آخر 10 مشاركات
الدخيلة ... "مميزة & مكتملة" (الكاتـب : lossil - )           »          263 - بيني وبينك - لوسي غوردون (الكاتـب : PEPOO - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          أنفاس أحمد *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : سامراء النيل - )           »          52 - خداع المرايا - أجاثا كريستي (الكاتـب : فرح - )           »          ربما .. يوما ما * مميزة و مكتملة * (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          رواية البوليس السري - سيلينا دولارو (الكاتـب : ahmad2006771 - )           »          الرواية الثانية بقلمي..أسألك الرحيلا.. *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : sweettara - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          [تحميل]ليالي.. الوجه الآخر للعاشق / للكاتبة رحاب ابراهيم ، مصرية ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى المرأة الحامل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-12, 03:32 PM   #1

بودى ريرى

نجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي وعضو مميز بروابط الفنانين الاتراك ومراسلة أخبار فنية ووردة رابـطة عشـاق الثنائـى الماسـى روميـو وجـولييت القـرن 21

 
الصورة الرمزية بودى ريرى

? العضوٌ??? » 76828
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 15,646
?  نُقآطِيْ » بودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond repute
Rewitysmile18 كل شىء عن سرطان عنق الرحم


يعد سرطان عنق الرحم السرطان الأكثر انتشاراً بين نساء العالم الثالث، ويأتي في المرتبة الثانية بعد سرطان الثدي من حيث عدد وفيات النساء العائدة إلى ورم سرطاني في العالم.
ويعتبر من الأورام التي يمكن منعها إذا ما تم تشخيصها مبكرا في مرحلة الخلايا ما قبل السرطانية.

هل لمسحة عنق الرحم أي دور في الوقاية من الإصابة بهذا السرطان؟
مسحة عنق الرحم هي المسحة التي تؤخذ من عنق الرحم (مدخل الرحم) والتي يمكن أن تكشف الخلايا ما قبل السرطانية التي تظهر قبل التغيرات السرطانية بفترة تكاد تمتد إلى عشر سنوات أو أكثر. لذلك على كل السيدات إجراء مسحة عنق الرحم مرة سنويا للاستفادة من فرصة العلاج قبل الوصول إلى مرحلة الخلايا السرطانية.

متى يجب إجراء المسحة؟
استنادا على توصيات الجمعية الأمريكية للأورام فإن مسحة عنق الرحم يجب أن تؤخذ للمرة الأولى بعد الزواج بثلاث سنوات بحد أقصى ثم تكون المسحة مرة سنويا إلى ما بعد سن الثلاثين، وبعد سن الثلاثين يتم المباعدة بين المسحات إلى سنتين أو ثلاث سنوات في حال كانت النتيجة جيدة خلال ثلاث سنوات متتالية.

ماهي عوامل الخطورة التي تزيد من احتمال الإصابة بسرطان عنق الرحم؟
العوامل كثيرة ومن أهمها:
· الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري.
· مرض نقص المناعة المكتسب.
· الذي يحدث بعد زراعة الأعضاء نتيجة استخدام الأدوية المنقصة للمناعة.
· الحمل المتعدد.
· استخدام حبوب منع الحمل لمدة طويلة (أكثر من خمس سنوات).
· الأمراض التناسلية عموما.
· التدخين.

ما هو فيروس الورم الحليمي وكيف ينتشر؟
هنالك أكثر من 100 نوع من هذا الفيروس إلا أن 15 نوعا منها فقط هي المعروفة بأنها تسبب الثآليل التناسلية (وهي قطع لحمية صغيرة تظهر حول المنطقة التناسلية).
ويعد هذا الفيروس شائعا جدا وتزداد الإصابة به بعد الزواج.

ما هي عوارض الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري؟
غالبا ما تحدث الإصابة دون ظهور أية عوارض مرضية على المريضة باستثناء التآليل التناسلية التي تظهر بعد أسابيع أو أشهر من العلاقة مع مصاب بهذا وأحيانا قد تظهر الإصابة بعد سنوات.

ما هي العلاقة بين فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم؟
أكثر من 99% من حالات سرطان عنق الرحم تحدث بسبب هذا الفيروس ويعتبر النوعان (16 و 18) من هذا الفيروس السبب المباشر في أكثر من 70% من هذه الحالات.

هل يمكن الوقاية من سرطان عنق الرحم؟
أصبح لدينا الآن سلاح لمكافحة سرطان عنق الرحم وهو التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري وهذا التطعيم يقي من نوعين من هذا الفيروس التي تسبب 70% من حالات سرطان عنق الرحم وهما 16 و 18.
يعتبر هذا التطعيم من الإنجازات المبهرة في مجال مكافحة الأورام النسائية ومع ذلك ما زال هناك أنواع أخرى من هذا الفيروس لا يوجد لها لقاح، وذلك لا يمكن لسيدات الاستغناء عن الفحص السنوي لعنق الرحم.

متى نبدأ بإعطاء هذا التطعيم؟
يبدأ به قبل الزواج من عمر 10 سنوات وذلك للحماية المبكرة قدر الإمكان بحيث يعطي ثلاث حقن على مدار ستة أشهر كما يمكن إعطاء المطعوم بعد الزواج.

أنواع التطعيم:
يوجد نوعان من التطعيم ضد الفيروس الورم الحليمى البشري وكلاهما يقي من الإصابة من 16 – 18 كما ذكر سابقا بالإضافة إلى أن يحتوي أحدهما على نوعين 6 – 11 المسببين لثآليل تناسلية حميدة والأخر يؤمن حماية جزئية من السرطان الناجم عن الإصابة بالنوعين 31 – 45 من فيروس الورم الحليمي. لهذا على الطبيب اختيار نوع اللقاح المناسب لكل سيدة لأن ذلك يختلف باختلاف العمر أيضا.

هل يمكن إعطاء التطعيم للمصابين بالفيروس وقد بدأت لديهم التغيرات ما قبل السرطانية؟
نعم يمكن أن يعطي التطعيم مناعة ضد أكثر من نوع لهذا الفيروس ومن النادر جدا أن تصاب المريضة بأكثر من نوع واحد في نفس الوقت.

ماهي الآثار الجانبية للتطعيم؟
الآثار الجانبية معتدلة وعادة ما تكون على شكل وخز وألم أو إحمرار جلدي في ذراع مكان التطعيم وغالبا ما يضعف الوخز بعد ذلك، وكذلك قد يحدث صداع وتعب وبعض أعراض في الهاز الهضمي.




بودى ريرى غير متواجد حالياً  
التوقيع












رد مع اقتباس
قديم 30-10-12, 05:55 PM   #2

Aysel _2011

نجم روايتي و أخصائية تغذية - و افضل طاهية في مسابقة المعجنات ومترجمة بقصر الكتابة الخيالية وفراشة متالقة في عالم الازياء والاناقة alkap ~

 
الصورة الرمزية Aysel _2011

? العضوٌ??? » 52482
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,325
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Aysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond reputeAysel _2011 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
¬» قناتك max
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

موضوع يهم كل مراة
تسلم ايديكي يا هدى تستاهلي خمس نجوم واحلى تقييم


Aysel _2011 غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 30-10-12, 09:10 PM   #3

بودى ريرى

نجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي وعضو مميز بروابط الفنانين الاتراك ومراسلة أخبار فنية ووردة رابـطة عشـاق الثنائـى الماسـى روميـو وجـولييت القـرن 21

 
الصورة الرمزية بودى ريرى

? العضوٌ??? » 76828
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 15,646
?  نُقآطِيْ » بودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
يسلموا كتير حبيتى


بودى ريرى غير متواجد حالياً  
التوقيع












رد مع اقتباس
قديم 30-10-12, 09:56 PM   #4

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تسلمي هدى على الموضوع القيم


رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 30-10-12, 10:29 PM   #5

ثريا حافظ
عضو ذهبي

? العضوٌ??? » 260354
?  التسِجيلٌ » Aug 2012
? مشَارَ?اتْي » 310
?  نُقآطِيْ » ثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond reputeثريا حافظ has a reputation beyond repute
افتراضي

للغالية رعد تبوك , الى من اعطت ...و اجزلت بعطائها .. الى من سقت و روت منتدانا علما و ثقافة الى التي ضحت بوقتها و جهدها و نالت ثمار تعبها , لزا تستحقين منا كل عبارات الشكر بعدد الوان الزهر و قطرات المطر .

ثريا حافظ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-12, 02:54 PM   #6

* ليالي *

نجم روايتي وعضو نشيط في القسم الطبي و في قسم الجوال ووردة البحوث وعضو نشيط في قسم المطبخ

alkap ~
 
الصورة الرمزية * ليالي *

? العضوٌ??? » 7080
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 28,848
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » * ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute* ليالي * has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يسلموو يا قمرعلى الموضوع
يعطيك الف عافيه ..


* ليالي * غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.