آخر 10 مشاركات
155 - السيف والقمر - مارجري هيلتون (الكاتـب : monaaa - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          16- بائع الاحلام - آن ويل (الكاتـب : فرح - )           »          رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          تراتيل الماضي ـ ج1 سلسلة والعمر يحكي - قلوب زائرة - بقلمي: راندا عادل*كاملة&الرابط* (الكاتـب : راندا عادل - )           »          لمني بشوق واحضني .. بعادك عني بعثرني ! *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : أميرة الورد - )           »          وإني قتيلكِ ياحائرة (4) *مميزة ومكتملة *.. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          أرواحٌ تائـهـة في غياهِبِ القَدَر (الكاتـب : الـميّادة - )           »          158 - مصارع الثيران - فلورا كيد - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          رواية لن أتخلى عنك { الحصن سابقاً } ... مكتملة (الكاتـب : أم ساجد - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة > حصرياتنا الروائية العربية الجديدة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-11, 07:59 PM   #1

مختلف

مشرف منتدى الروايات العربية

alkap ~
 
الصورة الرمزية مختلف

? العضوٌ??? » 115809
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 5,184
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » مختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond reputeمختلف has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
القراءة هي متعة التجول في عقول الآخرين .. دون الاضطرار لتحمل رعونتهم .
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile10 حصريا .. رواية بيت الطاعة للكاتبة منيرة السبيعي


حصريا ..
رواية بيت الطاعة
للكاتبة منيرة السبيعي



تحميل رواية بيت الطاعة pdf
للكاتبة منيرة السبيعي


"يا الله، هذه نفسُ المدينة الحُلم التي دوختني بِعشقها فيما مضى، في زمنِ حُبنا، لمّا كانت تبدو كأميرة الصحراء تزهو على وصيفاتها بثوبها المُترامي الأطراف يفوحُ بعطر زهر النفلِ والخُزامى، تحمل شذاه ريح الشمال عابرةً به لِفؤادي، وبِحُمر رمالها شرقاً وغرباً تُطرّزُ هذا الثوب، حافرةً في ثناياه أعذب قصص الحُب العطشى لمحبوبها المطر، ناظرةً جنوباً، في تحيُّن لِمَقدمِ "الوسمي" الغائب المُنتظر... كانت الرياض لروحي كما غرناطة لـ (لوركا)، المكان الوحيد الذي تنعمُ فيه روحه بالسلام، وهي ذاتها التي شكوت لها حُرقةَ الشوق إليك عندما تواريك عنيّ الأيام.. هي معشوقتي التي سحرتني بجمالها فيما مضى. الآن تحجبُ هذا السحر عنّي؛ فلم أعُد أرى، بعد ما حدث بيننا، أياً منه،كأنها تقول لي: "جمالي لا يُرى إلا بالحُب، وللحُب فقط".

"خواء انسكب في داخلي مُذ كشفت غدرك بي، فتح له ثُقباً صغيراً في إصبع قدمي، وبدأ يملؤني من خلاله شيئاً فشيئاً، كل يوم يزداد منسوب الخواء في داخلي؛ حتى وصل إلى أحشائي، صاعداً إلى الأعلى، ها هو الليلة يتسرب إلى شراييني وأوردتي، يُغرقها ويُطفئ ما بقي في القلب من أنّات نبض، حتى غدا فؤادي فارغاً، كما فؤاد أُم موسى، غير أني أنا التي أُُلقي بها في اليمّ، فلِمَ لمْ يفرغ فؤادك أنت؟!".

تصنف رواية بيت الطاعة بإنها تتبع الخط الروائي التقليدي من خلال تناولها للخيانة الزوجية وتم فيها توظيف العادات والتقاليد السائدة في مدينة كالرياض توظيفا جميلا وخاصة عن عوالم النساء المخفية وسلطت الضوء على قضايا اجتماعية مهمة عن وضع المرأة المُطلقة، ومشكلة العنوسة، والصراع الطبقي، وتسلط الرجل في المجتمعات الذكورية. الوجه الإيجابي في هذه الرواية وهي الأولى للكاتبة منيرة السبيعي أنها لم تنجرف في طريق الإثارة المفتعلة والتي أصبحت وللأسف مسار كثير من الروايات العربية والسعودية مؤخرا رواية ممتعة صريحة ومباشرة تبتعد كاتبتها فيه عن الرموز والأيحائات بدون تكلف في التعبير.. وبالأمكان ضمّها إلى الادب النسائي الحيّ والجريء في معالجة مواضيع من صميم الواقع .


تحميل رواية بيت الطاعة pdf
للكاتبة منيرة السبيعي





محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي





محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي





قرأة ممتعة





التعديل الأخير تم بواسطة مختلف ; 02-07-13 الساعة 07:40 AM سبب آخر: تجديد الرابط ..
مختلف غير متواجد حالياً  
التوقيع







رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:21 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.