آخر 10 مشاركات
يوميات العبّادي .. * مميزة * (الكاتـب : العبادي - )           »          سيدة الشتاء (1) *مميزة* , *مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          قساوة الحب - أروع القصص والمغامرات** (الكاتـب : فرح - )           »          303 – عنيدة- فلورا كيد - روايات احلامي (الكاتـب : Just Faith - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          بين أزهار الكرز (167) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          والروح اذا جرحت (2) * مميزة ومكتملة * .. سلسلة في الميزان (الكاتـب : um soso - )           »          [تحميل] عاشق يريد الانتقام،بقلم/ *نجاح السيد*،مصريه (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          At First Sight - Nicholas Sparks (الكاتـب : Dalyia - )           »          [تحميل] مهلاً يا قدر ،للكاتبة/ أقدار (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-12, 08:55 AM   #1

ملكة تدمر

نجم روايتي وعضو نشط وفعال في قسم الطبي و عضوه نشيطه بمطبخ روايتي وبقسم العناية بالشعر والبشرة

 
الصورة الرمزية ملكة تدمر

? العضوٌ??? » 75349
?  التسِجيلٌ » Jan 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,142
?  نُقآطِيْ » ملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond repute
1111 دراسه الشوكولاتة تحمي من الخرف والزهايمر +دراسة تشجع علاج سرطان الثدي بالأشعة


دراسه الشوكولاتة تحمي من الخرف والزهايمر




أظهرت دراسة جديدة أن تناول كمية محددة من الشوكولاتة يوميا يساعد على إبعاد الخرف والألزهايمر عن الأشخاص.
ووجد الباحثون بجامعة لاكيلا الإيطالية أن استهلاك الكاكاو يومياً يساعد على تحسين حالة ضعف الإدراك المعتدل، التي تتسبب بضعف في الذاكرة قد يتطور إلى الخرف أو الألزهايمر عند المرضى الكبار في السن.

وشملت الدراسة تسعين مسناً يعانون من ضعف الإدراك المعتدل، وطلب منهم شرب إما 990 ميليغراماً من شراب الكاكاو المطعم يومياً، أو 520 ميليغراماً أو 45 ميليغراماً، منه على مدى ثمانية أسابيع.

ويحتوي هذا الشراب على مادة فلافانول المرتبطة بتقليص خطر الإصابة بالخرف، والموجودة بأنواع مختلفة من الأطعمة بما فيها منتجات الكاكاو مثل الشوكولاتة السوداء.

وروقبت الوظيفة الإدراكية عند المشاركين عبر اختبارات العوامل التي تشتمل على عمل الذاكرة وسرعة المعالجة, ووجد الباحثون أن الذين يشربون كميات كبيرة إلى متوسطة من الكاكاو في اليوم، أظهروا تحسناً ملحوظاً في العلامات الإدراكية بحلول نهاية الأسبوع الثامن من الدراسة، بما فيها عمل الذاكرة.

وظهر أن الذين تناولوا أعلى الكميات كان تحسنهم أعلى بكثير ممن تناولوا كميات أقل.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة غيوفامباتيستا دسيدري إن "الدراسة تقدم دليلا مشجعا على أن استهلاك الفلافانول الموجود بالكاكاو، كجزء من نظام غذائي مضبوط السعرات الحرارية ومتوازن غذائيا، يمكن أن يحسن الوظيفة الإدراكية.
دراسة تشجع علاج سرطان الثدي بالأشعة


ذكرت دراسة أميركية أن علاج الأشعة قد يخفّض حاجة المرأة المسنة المصابة بسرطان الثدي في مراحله الأولى إلى استئصال الثدي في مراحل لاحقة، وذلك في حالة خضوعها لعملية استئصال للورم.

وقال البروفيسور المساعد في علاج الأشعة بمركز أندرسون للسرطان في جامعة تكساس الطبية بنيامين سميث إن العلاج بالأشعة خفض بشكل عام نسبة عمليات استئصال الثدي في مجموعة النساء الخاضعات للدراسة، مضيفا أن هذا الانخفاض قد يكون ضئيلاً غير أنه يمكن قياسه بوضوح.

ونشرت تفاصيل الدراسة اليوم الاثنين في صحيفة كانسر الأميركية المتخصصة، موضحة أن الباحثين اطلعوا على السجلات الطبية لأكثر من 7400 امرأة تتفاوت أعمارهن بين سنّي السبعين والتاسعة والسعبين وسبق لهن أن خضعن لاستئصال للورم في أوائل مراحله عندما كنّ مصابات بسرطان الثدي ولديهن مستقبلات هرمونية موجبة.

واستنتج الباحثون بعد متابعة هؤلاء النساء لمدة عشر سنوات أن 6.3% من النساء اللواتي لم يخضعن لعلاج بالأشعة كنّ بحاجة إلى عملية استئصال الثدي، في حين أن 3.2% فقط من نظيراتهنّ اللواتي خضعن لهذا العلاج كنّ بحاجة لاستئصال الثدي.

وقالت الدراسة إن سبب حاجة هؤلاء المصابات إلى عملية استئصال الثدي ما زال غير واضح، لكن الباحثين رجحوا أن يكون ذلك عائدا إلى انتكاسهنّ، وستنقض هذه الدراسة التعليمات الشائعة التي طالما حثّت المرأة المسنة والمصابة بالمراحل الأولى من سرطان الثدي على عدم الخضوع إلى العلاج بالأشعة.

ويشار إلى أن نحو ثلثي مريضات سرطان الثدي لديهن مستقبلات هرمونية موجبة، مما يعني استجابتهنّ بشكل إيجابي للعلاج الهرموني.

دراسة: الشاى الأخضر والشيكولاته قد يخففان من معاناة مرضى فيرس سى




كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الشاى الأخضر والشيكولاته ودورهما فى تخفيف معاناة مرضى الالتهاب الكبدى الوبائى سى أو ما يعرف بفيرس سى.

وتمكن الباحثون من اكتشاف مركبات جديدة داخل الشاى الأخضر والشيكولاته قد تساعد فى التخفيف من حدة المشاكل والمضاعفات العصبية المرتبطة بمرض فيرس سى.

وأشار الباحثون إلى أن الحلول العلاجية المتوفرة حاليا لفيرس سى غير قادرة على التحكم بشكل كامل فى إيقاف تكاثر الفيروس داخل المخ وبالتالى فهى لا تستطيع الحد من المضاعفات العصبية وخلل الوظائف المخية المرتبطة بهذا الالتهاب الكبدى.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة علمية حديثة نشرت بدورية Journal ofNeuroVirology، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية.


وأضاف الباحثون أن الشاى الأخضر والشيكولاته يحتويان على نسبة عالية من مركبات epicatechin والتى لها قدرة عالية على حماية الخلايا العصبية داخل المخ، وكما أنها ترفع من مستويات أحد البروتينات داخل المخ يعرف باسم (BDNF)، والتى يعرف عنه دوره فى دعم نمو الخلايا العصبية داخل المخ وحمايتها من الموت، وكما أنه يكون نشطا داخل المخ.

وكما أن تلك المواد قادرة على عبور الحاجز الدموى الدماغى والوصول للمخ وهو ما يجعل الشاى الأخضر والشيكولاتة يتفوقان على أدوية فيرس سى وعلاج الاضطرابات العصبية المرتبطة بالمرض.








</B>












ملكة تدمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-12, 12:33 PM   #2

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 24-08-12, 08:38 PM   #3

غناء الروح

نجم روايتي وكاتبة في مكتبة روايتي وعضوة في فريق التصميم ومصممة بمنتدى وحي الخيال وموهوبة في مسابقة فطورنا يا محلاه

alkap ~
 
الصورة الرمزية غناء الروح

? العضوٌ??? » 113383
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 9,966
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » غناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يم يم يم الشوكولاتة اصلا بتعالج كل شي هههههههههه

موضوعات الشوكولاتة دوووما بصدقها وبطبقها خخ
موضوع مميز قلبووو


غناء الروح غير متواجد حالياً  
التوقيع
قيد التحديث
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.