آخر 10 مشاركات
كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          وأغلقت قلبي..!! (78) للكاتبة: جاكلين بيرد .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ساحرتي (1) *مميزة , مكتملة* .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          بقايـ همس ـا -ج1 من سلسلة أسياد الغرام- للكاتبة المبدعة: عبير قائد (بيرو) *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          أهواكِ يا جرحي *مميزة & مكتمله* (الكاتـب : زهرة نيسان 84 - )           »          586 - حب لايموت - صوفي ويستون - ق.ع.د.ن ( عدد حصري ) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          602 - عودة الحب الى قلبي - كارول مورتيمر - ق.ع.د.ن *** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          صفقة طفل دراكون(156)للكاتبة:Tara Pammi(ج2من سلسلة آل دراكون الملكيين)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم التصاميم الفنية > منتدى التصاميم والجرافيكس > مدرسه روايتي للابداع والتصاميم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-21, 06:48 PM   #1

اسراء شعلان

? العضوٌ??? » 456843
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 18
?  نُقآطِيْ » اسراء شعلان is on a distinguished road
افتراضي خطوات تصميم موقع الكتروني


هل كنت ترغب دائمًا في إنشاء و تصميم موقع ويب ولكنك لا تعرف كيف؟ أو لربما كنت تعتقد دائمًا أنه من الصعب جدًا إنجاز مثل هذه الأمور بدون مختص أو خبير مواقع والتي تحتاج إلى معرفة البرمجة وإتقان التصميم؟

سنقدم لك في هذا المقال طريقة سريعة وبسيطة لإنشاء موقع ويب دون الحاجة إلى تعلم تشفير HTML / CSS أو قراءة برامج تعليمية مملة وطويلة.

طريقة تصميم مواقع الكترونية

لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت، تحتاج إلى اتباع 4 خطوات أساسية:

تسجيل اسم الموقع الخاص بك
يجب أن يعكس اسم الموقع الخاص بك منتجاتك أو خدماتك حتى يتمكن عملاؤك من العثور على عملك بسهولة من خلال محركات البحث، فمن المتوقع أن يتخيل المستخدم اسم موقعك بناء على المضمون الذي تقدمه.

سيتم أيضًا استخدام اسم الموقع الخاص بك ليتم إدراجه في عنوان بريدك الإلكتروني، ويمكنك أيضًا استخدام عنوان بريد إلكتروني مجاني مثل (hotmail (Gmail إلا أن إرسال الرسائل إلى بريدك الإلكتروني المشتق من اسم موقعك يبدو أكثر احترافية وجدية للعملاء.

لتسجيل اسم الموقع الخاص بك ستحتاج إلى العثور على مسجّل معتمد ومعروف عالميًا، وبالإضافة إلى حسن أدائه ووفرة الميزات والخدمات التي يقدمها؛ هناك العديد من الأسماء المشهورة مثل Bluehost, Hostgator واللذان يعدّان الأكثر استخدامًا في الوقت الراهن.

العثور على شركة استضافة موقعك الإلكتروني
عند تصميم موقع ويب ستحتاج إلى العثور على شركة استضافة مواقع والتي تعد إحدى أهم المتطلبات لبناء موقعك، فيمكنك تشبيه الاستضافة على أنها مخزن معلومات أو بطاقة ذاكرة تخزن جميع معلوماتك وتحفظها من الضياع، حيث يقدم معظم مزودي خدمات الإنترنت هذه الخاصية بالإضافة إلى اسم الموقع الخاص بك، والتي ذكرناها آنفًا.

تختلف الرسوم الشهرية لاستضافة المواقع بناءً على حجم موقع الويب، عدد الزيارات التي يتطلبها موقعك، وبكل تأكيد الخدمات التي تقدمها الشركة، حيث تتراوح هذه الرسوم بين 3-30 $.

إعداد المحتوى الخاص بك
بداية يتوجب عليك امتلاك تصورك الخاص عمّا هي المحتويات الواجب إدخالها في الموقع ونشرها، سيساعدك هذا في معرفة الأقسام أو الصفحات التي تريد تضمينها، فكر في المعلومات أو المعاملات التي يريدها عملاؤك وتأكد من أن الموقع منظم بحيث يسهل عليهم العثور على الأشياء التي يحتاجون إليها بسهولة، فمثلما يوجد هناك محترفٌ لتصميم موقعك، فقد ترغب أيضٌا في التفكير في تعيين متخصص لكتابة المحتوى الخاص بك وتنظيمه.

سيساعدك موقع الويب المصمم بشكلٍ جيد وسهل الاستخدام على تميّز عملك، إن وجود محتوى وصور مناسبة وملائمة سيساعد العملاء على فهم منتجاتك وخدماتك ويجعلهم يشعرون بالراحة عند تصفحهم لموقعك.

تصميم موقع الويب الخاص بك
يمكنك بناء موقع الويب بشكل فردي أو من خلال مطور ويب محترف وذلك سيتطلب الكثير من المال، لذلك في حال كنت تريد بناء موقعك بشكلٍ شخصي وتحت إشرافك، يتوجب عليك أولاً إنشاء حساب على موقع WordPress والذي يعد مرشدك الرئيسي في هذه الأمور، ومن ثم ربطه بموقعك لتبدأ حينها عملية البناء والتصميم.

يمكنك استخدام حزم أو إضافات لإنشاء موقع الويب، تشبه هذه الإضافات معالجات النصوص، ولكن لها أيضًا ميزات داخلية لتحويل النص والصور إلى محتوى ويب وإرسالها إلى موقع الويب الخاص بك، وأكبر مثال عليها هو Elementor.

يعد إنشاء شخص آخر لموقع ويب لك فكرة جيدة إذا كنت جديدًا في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت، فبإمكان مطور الويب المحترف إنشاء موقعك بسرعة وتقديم إرشادات حول تصميم الويب الناجح، حيث يمثل التعاقد مع محترف تصميم مواقع فكرة جيدة وخاصة في حال كنت تبحث عن إنشاء متجر عبر الإنترنت أو تقديم خدمات أخرى من خلال موقع الويب الخاص بك.

ستحتاج إلى تصميم موقعك حتى يمكن استخدامه بسهولة على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى، وإن تحسين موقع الويب لدعم الأجهزة المحمولة يأتي من زيادة عدد الأشخاص الحاملين لها، وبالتالي الذين يستطيعون تصفح واستخدام موقعك أثناء وجودهم خارج المنزل.

لوهلة قصيرة سيتبادر إلى ذهنك صعوبة إنجاز مثل هكذا أمور، ولكن ذلك فقط في بداية الأمر، لتجد نفسك مع مرور الوقت معتادًا أكثر على العمل مع هذه المجالات.1





اسراء شعلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:22 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.