شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   منتجع الترفيه السياحي (https://www.rewity.com/forum/f408/)
-   -   نصائـح للسفـر وإرشادات للمسافريـن (https://www.rewity.com/forum/t277655.html)

رونق الروح 07-02-13 03:17 PM

نصائـح للسفـر وإرشادات للمسافريـن
 
نصائـح للمسافريـن






ما هي فوائد التخطيط للرحلات؟

(1) يساعدك تنظيم الرحلة على كسب الوقت. فأن تكون لديك قائمة بالأشياء التي يجب أخذها معك في الرحلة على الكومبيوتر سيخفض من استهلاك الوقت المستعمل لإعادة كتابتها عند كل رحلة جديدة. ونادرا ً ماتستخدم هذه الفائدة

(2) يساعدك تنظيم الرحلة على توفير قدر من النقود. سيجنبك القيام بالتسوق قبل بدء الرحلة، من إنفاق نقود على اشياء قد تكتشف لاحقا بأنك لا تحتاجها او تسرعت في شرائها.

(3) يساعدك تنظيم رحلتك على تجنب التوتر. ليست هناك حاجة للتوتر بينما أنت تبحث في جيوبك عن بطاقات السفر والجواز داخل المطار إذا كانت كل الأوراق منظمة وموضوعة في مكان واحد.


نصائح عائلية هنا بعض الإرشادات التي تبقيك مبتسما كل يوم خلال رحلتك الصيفيةhttps://www.d6d9.com/vb/images/smilies/frown.gif1) احمل اشياء قليلة لكنها تغطي ما تحتاج إليه في الرحلة. وهذا يعني أن عليك عدم أخذ أي شيء إلا إذا كنت فعلا بحاجة إليه، لكنك إن كنت بحاجة إليه فعلا فلا تتظاهر بأنك قادر على الاستغناء عنه. فأنت ستكون في وضع يرثى له أو تضطر في الأخير إلى شرائه أثناء رحلتك.

(2) اشتر شيئا ما عند وصولك إلى جهة سفرك. النصيحة الأولى هي أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك شراؤها في المكان الذي تنوي التوجه إليه. فقد يكون أسهل شراء أشياء متوفرة هناك من حزمها وفكها داخل حقيبتك. عليك أن تقرر وتختار ما بين الراحة والتكاليف.

(3) درجة التركيز يختلف مدى التركيز من شخص لاخر في الاسرة الواحدة، لا سيما اذا كنت مسافرا مع اطفال. ولذا بدلا من الدخول في مشاكل مع الأطفال خلال الرحلة يستحسن ترتيب الرحلة طبقا لقدرة اصغر الاطفال في الاسرة. ولا تنس ان هذه عطلة عائلية.


(4) في الرحلات العائلية المحاولة قدر المستطاع التوفيق بين رغبات الجميع في الترفية فهي رحلة للجميع ولكل فرد حقة بالأستمتاع بهذة الرحلة وانصح دائما عند نهاية كل يوم سؤال افراد الأسرة عن انطباعهم عن قضاء هذا اليوم لكي يتم قدر المستطاع تلافي الأخطاء في اليوم الذي يلية.



نصائح أخرى هامه:
(1) اشتر اكياس بلاستيك التي يمكن اغلاقها وتستخدم للاحتفاظ بالطعام، وضع ادوات التجميل فيها. وهو ما يحمي ملابسك من أي تسرب من تلك الادوات.

(2) العطش في الرحلات الطويلة اشتر زجاجتين من الماء لرحلات الطائرات الطويلة وخصوصا برفقة الأطفال لأن ليس جميع خطوط الطيران لديها خدمة الخمس نجوم.

(3) تخفيف آلام وجع الرأس بسرعة من خلال استخدام الأقراص المعنية بالوجع وحملها معك في الحقيبة الرئيسية.

(4) في حالة وجود طفل رضيع معك لا تغفل المطالبة بسرير لة على متن الرحلة لأن للسرير مقاعد خاصة يثبت امامها السرير فيجب ان يكون ذلك موضحا في حجزك.



نصائح للتسوق :

1- عندما تنزل فندقاً أو تتعامل مع مؤسسة ما فلا تتعامل إلا مع أفراد تلك المؤسسة، وتجنب التعامل مع الغرباء، واحذر إظهار محتويات محفظتك النقدية أو التباهي بما تحمله من أموال.

2-تجنب إعطاء أرقام بطاقاتك الائتمانية بالهاتف لأي جهة، ولاتتعامل بها إلا مع الشركات والمؤسسات ذات السمعة الجيدة، وعند تسديدك لثمن سلعة أو خدمة ما من خلال هذه البطاقات فلاتسمح للموظف بأخذ بطاقتك بعيداً عنك، وإن كان ذلك ضرورياً فاتبعه حتى لايستخدم البطاقة في حسابات إضافية.

3-لاتوقع على أكثر من قسيمة شراء واحدة في نفس المحل، وإذا ادعى الموظف وجود خطأ في القسيمة لتبرير توقيعك على قسيمة أخرى، فاطلب القسيمة الأولى وأتلفها.

4-عند فقد أو سرقة شيكاتك السياحية بادر بإبلاغ أقرب بنك، واتصل بالشركة المصدرة للشيكات على أرقام الهواتف المدونة خلف قسيمة الشراء، وأبلغ قسم الشرطة لتحرير محضر بذلك، فالشركات المصدرة للشيكات السياحية لاتعوض حامل هذه الشيكات عند سرقتها إلا بوجود محضر شرطة وقسيمة شراء، لذا احتفظ بقسيمة شراء أي شيكات سياحية تشتريها.

5-احتفظ بقسائم الشراء والسحوبات النقدية التي تمت على بطاقاتك الإلكترونية حتى تطابقها مع كشوف الحساب عند العودة.

رغد تبوك 07-02-13 07:10 PM

تسلمي على النصائح ياقمر موفقه

♥ ثائرة محمد ♥ 14-02-13 05:33 AM

انصحي حالك بالاول بعدين تعالي انصحينا:240567671:

كنت زمان بطلع رحلات من بيتنا للملاهي يجي ساعتين يعني يعتبر سفر
:fly:

لو حد قالي سافرتي قبل كده هقوله اه سافرت ع النرويج خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

لا فعلا سافرت مش ساعتين؟ يبقى سفر ولا مش سفر؟ سفر ونووووووووووص :h015:

حبيبة قلبي شيمووووووووو تسلم ايدك :amwa7:

hanaamohamed 06-03-13 01:42 PM

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


الساعة الآن 02:15 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.