آخر 10 مشاركات
586 - حب لايموت - صوفي ويستون - ق.ع.د.ن ( عدد حصري ) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          598 - حين يتحطم القلب - ريبيكا ونترز ( أنت قدري ) - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          قـيد الفـــيروز (106)-رواية غربية -للكاتبة الواعدة:sandynor *مميزة*كاملة مع الروابط* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          الفجر الخجول (28) للكاتبة الرائعة: Just Faith *مميزة & مكتملة&روابط اخف* (الكاتـب : Andalus - )           »          حب في عتمة الأكــــــاذيب " مميزة و مكتملة " (الكاتـب : Jάωђάrά49 - )           »          عيون حزينة (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب حزينة (الكاتـب : mira24 - )           »          مهجورة في الجنة(162) للكاتبة:Susan Stephens (كاملة+الرابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          594- فراشة الليل -روايات عبير دار ميوزيك (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-12, 08:23 AM   #1

nourhan

نجم روايتي ونجم مسابقة كن ايجابيا ومحلل سياسي بقسم الأفلام الوثائقية ومناقش أدبي بنادى كتاب قلوب أحلام وزهرة المنتدى السياحى وعضو متألق في قسم علم النفس وتطوير الذات

alkap ~
 
الصورة الرمزية nourhan

? العضوٌ??? » 151564
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 5,398
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » nourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond repute
?? ??? ~
لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لاتجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت سرور يومك
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي العلاج بالماء (Water Therapy) تعرف على تفاصيلة .





العلاج بالماء (Water therapy)
الحمام الساخن أو الدافىء له فوائد ليست فقط من الحصول على قدر من النظافة بقدر ما هو وسيلة من وسائل الاسترخاء ومهدىء طبيعى يريح الأعصاب.

فإذا كان الشخص يعانى من مشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم ، أو كونه محبطاً، فعليه بتجربة أخذ حمام دافىء بحيث تكون درجة حرارة المياه المستخدمة لا تتعدى 37-40 درجة مئوية، والبقاء فيها لمدة خمس دقائق ، وسيجد الشخص نتيجة مذهلة من استرخاء العضلات وتهدئة الجسم بأكمله.

ويمكن أن تزيد هذه المدة يوماً بعد يوم تدريجياً حتى تصل إلى عشرة دقائق فى المرة الواحدة- لكن هناك تحذير لا ينبغى أن تطول المدة أكثر من اللازم لأن الشخص مع طول التعرض للماء الساخن يشعر وكأنه فقد طاقته، كما أنه على مدار الأيام يخلق نوعاً من الضعف الجسدى والإحباط. وإذا كان الشخص يعانى من حب الشباب لا يُنصح له باللجوء إلى الحمامات الساخنة.

- الحمام البارد لمزيد من الطاقة للجسم:
لراغبى تنشيط الدورة الدموية لديهم وتقليل التورم بالجسد ، فالحمام البارد علاج مفيد. إذا أردت تقوية جهازك المناعى فعليك بحمام الماء البارد صباحاً يومياً، ومن الأفضل إضافة الثلج للحمام البارد لكى تخفض من درجة حرارة الماء أكثر، لكن لا ضرورة من عمل هذا أثناء الصباح الباكر لأن المياه تكون أكثر برودة.

* ملحوظة: لا يوصى بحمام الماء البارد لكبار السن والأطفال الرضع أو الصغار.

- الحمام الساخن "بملح أبسوم/سلفات المانيزيا" لعلاج السخونة:
يستخدم (Epsom salt) لنظافة الجسم أو لخفض درجة حرارة الجسم عند السخونة، فبدلاً من استخدام الماء الساخن بمفرده يضاف إليه "ملح أبسوم" بنسبة 30-45 جرام تُذاب فى هذا الماء الساخن، وللحصول على أفضل النتائج بعد الاستحمام يذهب المريض للفراش ويُغطى لإفراز العرق.

- الحمام المحايد كمهدىء:
قبل اكتشاف المهدئات الطبية، فإن حمام الماء الفاتر "المحايد" لا بالبارد ولا بالساخن هو طريقة طبيعية لعلاج حالة الغضب والثورة التى قد تنتاب الشخص من وقت لآخر وتحوله من الحالة الثائرة إلى حالة الهدوء وتساعد على إرخاء الجهاز العصبى.
يعتبر هذا العلاج طريقة فعالة فى مسح آلام الضغوط.
فى هذا النوع من العلاج بالماء، ينام الشخص فى حمام استحمام "بانيو" به مياه درجة حرارتها فى نفس درجة حرارة الجسم (34-36) درجة مئوية، ويُترك الشخص فيها لما يزيد على الثلاث ساعات، وفى بعض الحالات تصل إلى يوم بأكمله 24 ساعة.

- حمام البخار لتخليص الجسم من السموم:
قد يجد البعض فكرة حمام البخار فكرة قبيحة للمظهر الذى يبدو عليه الشخص الشبه عارٍ للجزء العلوى من الجسم مع صدر ملىء بالشعر المبلل من العرق المفرز عند التعرض للبخار المعبأ به الحجرة الساخنة ، أجل قد يبدو هذا قبيحاً لكن الأهم من ذلك كله الفائدة التى تعود على الإنسان منه لأنها تفتح المسام الذى يُفرز من خلالها العرق وبالتالى يخلص الجسم من السموم ويطهره.

- الماء المالح فى مياه البحر:
الاستحمام فى الماء المالح (مثل البحر الميت) أى عندما تكون درجة الملوحة عالية جداً بنظام الطفو أو النوم على سطح الماء يساعد على إنعاش الجسم والحث على النوم الاسترخائى.

- المشى على الأشياء المبللة بالماء صباحاً:
مشى الإنسان عار القدمين صباحاً على حشيش مبلل بالماء ليس فقط متعة .. أو أنه محفز على الاستيقاظ فحسب إنما أيضاً يعطى للإنسان صحة.

- فاعلية العلاج بالماء فى التعامل مع الاضطرابات المختلفة:
- فى بحث أُجرى فى الولايات المتحدة الأمريكية، ثبت أن العلاج بالماء يساعد على تقليل أعراض حالات دوالى الأوردة.
- فى عام 1986، نُشر فى "الجريدة الطبية " أن الاستحمام النصفى فى حوض والمرء قاعداً فيه، يساعد فى علاج الشرخ الشرجى (Anal fissures).

- توجد فوائد عديدة للماء البارد، منها:
1- تقليل الإصابة بنزلات البرد ومدة استمرار الأعراض فى حالة إصابة الإنسان بها.

ففى عام 1990، قررت "كلية الطب بهانوفر" اختيار بعضاً من طرق "الأب كينب" Father Kneipp وهى طرق كان يتبعها ويدعى بها أنها تمنع إصابة الشخص بعدوى الأمراض المختلفة.
وكان هناك حوالى 50 من الطلاب قد تطوعوا لإجراء المحاولة عليهم والتى استمرت لمدة ستة أشهر.نصف هذه المجموعة (أى 25 طالباً) أوصى لهم بأخذ حمام بارد فى الصباح الباكر لمدة 2-3 دقائق على مدار ثلاثة أشهر. وكانت درجة البرودة تزداد يوماً بعد يوم (وتم إيقاف الحمام البارد عندما أصيب الطلاب بنزلات برد واستمر الامتناع أيضاً بعد الإصابة بأسبوع).
أما النصف المتبقى من هذه المجموعة (25 طالباً) أوصى لهم بأخذ حمام ساخن على نفس الفترة.

فى الشهر الأول، لم تتم ملاحظة أية اختلافات بين المجموعتين. أما فى الشهر الثانى والثالث، وصل عدد المصابين بنزلات البرد من الاستحمام بماء بارد إلى نصف عدد المصابين بها من الاستحمام بماء ساخن تقريبا .. كما أن الأعراض لديهم كانت أقل حدة واستمراراً فى الوقت.
وكان "الأب كينب" قد اقترح منذ أكثر من مائة سنة ماضية أن أخذ حمامات من الماء البارد بشكل منتظم تحمى الإنسان من العدوى وتقوى من جهازه المناعى .. وبهذا أُثبتت نجاح نظريته.

2- الماء البارد يزيد من كفاءة إفراز الجسم للهرمونات الجنسية لكلا من الرجال والسيدات.

3- الماء البارد يجدد الطاقة وخاصة لمن يعانون من مرض الإرهاق المزمن.

4- يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية لأنه ينشط من الدورة الدموية.

5- يزيد من معدلات خلايا الدم البيضاء.

6- بعضاً من الطلاب الذين خضعوا للتجارب السابقة لاحظوا تحسن فى نمو الشعر، وبقاء الأظافر فى حالة صحية.





nourhan غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 02-07-12, 12:20 PM   #2

* ليالي *

نجم روايتي وعضو نشيط في القسم الطبي و في قسم الجوال ووردة البحوث وعضو نشيط في قسم المطبخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية * ليالي *

? العضوٌ??? » 7080
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 28,848
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » * ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

سلمت اناملك عالاختيار المميز
ويعطيك الف عافية
احترامي وتقدير لك


* ليالي * غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 02-07-12, 03:33 PM   #3

crazygirl-1995

نجم روايتي وعضو ة متألقة في علم النفس وتطوير الذات وعضوة نشيطة وفعالة في قسم الطب والصحة والقسم الأدبي و شعلة التسالي وفراشة التصميم الفضيةوفراشة متالقه في قسم الازياءوطالبة متميزة في دورة فن الخي

alkap ~
 
الصورة الرمزية crazygirl-1995

? العضوٌ??? » 208152
?  التسِجيلٌ » Nov 2011
? مشَارَ?اتْي » 4,811
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Morocco
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » crazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond reputecrazygirl-1995 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   bison
¬» قناتك action
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
لايخذل الله قلباً يتوكل عليه ولا يخذل الله يداً ترتفع إليه
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يسلمووو ياقمر ع الموضوع

وفعلا في كتير فوائد للماء

انا عن نفسي ماارتاح الا لما بستحم بموية ساااااااااااخنة ع الاخييير هع


crazygirl-1995 غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 02-07-12, 05:20 PM   #4

غناء الروح

نجم روايتي وكاتبة في مكتبة روايتي وعضوة في فريق التصميم ومصممة بمنتدى وحي الخيال وموهوبة في مسابقة فطورنا يا محلاه

alkap ~
 
الصورة الرمزية غناء الروح

? العضوٌ??? » 113383
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 9,966
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » غناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

على فكرة حلو وشي غريب
وفعلا وجعلنا من الماء كل شي حي

بس اول مرة أسمع عن العلاج بالماء
عدا مثلا الإسترخاء
أو الينابيع الموجودة مثلا الي بيقولو انها علاج للروماتزم وهالأشياء
تسلمي نورها اضافة جدا مميزة


غناء الروح غير متواجد حالياً  
التوقيع
قيد التحديث
رد مع اقتباس
قديم 02-07-12, 06:24 PM   #5

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 02:16 AM   #6

nourhan

نجم روايتي ونجم مسابقة كن ايجابيا ومحلل سياسي بقسم الأفلام الوثائقية ومناقش أدبي بنادى كتاب قلوب أحلام وزهرة المنتدى السياحى وعضو متألق في قسم علم النفس وتطوير الذات

alkap ~
 
الصورة الرمزية nourhan

? العضوٌ??? » 151564
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 5,398
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » nourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond repute
?? ??? ~
لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لاتجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت سرور يومك
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * ليالي * مشاهدة المشاركة
سلمت اناملك عالاختيار المميز
ويعطيك الف عافية
احترامي وتقدير لك
شكرا على مرورك العطر




nourhan غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 02:18 AM   #7

nourhan

نجم روايتي ونجم مسابقة كن ايجابيا ومحلل سياسي بقسم الأفلام الوثائقية ومناقش أدبي بنادى كتاب قلوب أحلام وزهرة المنتدى السياحى وعضو متألق في قسم علم النفس وتطوير الذات

alkap ~
 
الصورة الرمزية nourhan

? العضوٌ??? » 151564
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 5,398
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » nourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond repute
?? ??? ~
لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لاتجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت سرور يومك
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة crazygirl-1995 مشاهدة المشاركة
يسلمووو ياقمر ع الموضوع

وفعلا في كتير فوائد للماء

انا عن نفسي ماارتاح الا لما بستحم بموية ساااااااااااخنة ع الاخييير هع
تصدقى انا عكسك تماما
انا باموووووت فى المياه الساقعة التلج
حاجة تقشعر بجد
تسلمى على مرورك العطر


nourhan غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 02:19 AM   #8

nourhan

نجم روايتي ونجم مسابقة كن ايجابيا ومحلل سياسي بقسم الأفلام الوثائقية ومناقش أدبي بنادى كتاب قلوب أحلام وزهرة المنتدى السياحى وعضو متألق في قسم علم النفس وتطوير الذات

alkap ~
 
الصورة الرمزية nourhan

? العضوٌ??? » 151564
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 5,398
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » nourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond repute
?? ??? ~
لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لاتجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت سرور يومك
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غناء الروح مشاهدة المشاركة
على فكرة حلو وشي غريب
وفعلا وجعلنا من الماء كل شي حي

بس اول مرة أسمع عن العلاج بالماء
عدا مثلا الإسترخاء
أو الينابيع الموجودة مثلا الي بيقولو انها علاج للروماتزم وهالأشياء
تسلمي نورها اضافة جدا مميزة
العلم كل يوم بيكتشف حاجات جديدة
شكرا يا غنغن على تشجيعك دوما


nourhan غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 02:20 AM   #9

nourhan

نجم روايتي ونجم مسابقة كن ايجابيا ومحلل سياسي بقسم الأفلام الوثائقية ومناقش أدبي بنادى كتاب قلوب أحلام وزهرة المنتدى السياحى وعضو متألق في قسم علم النفس وتطوير الذات

alkap ~
 
الصورة الرمزية nourhan

? العضوٌ??? » 151564
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 5,398
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » nourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond reputenourhan has a reputation beyond repute
?? ??? ~
لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لاتجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت سرور يومك
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد تبوك مشاهدة المشاركة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .




nourhan غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:46 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.