شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   منتدى سلسلة رجل المستحيل (https://www.rewity.com/forum/f31/)
-   -   عايزين تعرفوا عن مولد رجل المستحبل ..... تابعوا معى حلقات """"رجل المستحيل وانا " """للدكتور نبيل فاروق (https://www.rewity.com/forum/t16202.html)

أميرة الاحزان 24-07-08 05:01 PM

عايزين تعرفوا عن مولد رجل المستحبل ..... تابعوا معى حلقات """"رجل المستحيل وانا " """للدكتور نبيل فاروق
 
الحلقة الاولى
رجل المستحل وأنا
[centerرجل المستحيل وأنا (1)



للوهلة الأولى، عندما طلب منى الزميل (إبراهيم عيسى) أن أروي للقراء علاقتي برجل المستحيل، انتابتني حالة من الحرج الشديد، والتردُّد الأشد، والحيرة - ولأوَّل مرة - فى اتخاذ القرار..

فمنذ غادرت عالم الطب، إلى عالم الأدب، اعتدت أن أكتب عن أمور شتى، ليس بينها كتاباتي الشخصية؛ فمن وجهة نظري أنه لا يصح أن يكتب الكاتب عن نفسه، أو عن مؤلفاته وفلسفته..

ولكن ما طلبه مني إبراهيم لم يكن حديثاً عن المؤلفات، وإنما عن الشخصية نفسها..

عن شخصية رجل المستحيل، التى أتشرف بابتكارها وكتابتها، منذ ما يزيد عن عشرين عاماً..

والواقع أن الشخصية قد وُلِدَت فى أعماقى قبل هذا بكثير..

كثير جداً..



فمنذ حداثتي وصباى، كنت مبهوراً كبنى جيلي، بأبطال شتى، من مجتمعات مختلفة وثقافات متباينة، مثل (أرسين لوبين)، و(شيرلوك هولمز)، و(روكامبول)، و(جيمس بوند ) وغيرهم..

كنا مبهورين بأفكار رواياتهم، والإثارة الشديدة فى كل صفحة منها، على الرغم من أنها تتعارض تماماً مع كل القيم والأخلاقيات والمبادئ، التى تربينا عليها، ونشأنا فى كنفها..

ومع سنوات الجامعة الأولى، فى طب طنطا، بدأت الفكرة تلح على ذهنى، فى تواصل غير مسبوق..



لماذا لا تكون لدينا شخصية مماثلة، تحمل كل مميزات تلك الشخصيات الروائية الشهيرة، وكل ما تبهرنا به، من تشويق وإثارة، مع قيم مصرية وعربية أصيلة، تناسب عقيدتنا ومجتمعنا، وبدأت أنقل الفكرة إلى أصدقائى المقربين، فسخر منها معظمهم، فى حين قال أحدهم فى لا مبالاة: "طب ما تكتبها انت.."..



والعجيب أن عبارته لم تدفعنى أبداً لكتابتها، وإنما دفعتنى للتفكير فى الأمر أكثر وأكثر، ورسم الخطوط العريضة للشخصية، وأنا أفكر فيمن يمكن أن يصنع ما أحلم به..

والواقع أنه لم يخطر ببالى لحظة واحدة أيامها، أن يدور الزمن دورته، لتصبح الشخصية التى أحلم بها من ابتكاري أنا، خاصة وأننى قد قمت بمحاولة متواضعة لذلك، في عامي الثالث بكلية الطب، وسافرت إلى القاهرة، وكانت هذه مغامرة كبرى، بالنسبة لطنطاوي مثلي، وزرت مؤسسة صحفية كبرى، وعرضت على أحد المسئولين فيها فكرتي، ولكنه واجهني بأن الفكرة مرفوضة تماماً من أساسها؛ لأن الدراسات النفسية أكدت أن البطولة الفردية غير مقبولة، وذات تأثير ضار على الصغار والشباب..



وغادرت تلك المؤسسة، عائداً إلى طنطا، وأنا أتساءل فى حيرة: لماذا إذن يسمحون لعشرات المترجمات وأفلام السينما العالمية، بتقديم بطولات فردية مثيرة للغاية، مع مبادئ هدامة إلى أقصى حد، وهل البطولة الفردية مقبولة، لو أنها فى سبيل الملكة، ومرفوضة إذا ما كانت فى سبيل مصر؟!..

ومع حالة الإحباط التى أصابتنى، أسقطت الموضوع كله من تفكيرى تماماً، واعتبرتها فكرة فاشلة، لن تتحقق أبداً..



وفى عامى الأخير فى الكلية، وبمصادفة عجيبة، التقيت برجل أمن رفيع المستوى، بهرني بكل ما تحمله الكلمة من معان، وأطلق فى أعمق أعمالى ذلك الزلزال العنيف مرة أخرى..

فالرجل كان صورة لأفضل ما يمكن أن تتخيله فى رجل أمن، مع مهاراته وخبراته، وهدوئه، وتهذيبه الفائق للحد، وتواضعه الجم، الذى جعلني أعتبر مجرد وجوده هو إشارة أمل، ولمحة لا يمكن تجاهلها..

ومع شدة انبهارى به، أطلقت عليه فى أعماقى اسم (رجل المستحيل)..

وتخرجت من كلية الطب، وتباعدت علاقتى برجل الأمن، حتى اقتصرت على اتصالات بعيدة، وخطابات قليلة متفرقة، كنت أرسلها إليه من حضن (أبو دياب شرق)، فى قلب صعيد قنا..

ولأن المناخ هناك هادئ، والصداقات لا تشبع نهمى للثقافة والحديث، بدأت أقرأ فى غزارة، وأكتب فى روية، لتتحوَّل الشخصية، التى لم تفارق عقلى أبداً، إلى خطوط عريضة على الورق..

خطوط استقيت معظمها من ذلك الصديق، الذي كان وما زال يبهرني، والذي أطلقت عليه ذلك اللقب فى أعماقي..



وعندما انتهت فترة تكليفى فى محافظة قنا، كنت قد وضعت الخطوط الأساسية الكاملة لشخصية رجل المستحيل، ولكننى لم أكن قد كتبت قصة واحدة له بعد..

وتسلمت عملى فى قرية تابعة لمدينتي الأم طنطا..

وهنا بدأت مشكلة عجيبة للغاية، ومصرية قلباً وقالباً..



فالقرار الذى جئت به، من قنا إلى الغربية، كان يؤكد انتقالى من الأولى إلى الثانية، ولكن محافظة الغربية لم تكن لديها درجات مالية خالية، فاعتبرت أننى منتدب إليها ولست منقولاً..

ووفقاً للقواعد الروتينية، التى وضعها تحتمس الثالث على الأرجح، رفضت قنا صرف راتبى، باعتبارى منقولاً، ورفضت الغربية صرفه، باعتبارى منتدباً، وحرت أنا بين المحافظتين، دون أن أصرف راتبي لعدة أشهر..



كانت أسرتي يومئذ ميسورة الحال، ووالدي واحد من كبار المحاسبين، في مدينتي طنطا، إلا أن كرامتي لم تسمح لى أبداً بإخباره أنني مفلس، ولا أجد شروى نقير، وإن كنت أجهل ما هو النقير هذا، لذا فقد ملت على صديقي الدكتور محمد حجازي، واستدنت منه جنيهات خمس، كان علىَّ أن أقتصد فى إنفاقها إلى أقصى حد، حتى يأتي الفرج..

ولم أدر لحظتها أن الفرج قريب جداً، وأنه سيكون بداية الطريق إلى الحلم القديم..

حلم رجل المستحيل، و..

للذكريات بقية.



][/center]

حواء الحب 25-07-08 04:21 AM

https://www.rewity.com/q/3.gif

سيرينا 30-07-08 05:24 PM

الف شكر لك اميرة ما ننحرم منك يا رب

همة عالية 04-11-08 11:33 AM

https://www.rewity.com/q/2.gif

sherif 04-01-09 08:06 PM

https://www.rewity.com/q/4.gif https://www.rewity.com/q/5.gif https://www.rewity.com/q/11.gif

المندراوى الصغير 05-02-09 02:13 PM

جيد

m omar 03-06-11 02:04 PM

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

عاشقه بيرين سـات 03-06-11 04:39 PM

رووووووووووووووووووووعه
تسلم الايادي


الساعة الآن 04:08 PM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.