آخر 10 مشاركات
328 - العروس المتمردة - جوليا جيمس (اعادة تصوير) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          إحساس جديد *متميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )           »          أرملة أخيه-قلوب زائرة(ج1 سلسلة حكايات سريه) للكاتبة : عبير محمد قائد*كاملة&الروابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree122Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-10, 02:48 PM   #1

سحابه نقيه 1

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء وأميرة حزب روايتى للفكر الحر

alkap ~
 
الصورة الرمزية سحابه نقيه 1

? العضوٌ??? » 144414
?  التسِجيلٌ » Nov 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,198
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » سحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond repute
Icon26 علمني الحب ... " مميزة مكتملة "




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء متندى روايتى الاعزاء
طبعا مابنسى المشريفين والمشرفات

اسمحولى بالمشاركه معكم بقسم قصص من وحي الاعضاء

الحقيقه انا كنت متابعه لاقسام كتيره بالمنتدى هذا من سنتين بس ماسجلت الا من فتره قصيره

مشاركتى هى الاولى فى هذا القسم قسم الرويات الطويله ... لى مشاركات عديده بالقصه القصيره بس بمنتديات اخرى

فارجوا منكم ان تتقبلوها بصدر رحب ..... ولا تنسوا التشجيع ههههه

الروايه مكتوبه باللهجه السوريه (ان شاء الله يكون سهل عليكم قراتها) وهى قصه رومنسيه جدا

البطله الاساسيه فيها فتاة بال18 من عمرها غاليه
ارجوا انها تحوز على اعجابكم

القصه كامله عندى وان شاء الله رح انزل جزئين كل اسبوع

نبدا بالقصه
بسم الله الرحمن الرحيم




روابط فصول الرواية

الفصل الاول https://www.rewity.com/vb/4009614-post2.html

الفصل الثانى
https://www.rewity.com/vb/4009636-post3.html

الفصل الثالث https://www.rewity.com/vb/t141862-2.html

الفصل الرابع https://www.rewity.com/vb/t141862-3.html

الفصل الخامس https://www.rewity.com/vb/t141862-5.html

الفصل السادس https://www.rewity.com/vb/t141862-6.html

الفصل السابع https://www.rewity.com/vb/t141862-7.html

الفصل الثامن والتاسع
https://www.rewity.com/vb/t141862-8.html

الفصل العاشر
https://www.rewity.com/vb/t141862-9.html


الفصل الحادى عشرhttps://www.rewity.com/vb/t141862-10.html

الفصل الثانى عشر و الثالث عشر
https://www.rewity.com/vb/t141862-11.html



الفصل الرابع عشر
https://www.rewity.com/vb/t141862-12.html


الفصل الخامس عشر
https://www.rewity.com/vb/t141862-13.html

الفصل السادس عشر
https://www.rewity.com/vb/t141862-14.html

الفصل السابع عشر https://www.rewity.com/vb/t141862-15.html

الفصل الثامن عشر https://www.rewity.com/vb/t141862-16.html

الفصل التاسع عشر https://www.rewity.com/vb/t141862-17.html

الفصل العشرينhttps://www.rewity.com /vb/t141862-18.html

الفصل الواحد والعشرين https://www.rewity.com/vb/t141862-18.html

الفصل الثانى و الثالث العشرينhttps://www.rewity.com /vb/t141862-20.html

الفصل الرابع والعشرين
https://www.rewity.com/vb/t141862-21.html


الفصل الخامس والعشرين
https://www.rewity.com/vb/t141862-22.html


الفصل السادس والعشرينhttps://www.rewity.com/vb/t141862-23.html

الفصل السابع والعشرينhttps://www.rewity.com/vb/t141862-24.html

الفصل الثامن والعشرينhttps://www.rewity.com/vb/t141862-25.html

الفصل التاسع والعشرينhttps://www.rewity.com/vb/t141862-26.html

الفصل الثلاثين والاخير https://www.rewity.com/vb/t141862-27.html


رابط تحميل الرواية ككتاب الكتروني بقالب القسم

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


او

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي



رابط لتحميل الرواية كاملة
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي


أو

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي
محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

ندى تدى likes this.


التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 21-11-15 الساعة 06:30 PM
سحابه نقيه 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-10, 02:49 PM   #2

سحابه نقيه 1

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء وأميرة حزب روايتى للفكر الحر

alkap ~
 
الصورة الرمزية سحابه نقيه 1

? العضوٌ??? » 144414
?  التسِجيلٌ » Nov 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,198
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » سحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond repute
افتراضي


الجزء الاول
يا غشاشه .. بتعرفى شو الحق على انا الى بلعب معك
ضحكت غاليه و هى بتقول لهبه .. انا مو غشاشه بس انت الى مابتعرفى تلعبى ولما بتخسرى بتتهمى الكل بالغش
كلام غاليه صح ... كان هدا رد لجين على هبه وقالت لها . . خلص هبــــه لا تكبرى القصه خليها شغلت تسلايه مو ربح وخساره
قامت هبه من عندهم معصبه ورمت اوراق الشده وطلعت من الغرفه
الله يهديها خربت علينا المود ههههه هلا كيف بدنا نلعب..؟؟ انا وانت ما بنكفى
طلعت فيها لجين وعطتها نظره .. مو الحق عليك لازم يعنى تفوزى بكل لعبه خلص بتعرفيها بتدايق خليها تفوز ولو مره منشان نتم مبسوطين
تخصرت لها غاليه وقالت بالله شو بدك نلعب متل الولاد الصغار... كملت وهى بتلوح بايديها متل الى بلقى محاضره... وين الحماس وين روح المنافسه.. قسم بالله بتبيخوا اللعبه انتوا .... ااااف منكم وقامت غاليه وتركت لجين المستغربه من الى صار...هلا الكل زعل يعنى!! والله غريبه حالت هالخوات .... قامت لجين ولمت ورق الشده الى رموه خواتها وهن معصبات و راحت نزلت لتحت تشوف امها وابوها
بالصالون لقت امها بتحكى بالتلفون وابوها ماسك اللاب توب وبشتغل ... مشيت لجين لعند ابوها و جلست جنبه ومالت عليه وقالت بصوت واطى .. بابا وين الكل ؟
ابوهبه من غير مايرفع راسه من اللاب توب رد عليها.. هبه بالحديقه قال بدها تسقى الوردات و غاليه بتعمل لنا قهوه
ردت لجين اااه طيب .... بهالحظه دخلت غاليه شايله صينية القهوه ولما شافت لجين قالت ... لجون الله يخليك جيبى الحلو من المطبخ .... قامت لجين ركض عالمطبخ ورجعت معها صحن الحلو......كانت غاليه بتصب القهوه التركى بفناجين وبتعطى ابوها وامها لما حطت لجين الحلو جنبها عالطاوله قالت لها غاليه: بتريدى ؟ ردت لجين اذا فى صبيلى فنجان
صبتها غاليه فنجان وعطتها اياه وقالت لها طبعا في اصلا عملت قهوه بتكفى لكلنا .. وبالحظه هى دخلت هبه من باب الحديقه الخلفى الى بطل على الصاله ولما شافتها غاليه صبت لها فنجان من غير ما تسالها وعطتها اياه وهى بتقول تفضلى ست هبه بس ان شاء الله تكونى روقتى
ماردت عليها هبه واخدت الفنجان وهى بتشكرها وجلسوا الكل يشربوا قهوتهم وياكلوا حلو ع الساكت لان امهم لسى على التلفون والله وحده بعلم مع مين بتحكى وابوهم مشغول باللاب توب تبعه
هدا السناريوا منعاد كل عصر يوم احد .. خناقه صغيره وبتنتهى بالصلح على فنجان القهوه
عائلة ابو هبه عيله صغيره مكونه من الاب غسان ال... ابو هبه والام ندى ال.. ام هبه و البنت الكبيره هبه 21 سنه .. بتدرس هندسه طبيه .... وبعدين بتجى وراها غاليه 17 سنه بتدرس بالمرحله الاخيره بالثانيويه و اخر العنقود لجين 16 سنه كمان بتدرس بالثانوية
عائلة ابو هبه عايشين فى امريكا من فتره طويله كتير ... ابو هبه تزوج من ندى بعدين هاجر الى امريكا ليكمل دراسته العليا وهنيك انجب كل بناته ... ابو هبه دكتور بالجامعه فى قسم الفيزياء والكيمياء وهو مشهور جدا باعماله وابحاثه
عيشته بالغرب ما أثرت على كونه عربى مسلم فهو من الناس المحافظين جدا تعاون هو وام هبه على تربية بناته احسن تربيه اسلاميه وماخلاهم ولا لحظه ينسوا جذورهم العربيه ... فبناته يتكلموا اللغه العربيه بطلاقه وبامريكا علمهم قرات القران الكريم على ايد شيخ هناك وبناته محافظات على الحجاب الشرعى والكل بشكر باخلاقهم وتربيتهم
طيب اكيد هلا انتوا متشوقين تتعرفوا زياده على شخصيات البنات
خلونا نبدا بهبه البنت البكر ... بنت حلوه كتير واحلى شى فيها جسمها الى متل عارضات الازياء وكتير خواتها بنقهروا منها لان مهما اكلت ما بأثر فى جسمها بشرتها بيضا و شعرها اسود عيونها بنى كبار و لها غمازه بذقنها بس اسوا شى بهبه عصبيتها وروح المنافسه الشديده الى عندها مابتحب تخسر بشى ولا ممكن حدا يدوس لها على طرف طبعها كتير بشبه طبع ابوها و هى شديدة الذكاء دائما متفوقه بدراستها و هلا هى باقى لها سنتين وبتتخرج مهندسه
اما البنت الوسطى غاليه سماها ابوها على اسم امه لان بتشبها كتير يعنى جمالها جمال بنات الشام طولها متوسط وجسمها حلو كتير شعرها عسلى وبشرتها بيييضا احلى شى فيها عيونها لانهم وساع كتير ورموشها غزيره وطويله ولونهم بنى.. قد ما تكون اجمل وحده من خواتها بس جمالها بلفت النظر ولها جاذبيه غريبه خاصه لما بتبتسم لان تمها حلو ولها صفت اسنان كتير حلوه بس احلى شى فيها روحها المرحه اذا سمعت صوت ضحك هدا اكيد غاليه واذا سمعت نقاش عالى هدا اكيد غاليه هى انفعاليه بس قلبها ابيض وبتحب كل الناس
لجين هى احلى وحده من خواتها عيونها خضر فاتحه بس مو كتير كبار..شعرها اشقر غامق موج بالوان الشقار يعنى تحسه كانه مصبوغ عدت الوان طولها مابين هبه وغاليه .. جسمها ملفوف شوى و بشرتها بيضا و لها غمازه وحده على خدها اليمين ... البنت هى هادئه كتير ومسالمه ومابتحب المشاكل على عكس غاليه الى مابتقدر الى تدخل بكل شى
قالت غاليه بملل وزهق وهى بتحط راسها بحضن امها ...يالله متى بده يجى موعد السفر
ردت عليها امها وهى بتمسح على شعرها... كلها اسبوع وبنكون بسوريا
يعنى لو سبقناكم انا ولجين مو كان هيك احسن ما تضيعوا علينا اسبوعين من الصيفيه منشان الست هبه
هون ردت عليها هبه وهى بتطلع فيها بعصبيه يعنى بدك تنزلى لحالك حبيبتى ماشاء الله ماشاء الله شو التحرر هدا
قالت غاليه بنرفزه وهى بتعدل جلستها يعنى الى بسمعك بقول حننزل لحالنا ونقعد ببيت لحالنا مو كأن نازلين عند ستى وانت بتعرفى ستى مابتخلى حدا يتنفس من كتر ماهى شدييييده بس على الاقل مو نقعد هون لا شغله ولا عمله انا ولجين بس نستنى حضرتك تخلصى اختباراتك
طيب مدام ستى مارح تخليك تتنفسى شو بدك تروحى لعندها ولا بس نق على الفاضى
لا حبيبى مو نق بس وانا عند ستى بجو كل البنات لعندنا وبنتسلى انا ولجين اما هون مافى شى نعمله انت متسليه بالدراسه ونحن كل صاحباتنا سافروا على بلادهم انت بتعرفى ان المدارس الاسلاميه هون بتسكر بكير قبل المدارس الحكوميه
ردت عليها هبه بمسخره وهى بتقوم لتطلع على غرفتها .... اما تسلايه الدراسه مو كان رح تطلع روحى بالمتحانات هى ...غيرت نبرت صوتها وهى بتلف لعند امها ... ماما انا طالعه ادرس والله يخليك مابدى حدا يزعجنى طيب
ردت عليها ام هبه... طيب ماما الله يوفقك
غاليه لما شافت اختها هبه دارت ظهرها و بتطلع على الدرج مدت لها لسانها بقهر مين شاف الحركه هى لجين فضحكت شاركتها غاليه الضحكه وهى بتقترح...... شو رايك نسبح منشان نضيع الوقت ؟
ردت عليها لجين ... ليش لا والله الجو بجنن .. يالله قومى
قضت غاليه ولجين فتره العصر بالسباحه وماطلعوا من المسبح لحتى هلكوا وماعاد لهم حيل يكملوا اكتر دخلوا على البيت وغيروا ملابسهم و اكلولهم لقمه وعلى طول على النوم ( بتعرفوا اهل بره بحبوا النومه بكير)
يوم السفر...
الكل كان مبسوط وخصوصا غاليه الى كانت بتنط بكرسى الطياره من الفرح ...يالله اخير مو مسدقه حالى اخيرا بدى اشوف ستى وجدوا وكل البنات والله اشتقت للكل..
رد ابوها وهو ببتسم لها ابتسامه حلوه .. كلها ساعات وبتصيروا عندهم الصبر الصبر يا غاليه
ابتسمت غاليه لابوها وهزت راسها بطيب ....لفت لعند لجين لان لجين كانت جالسه جنب الشباك وهى بالنص وابوها جنبها اما امها واختها كانوا بالكراسى الى قدامهم وجنبهم وحده ست اجنبيه
لجين شو اكتر شى مشتهيه انك تعمليه اول ماتصلى على سوريا؟
ردت عليها لجين وهى بتتفرج من الشباك ... انام
انصدمت غاليه بجواب لجين وقالت لها مستغربيه ... نعم .....تنامى !!!
ردت لجين بعد ماالتفتت على اختها ... ليش انت خليتينى انام اخر يومين من كتير ماانت متحمسه للسفره سهرتى البيت كله
ردت عليها غاليه وهى بتدفشها ... يالله ما اغلزك
مرت الساعات ووصلت عائلة ابوهبه على سوريا وكان الكل بستقبلهم بالمطار وعليت الاصوات بالترحيب والتقبيل والصراخ بين البنات والكل يحاول يهدى فيهم مافى فايده ... كان الوقت لسى العصر منشان هيك الكل رجع عند بيت الجد ابوه لابوهبه منشان يسلمو على الواصلين
الجد ابو صالح عنده 3 اولاد وبنت وحده
صالح ابو محمد متزوج وعنده 3 شباب و2 بنات
غسان ابو هبه
و انس كمان متزوج وعنده بنتين و صبى واحد
اما عليا اخت ابو هبه فهى اكبر من ابو هبه ومتزوجه وعنده 4 شباب و4 بنات ومعظم ولادها متزوجين
اما عائلة ام هبه ندى فابوها متوفى وامها عايشه عند اخوها الكبير مصطفى ابو خالد وهو متزوج وعنده 5 شباب
ام عبد الرحمن هى اخت ام هبه الكبيره وعندها ولد واحد و5 بنات
فاطمه 29 متزوجه وعندها 3 بنات
مريم 26 سنه متزوجه وهلا حامل
عبد الرحمن 25 سنه مهندس كمبيوتر
لينا 21 سنه بتدرس صيدله
سوسن 18
وسوزان 17
ام سامر اصغر من ام هبه وعندها 3 ولاد وبنت وحده
ابراهيم اخو ام هبه الصغير عمره 30 سنه لسى مو متزوج بس مستقل بحياته عن اخوته وعايش لحاله ببيت صغير
نرجع للجميع فى بيت الجد ابو صالح ابوه لابو هبه الكل كان مجتمع عنده طبعا والى قدر يجى من اهل ام هبه للمطار رجع معهم لبيت ابوصالح و الكل حاول جهده يهدى طوشت البنات بس مافى امل على الساعه 8 حطوا العشا والكل تعشى وعلى الساعه 10 كان الكل رجع لبيته منشان يخلى المسافرين يرتاحوا شوى من تعب السفر


سحابه نقيه 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-10, 02:52 PM   #3

سحابه نقيه 1

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء وأميرة حزب روايتى للفكر الحر

alkap ~
 
الصورة الرمزية سحابه نقيه 1

? العضوٌ??? » 144414
?  التسِجيلٌ » Nov 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,198
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » سحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond repute
افتراضي

الجزء الثانى
مرت الايام حلوه كتير على البنات 3 هبه وغاليه ولجين ... ماخلوا زياره ولا طلعه ولا مطعم ولا دوره حتى الا دخلوها يعنى بالمختصر المفيد كان جدولهم حافل بالمتعه وطبعا كل وحده فيهم شابكه مع الى من عمرها من بنات خالاتها او عماتها وما احلى جمعت الحبايب والاهل خاصه اذا كان كل واحد فيهم قلبه على التانى و مافى مشاكل بيناتهم
بعد مرور شهر من الاجازه اتفاجئة غاليه ان ابوها بدق عليها باب الغرفه الى نايمين فيها هى وخواتها و بطلب من خواتها ان يتركهم لحالهم... توترت غاليه شوى وصارت تفكر انا عملت شى غلط يا ترى؟ او يمكن حدا قال له انى عملت شى؟ يالله منك يا غاليه ماتقدرى ما تعلى صوتك بالضحك هلا اكيد بابا جاى بده يبهدلنى على صوتى الى كان موصل لاخر الدنيا بالمزرعه خاصه انهم كانوا عازمين رجال غرب عن العيله.... يالله .... احمرت غاليه خجل من ابوها وهى بتفكر ان هدا السبب الى جاى ابوها يحكى معها منشانه ... بس النظرات الى كانت بعيون ابوها ما كانت عتاب او لوم بالعكس كان فيها شىء من الحنان والحب خاصه لما حط ايده على شعرها وبعدين على خدها بحركه ابويه و صار يمسح عليه ويقول. . والله وصرتى كبيره يا غاليه و صار يبتسم لها بحنان ابوى كبير
استغرب غاليه من ابوها كتير هلا هو جاى يقول لى كبرتى فكرت شوى وفجئه نطت وهى فرحانه .. بابا ليكون طلع قبولى بالجامعه الى بدى اياها يالله...وصارت غاليه ترقص من الفرح... الله يبشرك بالخير والله كنت اكله هم القبول كتير ... ونطت من قدام ابوها وهى بتقول بفرح وانفعال ... خلينى اروح افرح الصبايا واقول لهم على الخبر رح اعزمهم على مطعم بمناسبة الخبر هدا والله بستاهلوا خاصه ..
قطع عليها ابوها كلامها بصوت هادئ وهو بقول لها بس يابابا ماوصلنى شى من الجامعه لسى
وقفت وايدها على مسكت الباب والتفتت لابوها وهى عاقده حواجبها .. لكان شو بابا؟ مو هدا الى كنت بدك تقوله لى؟
سحبها ابوها من ايدها وجلسها جنبه وهو بقول بحنان ... لا يابابا موهدا.. فى شى تانى اكبر من هيك واهم
استغربت غاليه وفكرت شو الشى الاكبر من هيك واهم صارت تطلع بعيون ابوها وهى متعجبه وبتحاول تعرف شو
فى شاب تقدم لك اليوم وطلبك منى رسميا بعد ما اجت امه لعند ستك وامك وطلبتك منهم و...
قطع كلامه ضحكت غاليه العاليه وهى ميته على حالها من الضحك وبتقول بين ضحكها بصوت يا دوب يطلع و دموعها بتنزل من عيونها من كتر الضحك .... الله عليك يابابا شو دماتك خفاف والله خوفتنى بالاول وبعدين طلع الموضوع مقلب ... دخيل الله والله نزل قلبى لركبى من الخوف بالى عامله شى هههههه
ومن قال لك انى بمزح ... هون سكتت غاليه و صارت تطلع بوجه ابوها الجاد وسالت مستغربه ... كيف هيك ؟ طيب هبه اكبر منى لازم هى تتزوج الاول ... وقامت وصارت تشوبر بايديها كعادتها لما بتنفعل باكلام ......وبعدين يابابا انا بكلشى معك الا بالطريقه السخيفه هى بالزواج معقول يا بابا لهلا الناس هيك تتزوج الله يخليك ....وهون كملت غاليه كلامها المعتمد على الفكره الغربيه الى داخله براسها بسبب حياتها بره ( مهما كان الا ما يتاثر الانسان بالمجتمع الى عايش فيه ولو شوى) خلاها ابوها تكمل كلامها حتى يعرف كيف يرد عليها ولما خلصتت كلام قال لها بهدوء خلصتى يابابا ؟
ردت عليه اى .... كان صوت ابوها هادى وفيه نبره فيها حنان و صبر .. اسمعينى منيح يابابا نحن اولا واخيرا مسلمين وشرقيين دينا له الاولويه بكل شى بحياتنا ورسول الله قال اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه وانا الشاب هدا بعرفه وعاجبنى وبقلبى كنت بتمنى انه يخطب وحده من بناتى ...
قاطعته غاليه بعصبيه بس يابابا .... سكتها ابوها بحركه من ايده وكمل انا معك ان لازم تتعرفى على زوج المستقبل بس التعارف هدا بكون فى حدود شرعنا ودينا منشان هيك انا قلت له يجى لعندنا خلال وجودنا هون لحتى تشوفوا بعض وتتعرفوا على بعض ...طبعا لقائكم حيكون بوجودى و انت بعدين فكرى اذا عجبك او لا ... لا تخافى يابابا مافى شى بالغصب بس عطى الموضوع فرصته وبعدين قررى
يويلى هدول مقررين ومخلصين يعنى شو الفايده بالله ... كانت غاليه بتحكى مع حالها وتفكر بطريقه تخلص منها من عريس الغفله هدا ... اجى صوتها مليان انفعال وهى بتقول ..طيب ليش ما ياخد هبه هى اكبر منى وهى لازم تتزوج قبلى صح ..
رد عليها ابوها وهو ببتسم وحاسس بمحاولاتها المستميته منشان تخلص من العريس هدا ...هو طلبك انت وانا مابقدر اقول له لا خود هبه احسن لك انت بترضيها لاختك يابابا؟ هزت غاليه راسه بلا وهى بتفكر ان كلام ابوها صح مع هيك قالت له طيب انا مابعرف عن الانسان هدا شى ..كيف بدى اقرر؟
حط ايده على خدها وربت عليه بحنان ... اولا كل معلوماته بتلاقيها عند امك او اذا بدك من صديقه العزيز خالك ابراهيم و مثل ماقلتلك انتوا حتقعدو مع بعض كم مره منشان تعرفى تاخدى قرارك طيب يابابا؟
هزت غاليه راسها باستسلام مع ان الشغله هى كلها مو عاجبتها اصلا هى عمرها مافكرت بالزواج خاصه بالسن هدا كل الى بدها اياه ان تم حره طليقه هيك حتى تكيف مع خواتها والبنات وتعيش حياتها شوى وتكمل دراستها وبعدين اذا الله يسر بتتزوج ... يالله شو اللزقه هى شو اعمل انا هلا .... طلع ابو هبه وترك غاليه مع خواطرها واسئله بدور براسها وهى مو عارفه شو تعمل كيف تفكر ....والله يا غاليه وقعتى وماحدا سمى عليك من وين اجتنى المصيبه هى؟ لا وشكلهم حاكين بالموضوع هدا لشبعوا يعنى بالله شو فائدة راى هلا اذا الكل مقرر .... لك ماعرف يجينى عريس الغفله هدا الا وانا هون عند جدى يعنى هلا مابقدر افتح تمى بكلمه شو كلمه حرف والا بصير مو مربايه وبخالف كلام الكبار ... اخ لو اجاينى العريس هدا بامريكا كان اسهل بكتير ... ياربى شو اعمل .. اول شى لازم اعرف اكتر عن هدا الشاب حتى اعرف كيف ارفضه هههه لك حتى بابا ماقال لى اسمه .... يوه يوه يوه كله من تحت راسك يا خالى والله لافرجيك جايبلى عريس طيب استنى على
تانى نهار الظهر شافت غاليه امها لحالها بالمطبخ فقربت منها وصارت تحكى بصوت واطى منشان ماحدا يسمع شى اذا كان قريب من المطبخ
ماما ..... مبارح بابا قال لى عن شغله ... ردت امها ببرود... اى طيب
قربت اكتر... طيب شو؟ قال كل المعلومات عندك ..... لفت عليها امها وعطتها نظره وهى بتبتسم وانا مستغربه كيف الست غاليه ماسكه لسانها وفضولها لهلا ومااجت سألت عن شى
بصوت واطى وهى منحرجه وبتفرك بايديها...وهى جيت ....
ضحكت امها وهى بتسحب كرسى وقالت وهى بتقعد... تفضلى شو بدك تعرفى أسألى على راحتك.... غاليه سحبت كرسى وجلست جنب امها و قالت .. يعنى اول شى اسمه شو اسمه ؟
ردت امها ببساطه اسمه يعقوب ال.... بحلقت فيها غاليه وقالت بقلبها يا حبيبيى من اولها مسدوده.. يعقوب.. شو خلصت الاسماء فى الدنيا منشان اهله يسموه هيك .... مسكت حالها وهى بتسال امها السؤال الى بعده
طيب شو بشتغل كم عمره شو مواصفاته؟
ردت عليها امها بهدوء .. والله ياماما الى بعرفه انه بتخصص واخر سنه طب بس شو بتخصص مابعرف وعمره 32 سنه اما مواصفاته فاخلاقه كتير منيحه الكل بمدح بعيلته وفيه واهله جماعه طيبين كتير واكابر اما الباقى فانتى بتعرفيه لما بتشوفيه
غاليه دمها كان فاير بس مسكت اعصابها وقالت بصوت واطى باين فيه النرفزه... حرام عليكم 32 شو بدى اتزوج جدو انا ..انا لسى 17 سنه ... يعنى توقعته على الاكتر 25 سنه بس مو 32 وبعدين وين بتخصص لا تقولى لى هون؟
ام هبه كانت بتجاوب بكل هدوء ومتفهمه لمشاعر بنتها ....لا ياماما مو هون بالمانيا..... رجعت غاليه بحلقت عيونها وقالت يعنى على غربه شو بدكم تخلصو منى وصارت عيونها تدمع
لفتها امها وصارت تقول لها بحنان ... شو نخلص منك ياماما شو الحكى هدا اصلا كل الى رح تقعديه بالمانيا سنه بالكتير وبعدين هو بده ينزل على امريكا يشتغل كم سنه ويكمل تخصص وبعدها يستقر بسوريا يعنى احسبى حالك باجازه لمدة سنه او شهر عسل لمدة سنه فى حدا بصحلو هيك حبيبتى ....
قالت غاليه وهى بتبكى فى حضن امها ....طيب والعمر...ليش تاخر لهلا ماتزوج ... رفعت راسها وعيونها بتلمع .. اكيد فى شى ...
ياماما الرجال اذا كامل من كلشى بنوقف على شغلة العمر وبعدين مو كتير 14 او 15 سنه هو لسى شاب باول عمره و هو تاخر هيك لحتى يخلص دراسته وبالعكس خليه يكون ناضج احسن من ولد صغير يجى يتمرجل عليك ...وبعدين ياماما انت شوفيه واستخيرى والله بيسر لك الخير..لا تقلقى
سكتت غاليه وهى بدت تنهم من مواصفات عريس الغفله صارت تحكى مع حاله بنرفزه ... لا الاخ حاطت العيله كلها بصفه لك شو هالحظ يااا ....... يارب اصرفه عنى بخير ... قامت من حضن امها وطلعت من المطبخ واول ما حطت رجلها بالصاله هجم عليها جروب من بنات عماتها وعمامها ومع الاندماج معهم نسيت القصه نهائى ..


سحابه نقيه 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-10, 02:54 PM   #4

سحابه نقيه 1

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء وأميرة حزب روايتى للفكر الحر

alkap ~
 
الصورة الرمزية سحابه نقيه 1

? العضوٌ??? » 144414
?  التسِجيلٌ » Nov 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,198
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » سحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond reputeسحابه نقيه 1 has a reputation beyond repute
افتراضي

ان شاء الله تعجبكم وبانتظار ردوردكم المشجعه ههههههه

ملاحظه انا ماذكرت بالقصه الا الشخصيات الى لها علاقه بالقصه وتجاهلت ذكر باقى اسماء الاحفاد حتى ماتصير فى لخبطه

تحياتى للجميع وشكرا


سحابه نقيه 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-10, 04:12 PM   #5

maroska

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء وأميرة حزب روايتى للفكر الحر وعضوة القسم السياحى المميزة

alkap ~
 
الصورة الرمزية maroska

? العضوٌ??? » 141454
?  التسِجيلٌ » Oct 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,911
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Morocco
?  نُقآطِيْ » maroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond reputemaroska has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا قرات روايتك اول منزلتيها وان شاء الله بتابعها معاكي وكمان حبيت انها باللهجة السورية يعني لهجة سهلة وبفهمها .
الي لاحظت في غالية هي مع انها تربت تربية اسلامية واخلاقها حميدة كيف ما بتقول الرواية الا انها متاثر بعداة الغرب حتى انها ما حبت اسمه بس يلي بقول لغالية انها ما تحكم على انسان قبل ماتعرفه.
توقعاتي هي ان من الممكن يكون يعقوب هو يلي راح يعلمها الحب هيك بظن.
هبة الحياة فيها خسارة وربح مش ممكن يربح البني ادم دائما وروح التنافس هي انك تتقبلي خسارتك بروح مرحة مو تزعلي.
شكرا على الجزئين وبتمنى النجاح لروايتك بس ملاحظة اخيرة لو كانت الرواية مكملتها ليش ما تنزلي كل يوم جزء هيك بيكون احلا مشان مننسى الاحداث على الاقل في البداية.


maroska غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-10, 04:49 PM   #6

ندى سلام

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية ندى سلام

? العضوٌ??? » 20165
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,262
?  نُقآطِيْ » ندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond reputeندى سلام has a reputation beyond repute
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

ندى سلام غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 15-12-10, 08:01 PM   #7

هبة

روايتي مؤسس ومشرفة سابقة وقاصة في منتدى قصص من وحي الاعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية هبة

? العضوٌ??? » 3455
?  التسِجيلٌ » Mar 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,166
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » هبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond repute
افتراضي

و عليك السلام و رحمة الله و بركاته ...



أهلاً و سهلاً بك سحابة فى أسرتنا الكبيرة روايتى و فى قسم قصص من وحى الأعضاء ... أتمنى أن تجدى كل ما تبحثى عنه من إهتمام و متابعة و نقد هنا ...







جزءان رائعان ... و بطلات ظريفات خاصة هبه >>> و شو فيها العصبية و الطموح عسل هالهبه



أثار إستغرابى كيف إختار يعقوب غالية ... معقولة شافها قبل هيك و لا خالها إبراهيم هو اللى حببه فيها من حكياتو عن خفة دمها ...ناطرة الأحداث القادمة بشوق






سحابة متابعاكى و شكراً ل


هبة غير متواجد حالياً  
التوقيع






اللهم ارحم والدى برحمتك الواسعة ...إنه نزل بك و أنت خير منزول به و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غنى عن عذابه ... آته برحمتك رضاك ... و قهِ فتنة القبر و عذابه ... و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين ...

اللهم آمين ...
رد مع اقتباس
قديم 15-12-10, 08:41 PM   #8

جود الدنيا
 
الصورة الرمزية جود الدنيا

? العضوٌ??? » 105884
?  التسِجيلٌ » Dec 2009
? مشَارَ?اتْي » 3,381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » جود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond reputeجود الدنيا has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك max
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

بداية موفقة

بانتظار البارت القااااااااااااادم


جود الدنيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-10, 12:47 AM   #9

sky and earth

نجم روايتي وفراشة متألقة في عالم الأناقة والأزياء ومراسلة أخبار فنية ومشارك مميز وفعال بالقسم الطبي و عضوة مميزة في القسم التركي

 
الصورة الرمزية sky and earth

? العضوٌ??? » 121955
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,497
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » sky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond reputesky and earth has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
افتراضي

سحابة جميلة اوى ومتشوقة جدا انى اكملها وياريت مش تتأخرى علينا يجزيكى ربى خير

sky and earth غير متواجد حالياً  
التوقيع





سبحان الله
والحمد لله ولا أله الا الله
والله أكبر و لا حول ولا قوه الا بالله وأستغفر الله العظيم و أتوب أليه وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد
اللهم احمى مصر و شعب مصر و رد كيد من اراد بها كيدا
رد مع اقتباس
قديم 16-12-10, 01:02 AM   #10

lujain1991

? العضوٌ??? » 140911
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 104
?  نُقآطِيْ » lujain1991 has much to be proud oflujain1991 has much to be proud oflujain1991 has much to be proud oflujain1991 has much to be proud oflujain1991 has much to be proud oflujain1991 has much to be proud oflujain1991 has much to be proud oflujain1991 has much to be proud oflujain1991 has much to be proud of
افتراضي


ههههههههه وأخيـــــرا صار في رواية باللهجة السورية !! ياسلاااااام

انبسطت عليها مبين عليهــا كتيــــــــــر حلوة وظريفة ...

عجبوني الشخصيات كتير وخصوصــــــا (لجين ^^ ) هههههه

هبة .. زكرتني بأختي الكبيرة نفس الشخصية تقريبا ..

غالية .. زكرتني بحالي كتييير بتشبهني خصوصي بموضوع الضحكة هههههههههههه << دائما بتبهدل على هالشغلة

لجين .. حبيتا كتير بريئة و بتحاول تكون محايدة بين اخواتها التنتين

يعقوب ... عنجد يازلمي خلصو الاسامي بالدنيا والله الاسم تقيل كتير

بس شكلو رح يصير في اكشناااااات بينو وبين غالية

بداية حلووووة كتير وانا متأكدة انو الجاي احلى

بانتظااااارك (سحابة ) لا تتأخري علينا

تحياتي


lujain1991 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحب..., علمني

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:21 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.