آخر 10 مشاركات
[تحميل] نار الغيرة تحرق رجل واطيها،للكاتبة/ black widow (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          110 قل..متى ستحبني - اليكس ستيفال ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : Just Faith - )           »          حَــربْ معَ الــرّاء ! (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة حـــ"ر"ــــب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )           »          مرحبا ايها الحب -عدد ممتاز- بوليت أوبري - روايات عبيرجديدة [حصرياً فقط على روايتي] (الكاتـب : Just Faith - )           »          `][جرحتني كلمتهاا][` (الكاتـب : بحر الندى - )           »          نار الغيرة تحرق رجل واطيها ....للكاتبة....black widow (الكاتـب : اسيرة الماضى - )           »          وصية الزوج (الكاتـب : Topaz. - )           »          نيكو (175) للكاتبة: Sarah Castille (الجزء الأول من سلسلة دمار وانتقام) كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          آسف زوجتى ..أريد الزواج من أخرى *_* (الكاتـب : بحر الندى - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة

Like Tree3Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-19, 05:10 PM   #791

Mais Alreem Sweet

? العضوٌ??? » 454516
?  التسِجيلٌ » Sep 2019
? مشَارَ?اتْي » 55
?  نُقآطِيْ » Mais Alreem Sweet is on a distinguished road
افتراضي


رواية ترنيمة سلام وعشق لأحمد عبد المجيد
سلسلة الشفق لستيفاني ماير
روايات إليف شافاق




Mais Alreem Sweet غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-19, 03:52 AM   #792

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي






أغنية "يونس" التى غناها الكينج محمد منير، ويرجع تفاصيلها إلى أن يونس، هو نجل شقيقة أبو زيد الهلالى، وتم أسره لدى سلطان تونس، فى ذلك الوقت خليفة الزناتى، ووقعت فى حب "يونس" عزيزة ابنة السلطان، وعندما صرحت له بحبها قال لها: "وانتي تقوليلى بحبك ، تحبي إيه في".



وعندما طلبت منه الزواج مقابل أن تساعد فى تحريره من أسر والدها له، قال لها: "وده حب ايه ده اللى من غير اى حرية "، ورفض أن يكون حبها له مشروطا بفك أسره، وأن قلبه متعلق باهله الذين افتقدهم فقال منير : " قلبى ضايع مين يلاقيهلى باينى نسيته حدا اهلى".



يونس


جى من البلاد البعيدة
لا زاد ولا ميه
وغربتى صحبتى بتحوم حواليا
وانتى تقوليلى بحبك
تحبى ايه فيا وده حب ايه
ده اللى من غير اى حرية
يونس فى بلاد الشوق
اه ياولد الهلالى
بتونسنى دموع العين وانا سايب اهالى
اه ياولد الهلالى لعليا ولابيا
ياعزيزة يابنت السلطان لو يتغير الزمان
وقابلتينى فى اى مكان كنت اعشق من غير ماتقولى
يووونس انا يونس
كنت هقول اهو ده المحبوب
ويدوب قلبى قبل ما ادوب
اه ياولد الهلالى لعليا ولابيا
انا يونس ونسيت مين يونس
والدنيا مالت عليا
قلبى ضايع مين يلاقيه لى
باينى نسيته حدا اهلى
ينفع احبك من غير قلبى
ماتردوا عليها وعليا
اه ياولد الهلالى لعليا ولابيا
ياعزيزة يابنت السلطان لو يتغير الزمان
وقابلتينى فى اى مكان كنت اعشق من غير ماتقولى
يووونس انا يونس
كنت هقول اهو ده المحبوب
ويدوب قلبى قبل ما ادوب
اه ياولد الهلالى لعليا ولابيا
انا يونس ونسيت مين يونس
والدنيا مالت عليا


كلنا سمعنا عن قصة (عزيزة ويونس) ولكن معظمنا لا يعلم من هي عزيزة ومن هو يونس ..كيف نشات قصتهما ؟..وما سرشهرتها..؟...وما وجه الاختلاف في تلك القصة حتى تصبح ملحمة .؟
عزيزة ..هي عزيزة بنت السلطان معبد الوهيدي سلطان تونس
(في اجزاء كثيرة من تلك القصة لمسة اسطورية تضفي على القصة هالة خيالية كما لو كانت من الاساطير )
يقال ان السلطان معبد ..عشق ابنته عزيزة عشق مجنون .حتى انه اتى بكل الفقهاء من كل المذاهب ليجيزوا له الزواج بها ..الا انهم جميعا رفضوا ان يجيزوها له وإنتهى الأمر بمقتلهم جميعا .
ولما يأس السلطان من زواجه بابنته ..سجنها في قصر عال بوسط المدينة ..واقام تحت قصرها الأسواق والنوادي ..وساحات (المرماح) الفروسية حتى لا تشعر بالضجر.
...
اما يونس ...فهو هذا الولد الجميل الصورة ...المعتدل القوام ..بهي الطلعة ضاحك الوجه ..من سكان الحجاز في قبائل بني هلال امه تكون شيحة بنت رزق بن نايل زعيم بني هلال ...وخاله هو ابوزيد الهلالي ,,ابو زيد بن رزق بن نايل الهلالي.....
كانت مضارب بني هلال مثمرة وكان الجميع في حماية ابو زيد الهلالي ...وكانوا يعيشون في رغد حتى اصاب الجدب الأراضي ..وأقحلت الوديان ...
في هذا الوقت اتى الى ديوان الحكم شاعر يمدح الملوك والفرسان ...وأثنى على الأمير يونس ..ومدحه ..ولما كان الكرم من عادة العرب ...ولما كان الأمير قد اصابه الفقر كما اصاب النجوع..فقد قرر أن يهدي الشاعر جاريته المحببة لقلبه ...
اخذ الشاعر الجارية وذهب بها الى مصر .......
..............
نعود الى تونس ..حيث عزيزة تجلس في شرفة قصرها ...وقد خبا جمالها وإنطفأ البريق في عينيها ...فأشار المستشارون على السلطان معبد الوهيدي أن يشتري لها جارية تؤنس وحدتها ..وتسليها بالأقصوصات والطرب والشعر ...فأرسل على الفور السلطان معبد رجاله ليبحثوا له عن الجارية التى تؤنس ليل محبوبته وعشقه الوحيد (ابنته)
ذهب الرجال الى كل الموانئ حيث حركة التجارة بما فيه الرقيق ..وانتهى بهم المطاف بالاسكندرية ...حيث رأوا جارية الأمير يونس ..فائقة الحسن ..يكاد الذكاء يقطر من عينيها ..قاشتروها من الشاعر قبل ان تستقل الباخرة الى روما وعادوا بها الى تونس ..الى قصر عزيزة .









وتعلوا اكمل لكم الحكاية بحسب كتاب “عزيزة ويونس”رواية لـــ شوقي عبد الحكيم

وهى من فصول السيرة الهلالية.. حيث انتصر الحب على السياسة..فقد حضر يونس في صحبة أخويه مرعي ويحيى وخالهم أبو زيد الهلالي، متنكرين في هيئة شعراء متجولين، لإخفاء حقيقة قصدهم وهو جمع الأخبار والمعلومات تمهيدا لغزو تونس، وإمعانا في التنكر يقدم يونس عقد جدته الراحلة شماء للأميرة عزيزة هدية لنيل رضاها، والتي كانت معروفة بحبها لاقتناء الجواهر الثمينة. ونادى الدلال



وبالغ في وصف فروسية وشجاعة ووسامة يونس، وهو يقف على أبواب قصر الأميرة عزيزة بنت السلطان معبد بن باديس، حاكم تونس، حسب الدكتور شوقي عبد الحكيم في كتابه “عزيزة ويونس”،تحت شباك قصر العزيزة:




آه يا ستي لو شفتيه
لو شفتي طولو مع معانيه
تفوتي قصرك باللي فيه
واسمك الغالي تنسيه.





فكان أن تحركت لواعج عزيزة نحو يونس، حين وقعت عيناها عليه للمرة الأولى منبهرة.
وقفت عزيزة في ريح القصر ورحاته وقالت:





يا دلال صاحب العقد روح هاته
يا بخت من حدى بوصلك يا يونس في السنة مرة
يسود شعره وتحلى عيشته المرة
ولما قالوا لعزيزة دا يونس في الشجر برا
نزلت تهز اليلك وتقولوه كنت فين سلامات
ومن ابتلا بك يا يونس طق وانسلى مات
خدته على الصدر جوا القصر ورحاته.







يدخل يونس القصر في صحبة أخويه وخاله ومعهم الدلال اليهودي، وبمجرد أن التقت عينا يونس وعزيزة، حتى أصاب قلبيهما سهم الحب، لتأخذ عزيزة بفروسية ووسامة يونس ويهيم يونس في حسن وجمال عزيزة، فتصرف عزيزة الدلال وترحب بالضيوف لتحتفي بهم هي وابنة عمها الأميرة سعدى، وتدعوهم لدخول قصرها وحجرتها الخاصة ليتناولوا الطعام، ويدار بعض الطعام مجلس السمر والغناء، لكن يصل الخبر إلى العلام بأن جواسيس العرب في قصر الأميرة عزيزة، لتفاجأ بالعلام وجنوده في قصرها وقد قبضوا على يونس وجماعته تمهيدًا لقتلهم.




أسر أبي زيد والأمراء الثلاثة

فيقع الأمراء الثلاثة في أسر حاكم تونس، معبد بن باديس الذي من نسله انحدر المعز بن باديس،١ — والزناتي خليفة، ووزير داخليتها العلام بن هضيبة، ووقعت قلوب الفرسان الثلاثة في أسر أكثر عذابًا والتهابًا هو قيوم الغرام، فقد أحب يونس عزيزة، ومرعي سعدى — ابنة الزناتي — أما يحيى فقد أحب الحسناء مي الهلالية.
وامتد أسرهم ذاك لسنوات سبع، لم ينسوا فيها يومًا موطنهم نجدًا، فتحدثوا بجمال نجد وحرية نجد، كما عبر مرعي عن هذا الحب ضارب الجذور في روحه عبر مناجاته لمعشوقته سعدى ابنة الزناتي:





يا سعدى نجد العريضة مريه
ربيت بها أهل وكل جدودي
بلدي ولو جارت عليه مريه
وأهلي ولو شحت عليا تجود.





وهكذا يلمح عبد الحكيم إلى أن الفتيات الثلاث — عزيزة وسعدى ومي —نجحن في الإبقاء على محبيهم الثلاثة، يونس ومرعي ويحيى، في أسر السجن الملحق بقصر عزيزة الأسطوري الفاخر، وإقناع حكام تونس وفارسها خليفة الزناتي، بإطلاق سراح خالهم أو عبدهم المسن، أبي زيد الهلالي، ليعود إلى نجد والعودة بفديتهم، فما كان منه إلا العودة بجحافل جيوش بني هلال التي أوقعت الحصار الشهير لبوابات تونس السبع، لحين اقتحامها وقتل دياب بن غانم لخليفة الزناتي، وفتح المغرب العربي عامة حتى الأندلس التي حكمها أبو زيد الهلالي. حلمت عزيزة بالقرب من يونس وحلمت بالرحيل معه إلى نجد لتنعم بالقرب من حبيبها.



الحب والسياسة
تتصاعد نذور الحرب حين تصل الأخبار بفرار الهلالي وتجهيزه لجيش جرار يدك أسوار تونس، ليعقد الزناتي مجلس الحرب ويستعد لمواجهة جيوش النجديين، وتتصاعد الأحداث سريعا لتصل جيوش نجد إلى تونس وتحاصرها وتدور عدة معارك تبدأ بانتصار زائف للزناتي، لكن تتحول تحت قيادة دياب، لتنتصر جيوش نجد ويقتل دياب بن غانم الزناتي خليفة وتفتح تونس للنجديين.
ويلمح عبد الحكيم إلى أنه بمجرد أن فتحت أبواب تونس أمام جيوش العرب سارعوا بإطلاق سراح الأمراء الثلاثة يونس ومرعي ويحيى، لكن مرعي يصر على أن تخرج معه الأميرة عزيزة ليقدمها لجموع النجديين، كما فعل مرعي مع سعدي، ليرحب بها السلطان حسن والد الأمراء الثلاثة منشدا:
أنت شفوقة يا عزيزة عليهم

خلصتيهم من جميع الوهايم

انتصار

وتعلن خطبة الأميرة عزيزة على الأمير يونس، حيث يشير عبد الحكيم إلى أن الروايات لم تشر صراحة ان كانت عزيزة تزوجت من يونس في نهاية المطاف، خصوصا مع تشابك الأحداث بعد سيطرة دياب على تونس وبطشه الشديد في التعامل مع الأسرى، وأخيرا دخوله في حرب مع أبناء عمومته ومقتله في النهاية، إلا أن عزيزة ضربت أروع الأمثال في التضحية من أجل حبيبها يونس، حيث دافعت عن حياة حبيبها، لينتصر الحب على السياسة.




























اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 15-09-19, 05:03 AM   #793

فتامين د

? العضوٌ??? » 450372
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 145
?  نُقآطِيْ » فتامين د is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم أحببت الموضوع أني قريت هلبة روايات نحب الروايات الخليجية قريت جميع روايات كاتبة كرستال وكاتبة رشا الخيالية واوا روعة بجد كاتبة مشاعل رواية مصرية قلبي وطنك ويحكي أن في عناق حياة اهم روايات للكاتبة برد المشاعر أتمني لها الشفاء رواياتها خيال خيال نستنا تكمل جنون المطر الجزء التاني قريب رواية اردنية عندما يعشقون الصغار

فتامين د غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-19, 10:47 PM   #794

شجون مشاعر
 
الصورة الرمزية شجون مشاعر

? العضوٌ??? » 453267
?  التسِجيلٌ » Aug 2019
? مشَارَ?اتْي » 36
?  نُقآطِيْ » شجون مشاعر is on a distinguished road
افتراضي رواية حلم ..ألم ..امل

رواية بدايتها مررةةة حلوووة ونايس وهي رواية سعودية حصرية وهي خيال بس لأسف أقراها علي بمنتدي كويتيات نسائية لو اقدر كان نزلتها علي هالمنتدي
بس الصراحة عجبتني الرواية وهي لكاتبة أتوقع أحلام النجوم أنصحكم فيها أحداثها عن بنت مريضة قلب تحب ويحبها دكتورها وهو دكتور قلب عايش بألمانيا ويكره السعودية وانا أنتظر البارتات عشان أقراها الكاتبة مرررة تهبل بسردها لأحداثها اقروها ومارح تخسرون شي


شجون مشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-19, 11:12 PM   #795

Qhoa
 
الصورة الرمزية Qhoa

? العضوٌ??? » 436349
?  التسِجيلٌ » Dec 2018
? مشَارَ?اتْي » 1,308
?  نُقآطِيْ » Qhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond reputeQhoa has a reputation beyond repute
افتراضي

مسا الخير..
تسعدني مشاركتكم..لقد فرات الكثير جدا من الروايات وكلها مميزة..
روايات بومبلينا...سلسلة مغتربون بالحب اخرها بين عينيك ذنبي وتوبتي
روايات منى لطيفي..سلسلة نساء صالحات..اخرها قلوب هجا الحق شتات تقواها
روايات تميمة نبيل اخرها ماحاك في القلب خاطر
هذه التي اتابعها الان..وهناك الكثير من الروايات التي قراتهة ولكنها الان مغلقة..أهمهابكل تأكيد جنون النطر


Qhoa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-19, 11:52 PM   #796

fizia

? العضوٌ??? » 455552
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 10
?  نُقآطِيْ » fizia is on a distinguished road
افتراضي

قرأت كثير روايات ل
تميمة نبيل
برد المشاعر
blue me
مني لطيفي
نرمين نحمد لله


fizia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-19, 10:33 AM   #797

زينب برادي

? العضوٌ??? » 455640
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 11
?  نُقآطِيْ » زينب برادي is on a distinguished road
Rewitysmile1 مشاركتي المتواضعة 😊

قرأت روايات الكاتبة الاردنية ضاقت انفاسي بداية بطفولتي المشتتة التي جذبتني للبحث عن رواية اخرى لهذه الكاتبة المبدعة و هي رواية اقدار كذالك رواية بديت انساك يا طعم السعادة و هي كلها روايات مؤثرة و حزينة و الاهم هي جد محترمة و لا تخلو من اللمسة الرومانسية انا الان اقرا رواياتها الاخيرة " احكي غيابا مزق الوجدان " وهي في صدد كتابتها
كذالك قرات رواية الاسود يليق بك، ذاكرة الجسد، انت لي. وانا الان اكتشفت نوع جديد و هو الروايات البوليسية للكاتبة الانجليزية اجاثا كريستي


زينب برادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-19, 10:44 PM   #798

Omaima02

? العضوٌ??? » 389768
?  التسِجيلٌ » Dec 2016
? مشَارَ?اتْي » 10
?  نُقآطِيْ » Omaima02 is on a distinguished road
افتراضي

حاليا اقرأ كتابين الاول اللاطمأنية لفرناندو بيسوا و رسائل كافكا الى ميلاني .
و اشكركم على المشاركة.


Omaima02 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-19, 12:07 AM   #799

ميمونة با
 
الصورة الرمزية ميمونة با

? العضوٌ??? » 445482
?  التسِجيلٌ » May 2019
? مشَارَ?اتْي » 152
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » ميمونة با is on a distinguished road
¬» قناتك carton
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم بصراحة انا لا أدري بأي الروايات أنصحكم فقد قرأت الكثير منها حتى أصبحت مدمنة عليها لا يكمل يومي دونها أول الروايات كانت لأحلام كل رواياتها و كذلك كل روايات تميمة نبيل و كل كتابات كردينيا و الآن أتابع روايتيهما الأخيرتين كما قرأت رواية أحببتها في انتقامي و نور القمر و رزقت الحلال و أعلنت عليك الحب و في قلبي أنثى عبرية و الكثير من الروايات المترجمة لكن للصدق الرواية التي جعلت القراةء شغفي و الكتابة منفذي هي رواية أنت لي إنها مختلفة ههههه لكني سأكون منحازة و أدعوكم لقراءة روايتي التي مازالت تكتب بصراحة و على منى روايتي أمانك أنا فإستوطني أحبكم

ميمونة با غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-19, 05:36 PM   #800

massinissa

? العضوٌ??? » 447780
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 877
?  نُقآطِيْ » massinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond reputemassinissa has a reputation beyond repute
افتراضي

من أجمل ما قرأت مؤخرا كافكا على الشاطىء لموراكامي و ظل الريح لكارلوس زافون و Un fleuve de fumée لAmitav Ghosh و la vérité sur l'affaire harry quebert لJoël Dicker بالفرنسية.
حظ موفق للجميع


massinissa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.