه طالع من الحمام من الشعر الرطب والفوطه الملفوفه على الخصر الضعيف والصدر

العريض الذي تتلاء عليه قطرات الماء ....نور نزلت راسها من الاحراج وطالعت الارض ... بس لفت نظرها ساق فهد السمراء مكان

العمليه اللي صايره خط احمر من قدمه لين ساقه من ورى وكان هالخط خالي من الشعر ومبين شكله بوضوح ...
فهد وهو ينزل الكريم : على وين ..؟
نور وهي تبلع ريقها ويهها من الحيا صاير احمر : الخدمه احين بيجبون جاي حليب ..
فهد وهو يسحب فانيله من الكرسي ..: لاتطلعين لهم ...يوم بيجون قولي لي عشان اطلع ..
نور بحيا وهي تلف تبي تطلع ..: ان شاء الله ...
فهد : نور ...
نور وقفت في مكانها : لبيه ..
فهد : جوفي لي كباكات في الشنطه ..ضيعت واحد من الكباكات ..
نور وهي تلف صوب شنطته الصغيره ...وتفتش فيها ..فهد دخل الاستراحه يكمل لبس ..كانت ادور في الشنطه بذهن غائب كانها ادور

ابره في كومه قش ...طلع فهد وهويرجع خصل شعره لورى بالطاقيه ...
نور حصلت نوعيين : اي واحد تبي ..؟
فهد : اي شي ...
نور اختارت واحد عاجبها ماركة اغنر ..طلعته وحطته في يده وقعدت على السرير اطالعه وهو يلبس الكبك اللي مارضى يتسكر لان

الثوب يديد وايدينه يابسه ابتسمت من مصارعته للكبك بعصبيه ...
وقفت قريب منه ومدت يدها ..: ييب بسكرها لك ..
فهد بطاوعيه عطاها ..مسكت ذراعه وقربتها منها وسكرت الكبك بأدين ترجف بس قدرت تسيطر عليها بصعوبه لدرجه ان ويهها

استوى ارجواني من احتقان المشاعر ..
فهد وقف جدام المرايه وقعد يحط عطر بوجه جامد يخفي اختلاج المشاعر ...نور قعدت على طرف السرير تهدي مشاعره الثايره

والخائبه من فهد اللي مايتأثر منها ولامن قربها مثل مايصير عليها ...
فهد طلع من الغرفه يوم سمع دق الباب كانه جرس انقاذ قدر انه يطلع من الغرفه اللي حسها ضيقه بحضورها كانه تخنقه بمشاعرها

المندفعه ....فتح الباب وخذ الطلب وقعد على الكنب وخذ قلاص الحليب يشربه وطعمه مثل الماي في حلجه من اظطراب مشاعره..
نور لحقته لصاله بعد ماتأكدت ان العامل طلع قعدت في كرسي بعيد وخذت قلاصها وقعدت تفكر في حالهم ....
فهد بجمود : تجهزي بعد ماتقهوين نطلع جهزي الشنط ...
نور وهي بغت تتغص ..: وين بنروح ..؟
فهد وهو يسند ظهره على الكرسي ويحط رجل على رجل ... وبخبث ..: بردج بيت هلج ...
نور بصدمه خدرت اطرافها لدرجه ان قلاصها اهتز في يدها وانتثر منه شوي على الارض ...حست ان دموعها شكلت ستار على

عيونها ..نزلت القلاص على الطاوله بأنكسار ...
فهد مسك ضحكته ...معقوله صدقتني ..بس شكلها يكسر الخاطر ..: اضحك معاج ...بنروح الشاليهات ..
نور حست كأن حد صاب عليها ماي بارد ...وقفت بقهر وطالعته ..: تدري انك سخييف ..وماقدرت تمنع دمعه سبقتها ونزلت على

خدها ...بس لفت بسرعه وراحت الغرفه بخطوات عصبيه ...فهد عمره مامزح مع حد يوم ضحك جرحها ..
فهد انصدم من دمعتها اللي نزلت حس انه صج سخييف ...هو ماكان قصده كان يبي يكسر التوتر ..بس للأسف جرحها ...اخ يانور ..

هاي اول العقبات معاج ...
نور دخلت الغرفه بعصبيه وقعدت على السرير شوي لين هدت اعصابها ...بعدين ضحكت الحين جذي يمزح عيل يوم بيقول يحبني

شبيسوي اكيد بيعطيني طراق ورجعت تضحك على حظها مع فهد ..طلعت شنتطتها وقعدت ترتب اغراظها فيها ...
دخل وحصلها معطيته ظهرها وترتب شنطتها ...فهد بصدمه ..: شتسوين ...؟
نور وقفت من الحركه ..شفيه فقد الذاكره توه قايل بنطلع ...نور تذكرت ...بخبث من غير لااطالع وراها ..: اجمع اغراضي بروح بيت

ابوي ..
فهد بصدمه مسك زندها وقفها على حيلها وجرها بقوه لين ارتطم ويهها بصدره العريض وتعور خشمها ...نور وهي تمسك خشمها بألم

وعيونها مدمعه من الويع ..: اضحك فهد ...
فهد عرف انها ترد له الحركه فدزها لين طاحت على ملابسها في الشنطه ...وهي تضحك وعيونها متروسه دموع وخشمها احمر فهد

تأثرمن ضحكها وابتسم ابتسامه أأسرت نور خلتها تسكت ...
فهد :ترديتها ..
نور : احسن عشان ثاني مره لاتخرعني ...
فهد : تهددين ..خلصي يله نبي نطلع قبل العشاء ...
نور : ان شاء الله ...قامت ترتب الشنط شنطتها وشنطته ...فهد انسدح على السرير يراقب تحركاتها وهي ترتب الاغراض بنعومه

حتى اغراضها رتبتها بطريقه ناعمه ...


الأمير. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-07-22, 07:23 PM   #2485

الأمير.

? العضوٌ??? » 502748
?  التسِجيلٌ » May 2022
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » الأمير. is on a distinguished road
افتراضي

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك واتوب اليك

الأمير. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-07-22, 09:25 PM   #2486

الأمير.

? العضوٌ??? » 502748
?  التسِجيلٌ » May 2022
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » الأمير. is on a distinguished road
افتراضي

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له

الأمير. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-22, 01:45 AM   #2487

Fatma.ali

? العضوٌ??? » 451071
?  التسِجيلٌ » Aug 2019
? مشَارَ?اتْي » 17
?  نُقآطِيْ » Fatma.ali is on a distinguished road
افتراضي

اكثثثثثثر من راااائع

Fatma.ali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-22, 08:55 PM   #2488

لوزة الموزة

? العضوٌ??? » 485006
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 28
?  نُقآطِيْ » لوزة الموزة is on a distinguished road
افتراضي لقاء الخريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رواية رااااائعة بااااارك الله فيك يا رب العالمين ❤️

لوزة الموزة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-22, 09:04 PM   #2489

لوزة الموزة

? العضوٌ??? » 485006
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 28
?  نُقآطِيْ » لوزة الموزة is on a distinguished road
افتراضي لقاء الخريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رواية رااااائعة بااااارك الله فيك يا رب العالمين ❤️

لوزة الموزة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-22, 11:21 PM   #2490

لوزة الموزة

? العضوٌ??? » 485006
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 28
?  نُقآطِيْ » لوزة الموزة is on a distinguished road
افتراضي لقاء الخريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رواية رااااائعة بااااارك الله فيك يا رب العالمين ❤️❤️❤️

لوزة الموزة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.