آخر 10 مشاركات |
|
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
21-02-21, 03:58 PM | #345 | |||||||||
عضو ذهبي
| اللهم خلقتنا و انت أعلم بأننا لا طاقة لنا بعذابك، فاللهم اغفر لنا ذنوبنا و تجاوز عن خطايانا و رُدنا إليك رداً جميلاً و قنا عذاب القبر و حرم اجسامنا و وجوهنا على النار و ادخلنا الجنة.....آمين | |||||||||
21-02-21, 06:12 PM | #346 | |||||||
عضو ذهبي
| اعجاز آية قال عز من قائل.. {إن مع العسر يسرا ●إن مع العسر يسرا } وقد بثت هذه الآية الأمل في نفوس الصحابة - رضوان الله عليهم- حيث رأوا في تكرارها توكيداً لوعود الله - عز وجل - بتحسن الأحوال ، فقال ابن مسعود : لو كان العسر في جحر لطلبه اليسر حتى يدخل عليه 🌹🌹 ،وذكر بعض أهل اللغة أن (العسر) معرّف بأل ، و (ويسرا) منكر . وأن العرب إذا أعادت ذكر المعرفة كانت عين الأولى ، وإذا أعادت النكرة فكانت الثانية غير الأولى . وخرجوا على هذا قول ابن عباس "لن يغلب عسر يسران" 🌹🌹 وأزيدكم دليل قول الله تعالى {إنا أرسلنا إليكم رسولا شاهدا عليكم كما أرسلنا إلى فرعون رسولا فعصى فرعون الرسول فأخذناه أخذا وبيلا} فالرسول الاول والثاني في الآية جاءا نكرة فإذا هما مختلفان فالاول والذي ارسل الينا هو محمد صلى الله عليه وسلم والثاني والذي هو موسى ارسل الى فرعون اما كلمة الرسول الثالثة في الآية فجاءت معرفة اذا هي تكرار للتي قبلها اي موسى فهو من عصاه فرعون فعذبه الله بمخالفته لما دعاه إليه لهذا في الآية العسر نفسه واحد لأنه تكرار معرف بينما اليسر تكراره منكر اذا اليسر الأول غير الثاني فالعسر واحد ولكن اليسر يسران لهذا اشتهر قول ابن عباس رضي الله عنه "لن يغلب عسر يسران" | |||||||
28-02-21, 08:02 PM | #349 | ||||
نجم روايتي وراوي القلوب .. أيقونة كنز سراديب الحكايات
| إلهي.. لَو وصَلَت ذُنوبي إلى السَّماءِ وخرقَتِ النُّجومَ.. أَو بَلَغَت أَسفَلَ الثَّرى.. ما رَدَّني اليَأسُ عَنْ تَوَقُّعِ غُفرانِكَ.. وَلا صَرَفَني القُنوطُ عَنْ ابْتِغاءِ رِضوانِكَ.. إلهي.. أَتُسَلِّطُ النَّارَ على وُجوهٍ خَرَّت لِعَظَمَتِكَ ساجدةً؟!! وعلى أَلسُنٍ نَطَقَت بِتَوحيدِكَ صادِقةً؟!! وَبُشكرِكَ مادِحةً؟!! وعلى ضَمائِرٍ حَوَت مِنَ العِلمِ بِكَ حتى صَارَت خَاشِعةً؟!! وعلى جًوارِحَ سَعَتْ إلى أَوطانٍ تَعبُدُكَ طَائِعةً؟!! | ||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
مدونة, رمضانيات, عبادات |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|