آخر 10 مشاركات
واثق الخطى ملكاً فى قلبي *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : حياتى هى خواتى - )           »          مذكرات مقاتلة شرسة -[فصحى ] الكاتبة //إيمان حسن-مكتملة* (الكاتـب : Just Faith - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          دموع زهرة الأوركيديا للكاتبة raja tortorici(( حصرية لروايتي فقط )) مميزة ... مكتملة (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيـ الغرام ـاد -ج2 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائــد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          قطار الحنين لن يأتي *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : رُقيّة - )           »          فجر يلوح بمشكاة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Lamees othman - )           »          لُقياك ليّ المأوى * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : AyahAhmed - )           »          كاثرين(137)للكاتبة:Lynne Graham (الجزء1من سلسلة الأخوات مارشال)كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > المكتبة العربية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-11, 10:26 AM   #21

ميراكل
 
الصورة الرمزية ميراكل

? العضوٌ??? » 146636
?  التسِجيلٌ » Nov 2010
? مشَارَ?اتْي » 20
?  نُقآطِيْ » ميراكل is a name known to allميراكل is a name known to allميراكل is a name known to allميراكل is a name known to allميراكل is a name known to allميراكل is a name known to all
افتراضي


بعد الفاصل نواصل:sm31:
لا يوجد مصور في عنيزة
تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 19/11/2008
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر


نبذة :
بين مدينة عنيزة في نجد والزبير في العراق والمنامة في البحرين وكلكتا في الهند، تناثرت حكايات هذه الرواية وأحداثها، وتجول الأبطال بينها يلهون بالتاريخ وخياله ومغامراته، بعيداً عن ضجيج المستقبل المشكوك في قدومه أصلاً.
************************
يوميات المنفى
((عبد العزيز الشملان في سانت هيلانه 1956-1961 ))
تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 01/06/2007
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر

نبذة :
منذ السطور الأولى لهذه اليوميات النادرة، والتي تعد اليوم من أهم المذكرات في تاريخ البحرين السياسي المعاصر، ولكونها تروي لأول مرة يوميات منفى بحريني، نلاحظ تلك المرارة التي يشعر بها "الشملان" في أيام الاعتقال الأولى والسجن البغيض، والإحباط الكبير الذي انغرس في قلوبهم، كزعماء من عدم حدوث أية مظاهر احتجاج ولو بسيطة من الناس الذي ناضلوا طوال الوقت من أجلهم!
ويروي "الشملان" بالتفاصيل والأسماء والأماكن كل ما حدث لهم في تلك الأيام القاسية حتى لحظة ركوبهم البارجة الحربية البريطانية التي كانت في انتظارهم في ميناء الجفير البحري.
حتى في عرض البحر وطوال الرحلة الطويلة التي أخذتهم من البحرين إلى جزيرة سانت هيلانه في جنوب المحيط الأطلسي التي تبعد عن أقرب ميناء في غرب أفريقيا حوالي 1140 ميلاً وتبعد عن البرازيل حوالي 2000 ميل وعن رأي الرجاء الصالح 1700 ميل، طوال الرحلة لم يتوقف "الشملان" عن تدوين يومياته في الباخرة على الدفتر الصغير، فقد كان يتذكر كل شيء.
******************************
رجال في جزائر اللؤلؤ
تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 01/02/2007
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر

نبذة :
منذ نهايات القرن التاسع عشر ومروراً ببدايات القرن العشرين، احتضنت البحرين أعداداً كبيرة من أبناء الوطن العربي.
ومع هؤلاء جاءت إلى بلادنا مجموعة من الشخصيات العربية تنوعت في اهتماماتها والمهمات التي جاءت من أجلها، كما تعددت جنسياتها وفترات إقامتها، لكنهم اتفقوا في تلك الفترة المبكرة على القيام بعمل مهم واحد هو حب البحرين وبذل العرق الكثير في سبيل نهضتها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية وغيرها، ففي المنامة والمحرق ومدن وقرى أخرى شارك النجدي مقبل الذكير، واليماني سيد جمال الليل، والمصري حافظ وهبة، والسوري عثمان الحوراني، والكويتيان خالد الفرج وعبد العزيز الرشيدي، والفلسطيني نوح أفندي إبراهيم، والعراقي جورج ميناسيان، شاركوا جميعاً في تأسيس الأندية الثقافية والصحف، وساهم بعضهم في رفعة مكانة المدارس الوطنية وأعمال أخرى كثيرة.
وعاش "رجال في جزائر اللؤلؤ" بين أهالي البحرين عشاقاً وتلامذة ومفكرين وأساتذة. وأحبوا البحر والنخيل والأزقة وبيوت الطين واللآلئ، وغادر معظمهم البحرين مضطراً، أما من تبقى منهم فأصروا أن يدفنوا تحت ترابها.
وفي هذه الصفحات القليلة محاولة لقراءة الدور الكبير الذي قام به هؤلاء العروبيون في تلك السنوات البعيدة والجميلة.
**********************
تلك الأيام

تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 01/09/2005
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر


نبذة :
تلك الأيام ليست تاريخاً، ولا تدعي تلك الكلمات أن تصبح تاريخاً أكاديمياً موثقاً،في الحقيقة هي أحرف تهدف إلى أن تكون مجرد ذكريات عبقة، وحكايات الياسمين تستعاد وتعيد رائحة تلك الأيام التي شكلتنا بحلوها ومرها.. شكلت وبلورت، بوعي أو بدونه، زماننا هذا، ووضعت بصماتها على حاضرنا. هذا الكتاب تصبح فيه الصورة رديفة الكلمة، رديفاً يضيف إلى تجريد الكلمة تجسيد بعد الزمن. الصورة والكلمة محوران يبحثان عن عمق الزمن، يعيدان تكوينه بأسلوب سهل، يؤشر ويشير، يلمح ويوارين يهمس ويهجس، يساهم بهمس متواضع ليقول إن دروبنا المعاصرة لم تمهدها إلا خطوات مترددة تتحسس طريقها باحثة عن مستقبل أفضل.
وكما البحرين إلا محطات حضارية، تكونت لبنة لبنة، وأضافت إلى الخليج سبق الزمن، وما الريادة إلا كسر سور القلق وفتح أبواب الحداثة والمجهول، ومن تخطى خوف أفق الإبحار، لم يتورع عن فتح الجدة، نافذة نافذة دون خوف، وقديماً قيل إن الناس أعداء ما جهلوا.. لذا لم يكن لشعب البحرين أعداء.. فهم يحبون أن يعرفوا ويشرعوا أفئدتهم على كل ما هو جديد.. لذا كانت البحرين سباقة للانفتاح على كل ما هو جديد في العالم.. وما هذه الصفحات إلا دليل على البدايات الأولى.
**********************************
كلنا فداك؛ البحرين والقضية الفلسطينية 1917-1948
تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 01/04/2005
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر


نبذة :
حوّل الكاتب خالد البسام زيارة الطفولة الخاطفة، التي قام بها مع والده، للقدس عام 1964، قبل الاحتلال الصهيوني لها، من طيف ذاكرة جميل لا ينسى إلى كتاب عام عن تاريخ تضامن البحرين ودعمها للقضية الفلسطينية منذ وعد بلفور حتى النكبة، ومعزز بالوثائق والصور الفوتوغرافية النادرة.
لقد طارد الباحث مئات الوثائق والأوراق القديمة الضائعة، ونبش صناديق الأجداد، وتنقل بين مكتبات لندن والقاهرة، وقرأ أرشيف الصحف، القديمة في قبرص والأردن باحثاً ومنقباً في الأوراق الصفراء الذائبة، ونافضاً الغبار عنها، ومستحضراً الكثير من الذكريات والحكايات والأيام الخوالي وتبرعات "الروبيات" والمظاهرات الصاخبة في شوارع المنامة
****************************
ثرثرة فوق دجلة؛ حكايات التبشير المسيحي في العراق 1900-1935م
تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 01/10/2004
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر


نبذة :
بعد اجتماعات طويلة ومكثفة في بداية عام 1889م بأحد كنائس مدينة "نيو برونزيك" بولاية نيو جرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، صادق مجموعة شبان أمريكان متحمسين على تأسيس منظمة تدعى "الإرسالية العربية الأمريكية" هدفها الرئيسي التبشير بالمسيحية في منطقة الخليج والجزيرة العربية. كان الهدف الرئيسي للإرسالية الأمريكية هو تحويل أهالي الخليج والجزيرة العربية إلى المسيحية. أما اختيار الاسم فكان يهدف إلى إزالة أية شكوك من العرب نحو أنشطة التبشير. وفي البدء سافر أحد مؤسسي الإرسالية وهو جيمس كانتين في منتصف شهر أكتوبر/تشرين أول من عام 1889 إلى سوريا ومنها إلى القاهرة ثم عدن لاختيار الأماكن المناسبة لبدء عمل الإرسالية، ثم لحق به المبشر الآخر صموئيل زويمر الذي زار جنوب اليمن، وخلال تلك الزيارات اختار مبشرو الإرسالية الإقامة في "بيروت" بلبنان لبضعة أشهر لجمع المعلومات ودراسة اللغة العربية والتدرب على استخدامها.
وانتهت دراسات "كانتين" و"زويمر" الميدانية ولقاءاتهما مع مبشري الكنائس الأوروبية الأخرى المنتشرة في بلاد الشام خصوصاً، إلى اختيار مدينة البصرة بجنوب العراق كمركز رئيسي لأعمال الإرسالية في منطقة الخليج والجزيرة العربية وقاعدة لعملياتهم.
وفي صفحات هذا الكتاب يجد القارئ بعض حكايات حول عمل تلك الإرساليات التبشيرية في العراق والتي تناثرت بين نهري دجلة والفرات، ومعظمها صار له في ذمة الروزنامة أكثر من مائة عام. لكن هذه الحكايات التي قام المترجم بترجمتها من نصوصها الأصلية والتي نشرتها المجلة الدورية للإرسالية الأمريكية "الجزيرة العربية المنسية، Neglected Arabia"، كانت في الأصل مجرد تقارير وانطباعات كتبها المبشرون عن أعمالهم وأنشطتهم ورحلاتهم، وأيضاً عن مغامراتهم التي جرت لهم في العراق عموماً في الفترة بين عام 1900-1935م.
هذا وإن هذه الحكايات لا تكشف فقط عن صورة الحياة في بعض المدن والقرى العراقية وظروف المعيشة وطبائع الناس وجغرافية المدن ووسائل المواصلات آنذاك؛ بل إلى جانب ذلك، تتحدث تلك الحكايات عن بعض العادات الاجتماعية في بداية القرن العشرين، وتروي مدى تمسك العراقيين بدينهم ورفضهم للمحاولات التبشيرية المحمومة لتنصيرهم والتحول عن دينهم والصورة تعيد نفسها اليوم. فمن فرق تبشير أمريكية لا تملك سوى حماس نشر الديانة المسيحية والحضارة الغربية وسط بسطاء العراق عبر أدوات مثل كتب الإنجيل ومشارط الطب وطباشير التعليم، تغير "الغزاة" بعد عشرات السنين إلى غزاة آخرين من نفس البلاد اليوم جاءوا بجيوش جرارة (التحرير) العراقيين من "الدكتاتورية" ونشر "الحرية". من فرق التبشير إلى غزاة الجيوش المتطورة مضت الآن أكثر من مائة عام بين غزو وغزو، بين تبشير بديانة إلى غزو عسكري يمتلك كل التكنولوجيا والقوة والمال. وبين تلك "الغزوات" جرت في مياه أنهار العراق حوادث كثيرة وانقلابات لا تحصى وتواريخ لا تعد، وبين تلك "الغزوات" أيضاً تناثرت حكايات ومغامرات ومواجهات، والكثير من الثرثرة فوق دجلة.
************************************
يا زمان الخليج
تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 01/11/2002
الناشر: دار الساقي للطباعة والنشر

نبذة :
هذه تواريخ وحكايات من روزنامة الخليج العربي في القرن العشرين، لا تقلب هذه التواريخ المتناثرة في هذا الكتاب موضوعاً واحداً أو تاريخاً معيناً، بل تتوزع على خارطة الخليج بحكايات وقصص متنوعة تكشف براءة الناس وهموم البشر وخدع الساسة وطلقات البوارج ومشاهدات الرحالة وبواكير التقدم. إنها تواريخ حافلة بالأيام الخوالي التي لم تتلوث أرضها بسواد النفط في المنطقة بعد، ولم تعرف شوارعها فرقعة الآلات وضجيج الحضارة. لا تحتاج هذه التواريخ والحكايات والأيام العتيقة إلى حبر كثير لتقديمها إلى القارئ، فهي أكثر براءة من أن نعقدها بتحليلات، وأكثر بساطة من أن نقولبها من نظريات وتنظيرات. كل ما فيها أنها فصول من أيام رحلت بعد أن تركت بعض القصص والأساطير والرحلات قبعات الغربيين وأوراق الدولة البهية السرية، كما كانت الامبراطورية البريطانية تسمي نفسها آنذاك، وذكريات من ورد وعرق.
********************
نسوان زمان
تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 11/01/2002
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر


نبذة :
نسوان ذكريات من ياسمين وروزنامة عربية نسائية تسترجع السنوات الخوالي بحلوها ومرها. فتذكر معها شجاعة الجدات وجسارة الأمهات، ونستعيد جرأة النساء الطموحات، ونقلب صفحات ريادتهن ومغامراتهن ومجدهن وخيباتهن أيضاً. هذا الكتاب يتابع معظم المحاولات الفردية والجماعية لنهضة وتقدم المرأة العربية ويقدم الكثير من مظاهر تحري النساء نحو إثبات وجودهن ونيل حقوقهن ودخولهن معترك الحياة والأعمال.
ففي هذه الصفحات سيجد القراء نماذج من المرأة الثائرة والزعيمة السياسية والفدائية والكاتبة والقائدة النسائية والممثلة والمطربة وعارضة الأزياء وملكة الجمال والتاجرة وغيرهن، اللواتي اخترن طريقاً وعراً أوصلهن في النهاية إلى الريادة وربما إلى المجد.
*****************************
عزف على السطور

تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 01/04/2001
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر

نبذة :
أمضمومة من المقالات كلماتها موسيقى عزفها الصحفي خالد البسام على أوتار السطور. والحق يقال بأن المقالات التي حفلت بالمواضيع الاجتماعية الاقتصادية السياسية... إنما ساقها الكاتب بأسلوب نقدي جعل منها بوح هامس بين الكاتب والقارئ أو قل هو سيمفونية تجد عند القارئ صدى يتردد دون توقف.
في هذا الكتاب الجديد للكاتب الصحفيّ البحرانيّ خالد البسّام، تتحوّل الأفكار والرؤى وتفاصيل الحياة إلى أوتار، وتصبح الكتابة شكلاً من العزف الّذي تتحدّد أهمّيته حسب قدرات عازفه ومواهبه لا حسب رغبته الأكيدة في العزف.
وهنا يطمح المؤلّف إلى أن يجعل عزفه المنفرد على آلة الكلام معراجاً يستطيع القارئ، من خلاله، أن يطلّ على الحياة، وأن يتلقّى سمفونيّتها التي يمتزج فيها الهمّ مع الطرب، والفرح مع السخرية.
إنّ هدف هذا الكتاب-كما يقول المؤلّف نفسه-هو أن يوصل القارئ إلى صفاء كالّذي توصله إليه الموسيقى، وإلى بهجة نأمل أن ينالها.
************************
حكايات من البحرين

تأليف: خالد البسام
تاريخ النشر: 01/01/2001
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر

نبذة :
رجع خالد البسام في هذا الكتاب إلى مئات الوثائق والأوراق القديمة والملفات المحفوظة في "مكتب الهند" بالمكتبة البريطانية بلندن، وكان الصمت يلف تاريخاً بكامله في تلك الأوراق الثمينة، التي تتيح للمرء أن يطل على أحداث مضت وحكايات طواها الزمان، لكنه لم يمحها قط من ذاكرة تلك الوثائق.
وأمام صمت الملفات والوثائق، لم يكن للمؤلف بدّ من أن يصمت هو الآخر إصغاء لكلمة التاريخ، ورغبة في تشربها وتأملها واستكناه معانيها من أجل كتابتها فيما بعد، ونفض الغبار عنها، وتحريرها من الصمت الذي طالما ران عليها.
هذا الكتاب الصغير، يفتح نافذة للقارئ على تاريخ شعب من الشعوب العربية في فترة صعبة من تاريخنا المعاصر، حيث كان الاحتلال البريطاني الغابر يعمل بكل قدرته على إعاقتنا وتعطيل نموّنا ونهب ثرواتنا، وحيث كان الإنسان العربي، في المقابل، لا يني يناضل ويجتهد ويعمل بصمت على استرداد ذاته وتحريرها وتفعيلها والارتفاع بها إلى مستوى انتمائه العربي وإنسانيته.
وإننا لنأمل في أن يشكل هذا الكتاب مرجعاً مفيداً ومهماً للباحثين والدارسين والقراء العرب في كل مكان.
************************
القوافل-رحلات الإرسالية الأمريكية في مدن الخليج والجزيرة العربية

ترجمة، تحقيق: خالد البسام
تاريخ النشر: 01/12/2000
الناشر: دار قرطاس للنشر

نبذة :
لا شك أن للوثيقة نكهتها الخاصة، مهما كان مصدرها، فهي في صورة من الصور بقعة ضوء على مرحلة زمنية طواها ظلام النسيان، وتكمن أهميتها في أنها تحتفظ بنبض زمنها الذي كتبت فيه، وتري الباحث زوايا لا يجدها في كتب التاريخ الأخرى.
ويجيء كتاب "القوافل" للباحث خالد البسام، ليقدم للقارئ المتعة والفائدة، إذ يتحدث عن رحلات الإرسالية الأميركية في مدن الخليج والجزيرة العربية في الفترة الممتدة من سنة 1901 حتى 1928، وهو في سرده يشير إلى بداية تفتح منطقة الخليج على العصر الحديث، ويوجه في الوقت نفسه أنظار القارئ إلى نشاط سري كان يحوك لهذه المنطقة منذ زمن بعيد خططاً استعمارية تلبس لبوس الدين أو الطب أو غير ذلك من التمويهات التي تسلل عبرها المبشرون الأمريكان الذين قصر المؤلف كتابه على نشاطهم.
وبالإضافة إلى التبشير والطب فإن هذه الرحلات تصور للقارئ الحياة في المدن والقرى التي زارتها. وتصور ظروف المعيشة وطبائع الناس وجغرافية المدن والقرى ووسائل المواصلات، كما تتحدث عن بعض العادات الاجتماعية، وعن تمسك أهل المنطقة بدينهم ورفضهم القوي للمحاولات التبشيرية التي صورت فشلها في كل الرحلات. في هذا الكتاب الكثير من القصص التي تأخذها الأجيال القادمة من المنظور الفكاهي، لكنها بالنسبة للذين عاشوها قطعة حميمة من نسيج تلك الحياة الاجتماعية البسيطة.
*****************************
ميــــــراكل





























ميراكل غير متواجد حالياً  
التوقيع


ميـــــMIRACLEـــــــراكل
رد مع اقتباس
قديم 22-02-11, 06:51 PM   #22

ملكة تدمر

نجم روايتي وعضو نشط وفعال في قسم الطبي و عضوه نشيطه بمطبخ روايتي وبقسم العناية بالشعر والبشرة

 
الصورة الرمزية ملكة تدمر

? العضوٌ??? » 75349
?  التسِجيلٌ » Jan 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,142
?  نُقآطِيْ » ملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ملكة تدمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-11, 11:35 AM   #23

قلب الحزين
 
الصورة الرمزية قلب الحزين

? العضوٌ??? » 152902
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 181
?  نُقآطِيْ » قلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond reputeقلب الحزين has a reputation beyond repute
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

قلب الحزين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-11, 07:55 AM   #24

ميراكل
 
الصورة الرمزية ميراكل

? العضوٌ??? » 146636
?  التسِجيلٌ » Nov 2010
? مشَارَ?اتْي » 20
?  نُقآطِيْ » ميراكل is a name known to allميراكل is a name known to allميراكل is a name known to allميراكل is a name known to allميراكل is a name known to allميراكل is a name known to all
افتراضي


مرحبا

يسعد صباحكم بالخير والبركات

أعتذر لكم ع التقصير في عرض الكتب بسبب إنشغالي وبعض الضروووف الصعبة

إنشاء الله اوافيكم بالجديد

ولكن للاسف لا يوجد تشجيع من قبل الاعضاء ع نشر الثقافة في هذا المنتدى

مب زي المنتديات الاخرى اتحمس في عرض الجديد والقديم من الكتب لان في اقبال من الاعضاء والزوار

اتمنى لكم الصحة والعافية

وشكرا للاعضاء اللي ردو ع الموضوع وشكرا لزوار

تحياتي لكم

ميـــm r a c leـــراكل


ميراكل غير متواجد حالياً  
التوقيع


ميـــــMIRACLEـــــــراكل
رد مع اقتباس
قديم 22-08-12, 04:58 PM   #25

arencont

? العضوٌ??? » 260017
?  التسِجيلٌ » Aug 2012
? مشَارَ?اتْي » 2
?  نُقآطِيْ » arencont is on a distinguished road
افتراضي

المرجو وضع روابط لتحميل هده الكتب
مع كامل الشكر والتقدير


arencont غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-07-16, 02:38 PM   #26

توتةتوتة

? العضوٌ??? » 11999
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,097
?  نُقآطِيْ » توتةتوتة is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .






توتةتوتة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:03 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.