شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   منتدى الـروايــات الـعـربـيـة (https://www.rewity.com/forum/f39/)
-   -   غير مسجل شاركنا قرائاتك (https://www.rewity.com/forum/t184683.html)

مختلف 25-11-11 10:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الظلال 20 (المشاركة 5984462)
انا قرات روايه الملاك الاعرج لمنى مرشود
حسيت صراحه بعانات ذوي الاحتياجات الخاصه
ونظرة المجتمع لهم صراحه القصه حزينه
لكنها بالغت شوي لما خلت تتخلى عن اخلاقها وانها تركض على الرجال



المبالغة هي لإظهار جزء من الالم فما أختزنته وتحملته هذه المسكينة أكثر مما يطاق
لا أعلم لما حركت هذه القصة على رغم صغرها فيني شيء شعرت به وأنا أقرأ البوساء
لفكتور هيجو وأحدب نوتردام .. الاحساس بالظلم وغياب الشعور الانساني .. !!

رونق الروح 25-11-11 10:09 PM

مساء الخيرات جميعا << لسه فاكره توصلى
اعذرونى لوصولى المتأخر بس النت بطئ << بدأت الاعذار هههههههههههه
المهم
انا متواجده معاكم على اد ما اقدر
شكرا جروحتى على الفكره والموضوع
يسلمو اخى مختلف على الاستضافه

همس الظلال 20 25-11-11 10:10 PM

يمكن لكن احسيت بضعفها وانكسارها والالم اللي بداخل
شو صار لو تحقق حلمها وانجبت طفل لها
اتمنى ما يكون في احد بالواقع يعيش نفس الالم

مختلف 25-11-11 10:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سديم الارض (المشاركة 5984478)
مسا الخير على كل الاميرات ...
رح شارك اليوم بمناقشة الرواية التي قرائتها ..وحلقت بين صفحاتها ...التي جعلتني المس بعيني .....ببساطة خربطت موازيني وحواسي ...وجعلت حواسي بفوضى بقدرت كلماتها السحرية على التلاعب بحواسي ..انها (فوضى الحواس )....


بالتأكيد فكاتبة مثل أحلام مستغانمي تبعثر المشاعر بما تكتبه وتجعل جميع الحواس تعيش رهينة
فوضى عارمة لانعلم متى يمكن كبتها أو حتى إلزامها جانب الهدوء والتعقل ..
قرأتها منذ زمن ليس بالقريب الا انها لازالت تعيش في وجداني .

مختلف 25-11-11 10:16 PM

أكرر الترحيب بكم جميعا :) وأشكركم في الوقت ذاته على قدومكم .

نبض القلب 25-11-11 10:19 PM

مساء الخير على جميع المتواجدين
ارجو ان لا اكون تاخرت
لاني كنت مضيوفة من قبل حماتي يا نينا

سعيدة جدا بتواجدنا جميعا هنا بقسم الروايات العربية
فهنا تجد كل ما يخطر على بالك من احداث وافكار
قسم بقمة الروعة
شكرا اخ مختلف لاستضافتنا في قسمك


همس الظلال 20 25-11-11 10:19 PM

شرفنا لنا استاذ مختلف

وردة الزيزفون 25-11-11 10:20 PM

ببتدي برواية الملاك الاعرج ...........زالفكرة عجبتني كون انها تناولت بطلة مختلفة ومن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ...عجبني فيها انو البطلة تربت من صغرها على عدم الخجل من عرجها وماتنطوي عن اعين الناس وانو اهلها ماكانو ينظرون لها بخجل ويبونها تحتك بالعالم عجبني تشجيع امها لها سواء في دراستها او التخصص الي بتدخله وانها ماتخجل من عرجها لانو هالشي من عند الله

اجتهادها واخلاقها في البداية كان شي يرفع الراس ............. الى ان بدئت معاناتها لما انرفضت من دخول القسم الي تتمناه وهي متفوقة بينما زميلاتها الي اقل منها قدرو يدخلون القسم ويحققون حلمهم

صدق شي يحز بالخاطر ويحزن بس عجبني عدم استسلامها وجلوسها في البيت درست الي متاح لها وتوظفت واجتهدت الى هنا كان حلو ويبين النظرة الحلوة والجميلة للبطلة

الى ان جاء الدكتور الي سوى لها العملية وحطت عينها عليه ........من هنا بدت نظرتي للبطلة تتغير اول شي هي رايحة تداوم مو تناظر بالرجال وتحبهم .....ثاني شي طبيعة عملها تحتم عليها الاختلاط بالجنس الاخر في سبيل وظيفتها مو علشان تحط امال ماتدري هي تصير او لا وحتى لو كانت انسانة سليمة مايحق لها هالتفكير

من حقها تفكر بالزواج والاسرة والاولاد الي تتمناهم لانها كاملة مثل غيرها من البنات هي تعاني من عرج بسيط بس شايلة نفسها مو مقعدة يبي لها عناية خاصة ... صحيح المجتمع ظالم في نظرته لها ولامثالها لكن هالشي كتبة الله ومالها تعترض على الي كتبه ربها عليها

اما انها تروح لزميلتها وتهاوشها وتعترف انها تبي الدكتور وتحبه هالشي مو من حقها ومو اخلاق بنت متربية ...وغير كذا تروح للدكتور الي علاقتهم بس مهنية علشان تعرض حالها عليه قمة الوقاحة عيب اصلا عليها للاسف هالحركة تصير حتى من الممرضات الي بصحة ومايشكون من شي وحدة ترخص بعمرها بهذا الشكل غير كذا مو من حقها تحط عينها على رجال وتحلم تتزوجه وبعدين تعاتبه انو ماحبها ليه هالشي مو غصب ولو كل دكتور ناظر زميلته الي معاه وحط عينه عليها عاد يرمي غض البصر واحترام المهنة ورى ظهره


والي كرهني بالقصة لما البطلة انحرفت وابتعدت عن ربها الي مطلع على كل تحركاتها ترمي حالها بأرخص الطرق على الرجال في سبيل يتزوجوها ........طيب لو نجحت خطتها وتزوجت بطريقتها وبعدين هل بتلاقي السعادة طبعا لا لانو الي بدايته غلط ماراح ينجح

حياتها الزوجية بتكون كلها مشاكل بسبب الشك والظنون من الطرفين بمجرد مايشوفها زوجها واقفة مع واحد من زملائها في عمل راح يفكر انها تتقرب منه بنفس الي كانت تسويه معاه وهي نفس الشي


للاسف الفكرة كانت جميلة ومميزة لكن الانحراف الي سعت له البطلة هو الي خرب حلاوة المحتوى ... المفروض تكون قصتها مثل شعلة نور لمثل هالفئة مش تحطيم وتشوية المجتمع بنظرهم ودفن لامالهم

لانو في فالواقع ناس عندهم نفس هالمشاكل واعظم وربي من عليهم بحياة زوجية ممتازة وعيال سليمين بدون ماينحرفون ويتجردون من اخلاقهم

لو الكاتبة خلت البطلة تلجئ الى ربها في كل محنة وخلت الامل والسعي ورى ازدهار حياتها بكل الطرق المشروعة والمتاحة لها كان اجمل واجمل مو بالضرورة الزواج هذا هي خلتها تدرس وتكون متفوقة وقدرت تلاقي وظيفة وهي بحالتها يعني مااندفنت بين جدران بيتهم وهالشي كفيل يعطيها دافع اقوى تبين للمجتمع انها مش عاجزة وقدرت تحقق الي غيرها من بنات جيلها ويتمتعون بكامل صحتهم انهم يحققونه


النظرة سلبية والحلول ماكانت متواجدة لحل مشكلة من مشاكل هالفئة ........هذي وجهة نظري عن قصة الملاك الاعرج وبس

همسات وردة 25-11-11 10:21 PM

مساءكم ورد وفل

واخيرا شبك معي هالحلو
فرصه سعيده نلتقي بجو ادبي بحت نتناقش فيه ونعيش الادب بكل جماله وبذخ حرفه
طبعا لضيق الوقت لم اقرا الا رواية واحده وهي انا ونصفي الاخر للمبدعه منى مرشود
ضحكت واستمتعت بما احتوت من مواقف واضاءات
لي عودة برد مفصل عنها باذن الله بعد قليل
فقط اردت الشكر لصديقتي جرح وللاخ مختلف على جهودهم الكبيرة

نبض القلب 25-11-11 10:22 PM

بس سؤال انتم راح تناقشو رواية وقصة قصة
ولا كل واحد يحط تحليل لاحدى الروايات العربية الي قراها ؟؟؟


الساعة الآن 02:34 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.