آخر 10 مشاركات
الإغراء المعذب (172) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 2 سلسلة إغراء فالكونيرى ..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          بين عينيك ذنبي وتوبتي (3) * مميزة ومكتمله * .. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )           »          إمرأة لرجل واحد (2) * مميزة و مكتملة * .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          الإغراء الحريري (61) للكاتبة: ديانا هاميلتون ..كاملهــ.. (الكاتـب : Dalyia - )           »          عرض مغرى (148) للكاتبة Michelle Conder .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          رواية ميدوسا ابنة الظلام (الكاتـب : نادين لطفي♕ - )           »          أعاصير ملكية (57) للكاتبة: لوسى مونرو (الجزء الثاني من سلسلة العائلة الملكية) ×كاملة× (الكاتـب : فراشه وردى - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-13, 10:53 PM   #1

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,723
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
:jded: بالفيديو الرسم بالعلكة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابتكرت الفنانة الأوكرانية “أنا صوفيا ماتيفا” 22 عاما، صورا للمشاهير من خلال استخدام مواد غير عادية في الرسم وهي العلكة الممضوغة، حيث تتكون كل لوحة من لوحاتها الفنية على ما يقرب من 1000 قطعة من العلكة وفقا لما ذكره موقع اوديتي سنترال.

تقول صوفيا إن فكرة استخدام العلكة في اللوحات الفنية جاءتها عن طريق الصدفة أثناء سفرها هي وأحد أصدقائها بالسيارة وكانا يمضغان العلكة حينها أدركت أن الطبيعة المطاطية للعلكة قد يجعل استخدامها في الفن وسيلة مثالية وقد وجدت بالفعل أنواع عديدة وملونة من العلكة ساعدتها على الابتكار في لوحاتها الفنية.

لم يكن سهلا على أنا القيام بمضغ كل قطعة من العلكة المستخدمة لذلك لجأت إلى طريقة أخرى وهي نقعها بالماء وتشكيلها على هيئة نماذج مختلفة بيديها، إلا أنها بعد فترة لاحظت انكماش العلكة وعدم تمسكها بقطعة القماش الموضوعة عليها وأدركت فيما بعد أن السبب في ذلك هو وجود إنزيم في اللعاب هو الذى يجعل العلكة مادة مطاطية وبالتالى مادة جيدة لاستخدامها في الفن لذلك بدأت في مضغ العلكة بنفسها حتى وصلت للدرجة التي لا تستطيع أن تقوم بذلك بمفردها.

فقد احتاجت ماتيفا أكثر من 1000 قطعة من العلكة الممضوغة لاستخدامها في رسم لوحة فنية لستيف جوبلز مؤسس شركة أبل لذلك سألت زوجها وأقاربها وبعض صديقاتها لمساعدتها في مضغ العلكة ومع صعوبة الحصول على قطع العلكة الممضوغة إلا أنها في النهاية كانت تحتوى الأنزيم الموجود في اللعاب وكل ما كانت تحتاجه هو وضع هذه القطع الممضوغة مسبقا لفترة في الميكروويف قبل أن تقوم بلصقها على اللوحة.

لذلك فأن معظم لوحات ماتيفا تحتوى على الحمض النووي أو لعاب العشرات من الناس وهى من تقوم بلصقها بيديها وهو ما جعلها تؤكد أنها لم تشعر بالاشمئزاز من هذه العملية مطلقا فهي تتعامل بنفس منطق طبيب الأسنان أو الجراح وحتى الآن أكملت صوفيا 5 لوحات فنية من العلكة الممضوغة وتعمل على قطعة أخرى وسوف تقوم بعرض لوحاتها الفنية فى معرض فنى بدونيتسك في أوكرانيا وتأمل أن تبيع لوحاتها بسعر يصل إلى 1000 دولار وهو سعر عادل لنظرا للمواد المستخدمة والتي تصل تكلفتها إلى 125 دولار وتقول صوفيا” أشد أن أي أحد سوف يريد أن يضع يديه على مثل هذه اللوحات الفنية”.

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

https://www.youtube.com/watch?feature...&v=ltYwOSC6fZ0





قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.