آخر 10 مشاركات
مصيدة الإبتزاز (77) للكاتبة: جيسيكا ستيل ... كاملة ... (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          276 - قلب فوق البركان - بيني جوردآن (الكاتـب : أميرة الورد - )           »          خانني من أجلك(2) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة بين قلبي و عقلي (الكاتـب : نغم - )           »          أغدا ألقاك ؟ (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة بين قلبي و عقلي (الكاتـب : نغم - )           »          سارية في البلاط الملكي * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : هديرر - )           »          10 - تعالي إلى الأدغال - آن ويل - ع.ق (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          صفقة مع الشيطان (145) للكاتبة: Lynne Graham (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          599 - قيود امرأة - باتي ستندارد ( تحت سقف واحد ) - ق.ع.د.ن*** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          حصاد الامس (الكاتـب : المســــافررر - )           »          أزهار قلبكِ وردية (5)*مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > القصص القصيرة (وحي الاعضاء)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-12, 10:45 PM   #1

منال عبد الحميد

قاصة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية منال عبد الحميد

? العضوٌ??? » 189000
?  التسِجيلٌ » Jul 2011
? مشَارَ?اتْي » 46
?  نُقآطِيْ » منال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond repute
افتراضي محشي ورق كتب !


محشي ورق كتب !
" سلطان " أديب مغمور من أدباء زمن الغبرة ومثقف في هذا الزمان الذي لا يعلو فيه إلا الجهلاء .. والذي يشترط لأن تعلو أكثر أن تكون جاهلاً أكثر !
" سلطان " كان يعمل مدرساً للتاريخ والجغرافيا في مدرسة إعدادية .. وحيد .. فالأب والأم أديا ما عليهما نحو ابنهما الوحيد .. علماه أحسن تعليم في مدارس الحكومة التي لا ينجح فيها الطلاب بالغش الشفوي أبداً لا سمح الله .. بل لابد أن تكتب لهم على السبورة ، لأنهم ما بيعرفوش يكتبوا ولا مؤاخذة !
وبعد أن حصل على ( الشهادة الكبيرة ) ، و( أستوظف ) ، وأصبح ( مدرس قد الدنيا ) ماتا تباعاً شاعرين بالرضا عن أنفسهما وبالسعادة لأنهما تمكنا أن يعلقا ابنهما في حبال الحكومة الدايبة قبل وفاتهما !
ودخل " سلطان " من باب الحكومة من ناحية .. والمؤكد أنه كان يريد أن يخرج من الناحية الأخرى .. لولا أنه لم يعثر على الناحية الأخرى تلك أبداً !
وبدأت رحلة العذاب .. فالمدرسة ، مثل سائر مدارس الحكومة بارك الله فيها ، تعمل بنظام ( لقمة هنية تكفي مية ) وأحياناً ألف وأنت الصادق !
فالمدرسين يقفون في الطابور الصباحي ، هذا إذا نفخ الله في صورهم ووصلوا قبل بداية الحصة الثانية ، متخشبين متجمدين قرفانيين زهاقنين .. وآخر ما عندهم هو
( بس يا واد .. بس يا بت ) والحقيقة أنهم اضطروا مرغمين لتحمل مئونة الجملة الثانية كتر خيرهم .. لأن المدرسة كانت مشتركة يا ولداه !
وبمجرد دخول العيال إلى الفصول .. حتى تبدأ العزومة .. فكل مدرس لا يريد أن يدخل فصله .. بل يجتمع المدرسون على هيئة لجان مغلقة ، حاجة كده ذي لجان الحزب الوطني بعيد عنك ، ويأخذوا في مناقشة آخر المستجدات على الساحة السياسية .. الدقيق الأسود المخلوط بالرمل الذي يصنعون منه العيش في المخابز .. وأنبوبة البوتاجاز التي لا يجدها أحد .. وامتحانات الإعدادية ؛ الله يخرب بيتها ؛ التي تورطوا فيها جميعاً وسيضطرون للسفر يومياً من بلد إلى بلد عشان خاطر مائة جنيه في النهاية .. ومشاكل العيال وأمهات العيال وقرف العيال .. والله يخرب بيت اللي عايزة عيال !
أما السيدات المدرسات فلهن زنقة خصوصية يجتمعن فيها لمناقشة آخر المستجدات الحريمي ، والرجالي بالمرة ، وكل واحدة منهن تلقي عبارة ثم تتغنج قائلة :
" عندي حصة في تالتة خامس "
فترد عليها أحداهن بأريحية وكأنها تعزمها في بيت her dady :
" لسه العيال ما دخلوش الفصول .. خليكي خمس دقايق لما يدخلوا ويقعدوا "
فترد عليها الأولي والتأثر يمزق نياط قلبها يا عيني :
" أصلي عايزة أخلص المنهج "
فتجيبها الثانية بسعادة ليس لها أي مبرر :
" ما هو المنهج قاعد .. يعني المنهج هيروح فين ؟! "
ولها حق والله .. يعني المنهج هيطير ؟!
وبقدرة الله عز وجل تبدأ الحصص ويدخل المدرسون ، كتر خيرهم ، إلى الفصول .. ليجدوا أكوام من العيال مكدسين على التخت وكأنهم قطع جاتوه وضعتها في علبة ثم طلبت من فيل أن يجلس عليها !
فالعيال من كثرتهم وتلاحمهم فوق المقاعد يبدون وكأنهم كتل لحم عدي عليها قطار .. فرأس كل واحد فوق كتفي الآخر وإبهام " عمر " مجاور لسبابة " أحمد " لا تعرف كيف .. والعين اليمني ل" محمود " داخلة تماماً في تركيبة وش " هشام " وكأنها جزء من التشريح العضوي ( ولا أي نيلة ) لوش الواد يا عيني !
والمنهج لا يقل تزاحماً وتداخلاً عن العيال .. فمؤلفي الكتب المدرسية يعتقدون ؛ ربما نتيجة تجاربهم السابقة الفاشلة ؛ أنهم مكلفين بعمل موسوعات ودوائر معارف متكاملة وليس منهج يدرس فيما لا يزيد عن شهرين !
فالعثمانيين وساري عسكر ومحمد على وعائلة محمد على وأعداء عائلة محمد على ووزراء عائلة محمد علي وأخوات محمد على واللي خلفوا محمد على كل ذلك في مقرر ترم واحد .. وبالمرة مصطفي كامل ومحمد فريد عشان الحبايب !
وحقيقي بارك الله فيهم أنهم أجلوا " عبد الناصر " و" السادات " وحرب أكتوبر للترم التاني عشان ما حدش يقول إن ما عندهمش دم !!
هذا عن العيال والمنهج .. أما الفصول بمفردها فهي كافية لتطفيش أكبر عباقرة العالم .. " أينشتاين " نفسه لو ألتحق بهذه المدرسة لمدة يوم واحد لكان الآن يعمل سباكاً أو مبيض محارة .. ولعله كان سيفكر في النسبية فعلاً في نهاية الأمر .. ولكن نسبية ( الأوبيج ) الذي سيحصل عليه بعد أن ينتهي من تراكيب الحنفية وتسليك البلاعة !
ولكن ما ضر أخينا " سلطان " في كل هذا .. الحقيقة أن " سلطان " كانت مصيبته مصيبة .. وكان يخفي وراءه بلوى ولا كل البلاوي .. لا لم يكن قاتلاً ، أو سفاحاً ، أو مقامراً ، أو عضو في الحزب الوطني لا سمح الله .. بل كانت مصيبته أكبر وجريمته أكثر نكارة !
لقد كان ( بسلامته ) فيلسوف !!
أي والله فيلسوف
فسعادته كان يريد تطبيق أفكاره الفلسفية الديالكتيكية المثالية على التلاميذ الذين أوقعهم سوء حظهم تحت يده !
لذلك كان الأخ " سلطان " يحاول أن يجعل العيال يفهموا الدروس .. لا يحفظوها فقط .. بل يفهموها أولاً .. مخالفاً بذلك اللاءات الثلاثة المقدسة لوزارة التعليم المصرية في كل عهودها المباركة :
" لا تفهم " ..
" لا تعلق "
" لا تسأل .. وأتنيل أحفظ وأنت ساكت "
وهكذا بدأت المشاكل بين " سلطان " وبين مدير المدرسة .. فزملاء " سلطان " يشتكون للمدير قائلين إنه يعلم التلاميذ أشياء من خارج المقرر .. ثم تطور الموضوع إلى مشاكل أخري بين " سلطان " وبين الموجه ، الذي كان ولله الحمد لا يقل غباء ورذالة عن مدير المدرسة وزملاء " سلطان " .. وإن زاد عليهم بقدرته الفعلية على إيذاء المسكين لأن تقارير التوجيه الخاصة به قد تسهم في إيقاف ترقية المدرس المغضوب عليه ..
ولكن ما هو أصل الحكاية ؟
أصل الحكاية ببساطة أن " سلطان " أرتكب عملاً جنونياً انتحاريا وهو أنه علم التلاميذ أن يفهموا .. أن يستوعبوا ما يقرؤونه وما يدرسونه .. علمهم أن يقرؤوا ما يحبوه ويحبوا ما يقرءوه.. علمهم أن يبحثوا عن المعلومة وأن يتشبثوا بها .. علمهم أن يكون لهم رأي فيما يدرسونه وفيما يسمعونه وفيما يشاهدونه وفيما يعيشون به ولأجله
حتى مدير المدرسة والمدرسين علمهم أن يقولوا رأيهم فيهم بصراحة ..
وهكذا بدأ التلاميذ ، ولأول مرة منذ أن دخلوا المدارس ، يدركوا أنهم ليسوا مجرد أوعية للحفظ والتلقين .. بل هم بشر .. آدميون من حقهم أن يسألوا ومن حقهم أن يفهموا ، ومن حقهم أن يحبوا الشيء أو يكرهوه بل ويرفضوه أيضاً لأنهم ليسوا مجبرين على شيء ..
وهكذا ، ويدهم بيد مدرسهم الهمام ، اللي هيجيب لهم الكافية إن شاء الله ، أخذ تلاميذ فصول " سلطان " يمارسون عدة أنشطة مختلفة .. كانت كلها ، والحمد لله ، مرفوضة في نظر جميع العاملين بالمدرسة
فمن مجلة حائط تحوي موضوعات سياسية وتعليقات ساخرة على موضوعات هامة وحيوية للغاية .. إلى ندوة في أحد الفصول كل يوم وقت الفسحة تتناول موضوعات ثقافية واجتماعية مختلفة .. ثم تجرأ كل طالب من المنحازين لفكر الأستاذ " سلطان " على إنشاء مدونة له على الشبكة العنكبوتية ينشر فيها آراءه وأفكاره .. وتجرأ بعضهم أكثر وأكثر ونشر رسوماً كاريكاتورية لبعض المدرسين والمدرسات ولحضرة الناظر بل ولموجه الدراسات الذي زارهم مرة في فصلهم .. ولم يعجبهم بصراحة لا مظهراً ولا مخبراً !
وهكذا شاع وذاع في المدرسة أن الأستاذ " سلطان " بتاع الدراسات ، وكأنها شتيمة ، يفسد العيال ويعلمهم قلة الحياء والتطاول على مدرسيهم وعلى مدير مدرستهم الفاضل المحترم .. إن شاء الله !
ووصلت أخبار هذه الأقاويل إلى المدير الذي تحايل على أحد الطلاب الذين كان يمت له بصلة قرابة وجعله يحضر له رابط مدونة الأستاذ " سلطان " على الإنترنت ، التي رفض إعطاء عنوانها لأحد من زملائه المدرسين في المدرسة ، ودخل المدير على المدونة في ساعة صفاء .. ليجد بلاوي يا مولانا !
فأولاً السيد المحترم عنون مدونته باسم ( ساخط ) وهذا العنوان بمفرده يكفي لإحالة أوراقه لفضيلة المفتي .. وفي داخل أقسام المدونة ، يا حلاوة ، سخرية من نظام الحكم القائم وسخرية من رموزه ، ربنا يبارك فيهم ، وسخرية من بعض الشخصيات العامة الذي يعتقد كل منهم نفسه ( فتك وبيفهمها وهي طايرة ) وهو في الحقيقة مشروع فاشل لحمار ..
كل هذا كوم .. أما فصول كتابه فهي كوم آخر كبـيـــــــــر !
فالأخ " سلطان " فيما يبدو ، بعيد عن السامعين ، له تطلعات أدبية تأريخية جعلته يجن ويفكر في تأليف كتاب يتناول العلاقة بين الأدب والتاريخ .. طبعاً حضرة المدير لم يكن له علاقة بالأدب ولا بالتاريخ .. ولا بأي شيء أصلاً وحياتك .. وكانت أقصي معلوماته العلمية والثقافية لا تتجاوز :
" الأكسجين لا يشتعل ولا يساعد على الاشتعال "
و " سعاد حسني قامت ببطولة فيلم خلي بالك من سوسو " !
ولكنه مما قرأه من كتابات " سلطان " على المدونة أدرك ، ربما لأول مرة في حياته ، أنه كلام خطير ( يودي في داهية ) .. صحيح أنه لم يفهم حرف مما كتبه بتاع الدراسات العدمان من فلسفات وتحليلات ودراسات مستفيضة لكنه عرف أنه في ورطة .. وإنه يوجد في مدرسته ، الشريفة العفيفة ، مخربنجي وثورجي وفلسفجي !
............................
ولأن سيادة المدير ، رغم أنه لا يزيد على برميل ماء فارغ ، كان برغم كل شيء طيب القلب .. وعقله لا يقل طيبة ولا بياضاً عن قلبه .. فقد أستدعي منكود الحظ " سلطان " صباح اليوم التالي إلى مكتبه في وقت الفسحة .. واسمعه محاضرة طويلة عريضة عن أخلاقيات المدرس وسلوك المدرس النموذجي الذي لا يجب أن يهتم بشيء سوي بالقيام بواجبه في المدرسة فقط .. تاركاً الخلق للخالق !
وطبعاً حدثت مشادة بين الرجلين انتهت بكلمات نارية وتهديد صريح من المدير ل" سلطان " برفع تقرير ( زى الزفت ) عنه وعن أنشطته المشبوهة لمديرية التربية والتعليم .. ولم يسكت " سلطان " وأنفلت زمامه وأعلن للمدير بمنتهي الوضوح والصراحة .. أعلي ما في خيلك أركبه !
.............................
بعد يومين حضر موجه الدراسات إلى المدرسة .. وكان واضحاً أنه جاء في أمر مهم .. فزيارة الموجه الاعتيادية للمدرسة كانت منذ أسبوعين فقط .. والزيارة الاعتيادية ، لما تكتر قوي ، تكون مرة شهرياً ..
إذن ما الذي جاء بحضرة الموجه الهمام ؟
برافو عليكم !
جاء ليعقل " سلطان " ، يا ولداه ، ويرده إلى جادة الصواب ، الواقعة على ناصية الشارع غالباً ، بعد شكوى مدير المدرسة له من سلوك المدرس بتاعه !
وهكذا مضت أيام " سلطان " في المدرسة .. بين شد وجذب .. والمزيد من الشد والجذب
ولكن الذي أصاب " سلطان " بما أصابه وأوصله إلى النهاية التي وصل إليها كان شيء آخر مختلف تماماً !
....................
ف" سلطان " كما قلنا كانت لديه ميول أدبية وتأريخية عظيمة .. لأنه وحيد وليس لديه زوجة تنكد عليه عيشه وتحمله الهم ليلاً نهاراً ، ولا أولاد حلوين شاطرين يصيبونه بجميع أنواع العلل والأمراض ثم يتركونه عندما يكبر قائلين له ( أمك في العشة ولا طارت ) .. فقد كان يجد نفسه ، بعد نهاية اليوم الدراسي ، في فراغ تام .. طبعاً لم يجرب ما يجربه عباقرة الفراغ من جلوس على القهوة أو مشاهدة روتانا سينما ، أصلاً هو ما عندهوش روتانا خالص ، والفرجة على الأفلام التي تصيب المرء بالبله والتخلف العقلي ، أو الضغط والسكر في أحسن الظروف .. ولذلك فقد أستغل وقت فراغه في عمل جنوني ؟!
تأليف كتاب !
وكأن المشرحة ناقصة قتلة والبلد ناقصة مؤلفين .. ما هما أكتر من الهم على القلب يا أخويا !
المهم ..
فالأخ " سلطان " كان لديه إحساس أن كتابه سيجد ناشراً يقبله لأن موضوعه مختلف وغريب .. دور الكهنة القدماء في تطور الأدب !
طبعاً لا أحد يهتم بالكهنة القدماء ولا بالأدب وحياتك .. وحتى إذا وجد من يهتم بالموضوع .. فلا يوجد من يهتم بنشر الموضوع !
وهكذا وقع " سلطان " في المعادلة الأزلية .. البيضة الأول ولا الكرنبة ؟
وفي الحقيقة أن " سلطان " لو كان قد وجه اهتمامه للبيض والكرنب كما يفعل سائر الناس الطيبين لما أنتهي هذه النهاية .. ولكان الآن يجلس ، مجللاً بتاج من الشعر الأبيض ، على احدي المقاهي المتعفنة يلعب الكوتشينة والطاولة ويستمع لأغنية الواو ويحتار أين يمكن أن يبوسها بالضبط !
ورغم كل ذلك فإن الأخ " سلطان " لم يبالي ومضي ، كالثور العنيد ، في تأليف كتابه المصيبة الذي سيأخذه من يده ويذهب به إلى توكر بإذن الله !
المشكلة ليست في موضوع الكتاب نفسه بل في تناوله لمشاكل الحكم الفاسد وتأثير ذلك على انهيار الأدب والفن والشعر في زمانه
وانتهي " سلطان " من تأليف القنبلة التي ستطيح به وباللي خلفوه .. وحملها سعيداً ، وفمه مفشوخ عن ابتسامة لا لزوم لها ، إلى أحد الناشرين المعروفين بنشر الكتب السياسية والثقافية الدسمة !
وبالطبع ارتعدت فرائص الناشر عندما وقعت فقط على مقدمة الكتاب التي كانت في حد ذاتها مصيبة .. ورفض نشره بدون إبطاء
وجن جنون " سلطان " أكثر فأكثر فنشر كتابه على شكل حلقات في مدونته .. ووجد مئات الزائرين يتابعون المدونة بعد أن كان ( يتنشق ) على زائر واحد يدخلها ويترك له تعليقاً .. إن شاء الله حتى يبصق عليه !
ولأن الأخ " سلطان " كان مجنوناً كاملاً prefect وليس نصف مجنون فقد كان يضع بياناته الحقيقية الكاملة على المدونة ..
وحتى بدون ذلك فهو كانوا ( هيجيبوه هيجيبوه ) !
وهكذا ، وفي ليلة غبراء ، سُمع صوت طرقات عنيفة على باب الأستاذ " سلطان " ( بتاع الدراسات )
وفتح أحد الجيران النافذة ليري ما يحدث .. وكان باب المنزل مفتوح على مصراعيه .. ولكن " سلطان " كان قد أختفي مع زائر الليل !
.......................
مرت سنوات
وفي ليلة لاحظ سكان المنطقة وجود معتوه غريب الشكل يزرع منطقتهم نهاراً .. كان هذا المتشرد في منتصف العمر .. يرتدي سروالاً قديماً حائل لونه وممزقاً عند الركبتين وقميص بال بدون لون .. وله لحية أختلط بياضها بسوادها وأظافر طويلة سوداء تبدو كالمخالب .. وكانت كل علامات الجنون واللوثة ظاهرة عليه لدرجة أن الجميع تحاشوا الاقتراب منه أو إعطائه أي شيء
ورغم أنه لم يكن يمد يده سائلاً الناس الإحسان ، بل كان يتكوم أمام بيت منزل الأستاذ " سلطان " ، ربنا يرجعه بالسلامة ، طوال الوقت فإن طيبي القلب من أهل الحارة أدركوا أنه لابد أن يكون جائع ولكنه معتوه لدرجة أنه لا يعرف حتى أنه جائع !
وهكذا تجرأت احدي النسوة على الاقتراب منه ومعها إناء به أرز مسلوق ، فضلة خيرك ، ومعلقة بلاستيك وقدمته له بخوف .. وبمجرد أن تناول منها الإناء حتى فرت من أمامه وكأن الشيطان يطاردها .. وكادت تبتعد بسرعة عندما لفت انتباهها شيء غريب !
فالمعتوه ، الذي يبدو أنه يستحق هذا اللقب عن جدارة ، كان يقوم بأغرب عمل رأته في حياتها أو حتى سمعت عنه..
يأخذ قليلاً من الأرز في المعلقة ثم يمزق ورقة من الكتاب الموجود دائماً تحت إبطه ويلف الأرز فيها ويأكلها كأنها محشي !
ورغم كل ما يمكن أن يقوله الناس وكل ما يمكن أن يعتقدونه .. فإن الأستاذ " سلطان " لم يجد أي غضاضة في هذا العمل .. بل رواده شعور غريب أن الحبر يعطي طعماً فريداً لذيذاً لخلطة المحشي !!


منال عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-12, 11:54 PM   #2

هبة

روايتي مؤسس ومشرفة سابقة وقاصة في منتدى قصص من وحي الاعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية هبة

? العضوٌ??? » 3455
?  التسِجيلٌ » Mar 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,166
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » هبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond repute
افتراضي

و عجبى ..... للأسف حقيقة



شكراً منال على القصة الرائعة و فى إنتظار جديدك ...


هبة غير متواجد حالياً  
التوقيع






اللهم ارحم والدى برحمتك الواسعة ...إنه نزل بك و أنت خير منزول به و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غنى عن عذابه ... آته برحمتك رضاك ... و قهِ فتنة القبر و عذابه ... و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين ...

اللهم آمين ...
رد مع اقتباس
قديم 08-02-12, 11:59 PM   #3

*مياسين*

نجم روايتي و أميرة حزب روايتى للفكر الحر و عضو سياحى نشيط

alkap ~
 
الصورة الرمزية *مياسين*

? العضوٌ??? » 160449
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 1,796
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » *مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك carton
¬» اشجع naser
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اسلوبك رائع وطريف جدا بجد ضحكت من قلب
ابدعتي في تبطين السخريه والسخط على سوء الحال بطابع فكاهي مدهش
واخرتها صدق شر البلية مايضحك مسكين سلطان زمانه انوجد في الزمن والمكان الخطاء زمن انعدام المبادئ والفضيله وكتابه لفه واكل ورقته
بانتظارك في عمل اخر باذن الله موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


*مياسين* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 12:27 AM   #4

gege gemy

نجم روايتي وقاصة في قصص من وحي الأعضاء وعضو الموسوعة الماسية لقصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية gege gemy

? العضوٌ??? » 162015
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 2,505
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » gege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond reputegege gemy has a reputation beyond repute
¬» قناتك max
افتراضي

منال

قصة راااائعة

بصرااااحة موتينى من الضحك

خفة دمك ملهاش حل

للاسف دا كان واقعنا وحقيقى اووووووى

كل حاجا ذكرتيها بجد ... ربنا يصلح حالنا ياااااارب ومعدناااش نشوف الظلم والقهر دا من جديد

بحب اووى الاسلوب الساخر دا وهو مبطن بألامنا

سلطااان دى كانت نهايته الجناااان لمجرد انه كان بيفكر .. والتفكير كان من المحرمات بردو هههههه

سعييييدة جداااا بالقراءة ليكى عزيزتى

وبتمنى اقرى جديدك دائما


gege gemy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 02:13 AM   #5

رونق الروح

نجمة روايتي و زهرة البحوث و كاتب ماسي في الموسم الأول من فلفل حار

alkap ~
 
الصورة الرمزية رونق الروح

? العضوٌ??? » 104135
?  التسِجيلٌ » Dec 2009
? مشَارَ?اتْي » 28,734
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » رونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك max
¬» اشجع naser
?? ??? ~
قانوني بعلاقتي مع الأخرين ...............اكرهني لا مشكلة لدي .... ولكن اياك ان تحبني كذبا !
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


هههههههههههههههههههههه
اسلوبك ساخر ورائع وميل
بجد قدرتى تصفى حاله من حالات بلدنا الكتير اللى لازم تتغير
بصراحه مابطلتش ضحك
تسلمى ياقمر
فى انتظار جديدك


رونق الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 02:24 AM   #6

نبض القلب

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وأميرة حزب روايتى ومحلل ادبى بنادى كتاب قلوب احلام ومرشد سياحى لدولة فلسطين وباحث بفريق عمل شخصيات صنعت التاريخ ومدققة بقسم قصر الكتابة الخي

 
الصورة الرمزية نبض القلب

? العضوٌ??? » 2245
?  التسِجيلٌ » Feb 2008
? مشَارَ?اتْي » 6,633
?  نُقآطِيْ » نبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond repute
افتراضي

للامانة بهنيكي
قمة الابداع ولا اروع
وجهتي الحقيقة بسخرية مبطنة
عذرا مضطرة للمغادرة ولكني اعدك بعودتي غدا مع التعليق
فكتاباتك اروع من ان نمر عليها مرور الكرام
شكرا حبيبتي ابدعتي بحق

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


نبض القلب غير متواجد حالياً  
التوقيع
غياب مؤقت عن المنتدى ودخول نادر جدا
سامحوني وما تنسوني
وادعولي لاني بحاجة لدعائكم بظروفي الصعبة
ادعولي ربي يفك اسر زوجي وكل الفلسطينين
بحبكم جدا وحتوحشوني مووووووووووووووووووت
رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 02:35 AM   #7

واعدة

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية واعدة

? العضوٌ??? » 147041
?  التسِجيلٌ » Dec 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,316
?  نُقآطِيْ » واعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond reputeواعدة has a reputation beyond repute
افتراضي

منال يا منال يا منال
رغم كل الابتسمات والقهقهات التي صدرت مني وأنا أقرأ القصة، إلا أن شعرت (حقيقا لا مجازيلا) أن قلبي يأن ويتقطع ألما وكبدا...
لا أعلم متى سنصحو من غفلتنا!
لا أعلم متى سننهض!
منال ...
أدام الله قلمك ناصرا للحق...
أنت كاتبة ساخرة تستحق ان ترفع القبعات إجلالا لها
لك مودتي ^_^


واعدة غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 03:08 AM   #8

فراشه وردى

نجم روايتي وعضوة في فريق ترجمة الروايات الرومانسية والعالمية و فريق الروايات الرومانسيه المكتوبه وباحث بفريق عمل شخصيات صنعت التاريخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية فراشه وردى

? العضوٌ??? » 145564
?  التسِجيلٌ » Nov 2010
? مشَارَ?اتْي » 3,603
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond reputeفراشه وردى has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
ان تحبنى انت مخير لا مجبر لكن ان تحترمنى انت مجبر لا مخير
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

جامده جدا يا منال ....لكن بالرغم من الضحك الذى ضحكته الا ان فى قلبى الم من الحال الذى وصلنا اليه
اتمنى ان ينصلح حالنا وحال تعليمنا لانه برأيى اذا انصلح التعليم ستنهض البلد من كبوتها الحاليه
شكرا ليكى يامنال ......واتمنى انك تشاركينا دائما بكتباتك المبدعه لانها تذكرنى قليلا بكتابات الكاتب يوسف معاطى


فراشه وردى غير متواجد حالياً  
التوقيع
سلسة الحمل والشغف


:heeheeh:







رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 03:10 AM   #9

♥ ثائرة محمد ♥

نجم روايتي

alkap ~
? العضوٌ??? » 162445
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 19,305
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
?  نُقآطِيْ » ♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute
افتراضي

ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه

لا خليه عزابي احسن من يجيبله وحدة تنكد عليه عيشته وعيشة اللي خلفوه
تاريخ وجغرافيا يا حلاوة يا ولاد المادتين اللي انا بحبهم وبموت فيهم كمان

التاريخ حلو بس الجغرافيا يقرفها من مادة كلها خرائط وطرق وانا بتوه في الطرق

بجد قصة رهيييييييييييبة وانتي ارهب يا منال حلوة ارهب دي هههههههههههههههه

بانتظاااار قصتك بعنوان ورق عنب محشي رز .

ابدعتِ يا قمررررر وبالتوفيق

الله يصلح حالكم وحال الجميع ياااااااااااارب

تسلمي يا عسل على قصتك الراااائعة وخفك دمك


♥ ثائرة محمد ♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 04:27 PM   #10

منال عبد الحميد

قاصة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية منال عبد الحميد

? العضوٌ??? » 189000
?  التسِجيلٌ » Jul 2011
? مشَارَ?اتْي » 46
?  نُقآطِيْ » منال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond reputeمنال عبد الحميد has a reputation beyond repute
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر من قلبي كل من علق لي وشجعني ومنحني المزيد من الرغبة في الكتابة
والله إني لا أستحق حرف واحد من حروفكم الجميلة
تحياتي لكم جميعاً ودمتم لي


منال عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:06 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.