آخر 10 مشاركات
حَــربْ معَ الــرّاء ! (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة حـــ"ر"ــــب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          سحر جزيرة القمر(96)لـ:مايا بانكس(الجزء الأول من سلسلة الحمل والشغف)كاملة إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          ندوب من الماضي ~زائرة~ || ج2 من وعاد من جديد || للكاتبة: shekinia *كاملة (الكاتـب : shekinia - )           »          16- انت وحدك - مارغريت ويل - كنوز احلام القديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          لا زلت صغيرة - كاثرين جورج (الكاتـب : ΜāŘāΜ ~ Ś - )           »          أسيرتي في قفص من ذهب (2) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          خائف من الحب (161) للكاتبة : Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          أترقّب هديلك (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          طبيب قلبي .. *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : lolla sweety - )           »          عرض مغرى (148) للكاتبة Michelle Conder .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-18, 05:25 PM   #1

david78

? العضوٌ??? » 430660
?  التسِجيلٌ » Aug 2018
? مشَارَ?اتْي » 28
?  نُقآطِيْ » david78 is on a distinguished road
B10 تحميل رواية فتاة من المقهى pdf


تحميل و قراءة رواية فتاة من المقهى pdf



[IMG]
https://1.bp.blogspot.com/-EgLuizbe0Yk/W5UkFVhyAEI/AAAAAAAAASc/qZwTOKxR2i40lAibjdKPT6BWSBGSxD7TwCLcBGAs/s1600/%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7%25D8%25A9%2B%25D9%2 585%25D9%2586%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D 9%2582%25D9%2587%25D9%2589.png
[/IMG]


نبذة عن الرواية


عندما يقسو علينا الدهر، قد ننحرف في بعض الأحيانً عن الطريق الصواب ونقدم على أمور لا نعرف عقباها، وفي أحيان أخرى نبقى متمسكين بعاداتنا وتقاليدنا والمبادئ التي تربينا عليها، مناضلين صابرين على كل ما كتب لنا من هموم ومآسٍ.



ما في مرة سابقة هو خلاصة مجازي لما خطّته الكاتبة مريم عبدالله القلاف في باكورة إصداراتها الروائية “بنت من المقهى” التي تبنتها دار “ذات السلاسل” وأصدرته في (معرض الكتاب) الزمن الفائت، بعد أن استلهمت أحداثها من قصّة حقيقية لفتاة التقت بها بمحض الصدفة في واحد من المقاهي، حينها نظرت إلى عينيها، وإلى كيفية جلوسها، وشرود ذهنها، فشعرت بشيء اتجاهها دون أن تعرف ماهيته، رغبت الكاتبة في الوقوف لحظياً وتتجه إليها كي تشفي غليل فضولها، لتعرف ماذا تخبئه عينا بطلة الحكاية من هموم.



آراء عينة من القراء:


الكاتب الذي لا يستعمل الخيال هو ناقل وليس راوي، والكاتب الذي ينقل الرواية كما هي بمفرداتها هو ليس بأديب بليغ.

صفحات كتبت بلهجة كويتية، منقولة عن حياة بنت مليئة بالتراجيديا، بصرف النظر عن مسعى الكاتبة التركيز على مقصد كتابة عملها و هو ضرورة التلاحم الأسري و إضافة شيء من نظرتها التحليلية، لكنها لم تطلع الشغل بأسلوب أدبية غنية. فكان عبارة عن “سالفة” بين الفتاة التي تملي الأحداث و الناقلة.

القصة ذات مقصد سامي في ضد اهمية ان يتحمل مل راعي مسؤوليته، ولكن للأسف لم تستطع الكاتبة الوصول بها لمستوى يرتقي بمسمى حكاية، شعرت بقراءتها اني اقرا زاوية إشكالية لها حل، تحتاج الرواية للحس الروائي والاهم من هذا كله الحبكة ومنطقية الأحداث.




قراءة نقدية في قصة “فتاه من المقهى”:


بواسطة قراءتي للرواية، شدني طريقة الكتابة السلسة مع انتقاء الكلمات اللغوية البسيطة «العامية»، إضافة إلى ذلك كيفية التناول والطرح. فكانت الكاتبة مريم فطنة للغايةً عندما تمَكّنت جلب كل من يمسك روايتها من استكمال القراءة حتى آخر صفحة، وهو أمر يصعب على الكثيرين القيام به لاسيماً أن تلك أولى تجاربها الفعلية، وربما نستطيع تعويل واحد من الأسباب التي ساعدتها في هذا، أن ما كتبته كان واقعاً حقيقياً نعيشه، ما جعل الشأن بعد وقت قريبً بشكل كبيرً من يومياتنا.

أضغط هنا ل تحميل الرواية

مع تحيات موقع الكتاب المفضل




david78 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المقهى, تحميل, رواية, pdf, فتاة من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:03 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.