آخر 10 مشاركات
30 - الضائعون - روميليا لاين - ق.ع.ق ( مكتبة زهران ) (الكاتـب : عنووود - )           »          إحساس جديد *متميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          كل مخلص في الهوى واعزتي له...لوتروح سنين عمره ينتظرها *مكتملة* (الكاتـب : امان القلب - )           »          نظرات فى كتاب علو الله على خلقه (الكاتـب : الحكم لله - )           »          1022 - ألعاب النخبة - دايانا هاميلتون - د.ن (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          هائمون في مضمار العشق (2) .. سلسلة النهاية * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : أسماء رجائي - )           »          1018 -الحب المستحيل - بني جوردان - عبير دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          1017-درب الفردوس شيرلي كمب - عبير دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          عواقب إنتقامه (144) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          1015- بعد شهر العسل - الكسندرا سكوت- عبير دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-08-12, 04:36 AM   #1

ملكة تدمر

نجم روايتي وعضو نشط وفعال في قسم الطبي و عضوه نشيطه بمطبخ روايتي وبقسم العناية بالشعر والبشرة

 
الصورة الرمزية ملكة تدمر

? العضوٌ??? » 75349
?  التسِجيلٌ » Jan 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,142
?  نُقآطِيْ » ملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond repute
Rewitysmile17 دراسة حديثة : الكاكاو يعزز القدرات الدماغية


دراسة حديثة : الكاكاو يعزز القدرات الدماغية



كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول مشروب الكاكاو بانتظام يعزز القدرات الدماغية، ويحسن أعراض تدهور وظائف الإدراك الطفيفة التى تصيب المخ وتعرضه لأمراض خطيرة.


قال باحثون من الجمعية الأميركية لأمراض القلب إن الكاكاو يحتوي على إحدى مجموعات الفلافونويد التى تعرف باسم الفلافانول، مشيرين إلى أنها متواجدة أيضاً فى الشاي والعنب والتفاح وتساعد على تقليل خطر الإصابة بالخرف. وشملت الدراسة نحو 90 شخصاً من كبار السن المصابين بتدهور فى وظائف الإدراك، وتناولوا بشكل عشوائي مشروبات الكاكاو الغنية بالفلافونول وبتركيزات مختلفة.

وأضاف الباحثون أن الفلافانول يعمل على تحسين وظائف الدماغ عن طريق حماية الأعصاب من الإصابات وتحسين عملية التمثيل الغذائي في أجزاء الدماغ المسؤولة عن دعم الذاكرة وتقويتها، إضافة إلى تحسين تدفق الدم.

يشار إلى أن نحو 6% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن السبعين مصابين بتدهور وظائف الإدراك، وهي إحدى الحالات المرضية الشائعة التى تتسم بفقدان الذاكرة، وقد تتطور في أي وقت وتصيب المريض بالخرف أو الزهايمر.

دراسة طبية تحذر من كثرة استخدام أحمر الشفاة















حذرت دراسة طبية من أن كثرة إستخدام أحمر الشفاة قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية، وذلك بسبب إحتواءه على مركبات كيميائية ضارة بالصحة قد تزيد من هذه المخاطر.






وكانت الأبحاث الاولية قد أجريت على فئران التجارب ممن تم وضع عدد من مساحيق التجميل خاصة أحمر الشفاة على أنسجتهم الجلدية، حيث لوحظ تراجع في مستوى الكتل العضلية بينهم، بالإضافة إلى اضطراب طفيف في وظائف القلب, وذلك في أعقاب استخدامهم لأحمر الشفاة لنحو ثلاثة أسابيع متواصلة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط" .






وتشير البيانات إلى أن المواد والمركبات الكيميائية الضارة التي تدخل فى تصنيع أحمر الشفاة تعمل على خفض بنسبة 10% من كفاءة وظائف القلب بين مستخدميه.





دراسه أمريكيون يطورون عيناً إلكترونية للأضراء













قال الباحثان شيلا نيرينبرج وشيثان بانداريناث من جامعة كورنيل الأميركية، أن هذا الجهاز الدقيق لا يحفز فقط الخلايا التي لاتزال حية في العين المتضررة، بل يحسب الاشارات الخلوية بالطريقة الطبيعية السابقة للاصابة، وهو ما يربط الخلايا العصبية في العين غير المتضررة.





وأشار الباحثون الى أن الشبكية لدى من فقد بصره من البشر ومن الحيوانات لا تفقد جميع خلاياها، وان الضرر يقع غالبا على الخلايا التي تمتص الضوء الواصل للعين عن طريق الحدقة وتحوله الى اشارات عصبية يتم إرسالها الى الدماغ لإعطاء الأمر بالرؤية.





وتعمل الشبكية الصناعية المتطورة من خلال محاكاة ذكاء خلايا العين التي تحسب الاشارات الصادرة عن الخلايا البصرية بأنواعها وتضعف بعضها وتقوي البعض الآخر وتربط خلايا أخرى ببعضها البعض.





وتقوم نظرية الباحثين الأميركيين على أنه ليس المهم أبدا بناء الشبكيات الصناعية بأكثر عدد ممكن من حساسات الضوء «بيكسل» بل الأهم هو ربط أحد هذه الحساسات على غرار النموذج الطبيعي وإرسال هذه الإشارات للمخ بعد أن تم إعدادها بشكل يجعله قادرا على ترجمتها الى رؤية.





وتبين للباحثين قوة هذه الشبكية من خلال تجربة قارنوا خلالها أداء هذه الشبكية بأداء شبكية فئران سليمة، كما اتضح أن الفئران العمياء التي زرعت لها هذه الشبكية كانت قادرة على متابعة نقطة متحركة وضعت أمامها على شاشة.




دراسه..طلاء الأظافر ومثبتات الشعر قد تتسبّب بالسكري

















وجدت دراسة أمريكية جديدة أن مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة في منتجات العناية الشخصية، ومنها طلاء الأظافر ومثبّت الشعر، قد تزيد خطر الإصابة بالسكري.





كان أحد الباحثين في مستشفى "بريجهام أند ومينز هوسبيتال" في بوسطن وجدوا أن النساء اللواتي لديهن أعلى معدلات من هذه المواد المعروفة بالفيثاليت، في أجسامهن هن أكثر عرضة للإصابة بالسكري مقارنة من لديهن أقل المعدلات.




وتتواجد هذه المواد في منتجات متنوعة بينها طلاء الأظافر ومثبتات الشعر والصابون والشامبو. وتبيّن وجود رابط أيضاً بين معدلات هذه المواد ومقاومة هرمون الأنسولين عند النساء اللواتي لا يعانين من السكري، وهي حالة تسبق الإصابة بالنوع الثاني من السكري. وقالت الباحثة المسئولة عن الدراسة تمارا جيمس تود، إن الفيثالين يمكن أن تضر بأيض السكر في الدم.




لكن العلماء أشاروا إلى أن نتائجهم اعتمدت على فترة زمنية محددة، لافتين إلى أن الأمر يتطلب مزيداً من البحث والمتابعة للنساء لمدة تزيد عن السنة من أجل التأكد من النتائج. وقد حلّل الباحثون معلومات تتعلق بـ 2359 إمرأة في سن يتراوح بين 20 و80 عاماً بين الأعوام 2001 و2008.





وتبيّن أن بين المشاركات 217 مصابة بالسكري.





وظهر أن اللواتي لديهن معدّلات عالية جداً من نوعين من الفيثاليت في فحوصات البول كن أكثر عرضة بمرتين للإصابة بالسكري مقارنة باللواتي لديهن أقل معدلات من هذه المواد.




خبراء: اللسان يكشف عن صحة الإنسان












يقول فريق من الخبراء الألمان في دراسة لهم إن لسان الإنسان يعتبر بمثابة مرآة كاملة وعاكسة لجسمه، حيث يمكن الاستدلال على إصابته ببعض المشاكل المرضية من خلال تغير لون لسانه وشكله وملمس سطحه.





ونقلت وكالة "الأنباء الألمانية" عن الفريق قوله إن الدراسة أوضحت مثالاً على ذلك بأنه غالباً ما يمكن اكتشاف الإصابة بعدوى الحمى القرمزية من خلال تغير لون اللسان إلى الأحمر بلون التوت أو الفراولة وكذلك من خلال تضخم حجم حليماته بينما يمكن أن يشير تغير لون اللسان إلى الرمادي وأن يصبح سطحه أملس إلى الإصابة بنقص عنصر الحديد بالجسم.






كما أشارت الدراسة إلى أن فترة ما بعد الاستيقاظ من النوم هي أنسب وقت لفحص تغير لون اللسان علما بأن التدخين ونوعيات الأطعمة الملونة يمكن أن تتسبب في تمويه المؤشرات التي يمكن الاستدلال من خلالها على الإصابة بالأمراض.






وأكدت الدراسة كذلك على ضرورة فحص لون اللسان في ضوء النهار مع الحرص على استشارة الطبيب الخاص أو طبيب أسنان مختص عند ملاحظة أي تغيرات طارئة على لون وشكل اللسان.













































ملكة تدمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-12, 08:31 PM   #2

غناء الروح

نجم روايتي وكاتبة في مكتبة روايتي وعضوة في فريق التصميم ومصممة بمنتدى وحي الخيال وموهوبة في مسابقة فطورنا يا محلاه

alkap ~
 
الصورة الرمزية غناء الروح

? العضوٌ??? » 113383
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 9,966
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » غناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

معلومات غرييييييييييييبة
و أحلى شي العيون
ي الله شو فرحت عنجد
الا العين
الله يخلي لكل حد عينه وكل صحته ويشافي المريضين
موضوع مميزو أحلى تقييم ^_*


غناء الروح غير متواجد حالياً  
التوقيع
قيد التحديث
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:56 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.