شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   قسم ارشيف الروايات المنقولة (https://www.rewity.com/forum/f490/)
-   -   تضّل سجني لو قدرت وتحررت و تضّل ناري لو تصاعبت ناري بقلم ظميانة عشقه y (https://www.rewity.com/forum/t215051.html)

لامارا 31-10-12 09:06 PM

تضّل سجني لو قدرت وتحررت و تضّل ناري لو تصاعبت ناري بقلم ظميانة عشقه y
 



https://upload.rewity.com/upfiles/RZx88645.png

[imgl]https://upload.rewity.com/upfiles/DdD37272.gif[/imgl]

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد نجاح روايتها الأولى

أنا الشموخ ومارضيت البهاذيل كسرت خشم الناس من قو ذاتي

تنطلق الكاتبة

ظميانة عشقه Y

بروايتها الثانية الجديدة

تضّل سجني لو قدرت وتحررت و تضّل ناري لو تصاعبت ناري...

https://im16.gulfup.com/AcEx1.jpg

بســـم اللــــه نبـــدآآ...


لامارا 31-10-12 09:08 PM

*1*

الله أكبر يالفجر.. ضجّت بها أصوات المنابر..
وانطوى ليل ا ل ح ر و و و ف....


صحيـــت على منبـــه جوآآلي...وقعدت استغفر اللـــه....استتغفر اللــه ولآآ حوول ولآآ قووة
الآآ باللـــه...أصبحنــآ واصبــح الملــك للــه...قمــت وأنـآ انفض لحافي عني...والتفت للي
نـآيمــه بالفرآش اللي جنبـــي بعمـــق...وهزيــت كتفهــآ بهدووء:نــآنـــه....نــآنه ياللـــه
قوووومـــــي....
همهمـــت بضعــف...وتنهدت بضيــق...هالبنــت نومهــآ ثقيـــل بشكـــل مو
طبيعــــي....وبصووت أعلــــى:سلطــــآآآآنــــ� �...
انتفضــت بفزع وعيوونهـآ حمرآآ:هــآه...أبووي فيــه شيئ...عمتي...
كتمــت ضحكــتي على شكلــهــآ..وقلــت بهدووء::بعيـد الشـــر عنهم...قوومــي ياللـــه بيـآذن
الآآذآآآن...وانتي تووضي..وسووي قهووة أبووي والفطور...أنـآ بررووح اووضي
ابووي..وأقعــد عمتي ولوولوو...
قـآلت بمــلل وهي تدلــع:شوووشوو...سوويهـآ انتـــي....والآآ الدلووعـــه ذيــك ترووح
تسوويهــآ...
قلــت بعصبيـــه:يووووه قوومي يـآللــه...تـآخرت على أبووي..وانتي قووومي صحـــي
أختك..تـآخرت على أبوووي...
تنهدت بملل وتركتهــآ تتحلــطم لحـآلهـآ كالعاده وتوجهـــت لآآبووي...فتحـــت البــآب
بهدووء...وتعلـــقت عيووني بعيوونــــه وهو يستغفـــر بالظلآآآم...ولــعت
النووور...وتووجهــت له وأنـآ أقبــل رآآســه وهو منســدح على ظهره...وبحــب:صبحك اللــه
بالخيـــر والسروور يالغــآلي..
ابتسـم بحنـآن:صبحك اللــه بالنوور يـآبووك...وبهدووء...علآآآمك متـآخره اليوووم؟...قلــت
أكيــد أخذتــك النوومــه..وبتفووتني صلآآة الفجـــر.....
قلت بحنيـــه:لآآ يالغــآلي...بس سليطيـنه المزعجـــه...صحيتهـآ وأوجــعت
رآآآسي...وبتلقائيه...تبغى الحمام يبـه....هز لي رآســه بلآآ...وعيونـه منكــسره...بلعت دموعي
وابتسـمت بحسـره...
وهو ابتســـم لــي ورجـــع يتمتم بـآيـآت حـآفظهـآ...وأنـآ رحــت أجيـــب مــآي
أووضيـــه....أبووي فيـــه شلل بالعموود الفقــري...مـآيقدر يحــرك أي عضوو من
أعضــآئـــه...من ثلاث سنيـــن ونص تقريبا...وهو مسدوح على ظهره...وبمآ أن مـآعندنـآ
احد...وانـآ أكبــر خوآآتي...أخذت مهمه العنـآيــه فيــه....أغسلــه وأووضيــه...وهو لآآ حوول
ولآآ قووه...منســـدح على السرير وعــآجز عن الحــركـــه...وحتى الصلآآه يصليهــآآ وهو نآيم
على ظهره...وبعيوونـــه...بس أني أوجهه للقبلــــه.....والحمدللـــه على كــل حـآل...يكفينــآ
نفســـه بهالدنيــآ...وضيـــت أبووي وهو يستغـــفر ويدعــي لي ولخوآآآتي بالستر والنصيب
الزيـن...وأنـآ مبتســـمه...مفتخره بهالآآبوو...أبووي انســآن قووي ايمــآن
بشكـــل...يقووينـــي..ويقوو� �ي أن الدنيــآ للحين بـآلـــف خير....خلصــت من أبووي...ووجهــته
القبــله...وتووجــهت للغرفــه اللي جنبه...ولقيــت عمتي بسريرهــآ...وصبحــت عليهــآ
بالخيــر..واخذتهـآ الحمـآم تغتســـل...وتوضــآآآ...وتركت هـآ تصلي..ولمـآ خلــصت أخذتهـآ
لغرفـــة أبوووي...وجلســتها على الآآرض....وهم يسوولـفوون..وتركتهم... رحــت أشووف
سلطـآنه سووت اللي قلتــه والآآ لآآ....عمــتي رفـــضت الزوآآآج....لمـآ كـآنت بنـــت
صغيره...كـآنت دلووعـــه وكــل مـآتقدم لهـآ وآآحــد رفضــته...لمـآ تقدم بهـآ العمر...وخطـآبهـآ
قلوآآ...أذآآ كلمتنـآ عن شبـآبهـآ..أحـــس بنبره النــدم والووجـــع العميـــقه
بصووتهـآ...ابتســـمت وانـآ تووصلني ريحــه قهووة سلطـآنه...دخــلت مطبخنـآ وشفتهـآ
رآآبطـه درآآعتهـآ لخصرهــآ...ومشغووولــه تسووي بيــض بطماط...والحليـب والقهووه على
النـآر ...ضحكــت عليهـآ وانـآ أفســـر..واقرب أعـآونهــآ...غسلــت الموآآعيــن
بسرعه...بنجــي من الدوآآمـآت تعبـآنـآت...ياللــه نسووي غدآآ لأبووي وعمتي..مـآلنـآ بغسيل
المووآآعيــن شيء....قعدت أحمــي الخبــز...وسلطـآنه تحلــطم علــي...وليــه لوولوو
مـآتشتغــل...واانهــآآ تعبــت....وهذي آخـر مره تدخــل المطبـــخ...وطبعــآآ أدري انهـآ من
تجــي من الكلـيـه بتدخـل المطبــخ تطبــخ الغدآآ..وبدوون لآحــد يطــلب منهـآ..حنـآ مقسميــن
الشغل بينـآ...أنـآ علي ابووي وعمتي والملآآآبــس..ولوولو تنظيــف البيت كــله...وكووي
الملآآبـــس وبعض الاحيــآآن الموآآعين...وسلطـآنه عليهـآ الطبــخ...لآنهـآ احســن وحــده
بالطبـخ....وهي أسـآسـآ تحب الطبـــخ...وتكره الغسيل بكل انواعه...وطبعـآ لوولو الصبــح
غصــب تحرك.....وبالغصب تلبس ملآبسها...
أخذت السفره لغرفــه ابووي...وشفـت لوولو وهي منســدحــه بحــضن أبووي ونـآيمــه
بمريــوولهـآ المدرســه...وعمتــي جنبـــ السرير تمســح على رآسهــآآ....وعيونهـآ
بالفرآغ...عمتي فقدت البصر من سبـع سنوآت تقريبـآ...ابتســمت بحنـآن لملآآمح لولو
النـآعمه....ولــدلآآل أبووي وعمتي لهـآ...يمكــن لأنهـآآ اصغر وحــده بالبيــت...ويمــكن لأنهـآ
مـآشبعــت حنـآن من أمــي...ويبغوون يعووضوونهـآآ...ومايحسسونها بالنقص...ويمكــن
لأنهـآ لوولو...لأن حتى أنـآ غــصب عني...أرضــخ للي تبيـــه...لو شنوو مـآكـآن؟...للحين
بعيونا بزر...ولو نشوفها جده مارآح نعاملها الآ كذآ...حتى سلطــآنه لو تعـآندهآآآ
وتغيضهــآ...بس عند الجــد...لو تطلـبهـآ عمرهـآ تعطيهـآ...دخلــت سلطـآنه وهي حـآملــه
صينيـه الفطوور الكبيــره..وهي تحلــطم:يـآ سلآآآآم...الكبيره مفهيــه وسرحـآآنــه...والصغيره
منخمده بملآآبـــس المدرســــه....
فتحــت لوولوو عيوونهـآ بغضـــب...وأبووي وعمتي ضحكووآآ..وهم يقوولوون:ي اللــه
صبــآح خيــــر....
***
بخجــل وانـآ العــن لسـآني اللي دووم متبري مني:صبحكــم اللــه بالخيــر...نزلــت الصينيـــه
الكبيره بالآآرض..وتووجهت اسلــم على ابووي وعمتــي...وجريــت شعر لوولوو...وصرخـــت
فينـــي:هيـــــــــه...
غمزت لهـــآآآ بعيــني..ونزلــنـآ كلنـآ نفطــر...ولولو اللي حلــفت انهـآ هي بتفطــر
ابووي...قعدت توكلــه....وتووجــهت لغرفتي ألبــس واتجهز للكليــه...وخوآآتي
معـآي...علشــآن نبدآآ يوومنـآ....

أبو رآآكـــآآن"عقــآب":رجـــل طيــب وصبوور...مقعـــد وعـآجز عن الحركـــه...
أم رآكـآن:متوفيـــه...
شيهــآنــــه:26معلـــمه لغـــه عربيـــه بمدرسه خاصه......جميــله ونــآعمــــه
كــثير...حنوونـــه وعــآقلــه..تحملــت المسؤوليــه بعد تعــب وآلــدهـآ ووفـآه أخـآهــآ...
سلطـآنـــه:23 طـآلبــه أحيــآآآء...سنــة تخرج...تحملــت المسؤوليـــه مع اختهــآ...حلـوه
وتحـب المزح كــثير..بس عند الجــد جــد..وعنيــده مووت...
ولآآيـــف:17 طـآلبــه بثـآني ثـآنووي علمـــي...حلوووة كـــثير ونـآعمـــه...هـآدئــــه و
حساسه كثير....انطوآآئيـــه شووي...ومحيطـهـآ بيــن خوآآتهـآ وتؤآم رووحهـآ وصديقتهـآ من
الطفوولـــه ديــــم...
رآكـآن:28 توفي من أربــع سنوآت..بحـآدث سيـآره مريــــع...
العمــه بدريــه:ضريـــره..كبيره بالســـن...


فـــي منــزل أخــر...قريب جدآآ...
فــز من نوومــه على رنيــن المنبــه...أطفـآه وهو يستغفـر اللــه ويتحمده...وبخشوونــة
صووتـــه:سلوووى...سلوووى...
انتفــضت بهلــع:هلآآآ..
قـآل وهو يقوووم:قوومي جــهزي لـي ملآآبــسي ...بياذن الفجـــر...
ذهــب ليغتســل ويتووضــآ...وخرج ليجــد ملآآبســه...ارتدآ ثووبــه الآآبيـــض...لــف رآآســه
بغترتـــه بـآهمـآل...وخرج من جنـآحــه...ذهــب لجنـآح زووجــته الآآخـــرى..دلــف الآآ
غرفتهـآ مبـآشره...وهو يقوول بهدوووء:بدوور...بدووور...يال� �ـــه الصلآآآه...
قـآلت وهي تفز قـآئمـــه وهي تتمدد:قـمــت...قمــــت...
قـآل بحزمــه المعتـآد:ياللــه قوومــي وجهزي الفطوور على مــآجي...اليوووم يووومك صح....
قـآلت بمــلل حـآولـت اخفـآءه:أيـــه...بس أنـآ تعبـآنـــ....
نظر لهـآ نظره حـآزمـــه...ابتلــعت من أثرهــآ بقـآيــآ كلمتــهـآ...وخرج وهو يستغــفر
وبشــده:الفطوووور يكووون جــــآآآهز....وانتي بنفسســـك تسووويـــنه وكلآآآمـــي
مـآثنيــــه....
وخرج وتمـــت هي ترتجـــف....اللــه يـآخذنـــي من هالصبــح نكــدت
علـــيه....وبمــلل...أوووف واللــه معـآي حـــق بعــد مليـــت من هالشغــل...حشى بـآي عصر
حنــآ....كــل وحـــده لهــآ يوووم بالشغـــل...فطوور وغدآآ وعشـــآ...أووف بس أحمل وربي
أطلع شهور الضيم من عيونه.....وتذكــرت نظرتــه...وهرولــت تغتســـل لتصـــلي بسرعه....
بينمـآ هو ذهـــب ليضرب بـآب شقيـــقه الصغيـــــر:عبــداللــــه. ..عبــداللـــــه...
خرج اليـــه بوووجهه المحبب....وجهه القريــــب من ملآآآمح أمــــه الحنووونــــه....ابتســـم
بووجـــه وهو يقبــل رآســه بـآحترآآم:صبــحك اللــه بالخيـــر يـآبوو خـآلـــد....
بـآدلـــه الآآبتســـآمه بـآرووع منهـآ...وهو يربـــت على كـــتفه بحنــآن الآآب:صبآحـك أخيـــر
يـآسنــدي...ياللـــه أخوووي تووضــآ والحـــقني المســـجد....أبغى اشووفــك معـآي بالصـــف
الآآآول...
قـآل بـآبتســآمه:ابشـــر...أتووض ى والحـــقك...
التــف ليضرب على بـآب شقيقتــه الصغيره....وفتـــح البــآب بسرعـــه....لتتعلـــق عينـآه
بووجههـآ الفتـــي وملآآمحهـآ البشووشــه وقطرآآت المـآء تتسـآقط من وجههـآ
الندي....ابتســمت بووجهه بخجل وهي تمســـح وجههـآ بيدهـآ الصغيره...وتقبل كـــتفه برقـــه
وهو أقصــى مكــآن تقدر على وصوولـــه:صبـآح الخيـــر يالغــآلـــي...
احتظــن كتفيهـآ بحنيــه:صبـآح الورد يالغلآآ...وبمرح..وش عندك طـآلعتن والمـآي يتقووطــر
منش....
ابتســمت بخجــل وهي تهمس برقــه:صحيـت اليووم متـآخره...وتوضيــت بسرعه...وبنزل
لآمــي...أشوفهـآ تحتـآج شيء..
ابتسمــت بـآلــم أوجـــع قلــب أخـآهـآ بشــده فهوو يعرف طبـآئــع أمـــه..ومرضهـآ الذي
تجـآهد للتغلب عليه....لهذآآ ترك أختـــه بعد أن قـآل أنه سيمـــر على وآآلــدتــه...بعد أن يـآتي
من المســجد...وخرج قبـــل أن يـآذن الآآذآآن بووقـــت...يحـــب أن يكوون السبــآآآق
دآآئمــآ...تنهد بـآلم...وهو يدعـــي اللـــه أن يشــآفي أمـــه من كـــل قلبــــه....أذن
المؤذن...وأتى عبــداللـــه ثم تبـــعه رآشــد أخـآهم الآآوســط متـآخرآآ كعــآدتـــه...وعـآدوآآ
ثلآآآثتهـــم الى المــنزل....تووجهووآآ مبـآشره الى غرفــة وآلــدتهم...ووجدووهــآ تجلـــس
على الآرض..ببسـآطهـآ الآثيري...والفطور قدآمهـآ والقهوه.. ....قبلووهـآ جميعـآ وجلسوآآ
حوولـــهــآآ....وهي تبتســم بخفوووت....أفطــروآآ جميعهم كعـآدتهم...وهي تنـآظرهم بحنيـه
كبيره....ووجههـآ شـآحــب من الآلــم....وعينـآهـآ تجوول بيــن أبنـآئهــآ وابنتهــآ...وبحنـآن
كبير لآبنتها الصغرى:افطـــري ي يمــه عدل...
وبرقتهــآ الشديــده:افطـري انتي يمـه..أنـآ الحمدللـه قـآعده أكـــل....
تنهدت الآآم بتعـــب...وهي تستطــعم الخبزه التـــي وضعـــتها بفمهـآ...وعينــآهــآ تعلـــقت
بـآحــب النـآس لقلبهـآ...ابنهـآ البــآر...بكرهـآ وأول فرحتهــآ...أسمتـــه سنــد...أرآآدتـــه أن
يكوون لهـآ سندهـآ من اللــه في هذه الدنيــآ....ولم يخــيب اللــه رجـآئهــآ...هو كـآن السند
وفكاك الضيم والظهر اللي تسندت عليـه....ادمــعت عينهــآ رغم عنهــآ...وأحست بيديــه
الحـآنيـــه تمســح دمووعهــآ بحنيـــه كبيره وبـآلم أووجعهـآ حد الووجـــع:وبعديـــن
يالغـآلـيــه...هالدموووع مو قلــت مـآ أحب أشووفهــآ...
قـآلت بغصــه ومرآآرة مؤلمــه وهي تنظــر وجووه أولآآدهـآ المتـآلمــه لألمهـآ وعيوون ابنتهـآ
اللي سـآلت بشــده:ووجيعتهم مـآني نـآسيتهـآ يـآيمـــه...واللــه تووجعني للحيــــن...
قـآل بغصــه أتعبــت وآلــدته بشــده:وكلــنـآهم لربهـــم يـآيمـــه...وربي بينصفنـآ
عليـــهم....قولي لي اللي يريحك..كـآن هدآم لحيـآتي واللـه لآسعى لــه...ولآ تنامين والحره
بجوفك...هذآ هم من مصيبـه لمصيبه أكــبر...وربي مايظلم أحــد...
هربـــت الهنوف الى الخـآرج وهي تصيـــح....وهمهمـــت هي بضعــف وعينيهـآ معلقـــه
بطيــف ابنتهــآ الحبيبه:ونعم بالله...حسبي اللــه عليهم دنيـآ وآخـــره...وعسـآهم من مصيبـه
لمصيبـه...وعسى ربي يطـول بعمري علشـآن اشفي غليلي منهم..مثل مـآ أظلموني....وبحنيــه
وهي تلمـس عـآرضـه الخفيف...وعسـآك سـآلم ي بو خـآلد....وعسـآك دوم ذخـر وعز وظهر
وسنـد لي ولأخوآنك ي يمـه....وبرجـآ...رووح يمــه شف أختك...نكدت صبـآحهـآ مثل
العـآده..عسى ربي يـآخذنـــ...
انهـآل ابنـآئهـآ الثلآآآثــه وهم يقبلووون يديهـآ ورآآسهـآ وبرجـآ متـآلم:يمــه أرجـآك لآآ
تقوولينهـــآ....عسى يومي قبل يومـك...

***
:ي هنوف ي قلبي...ليــه الصيـآح الحيــن؟..
وبـوجع:حـآل امي وآجعني ي سنـد...كـل مـآلهآ تسووء أكــثر واكــثر..
احتضنهـآ برقــه..وبحنيــه متعمـقه فيـه:عسى الوجــع بقلبي عن قلبهـآ...لآ تشلين
همهـآ..مـآبهـآ الآ الخير..
وبتسـآؤل ورجـآ:سنـد قل لـي تكفى وش فيهـآ أمي؟..ليـه تكـره أخو...
صرخ بعصبيـه:هنوووف سوآلـف الكبـآر مـآلك صـآلح فيهـآ...وأمي مـآبهـآ شيء...
وطلـع من غرفتهـآ...تـآركهـآ تصيــح......

لامارا 31-10-12 09:09 PM



**
عدل غترتــه...ولبس نظـآرته...وطـلـع لسيـآرته...وفز قلبــه...وهو يشوف بيـت جيرآنــهم
ينفتــح...ويطلــعن الثلآآث متوشحـآت السوآد..وركبن السيـآره بهدووء...غض نظره
بسرعــه...وهو مو قـآدر يميــز أي وحــده فيهن..هي اللي ملكـت القلب والروح....ركــب
سيـآرته وهو يستغــفر اللــه...ويحرك لدوآآمــه...وقلبـــه موجـــعه...يحبهـآ ورب هالبيـــت
يحبهــآآ...بس خـآيـــف...خـآيــف كثير....

**
أبـو سنـــد...متوفـــى منذ زمــن...
أم سنــد..زوجــته الثـآنيــه...تزوجتــه صغيره...وتحملـت الوجـع والآلــم..والسبب زوجتـه
الآولـى وابنـآئه ...تعـآني فشــل كلــوي مزمــن...
-سنــد33 سنــه...عسكـــري وذو شخصيــه مهيبــه...ضحــى بدرآستــه...بعد وفـآة وآلـده \
وتجبــر أخوتــه الكبـآر عليــه...اضطر لدخول العسكــريــه...وقطـــع جميـــع أوآصـــر علآقتــه
مع أخوتـــه وأعمـآمـــه..وحـآقد عليهم حتى الوجــع....حـآزم وشديــد جدآآ...بسـبب مـآضي
ألـيـم...الآ الآن يعـآني منــه...متزوج اثنتــآن...
بــدور 31سنــه بنــت خـآلتـــه...أولآدهـــم"خـآل ــد,تركـــي,موضـــي"
سلوى 28متـزوجهـآ من أربـع شهور...بنـت صـآحب أبوه...
-رآشــد 30سنــه ضـآبط ذو رتبــه مرموقــه...انسـآن مبتســـم...غـآمـــض قليلآآ...مطـــلق
منــذ فتـــره...
-العنود 27 متزوجـــه حديثــآآ...جميلـــه وصديقــه مقربــه لشيهـآنــه...
-عبــداللــه 25سنــه..ملتزم..مهنــدس بترول في شركــه أرآمكــو منــذ سنــه....طيــب وهـآدئ
جدآآ..
-الهنــوف 24 سنـــه...خريــجــة تـآريــخ...طيبــه جدآآ...وبريئـــة وهـآدئــه كثيرآآ...

##
فـي سـآحــة المدرســه في وقـت الفسحــه..
بـوجـع:ديـم وربي أخـآف..بس الدنيـآ سكـرت البيبآن بوجيهنـآ...أبوي ومصـآريف
علآجـه..وعمتـي ومرآجعـآتهـآ..وشيهـآنه رآتبها بالغصب يكفينـآ...حتى سلطآنه مكـآفـآتهـآ
مـآتمسك منهـآ شيء..وبـآلم...وأبوي حـآله موجعني...وربي كـل مـآدخلـت عليـه بعـد مـآتغسلـه
شيهآنه اني أشوف الدموع بعيـونـه...موجعني حآله وربي...وبدمووع...ي ليـت رآكـآن للحيـن
عـآيش...كـآن وفر على أبوي حرجــه وضيـقه من شيهـآنه وهي تغسلـه...وبـآلم..تخيلي
رآفـض أنـآ وسلطآنـه نقرب لــه...ونحممه أو نغسلــه...يقول بعـدكـم صغـآر ي يبـه...كافي
شيهانه كبرتها قبل اوآنهـآ..وحملتها حملي...
ديـم بصوتهـآ الوآثـق وهي تبغى تشجعنـي:لولو ي قلبي هدي شوي...ولآ تعترضيـن على حكـم
ربك..رآكـآن رآح للي أرحـم منكم...وبعـديـن شيهـآنه مو مقصره..ومـآيحتـآج انتي
وسلطـآنه...وصدقيــني انتي بس امشي معي...ويمكن بيكون لكـم الخلآص..وبـآقنـآع...انتي مو
وآثقه من الآسم....وبـآقنـآع...وبعديـن انتي مـآ رآح تشحـذيـن من أحـد..انتي طالبـة حق....واذآ
لكـم حـق بتـآخذونـه...وانتي مو تقوليـن انه قـآل لك انه لـه فلوس عند هالرجـآل...واذآ
مـآلـكم...وش بيدينــآ؟...يمكـن الرجـآل نـآسي أو مو عارف يوصل لكـم...وانتي لآرحتي وقلتي
له بيذكــر..وبتنحل أغلب مشـآكلـكم...وهو بيرتـآح أكيــد...
وبوجـع وانكـسـآر وهي تتذكــر:أيــه...بس أخـآف أروح بروحــي...أخـآف
ينكــر...ويكذبنـآ...وبخوف...و� �عديـن عمري ماعتبـت عتبـة بيتنـآ واهلي مـآيدرون وين
اروح؟...وبدموع وقهر...واللـه حرآم عليـه..المفروض جـآيب فلوس أخوي من زمـآن...أكيـد
يدري ان حالتنـآ على قدنـآ..والمرحوم كـآن رآعي بيتنـآ وهو اللي يصرف علينـآ...بعد مـآكبر
ابوي....وهو كـآن رفيقه أكيـد يدري بحـآلتنـآ....
وبثقـه ديـم:أنـآ اروح معـك..لآ تخـآفيـن...وأنـآ بكلم أبوي...اذآ رفـض يعطيـنـآ فلوس
رآكـآن...واللـه لأخلي ابوي يجرجره بالمحاكـم....وبتسـآؤل..وانتي مآقـآلك المرحوم انه مـآخذ
عليـه وصل أو شيء...أبوي دآيمـآ اسمـعه يقول لآزم الآثبـآتـآت والدليـل يكون موجود
بالقضيـه....
هزت رآسـها ب لآ بضعـــف..زفرت ديــم وبعدهـآ بـآستعجـآل:أجــل دوري بغرفتــه يمكــن
تلقيــن شيء...من هنـآ..من هنـآك...
ولآيـف برعــب:لآآ مـآقدر ادخل غرفتــه...م أقــدر يمه...من صـآر الحـآدث قفلنـآهـآ..وم بــه
أحد تجرآ يفتحهـآ مننـآ..
ديم بعصبيـه:لولو ي قلبي...هذآ فيـها حيـآة وموت...اكسري الخوف وادخلي غرفتـه...ودوري
أي دليـل...يمكـن الرجآل ينكــر...وبحنيــه...أنتم محتـآجيــن للفلوس...أنتي تدرين
بهالشيء...وانتي الوحيــده اللي تعرفيـن ويـن كـآن يشتغـل رآكـآن؟...نروح أنـآ وانتي بعـد
المدرسـه على يوم لشركـتهم...ونكلـم اللي قـآلك رآكـآن اسمــه ونشوف...
قـلت بضعـــف:عطيني مهلـــه أفكـــر...
ورن الجـــرس وتوجهنـآ لفصولنـآ..وبـآلي مشغووول....خـآيــفه اروح...وينكـر
الرجـآل...ابتســمت بوجــع وأنـآ أتذكــر ملآآمح أخوي الحبيـــب...حنيــته...طيبــه ...دلــعه
لنـآ...بره بـآمــي وأبووي....ضحكـآته اللي للحيــن أسمعهـآ بالبيــت...حرصــه علينــآ...حيـآتنـآ
كـآنت غير بوجووده...بـــس بيوم...جـآنـآ خبر موتـــه...أخوي مـآت محرووق...بسيـآرتـــه
بحـآدث مروع...مـآتغسلــت جثتــه...وملآمحــه متفحمــه...أبووي خر صريـــع لجــلطه
بالرآآس...انشــل منهـآ شلل كـآمل...وامــي الحزن ذبحهـآ يوم ورآ يووم...وشهر وتبعـه
شهريــن..ورحلــت ورآه...عـآفت الدنيـآ كلهـآ بغيـآبـــه...وتمينـآ حنـآ الثلآآث...وأبوي
المريــض وعمتي الضريره...نجـآهد علشـآن نعيــش...يـآمـآ نمنـآ بجوعنـآ..ودموعنـآ
تسيــل...موآقــف هزتنآ كــثير...بس صبرنــآآآ....عشنـآ على شوون أبوي وعمــتي اللـه يجزى
الدولــه الخيــر...ووقفــه جيرآنآآ الخـآلـد معـآنـآ...وتخرجــت شيهـآنه من الجـآمعه...وهي
ضـآغطـه على حـآلهـآ..والحمدللـه توضفــت بعـد مـآتوسـط لهـآ أبو ديــم رفيقتــي...عند زميل
له...بنته مديره بمدرسه خاصه...صحيـح بقطـآع خـآص..ورآتبهـآ ألف وسبـع ميـه..طبعـآ بعد
خصومـآت التـآمينـآت..بس الحمدللـه سـآد شووي..على الآقل مصروف بيتنآ..وعسـآهـآ ي
رب..تترسـم بـآسرع وقـت ......والحيــن سلطـآنه بتخرج...وي رب توظــف بسرعــه...علشـآن
نقــدر نعـآلج أبوي....
"ديــم..صديقــة طفولتــي وعمري..وأختي اللي م جـآبتهـآ أمــي....أبوهـآ محـآمي لـه
اسمـه...شخصـيتها قويــه...أكبر أخوآنهـآ...."
##
بمكــتبــه المتوسط..والطـآلبيــن وآقفيـــن قدآآمـــه...والمشــرف جنبــهم...
وبعصبيـــه:وبعـــديـــن معـآكـــم يعنـــي....مـآتستحون على هالشوآرب اللي بوجيهكـــم...
الطـآلب سعود بدفـآع:أستـآذ هو ينرفز وربي...
لفيــت ورآقبتــه من طرف عيني وهو منزل رآســه ويبتـــسم بخبــث...وهو يرقـــص حوآجبــه
بـآستفزآآز لسعود...صرخــت بعصبيــه من هالطـآلب اللي كـل يوم مشكـــله:بــــــدر...
انتفــض برعــــب...وهو يقوول بهدوء:ســم استآذ...
قلــت وأنـآ أزفــر:تركــي خــذ معــك سعوود..واتركــني مع بـــدر...
طلــعوآآ...وتميــت أنـآظر ببدر الهـآدي...ضعيـــف متوســط الطول...أسمـــر...ملآمحـه
عـآديــه...عيونــه صغيره...بس من أول نظره تلمــح فيهن الذكــآء والخبــــث...كنت أستغرب
من طبعه...وخاصه لمـآ عرفت اسمـه...ابوه لـه وزنــه عندنـآ...أبوه لوآء عندنـآ...وصـآرحني
انه جـآبر ولـده يدخـل السلك العسكـري...وولــده بيعـآنده....ويبغى يستفزنا علشان
نطرده...وأبوه عطـآني الصلآحيـآت اني اتصرف معه...والسجن العسكري مافآد فيه
ابــد...قلــت بهدوء:بـــدر وش غرضــك من هالمشـآكل اللي كـل يوم متزعمهـآ حضرتـــك؟...
قـآل ببرود:سلآآمــتك طـآل عمرك..مـآلي بهـآ غرض ولآ حـآجــه...مير هي تجيني برجلينهـآ...
ضربــت الطـآولــه بعصبيـــه ارتجــف منهـآ..وبعصبيــه....هالآآنسـ آن يعصـب اللي مـآيتعــصب
بس مـآعرفني عدل:تنقى ملآآفظــك ي بــدر...واحترم حـآلــك...نفثــت
بعصبيــه...وبجديــه...فـآهم مقــصدك ي بــدر...تبغى الطرده من هالمعســكر...نـآظرني
بصــدمه...وكملــت بثقــه....بس حلــم ابليــس بالجنـــه...بتسوي مشـآكل بتعآقـــب..وطلـعه من
هنـآ مـآفـيه لـك...الآ متخرج والآ على قبرك...نـآظرني بحــقد..وكملــت بهدوء..بدر أنت عزيــز
علي من معزة أبوك...واللـه العـآلم..وم اعتبرك الآ أخ لي...فتسمــع شوري يالطيــب وانت
المستفيــد؟....
نـآظرني بشــك...وببرود:وشو شورك؟..
استغفرت ربي من هالطـآلـب وبهدوء:أنقلــك لكتيبــه ثـآنيــه...وصدقنــي بينـآســب ميولـك
وأنـآ أظـمن لـك هالشيء...نـآظرني بتسـآؤل وكملــت أنـآ بجديــه...بدر أنـآ اشوف فيــك مهـآره
الآستفزآز..وحنـآ بنقوي عنـدك هالمهـآره..وبدآل لآ تستفز النـآس اللي حولـك بلآ ذنـب..بتستفز
المجرمـين اللي حولنـآ..اللي يؤذون أهلنـآ ونـآسنـآ..ويمكـن يكون بيديــنك الخلآص من نـآس
ظـآلمــه...
نـآظرني بفضول وبـآستغرآب:فيــه عسكريين يقعدون يستفزون النـآس..
ابتســمت لــه وأنـآ ارفــع سمـآعه التلفون واضغــط رقـم التحولــيه وبجــديــه:معكــم النقيــب
سنــد الخـآلــد...أبغى نــقل الطـآلب بدر مسـآعد لكتيبــه الآستخبـآرآت الخـآصـــه...على
مسؤليتي الخـآصـــه...يعطيــك العـآفيـــه....
سكــرت السمـآعه..وبهدوء:سمــعت ي بــدر..على مسؤولــيتي الخـآصــه...ترآني عـآقد آمـآلي
عليــك...رح توكــل لعنبـــر 10 اللــه لآ يهيــنك...وبيـــض الوجـــه ي بــدر...
قرب مني ووقفــت لــه وهو يسلــم علــي...وبسعـآده:وجــهك ابيـــض ي حضره
النقيــب...وتبشر بعون اللــه...
وأدى التحيــه العسكــريــه وطلــع...وأنـآ ابتســـم بعد م طلــع...هالولــد يذكــرني بنفسي
كـــثير...بس هذآ على ولــد مدلل..مو نفسي تجرعـــت القهر والضيـــم من عـآدنـــي
صغيـــر...طرى لــي الموقـــف اللي هزنــي...ونفضــته بسرعــه...وأنـآ أطلــع من المكــتب
كلــه...م أبغى أتــعذب...م أبغى أكــرهم أكــــثر من كذآآ....م أبغى....

##

طلـعت من الصــف وأنآ منقرفـه من حـآلي...وحيـآتي وعـآيفـه عيشتـي...بس وش بيدي؟...غصب عن خشمــي أتحمل مصـآلـة هالبنـآت...وعلى أبو رآتبـك مننـآآ...ومن جيوب أهلنـآ...اللــه يـآخذكـن...تنهدت بتعـب وأنـآ استغفر ربي...مرآهقـآت م عليهن شرهه...مـآ عجنتهن الدنيـآ ولآآ صفقـتهن الآيـآم...مثل م صفقتنـآ...قـآرنتهن بولآآيـف أختي..وابتسـمت بــحـب...ي بعــد قلبي...واللـه انهـآ تسوآهـن كلــهن....دخـلت غرفة المعلمـآت ومن حظــي انهـآ فـآضيـه...أحــس بخنــقه...اوضـآعنـآ كـل مالهـآ تسوء...وحنـآ لآ حول ولآ قوه...واللـه اننـآ حآرمـآت أروآحنـآ من أشيـآء كثييره...وي ليـت يفيـد....ي ربي متى أترسـم وأفتــك من هالعزر؟...على الآقل رآتب يسوى...مو هنـآ كرف وتعــب وروآتــب زفت...طلـعت نوتــي الصغيره..وقعــدت أكــسر الآغرآض اللي محتـآجينهـآ للمره المليون....وأشطـب وأشطــب...وتقلــصت أغرآضنـآ كثير...ي رب عونـــك...تعبت..ي رب لآ تجعلني مقصره بحــق أبوي وعمتي...وعيني على الحمل اللي انرمى على ظهري...

##

كـنت جـآلــس عند بـآب بيتنـآ وعين على سـآعة يدي..والعيـن الثـآنيــه على بيــت
الجيرآآن...وبس صـآرت ثمـآنيــه بالضبــط انفتح البـآب وفز قلبي...وطلــعت عمتــهم ويدهـآ
بيـد البــنت...اللي شـآيلـه كيــس الزبـآلــه..ويمشــن وعيونهـآ بالآرض ومو مبيــن منهـآ حتى
اظفرها...رمــته الكيس الآسود بمكـآنه ورجـعن للبيــت...وانـآ ابتســم لطيفهــآ...واللــه
يستـآهلن ينحطـن فوق الرآس هالبنـآت...بنـآت غيرهن...قـآلن مـآلنـآ وآلــي نهيــت...مالنـآ لآ
حسيب ولآ رقيب...أمـآ هن...شرف وربي...أصلآ حـآرتنـآ تسمـي بيتهن بيــت
الشــرف...عزللــه هالحريــم اللي يتـآمنن على بيوت عيـآل الحمـآيل...عسى ربي يجمعني باللي
ببـآلي...بـآقرب وقـــت....تذكــرتهـآ وهي صغيــره...ونعـآندهـآ أنـآ ورآكـآن ألــف رحمــه
عليــه...ليــتك مـآكبرتـــي....ليتك تميتي صغيره...م يحجبك عني ديــن وعرف وعـآدآت
وغطـــآآآ...نـآظرت السمـآ...والليـــل محاوطنــــي....من سنتيــن وهذي قعــدتي أنتظر كــل
يوميــن والثالث يجيني فرج ربي...بدورهـآ وهي عليهآ رمـي
الزبـآلـه"تكرمون"أنـآظرهــ آآ...حفظت يومها
وربي...وهي ولآ منتبهه لـــي....أصلآآ عيونهـآ م ترفعهـآ عن الآرض...

ياباشة الغيد لبي بجيتك وعدي
لبي المواعيد وتعالي رافقي أحلامي
ياساهرة والموعد الليله وأنا وحدي
والجو ياخذني معاك لسالف ايامي
نامي بحضن الليل يابنت القمر حدي
وأقولك نامي من أوجاع السهر نامي
اغفي مع الليل الطويل وحلمة الوردي
خلي الفجر يشرق عليك ويعلن هيامي
ياأحلى أمسيات الغرام اللي سكن وجدي
ياأجمل قصيدة تغازل ريشة أقلامي
مدي وصال جسور حبك بالوصل مدي
واجيك سيل(ن) من أحساس الغلا حامي
وهدي على قلب المتيم بالهوا هدي
يمكن بنظرة أضيع وأعلن أعدامي
يحق لك لو قلتي للحلوات من قدي
ياللي جمعتي الحلا من نجدي وشامي
من غيها حتى الكلام ليا حكت جدّي
ترقص دلع كل الحروف أنغام قدامي
ردي وروحي وروحي يالغلا وردي
في مملكة قلبي اللي من العشق ظـامي

لامارا 02-11-12 05:00 AM

**2**

يلعب بي الهوجاس و الهم و أحلام..
موت وحياة وشوشرة فـ قمّة الصّمت..

وأفكار للحاضر وأفكار قدّام..
والماضي أيضاً مانسيته وبه حمت..

قلّبت ميزاني وعدّلت الاحكام..
راجعت غلطاتي وعدّلتها وشمت..

و بيني وبيني سالفة من قبل أعوام..
هالليل شبه انهيتها ونلت ما (رُمت.)

وطبعاً عطيت الروح مقطع من أنغام..
يطلق عليها [ آماآآل[.. ومن بعدها صمت..

والله يقبل صوم همّي والأوهام..
ويبعد بفطره.. دام في فطره الغمت..

سرّيت ليلي معي ومع نبض و الهام..
والفجر لاح و لا انتظرته.. ولا نمت..



كنـآ منسدحـآت ثلآثتنـآ بغرفتنـآ الصغيره....بيتنـآ على قدنــآ...حنـآ بغرفـه..وأبوي بغرفـه وعمتـي

بغرفـه...والمرحووم غرفتـه مقفولـــه...تنهــدت بتعــب وأنـآ اشووف خوآتـــي سرحـآنـآت...نـآظرووني

بنــص عيــن...وابتســمت بغبـآء:يمــه علآمكــن؟...

قـآلت شيهـآنه بملل:نـآنـآ عن الهبـآل الزآيــد....اهجعي واخمدي..مو بكـره تحلطـم طول الطريـــق...

كشرت بكـره:يووووه...الآآ تذكـرينـي يعنـي..اللـه يـفكــني من الكلــيه عـآجلآآ غيـر آجــل...

قـآلت لوولو بمـلل:شدي حيـلك وانجحــي...وتخرجيـن بسرعــه...

نـآظرتهـآ بنــص عيــن:أم أربــعه من عشــره...انثبري لآ أفضحــك...

نـآظرتــني بحقــد...وشيهـآنه فزت وبعصبيـه:وشو أربـعه من عشره بعــد؟...

فزيــت من مكـآني وأنـآ أشووف يد ولآيــف تنمـد علــي...وفتحت البـآب وبخبــث:اسـآلي هالبـآرده...وش

سوت بالكيمـيـآ...أنـآ برووح انـآم بحظــن عمــتووو...وحطـيت يدي على قلبي بعيـآره..ولهـت عليهـآ...

وشردت وأنـآ أسمـع صرآآآخ شيهـآنه على ولآيــف...طبعـآ...شيهـآنه نقطــة ضعفهــآ

الدرآسـه..وولآيــف بقره كيميــآء....فتحـت البـآب بشويش على ابووي وشفتــه نـآيم بعمــق...ابتســمت

بحـب لــه...عســى ربي يمـد بعمـرك ي رب...ويخليك لنـآ...ودخلـت غرفــه عمتــي...شفتهـآ نـآيمــه

والغرفـه دآفيــه...دخلــت معـآهـآ بالسرير...وفزت برعــب:منوو؟..

قلـت بحنيــه:أنـآ عمـــه...

ابتســمت برآحــه وهي تلمـس ملآمــح وجهـي بيدهـآ المرتجفـه والدآفيـه كـثير..:علآمـك ي

عمــه؟..اللـه يهديــك فزعتيـــني....وبحنيـه..مستوج عـه ي يمــه...

ضحكـت بشقـآوه وانـآ ألمهـآ بقووة:مـآبي الآ العـآفيــه...وبعيـآره...بس نـمت وحلـمت فيــك واشتقـت لـك

وانـآ بالحلــم...ثمن فزيــت كـآني جنيــه وجيــتك جري...عـآيفـه كـل شيء...وطلآآبــه لحضنــك...

ضحكــت عمتــي وهي تقبل رآسي:ي فديــتك ي ام لسـآن...وجرت شعري بخــفه...لآآ تكــذبيــن

بالآحلآآم...م يجوووز...وش عنــدك؟...

ضحكـت بخجل وبصدق:ي رب اني أتووب من الكــذب...وبمصـآله...ووش عندي ي الغـآليـه..عندي اني

قومـت الحرب العـآلميـه الثـآلثـه بغرفتنـآ...وشردت بعمري...لآ يحووشنــي طشـآر بنـآت أخووك

المهبــل...وأرووح مدآآس تحــت الرجليــن...وانـآ بعز شبـآبي...

ضحكـت عمــتي وقعدنـآ نسوولــف...وأنـآ أسوولـف سـآلــفه صدق وعشـره جــذب...وعمتـي مستـآنسـه

على سوآآلــفي..لمـآ نمنـآ...وانـآ أضحك على ولآآيــــف....اللــه يفكــهـآ من يديــن شيهـآنه....


$$$$

بدمووع:طيــب وش أسووي؟...الآختبـآر كـآن صعــب...

رديـت بعصبيــه:وصعـب ليـه مـآدرستيــه؟...ولآيــف من متى هالدرجـه تجيبينهـآ؟...لآ ومخبيــه علـــي

بعــد....أنتي كبرتـي خلآآص مـآعـآدك بزر..نـآظرتهـآ وهي تمسـح دمووعهـآ بيدهـآ وحن قلبي

عليهـآ...حـآوطـت كتووفهـآ الصغيره..وبحنيــه...لولو ي قلبي واللــه أنـآ أبغـى مصلحتــك...اضغطـي

على نفسـك هالسنـه واللي ورآهـآ...ومـآعـآد تدرسيـن الكيميـآ بعمرك...واللي مو فـآهمتـه تعـآلي لي

أنـآ أو سلطـآنه ونشرح لـك وحنـآ نضحك...بس آمـري انتـي...

قآلـت بدلـع وطفولــه وهي مبرطمــه:م أبغـآهـآ تشرح لي الفتـآنه...

ضحكـت عليهـآ وأنـآ أقبل خدهـآ:فديــت الزعلآن انـآ...وضربتهـآ برآسهـآ بخفــه...تستـآهليـن

أحسـن...زيـن مـآ سوت فيك...علشـآن مره ثـآنيــه م تخبيــن علـــي...

ابتسـمت وهي تنســدح على رجليني وبضحكـه:ديــم قـآلت لي بتـآخذ اختبـآري عندهـآ...بس أنـآ م

رضيـت..والملقوفـه شـآفته...

وتمينا نسولـــف أنـآ ويـآهـآ...وشووي شووي تبخرت عصبيتي...وحنا نتذكر جنون هالسلطـآنه...ونضحك

عليهــآآآ....وقلــبي يدعــي لآبووي وعمتـي بالشفـآء..والستـر لـي أنـآ وخوآتــي...


$$$

نـآظرت شيهـآنه النـآيمـه بعمــق...غطيتهـآ وانـآ ابتســم...هالآخــت عندي غير...ربي يخليهـآ

لنـآ...تذكــرت كلآآم ديــم...وارتجــفت غصـب عنــي...جريـت اللحـآف علــي...وعيوونــي تنـآظر بـآب

غرفتنـآ...غرفـة المرحووم قدآم غرفتنـآ...بس أخـآف أرووح...الآرق والتفكــير ذآبحني...نبــغى

فلووس...نـآظرت وجـه شيهـآنه الآصــفر...نحفـآنه كثير وذبلآنــه...والسبب الهــم...سلطـآنه تضحــك و

تمزح بس أحسهـآ تبكــي بجوآتهـآ...عمــتي وكلمتهـآ الدآيــمه عســى ربي يفككــن من همــي ي

رب...وارتجــفت...لآآ ي رب ان شـآء اللــه أمووت قبـل أي أحـد من أهلــي...وفـآة امـي ورآكـآن

وللحيــن م تجـآوزتهـآ...مستحيــل أتحمـل أفقــد أحد ثـآني...وسـآلــت دمووعــي وأنـآ أتذكــر حـآل

أبووي...ي اللــه ي ليــت الصحـه تنعطــي وربي كـنت عطيته أيـآهـآ...أبوي حـآله كـآسره...ودآيمـآ

يقوول ي رب يعجـل بزوآجكـن قبل موتــي...علشـآن تغمـض عيــني وأنـآ مرتــآح وانتن ببيـت

ريـآجيلكــن...شهــقت وحطيـت يدي على فمـــي برعــب..وانـآ ابلــع صووت صيـآحي...لآ تصحــى

شيهـآنه وتسوي سـآلفـه...الكـل يحسبنــي بزر بس أنـآ فـآهمـه كـل شيء...أصلآآ أعرف أشيـآء هم م

يعرفوونـــهـآ....تنهدت بتعــب...وأنـآ أتذكــر المرحووم...ضحكـآته...أول رآتــب لــه...أخذنـآ ورحنـآ

تسوقنـآآ...وتعشينـآ بالمطـــعم...وجبنـآ لأمـي وعمـتي وأبوي للبيـت....حيـآتنـآ لمـآ توظـف رآكـآن

تغيرت....كـآن كـل شيء متوفـر لنـآ...ومن رآح..رآح كـل شيء مـعه..أمـــي وصحــة أبووي ورآحـه

بـآلنـآآ..ضحكـتنـآ ابتسامتنـآآ...وحتـى أمـآنـآ رآح....كــل شيء...اندفـن معـآه ومع أمــي....تذكــرت بيتنـآ

الحيــن...من توفــى المرحووم..وابوي طـآح...طلــب جـآرنـآ سند...يحـآوط البيـــت ويغطيــه

كلــه....يخـآف لآ يجينـآ حرآمـي والآ شيء....وهو رجـآل عـآجز...والبيـت كلـه نسوآن...وعمتـي

وأبووي شددوآ علينـآ...للحيـن أتذكــر كلآم أبووي بعــد ماتوفى رآكـآن و طـآح أبووي...وهو

يجمعنـآ..كــنت صغيره حيل...تونـي أتغطــى...وبعض الآحيـآن أرمي غطـآي...جمعنـآ وعمتي

قـآعده...وأمــي كـآنت قـآعده بالزآويـه وعيوونهـآ كالعـآده من رآح رآكـآن مليـآنه دمووع....وبصووتــه

المنكــسر وهو يحـآول يقويـــه:اسمعن ي بنـآتــي...وأمكـن وعمتـكن شـآهدآت على كلآآمــي...أنـآ م

كـآن عندي ولــد وآحــد...أنـآ عندي أربــعه...وآآحــد اليووم احضنــه الترآآب..وربي الشـآهد علي اني

رآضي عليــه دنيـآ وآخره...شهــقت أمي ودموعهـآ تسيل...وعمتي تستغفر وهي تصيــح...وخوآتــي

يصيــحن...وأنـآ أصيــح معهن...ولصيـآحهن...وكمـل أبووي وهو يبلــع عبرآتــه...وانـآ هاليووم طـآيح

بهالسرير...لا حول لي ولآ قووه....ومنيــتي بتجينــي بـآي سـآعـــه....

رمـت حـآلهـآ شيهـآنه على رجليــنه وهي تقبلــنهن وتصيــح:عســآنـآ بحفرتـك ثلآثتنـآ ي الغـآلي...تكــفى

لآ عـآد تجيــب هالطـآري على لسـآنك...مـآلنـآ قدره على فرقـآك....

قـآل أبووي بووجــع:هالطـآري ي أبووك شر لآ بــد منـه..وي اللــه حــسن الخـآتمـه...وعسـى أفعـآلنـآ

تجملنـآ قدآم ربنــآ...ويشهـد علـي ربي...عقــب م حــظن الترآب حظـن الغـآلي...اني جزعــت من هالدنيـآ

وعفتهـآ كلهـآ...ومو مصبرنـي عليهـآ الآ انتــن...عسى ربي يمــد بعمري مو لــشيء...الآآ علشـآن

أتطـمن عليــكن عنـد ريآجيــل يستروونكـن..ولآآ تظلــن حريــم رمــل"ن" بلآآ وآلـــي...ترميكـن الدنيــآآ

من كـل جهه...

قـآلت سلطـآنه وهي تقبل يديــنه وووجههـآ أحمــر:عســى عمرك طويــل ي الغـآلي...

أخــذ نفــس أبووي وهو يزفـــر وبتعــب:اسمعن ي بنـآتي وصـآتــي...ابغـآكــن مـثل للحشمــه

والستــر...م أبغــى النـآس يقولون بيوم...البنـآت انفلتــن لمـآ الآبوو طـآح والآخوو غدى...أبغى النـآس

لآ جـآبوآ سيرتكــن يقوولوون انعــم واكــرم....أبغـآكــن مضرب بالحشمـه والشرف...الحيــن الزمـن

ينخـآف منه...وانا رجال ماعاد لي الا سريري رفيق لي..لآ أقدر افارقه ولآ يفارقنــي...وغير عيووني ما

حرك...ابغاكـن لي عون...

قـآلت شيهـآنه ببحـــه:م طلبـت ي الغـآلي الآ عزك...واللي صار لنـآ م بيغير مننـآ شيء...بنظــل بنـآت

عقـآب..وخوآت رآكــآن...والردى مجنبـآت دربـــه...وثوب الشرف والستـــر لآآبسـآته جلبــآب....وعسى

ربــي يخليــك لنـآ ظهر وسنــد وعز ويكفينـآ نفسـك ي الغـآلي بهالدنيــآ...

ابتسـم ابووي برآحــه...وفعلآآ من هذآك اليووم...التزمنــآ بلبسنــآ...وكـآننـآ كبرنـآ سنيــن...وديــم دآيمـآ

كـآنت تضحـك علــي...تقوول كـآنك عجووز بهاللبـــس...أول شيء عصبــت...ورحــت أصيــح

لبيتنــآ....وقـلت لآبــوي السـآلــفه...نـآدآنـي أبووي وقتهـآآ..وقـآلي أنسـدح بحظــنه....وبــس انســدحت

قـآلي بغصــه:ولآيـــف ي يبــه...أنتــي تدريـن أنـآ وش كــثر أحبــكم؟...وأخـآف عليــكم...الحيـن ي

يبــه...النـآس تنتظـر الزلــه منكــن...وحيـآكة الهرج كثـآر...واللي مسموح لكـن قبــل..م عـآد مسموح

لكـن به الحيــن...قبــل فيـــه رآ...قطــع اسمه وبغصــه كمـــل...قبـل أخوكـن موجود...وأنـآ

موجوود...النـآس م تجرآ ترفــع نظره فيكــن...واللي يتكــلم عنكــن كلــمه ي ويـل ويلــه...بس الحيـن

نهـآشـة اللحــم وعيـآل الحريــم وش كــثرهم ي أبووك؟...وأنـآ بتشـديـدي عليــكن..م هووب اني مو

وآثقٍ بكــن...واللــه انــي أعرف وش مخلـف؟...وكــيف ربيـــت؟...بس أخـآف ي أبووك من كلــمه أو

فعــل يجرحكـن ...أخـآف أحــد يتطـآول عليــكن بنظره...ووقتهـآ امووت بقهري...وانـآ سجيـن

هالسرير...لآنـي قـآدر آخـذ لكـن حق...وأموت بغلـي.....أبغى اللي ينـآظركــن تنكــسر عيــنه

منكـــن...غصــب عنه...

وفعلآآ من هذآآك اليووم....وانـآ مفتخــره بلبســـي...ومفتخـــره بكيــس الزبـآلـــه مــثل م يقولوون بعض

البنـآت من مدرستـــي....وفعلآآ عمر م أحــد تجرآ وعـآكسنــي...وكـآن ابووي بهاللبــس اللي م يبيـن

مننـآ شيء...يحميــنـآ...وتغيــرت حيـآتنـآ فعلآآ...قبـل كنـآ نطلــع من بيتنـآ....الحيــن شيء

مستحيــل..لدوآمتنـآ من الصبـح نطلـع مع بعـض...ونرجـع مع بعــض..مع سـآيــق كـآن يعرف رآكـآن

اخوي...وثقــه حيل...وكلمـه أبووي...وفعلآآ..م احـد يودينـآ ولآ نـآمن بـآحد غيره..رجـآل كبير

سن اسمه "سيــف الديـــن"...وحتـى سفرتــه يسـآفر بالعطلــه....اللـه يخليـه لمـآ نخلــص....وتميــت

أهووجـــس لمـآ بدآآ النوووم يجرنـــي لــــه...


$$$

الجوآل على اذنهـآ:أيـه ي يمــه...استـآذنــي من رجلــك وتعـآلي لنا الآربعـآء ونـآمي عندنـآ...أخوآنك

فـآقديــنك...من أعرستـي تجيــن سـآعتيــن وتروحيــن.......آهـــآ...على خير ان شـآء اللــه...اللـه

يسلـمك يووصل ان شـآء اللــه...سلمـي على خـآلتك ورآعي بيـتك...مع السلآمـه ي يمـــه...

عطتنــي الجوآل وسكــرته...وبلقـآفــه:بتجــ ي عنيــد يمـــه...

نـآظرتنــي بنص عيــن وبهدووء:احترمــي أختـك...وشهـي عنيــد بعــد؟..عيب عليـــك...

حكيــت رآسي بخجل:آســـفه يمــه...بس وربــي طفشــت بلحـآلــــي...وانـآ مقـآبلــه الحيـط...

قـآلـت بهدووء وهي تشرب شـآهــي:عندك حريـم أخوك تونــسي معهن...

كشـــرت بووجهي...بس بلــعت كلآآمــي على نظره امــي الحـآده...وسكـــت وشوي وجو حــريــم

سنــد...وقعدوآ يتقهون مع أمـــي...وأمــي لآمـه خـآلد ولــد سنـد كالعـآده...قلـــت بملل:أووووووووف

ملل...

قـآلت بدور ببروود:وش فيـــك؟...

قلت بضيــق:طفشــت من البيــت أبغى أطــلع...

قـآل أمــي بهدووء:تجــين نروح لبيــت العقـآب شووي ونرجــع...

قــلت بحزن:ي ليــت يمــه بس فشلـــه...

قـآلت بدوور بـآستغرآب:وليــه فشلــه بعــد؟..

قلــت بضيـق وأنـآ أتذكـر الموقــف:يمـه تذكـريـن لمـآ رحــت لهم هذيـك المره...م كـآن عندهم

أغرآض..وأنحرجوآ منــي...تخيلي يمــه قدموآ لـي شـآهــي..والعشـآ سوت سلطـآنــه كبسه حمــر بــس

بدون لحم او دجاج وكـآن شوي...والبنـآت كـآنوآ متضـآيقيـن ومتفشليـن حيل...بس

يجـآملوونـي...ووحــده تقول للثـآنيــه كــلي أنتــي...وكـل وحـده تقول للثـآنيــه أنـآ مسوويـه

رجيــم...واللي تقول أنـآ قبل شوي أكـلت لمـآ امتلـت بطـني....أمـآ ولآيـف مـآورتنـي وجههـآ من حطوآ

العشـآ...رآحت لأبوهـآ...وبضيق..وحلـفت بعـد مـآرووح لــهم علشـآن م أحرجهم....

قـآلت أمــي بحزن:اللـه يعيــنهم...وبضيـق..هم لو يرضوون يـآخذون مننـآ شيء عـآدي...بس كـل مـآ

مديـت لهم شيء...زعلــوآآ وقـآلـوآ مآتجووز علينـآ الصدقـه..والحمدللــه مو نـآقصنـآ

شيء...وبحزن...حتى سنـد بعد عمـري..مد لآبووهم كم ريـآل وردهــن..وحــلف اذآ سنــد عـآد هالسوآآآه

يحرم محـآجـآه...

قــلت بثقـه:مـآشـآءاللــه يمــه...هم أنفســهم عزيــزه حيـــل...ويكـآبروون على كـل شيء...

ابتســمت أمـي وهي تقوول:وش رآآيــك نتصـل عليــهم ونعزمــهم؟...

نطــيت بفرح وآنـآ أبووس رآسهـآ وأتفدآهــآ...وحريــم أخوآنــي كشروآآ...علشـآن م يبغون

يطبخوون...غبيـآت...هن طـآبخـآت طـآبخـآت لمجلــس سنــد...يعنــي الطبــخ فيهم وبلآهم....

بس عمتهم رفضـــت لأنهــآ تعبــآنه...والبنـآت قـآلوآ م نقـدر نتركـ أبوي وعمتي

بروحهم..واعتذروآآ....أهـــي أهــــي....

لامارا 02-11-12 05:02 AM


$$$


:طيــب يبـه يعنــي الوآحـد م يقــدر يثبــت حقــه...الآ اذآ عنده دليــل قـآطــع...

أبووي وهو على مكــتبه وينـآظرني بملل:ديــم ي بـآبا مليوون مره..أقوولــك م يصير...لآزم على الآقـل

يكون فيـه شـآهديــن...وبشــك...وبعديــ ن تعـآلي أنتي وش عنـدك على هالآسئــله...

عدلـت شعري بخووف:هـآه..لآآ فضوول...بس سؤآآل رآودنــي..وبكــذب..اسمـع امـي تنـآديــني...ياللـه

يبـه أخلـيك تكمـل شغلــك...

وطلـعت بسرعه..هربـآنه من نظرآت أبووي المتفحصـه...حسبي اللـه على عدووك ي لوولــو...واذآ

قلـت لأبووي يعنـي وش يصير؟..محلفتني الغبيه م قول لأحد.....بس هي غبيــه تشكك الوآحد

بنفسـه..وترآجـف كانها بتسوي مصيبه...يووه أول مره اكـــذب علــى أبووي...سمـعت صرآخ

أخوآآنـــي...وعصــبت...وانهب ـلت وانـآ أشووفهم موصخيــن مجلـــس النسوآآآن...وبصرآآآخ:شنووو

هذآآ؟...

نـآظرووني برعــب..وأنـآ أقرص عيوونــي فيــهم....وبعــصبيــه:عشــر دقـآيــق...والــقى المجلــس

يتلآمع وتذلفوون لغرفكــم تنخدمووون...لآآ وربي أذبحكـــم...وبصرآآآخ....بســ� �ــرعــه...

وفعلآآ قـآموآآ يترآكضوون ينظفوون وأنـآ بخـآطري أضحـك عليهم...بس علشـآن برستيــجي يعنــي...لآ

يخــرب...خـآصــه ان مـآحد يقدر عليهم غيري...وبس خلصوآآ رآآحوآ لغرفهم ينـآموون وهم

يترآكضوون...سكرت المجلــس...وصعدت لغرفــتي...طبعـآ أمــي طـآلــعه...أوووف...رمــيت حـآلــي

على سريري الوآآســع...لآبتووبــي جوآلــي...كــل شيء عندي...بس مـآني مبسووطـــه....أحـــس

دآيـمـآ بكتمـــه....أغـآر من ولآيــف...مع اني أمووت فيهـآ...بس أحسهـآ مبسووطـه أكــثر

منــي...ومرتـآحـه بحيـآتهـآ...علآقتهـآ بخوآتهـآآ...وأبووهـآ وعمتهـآ...مو نفســي...صحيــح ابوي أقرب

انسـآن لي بالدنيــآ...ومتفهم وأقدر أقوولـه كـل شيء...بس أحتـآج لــي أخـت..أو أم على الآقل

تفهمــني...وأخوآنــي أصغر مني بكـثير...وامـي كــل مـآ قـلت لهـآ شيء...قـآلت عيـب انتي

كــبرتــي..وملتهيه بالعزآيم والطلعات مع انها حنونه حيل...بس أبغى احد يفهمنــي.....وابوي دآفـن

نفسـه بالشغـل..وانـآ بهالبيـت مع أخوآنــي..والخدآمـآت كــل شهر شـآرده وحــده من أخوآنــي...أحــس

حيـآتنـآ مو منظمــه أبـــد....


$$$$

مسكــت المــلف بقهــر...مهمـآ كـآنت القطـآعه بينـآ يظلوون من لحمـي ودمـي...صحيـح مـآسوآ خير

فينـآ...بس الدم يحــن...نقـلت القضيــه لصـآحبــي..وطلــعت وأنـآ مقفـله الدنيـآ بووجهـي...رفضـت حتــى

أحقق معــه...فعلآآ من قـآل الدنيـآ ظلمـآت...واللــه م يضيــع حــق مظلوووم...وعلى كـــثر مـآني

فرحان...على كــثر م قلبي موجــعني...صحيــح علآقتنـآ معدوومــه....والقطآعه بينـآ صـآرلهـآ فوق

العشريـن سنــه...وصحيــح المووقف مـآذكــره كثير....بس كـل م أتذكـره يكــش جسمــي...والوود ودي

أرووح اثوور فيهم وأرتــآح....تعلــقت عيوونـــي بعيوون اللي ينقـآل انه أخووي الكبيــر...رجـــف قلبي

من دآخــل...وجمــدت ملآآمحــي كلهـآ...يشبــه سنــد أخووي...يشبهه حيـــل...بس هذآآ

شـآيب...ومنكسـر حيل...جـآني يهرول...مســك يدي ويبغى يتكــلم...بس نـآظرته بحـــده

وجمـــد...ورجعت نـآظرت يده بقرف...وبعد يده بـآنكسـآر...وتركــته ورآآآي وأحـــس حـآلــي أمشــي

على جمــر...والوود ودي أرووح أقوولــه أمــرنــي...بس كــسر أمــي م يهووون....اللي سووه بـآمــي

مو شوووي....م حشموونـآ على الآقــل حنـآ...م حشموآآ الدم اللي بينــآ....فضحوونـآ باللــه

وخلـــقه..عســـى ربي يـ...وعضيــت لسـآني بقهــر..وانـآ أركــب سيـآرتـــــي...وأحرك لبيتنــآ وأنـآ

معـــصب......لآآزم أقوول لسنــد وش صــآر؟...


$$$$

ببرآءه مصطنعه:بس أنـآ م أعرف أطبــخ...وحرآم أطبــخ وتنرمـي النعمـه...وبضيــق...وبعديــن تتمون

أنتم بدون أكـل وأبووك يعصــب...

قـآل بحنيـه:خلآص حبيبتي لآ تضـآيقيـن..أنـآ اقوول لأمــي تعلمـك..وأنتي أبدي تعلمـي شووي

شووي...وعلى قدك...يعنـي اطبخي شووي شووي...

هزيــت رآســي بضيق مصطــنع...وانـآ أضحك بدآخـــلي...عشتو عرووس ويبغووني أطبــخ...وبعديــن

تصير حـآلتي حـآلة حريـم سنـد وحـآلة حريـم خوآنـــك....واللــه م اطبــخ لهالقبيلــه كـل يووم...أبغى

أتهنــى بحيـآتـي...م صدقــت أفتـك من سنــد ومجلســه...من تزوج حريمـه يطبخـــن....وعلى م أرتحــت

جـآني الحبيــب يبغـآني أخدم أهلــه..واللــه ان سلوى جنيــه وتعرف كــل شيء...صدق طلــعت طيبه

وتدوور مصلحتــــي....


$$$$

دخــلت غرفــه بدوور بضيـــق...رميــت غترتـي علــى الكــنب..وبتعــب:جهزي لـي ملآآبـس

بـآتروووش...

قآلت بهدوء:ابشـــر...

دخلــت تحــت المـآي الحـآر...أبغـــى أصيـــح...بس دمووعي مو رآآضيــه تنزل...من تووفى

أبووي...وقلبي يصيــح..واللــه يصيــح...آآآآآآآآآآآآآآخ....� �ربــت الحيــط بقوووه بقبـضــة يدي....أدري

تستـآهلوون...بس مهمـآ كـآن...م أرضـآهـآ لكــم درووب الردى...م أرضـآهــآ....ي خوووفي هذي

تكووون أول دعـآوي أمــي عليــكم....هبطتوآ رووسنـآآ لآ بـآرك اللــه بــكم...لزووم الـــقى

حــل...بدوون لآحــد يدري...لزوووم أتدخــل هذي بهـآ عرضنـآ مهمـآ كـآن...بتـآثر حتى على

خوآتي...لزووم م تنتشــر السـآلـــفه...لزوووم....بغطـ� �ي السـآلـــفه...وعســى اللــه يعيـــن...تذكـــرت

الكلآآم اللي قـآلوووه قدآآمــ مجمـــع الشيوووخ وولـــعت...كــنت بزر مـآني مستوووعــب أغلـب

الكلآآم....نصــه أفهمه ونصــه يطووفنـــي....بس م ذبحــني وووقتهـآ الآآ دموووع امـــي....تسنــدت

على الحيــط وانـآ أحــس اني بـآستفرغ...وربي بـآستفرغ....انتظـرت لمـآ تمـآلـكـت حآلي...وطلــعت

وشفـت بدوور كـآشخــه...لبســت ملآبســي..وقلـت بهدووء:بدوور أنـآ بنـآم اليوم بالمجلـس...

نـآظرتنـي والدموع بعيونهـآ:طيـب ليــه؟..

قــلت وأنـآ أغصب حـآلي ابتســم:بعووضك اذآآ ربــي عطـآنـآ عمر..بس اليووم مصــدع ومـآنيـب طـآيق

حـآلي...وم أبغى أضـآيقك...وبكره ان شـآء اللــه بـآنـآم عندك...

قـآلت ببرآءه مصطنـعه:حرآآآم وسلوى...

نـآظرتهـآ بنص عيـــن وبهدووء:مآلــك صـآلح فيهــآ...تستري ونزلي لــي لحـآف ومخــده بالمجلـس...

غيرت ملآآبسهـآ ونزلــت وانـآ زفــرت بتعـــب...ي رب...وش حدنــي على هالجيــزآآت اللي مو لي...ي

رب لطـــفك....والآ انـآ ويــن والحريــم وغثاهن ويـــن؟....وي ليــت وحده...الآ ثنتيــن على قلبي...


$$$

رجـــعت من الآآسترآحــه منقرف من عمري...دخلــت المجلــس والآآ وآحــد ممدوود على

الآرض...استغربــت...قربــت...� �عرفتــه من هيئتـــه...سنــد متلطــم ومتكوور هو ولحـآفـه بالزآويــه

ونـآيم...ابتســمت بدآخـــلي...شكــله معـآقب حريمــه نـآزل تحـــت...اللــه يسـآمح أمــي بس...ابلشتك

بهالحريــم...قصرت على التكييــف....وتووجــهت لغرفتـــي....أخـــذت شووور دآفـــي...وانســدحــــت

بسريري....وغطيــــت بالنوووم....بكـــل سهولـــه....


$$$

دخلــت شقتـــي بضيــق...ونـآظرتهـآ بملل...شقــة عزآبــي صدق....وحتى هنووفوه م أقدر أجيبهـآ

تنظــف...والعمـآره عمـآره عزآبيــه...شكـلي بغيــر شقتــي والعمـآره والشـآرع كله...لأنــه انقرفــت من

المكـآن بكــبره...ومو مصبرني عليه كل هالوقت..الآ انه قريب من بيت أهلي....زفرت بضيــق..وانـآ

أتذكــر نغزآت امـي وسنــد وهم يبغوونـي أرجـع للبيــت...وترجــي عبداللــه والهنوف والعنود....ورغم

اني مشتـآق لبيتنـآ كثير...بس مـآنـي قـآدر ارجـع أحـس كرآمـتي أنجرحــت منهم...تذكــرت زوآجــي

المنحوس...طبعـآ كـآن زوآج تقليـدي...أمـي خطبتهـآ لي...ومـآخلــت مدحـه م قـآلتهـآ فيهـآ...وملكـة

جمـآل وتطيح الطيـر من السمـآ...رغم انـي مو متطـلب ولآ يجذبنـي الشكــل بصرآحــه...يعنـي آخـر

اهتمـآمـآتــي...صحيــح أبغـآهـآ حلووة وفيهـآ لمحـه جمـآل...وم أبغـآهـآ قبيحـه..رغم ان عندي قنـآعه

ان مـآبـه بنـت قبيـحه بهالدنيــآ...المهم البنت صـآرت بنفـس أمـي...ودمعتيـن منهـآ ووآفقــت خـآصـه

انـي كبرت...والزوآآج فيـني فينــي...سوآء هي والآ غيرهـآ...ودآمي لآ اخذتهـآ بترضى امي

وتفرح...فـآخذتهـآ...وتزوجــت هـآ من أول يوووم أنهبــلت...أنـآ م انكــر ان البنــت مزيــوونــه...وفووق

الحــد اللي توقــعته...بس م تصلـح لــي أبــد...أحطهـآ يميــن تجينـي شمـآل...أجـيب لهـآ سـآلـفه..تدخلـني

بسـآلفـه ثـآنيــه..وتنط لي عرض....أول شيء قلـت يمكـن مرتبــكه...بس أسبووع كـآمل وانـآ عجزت

أتحمــل...قلـت يمـه وش مزوجتنـي أنتــي...وقعدت امي تمدح فيها...كافي وجهها...وطيبه

وعادي..وقعدهـآ علشـآني وانـآ اغليتـهـآ..وانت اذآ تبـغى وحده ثـآنيـه رح اعرس...انهبلــت هنـآ...هو

لــعب بزرآآن...أخليهـآ لــك...بكره بتحـآسب عليهـآ لو أقصر بحقهـآ...وحتى بعـد سنيـن لو

عرســت...أكيــد بفرق...وهي مـآلهـآ قـآبلـيه عندي...المهم كـآنت فيـه دوره للضبـآط...وصـآحبــي قالي

عنهــآ وانـآ م صدقـت...وأدخـل على الضـآبط..وتكــفى وتكــفى دآخل عليــك....اني أكون بين اسمـآء

المبتعثين...وقـآل ابشر...وفعلآآ دخـل اسمــي بالغصب بيـن الآسمـآ...وسـآفرت بعــد أسبووع من

عرسي...وقعــدت أربــع شهوور...ورجـعت بعدهـآ..ولقيــت هالحرمـه قدآمــي..وامـي ترجـآني أخليهـآ

عندي...قلـت لهـآ بوديــك لأهلــك...أخذتهـآ ونزلــت هــي..وأنزل لمجلـسهم وقـلت لهـآ تقوول لأبووهـآ

يطـلع...جـآني هو وولـده ويرحبوون ويسلموون ويقهوونــي...قلــت بهدووء:ي عــم..ترآآنــي جـآيــك

وأنـآ مستــحـي منــك...بس اللي صـآر لآآ هو بيـدي ولآ بيــد أحــد...وكـل اللي صـآر نصيب مآلنـآ حكم

فيه...

انصــدموآآ ووجيهم غدت سودآآ...وقـآل بخووف:عســى م شــــر ي ولــدي...وش دآعـي هالكلآآم؟...

قلــت بهدووء وهم كـآسريـن خـآطري:ي عم يشهـد اللــه علـي..انه يعز علـي الكلآم اللي بقوولـه..وي

ليـت لي على نفسي قدره..بس النفس وم تهوى..وربي يشهد علــي...ان بنتكم مثل الثووب

الآبيـــض..وانهـآ اشرف مـآ شفــت...ميــر م توآفقنـآ...ودبي مخالــف لدربهـآ...وواللــه انها بنت رجآل

قـآمت فيني وقـآمت بـآهلــي...بس النفس م تنغصب...وواللـه انهـآ كسبتني وكسبـت أهلي

بالطيــب...ويعز علــي اتركـهـآ عندي واقصر بحقهـآ..واللي م ارضـآه على خوآتــي..م أرضـآه على بنـآت

النـآس...

سكتوآآ ووجيهم فحمــت...قمــت وسلمــت على الشآيب..وبهدووء:وبنتــكم بتوصلهـآ ورقتهـآ

قريــب...وترآهـآ طـآلـــق...

وطلعــت من مجلــسهم وهم مـآ نطقوآ ولآ حرف...وأنـآ نفســي كـآتــم علــي...رغم اني أحس حمل طـآح

من على متني...ومو شـآيل الآ هم أمــي...أمــي تعلقــت فيهـآ حيـــل...وحتى خوآتــي...دخلــت

بيتنـآ..ونمـت بغرفــتي...ورآسـي مصــدع...شووي واحــس البـآب ينضــرب وبيتكــسر عــلي..خــفت أمـي

صـآير فيهـآ شيء...وبس فتــحت البـآب جـآني كــف من سنــد لــف وجــهي وهو يصـآرخ:طلقتهـآ ي

الخسيـــس...أمــي تصيــح والسبب انت ي النــذل..الحيــن تسري معي ترجعهــآ..

نـآظرت ورآه وشفـت العنوود والهنوف مـآسكـآت أمــي...ويصيحــن..وامي وجههـآ احمــر...وعبداللــه

متضـآيق...قلــت ببروود:واذآ مـآرجعتهـآ وش بيصير يعنـــي؟..

قـآل بعصبيــه:تذلــف برآ بيتـــي.....

قآلت أمــي وهي تقرب لي وتمسـك يديــني:تكــفى ي يمــه...اتصلــت علي تصيــح...واللـه أوجــعت

قلبي...وأنت كيفك رح اعرس...واتركها عندي...وحتى هي تقوول اذآ يبغى يعرس عـآدي...أنآ اخطـب لــه

بس أتم عنــده...

قلــت بغصـه وانـآ أمســح دموعهـآ:يمـــه واللـي يعـآفيـك م أقــدر...يمــه البنت مـآقدر أظلمهـآ..واللــه

مـآوآفقتنـي أبـد..وم أبغى أتحـآسب بذنبهـآ بكره...

قـآلت برجـآ:تكـفى ي عمري انت...مـآبتحـآسب..هي رآضيــه...وخلهـآ عندي..تحصل لهـآ بزر بزريــن

وتقعـد عندي..وانت رح تزوج وسو اللي تبغـآه..واللـه م اقوولــك شيء....بس البنــت وآجـعه قلبي

حيــل..واللــه انهـآ حبيبــه...وفقيره...

قلــت برجـآ وانـآ اقبل يدينهـآ:مو هذآ اللي موجعنــي انهـآ فقيره....لو انهـآ عوبــه وخبيثــه..كـآن مافرقت

عندي...ولآ عذبني ظميري...بس هي مسكينه...وقبلت يديـن أمي بقووه...وربي يرزقهـآ باللي أحــسن

منــــي....ويزرعهـآ بقلــبه..وعسـآه يقدرهــآ ويهنيـهـآ...

نفضــت أمـي يدينهـآ من يديــني بزعــل...وهي تصيــح...وسنــد انهبــل...وهو يتهدد علــي ومـآسكــه

عبداللــه غصب...وسنـد يســب فينــي...دخلــت غرفتي...أخــذت لي ملآبس..وبدلــت ملآبســي وطلــعت

من البيــت...وانـآ قرفـآن حـآلي...وحتــى جوآلـي قفلتــه...والسبب هالحرمــه..ترجـآني

أرجعهـآآآ...واحرقتنـي تتصــل علــي...سـآفرت لدبـي أسبوع..وطبعـآ م أحــد يكلـمني غير

عبداللــه...وأمــي زعلــت علــي...وغــصب رضــت بعــد شهريــن..برمضـآن طحـت على رجلينهـآآ..لمـآ

رضـت علــي...وطبعـآ سنــد دآم امـي رضــت فهو رضــى...بس امـي للحيــن تبكــي عليهـآ..وهي

مسكيــنه تتصل على خوآتي وتكلمهم...وتسـآل عنـــي...وامــي كـل فتره وقـآلت..شرآيـك

ترجعهــآ؟..وأزعل يوومـين وأرجــع لأهلــي...ومن هذآك اليووم طلــعت بشقــه....ورفضـت الرجـعه

للبيـت بتـآتـآ...

تنهدت بتعــب..وانـآ انـآظر سقف غرفتـــي النوووم...وأتذكــر عصبيــة سنـد لمـآ بلغتــه

بالمووضووع....ي رب لطـــفك...وتذكــرت نظرة اللي ينقـآل انه اخووي...صدق انه ابوو وجهيــن...تووه

جـآنـي يدور مصلحتـــه...صدق الدنيـآ مصـآلح...وهو م رحــمنـآ رمـآنـآ مثل الكلآآب بالشوآرع وحنـآ

بزرآن...

لامارا 02-11-12 05:03 AM


**3**


من بيــنكم يا لابســـين العـمايــم

يـا ليـتني "سعوود" ولابــس عـمامــه

واسـوق سـياره وبالجيـب دايــم

إثـبـات شـخـصـيه واطـق الـلـثامــه

واجي واروح وبالمواجيب قايــم

مـا دام انـا مـواطـن فـلا به ملامـه

والبس عقال وللشنب خط سايـم

وامـي تــناديـنـي فـديـت الـعمامــه

وإن قال أبويه وين ياسعيــد هايـم

قلـت الجـماعــه روحـو لـلثـمــامــه

وتراي احب البر وقت الجهايــم

شـفـي وهـوا بـالي بغرب المـنامـــه

من فوق جيب"ن" للمهـمات زايـم

يـا زهـمـته قـام مـا أزيـن زهامــه

مـا فـوقه إلا خـمـسةٍ باللـطـايــم

باول شروق الشمس نركب جهامه

وليـا وصـلنا للهـدف والـغــنايـم

مـا بينـنا حـاســد ولا بـه نـمـامــه

ناديت شب النار ماني بـصـايــم

وهــات الدلال وقـرب الكـيف دامـه

ماحولي إلا الطيـر بالجوحـــايـم

وانـا الاميـر الـلـي يــكـرم مـقامــه

ووسط البلد ماني كثير الـذمايــم

ليا ضاق صدري رحت حي السلامه

امر هاك الـدار والفـكر حــايــم

لـي عندهم قلب"ن" غدت به حـمامه

تلعـب بقلبـي لعـبة أم الغـمــايـم

غنـدورةٍ لا شـفتها قـلت (مــامــه)

ويستانس الخاطر بهب النسـايــم

لا جـاتنـي مـن يـم ظبـي الـعدامـه

وليا رجعت البيت والعود نــايـم

ما حـس فيـني غـارق ن في منامـه

وامي تحرانـي بصـبر ومــلايــم

تـقـول ويـنـك كـن يـومـك بعـامــه

ابـوك يسـال صـكني بالشــتايـم

كـدر لـي الـخـاطـر بكـثرة كـلامـه

وأنـاأتعـذر وأعتـذر عــنك دايم

هـذا يابـوسعوود شـباب وغـشـامـه

بس الأمـاني مـا تحـقق لــرايـم

وانـا مـناتـي مسـتحـيل ن مـرامـه

شطحت بالأحـلام حـد اللـزايــم

لانـي بـلا سعوود ولاابـغـى عـمامـه

انا"سلطـآنه" اللي لها الورع شايم

وأشـوم لــه وأشـعل بقـلبه غــرامـه

الكــل ضحك علي...وأبووي وهو يضحك بقووه:أجـل ي سليطـينه تبغيـن تصير سعود...ولـك حمـآمه

بعــد...

كملـت عمـتي بمشـآكسـه:لآآ رجـعت لآصلهـآ..بس بـآكسر عصـآي على رآسهـآ..تبغى تشعل بقلوب

المخـآليـق النيرآآن...

ضحكـت وانـآ اقبل رآسهـآ واقوول بخوف مصطنـع:أمزح ي بدوورتــي...وربي أمزح...وبمصـآلــه ...هذآ

جزآي أبغى أوسـع خوآطـركـم....

قـآلت ولآيـف بخبـث:خوآطرنـآ والآ خـآطرك ياسليطيـنه..وباستهزآء..وبعد يـن هذي قصيده والآ قصه قبل

النوم...

قلـت بثقــه:خـآطري خوآطـركـم ياليـــفه..ومالك شغل اقول اللي ابغاه...

صرخــت بعصبيــه:يبـــه شوف وش تقوولــي؟..

ضحكـوآ علينـآ..وقـآلت شيهـآنه وهي تضحك:بسكـن مبزره..وياللــه قوومـن كملـن شغلكـن...البيــت

يبغى لـه نفظــه..مغبر...

قـلـت بكـذب وأنـآ أتميرض:مـآبغى اليوم ابغى آرتـآح...اليوم اربعـآء...وظهري موجعني...

قـآلت بملل:تقوميـن طيب أو غصب..وبكره ارتـآحـي...عندك الخميس أحسـن..وبعديـن أكيـد بتجينـآ

خـآلتي أم سنـد وتلقـى بيتنـآ معفووس...

قلت بضيق:زيــن قمــت...وبعصبيـه..ترى ملآبـس موآعيـن مـآغسل...وم أكـنس بعــد...

قـآلت ولآيـف بعصبيـه:لآ واللـه أجل وش بتسوويـن؟..

قلت بقهر:انتي مـآلـك شغل...

عصب أبووي:وووجــع م تستحــن أنتــن...مـآلي وعمتكـن حشمــه..

قلنـآ بخجل من ابووي وعمتـي:محشوميـن..

قـآلت شيهـآنه بعصبيـه:لسـآنكــن قصرنـه شوي...وبـآستهزآء..صدق بزرآن..ألحيــن من كبر البيـت

يعـني...وسلطـآنه اشتغلـي وانتي سـآكـته احـسن لـك..

وتحزمنـآ وتوجهنـآ بمنظفآتنـآ...بيتنـآ فيـه سر...اذآ نبـي ننظــفه يكــبر...شلون م أدري؟...ويهد حيلنـآ هده

مو طبيعيـه...


@@@


نـآظرت أمـي ووجههـآ اسوود وهـي تكـلم بالجوآل...وتكلـم بالتشـفير...وجعنـي قلــبي منهـآ...سكـرت

السمـآعه وهي تزفـر...قـلت بخوف وانـآ أقرب منهـآ:يمـه خير...وش فيــه؟...

قربـت سلوى بعـد وبخوف:خـآله وش صـآير؟..من تكلـميـن كنتــي؟..

رفعــت نظرهـآ لنـآ..وبهدوء:مـآبـه الآ خــير....وبحـده وهي توقــف....اتصـلن على سنـد..يجيــني

بغرفــتي...ضروري...

اتصلــنـآ على سنـد...وأنـآ وحريـم سنـد نرجــف...ونحلل ونموت ونعرف وش صـآير؟..وجـآء سنــد

ودخـل على امـي بسرعــه...قعـد عندهـآ سـآعه وطلــع ووجهه جـآمــد...نـآظرنـآ بطرف عيــنه وطلـع

وتركـنـآ...وحنـآ انهبلنـآ نبغى نعرف وش صـآير؟...بس طبعـآ أمي وسنــد سرهــم وآحــد..وم يطــلع

لمخلووق كـآن....


@@@



يانسيـم الليـل سولـف لـي وقلـلـي

واحقـن المطلـوب مـع دم الـوريـد

ياعسـى التفكيـر والحـيـره تـولـي

وياعسـى بكـره ومابـعـده سعـيـد

ودي أمسـح ماكتبتـه فــي سجـلـي

وآخـذ اللـي رااح مـع سـاع البريـد



كـآن علـي غسيــل الحوش كلــه...أستغفر اللـه مدري منيـن يجـي الترآب؟..والبيـت كلــه مقفول..نـآظرت

السقف المغطــى...طبعـآ هذآ أبووي سوآه..يخـآف من الحرآميـه وعيـآل الحرآم...بيتنـآ صـآير

كتمــه...أووف مشتـآقــه للهوآء مثـل أيـآم قبل...ألــعب بالحوش والهوآ يلعــب بشعري...جريــت

كلبستــي بعــنف...وانفك شعري متوسط الطوول...حركــته بعــبث..ورفعــت درآعــتي لخصري...وقعــدت

أمســح المـآي...وكلآم ديـم مو مفـآرقنــي...أنـآ مـآني جبـآنه...بس أنـآ مستصعبـه فكـره اني أروح

وأهـلي م يدرون...وأبوي حتى لو قـلت لـه مستحيل يروح يطـلب...ويقولـي كـنتي بزر..وأكيـد انك

غلطـآنه...غمـضت عيوونـي وأنـآ أتذكـر الآســم اللي سمـعت رآكـآن يكـرره كــثير...اسمـــه

الكـآمــل...ورجــف كــل جسمـــي من المـآي البـآرد..وهو يدآعــب رجلــيني...وفزيــت بخووف وانـآ

اسمــع سلطـآنه بعصبيـه:أنتي للحيــن م خلـصتــي..

التــفت بخووف...ووجهــي شحــب بعد م شهقــت...وهي جرت لي بخووف وكـآنت بتطــيح..وتمسـك

كتووفي:بسـم للــه وش فيـك ي قلبــي؟...

قلــت برعــب ويدي على قلبي:أنتي نـآويـه تذبحيــني...وربي قلبي يرجــف..وجريـت يدهـآ أحطـهـآ على

قلبي...وربي حرآم عليــك...

قـآلت بندم:وربي آسـفه...مو قصـدي...بس كــنت بـآمزح معـآك...وبمزح وهي بترآضيـني...وعلشـآن

ترضيـن ي أختـي..بقووم بشغلـك اليووم..

قلـت بصدمــه وأنـآ مـآني مصدقــه:صدق...

هزت لـي رآسهـآ بـآيـه وهي مبتسـمه..وانـآ مـآصدقت..رميـت اللي بيديـني عليهـآ وركــض

للبيــت...وهي انصدمـت شوي ووصلنـي صرآخهـآ:وجــعه توجعك يالبزر...صج مـآعندك

ذووق...جـآمليني على الآقل...ترى مو صدق اضحك..عليـك...تعـآلي كملي شغلــك...

وطبعـآ أنـآ لآ مجيـب..وخـآصه لمـآ شيهـآنه عصبت عليهـآ لأن صوتهـآ عـآلي..وابوي وعمتي نـآموآ..م

تبغـآهـآ تزعجهم...نـآظرت غرفـة رآكـآن برعـــب...لفيــت يميــن ويسـآر..وقربــت وارتجـفت

بخوووف...وشردت لغرفتنـآ....وأنـآ مصممه اني أخذ حقنـآ من صـآحبــه....وبدون م أدخـل غرفــة

رآكـآن....

لامارا 02-11-12 05:04 AM


@@@

ان عشت ياراسي كسيتك عمامه

وان مت ياراسي فدتك العمايم

سكـــرت جوآلــي وانـآ ازفــر...انحـلت المشكلـه الآولــى..والآهم...غمـضت عيونــي...وأنـآ أتذكـر كلآم

رآشـد لي..وهو شوي ويصيــح...أختنـآ من ابونـآ...أكــبر مني بسنــتيـن...شـآرده من البيــت...أنـآ اختـي

تسوي هالسوآت...حسبي اللـه عليهم..حتى أختهم من أمهم وابوهم..مـآ أرحموهـآ...ضرب واهـآنه

شبعوهـآ..وحتى نصيبهـآ قطعوه...لمـآ جزعـت البنـت من حيـآتهـآ..وشردت لصـآحبتهـآ...عضيـت يدي

بقهر..ي ليتهـآ جتنـي أنـآ...ولآ ثبتت الغلـط عليهـآ...ي ليـتهـآ جـآتنـي أنـآ وطلـبت عونـي..واللـه اني

ألبيهـآ...وآخـذ حقهـآ منهم...بس هي ثبتت الغلـط عليهـآ..غمـضت عيونـي بقهر..تزوجـت أخو

صـآحبتهـآ..وأخوآنهـآ وقعوآ على تعـهد م يتعرضون لهـآ..وتبروآ منهـآ...أخـذت وآحـد لهـآ من أصلهـآ

ولآ فصلهـآ...ليـه ي أختـي ركـبتي روحـك الغلـط؟...ورآشـد منحرج من أصحـآبه بالدوآم معه....وزيـن

ان الكـل عـآرف قـآطعيـن علآقتنـآ بهم....غمضت عيونـي وأنـآ اتخيل حيـآتهـآ بالمستقبل...وبقهر..جنيتي

على حـآلك ي بنت أبوي...واللـه جنيتي على حـآلك...الحيـن كـلن بيدووسك...كلـن بيتوطـآك...وبيقولـون

مـآورآهـآ احـد...ي ليـت اخوآنك ذآبحيـنك..ولآ انك شـآرده من البيت..مـآلك عذر مهمـآ كـآن..ادري انهم

م يرحمون وادري انه طغوآ وتجبروآ عليـك...بس مهمآ كـآن الحــق حـق...ذل أهلـك..ولآآ ذل

غيرهم...تذكــرت طفولتنـآ...أتذكــرهـآ...بمـل آمـح وجههـآ المشووشـه بالنسـبه لي...سمـآرهـآ..جسمهـآ

المليـآن بخفـه..شعرهـآ البنــي...وغمضـت عيونــي وأنـآ اتذكــر ردة فعـل امـي لمآ درت...وابتسـآمة

الوجـع اللي ارتسمـت بوجههـآ وهي تحط يدهـآ على وجهـي:مستوجــع لوجعهم ي يمـه...واللـه مـآلـك

لآيــم...وبصدق...ويشهـد علـي ربي..اني م تمنـيت هالسـآلـفه تصير لـهم...صحيـح كـل م قمـت وقعـدت

دعـيت...وصحيـح دعيـت ان اللـه يمـد بعمـر أمهم..وتشوف عيـآلهـآ من مصيبـه لمصيبــه...وينكـسر

قلبهـآ مثل م كسروآ قلبي...بس م تمنـيت ان بنتهم تسوي العيبـه..ومو علشـآنهم..علشـآن خـآطرك

وخـآطر أخوآنك..والبنـت مـآلهـآ ذنـب..طـآحت بيدين مـآتعرف الحرآم من الحلآل...وعسى ربي يسخر من

أخذتــه لهـآ...


@@@

نفضت المطبـخ نفـآض..أحس ظهري تكـسر...وسلطـآنه خلـصت شغلهـآ وقعدت تنـآظر لهـآ فلـم..توجهت

لغرفتنـآ وشفـت ولآيـف نـآيمـه استغربـت...بس طنشـت...هالبنت حـآلهـآ منعوج...برآسهآ شيء..واللـه

يستر..بس مردهـآ بتقول..أعرفهآ...أخـذت لي ملآبـس ورحـت للحمـآم أخـذت شور..وطلـعت لغرفـة

عمـتي لقيتـهـآ نـآيمـه..رحـت أشووف أبووي...وبعـد نـآيم..تركـت بآب غرفـته مفتوح...ووصيـت سلطـآنه

عليــه...كـل شوي تشووفـه..وتوجـهت لغرفتنـآ..دخـلت فرآشي...بدون لآ أسرح شعري...وحسيـت

برآحـــه كبيره..قـآعده من الصبح..وحتى العصــر م نمــت...قعدت أستغــفر اللـــه لحــد م غفــت

عينـــي...ونمــــت نوومتي المفضــله..بدوون الهوآجيــس اللي تسبب لــي الآرق...


@@@


كــنت جـآلـس بالمجـلس...وفرحـآن اليوم امـي عزمـتهم وحلـفت ان كلـهم يجون...ورحنـآ عزمنـآ

ابوهم...بس اعتــذر...شوي وسمـعت همــس خفـيف..عدلـت جلستـي وارهـفت سمـعي...وفز قلـبي وانـآ

اشوفهم..أربــع نسوآن...وحـده مـتسنـد على بنتيــن..وتمشـي بشويـش...ووآضح انهآ عمتهـآ..والآخيـره

تمـشي ورآهم ببرود...دخلوآ دآخـل وانـآ مبتســم..وشـآق الكــشره....عرفـتهـآآ حفـظت هيئتهـآ

بالعبـآيـــه....يـآآه شلــون الحيــن صـآرت...أكيــد تغيرت...لآ سنـه ولآ سنتيـــن...سنيـــن طويلــه م

شفتهــآآ..


خبري بخلي قبل يلبس عباته

يوم ان عوده باينٍ مايغطيه

يمر جنبي ياقساه وجراته

يظن عيني ماتعرفه وتخطيه

مايدري اني عارفه من سواته

مهما تستر فاضحه شوق مخفيه

اسمع كلامه وافهمه من سكاته

لن المحبه سكانه قلب مغليه

اجمل وصوف الزين في وصف ذاته

امن الحلا والذوق والعقل يكفيه

حتى الدلع هو جمله من حلاته

وطبع الخجل منه ومثله يحليه

وشعره حرير وريحته من سماته

كل العطور الراقيه تلتقي فيه

وهذا قليله لو اعدد صفاته

والله ستر ماغتر واعلن تحديه

توه صغير وفي بداية حياته

وجعل المحبه والليالي تهنيه

احيك له ثوب الغلا من غلاته

ويحيك لي نسج الغلا في معانيه

يقرى شعوري واجمعه من شتاته

كنه كتاب وماسكه بين يديه

شفته وقلبي يعرفه ياقساته

وراحت عيوني من عيونه تناديه

شفته تعجل مسرعٍ في خطاته

قفى وانا صديت والعين ترجيه

ويـآ ترى للحيــن تحبنـي وتذكــرني والآ كرهتنـــي...هذآ اذآ كانت حبتني بيوم....ابتســمت بووجـــع

يذبحنـي....وانـآ اتذكــر أكــثر موقــف عصبنـــي....وجرح كرآمتـــي....وتركـني أخـذ أكــثر تصرف

متسـرع بحيـآتي....وشوي وجو أخوآنــي تعشينـآ...وطلعنـآ من البيــت....


@@@@


ردينـآ من بيـت جيرآنـآ...بسرعــه...وأصلآ غصب رحنـآ..بعد مـآ حنت علينـآ امهم...ورحنـآ وواللـه اننـآ

م استـآنسنـآ...حـآملآآت هم ابوي وقعدته لحـآله..بس هو حلـف علينـآ كلنـآ نروح...وهو رفـض

يروح...جـآء سنـد جـآرنـآ هو وامـه ودخـل على ابووي..وعزمـه بس أبووي رفـض...وتعـذر...أنـآ

أعرف ليـه؟..ينحرج يتـم مسـدوح على ظهره....ينـحرج يحتـآج شيء...ويطلـب عون أحـد...يستــحي لآ

انمـد لـه فنجـآل القهووه...م يقـدر يمـد يده ويتلـقآآه...آآآآه ي وجــعي عليـك ي يبــه...غسلـت ابوي

وغيرت لـه...ونـآديـت خوآتنـي...بنقـعد نسولـف عليـه...وربي أني خـآيـفه...على نفسيـة ابوي..وجه

مقـآبلنـآ وبس...وأبوي كـآن متعود على الطـلعـآت والعزآيـم ومجـآلـس الرجـآل...كـآن دآيـمـآ يسوي

عزآيـم ومجلـسه مفتووح...صدق من قـآل دوآم الحـآل من المحـآل...وقعدنـآ نضحـك غصب

عننـآ...علشـآن نفرح ابووي...وسلطـآنه تستهبـل...وولآآيــف تدلــع...وانـآ عيوونـــي عليــهم...وقلــبي

موجــعنـــي...


@@@


طـــردت بنـآتي من الغرفـه بعـد م صدعوآ رآسي..وقلـت لهم بـآنـآم...أدري انهم بيفرحوني...بس أنـآ ويـن

والفرح ويـن...ي اللــه...نـآظرت الظلآم اللي حولـي..البـآب المفتوح علشـآن لآ احتجـت لــشيء...نآديـت

وحـده من البنـآت...حركــت عيوونـــي بكــره...ودي أحرك جسمــي...تعبــت من النومـه على

ظهري...جسمي م احــس فيــه...والبنـآت كـل يوم يقعدن يقلبنــي..علشـآن م يخـدر جسمـي

بالمره...للحيـن عندهن أمـل اني بتشـآفى..صحيـح ان قدره اللـه وآســعه..ورحمــته توسـع الدنيـآ كلـهـآ

وتزيـد...بس أنـآ رجـآل عفـت كـل شيء...وأرجـآآ جزآي بالآخره ي رب...وم ابغى من هالدنيـآ

شيء...الآ انه يطمــني على هالبنـآت...ويريــح قلبي عليــهن...عند ريـآجيـل يصونونهن...ويحـآفظون

عليهن من هالدنيـآ الغدآره...تنهــدت بووجــع...وأنـآ اتذكـــر اللي لفيــته بالكــفن...ليــتني بمكـآنك وتـآم

أنـت ي ابووك لخوآتــك...أنـآ رجـآل شبـعت من هالدنيـآ..وانت بعز شبـآبك...غرقــت عيونـي

بالدموع..تمنيــت أشووفك ببشتــك...وعرووستـك جنبــك...بس الموت مـآ مهلـك ي أبووك...عسآآك

عريــس ومزفوف لحوور الجــنه....المووت سرقــك مننـآ بسرعــه...ليـتك مـت صغير...قبل م يتعـلق

قلبي فيــك..وتزيــن بعيــونـآ..ونشووف خيرك...ونعقـد امـآلنـآ عليــك..ليتـك كـنت مريــض...وأقول موتـك

اريـح لــك...ميــر كــنت متعـآفي بعز قوتـك ورجولتــك...طلـعت مني تضحــك....ومـآرجــعت عقبهـآ...م

جـآني الآ علــم موتـــك...ي اللــه لطـــفك ورحتك فينــآ...رآح السنـد والظهــر..رآآح حمـآل اسمـي

واسم ابووي واسم عـآيلــه كـآملـــه...ي ليتنـي دريـت ان الموت بيـآخذك كــنت زوجـتك على أربـع تعش

سنــه...وآخــذ العوض بعيـآلــك...رغم اني مـآظنتــي بــه عوض لــك...استغفــرت ربي عن كـل

كلآآمــي...م يجووز اللي أقوولــه....وي ليــت م تنــفع...والمرحوم يومــه وحيـآته مسـجلـه لـه من قبـل

يخــلق...


@@@

للحيــن احـس انـي مقهوره...رميـت حملـي على سنـد...لأني عجزت أتصرف بالمووضووع..واللـه يعيـنه

هالسنـد...وش يحمـل ووش يخلــي؟...تنهــدت بووجــع...وأنـآ اتذكـر ملآمح الوجــع بوجهه...أدري انه

يبغـآني اسـآمح...بس أنـآ مقدر...وربي يشهد علي لو يوآصلهم مـآنيـب معـآتبته ولآ شـآيله

عليـه....أدري انه يبغـآني اسـآمح...بس هالشيء قلبي عجز عنه...تركـتهم لربــي...صحيــح دعيت

عليــهم...مثــل مـآ ظلمووني وافتروآ علــي...بس سكـت عنهمز..ومو علشـآنهم علشـآن عيون عيـآلي

وبــس...م أبغـآهم يتوجــعون منــي...سـآلت دموعــي بوجـع وانكسـآر عمره م تركــني....والموآقف

تنعـآد...كـل شيء أسـآمح عليــه...الآ الموقــف الآخــير...الموقف اللي كسرنــي..الموقف اللي خيرني

بعده اخوي بيـنه وبيـن عيـآلي...وسنـد حـآمل الهنوف وهي عمرهـآ شهر ونـص...ووآقف عند

البـآب..وهي تصيـح جيعـآنه واخوآنه معه....عمره عشر سنيــن...ولآ جـآني طرده اخوي من

بيـته..يقولـه مـآلـكم أم عندي..روحي لأخوآنكم...ولآ رآحوآ لآخوآنهم طردووهم قـآلوآ مـآ أنتم

أخوآنـي..ومـآ سترهم بهالليول الطويـله الآ بيـت أختـي عسـآهـآ لبرد الجنـآن ي رب...أخذتهم وانـآ عفـت

أخوي وشردت لهم...وصدري يدر الحلـيب...ومنهـآ أخوي حـلف علي مـآ أشـآركـه حزن ولآ

فرح...وقعــدت عند أختــي...بالشقه اللي فوقهـآ...لمـآ خلـص سنـد الثـآنوي وطلعنـآ منهم...وزوجـت

بنتهم لسـند بعـد م طحـت عليــه....بعـد م شكـت لي أختــي وصـآحت عندي..تقول عيـآل عمهـآ رفضوآ

يـآخذونهـآ...والنـآس صـآرت م تخطـب منهـآ..يحسبونهـآ لهم...وم خيبني هالسنـد..وآخذهــآ...وادري انهـآ

مو برغبتــه...بس أختــي موآقفهـآ م انسـآهـآ لو ايــش؟...صـآرت لـي غطـآ وستر وذرآ ظفنـي أنـآ

وعيـآلي...ومصرفهـآ تعطيني ايـآه لعيـآلي...ولمـآ رجلهـآ رمـى نغزه على سنــد...فضحتـه

فضيـحه..وقـآلت بطلعـة اختــي طلآآقي يصير...وهو كـآن اللـه يبيح لــه يخـآف من اختــي...وشخصيته

ضعيفه شوي...ومن يومهـآ م تعرض عيـآلي....وخـآصه انه ضيق عيـــن...ربي يغفر لـــه....وبحــب..ي

بعــد قلبي ي سنــد بزيجـآته ثنتيـنهن م اختـآرهن هو...وكلـه لأجـل يرضيــني...مو مثـل هالرآشــد...ربي

يرزقـه بالزوجـه الصـآلحه...ويرزقـك ذيـك الفقيره من اوسـع ابوآبـه...وي خووفي من حوبتهــآ على

عمر وليــدي....



@@@


كنـت كـآتمه ضحكـتي على وجـه سلوى...هههههه...سنــد نـآم عند بدور اليوم...غير الجدول

الحبيب...وسلوى انهبــلت...اللــه يعـين سنـد عليــكن....وربي طلـع بـه الشيب منهن...وربي يقويــه

أكــثر وأكــثر عليهن...والآ لو هن عنـد غير سنـد كـآن أنهبـل...بس سنــد قـآضبهن عدل..والآ اثنيــنهن

مو قليلآآت شر...الآ الشر يطــفح منهن...ولو رجـآل غير سنـد كـآن سحبنه مننـآ...وبفخــر...بس أبوو

خـآلــد م تغيره وتسيره الحريــم على كيفهــآ....هذآ سنــد أخوووي....وخـفت من سلوى اللي حـطت الحره

بعيـآلهـآ وضرب...حملـت حـآلي..وشردت لغرفـة عبدالـله...سلوى طيبـه وحبيبه بس عند سنـد تتحوول

وحــش كـآسر...ههههههه....ورحـت أتوونــس مع عبوود....


انتهـــى...

عانـ طيفك ـقت 02-11-12 09:54 PM

روااااااااااايه رااااااائعه لابعد حد

قريت البارتات كلها

بس ياليت اعرف هي كاملة
ومتى مواعيد تنزيل البارتات

#أرجوان# 02-11-12 10:31 PM

روايتك السابقة رائعة جدا واتمنى استمتع بقلمك كم السابق وابداعك

nz111 03-11-12 04:27 AM

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


الساعة الآن 03:06 PM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.