آخر 10 مشاركات
90 - أيام معها - آن ميثر - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          ناثانيل...كايتي (110) للكاتبة: Sarah Morgan (ج1 من سلسلة دماء سيئة) كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          بين الماضي والحب *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : lossil - )           »          253- لعبة الحب - بيني جوردن - دار الكتاب العربي- (كتابة/كاملة)** (الكاتـب : Just Faith - )           »          عروس المهراجا (163) للكاتبة: Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          [تحميل] مهلاً يا قدر ،للكاتبة/ أقدار (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          السرقة العجيبة - ارسين لوبين (الكاتـب : فرح - )           »          لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          آنا (54) للكاتبة: ساندرا مارتون (الجزء الخامس من سلسلة الأخوة أورسيني) .. كاملة .. (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات والمسرحـيات الـعـالـمـيـة > المؤلفات العالمية الكاملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-12, 10:15 PM   #21

aarandrawes

? العضوٌ??? » 119891
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 222
?  نُقآطِيْ » aarandrawes is on a distinguished road
افتراضي


thankssssssssssssssssssssssssssss



aarandrawes غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-12, 10:46 PM   #22

malkah

? العضوٌ??? » 153716
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 105
?  نُقآطِيْ » malkah is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dalyia مشاهدة المشاركة
::الاعمال المتاحة باللغة العربية::



أمراة بلا أهمية - أوسكار وايلد


المحتوى المخفي لايقتبس




مروحة الليدى وندرمير - أوسكار وايلد

تبدأ المسرحية فى منزل اللورد وندرمير حيث يأتى صديقه اللورد دارلنجتون لزيارته فلا يجده فى المنزل بينما يجد الليدى وندرمير منهمكة فى ترتيب الأزهار وتنسيقها وتبز خيانة صديق الزوج فى محاولة لإغواء الليدى وندرمير والتى تتضايق من هذا الأمر وتطلب منه عدم مضايقتها بكلامه هذا ثانيةً
يأتى الخادم معلناً قدوم الدوقة بيريك وإبنتها اليافعة الليدى أجاثا فيستأذن دارلنجتون فى الذهاب وتدخل الدوقة وتسلم على مارجريت ثم تطلب من ابنتها أن تذهب إلى الحديقة لرؤية الأزهار حتى يتسنى لها الكلام مع الليدى وندرمير فى موضوع خاص عن زوجها وعلاقته مع مسز أرلين واتى منذ أن تعرف عليها وهو يغدق عليه الأموال وتبدو الدوقة بيريك كما لو كانت ناصحة لليدى وندرمير وبعد إنصراف الدوقة تذهب الزوجة لدفتر حسابات زوجها وتجد بالفعل كثرة نفقاته على مسز أرلين مما يزيد من شكوكها فى سوء أخلاق المرأة وخيانة زوجها . يدخل الزوج فتطلب منه زوجته تفسير للعلاقة التى تجمعه ومسز أرلين هذه وتتهمها بسوء الأخلاق فيقول لها زوجها أن لا تتهم أحد لا تعرفه حق المعرفة ويسألها عما إذا كانت ستدعوها لحفلة عيد ميلادها أم لا فتنفى أنها ستدعوها مما يجعل الزوج يحرر خطاب العوة بنفسه وتغتاط زوجته مهددةً أنها ستصفعا على وجهها إن أتت ولا يأبه لكلامها .
وتحضر مسز أرلين فتزداد الزوجة غيظاً فتسقط مروحتها على الأرض بمجرد رؤيتها ويناولها إياها اللورد دارلنجتون ثم تسلم عليها على مضض . يبدا الحفل ويرمق الجميع مسز أرلين بنظرات متششكة لا تلبث أن تذوب سريعا فطالما دعته الليدى وندرمير لحفلة عيد ميلادها فهى بلا شك أمرأة عفيفة ومن ثم تطلب من اللورد أوجستس أن يرقص معها رقصة الحياة الذى يسعد كالطفل بهذا المطلب العزيز من إمرأة كمسز أرلين .
ينفرد اللورد دارلنجتون بالليدى وندرمير مواصلا إغوائها وتوشك أن تقع المرأة فى شباكه خاصة وأن الحفل قد أوشك على الإنتهاء ومازال زوجها يجلس مع مسز أرلين وتبدو علامات الجدية على وجوهما . وبينما كان حديث مسز أرلين والليدى وندرمير عن نيتها للزواج من اللور أوجستس تعتقد الليدى أن بينهما علاقة جوية ويستغل اللورد دارلنجتون هذا الموقف فيقول لها إما أن تذهب معه الأن أو لا تذهب إلى الأبد فتقرر بعدم عزم أن لا تذهب وبعد أن ينصرف الجميع وما زال زوجها مع مسز أرلين تقرر أن تذهب إلى منزل اللورد دارلنجتون وتهرب معه وتترك لزوجها خطاباص تتبرر موقفها وأنه لم تذنب ولكن هو الذى فك هذا الوثاق بعلاقته الساقطة مع مسز ارلين .
ويمضى الوقت وعندما تهم مسز أرلين بالذهاب تجد خطاب الليدى وندرمير مصادفةً فيهولها الأمر قائلةً أن كلمات الخطاب هى نفسها كلمات الخطاب التى كتبته لأبيها منذ عشرين عاما وأن عقابها لهذا الأمر إنما يبدأ هذه اللحظة ومن ثم تبدأ الليلة وتقرر أن تنقذها . وتطلب من اللورد أوجستس أن يعطل زوجها هذه الليلة بأن يأخذه لتكملة السهرة فى النادى ويطلب أوجستس مكأفأته ( يريد زواجها ) فتقول له فى اليوم التالى بعد أن ينفذ ما يقول ويقول مستر اوجستس أنها تتصرف كما لو كانت زوجته بالفعل .
تذهب الليدى وندرمير إلى منزل اللورد دارلنجتون الذى لم يعود إلى منزله بعد ولكنها تندم على فعلتها هذه وتأتى إليها مسز أرلين وتطلب منها أن تعود إلى بيت زوجها المخلص أرثر وبعد نقاش ليس طويلا تقتنع ولكن يبدو أن اللورد دارلنجتون قد أتى وينفتح الباب فيدخل اللورد دارلنجتون بصحبة وندرمير وأوجستس الذين عزموا على قضاء باقى السهرة عند أحدهم بعد أن أغلق النادى أبوابه وقبل دخولهما تختبئ المرأتان خلف الستائر وتنسى الليدى وندرمير مروحتها على الأريكة ويلمحها أوجستس الذى يقول لأرثر يبدو ان صديقهما عنده إمرأه فى منزله ويلمح الرجال أقدام إمرأة خلف الستائر وتلمحهم مسز أرلين التى تخرج عليه غبر أبه بموقفها بعد أن يروها فى منزل دارلنجتون وتتسلل الليدى من خلف الستائر ذاهبة إلى خارج المنزل بينما تُشغل المرأة الرجال الثلاثة ثم تأخذ المروحة من اللورد وندرمير قائلة أنها قد نسيت وأخذت مروحة زوجته . ولمّا يذهب أرثر إلى بيته يخبر زوجته أن مسز أرلين أمرأة حقيرة وضيعة فتنكر زوجته عليه ذلك وتطلب منه أن لا يحكم على أمر لا يعرفه . وفى اليوم التالى تذهب مسز أرلين إلى بيت اللورد وندرمير لتعيد المروحة متأسفة لليدى وندرمير وتخبرها بنيتها للذهاب إلى الجنوب وتطلب منه صورة لها ولإبنها ذو الستة شهور وعندما تصعد الليدى وندرمير لإحضار الصورة ويوبخ مسز أرلين على فعلتها وسوء أخلاقها وأنه قد خدع فيها الأمر الذى لا تأبه به مسز أرلين وتخبره أنه لم تأتى لتخبر إبنتها بحقيقتها ولكن تريد منه أن تحتفظ إبنتها بالصورة الفاضلة لإمها القديسة الطاهرة وأنها قد جاءت لتودعها وتعود الليدى وندرمير بالصورة التى تأخذها مسز أرلين وتنتهى المسرحية بحوار بين الأم وإبنتها التى لا تعرف حقيقتها حيث تقول لها مسز أرلين أنها شديدة التعلق بإمها فتقولها لها مارجريت أنها تعتبرها مثلها الأعلى فى الحياة فتقول لها إن المثل العليا أشياء خطيرة والحقائق أفضل حتى لو كانت مريرة وتصيب بالحزن ومع ذلك تودع مسز أرلين إبنتها مع مثله الأعلى حيث لم يطاوعها قلبه أن تجرحها . وتقول مسز أرلين للورد وندرمير أن عزائها الوحيد هو أن اللورد أوجستس سيتزوجها وتقول له مارجريت إنه سيتزوج من إمرأة فاضلة .





المحتوى المخفي لايقتبس


المحتوى المخفي لايقتبس










الفوضويون - أوسكار وايلد


المحتوى المخفي لايقتبس

صورة دوريان جراى - أوسكار وايلد

لو أمكنني أن أظل شاباً وتكبر الصورة في عمرها! من أجل هذا -من أجل هذا- سأقدم كل شيء، سأقدم كل شيء، سأقدم روحي مقابل ذلك! حين يرسم باسيل هولوورد صورة دوريان جراي الشاب والوسيم، يرى أنها أهم عمل في حياته. لكنه لا يحزر كم ستكون هذه الصورة مهمة لـ دوريان جراي نفسه، لأنه حين يرى الصورة الشخصية المكتملة، يتمنى أمنية رعيبة بأن يكبر الرجل الشاب الجميل في الصورة أمامه إلى الأبد. ولسوء حظ دوريان، وكل من يعرفه، تتحقق أمنيته -بطريقة رهيبة... واحد من الكتاب الإيرلنديين المهمين في القرن التاسع عشر. ولد أوسكار وايلد في دبلين، إيرلندا، في 1854. كان أبوه طبيباً وأمه كاتبة ومترجمة. ذهب إلى جامعتي دبلين وأوكسفورد، حيث كان طالباً ذكياً إلى حد غير عادي. في أوكسفورد، فاز بجائزة مهمة لكنه كان حتى أكثر شهرة لأسلوبه الشخصي غير العادي. وأكسبه شعره الطويل وملابسه الزاهية وحديثة وآراؤه المسلية الكثير من التابعين، كما أكسبته عادته في الهزء من الناس أيضاً أعداء.

المحتوى المخفي لايقتبس


شبح كانترفيل - اوسكار وايلد



المحتوى المخفي لايقتبس


حكايات أوسكار وايلد - اوسكار وايلد



المحتوى المخفي لايقتبس


malkah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-12, 11:13 PM   #23

اروين

? العضوٌ??? » 216163
?  التسِجيلٌ » Dec 2011
? مشَارَ?اتْي » 1,255
?  نُقآطِيْ » اروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond reputeاروين has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك .. موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

اروين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-12, 01:58 PM   #24

khid

? العضوٌ??? » 247749
?  التسِجيلٌ » Jun 2012
? مشَارَ?اتْي » 79
?  نُقآطِيْ » khid is on a distinguished road
افتراضي

thankssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

khid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-12, 09:51 AM   #25

نجمة شرقية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نجمة شرقية

? العضوٌ??? » 127362
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 2,137
?  نُقآطِيْ » نجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond reputeنجمة شرقية has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

نجمة شرقية غير متواجد حالياً  
التوقيع

(أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ)

( أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه )

تاريخ التسجيل21-06-10
أخر زيارة: 23-03-13
رد مع اقتباس
قديم 12-07-12, 12:25 PM   #26

saadebaid

? العضوٌ??? » 253885
?  التسِجيلٌ » Jul 2012
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » saadebaid is on a distinguished road
افتراضي

شكرا الموضوع هايل اشتركت في المنتدي خاصة من اجله

saadebaid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-12, 01:59 PM   #27

سيبيل

? العضوٌ??? » 122666
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 40
?  نُقآطِيْ » سيبيل is on a distinguished road
افتراضي

شكراااا كتير الله يعطيكم العافية مشكورين كتير

سيبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-12, 05:27 PM   #28

zahra mahdi

? العضوٌ??? » 252570
?  التسِجيلٌ » Jul 2012
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » zahra mahdi is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . .

zahra mahdi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-07-12, 06:51 PM   #29

meshou

? العضوٌ??? » 247233
?  التسِجيلٌ » Jun 2012
? مشَارَ?اتْي » 57
?  نُقآطِيْ » meshou is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووووووورين يا منتدى الثقافة:

meshou غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-07-12, 04:19 PM   #30

كاسندرالوكاي

? العضوٌ??? » 98152
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 205
?  نُقآطِيْ » كاسندرالوكاي is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

كاسندرالوكاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:53 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.