آخر 10 مشاركات
القرصان الذي أحببته (31) للكاتبة الأخاذة::وفاء محمد ليفة(أميرة أحمد) (كاملة) (الكاتـب : monny - )           »          قدري أحبـك (1) من سلسلة لا تعشقي أسمراً - للكاتبة المبدعة: Just Faith *مميزة & كاملة* (الكاتـب : Just Faith - )           »          غيوم البعاد (2)__ سلسلة إشراقة الفؤاد (الكاتـب : سما صافية - )           »          التقينـا فأشــرق الفـــؤاد *سلسلة إشراقة الفؤاد* مميزة ومكتملة * (الكاتـب : سما صافية - )           »          شهريار .. على باب الفاتنات *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          أزهار قلبكِ وردية (5)*مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          زائر الأحلام (8) للكاتبة : Janet Elizabeth Jones .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          2015- وسط الصحراء المحرقة -سوزان ميشيل- روايات عبير 2000 [حصرياً على منتديات روايتي] (الكاتـب : Andalus - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          208 - خطيبة بالإيجـار - ليندساي ارمسترونغ (الكاتـب : Fairey Angel - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-13, 12:00 AM   #1

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile25 الوردة الذابلة الكاتبة / بقايا أمل / مكتمله


[/TABLE1]

[TABLE1="width:95%;background-image:url('https://www.rewity.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/40.gif');border:10px double seagreen;"]




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم يا حلوات عساكم بخير ؟؟
نقدم لكم واية.....
الوردة الذابلة / للكاتبة بقايا أمل


قراءة ممتعة لكم جميعاً....

ندى تدى likes this.


التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 04-01-15 الساعة 10:34 PM
اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-13, 12:02 AM   #2

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السـلام عليكم والرحمـة ..

بقلمـي .. وعلى صفحـات دفتري " الأبيض " كتبت هذه القصة ..
من وحي الواقع .. فوق أرض الحقيقة .. تحت السمـاء السابعة ..
تروي حكاية حب / في ليل دامس .. وسـط أكمام اليـأس ..
ألـم / وبصيص أمـل يشع بعيـدا ..
بكـاء / أصـوات ضحكـات سخـرية ..
دمـع أخرس / ابتسـامة عميـاء ..
ظلـم .. كـذب .. استسلام للقـدر ..
فراق .. عذاب .. تعب نفسي .. وحدة خانقة ..
لا يوجـد اؤكسجيـن للتنفس !
كـل هذا مضمون " الوردة الذابلة " !
(( المقدمة ))
تسـودُ الظلمة .. ويتمرجلُ الصمـت ..
وتُغرسُ أنيـابُ الوداع .. على زجـاجِ القلب ..
لتُهلِلَ رمـاحُ الفراق .. ويبدأُ العـزف ..
لألملمَ ما تكسرَ منَ الحـلم .. وأجمعهُ في صُرةِ الذكـرى الأبديــة !
وألقـي نظرةً أخيـرة .. عـلى مدائـنِ المـاضي المغلقِ أبوابه ..
فأبصـرُ السمـاءَ الأخيـرة ..
تحمـلُ بين كفيها بقايا حبٍ سجيـنٍ يحتـظرُ على طـاولةِ الزمن !
يستغيثُ تـارةً .. وتـارةً أخـرى يحـاولُ اللوذَ بالفرارِ مما يسمونهُ الموت ..
فيتمنى .. أن يحلقَ .. وبلا أجنحةٍ يطيـر ..
حـاملاً زهـرَ الـعودة .. إلـى ذلـكَ البعيـد .. الذي هنـــاك !
..
بقايا امل ..

(( الحلقة الأولـى )) ..
تنهدت برتياح .. وضمت الدفتر الى صدرها .. وبحركة سريعة .. انتزعته من بين أحضانها .. اخذت تشمه .. تتحسس رائحة الماضي على صفحاته .. فتحته بلهفة .. وضلت تتصفحه بحنين !
كانت تقرأ مذكراتها .. وقسمات وجها هي الي تتحدث عن شنو مكتوب في كل صفحة !
وفجأة .. تجمعت الدموع بعيونها .. وتحولت فرحة العثور على الدفتر إلى بقايا ألم قديم ! بعد ما وصلت إلى صفحة كـان عنوانها (( الوردة الذابلة )) !
.
.
.
نزل من السيارة .. وعيونه تتأمل البيت الي واقف جنبه .. مشى خطوات .. وقرأ اسم صاحب البيت بـ الافتة الموجودة أعلى الجرس .. تردد .. يطرق الجرس ولا لا ! وقطع نزاع التردد في ذهنه وطرق الجرس ..
للمرة العاشرة يطق جرس البيت وماكو رد ! كان تعبان .. توه واصل البحرين .. بعد ما قطع طريق الدوحة بسيارته .. رفع خصلات الشعر الي سقطت على وجهه .. وتوه بيستدير للخلف وبيرجع سيارته .. انفتح الباب !
نواف ببتسامة واسعة : هلا هلا ..
فيصل برتياح : اهلين وسهلين .. ( ويسحب خدود نواف ) اخبارك يالبطل ؟!
نواف بضيق : اقوول فيصل .. لا يكون حاسبني ريان تقولي بطل .. تراني كبير .. وافهم ان هلمصطلحات وراها شي ..
فيصل وهو يضحك : ههههههههه .. الي يسمعك يقول ان ريان موب توأم معاك .. يعني ( وينغز له ) اذا انت كبير هم بعد هو كبير .. واذا تقصد انه صغير فانت مثله ..
نواف : اووهوو .. هلكلام كل يوم ينعاد .. ( ويبتعد على جنب ) ادخل حياك .. وسوري لأني ما فتحت الباب بسرعة .. بس كنت ( ويحك شعره ) اللعب بلايستيشن ..
فيصل وهو يدخل داخل البيت : يعني انت داخل تلعب .. وانا صار لي سنة انطر احد يفتح لي الباب ..
نواف وهو يدخل داخل البيت وبصوت عالي لأن المسافة الي بينه وبين فيصل بعيدة شوي : ما كنت ادري ان محد موجود بلبيت .. شسوي فيهم .. طلعو يودون اخوي الصغير ريان الحديقة .. يلعب ! ( وبصوت اعلى ) خذ راحتك .. البيت بيتك ..
فيصل وهو يسكر الباب ويضحك : ههههه .. الله يخليه لأهله .. مسوي نفسه رجال !
وضل يمشي متجه للباب الي يدخله لداخل البيت .. لكن شده صوت عزف على الجيتار .. لف يمينه .. وضل يمشي متجه لصوت العزف !
وقف مكانه .. حاول يرجع للخلف ويدخل داخل البيت لكن اللحن صدمه .. لحن ياما ايام وايام سمعه .. وخلال سنة كاملة غاب هلحن عن مسامعه .. شعر بشوق غريب الى هذا اللحن ! واثار فضوله يعرف من يعزف هاذي المقطوعة !
تقدم اكثر واكثر .. وصوت العزف كل ما جى ليه يزيد .. وازيـد .. اقترب اكثر .. لحين سقطت عينه على عازف الجيتار ! او بلأحرى عازفة المقطوعة الي تعني له المـاضي الذي لن يعـود !
كان يستمع للحن بهتمام .. بصدمة .. وبسخرية على القدر ! وبعد ثوان .. انتبه للي تعزف على الجيتار .. كانت مسندة ظهرها على جذع الشجرة .. كأنها قطعة من قطع الليل المظلم ! وتنسدل خصلات شعرها الطويـل الأسود الحريري على فستـانها الأسود أيضا ! وغير الوردة الحمراء الذابلة المثبتة في شعرها وحدها الي تبين بوضوح وسط ظلمة حالكة !
استغرب من وجود هلانسانة في مثل هلمكان ! واستغرب اكثر لما تذكر ( الوردة الذابلة ! ) .. انتبه لها مرة ثانية .. وأخذ يطالعها بستغراب ! بعد ما بدأ الألم يتسرب الى قلبه .. وأفكاره تاخذه يمين وشمال ..
استدار للخلف .. وعاد لطريق الي يدخله داخل البيت ! وهو حامل الف سؤال وسؤال !!
..
دخلت داخل البيت .. وعلى طول قصدت الدرج الموجود في يسار الصالة علشان توصل غرفتها .. انتبهت لصوت ضحكات نواف .. استغربت ! شلون يضحك وما معاه احد ؟! محد موجود بلبيت غيري انا وهو !
ركزت اكثر .. وشافت معاه رجل ! هيئته من الخلف كأنها مـاجد ..
رمت الجيتار على الدرج .. ونزلت الدرجتين الي ركبتهم بأسرع ما عندها .. توجهت للجلسة الموجودة في يمين الصالة .. وقفت خلف الكرسي .. وخلت يدينها على عيون الرجل .. وسوت حركة لنواف بمعنى اسكت !
لحد الآن ما انتبهت لملامحه .. لكنها حست بأنه يشد يدها ويسحبها لقدام .. ويحرر عيونه من يدينها .. ويضغط على يدها بشدة !
..
فتح عيونه .. انصدم من شكلها ! وهاذي المرة الثالثة الي ينصدم فيها اليوم .. اطال النظر اليها .. اخذ يدقق بكل ملامح وجها .. بشرة بيضاء ! عيون زرقاء وساع .. صايرين حمران وهذا دلالة على انها كانت تصيح .. الكحل سايح .. انف طويل .. كأنه حد سيف .. وفمها الصغير .. الي عليه بقايا كلوز !
كان شعرها منسدل على كتفينها باهمال .. والوردة الحمراء الذابلة عاطتنها مظهر حلو متناسق مع لون بشرتها والفستان !
وسرعان ما تلاشت ابتسامة كانت راسمتنها على فمها قبل ثوان !!
ترك يدها .. بعد ما حس ان مسكه لها خطأ ! وطريقة نضراته لها خطأ ايضا !! وغير انها حلوة ما قدر يقول !!
..
ركضت لغرفتها .. وعيونها ممتلية دموع ! كانت محتارة هذا منو ؟ وشنو يسوي بلبيت ؟! وشلون نواف مندمج معاه بسوالف بهطريقة !! وليش يطالعها بهنضرات الاستكشافية !
لامت نفسها كثير ليش ما تأكدت انه ماجد ولة لا قبل ما تخلي يدها على عيونه .. لكن شكله سحرها ..
حاولت تتناسى الموقف الي صار .. غمضت عيونها بحرقة بعد ما رمت بثقل جسمها على السرير ..
تنهدت .. حست بحرقة بقلبها .. واستسلمت للبكاء !!
..
مسح على الجيتار .. وخلاه فوق الطاولة الموجودة بوسط الصالة .. مشى بخطوات واسعة .. وتوجه لنواف !
نـــواف ..
نواف وعيونه في التلفزيون : هلاااا ..
فيصل وهو يلعب بعلبة الكلينس : نواف اكلمك طالعني ..
نواف يلتفت لفيصل : كاني طالعتك .. خلصني .. خير .. شصاير ؟!
ابتسم فيصل وفي داخله خاطره يضحك على طريقة نواف في الكلام ! وبهدوء : منو هاذي الي قبل ساعة جت الصالة !!
نواف ورد اطالع تلفزيون : اللحين مضيع وقتي الثمين .. وفاتتني اللقطة العجيبة .. علشان هسؤال !
فيصل : سوري حبيبي .. بس جاوبني ..
نواف خبر كان !!
فيصل بنفاذ صبر : نوااااااااااااااف ..
نواف يلتفت له ثاني : ليش ان شاء الله تسأل ؟! ( ويغمز له ) لا يكون ناوي تخطبها ؟!
فيصل ببتسامة ساحرة : ايه انت شعليك ؟!
نواف ببرود تام : صحيح كلامك .. انا مالي دخل .. ولأن مالي دخل في سوالفكم .. ما بقول لك منو هاذي .. زين ..
فيصل وهو يضغط على شفايفه : نواف حبيبي ..
نواف !!
قام فيصل من مكانه وراح جلس جنب نواف وضل يلعب بشعره : طيب اسفين يلغالي .. ولا تزعل ..
نواف يطالع فيصل بنص عين : موشايفني رجال ؟!
فيصل وهو كاتم ضحكته : بلا بلا .. ( ويضرب على كتف نواف ) اكيد الي جنبي رجال .. ولا كل الرجاجيل ..
نواف ببتسامة انتصار : احم احم .. تسلم يولد العمة !
فيصل ببتسامة : يسلمك ربي من كل شر .. منو هاذي يرفيق ؟!
نواف وعيونه على التلفزيون : هاذي ..
وما كمل كلامه لأن باب البيت انفتح .. وتوجهت انضارهم الى الباب !
..
يا حي لله من جانا ..
فيصل ببتسامة : الله يحيك خالي ..
ام ماجد : هلا والله بفيـصل .. شخبارك ؟ وشخبارهم خواتك ؟
فيصل : يا هلا فيج مرت خالي .. الحمد لله اسأل عنكم .. كلهم بخير ويسلمون عليكم ..
ابو ماجد : زارتنا لبركة يولد اختي .. الا جاي بروحك ؟! وينهم خواتك ؟ ليش ما جبتهم معاك ؟
فيصل : الله يسلمك يلخال انا جاي اخلص شغلة وارجع الدوحة .. فقلت اسلم عليكم وامشي فما يحتاج اجيبهم معاي .. وخصوصا ان صديقاتهم ..
قاطعه ابو ماجد : حتى لو عسى دقيقتين .. ما يصير تخلي خواتك بروحهم بلبيت .. يمكن بيحتاجونك في شي ..
فيصل ببتسامته المعهودة : لا .. موب بروحهم .. اليوم صديقاتهم معزومين في البيت .. وقالو لي يبون ياخذون راحتهم ..
ابو ماجد : اهاا .. يعني كلها ساعة ساعتين وبتمشي عنا .. والله ودي ما تطلع من البيت .. وتبيت الليلة عندنا ..
فيصل : ما عليه خالي .. خلها مرة ثانية ان شاء الله ..
ريان وهو يقعد في حضن ابو ماجد : بابا ..
ابو ماجد يمسح على راس ريان : عيون بابا انت ..
ريان بدلع : ابي اللعب بـ لبلايستيشن تبع نوافو موب راضي اللعب فيها ..
ابو ماجد بحنية : ما عليه .. باخذ لك وحدة مثلها .. خله على راحته .. طيب ريان حبيبي ؟!
ريان بفرح وهو يبوس ابوه : مشكور باباتي ..
فيصل : اللحين كم اعمارهم نواف وريان ؟!
ابو ماجد ببتسامة : اللحين صارو 9 سنين ..
فيصل : الله يخليهم لك ان شاء الله .. لكن الي يشوفهم ما يقول توأم !
ابو ماجد وهو يضحك : هههههه .. وانت الصادق .. واحد مسوي نفسه رجال .. والثاني بيبي ..
..
فتحت باب غرفتها بعد ما سمعت طرقات على الباب وبملل : نعم ميري ؟!
ميري : في ماما يقول ينزل يتعشى قبل لا ( وبعد تفكير ) ينسى اسم ماله يمشي في يروح بيتهم ..
وعد وتسند ضهرها على الباب : قولي لهم موب مشتهية اكل ..
ميري : لا في ماما بابا يقول لازم في ينزل ..
وعد وهي تتأفف : وليش ان شاء الله ؟! لان حضرة المجهول موجود في البيت ؟! ( وبهدوء ) ميري ..
ميري : سم ..
وعد : تعرفين منو هذا الي تحت ؟
ميري وهي تفكر : هذا يجي قبل مرة هنا قبل مدة طويل انا في ينسى هذا من ..
وعد بعصبية : قولي لهم نايمة ..
وتوها بتسكر الباب ..
شفيـهـا القمـر اليـــوم معصبـة ؟!!
..
دخل غرفتها .. جلس على طرف السرير .. وضلت هي على ماهي عليه مسندة جسمها على الباب ..
وبعد هدوء استمر دقايق ..
وعــد ..
رفعت راسها الي نكسته من اول ما دخل الغرفة .. وبصوت اقرب للهمس : نعم ؟
ماجد وياخذ مجلة مرمية على السرير ويتصفحها : وعد انتي تدري بمعزتج بقلبي .. وانا ابدا ما ارضى ان اختي الوحيدة يستمر حالها بهطريقة ! ( يسكر المجلة ويرفع عيونه لها ) وعــد صاير شي ؟ صارحيني .. احد مأذنج في شي ؟ أحد قال لج كلمة جرحتج ؟
وعد وهي تحاول تكون طبيعية : لا .. ماصار أي شي من الي قلته ..
ماجد يخلي المجلة على السرير : اذا ما صار شي ليش انتي صايرة جذي ؟!
وعد : كنت مضايقة شوي ..
ماجد بستنكار : مضايقة شوي ؟! اللحين صار لج سنة وانتي على هلحال !
وعد تقاطعه : ماجد ان شاء الله من اليوم بتشوفني تغيرت .. ورجعت وعـد القبلية ..
ماجد ببتسامة : يعني خلاص .. انتي اللحين موب مضايقة ؟
وعد ترد عليه الابتسامة : لا ..
ماجد : الحمد لله .. طيب اقدر اعرف السبب الي خلاج تصيرين مضايقة ؟
وعد : اممممم .. اقدر احتفظ بسبب لنفسي ؟
ماجد ينغز لها : براحتج .. ( يسحب خدودها ) يلله يا حلوة تعالي نتعشى ..
وعد : انا اللحين شبعانة .. ان شاء الله اذا جعت باكل ..
ماجد يباعدها عن الباب وبيطلع : طيب براحتج .. بخلص عنج العشا ..
وعد وهي تضحك : عليك بلعافية ..
..
سكرت باب الغرفة .. قعدت على سريرها .. رفعت موسدتها .. واستخرجت دفتر أسود عليه فراشات و ورود وردية .. استلقت على السرير .. مسكت القلم بيدها .. وبدأت تكتب !
بدأ " الورد " بذبـول .. وابتسامي ايضا ..
سنين العمر تمضي .. والأيـام تطوي .. حبي إيـاك !
أحببتك .. ومـا زلت أحبـك .. وسأظل أحبـك ..
لحيـن تلفضي بأنفاسي الأخيرة ..
لـن أنتزعك من قلبي .. ولـن أترك الحب للماضي ..
وأرحـل لحـاضري المجهـول !
يـا أنت .. مـا زلت أتذكرك ..
أتذكـر همسك .. صدى ضحكاتك .. دمعك الذي على وجنتيك ..
تـرى .. لو مـر الزمــان .. وجمعنا القدر بيوم من الأيـام ..
هل ستسألني من تكون أنتِ ؟!
..
وتوه بخلي السلطة في فمه شافه نازل واصابع يدينه شابكنهم مع بعض ..
مـاجد ببتسـامة كبيــرة : الســلام عليـــكم .. يا حي الله حبيبي فصــول .. اشوف البحرين منورة .. الا طلع بدر 14 موجود فيهــا ..
فيصل وهو قايم يسلم على ماجد وببتسامة : وعليكم السلامة والرحمة .. الله يحيك .. اخجلت تواضعنا يلغالي ..
ماجد وهو يضحك : هههههه .. اي تواضع ؟! انت خليت في السالفة تواضع ! كلك على بعضك غرور ..
فيصل وهو يضحك : مو مشكلة .. الغرور لايق علي .. وانا لايق على الغرور ..
ماجد : هههههههههاااي .. طلعت خفيف دم وانا ما ادري .. الا ما قلت لي شنو هلغيبة ؟ سنتين يظالم ماشفناك فيها !
فيصل وهو قاعد على الكرسي مرة ثانية بواصل عشاه : شسوي .. مشاغل الدنيا .. والجامعة .. والأهل .. يعني ما بقى عندي وقت لأي شي !
ماجد : بس احنا مو أي شي .. احنا بعد هلك .. ولازم تجي تزورنا ..
فيصل : وان شاء الله ليش ماتجي تزورني ؟ بس انا الي اجي ؟!
ماجد : انتو ثلاثة .. واحنا ( ويبدأ يحسب ) ابوي واحد .. امي ثنين .. وعّوود ثلاثة .. ريان اربعة .. ونوافوو خمسة .. يعني احنا اكثر ..
ومن قال ماجد وعّوود تذكر البنت الي شافها ! ما يدري هل هاذي اخته ولة مرته ؟! وهو متأكد ان ما عند خاله بنات !
نواف بحتجاج : لا والله ؟ صار ريانوو البيبي هذا .. تقول اسمه قبلي ؟! ( ويأشر على نفسه ) وانا الرجال .. الي شكلي موب مالي عينك تقول اسمي اخر شي ؟! وبعدين ( بعصبية ) منو نوافوو ؟! ما اضن ان عندنا اوادم بلبيت يحملون بطاقة شخصية الاسم الكريم فيها نوافوو ؟!!
ماجد : اولا .. انا كيفي .. قلت اسمك قلت اسمه قبل مزااااااااااااج .. وبعدين ما صارت هاذي دقيقة ما ادري دقيقتين طلعت فيها من بطن امي قبله ! وثانيا .. بلا فيه .. بس موب الاسم الكريم .. الاسم الغير كريم .. ووراها ( بصوت عالي ) نوافوو ..
نواف بقهر : لا تنسى المثل الشعبي صاحب الطراز القديم ( أكبر منك بيوم .. أعقل منك بسنة ) ..
ماجد : ههههههاااي .. قلتها يوم .. موب دقيقة ..
نواف : وانا اقول .. اكبر منك بدقيقتين اكبر منك بسنتين ( ويتغز لـ فيصل ) موب جذي فيصل؟!
فيصل وهو شارد التفكير : هاا .. اي صحيح ..
..
يتبـع ..
يتبـع .. للحلقة الاولى ..


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-13, 12:04 AM   #3

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تعـال معي نلعب كرة قدم ..

فيصل وهو يضحك : شنو كرة قدم واحنا بس اثنين ؟! وبعدين اللحين ( ويطالع ساعته ) 9 .. وانا 10 بمشي .. يعني ما كو وقت !
ماجد : يا اخي بنروح النادي .. شلون نلعب انا وانت يعني ! شغل مخ مال انت ..
فيصل وهو ميت ضحك : هههههههههههههه .. قلنا تدرس في الهند .. شكلك ورثت لغتهم هم بعد !
ماجد وهو يضحك : لا اللحين صار لي 3 شهور بعيد عنهم .. هاذي خدامتنا فيها الخير والبركة علمتني ..
فيصل : اللحين هذا اخر كورس لك ؟ ولة باقي كورسين لما تتخرج ؟
ماجد : امممممم باقي هلكورس .. اند فنش ..
فيصل : عقبالنا ..
ماجد : باقي عليك كم كورس ؟!
فيصل : ثلاثة .. يعني السنة الجاية الكورس الاول ان شاء الله متخرج ..
ماجد : ان شاء الله ..
..

نــعم ؟؟

وجد : السـلام عليكم ..
وعد : وعليكم السلام والرحمة ..
وجد : هذا بيت ناصر ابو ماجد ؟!
وعد : ايه .. خير ؟!
وجد : مافيه الا كل خير .. انتي ؟!!
وعد : بنته .. وعــد .. اقدر اساعدج في شي ؟
وجد : وعد ؟! ما ادري ان عنده بنات ؟!
وعد بستغراب : ليش انتي من ؟!
وجد ببتسامة : انا بنت عمتج .. بنت خت ابوج ..
وعد وهي للحين موب فاهة شي : هلا هلا .. تشرفنا ..
وجد : اهلين فيج .. فيصل موجود ؟!
وعد والف علامة استفهام على وجها : فيصل ؟!!
وجد بستغراب : فيصل يصير اخوي ..
وعد وهي تكلم نفسها وبصوت عالي : يعني هذا الي في بيتنا اسمه فيصل !
وجد ببتسامة : ايه يلغالية .. ممكن تنادينه ؟! لان تلفونه مسكر ..
وعد : هاا .. ايه .. لحضة شوي ..
وجد : خذي راحتج ..
..

رفع راسه بعد ما شافها تتقدم صوبهم ..

ماجد : هلا وعدي .. امري ..
وعد : في وحدة على الخط اسمها وجد ( انتبهت لفيصل الي من سمع اسم وجد سمع لكلامها بإنصات ! ارتبكت ) تقول تبي تكلم فيصل ..
فيصل وهو يطالعها وبتسؤال : تكلمني ؟! قولي لها تتصل على تلفوني ..
وعد متوترة : تلفونك مسكر ..
فيصل يطلع تلفونه من جيبه : مافيه بطارية !
ماجد : طيب روح كلمها ..
فيصل وهو يكلم وعد : هي على الخط ؟
وعد : هاا .. ايه ..
فيصل وهو قايم : ممكن تراويني مكان التلفون ؟!
وعد وهي تمشي : ايه .. تفضل ..
..

شنــــو ؟!!

وجد وهي تصيح : هذا الي صار ..
فيصل وهو يطلع مفتاح السيارة من جيبه : طيب اللحين انا جاي لكم .. مسافة الطريق بس ..
وجد : اوك .. ننتظرك ..
فيصل : تحملي بنفسج وبختج .. ما بتأخر .. مع السلامة ..

سكر الخط .. وراح لماجد الي قاعد يطالع تلفزيون ..

فيصل وعلامات القلق واضحة على ملامحه : ماجد .. اللحين انا ماشي ..
ماجد بستغراب وهو يطالع ساعته : بس للحين ما صارت عشر ؟!
فيصل : ايه .. بسى صار شي ضروري .. لازم اللحين اروح ..
ماجد بقلق : شي ضروري ؟!
فيصل : ايه .. اليوم خواتي مسوين حفلة عندهم بلبيت .. ونسو شمعة جنب البلك .. وانفجر .. وبعدين شتعلت النار منه .. وما عرفو بتصرفون لاهم ولا صديقاتهم .. وطلعو من البيت .. اتصلو بـ بسام .. وجى لهم اخذهم .. واللحين هم في بيت بسام .. ونسو يسكرون البيت .. وما ادري شنو صار بلبلك .. اخاف يصير شوط بكهربة البيت كلها ..
ماجد : اهاا .. طيب عجل انطرني ابدل اثيابي واجي معاك ..
فيصل بستغراب : ليش ؟! لا تعب نفسك ..
ماجد : لا تعب ولة شي .. دام انا فاضي وباقي اسبوع قبل ما اسافر الهند .. بجي .. ووعـد ..
فيصل بعفوية : شنو فيها ؟
ماجد : من مدة وهي متغيرة .. كان خاطرها من مدة تزور الدوحة .. اقول اذا عادي نوديها معانا تغير جو يمكن تصير احسن !
فيصل : اي اي .. انا بعد اقول جذي .. اللحين روح خبرها وانا انطركم بالسيارة ..
..

ركبو السيارة .. فيصل يمشي .. وجنبه ماجد .. ووعد و نواف في الخلف !

ماجد يكلم نواف : وانت حضرتك ليش جاي ؟!
نواف وهو يأشر على مخه : مزااااج .. كيفي .. اهم شي فيصل راضي .. ( وببتسامة واسعة ) موب جذي فصوول ..
فيصل وهو يضحك : ههههه .. صحيح ينسيب ..
ماجد : الي يشوفنا يقول رايحين رحلة .. اهم شي قبل يوم الخميس اسبوع الجاي .. ترى بخسر الدراسة هلكورس ..
وعد بخوف : ايه .. حتى انا .. يوم الاحد الاسبوع الي بعده عندي جامعة ..
فيصل وهو فاتح عيونه : الجـامعة !
ماجد وهو يضحك : ايه .. السنة اول سنة لها بلجامعة ..
فيصل وهو مستغرب : ابدا ما يناسب ! طلعت قد وجد ! توقعت وجد اكبر منها وهي اكبر من شهد !
وعد : وجد الي كلمتها ؟!
فيصل ببتسامة : ايه ..
نواف : في اي مرحلة ؟ ( ويرفع يدينه ) يارب تكون قدي علشان تلعب معاي ..
فيصل وهو يضحك :اقول لك قد وعد يعني السنة اول سنة جامعة .. و شهد السنة هاذي ثاني ثنوي ..
..

وضعت راسه في حضنها بعد ما نام .. وضلت تمسح على شعره .. وعيونها على الدريشة .. تتأمل الطريق الي يقلها للدوحة !

طريق من 4 سنوات كانت تتمنى تزوره .. وتمر عليه بمشوار لـ الدوحة حيث يكون !

لكـن .. لكن شنو ؟! بـعد ما انتهى كــل شي .. تحققت الأمنية .. وفي أي يوم ؟! في ذكرى اليوم الي حدد مصيرنا .. انــــا وهـــو .. في ذكرى اليــوم الي انتزع مصطلح يسمونه الحب من قائمة حياتنا .. لكنه ما قدر ينتزعه من قلــوبنــا .. أو بلأحرى من قلبي !

انا ما ادري عنه اللحين شنو فيه ؟! وفي وين عايش ؟ تزوج ولة لا ؟ عنده عيال ! عايش سعيد ؟ ولة مازال متعذب حـــاله من حــــالي !

غمضت عيونها .. وأخذت تمسح الدمع الي بدأ ينزل .. وتذكــرت ذكــرى اليـــوم الي ما تغيب ذكراه عن ذاكرتها ابـــــد !

..

اه .. هـا انــا رحت .. وكاني برجع بلادي .. كاني وفيت بوعدي لج .. يا ترى .. تذكريني ولة صرت انا الماضي .. واحتل احد غيري مساحة قلبج ..

معاج حق اذا نسيتيني .. لان القدر أبى يجمعنـــا ! لكن تــأكــدي .. ان لا يمكـــن أي كــان ينسيني .. ( تنهـــد بعمق ) وردتي الذابلة !

وقف جنب محطة بيشحن بترول .. فتح باب الدريشة .. كلم الموضف .. فتح ايضا الباب مال السيارة وتوه بينزل بروح يشتري ماي .. حس بحركة في الخلف وانتبه لـ وعـــد !

وببتسامة : وعــد ما نمتي ؟!

وعد ترد عليه الابتسامة : لا .. ما جاني نوم ..
فيصل وهو يسكر الباب مال السيارة : طيب انا بروح اشتري ماي .. بتنزلين تامرين على شي ؟
وعد وهي تمسح على راس نواف : اممم .. لا شكرا ..
فيصل : اذا في خاطرج شي قولي ..
وعد وهي ترفع نضهرها وتطالعه : مافي شي بخاطري .. مشكور ما قصرت ..
ماجد وهو يتثاوب : وصلنـــا ؟
فيصل وهو يضحك : توها الناس .. باقي 4 ساعات تقريبا ..
ماجد وصوته مال نوم : عجل ليش موقفين ؟
فيصل : موقف اشحن بترول .. وبنزل اشتري ماي واي شي تبيه وعـد لانها ما نامت .. بس شكلها مستحية .. تامرني بشي ؟
ماجد وهو يغمض عيونه : كيفها هي الي بتخسر .. خذ لي شي ياكلونه .. جوعان انا .. بس لا تتأخر .. ابي نوصل بسرعة .. تصبحون على خير ..
فيصل وهو يضحك ويسكر باب السيارة : وانت من هله يا وجه الخير ..
..

رفعت راسها من على طرف الدريشة .. بعد ما انتبهت لصوت باب السيارة يتسكر .. ولقت فيصل داخل السيارة .. غمضت عيونها بعدم اهتمام .. لكنها فتحتها ثاني لما سمعته يناديها ..

وعد وهي ترفع راسها : هلا ..
فيصل وبيده تايم اوت وبيبسي : تفضلي .. ما ادري يعجبج ولة لا ..
وعد وهي تاخذه منحرجة : مشكور .. ليش تعبت نفسك ؟
فيصل : لا تعب ولة شي .. ( ويصحي ماجد ) مجوود .. قووم كل .. شريت لك اكل ..
ماجد ونص عيونه مفتوحة : عطني عطني ..
فيصل يعطي ماجد الكيس وابتسامة مرسومة على وجهه : تفضل يلغالي ..
فتحت التايم اوت .. وتوها بتاكل قطعة منه ..
فيصل ومازالت الابتسامة على وجهه : اذا ما عجبج قولي لي باخذ لج غيره ..
وعد ببتسامة : بلعكس .. احلى كاكو يعجبني هو تايم اوت ..
..

حرك السيارة .. وكلامها يتردد في أذنه ! وعبارتها الأخيرة .. أعادته لقبل عام !
.

.

.


- شنو تبين اجيب لج من حلاوة ؟!

- حلاوة ! بمناسبة شنو ؟!

- اممممممم خليها مفاجئة ..

- لالا .. انا ما احب المفاجئات .. تكفى قولي ..

- ههههههه .. طيب بقولج .. بمناسبة عيد ميلادج يلغالية ..

- ههههههههههههههههههه

- على شنو تضحكين ؟!

- كلامك ضحكني ..

- كلامي ! شنو فيه ؟!

- بمناسبة عيد ميلادي ولسة باقي شهر على عيـد ميلادي !

- الله يسلمج علشان اكون انا اول من يهديج هدية الميـلاد ان شاء الله .. يلله اللحين .. قولي لي شنو تبين أجيب لج من حلاوة ؟

- اممممم .. انا احب تايم اوت .. تصدق .. احلى كاكو يعجبني هو تايم اوت !
..

قارب الفجـر على الظهور .. وبقرب ظهوره .. فتحت عيونها بعد ما غطت بغفوة بسيطة .. وحركت عينها .. ووجهت نضرها لدريشة .. وكانت السيارة تمشي في شوارع الدوحة .. متجهة الى بيت فيصل !

عدلت من قعدتها .. ورتبت شالها بعد ما انفتح .. واخذت تلعب في شعر نواف .. كانت حاسة براحة كبيرة .. بعد يوم طويــل كـان بالنسبة لهــا .. قـد ذرفت فيه من الدموع مـا قـام بتغسيل الجرح .. وحياكة كفنه .. ولم يبقى الآن .. إلا أخذه لمثواه الأخيــــــــر !

وبين ما هي بأفكارها .. وشرودهـا الي استمر نص ساعة .. وقفت السيـارة .. ليتغير مسار نضرها .. الى المكــان الي وقفت فيه السيارة .. يمين بيت فيصل .. وسـط كراج السيارة !

..

مـاجـــد .. قوم .. بسك نوم .. وصلنـــا !

ماجد وهو يتثاوب وبفرح : وصلنـــا .. ما بغينا .. الطريق طويلة تعب ..
فيصل وهو يضحك : اي تعب ؟ انت خليت فيها تعب ؟ طول الطريق نايم !
ماجد وهو يفتح باب السيارة : يا اخي حتى النوم يتعب .. ( ويكلم وعد ) وعد حبيبتي صحي نواف .. وصنــا ..
وعد وهي تصحي نواف : ان شاء الله .. ( تكلم نواف ) نواف .. نواااف .. قووم وصلنــا ..
نواف وهو يتحرك : هااا ..
وعد وهي تقومه من يده : يلله قووم ننزل .. علشان نصلي صلاة الصبح قبل ما تطلع الشمس .. يلله قووم ..
نواف وهو قايم : وين احنا ؟
وعد ببتسامة : في بيت فيصل ..
..

كانت تمشي خلف ماجد وفيصل .. وماسكة بيدها نواف .. وعيونها تتفحص البيت ! كــانت ساحته الخارجية واسعة مرة .. ومن جهة اليمين .. توجد الباركات للسيارات .. وفي وسط ساحة البيت من أمام الباب .. توجد نافورة رووعة .. وعلى جهة اليسار .. كان في أشجـار وبعض الورود ..!

دخلت داخل المنزل .. وكـان ديكوره رائع وفخم .. يتوسط البيت الدرج .. ويتفرع فرعين .. ومن جهة اليمين توجد الصالة الي فيها جلسة شعبية .. ومن جهة اليسار كان فيه جلسة كراسي .. تتوسطهم سجادة متوسطة !

قعدت على الكرسي جنب نواف .. وابتسمت على كلام نواف !
..

نواف : فصوول .. خلااص انا قررت ما بي ارد البحرين .. بقعد معاك هني ..
فيصل وهو يضحك : ليش حبيبي ؟
نواف : بيتكم احلى من بيتنا .. انا صار لي 50 سنة اقول لأبوي ركب لنا نافورة بلبيت يقول السنة الجاية ..
فيصل وهو ميت ضحك على كلام نواف : يعني انت تبي النافورة الي في بيتنا ؟
نواف ويسوي نفسه يستحي : الحمد لله فهمتها وهي طايرة ..
ماجد ، فيصل ، وعــد : ههههههههههههههههههههههه
ماجد : اقوول نواف .. اكرمنا بسكوتك ..
نواف : بسم الله الرحمن الرحيم .. متى تسافر الهند ونرتاح من شرك .. واجد مضيق علينا ..
ماجد : ياعجوز بيت ناصر .. تراني موب قاعد على قلبك .. اسكت احسن لك ..
نواف يكلم وعد : وعوود شوفي اخوج شنو يقول عنج .. يقول انتي عجوز ؟ وتسكتين عنه .. ( وينغز لها ) الساكت عن الحق شيطان أخرس ..
وعد وهي تضربه خفيف : يقصدك انت يالذكي ..
نواف وهو يطالع ماجد بقهر : هااا .. انا عجوز يالشايب ..

ويقوم له بيضربه .. وماجد فطسان ضحك ..

امــا فيصل كان فرحـــان على الآخــر .. مـا ضن ان بعد ذاك اليوم بيضحك مثل ما ضحك اليوم على مـاجد ونواف !
..

يتبـع ..

يتبـع .. للحلقة الاولى ..

اخذت تتقلب يمين ويسار .. وفتحت عيونها على الأبجورة الموجودة يسار السرير .. حركت جسمها .. ونضرها صار متجه لسقف الغرفة .. كان لون الديكور أخضر فاتح .. لفت جهة اليمين .. ولقت دبدوب كبير على كرسي هزاز جنب الدريشة ! ونهضت بذعر من على السرير .. مستغربة من وجودها هنـا ! وهاذي الغرفة موب غرفتها !

تذكرت انها بالدوحة .. وفي بيت فيصل ! قامت من على السرير .. اخذت لها بدي وردي فاتح .. وقميص لونه بين البحري الفاتح والوردي .. مع تنورة جينس وشال وردي ! وتوجهت للحمام تاخذ شور تسترجع فيه نشاطها !
..

رفع عيونه من على التلفزيون بعد ما حس بخطواتها على الدرج .. وابتسم لما شافها متجهة لحيث يكون في الصالة !

وبنفس الابتسامة : يا هلا .. منورة ..
ابتسمت له : اهلين .. تسلم ..
وقعدت على اخر كرسي .. وبعد ثوان ..
وعد : صحى ماجد ؟
فيصل : ايه .. ماجد ونواف صحو تقريبا قبل ساعة .. وطلعو يداورون ..
وعد : اهاا ..
فيصل : قال ماجد ساعتين وهو راد .. يعني باقي ساعة ويرجعون ..
وعد : اهاا ..
فيصل : ويمكن بعد ساعة يصحون ..
وعد وهي ما تدري شنو قال : اهاا .. ( وبعد ما انتبهت ) يصحون ؟؟ موب هم صحو قبل ساعة ؟
فيصل يضحك : انتي ما عندج شي غير اهاا ؟
وعد : اهاا .. بس ما جاوبتني ؟
فيصل : لا .. اقصد شـ ..

وماكمل كلامه لأنه شافهم نازلين !
..

أخذت تطالعهم وهم شلون جاين الصالة .. كانو ثنائي رائع .. مطقمين نفس لون اللبس .. كانو لابسين بدي كمه طويل أبيض .. ومكتوب عليه I Love Yoe بلأحمر .. وتنورة حمراء .. فيها جيوب بيضاء ! وشــال ابيض .. مخطط بخطوط حمراء !

ضنتهم توائم .. خصوصا بعد اقتربو اكثر .. وبينت ملامحهم .. كأنهم فلقة من وجه القمر .. البرائة ماخذة مأخذها برسم تفاصيل وجهم .. عيونهم عسلية صغار .. ورموشهم طوال كثيفة .. أنفهم كان طوله مناسب .. وفمهم صغير !

والي يفرق بينهم .. ان وحدة منهم فيها حبة خال جنب فمها .. والثانية ما فيها !

ابتسمت بعد ما سلمت عليها وحدة منهم : هلا هلا ..
شهـد : اهلين .. وعد صح ؟
وعد ومازالت الابتسامة مرسومة على وجها : ايه .. وانتي ؟
شهد : انا شهـد ..
وعد : تشرفنــا ..
وجد وهي تسلم على وعد : هلا وعــد .. تصدقين من كلمتج بتلفون وانا خاطري اشوفج .. ما تتصورين يوم جابنا اليوم الصبح فيصل وقال لنا ان وعد في البيت أي كثر فرحنـــا ..
فيصل : حشى حشى .. خليها ترد السلام على الأقل .. قلتي قصة حياتج كلها ..
وعد وهي تضحك : اهلين .. اذا ( تأشر على شهد ) هاذي شهد .. فأكيد انتي وجد .. وانا بعد فرحانة لأني شفتكم ..
وجد وهي تقعد جنبها : الا ما قلتي لي ؟ انتي صف كم بلمدرسة ؟
وعد ببتسامة : انا السنة اول سنة جامعة ..
وجد وشهـد : هااا ..
وجد : متأكدة ؟!
وعد تضحك : هههههه .. ايه ..
وجد : يااي طلعتي قدي .. بس يناسبج يا في ثالث اعدادي او اول ثنوي ..
وعد : هههههه .. اختج ثاني صح ؟
وجد بستغراب : شلون عرفتي ؟
وعد وهي تطالع فيصل : فيصل قــال ..
وجد : اهاا ..
وعد : لكني توقعتكم توأم .. هلكثر تشابهون ؟! نواف وريان وهم توأم ما يشابهون مثلكم !
وجد وشهد : نواف ؟؟ ريــان ؟؟
وعد : اخواني لصغار .. عمرهم 9 سنوات .. توأم لكن ما يشابهون لا بشكلهم ولا بتصرفاتهم ..
وجد : اهاا .. بس احنـا كلنا نشابه .. حتى بسام وفيصل يشبهونـا .. كلنا طالعين على ابوي الله يرحمه ..
وعد بصدمة : ابوج مات ؟
وجد ببتسامة : ايه صار له سنتين .. هو وأمي الله يرحمها .. في حادث ! خالي ومرت خالي جو .. بس انتي كنتي مريضة فما جيتي معاهم ..
وعد : الله يرحمهم .. مسامحة .. ما كنت أدري ..
وجد : لا عادي ..

سكتت وعد وتذكرت حادثة كـانت سبب في مرضها بيوم من الأيام !
..

قام من الصالة .. بعد ما سمع الحديث الي دار بينهم .. وراح الصالة الثانية .. بعد ما توجه للستور واخذ عدة ادوات الكهرباء .. يشوف البلك الي احترق بالشمعة .. كان متآكل من النار على جنب .. طلع الأدوات الي بيحتاجها .. وبعد 15 دقيقة خلص من شغله .. وتوجه حيث تكون وعـد ، شهـد ، ووجـــد !

فيصل وهو قاعد على الكرسي : كاني خلصت .. ( يطالع وجد وشهد ) مرة ثانية لا تخلون شموع جنب البلك ..

شهد ببتسامة واسعة : ان شاء الله بابا ..
فيصل قايم ويكلم وعـد : مرتاحة ؟
وعد ببتسامة : ايه ..
فيصل : الحمد لله .. تبون شي ؟
وجد : لا شكرا .. واذا بتطع قولنا علشان نقفل الباب ..
فيصل : يعني تبونها من الله اطلع .. عناد فيكم ما انا طالع .. بروح غرفتي انام ..
شهد : زين موب مشكلة بس اهم شي روح ارتاح ..
فيصل قعد على الكرسي مرة ثانية : اذا عن جد تبون راحتي .. راحتي في قعدتي هني .. ( ويسترخي ) لا تتكلمون .. بناااام ..
وجـد : فيــصل ..
فيصل مغمض عيونه : عيـون فيصل ..
وجد : روح فوق نام .. نبي تقعد هني نسولف ..
فيصل يفتح عيونه : بس وعد ماتبي تسولف .. تبيني انام اهني .. صح وعد ؟
وعد : هاا ..
فيصل ويغمض عيونه : شكلج ما تدرين بشي اصلا .. طول الوقت بالج موب معاج ..
..

انحرجت من كلامه .. بس كلامه صحيح .. كانت طول الوقت شاردة .. تفكر في اشياء موب مفهومة .. تفكر لو أن الصدفة !!

وبهمس : لا لا .. شنو صدفة ؟ انا ما اؤمن بصدفة !
وجد : تكلميني ؟؟ ما سمعت ..
وعد بإحراج : لا .. اكلم نفسي .. سوري حبيبتي ..

وضلو وعـد ، وجــد ، وشهــد يسولفون لمـــا انفتـــح البــاب .. ودخــلو مــاجد ، ونواف ..

مـاجد بصوت عالي : الســـلام عليــــــكم ..
وجد ، وعـد ، شهـد : وعليكم السلام ..
ماجد وهو قاعد جنب ماجد الي نايم على الكرسي : اخباركم بنات ؟؟
وجد ، شـهد علامات استفهام لا اكثر !!
وعد : يا اخ ماجد .. ما يعرفونك وجد وشهد .. ( وببتسامة ) هذا ماجد .. اخوي الكبير .. اخر كورس له هلكورس بالجامعة .. يدرس بالهند ..
ماجد ببتسامة واسعة : مثل ما سمعتوا اخوها الكبير وقدوتها الأكبر في الحياة ..
وعد : لو اقتدي بك كان حياتي تنقلب رأسا على عقب ..
ماجد : شت اب .. وانتو اي وحدة ( ويفكر ) نسيت اساميكم ..
وجد : وجد ..
ماجد : يا هلا .. اسم على مسمى .. ( ويكلم شهد ) اذا اختج وجد يعني انتي ( وبتفكير ) امممم ( بعفوية ) رغـد ؟
شهد ببتسامة : لا .. شهد ..
ماجد بإحراج : سوري شهودة .. خطأ مطبعي ..

ووجه نضره لوعد الي تطاله بنضرات نارية !

نواف : احم احم .. ما تبون تتعرفون علي ؟؟
وجد : شسمك حبوب ؟؟ اكيييد ريــان ..
نواف بعصبية : لا والله ؟؟ لهدرجة شايفتني صغير ؟ موب مالي عينج يا حلوة ؟ انا ( بفخر ) نواف !
وجد وهي تضحك : اسفة اخ نواف .. بغلط بلغلط .. طيب انت بأي صف بلمدرسة ؟
نواف ببتسامة واسعة : الثــــالث ..
شهد وهي كاتمة ضحكتها : يعني انت اكبر مني ..
نواف وهو يضحك : ايه اكيد .. انتي بصف كم ؟
شهد : الأول ..
نواف فاتح فمه على الاخر : تعالي قعدي جنبي بعطيج حلاوة ..
وجد ، شهـد ، وعـد ، مـاجد : ههههههههههههههههههههههههه هههه ..
..

قعد على صوت ضحكاتهم وقام من على الكرسي وبعصبية : وبعدين معاكم ؟ موب قايل لكم لا تتكلمون ؟؟
نواف راح لفيصل وباسه في جبينه وببتسامة كبيرة : وانا اقول ليش البيت مظلم .. طلعت لأنك نايم .. صراحة .. المكان بدونك .. موب حلو ابـــد .. اخبارك ينسيب ؟
فيصل يضحك : والله وقدرت تقلب مزاجي .. بخير يلغالي .. وانت اخبارك ؟
نواف ويخلي رجل على رجل : دام في بيتكم .. تأكد اني بخير ..
فيصل ببتسامة : دووم الخير ان شاء الله ..
ماجد : اقوول نواف ..
نواف : سم طال عمرك ..
ماجد : ليش تنادي فيصل كل ينسيب ان شاء الله ؟
نواف بفرح : مادريت ؟
ماجد بستغراب : شنو ؟
نواف : معزوم على عرسي اسبوع الجاي ..
الجميع : !!!!!!
نواف ببتسامة واسعة : انا جاي اليوم اخطب بنتكم ( يكلم شهد ) شسمج ؟؟
شهد : شهد ..
نواف : شهد الي ولدنــا نواف ..
الجميع : هههههههههههههههه ..
نواف : والمهر لو تبين كيلو جلكسي جبت لج .. ما يغلى عليج يا زوجتي المستقبلية .. واذا تبين تكملين دراسة .. موب مشكلة .. بس بحجزج .. اخاف احد ياخذج عني ..
فيصل وهو يضحك : اول شي لازم ناخذ موافقتها .. وانا شوور راضي .. ما بنلقى احس منك
يناسبنا ..
نواف يتنهد برتياح : الحمد لله ان ولي امرج موافق .. يلله عاد .. لا تعطلينا .. قولي اي .. ( يطالع ساعته ) وراي اشغال وااجد ..
شهد : نواف انا موافقة .. بس عندي شرط ..
نواف بفرح : حلفي .. الف مبروك .. يلله نحدد يوم العقد ..
ماجد : خلنا نسمع شرطها اول .. بعدين بنحدد ..
نواف : يلله امري تدللي .. لو تبين عيوني ما تغلى عليج ..
شهد : شرطي .. انك توديني في شهر العسل الى القمر .. موافق ؟!
نواف : بل .. القمر مرة وحدة .. شكلج ما تنقعين تكونين زوجة .. باخذ اختج عجل ..
الجميع : ههههههههههههههههههههههه ..
خطف الوقت .. وجاء وقت رحيـل الشمس .. لترتدي السمـاء ثوبها الأسود !

فتحت بلكونة الصالة .. ووجهت نضرها لـ منظر السمـاء .. وماسكة بيمينها وردة قاطفتنها من حديقة البيت ..

اخذت تناظر الوردة .. وبعد ثوان .. ثبتتها في شعرها .. وسندت ضهرها الى جدار البلكونة الأيمن .. وظلت تتأمل بالبدر المكتمل وسط السمــاء !
..

دخل البيت .. وجلس على احد الكراسي الموجودة خلف البيت .. كان يفكر في حال خواته الي تغير 360 درجة من وصلو ماجد ، ونواف ، ووعد البيت .. صحيح انه اليوم الأول في حياتهم قضوه معاهم .. لكنه اجمل يوم بحياتهم كلها! كان كله ضحك وسوالف .. ابتسم .. امس كان من اتعس الناس .. وما مضت دقيقة والي متوعد بها الحياة .. واليوم ابتسمت له الحياة .. وخلته يذوق طعم الفرح لساعات !
طالع ساعته .. وكانت مشيرة الى الواحدة منتصف الليل .. غمض عيونه ورفع راسه لفوق ! ولما فتح عيونه انصدم بلي شافه ! وقام من مكانه والغضب واضح في عيونه !
..

مسحت دموعها بعد ما سمعت خطوات احد تتقدم نحوها .. واستدارت للخلف تشوف من الي جاي .. لكن الدموع تجمعت بعيونها بعد ما حست بقبضة يده تضغط على يدها وبخوف : فـ ـيصل شفيـك !

فيصل بعصبية : وبعدين معاج ؟ الف مرة قايل لج لا تخلين في شعرج ورد ذابل ! ما تفهمين الكلام انتي ؟
وعد ودموعها على وجها : بس انا ما ادري .. توك قايل لي .. والله العظيم هـ ..
قاطعها فيصل : قلت لج من قبل ولة ما قلت .. كاني اللحين قلت لج .. مرة ثانية خلني بس اشوف هلورد في شعرج .. بتشوفين شي ما شفتيه .. ( ويسحب الوردة الي بشعرها ويخليها في مخباه ) أضن كلامي واضح ..

ويمشي ..!

خلت شالها الي على كتفها فوق راسها .. واحتضنت يدينها .. وتوجهت لغرفتها .. وعلى وجنتينها .. سيل من الدموع !
..

وقف جنب دريشة غرفته .. طلع الوردة من جيبه .. اخذ يحدق فيها بصمت .. حس بحرارة بقلبه .. وبنوبة جنون .. قطع بتلات الوردة .. ورماهم على الأرض .. وبصوت عالي مليــان ضعف : يـا ربي ســـاعدني !
..

(( يتبـع الحلقة الثانية .. ))


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-13, 12:04 AM   #4

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

.. (( الحلقة الثانية )) ..

رفعت الستار .. واتسللت خيوط النور لداخل الغرفة .. وضعت يدينها على عيونها .. من شدة قوة الضوء المنتشر بالسماء .. ضغطت على باب الدريشة .. وبعد ما فتحتها .. هب نسيم بارد بعثر خصلات شعرها .. ابتسمت .. لما سمعت رنين تلفونها .. بـ الرنة المخصصة لـ " رغـد " !

توجهت لحقيبتها الموجودة على الميز .. استخرجت التلفون .. وبفرح : صبـاح الخير .. والورد .. والياسمين .. لأحلى رغودة ..

رغد ببتسامة : صباح الزعفران يا دبة ..

وعد وهي تضحك : حرام عليج .. انا دبة .. مقبولة .. بس لا تعيديها ..

رغد : بعيدها كيفي .. الا ما قلتي لي .. انتي في وين ؟؟ الرنة خارج البحرين !!

وعد وابتسامتها بدأت تتلاشى : الدوحة ..

رغد والف علامة تعجب مرسومة على وجها : الدوحة !! شنو تسوين بالدوحة ؟؟

وعد : الله يسلمج امس جى ولد اخت ابوي .. يعني ولد عمتي البيت .. وتعشى معانا .. وبعدين اتصلت له اخته وقالت له ان ما ادري شنو صاير .. واطر يرجع لهم .. وفاجئني ماجد لما قال لي انه بروح معاه ويبيني اروح معاهم بعد .. قلت اوك .. انا خاطري من زمان اروحها .. لكن ( سكتت شوي ) لكن بعد شنو ؟! بعد ما انتهى كل شي !

رغد : لا ما انتهى ولة شي .. انتي ما سألتيني ليش متصلة ؟؟ جايبة لج خبر ..

وعد بستغراب : خبر ؟؟ حلو ولة لا !!

رغد : نص ونص ..

وعد : قوليه .. شنو تنطرين ؟!!

رغد : اليوم الصبح على الساعة 8 .. اخذت الجريدة بقراها .. كلعادة يعني .. وانا اتصفح .. لفت انتباهي عنوان لخاطرة !

وعد : شنو العنوان ؟؟

رغد : رحيلك ..

وعد : انزين وبعدين ..

رغد : قريت الخاطرة .. وانصعقت !

وعد : !!!! انصعقتي ؟؟؟

رغد : اي انصعقت ..

وعد : من شنو ؟!!!

رغد : من اسم الكاتب الي كتب الخاطرة ..

وعد وهي تضحك : لا تقولي لي اسير الأشواق .. لأني ما بصدق ..

رغد : بلا .. اسير الأشواق .. والله ما اجذب !

وعد ببتسامة : هو يكتب وينشر بلجرايد صحيح .. بس ..

رغد : لا بس ولة شي .. انتي ما قلتي لي شنو مكتوب بالخاطرة ..

وعد : وما راح اقول ..

رغد : وعـد .. هذا كلام جديد اول مرة اسمعه ؟؟ شنو يعني !!

وعد والدموع بدأت تجمع بعيونها : وبتسمعينه على طول .. اسير الأشواق انسان ما يربطني فيه الا الذكريات .. تعرفين يعني شنو ذكريات ؟! يعني ماضي وانتهى .. ( وبحرقة بقلبها ) انتهى .. وما بيرجع ثاني .. فليش اتعب نفسي ؟ واتعب الي حولي .. بشي راح وما بيرجع !

رغد : وعد .. انتي ما تدرين شنو مخبي لج القدر ؟ شلون عرفتي انه ما بيرجع شلون ! يا وعد هذا الي انتي موب راضية تعرفين شنو كتب .. هذا انسان .. وحبج مثل ما حبيتيه .. وفي لج .. وقليلين الي في هزمن مثله .. يوعد اخر ما توقعته انج تصيرين قاسية بهطريقة .. انتي لو قريتي خاطرته وربي بتعرفين اي كثر هلمخلوق متعلق فيج ..

وعد تقاطعها ودموعها مالية وجها : افهميني .. حاولي تتخيلين نفسج بموقفي .. انسان ما تعرفين عنه اي شي الا عمره وفي وين ساكن .. انسان اقتحم حياتج مثل ما تقتحم الريح المكان .. وبدون ما يعرف المكان من وين جاية ! هذا الانسان حبيتيه .. وعلشان اكون صادقة .. قلبج حباه .. تعلق فيه .. اصبح الملجأ .. والكوخ الدافي الي يحميج من أي شي .. لكن هذا الانسان .. وصاله .. صعب .. صعب .. ولقائه اشبه بالمستحيل .. ( تسمح دموعها ) رغد .. خلاص .. احنا افترقنا .. صحيح مو برضانا .. بس مافي حل ثاني .. يرغد .. تكفين .. لا تذكريني .. انا احاول انسى .. علشان ارجع وعد .. لأني وعدت ماجد وما ابي اخلف وعدي ..

رغد : يوعد انا احس فيج .. احس بالنار الي بقلبج .. بس احمدي ربج .. يا ما ناس حبو بصدق وخانهم الي حبوه .. لكن انتي ما قط مرت الخيانة في طريقج ..

وعد ببتسامة : الحمـد لله على كـل حـال ..

رغد وتبي تغير الموضوع : ما قلتي لي .. شخبارهم ..

وعد وهي تضحك : هههههههههه .. ايه قولي متصلة تسألين عنهم موب عني ..

رغد : وعــــــــد .. وبعدين ؟؟

وعد : هههههههههههههههه .. وبعدين شنو ؟؟

رغد : بس خلاص .. ما ابي منج شي .. مع السلامة ..

وعد : الله يسلمج .. ههههههههههههههههه

رغد : افففف .. تملليييين ..

وعد : بخير .. ويسأل عنج .. امس يقول لـ شهد بنت عمتي رغد .. ههههههههه .. ذايب الأخ ههههه ..

رغد : مالت عليج .. سلمي عليه واااااااجد ..

..

يركب الدرج .. وعيونه في تلفونه يطرش مسج .. سمع صوت احد ينزل من على الدرج .. رفع راسه .. ومن شافها .. سقط من على الدرجة .. وطاح تلفونه .. ركب مرة ثانية وعيونه على العتبات .. ورفع راسه بعد ماشافها تمد يدها وفيها تلفونه !


فيصل وهو ياخذ تلفونه : مشكورة ..

وعد وهي تنزل من على الدرج : العفو ..

فيصل بتردد : لحضة ..

استادرت للخف : نعم ؟؟

فيصل وينزل عتبتين ويصير معاها بنفس العتبة وبإحراج : صباح الخير ..

وعد ومازالت الابتسامة موجودة على ثغرها : صباح النور ..

فيصل : زعلانة ؟!!

وعد : من شنو ازعل ؟؟

فيصل وينزل راسه : من الي سويته امس ..

وعد السكوت لا غير ..

رفع راسه وخلى عيونه بعيونها : وعد انا اسف .. والله ما كان قصدي .. بس ..

وعد : انا ما فهمت ليش سويت جذي اصلا ! اذا كان لأن الوردة اخذتها من حديقة بيتكم .. والورد غالي عليك كثير وما ترضى اقطف منه .. انا اسفة .. وما راح اخذ شي هلمرة ..

وتوها بتنزل : وعـد ..

وبدون ما تستدير للخلف : نعم ؟ في شي ثاني !

فيصل : البيت بيتج .. واي شي فيه لج .. انا لما اشوف ورد ذابل ما ادري ليش ينقلب حالي ! انا والله منحرج منج .. ما ادري شلون سويت لج جذي امس .. بس والله ما كنت بوعي .. فعلشان ما يتكرر الموقف الي صار .. الله يخليج من تشوفين الورد ذبل ( سكت وبألم ) قطيه !

..

قعدت على طاولة الطعام .. كبت لها شاي في الكوب .. مسكت الكوب بيدها .. شربت منه شوي .. وشردت بتفكيرها .. الى الورد الذابل ! ارميه ؟!! اصلا انا ليش اثبت بشعري ورد ذابل ؟! الورد ذبل .. وما بيرجع مثل ما كان ! وحبي اليه مات .. وما بتعود له الروح مرة ثانية !
..

سند راسه على السرير .. غمض عيونه .. وضل يذكر شنو قال لها .. وبلألم نفسه : ما اصدق ان مصير حبي مثل مصير الورد الي اذا ذبل رموه !

نهض من مكانه .. بدل ملابسه .. رتب شعره .. تعطر .. سكر غرفته .. ونزل !
..

وجد وشهد : صبــــــاح الخير وعووود ..

وعد ببتسامة : صباح النور والسرور ..

وجد بعد ما قعدت على الطاولة : من متى قاعدة ؟؟

وعد : من قبل ساعة ونص تقريبا ..

شهد تطالع ساعتها : اللحين 11 .. يعني يعني 9 انص صحيتي ..

وعد : ايه ..

وجد : سوري حبوبة خليناج بروحج .. احنا 10 صحينا .. بعدين قال لنا فيصل ان بيطلعون ما ادري وين .. وقعدنا نكشخ ..

وعد : اهاا ..

وجد بتساؤل : وليش للحين ما لبستي ؟؟

وعد ببتسامة : لان ما ادري ..

وجد وشهد !!!

وجد : ما تدرين ؟؟ ما قال لج اخوج او فيصل ؟

وعد : لا .. يمكن لاني توني نازلة ..

وجد : اهاا ..

اخذت لها زيتونة وسمعت صوت حركة رفعت راسها واذا به فيصل نازل من على الدرج ..لفت انتباها لبسه .. كان لابس ثوب اماراتيه .. ومرتب غترته مثل الاماراتين .. تأملت فيه اكثر .. في ملامحه .. سرحت في عيونه " العسلية " !

..

قعد جنب شهد و ببتسامة : جهزتوا ؟؟

وجد : ايه .. بس وعد ما جهزت ؟

فيصل بستغراب وعيونه على وعد : ليش ؟

وجد : لأنها ما تدري ..

فيصل يكلم وعد : لا يكون ما قلت لج ؟!

وعد : اي ..

فيصل : نسيت انا .. مو مشكلة بننطرج تتفطري وتجهزي .. كم وعد عندنا ؟!

وعد : وين ماجد ونواف ؟؟

فيصل : من صحيت وهم موب بلبيت .. دقيت على ماجد قال اللحين بجي ..

وعد : اهاا ..
..

ركبو السيارة .. فيصل يمشي .. وماجد جنبه .. وعـد ، وجد ، شهد ونواف .. بلخلف ..

نواف : على وين راحين يا بو .. ( وبتفكير ) الة ما قلت لي .. ابو شنو ؟!

فيصل : اممممم ابو نواف ..

نواف : نونو .. ابو نواف هاذي بس لـ ابوي الله يحفضه ويخليه .. دور لولدك اسم ثاني ..

ماجد : لا والله ؟ ابوك الله يحفضه ويخليه .. ابو ماجد موب نواف .. ولة لا يكون نسيت ان عندك اخ له الفضل بأنك موجود !

نواف : تصدق .. نسيت ان عندي اخ كبير اسمه ماجد .. ( وببتسامة واسعة ) بارك الله فيك لأنك ذكرتني ..

ماجد : هههههههههههااي .. ضحكتني .. بس لا تعيدها مرة ثانية ..

فيصل : على وين تبون تروحون ؟؟

ماجد : اسأل الشباب الي بـ الخلف ..

وجد : اممممم .. ابي اروح مول ..

شهد : لاااا .. البحر ..

وجد : مجنونة انتي .. احد بالضهر يروح البحر ؟؟

نواف : يا ذكية تقصد ان بـ برنامج اليوم نمر البحر نسلم عليه بطريقنا ..

شهد : ايه .. فاهمة ..

فيصل : اصلا انا ما سألتكم .. اقصد وعد وين بتروح ؟ انتو بأي وقت تبون تروحون مكان بوديكم .. بس وعد اول مرة تجي هني ولازم تروح المكان الي خاطرها فيه .. ( يكلم وعد ) على وين نروح وعد ؟؟

وعد : اللحين ما باقي شي ويأذن .. نروح نصلي .. بعدين نروح أي مطعم نتغذى .. بعدين نروح مكان ترفيهي .. وبعدين مول ..

ماجد : الله الله .. مخططة من ورانا ؟!!

وعد : هههههه .. لا تخطيط ولة شي .. بس علشان ارضي الجميع ..

فيصل : كلامج صحيح .. موافين ؟؟

الجميع : ايه ..
..

خلصت من الصلاة .. ومازالو شهد ، وجد يصلون .. اخذت حقيبتها .. وطلعت من المسجد .. توجهت لسيارة .. وضعت يدينها على الدريشة الامامية .. جذبها دفتر متوسط بحجمه .. رائع بألونه .. صار خاطرها تقرأ شنو مكتوب فيه .. وخطر في بالها مين يكون صاحب هذا الدفتر الرائع !

وصلو ماجد وفيصل ونواف وشهد ووجد ..

وبعد ما ركبو السيارة .. كان الكل يتكلم ويضحك .. الا وعد .. عيونها منشغلة بمراقبة الدفتر !

..

بعد ما جلسو على طاولة بالمطعم .. وحددو شنو يبون من وجبة .. استأذن فيصل بعد ما وصله اتصال ..

وعد وهي تكلم ماجد بصوت خافت : مجوود ..

ماجد : عيونه .. خير ؟

وعد وهي تنغز له : تسلم عليك ..

ماجد بفرح : حلفي ..

وعد : ههههههههههههه .. والله ..

ماجد ببتسامة : متى وشلون ؟ قولي لي كل شي ..

وعد : ماجد بلا جنون .. شوف احنا وين قاعدين ..

ماجد : ما يهم .. يلله قولي ..

وعد : اليوم الصبح بعد ما صحيت من النوم اتصلت .. تسأل عني وعن اخباري ..

ماجد : اي ..

وعد : وسألتني عنك .. وبعد ما طفشتها قلت لها انك بخير ..

ماجد : وليش ان شاء الله تطفشي حبيبتي ؟؟ مرة ثانية خلني اسمع بس انج طفشتيها بذبحج ..

وعد : واذا ذبحتني محد بوصل لك السلام والاخبار ..

ماجد : بعدين انا بتخرج من الجامعة وعلى طول بخطبها .. وبتشوفين ..

وعد : لا تتحدى وتخليني ابدل كل هلمحبة كره ..

ماجد : وعدوو تراج تخوفين .. اذا شفتيها او اذا اتصلت لج .. او اذا اتصلتي لها .. سلمي عليها ..

وقولي لها .. اني احبها واااااااااااااجد .. فاهمة ..

وعد : ان شاء الله من عيوني .. اقول لها انا .. اخوي ذايب ..

ماجد بنضرات حادة : وعــد ..

وعد : ان شاء الله .. ان شاء الله .. سكتنا ..


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-13, 12:05 AM   #5

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يتبـع .. للحلقة الثانية !

نزل من السيارة بعد ما سكرها .. بعد ما وصلو المنتزه .. ضلو يتمشون واذا لقو لعبة حلوة جربوها .. كانت الفرحة تغمر قلوب الجميع .. بعضهم من فرح بصدق .. والبعض الآخر .. من يرتديها كـ قناع لا اكثر !

جلس على احدى الطاولات بعد ما تعب من اللف والدوران .. وضل يتأمل ماجد اي كثر الفرح ماخذنه .. يتأمل شهد ووجد الي فرحتهم بوجود اشخاص اخرين يشاركون حياتهم لا تنوصف .. نواف وبرائته .. ولما انتبه لـ وعـد .. لقاها ساندة ضهرها على جدار .. وعيونها على نواف !

طال النضر بعيونها .. لقى خلفها بحر من الألم .. تذكر اول ما شافها وهي تعزف .. تذكر اللحن .. تذكر تصرفاتها .. كبريائها .. طيبتها .. حس نفسه يعرفها من سنين .. موب من يومين .. حس نفسه مرت عليه شخصية مثلها ..

ابتسم .. وتلاشت بسمته لما اخذ يعمل مقارنة بين " الوردة الذابلة " و وعد .. لقاهم في اشياء كثير يتشابهون .. وضحك على نفسه لما خطرت في باله امنية .. امنية ما تتحقق الا بلأفلام وحلقات الكرتون !
..

غريب هذا الانسان .. قبل شوي لقيته ضايق خلقه وواضح انه حزين .. واللحين يضحك ! ابتسمت .. غرابته تذكرها بغرابة " أسيـر الأشواق " .. اسير الأشواق ! و فيصل .. مثل حركات المزاجية .. يطابقون في بعض الصفات .. لكن .. يضل أسير الأشواق أقرب الى القلب من أي شخص ثاني ..
..

مـاجد وهو يتكلم بالتلفون : كاني وصلت له .. ( ويكلم فيصل ) فيصل هذا ابوي متصل يبيك ..

فيصل وهو ياخذ التلفون بستغراب : يبيني ؟؟ ( وببتسامة ) هلا خالي ..

ابو ماجد : هلا بيك يالغالي يا ولد الغالي .. شخبارك يوليدي ؟

فيصل : الحمد لله بخير .. واخباركم انت ومرت خالي ؟

ابو ماجد : بخير دامك بخير .. ان شاء الله مرتاح ؟؟ وما اذوك أولادي ..

فيصل : افا عليك يخالي .. ماجد ونواف ووعد .. ما ادري شلون اشكرهم .. خواتي فرحانين على الاخر والفضل يعود لهم ..

ابو ماجد : الحمد لله .. وما تبي تضل فرحتهم على طول ؟؟

فيصل بعدم فهم : بلا ابي .. بس شلون ؟

ابو ماجد : نضل احنا وانت وخواتك مع بعض شنو قلت ؟!

فيصل : الصراحة ما فهمت ؟؟

ابو ماجد : يعني يوليدي .. تجي انت وخواتك البحرين تعيش عندنا ..

فيصل : ما يصير طبعا .. انا ووجد ندرس بالجامعة وشهد بالمدرسة ..

ابو ماجد : انا بسجل شهد بـ مدرسة قريبة من البيت .. وانت ووجد بالجامعة الي تبونها بلبحرين ..

فيصل : والبيت ؟؟ وبسام ؟؟

ابو ماجد : يا ولدي البيت سكروه .. وكل مرة روح زور بسام وقعدو فيه ..

فيصل : لا لا .. ما يصير ..

ابو ماجد : شنو الي ما يصير ؟

فيصل : اعيش عندكم ..

ابو ماجد : مو مشكلة .. انا البيت الي جنب بيتنا شارنه من زمان .. ومجهزنه .. وبسجله بسمك .. وبتعيش انت فيه وخواتك .. يوليدي فكر .. انت مو طول الوقت تقدر تكون معاهم .. وهم بحاجة الى شخص يكون معاهم طول الوقت .. خواتك ما زالو جهال .. وفاقدين حنان .. يطمحون لعائلة مثل كل الناس .. يبون ام واب .. انا ما اقول انك مقصر بحقهم .. على العكس .. بس ( بحزن ) امك الله يرحمها وصتني فيكم .. ان انتبه لكم .. والبارح حلمت بها تأنبني .. اني تاركم .. انا خايف على خواتك والله .. سالفة البلك مرت على خير .. ومو كل مرة تسلم الجرة ..

..

ركبو السيارة متوجهين للمسجد بصلون المغرب والعشا وبروحون المول .. الا ان هلمرة من اللتزم الصمت هو فيصل .. سرحان ويفكر بكلام خاله ..

وبعد ما وصلو ..

وعد : فيصل ..

فيصل : نعم ؟؟

وعد : لا تسكر السيارة .. يمكن لان نخلص قبلكم ونركب السيارة .. الجو حار ..

فيصل : بيسرقونها بعدين .. ( مد يده ) تفضلي ..

وعد : !!

فيصل : خذي مفتاح السيارة واذا خلصتو قبلنا ركبو اوك ..

وعد : بس ..

فيصل ببتسامة : لا بس ولة شي .. خذيه ..

..

فتحت السيارة .. وقصة الحر اخترعتها علشان يخلي السيارة مفتوحة وتدخل تقرأ الدفتر .. لكنها ما توقعت بيعطيها المفتاح .. اخذت الدفتر .. وسكرت الباب الأمامي .. جلست بالخلف .. وتوها بتفتح الصفحة الاولى .. سمعت اصواتهم بيفتحون الباب .. وعلى طول خبت الدفتر بشنطتها !

نواف : هلوو حبي ..

وعد : اهلين وسهلين ..

نواف : شوفي شهود قاعدة جنب الدريشة .. خليني اقعد جنب هاذي الدريشة ..

وعد : ليش ان شاء الله ؟؟

نواف : علشان اشوف مناضر الطبيعة الخلابة ..

وعد : أي طبيعة الله يهداك ؟؟ اللحين ليل .. شنو بتشوف !

نواف : علشان خاطري ..

وعد : نو نو ..

نواف : علشان خاطر ماجد ..

وعد : نو نو ..

ماجد : لهدرجة مالي خاطر عندج ..

وعد : نو نو ..

نواف : علشان خاطر فيصل وشهد ووجد ..

فيصل ويطالعها بلمنضرة : شوفي وعد اذا قلتي اللحين نو .. بنزلج بـ الطريق وبمشي ..

وعد : عنـــاد فيك نو نو ..

فيصل ويوقف السيارة : نزلي ..

وعد وتفتح الباب : ان شاء الله .. سي يو ..

وتنزل !

ماجد : لحضة وعد .. اركبي سريع ..

وعد : ادلي الطريق .. برد البيت مشي ..

فيصل : يلله عاد .. ما ينمزح معاج .. اركبي ..

وعد : ما ابي ..

فيصل وينزل من السيارة ويروح لها : بتركبين ولة شنو ؟

وعد : انت قلت لي انزل صح ؟ وكاني نزلت ..

فيصل : بس انا قلت لج اللحين اركبي ..

وعد : ليش انا لعبة عندك متى ما تبيني اركب ومتى ما تبيني انزل ؟؟

فيصل بعصبية : وعــــد ..

وعد !!

فيصل بالعصبية نفسها : والله موب فارغ لدلعج اللحين ..

ويسحب يدها ويدخلها السيارة ويمشي !
..

اللتزم الجميع الصمت .. وماجد الاستغراب واصل حده عنده ! من تصرف وعد ، وفيصل !

بس طنش السالفة وحب يغير جو السيارة : اقول فصوول ..

فيصل : فيصل لو سمحت ..

ماجد : طيب اقول فيصل ..

فيصل : قول ..

ماجد : متى بنوصل المول ماي بطن جوعان ..

فيصل يضحك : ههههههه ماي بطن سيم سيم ..

وتغير الجو .. ورجعت البسمة على وجوه الجميع ! ما عدا الي زارتهم ثورة دموع وقاعدين يواجهونها على امل الانتصار !
..

وصلو البيت على الساعة 11 ..

وفي الصالة ..

ماجد : بكرة الساعة كم بترجعنا البيت ؟!

فيصل : براحتكم ..

ماجد : على الساعة 10 الصبح زين ؟

فيصل : مو مشكلة ..

وجد : لا لا تروحون .. والله استانسنا معاكم ..

ماجد : ما يصير .. من بكرة بيبدأ الحذف والاضافة .. يعني ما بصير نضيف مواد الا بعد بكرة ..

فيصل : الله يوفقكم .. الا ما قلت لي شنو تدرس ؟

ماجد : هندسة كهربائية .. وانت ؟

فيصل : محاماة ..

ماجد : زين اذا سويت مصيبة دافع عني .. يعني بصير عندي 2 محامي دفاع ..

فيصل بستغراب : ليش ؟؟ من المحامي الثاني !

ماجد : وعد تدرس محاماة ..

فيصل : اهاا ..
..

ركبت غرفتها .. اخذت تلم اغراضها .. شنو هصدف العجيبة ؟؟ يدرس مثلي ! شنو هلأشياء الي يشترك فيها مع !!

يا ترى شنو بكون الشي الجديد الي بكتشفه بكرة ؟! احساسي يقول لي ان بصير شي !
..

طرق باب غرفة شهد وقال لها تجي غرفته .. بعد ما طرق غرفة وجد وقال لها مثل الكلام ! وبعد ما دخلو غرفته ..

شهد : خير ؟؟ شنو صاير !

فيصل ببتسامة : ما صار الا كل خير .. انا ما ببدأ بمقدمات .. وبقول لكم من الاخر .. خالي قالي نجي نعيش معاهم بلبحرين .. بلبيت الي جنبهم .. الاصق في بيتهم .. علشان يطمئن عليكم .. لان حلم بأمي الله يرحمها تأنبه .. بعد ما صار حادث البلك ! وهو خايف عليكم ..

وجد : وانت شنو رايك بالموضوع ؟

فيصل : اذا انتو موافقين بوافق طبعا .. لان راحتكم اهم شي بالدنيا بنسبة لي ..

شهد : انا ما عندي اي مانع .. كلامه صحيح .. واذا صرنا جنبهم بنصير مع وعد وهذا شي مرة حلو ..

فيصل : وانتي وجد ؟؟

وجد : بس هذا وطنا .. شلون نروح عنه ونتركه ؟

فيصل : ومن قال لج ان بنتركه ؟ انا ما ببيع البيت هذا .. وبنجي اهني كل اجازة نهاية الاسبوع .. شنو قلتو ؟؟

وجد : اذا جذي انا موافقة .. وخصوصا ان علاقتنا بـ بسام مو ذاك الزود يعني معناتها ما بيتأثر بغايبنا ..

فيصل : خلاص عجل .. جهزوا اغراضكم .. علشان بكرة اذا وديتهم اشوف البيت .. ويوم ثاني نحجز لنا ونرجع كلنا قبل ما تبدأ الدراسة ..

شهد : واثاث البيت ؟؟

فيصل : والله قال لي خالي بيتكفل في امور البيت كلها ..

..

نزلت شنطتها .. وفي طريقها بتنزل من على الدرج .. لقت وجد تفتح لها ذراعينها .. وتركب الدرج بتضمها .. وضعت الشنطة على جنب .. وضمت وجد ..

وجد : بتوحشيني كثير كثير كثير ..

وعد ببتسامة : وانتي اكثر واكثر واكثر ..

وجد : عطيني رقمج علشان امللج بلاتصالات ..

وعد : هههه .. افا عليج .. انا امل منج او من تصالاتج ؟

وجد وتعطي وعد تلفونها علشان تسجل الرقم : ههههه .. تفضلي سجليه ..

شهد من تحت الدرج : تراااااااااني اغاااااااار ..

وعد وتغمز لها وهي تسجل الرقم : دقايق وانزل لج ..

وجد وتجود شنطة وعد وتنزل : دلوعة .. انتي بشنو ما تغارين .. كيفنا نحب بعض ..

شهد بزعل : ويعني انكم ما تحبوني ؟؟

وعد وهي نازلة ترمي لها بوسة في الهواء : انا مو بس احبج .. الا اموت فيج ..
فيصل وهو داخل : يلله وعد .. ننطرج بالسيارة ..

وعد وهي تسلم على وجد وشهد : ان شاء الله .. جاية ..

شهد : بيوحشني خطيبي نواف ..

وعد : هههههه .. تبينه اخذيه ..

شهد : عن جد والله انكم خفيفين دم .. وفرحنا معاكم كثير ..

وعد : وان شاء الله تدوم ايامكم افراح .. ( وترفع يدها وتسوي سلام ) مع السلامة .. انتبهو لنفسكم ..

وجد : الله يسلمج ويحفضكم ..

..

فتحت عيونها على صوت ماجد يصحيها ..

وعد : هاا ..

ماجد : قومي حبيبتي .. وصلنا ..

وعد وهي تحك عيونها : وصلنا ؟؟

ماجد : ايه وعود .. وصلنا ..

وعد وتفتح عيونها : الساعة كم اللحين ؟

ماجد : ثنتين الضهر ..

وعد وهي تاخذ شنطتها وتنزل : جوعانة .. ( وتنبه للسيارة ) وين نواف وفيصل ؟

ماجد : دخلو داخل البيت .. يلله قومي مللتيني ..

وبعد ما دخلو داخل البيت وسلمو على ابو ماجد وام ماجد وريان ..

في الصالة ..

وعد وهي قايمة : انا بقوم بصلي وببدل .. لا تتغذون عني .. جوعاااانة ..

ماجد : بنتغذى عنج .. محد قال لج لا تقومين تصلين .. قعدتج ولة رضيتي تقومين ..

ابو ماجد : ما عليج منه .. روحي وسوي الي تبينه بس سرعي .. واحنا ننطرج ..

وعد وهي تبوس ابوها في جبينه : تسلم يا احلى بابا في الكون ..

ماجد : يلله روحي يالدلوعة ..

ابو ماجد : فيصل بتجي معاي تشوف البيت ؟

فيصل وهو قايم : ايه خالي ..

ماجد : اي بيت ؟؟ شنو السالفة !!

ابو ماجد : بعدين بتعرف .. ( يكلم فيصل ) يلله يولدي ..

..

فتح الباب الرئيسي .. وضل يمشي خلف خاله وعيونه يمين ويسار على البيت .. كان خاله يتكلم لكنه ما سمع ولة شي من الي قاله .. بعد ما انتبه لـ !!

.

.

.

- انا مضايقة ..

- من شنو عمري ؟؟

- ارجوحتنا ..

- شنو فيها ؟

- بيرميها ابوي .. لان صارت شوي قديمة .. وطاح من عليها اخوي الصغير .. وقال ما بيشتري غيرها الا اذا كبرو اخواني لصغار ..

- طيب هذا شي طبيعي .. شنو الي مضايقنج فيه ؟

- هاذي لها ذكريات .. عندي صور كثيرة وانا اللعب عليها لما كنت صغيرة .. حتى لما كبرت .. كنت اعزف وانا عليها .. واكتب خواطري وانا عليها هم بعد .. ما تتصور اي كثر احبها ..
.

.

.

ابو ماجد : شرايك بالديكور ؟ والاثاث ؟! هذا انا مجهزنه من قبل شهر تقريبا .. قلت علشان نوسع البيت ونخليهم اثنينهم واحد .. بس اللحين .. خلاص .. صار هذا البيت بيتك ..

فيصل !!

ابو ماجد وهو يهزه : فيصل ؟؟

فيصل ويرفع يده ويحك بشعره : نعم خالي ؟

ابو ماجد : صار لي سنة اكلمك .. وين شردت ؟؟

فيصل وهو يضحك على نفسه : لا بس تذكرت شي ..

ابو ماجد : زين عجبك المكان ؟؟

فيصل : اي اي اكيد ..

ابو ماجد : زين عجل .. موافق ؟؟

فيصل : انا قلت لخواتي وقالو موب مشكلة .. ان شاء الله هليومين بنجهز اغراضنا .. وبنجي نسكن هني ..

ابو ماجد وهو يضرب على ضهر فيصل : بارك الله فيك يوليدي ..

..

يتبع ..
_______
يتبـع .. للحلقة الثانية ..



سكرت الستارة .. وأغلقت جميع الطرق الي يتسلل منها النور .. جلست على كرسي الكمبيوتر وسط ظلمة حالكة .. شغلت لها موسيقى هادئة .. فتح موقع الجامعة .. شافت المواد الي منزلينها لها ..

تأففت بعد عرفت ان بكرة عليها قعدة من الصبح علشان تضيف لها مواد .. وسندت راسها على كرسي الكمبيوتر .. غمضت عيونها .. تذكرت رحلتها الى الدوحة .. تذكرت الدفتر ! وتقوم من على الكرسي ..

تسحب شنطتها من على السرير .. تستخرج الدفتر .. تعود الى حيث كانت على كرسي الكمبيوتر .. تفتح الصفحة الاولى .. بعد ما سمت " بسم الله الرحمن الرحيم " !

أخذت تقرأ وبصوت خافت مع صوت الموسيقى ! قلبت الصفحة .. وقرأت الي بعدها .. والي بعدها .. وصلت الى الصفحة الخامسة .. وضعت الدفتر بحضنها .. وكأنها تستذكر هاذي الكلمات .. كلمات قرأتها من قبل بس ما تدري في وين ؟!

اخذت الدفتر مرة ثانية بين أصابعها .. وفتحته على الصفحة الأخيرة .. وبدأ صوتها يعلى وهي تقرأ الخـاطرة !!

من خيوط القمــــرنسجت احرفي

وامتزجت احرف الالم .. مع الشوق واللهفة

فغلفتها بورود الحـــــب ..

حبيبتي ..

برحيلك ,,

اغرورقت عيناي بالدموع

اظلمت علي الدنيا ..

غابت الشمس

وامطرت السحاب الآلام و المواجع ..

زادت نبضات قلبي بالتسارع

تهيجت المشاعر والاحاسيس

سرحت مع طيفك ,, وغرقت بذكراك

الا انني لم امل .. بل يلهف الشوق والحنين اليك ..

كسرتي خواطري .. وأدميتي فؤادي !!

لم يعد لحياتي معنى ..

فبرحيلك ,,

أخذتي قلبي وروحي معك

فأنا احيا بقلب نازفـ من لوعة الفراق..

وبجسد بدون روح .. فروحي في كفيك !

فـ برحيـلك ..

اعتصر قلبي

وقطع وريده

ليتركه مخنوقا بين أضلعي !!

رحيلك

يقتلني في اليوم آلاف المرات !!

متى ستحيينني ؟

فالحياة الى قلبي لن تعود الا

عندما تتلاقى عيني بعينك

وتتعانق دقات قلبي مع دقات قلبك

عندها فقط سأكون قد ولدت من جديد ..

رحيلك

أمات كل شيئ الا الدموع !!

والآهات .. والآلام

والمواجــــــــع !!

ختاما

اهديكــ وردة حب ترفض الانحناء لنسائم الفراق

..

وقف جنب غرفة وجد .. وتوه بيطرق الباب .. شده كلامهم .. ووقف بصمت جنب الباب يسمع !

شهد : هاذي اخر ليلة انام في بيتنا ..

وجد : بنرجع مرة ثانية .. ليش تقولين جذي ..

شهد بضيق : على الرغم اني فرحانة .. ان بكون جنب هلي هناك .. الا اني مضايقة بنفس الوقت .. كل شي في قطر بيوحشني .. وبشعر بحنين له .. البيت .. المدرسة .. صديقاتي .. ( ينخفض صوتها ) للحين ما قلت لهم اني بسكن بالبحرين ..

وجد : البيت .. والمدرسة .. والصديقات .. بتلقين مثلهم واحسن منهم يمكن .. تفائلي بخير شهوود .. لكن الأهل .. هذا الشي الي ما يتعوض .. ( تجمعت الدموع بعيونها ) هناك بتلقين عائلة تحبج وتهتم فيج وتخليج بعيونها .. بتتخيلين نفسج وسط امج وابوج .. صحيح ان فيصل ما قصر علينا بشي .. حتى الحنان ما حرمنا منه .. لكنا محتاجين لحنان اخر .. حنان ام .. وعطف اب .. وانتي ادرى بخالي ومرته .. الله يخليهم .. تذكرين قبل سنتين لما جو هني ؟ تذكرين شلون كانو يعملون المستحيل لنا ؟!

فتح الباب وابتسامة مبهمة على وجهه : حبايبي ..

شهد ورغد : هلا فيصل .. متى رجعت ؟

فيصل وهو يقعد على السرير : قبل اشوي ..

شهد : اهاا .. خفنا عليك .. كأنك تأخرت ؟؟

فيصل : تقريبا .. لان مريت بـ بسام وخبرته ..

وجد : شنو قال لك ؟

فيصل : قال لي لا تروحون .. بس انا ما بطيعه ..

وجد عابسة : ليش موب راضي ؟

فيصل : انتي تعرفين اخوج شلون تفكيره .. قبل ما يفكر ان انتو بتفرحون وسط اهلكم .. قال هناك ماجد وما يصير ..

وجد : بس احنا ما بنقعد معاهم في بيت ؟!!

فيصل : اصلا ماجد يدرس في الهند .. وهو يتحجج لا غير .. ( وببتسامة واسعة ) جهزتوا اغراضكم ؟؟

شهد : ايه انا خلصت .. وقاعدة اساعد وجوود ..

فيصل وهو قايم : زين عجل اخليكم .. ( يطالع ساعته ) اللحين ثنتين الفجر .. قومو نامو .. وبكرة اذا صحيتو كملو .. وان شاء الله الساعة6 بالمغرب نروح المطار .. لان 8 بتمشي الطائرة ..

وجد : وانت اغراضك جهزتها ؟؟

فيصل يغمز لها : الخير فيكم .. بكرة جهزوا اغراضي ..

..

كانت تمشي بسيارتها " الهوندا " خلف سيارة ماجد " الكورلا " في طريقها لجامعة البحرين .. لان اليوم اول ايام الحذف والاضافة ..

وبعد ما وصلت الجامعة .. بركنت سيارتها جنب سيارة ماجد .. نزلت .. سكرت السيارة .. ومشت بجانب ماجد ..

ماجد : ان شاء الله حفضتي الطريق ؟؟ بترجعين بروحج لأن ..

وعد ببتسامة : يس .. حفضته .. مشكور وما قصرت ..

ماجد بعد ما وصل للمبنى الي فيه الصالة الرياضية : دخلي الصالة وهناك بتلقين ..

وما كمل كلامه لانه لمح " رغـد " ..

وعد بستغراب : بلقى شنو ؟؟

ماجد !!

وعد وتنتبه للمكان الي يطالعه ماجد وتلقى رغد .. وبمكر : رغوووود انا هني تعالي ..

رغد وهي جاية : هلا وعوود .. الحمد لله على السلامة ..

ماجد بزعل : وانا مالي لا هلا ولة الحمد لله على السلامة ؟؟

رغد الي توها منتبهة لوجود ماجد ارتبكت ونزلت راسها بإحراج !

وعد وهي تمسك يد رغد وتلوح باليد الثانية لماجد : يلله روح .. كاهي جت رغد معاي .. سلام ..
وتوها بتمشي ..

ماجد : لحضة ..

اللتفتو له وعد ورغد ..

ماجد وخطوات تفصل بينه وبين رغد وبصوت هامس مليان عذوبة وحنان : احبج ..

ويمشي عنهم ..

تجمدت رغد مكانها .. هاذي اول مرة يقولها لها وجه بوجه .. انصبغ وجها احمر .. وتوردت خدودها ..

وعد وهي تضحك : هههههههههههاااي .. ما اقدر عليكم انا ..

رغد وهي تسحب وعد : اخوج يقهر .. والله يقهر ..

وعد : تراني ما ارضى على اخوي .. لا تقولين عنه جذي ..

رغد : يعني قولي لي .. هاذي حركة يسويها فيني ؟؟ والله انحرجت ..

وعد : تعيشين ويقولج غيرها .. ههههههههههههههههههههااي ..

رغد : وعــد ..

وعد وهي تضحك : عيون وقلب وحياة وعد امري ..

رغد : بسج عاد ذبحتيني ..

وعد : افا .. انا اذبحج ؟! تبين ماجد يدفني وانا حية .. نونو .. ( وبجدية ) صدق ليش ما قلتين له شي ؟؟ كلها يومين ويسافر ..

رغد وفاتحة عيونها كلها : حلفي .. يعني يوم الثلاثة !!

وعد بحزن : ايه .. البيت مرة موب حلو بدونه ..

..


وينه ؟؟ يا ربي وين خليته انا !! متأكد انه كان بالسيارة لكن ما لقيته ! ..

دخل البيت للمرة الثالثة .. وعفس غرفته رأسا على عقب .. بحث وبحث .. وللأسف مالقاه ! رمى نفسه على السرير .. يبي يسترجع وين خلاه .. لكنه متأكد مليون مرة انه كان بالسيارة ! وبألم : الشي الوحيد الي ما زال يربطني فيج .. اختفى ! مثل ما ختفيتي انتي من حياتي فجأة !

..

وقف سيارته وابتسامة مرسومة على شفتينه بعد ماشاف " يوسف " يتقدم نحو سيارته .. فتح باب الدريشة وبـ الابتسامة نفسها : يا هلا ..

يوسف : اهلين وسهلين فيك يالغالي ..

ماجد : وينك فيه ؟؟ زمان عنك .. صار لي تقريبا شهر ما شفتك .. ما كأن الباب بالباب .. وما يفصل بين بيتنا وبيتكم الا جدار !

يوسف : الله يسلمك طول هشهر كنت مسافر باريس .. وتوني اليوم واصل ..

ماجد : الحمد لله على السلامة .. وانا اقول شنو فيه الحجي ما يبين الا طلعت مسافر .. الا ما قلت لي .. ليش عزمت السفر ؟؟

يوسف وهو موب عارف شنو يقول : كنت .. كـ ـنت .. سياااحة سيااحة ..

ماجد وفهم ليش كان مسافر وانحرج ليش سأله هذا السؤال : ان شاء الله استانست ؟؟

يوسف ومو على بعضه : اي .. اي .. استانست ..

..

صحت من النوم على صوت المنبه .. قامت من على السرير .. دخلت الحمام .. اخذت لها شاور تستعيد فيه نشاطها .. فرشت سجادة الصلاة .. وبدأت تصلي ..

فتحت باب خزانة ثايبها .. استخرجت لها ثياب .. وبعد ما لبست .. وقفت جنب المنضرة ترتب شعرها ..

رفعته .. خلت لها كحل وكلوز .. اخذت تلفونها .. ونزلت !

..

سمع صوت خطوات على الدرج .. رفع راسه .. لقاها تنزل من على الدرج وابتسامة عذبة مرسومة على فمها .. كانت تنزل وبين يدينها تلفونها تتكلم مع احد فيه .. وعيونه تراقبها .. تقربت اكثر .. وضحت ملامحها اكثر .. هاذي " وعـد " !

كانت لابسة بدي ابيض مرسوم فيه 3 نجمات ومكتوب تحت هاذي النجوم Cool gale بلأزرق ! وجينس ازرق منقوش عليه عبارات بلأنجليزي ..

استدار بوجهه للجهة الثانية .. وعيونه على الأرض .. تمنى ما يرفع عيونه مرة ثانية ويشوفها .. ما يبي يشوف حركاتها .. ما يبي يسمع صوتها .. لأن كل شي فيها يذكره بوردته الذابلة !

..

مســاء الخيـر يمة ..

ام ماجد بستغراب : مساء النور .. نازلة جذي ؟؟

وعد بتساؤل : اي .. فيني شي ؟؟

ام ماجد : اي فيها يمة .. اللحين انتي كبيرة ولازم تلبسين لج شي على راسج ..

وعد وعلامات التعجب على وجها : يمة ليش ؟؟ مافي احد بلبيت غريب علشان اللبس !

ام ماجد : بس فيصل ما يحل لج .. روحي بدلي ثيابج واللبسي شال على راسج ..

وعد : فيصل !!

ام ماجد : اي فيصل ؟؟ توهم قبل ربع ساعة وصلو .. وانتي نايمة .. وبنات عمتج اللحين يسبحون ..
وفيصل بالصالة .. لان ابوج وماجد قاعدين يدخلون الأغراض في بيتهم !

وعد : يمة ما فهمت شي ؟!! فيصل ووجد ورغد .. شنو يسون في هني ؟؟ واي بيت مالهم ؟؟ بليز فهميني ؟

ام ماجد وهي تقعد على الكرسي : الله يسلمج ابوج قال لفيصل يجيب خواته ويعيشون في هني .. في بيت جيرنا قبل الي شراه ابوج وقال بكبر البيت .. تذكرين ؟؟

وعد : اي ..

ام ماجد : واللحين توهم واصلين .. وبس ..

وعد : اهاا .. ( وببتسامة واسعة ) يعني وجد ورغد اهني بالبيت ..

ام ماجد : ايه .. ( وتخلي يدها على كتف وعد ) يلله طاوعيني وروحي بدلي ..

وعد وهي تركض طايرة من الفرح : ان شاء الله يمه ..

..

يتبع ..
__________


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-13, 12:06 AM   #6

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يتبع .. للحلقة الثانية ..


سمع صوت ضحكات وجد ورغد ورفع عيونه من تلفونه بعد ما قعدو معاه بنفس الجلسة ..

ونزل عيونه مرة ثانية لما انتبه لوجود وعد بينهم ولكن بهيئة ثانية !

وعد : امي وهي تقول لي وانا موب مصدقة .. لكن والله احلى خبر سمعته اليوم وبحياتي كلها .. واخيرا بصير عندي خوات ..

وتوها بترد عليها وجد الا بدخلة ابو ماجد وماجد ونواف وريان الصالة وجلسو معاهم على نفس الجلسة ..

ابو ماجد : ان شاء الله مرتاحين يولادي معانا ..

شهد : الحمد لله مرتاحين وزود بعد ..

ماجد : وما تبون تشوفون بيتكم الجديد ..

فيصل : جهز ؟؟

ابو ماجد : ايه .. وخلينا اغراضكم بالصالة وعليكم ترتبونهم على ذوقكم ..

وجد : خلنا نروح شوف البيت ..

ام ماجد وهي داخلة : اول شي قومو تعشو .. وبعدين كلنا نشوف البيت ..

نواف وهو يقعد جنب فيصل ويهمس له : تخيل .. ( ويأشر على قلبه ) تعب هلقلب بلياك ..

فيصل ويضربه على خفيف ويضحك : هههههههههههه ان شاء الله ما يتعب مرة ثانية ..

نواف بصوت عالي : يااااااااااااااااااااي .. فصووووووووووول بعيش معااااااااي .. ( ويطالع وجد وشهد ) الليلة بصير ضيفكم وبنام مع حبيب قلبي ..

الكل ضحك عليه ..

ابو ماجد : لا تخاف حبيبك ما بطير .. قومو خلنا نتعشى .. لان اشك ان نواف بيفقد عقله !

..

دخلو البيت .. كان غاية في الجمال والروعة .. ولا يقل في ديكوره عن بيتهم الي بـ قطر ..
مسكت يدها بيد اختها .. وضلو يمشون خلف فيصل وماجد ..

وبعد ما دخلو داخل البيت .. كان فيه صالتين .. على اليمين واليسار .. وبالوسط موجود الدرج .. وينقسم فرعين .. ركبو الدرج .. ووصلو الصالة العلوية .. وكان الطابق الثاني يتكون من 5 غرف نوم .. ومطبخ صغير ..

ولقو اغراضهم وشنطاتهم وسط الصالة ..

وبعد ما طلع ماجد .. اخذ كل واحد منهم شنطاته .. ودخلو غرفهم مستسلمين للنوم .. لأن بكرة عليهم عملية ترتيب البيت .. والذهاب للجامعة !

..

طرقت باب البيت بعد ما سوت رنة لـ وجد .. ركبت سيارتها من جديد .. وضلت تنتظرها تطلع !

سمعت طرقات على الدريشة الي جنبها .. وكان فيصل من يطرق على الدريشة .. فتحتها .. وببتسامة : صباح الخير ..

فيصل : صبـاح النور .. امري ..

وعد : انتظر وجد .. علشان بوديها الجامعة اليوم ثالث يوم من الحذف والاضافة ..

فيصل ويتكأ على طرف الدريشة : اهاا .. انا بعد يبي لي اجي معاكم .. ابي اودي بياناتي وبيانات وجد .. ويبي لي اشوف شنو المواد .. ( ويخلي عيونه بعيونها ) اخاف نعطلج ..

وعد ودقات قلبها بدأت تتسارع لقرب فيصل منها : لا عادي .. انا امس يوم اروح اضافو لي مادة بس .. وكان عندي ثلاث .. صارو يعني اربع وانا قايلة هلفصل باخذ خمس مواد ..

فيصل : اهاا .. ( ويفتح الباب ) نزلي .. تفضلي داخل .. بمللج اليوم .. نطريني لما ابدل .. لان ما ادلي الجامعة ..

وعد : بنطر هني .. ماله داعي ادخل ..

فيصل وهو يسكر الباب : براحتج ..

ويدخل داخل البيت ..

..

فتح باب السيارة مرة ثانية .. ركبت وجد قدام .. وفيصل بالخلف .. وحركت السيارة وعد الى جامعة البحرين !

وعد : شخبارج بعد ؟؟ ان شاء الله عرفتي تنامين ليلة امس ..

وجد : للاسف لا .. صار لي ساعتين اتقلب يمين ويسار .. وماكو فايدة .. بعدين ما ادري شلون نمت ..

وعد : مع الايام بتتعودين .. وشهد ؟؟

وجد : شهد للحين نايمة .. قعدتها قلت لها بنروح عن الجامعة .. علشان اذا صحت تدري احنا وين راحين بس مارضت تقعد ..

وعد : اهاا .. خلها تعوض نوم .. بكرة بتروح تداوم المدرسة .. اليوم ثاني من فتحت المدارس ..

فيصل : قال لي خالي عطى بياناتها صاحبه ووداهم مدرسة قريبة من البيت .. ان شاء الله المدرسة اوك ؟؟

وعد : ايه .. المدرسة الي درست فيها .. كان طاقمها الاداري مرة زين ..

..

بركنت السيارة .. وبعد ما نزلو .. مشو الى الصالة الرياضية .. كانت وجد بالوسط وعلى يمينها وعد ويسارها فيصل !

فيصل : على وين احنا رايحين ؟

وعد : الصالة .. هناك مال قسم التسجيل وتسليم الرسوم واختيار المواد ..

فيصل : ان شاء الله نلقي لنا كلاس فارغ عاد ..

وعد : وجد انتي شنو بتدرسين ؟

وجد : علوم حاسوب ..

وعد : اهاا .. الله يوفقج ..

وبعد ما وصلو الصالة ..

راح فيصل بروحه .. ووجد ووعد مع بعض ..

وجد : وعود بروح من ذيك الجهة قسم التسجيل ..

وعد : طيب .. انا بروح اخذ رقم ..

وقفت في الصف تنتظر دورها علشان تاخذ رقم .. سمعت شخصين يتهامسون خلفها .. وبعد دقايق ..
لو سمحتي اختي ..

اللتفت لهم وعد ببتسامتها : نعم ؟

نعم الله عليج .. شنو تدرسين لو سمحتي ؟

وعد بـ براءة : محاماة ..

الله يوفقج يالغالية .. ( ويمد يده ) تفضلي هذا الدفتر ..

وعد بستغراب : ليش ؟

لقيته طايح من شنطتج ..

وبخوف اخذته ومشت عنهم بعد ما شكرتهم .. وتوها بتروح الكفتريا تشتري لها ماي تهدي انفاسها .. سمعت صوته هزها !

..

فيصل بغضب : شنو تسوين مع ذلاك الشباب الطايشين ؟؟

وعد وهي تخبي الدفتر خلفها ضننا منها انه دفتر فيصل طايح من شنطتها : طاح دفتري وعطوني اياه .. انا ما سويت شي ..

فيصل : اذا ما سويتي شي ليش كل علامات الخوف هاذي واضحة على وجهج ؟ ولة ليش تخبين يدينج خلف ضهرج اصلا ؟ ابي اشوف الدفتر الي تزعمين انه طاح منج ؟

وعد : انا مو خايفة اصلا .. وليش اخاف يعني اذا واثقة من نفسي اني ما سويت شي خطأ ؟

فيصل : طيب اكدي لي عكس الي تقوله عيونج .. وعطيني الدفتر اشوفه ..

وعد بعفوية : لا لا ..

فيصل : بتعطيني اياه ولة شنو ؟؟

وعد : ما بعطيك لو شنو سويت .. اصلا انت مالك حق تسألني .. وتحقق معاي .. انت منو ؟ الي يسمعك تتكلم يقول ابوي وانا ما ادري ..

فقد السيطرة على نفسه .. سحبها من يدها .. وراح معاها على جنب .. انتزع الدفتر من بين اصابعها بقوة .. واخذ يتصفحه والغضب واضح من عيونه .. رفع راسه من صفحات الدفتر .. ووجه لها نضرة استحقرها فيها .. اخذ الدفتر ورماه ..

وبكل اسف وبـ شدة : طحتي من عيوني يا وعد !

..

يتبــع .. في الحلقة الثالثة ..


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-13, 12:09 AM   #7

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

.. (( الحلقة الثالثة )) ..

جالس جنب باب البيت .. يشوف الرايح والجاي .. لان ما عنده شي يقضي به وقته .. بعد ما رفضت الجامعة قبوله .. نظرا لحاله !

وبعد ما رجع من باريس .. الفراغ .. أثر فيه .. وجعل الحالة الي فيه تزيد !

ركز نضره بالسيارة " الهوندا " الي واصلة جنب بيت فيصل .. لقى بنت وولد نازلين من السيارة .. سمع صوت ضحكات البنت .. حز في نفسه هذا الشي .. قام من مكانه .. نزل عيونه الأرض .. لقى حجرة !!

يوسف : شفيك مضايق ؟؟

يوسف : يضحكون علي ..

يوسف : اثبت لهم انك قوي ..

يوسف : شلون ؟؟

يوسف : شفت الحجرة الي على الأرض ؟؟

يوسف وعيونه على الحجرة : ايه ..

يوسف : رمها عليهم .. لا تبين لهم انك ضعيف ..

يوسف : لا .. اخاف يتأذون ..

يوسف : لأنك تخاف ..

يوسف : لا ما اخاف .. بس ما يصير أأذيهم ..

يوسف : لكنهم يصير يأذونك بسخريتهم عليك ؟؟

يوسف : لا ما يصير ..

يوسف : اذا كان ما يصير خبرهم هذا الشي بالقوة

!

..

وجد : يلله حبوبة .. بروح انام .. عيوني شوي وتسكر ..

وعد ببتسامة : الله يساعدج ..

فيصل وتوه بيمشي لباب البيت انتبه للحجرة الي بطريقها لـ وعد ووجد ويسحب يد وجد على جنب .. وتصطدم الحجرة بطرف الدريشة وتنرد على وجه وعد !

وعد ويدها على وجها وبصوت عالي : ااااي ..

فيصل ووجد بخوف : شصار ؟؟

وعد ودموعها بدأت تنزل : يألمني .. ( وترفع يدها من على وجها وتشوف دم ! )
فيصل وياخذ كلينس ويخليه على الجرح الي صار بوجها : لا تخافين .. ما صار شي .. بس يبي له تعقيم .. وبصير ان شاء الله اوك ..

وعد وهي ما زالت تصيح : شنو ما صار شي .. اللحين هذا الدم شنو يوقفه ؟؟ وبضل الأثر .. وبيتشوه وجهي ..

فيصل يمسح الدم وبجفاء : اللحين ما خفتي الا ان وجهج بيتشوه ؟؟ لايكون خالينج وسط بيت ومشعلين فيه النار وخايقة تشوهين من الحريقة !! صدق ناس فاضية ..

وعد وهي تاخذ قطعة الكلينس من يده وبالجفاء نفسه : مشكور وما قصرت على الخدمة الانسانية لـ الناس الفاضية ..

وتحرك السيارة .. وتدخل بيتهم!

..

وجد وتخلي اغراضها على الطاولة : ليش قلت لها جذي ؟
يعني اكيد لو اي وحدة بمكانها كانت بتقول مثل ما قالت ..

فيصل ويسند راسه على الكرسي : اللحين لا تقعدين تحاسبيني .. خليج منها .. وروحي سوي لي شي اكله ..

وجد وهي توقف قباله : اذا ما حاسبتك من بحاسبك ؟ ( وببتسامة ) انا ما احب اخوي وحبيبي واغلى من في الكون بنسبة لي يعامل الناس بهطريقة .. وشلون وهاي وعد ؟؟

فيصل بستهزاء : وشنو فيها وعد عن غيرها يعني ؟؟ وعد ووعد .. الي يسمع .. يقول ما كو مثلها بالدنيا .. ( ويسكر عيونه ويذكر وردته الذابلة ) دائما تعطونها شي هي ما تستحقه !

وجد وتقعد جنبه : ليش تقول جذي عنها ؟ آذتك بشي ؟ سمعتها قط مرة تطريك بشي موب زين ؟ انا ما قلت عنها جذي الا اني من اول ما ما شفتها حبيتها .. صحيح ان من مدة قصيرة عرفتها .. لكني حبيتها .. واعتبرتها اختي مثل شهد .. ( وتنغز له ) وشنو انطباعك عنها ؟؟

فيصل ومازال مسكر عيونه : بذمتج .. واحد بجي من الطريق وبيرمي عليها الحجرة !

وجد : ما فهمت ؟؟

فيصل : اقصد اكيد لما شافج تكلمينها وتضحك .. وشافني واقف معاكم .. انقهر ورمى الحجرة .. وكان يبيها تصير علي لكن صادتها بالخطأ ..

وجد : قصدك انه يعرفها يعني ؟؟

فيصل : ويمكن يحبها ويغار عليها اني اوقف معاها

!

..

دخلت البيت ووجها ممتلي دموع .. صحيح وجع الجرح الي بوجها يألمها .. لكن موب مثل وجع القلب وألمه .. لأن الجرح الي بالجسد ممكن يتعالج .. واحتمال شفائه كبير .. لكن الجرح الي بالقلب .. صعب يوقف نزفه .. والأصعب شفائه !!

..

دخلت الغرفة على بنتها تصحيها للعشاء ..
لقت الغرفة باردة .. وبنتها تحت للحاف .. فوق السرير .. نايمة ..
رفعت للحاف عن وجها .. مسحت على شعرها ..
وانتبهت لـ الضماد المثبت على وجها .. استغربت سبب وجوده على وجها !
انتزعته من على وجها .. شافت تحته أثر دم .. نغزها قلبها .. واخذت تصحيها ..

وعد وهي تفتح عيونها : اممممم ..

ام ماجد بخوف : يمة وعد قعدي .. شنو فيج ؟؟ شنو هذا الي بوجهج ؟؟

وعد تحك بعيونها : هلا يمه .. الساعة كم ؟؟

ام ماجد : اللحين 8 المغرب .. ما قلتي لي يمه .. شنو هذا ؟؟

وعد : هذا يوسف رمى علي حجرة ..

ام ماجد بستغراب : لكنه توه راجه من باريس .. ويقولون انه تعالج وصار زين ..

وعد : ما ادري يمه ..

ام ماجد : يألمج ؟؟

وعد وتتلمس الجرح : الم خفيف ..

ام ماجد : ما تشوفين شر حبيبتي .. بقول لأبوج خلى يروح له ويأدبه ..

وعد بـ رجـاء : لا يمه .. تكفين لا تقولين لابوي .. ما ابي اسوي له مشاكل ..


..
نزلت من على الدرج وتحس بكسل شديد .. قعدت وسط اخوانها " ريان ونواف " قبال التلفزيون ..

ريان : وعد ..


وعد : هلا ..

ريان : بجيب لج كتبي راجعي معاي ..

نواف : حشى حشى .. ما شاء الله عليك .. توها بداية الفصل .. شنو تراجع ؟

ريان شوي ويصيح : مالك دخل .. انا كيفي .. ابي اصير شاطر .. موب مثلك .. يا تلعب بلايستيشن او تطالع تلفزيون ..

نواف : سوري اخي العزيز .. روح ذاكر .. علشان اذا اخترعت شي .. افتخر واقول اخوي مخترع ..

ريان : وعد شوفيه يطنز علي ..

وعد ومالها خلق : وبعدين معاكم ؟؟ طول الوقت تتهاوشون وبس ؟؟ ما عندكم شي ثاني تسوونه ؟؟ فيصل لو سمحت خل عيونك بالتلفزيون ولا تتعلف فيه .. ( وتطالع ريان ) روح جيب شنطتك بسرعة ..

ريان : ان شاء الله ..

نواف : ان شاء الله اختي الكبيرة ..

استرخت على الكرسي وهي تطالع تلفزيون مع نواف وبنتظار ريان يجيب شنطته ..

وعقلها بالدفتر الي عطوها اياه ذلاك بالجامعة ..

ودمعت عيونها لما تذكرت الي صار !

.

.

.

فيصل : طحتي من عيوني يا وعد !

وعد : انا اسفة .. ما كان قصدي اخذه والله ..

فيصل : بس انتي اخذتيه .. واضن انج موب جاهلة يقصون عليج بحلاوة وتاخذين اي شي من عند ناس ما تعرفينهم ! اليوم عطوج دفتر ممتلي صور شباب وارقامهم .. بكرة تتوقعين شنو بيعطونج ؟؟ اسكريم ؟!! ( ويضحك بسخرية ) يعني لازم نعطيج ارشادات السلامة ونعلمج اياهم .. لا احد يخطفج بالغلط .. او يقدم لج مخدرات وانتي ما تدرين بعد ..

وعد وهي تحاول تمسك روحها لا تصيح : والله ما ادري ان الدفتر مو لي .. ضنيته دفتري طاح من الشنطة مثل ما قالو لي .. انت ليش موب راضي تصدقني ..

فيصل : لانج كبيرة .. وفيج عقل .. وتعرفين الصح من الغلط .. ووقفتج معاهم .. ولقاء التعارف هذا الي صار ماله داعي !

وعد : انا غلطانة .. واعتذرت .. شنو تبيني اسوي يعني علشان تفهم ؟؟ لا يكون تضن اني موب انسانة ؟؟ وما اخطأ ؟؟ ولة انت حلال عليك تخطأ وتعتذر وذنبك مغفور وعلى غيرك لا ؟؟

فيصل ويحاول يمسك اعصابه : والله .. حلفت هاا .. والله لو ماكنا بمكان عام .. وفي جامعة .. ( يضغط على اسنانه ) كان عطيتج كف يعلمج شلون تحترميني وتتكلمين بأدب ..

.

.

.

مسحت دموعها بعد ما سمعت صوت الجرس .. قامت من مكانها .. توجهت للباب .. رفعت السماعة : نعم ؟؟ مين ؟؟

ما سمعت رد !!

توجهت للباب الخارجي .. وقفت خلف الباب .. وفتحت جزء منه ..

وعد : مين ؟؟

انـا ..

وعد بفرح وهي تفتح الباب : حيـاك .. وليش تطرق الباب ؟؟ الباب مو مسكر ..

..

دخل .. رفع نضارته .. وخلاها على شعره .. ابتسم ابتسامة جانبية .. طالعها من فوقها لتحتها .. تأمل بأثر الجرح الي بوجها .. آلمه شكله .. واستغرب بترحيبها الي ما توقعه !!

وعد بستغراب : فيـصل ؟؟

فيصل : وانا اقول .. شنو فيها ترحب فيني جذي ؟؟

وعد : ضنيتك مـاجد .. ( وفي طريقها بتدخل البيت ) ادخل المجلس ..

ويمسكها من يدها : لحضة ..

وعد : اترك يدي لو سمحت ..

فيصل ويخلي عيونه بعيونها وبدون أي كلمة !

وعد وبدأت دقات قلبها تسارع : فيصل ..

فيصل : نعم ؟؟

وعد ودموعها تجمعت بعيونها : اترك يدي ..

فيصل : اخاف اتركها وتشردين .. ( وبألم ) لهدرجة تخافين مني ؟؟

وعد وبدأت دموعها تنزل : اي .. اخاف منك .. وشلون ما اخاف .. وانت من اول ما عرفتك وانت مسبب لي رعب .. ( وتشهق ) كفاية الي فيني .. تزيد الجروح ليش ؟ يعني تفرح اذا شفتني مضايقة ؟؟ تحس بمتعة اذا طعنتني بكلامك الجارح ؟؟ ( تاخذ نفس ) فيصل انا ما ابي منك شي صعب .. ابيك تخليني بحالي بس .. تعتبرني موب موجودة .. مثل ما انت تبي تعيش .. غيرك يبي يعيش ..

وتحرر يدها منه .. وتدخل داخل البيت .. وتتركه مصدوم من الكلام الي سمعه .. متجمدة أطرافه ..
شعور قاسي .. لما تعرف بأن ذكرك مخيف .. ووجودك مرعب .. بنظر الآخرين !

..

فيصـــل ..

وبدون ما يرفع نضره من على الدريشة: نعم ؟؟

ماجد : شنو فيك ؟؟ من اول ما طلعنا من البيت وانت ساكت !

فيصل : مضايق شوي ..

ماجد : شنو الي مضايقك ؟؟

رفع عيونه من على الدريشة واللقى نضرة على ماجد وسند راسه على كرسي السيارة : انت بكرة بتسافر .. وانا ما اعرف احد اهني .. وحشوني كل الغالين الي بـ قطر !

ماجد : اسألك سؤال وتجاوبني بصراحة ؟؟

فيصل : تفضل ..

ماجد : ابوي جبرك تعيش هني ؟؟ ولة بإرادتك هذا الشي ؟؟

فيصل بستغراب : ليش تسأل ؟؟

ماجد : ما ادري .. بس احسك موب مرتاح ..

فيصل : شي طبيعي اكون موب مرتاح نفسيا .. دام ديرتي الي عشت فيها من ايام الطفولة هجرتها .. يمكن مو بمعنى الهجر .. بس اختلف الوضع .. صحيح ان بحاول ازورها كل اسبوع .. لكن اشتقت لـ ممارسة حياتي اليومية عليها .. اشتقت لنسمة الهواء الباردة .. لجدتي .. وخالاتي .. لـ بسام .. لأسـن ويزن .. اشتقت لأصدقائي .. للبيت .. اشتقت لكل شي فيها .. لكني في نفس الوقت احس بالراحة .. لاني اشوف الفرح بعيون وجد وشهد .. وفرحتهم تنسيني كل شي فيني .. وتريحني .. ( ابتسم ) احس بشعور مختلط .. فرح وحزن .. فرح لأني قدرت اسعد خواتي اهم اثنين عندي بالدنيا .. فرح لأن هاذي الأرض .. ( تنهـد ) موجود عليها الي احب .. الي اعشق .. والي بدأت انساهم ! واحزن .. لما اتذكر اني موب في وطني ساكن .. وان الذكرى الحلوة .. احلى ايام عمري .. الي قضيتها هناك ما عدت اشوفها كل يوم .. وانما صارت حلم تتوق له نفسي كل يوم !

ماجد : غريب امرك .. بس اضن اني لو كنت مكانك .. كان بكون احساسي مثلك .. لكن شي واحد ما فهمته ! شلون موجود عليها الي تحب وتعشق والي بديت تنساهم ؟؟

فيصل : خـل الي بالقلب .. بالقلب مستور .. ( وببتسامة ) جهزت اغراضك ؟؟ سفرك بكرة ؟؟

ماجد : باقي علي اخلي كم حاجة واخلص .. ( ويوقف السيارة ) يلله خلنا ننزل ..

فيصل : ويــن ؟؟

ماجد : بعرفك على ناس .. اذا شفتهم بتنسى كل الهم الي بقلبك
..

..

هلا رغـــودة ..

رغد : اهلين وسهلين حبوبة ..

وعد : كيفيك ؟؟ وكيف اخبارج ؟؟ عساج طيبة ..

رغد : مية بالمية .. وانتي ؟؟

وعد : ميتين بالمية ..

رغد : هههههه .. ضحكتيني وانا ما ابي اضحك ..

وعد : وليش ان شاء الله ؟ مسوية حداد !

رغد : لا عيوني .. بس بكرة بسافر .. شلون افرح واضحك ..

وعد : هههههههاااي .. وانا اقول ليش متصلة .. امري .. تدللي .. شنو تبيني اوصل له ؟؟

رغد : مشكورة ما ابيج توصلين شي ..

وعد : العفوو .. متى بس يرجع .. ويخطبج وتصيرين مرت اخوي .. انتظر ذاك اليوم بفارغ الصبر ..

رغد بإحراج : ومن قال لج بوافق اذا تقدم لي ؟؟

وعد : هههههه .. حلفي بترفضين ..

رغد : وليش ارفض ؟؟ احد يجي له القمر ويقول لا ؟؟

..
تبـع .. الحلقة الثالثة ..

موجود معاهم بجسده .. بـ أعضائه .. لكن روحه .. وقلبه .. بمكان ثاني .. كان يحس بـ أحسايس غريبة .. مختلطة مع بعضها البعض ..

وشعوره بذاك الوقت .. شعور المذنب الي أخطأ وموب عارف يصحح خطأه .. كان يشعر بـ انكسـار .. بإرهـاق ..

حـاول قد ما يقدر ما يبين الضيق لمـاجد .. احسان .. نبيل ..

احسان : فيصل ..

فيصل : هلا ..

احسان : شفيك ؟؟ من اول ما جيت وانت ساكت .. وتتكلم بس بـ اي .. لا .. عادي !

نبيل : لا يكون تستحي منا ؟؟

فيصل وهو يضحك : هههههه .. ليش انا بنية استحي منكم ؟؟ بس ما عندي شي اقوله ..

ماجد ويغمز له : خلوه .. الاخ اليوم موب طبيعي .. حتى في السيارة كان جذي .. الله يسلمكم ما يقدر يتخيل الحياة بدوني بعد ما اسافر ..

فيصل : ههههههه وانت الصادق ..

احسان : دام جذي .. ليش ما تروح تدرس معاه وتريح نفسك ؟؟

فيصل : نو وي .. ابدا ما فكرت بهذا الشي .. ومستحيل افكر بعد ..

نبيل بستغراب : ليش ؟؟

فيصل : ما اقدر اترك الاهل ..

نبيل : ما فيها شي .. كل شي بسبيل المستقبل يهون ..

ماجد : صحيح فيصل .. شرايك ؟؟

فيصل : لا تقلبون لي مخي .. انت تعرف اني ما اقدر اروح ..

احسان : اذا ضروفك المادية ما تسمح تدبر ..

فيصل : لا موب سالفة فلوس .. انا مسؤول عن خواتي وما اقدر اتركهم بروحهم ..

ماجد : طيب بيقعدون في بيتنا .. ولا تنسى اني بكون بعد موب موجود ..

فيصل : لا لا .. لو اروح اخذهم معاي .. ما يرتاح لي بال وهم بعيدين عني ..

..

بركنت السيارة .. اخذت كتبها .. ونزلت بعد ما سكرتها .. مشت بطريقها للسكشن .. لأن عندها محاضرة الساعة 8 ..

دخلت السكشن .. وقعدت على الكرسي .. وبعد دقايق .. وصل الدكتور .. اخذ الدكتور ينادي بـ الأسماء .. يسجل الحضور .. وبعد ما نادى بأسمها .. قالت نعم .. فتحت دفترها .. وبدأت تخربش على الصفحة الاولى !

بعد ساعة .. خلصت المحاضرة .. طلعت من السكشن .. متوجهة للمكتبة .. لان ما عندها شي !
سمعت صوت رغد يناديها من خلفها .. اللتفت لها ..

وببتسامة : صبـاح الفـل والياسمين ..

رغد : صباح الزعفران .. هههههه

وعد : اخبارج ؟؟

رغد : الحمد لله .. وانتي ؟؟ كيف حالج ؟؟

وعد : الحمد لله كل شي تمام ..

رغد وهي تقعد على الكرسي وتخلي كتبها على الطاولة : اخخ .. تعبت ..

وعد : من شنو ؟

رغد : تعرفين ان اول مرة هاذي اجي بروحي بالسيارة .. وصار لي ساعة اداور .. نسيت الطريق ..

وعد : هههههههههااي .. موب منج .. من الي بالقلب ..

رغد : يعني لازم من اقول لج شي جبتين طاريه ؟؟

وعد : وليش ما اجيب طاريه ؟؟ اخوي وحبيبي ..

رغد وهي تنتبه لأثر الجرح بوجه وعد : هذا شنو الي بوجهج ؟؟

وعد : هذا يوسف رامي علي حجرة ..

رغد : وييه .. هذا المفروض يودونه مصح عقلي ..

وعد : حرام مسكين .. تخيلي نفسج مكانه .. وفيج المرض الي فيه .. ترضين تقضين حياتج هناك ؟

رغد : اي .. علشان ما اذي الناس بهبالتي ..

وعد : ومن قال لج انه اهبل ؟؟ هذا الي تقولين عنه اهبل اشطر مني ومنج كان بالمدرسة .. لكن المعاملة السيئة .. والخوف الي عاشه في صغره .. وسوء المعاملة .. خلته يصاب بهذا المرض ..

رغد : انزين ماله علاج ؟؟
وعد : تقول امي انه راح باريس يتعالج ..

رغد : اهاا ..

وعد : تصدقين .. ساعات تشوفيه يجنن وما فيه شي .. وساعات مرة وحدة ينقلب حاله ..

رغد : ايه .. الله يساعده ..

..

دخلت المكتبة .. لقت وعد ومعاها بنت قاعدين على احد الطاولات .. توجهت لهم .. خلت يدها على عيون وعد ..

وعد : من ؟؟

رغد : ما اعرفها .. بس شكلها حلو .. وعيونها عسلية ..

وعد ببتسامة : هاذي وجوود ..

وجد وهي تضحك : هههه .. عرفتيني .. صباح الخير ..

وعد : صباح النور .. حياج ..

وجد وهي تقعد : ان شاء الله ما ازعجتكم ..

وعد : لا عادي ( وببتسامة ) اعرفج .. هاذي رغد صديقتي ..

رغد : تشرفنا .. وجد ..

وجد : الشرف لي .. وانا وجد بنت عمتها ..

رغد : ههههه .. عرفتج دائما تكلمني عنج وعوود ..

وعد وتطالع ساعتها : افف ملل .. اليوم عندي بس محاضرتين .. وحدة 8 .. خلصت والثانية 2 ..

رغد : الله يساعج .. رجعي بيتكم .. وتعالي الساعة 2 ..

وعد : لا شكلي بروح البيت ولة برجع الجامعة ..

وجد : ليش ؟؟

وعد : بروح ماجد المطار 3 .. يعني ما يمديها تخلص المحاضرة وارجع البيت ..

..

دخلت البيت على الساعة 10 وانص .. وكان قاعد بالصالة يطالع تلفزيون .. توجهت له .. قعدت جنبه .. وخلت راسها على كتفه ..

ماجد ويمسح على شعرها : شفيج ؟؟

وعد : بشتاق لك ..

ماجد : بس بتشتاقين لي ..

وعد : البحرين مو حلو بدونك ..

ماجد : بس البحرين مو حلو بدوني ..

وعد : اففف مللتني ..

ماجد يضحك : ههههههه .. اطلب منج خدمة انسانية ؟؟

وعد : اطلب .. عيوني اعطيك اياها ..

ماجد : ما ابي عيونج شنو اسوي فيها ؟؟

وعد : مالت عليك .. شنو تبي ..

ماجد : ابي رغد ..

وعد : شنو ..

ماجد : ههههههههههه .. امزح معاج ..

وعد : تكلم عدل .. شنو تبي ؟؟

ماجد : بعطيج هدية .. ووصليها لها اوك ؟؟

وعد : ما بوصلها ..

ماجد : وليش ؟؟

وعد : كيفي .. ما ابي ..

ماجد : وتكسرين بخاطر اخوج الوحيد ..

وعد : ووين راحو ريان ونواف ؟؟

ماجد : اللحين بتوصليها لها ولة لا ؟؟

وعد : اوك .. بس بشرط ..

ماجد : شنو هـ الشرط ؟؟

وعد : كل يوم تتصل ..

ماجد : زين ذكرتيني ..

وعد : بشنو ؟؟

ماجد : عطيني رقمها تكفين ..

وعد : لا لا .. مستحيل هي ما ترضى ..

ماجد : بكلمها مرة وحدة بس ..

وعد : لا لا ..

ماجد : طيب اتصلي لها بتلفونج وبكلمها انا ..

وعد : شفيك ما تفهم ؟؟ اقول لك ما ترضى ..

ماجد : طيب اسأليها ..

وعد : افكر ..

ماجد : شنو تفكرين ؟؟ ما باقي شي واروح المطار ..

وعد : باقي واجد ..

ماجد : وعووووود ..

وعد : انزين .. دقايق ..

ماجد : شكرا شكرا يا احلى اخت ..

..

رن تلفونها واهي توها داخلة البيت .. طلعت التلفون من الشنطة .. وكان وعد ..

رغد : يا هلا .. اشوف الشاشة منورة .. الي طلع وعود متصلة ..

!!!!

رغد بستغراب : يووه ؟؟ ليش ما تردين ؟؟ وينج ؟؟

!!!

رغد وهي تضحك : هههههههههاااي .. ادري انه مقلب من مقالبج .. تراج تخلصين لكردت مالج يا غبية ..

!!!

رغد بخوف : لا يكون صار في ماجد شي ؟؟

!!!

رغد وهي تفتح باب غرفتها : وعد تكلمي .. خرعتيني ..

..

سمع صوتها .. وضاع كل الكلام الي كان مخطط يقوله لها .. كان يسمع شنو تقول .. وشبح ابتسامة مرسوم على ثغره .. لكنه جمع قواه .. وحرك شفتينه ..

وقال : مافيه الا العافية .. وكل خير .. ومليون سعادة .. لاني سمعت صوتج قبل ما اسافر ..

رغد بصدمة : ماجد !

ماجد : بليز .. لا تسكرين .. انا اصريت على وعد ان تتصل لي واكلمج .. فلا تزعلين منها ولا مني .. انطري اكمل كلامي .. وسكري ..

رغد : !!!

ماجد : السكوت علامة الرضا .. يعني انتي راضية علي صح ؟؟

رغد : !!!

ماجد ببتسامة : شخبارج حبيبتي ؟؟

رغد برتباك وبإحراج : بخير ..

ماجد : دووم الخير ان شاء الله .. وما بتسأليني عن اخباري ؟؟

رغد : كيف حالك ؟

ماجد : بخير دام الغلا بخير ..

رغد : !!!

ماجد : رغـــد ..

رغد : نعم ؟؟

مـاجد : باقي علي هلكورس .. كورس واحد واخلص .. واضل على طول بـ البحرين .. تنتظريني لما اخلص هلكورس ؟؟

رغد : تروح وترجع بالسلامة ان شاء الله ..

ماجد : تنتظريني ؟؟

رغد : اي ..

ماجد : ريحتيني .. شدي على نفسج .. تراج اللحين بأول كورس بالجامعة .. ابي فور .. ما ابي اقل .. زين حبيبتي ؟

رغد : ان شاء الله ..

ماجد : بتوحشيني كثير ..

رغد : وانت بعد ..

..

وعد وهي بين احضان ماجد : خلك بس ما تتصل .. ما بكلمك ..

ماجد وهو يضحك عليها : بسج عاد .. ذبحتيني .. الا يسمعج ما يقول كلها كم شهر وراجع .. ( ويهمس في اذنها ) ما بنسى احسن خدمة لج بحياتي كلها .. شكرا عيوني ..

وعد وتمسح دموعها : حاضرين .. كم مجوود عندنا ..

ماجد : سلمي عليها .. كل مرة تشوفينها .. قولي لها ماجد يسلم عليج .. علشان ما تنساني ..

وعد : هههههه ان شاء الله ..

..

مضى اسبوع على سفر مـاجد ..

وخلال هلاسبوع زادت العلاقة بين فيصل ونبيل .. وخلال هلاسبوع ولة قط مرة شاف فيها وعـد !

واليوم الأحـد .. اليوم الي انتظره من اسبوع .. لانها راح تكون معاه في محاضرة !

دخل السكشن .. وألقى نضرة على الموجودين .. وما لمح وعد موجودة بينهم ! سلم وتوه بيقعد .. لقاها داخلة السكشن .. وابتسامة مرسومة على وجها ..

فيصل : وعـد ..

بحثت عن مصدر الصوت .. هذا صوت شخص اعرفه .. بس ما ذاكرة في وين .. انتبهت لفيصل .. ولـ ابتسامته .. وعرفت ان هو الي كان يناديها !

ووقفت جنبه : نعم ؟

فيصل : ما في هلا ؟

وعد : هلا ..

فيصل : اهلين .. شنو اخبارج ؟

وعد : تمام .. تبي شي ؟؟

ويدخل الدكتور .. وتمتلي الكراسي .. واطرت وعد تقعد بالكرسي الي جنب فيصل ..

كانت وعد مرتبكة .. تحس بنضرات فيصل بتخترقها .. تلتفت له .. وتطالع الدكتور لكنه موب راضي يرفع عيونه عنها ! استغربت .. وما عرفت تفسر هاذي النضرات !
نزل راسه الى كتبه .. xxxxxxx .. موب عارف شنو يسوي .. يبي يفهمها .. يفهم شنو خلف الابتسامة الي دائما على وجها ..
يبي يفهم سبب لـ نضرة الألم .. سبب للجروح الي تتكلم عنها .. حس نفسه مهتم لأمر هاذي الانسانة ! بدون ما يعرف سبب مقنع لهذا الاهتمام !
طرد الأفكار من باله .. لترسى على ذاكرته افكار ثانية .. قاسية .. جنونية .. فيها شيء من الغباء !
وقرر .. يبحـث عن وردته الذابلة !
..
طلعت من السكشن .. وراحت الكفتريا .. قعدت على الكرسي .. بعد ما اشترت لها بيبسي وفطيرة بالجبن ..
كانت تفكر بـ فيصل .. هذا الانسان .. الي بنسبة لها لغز .. لغز ماله حل .. هذا الانسان الي قدر يحصل على جزء من تفكيرها بعد " أسيـر الأشواق " انسان آلمها ..
واغلب الوقت كان يجرح في مشاعرها .. تناسى انها فيها مشاعر .. وكان هدفه قتل احساس قبل أن يولد !
..
قعد على الكرسي المقابل لها واخذ يشرب من البيبسي مالها ..
فيصل : حلو .. احلى من الي شربته قبل شوي ..
وعد : ...
فيصل ويخلي عيونه بعيونها : وينج فيه ؟؟ اسبوع ما شفناج ؟ اذا اجي بيتكم كل مختفية .. وما تبينين في مكان !
وعد : اضن تعرف السبب ..
فيصل : ادري انج ما تبين تشوفيني صح ؟
وعد : زين انك عرفت ..
فيصل ويتعبث بالاكسسوار الي بشنطة وعد : بسألج ..
وعد : خير ؟
فيصل : هذا الي رمى عليج الحجرة ..
وتقاطعه : انا متأكدة ان تفكيرك راح مكان ثاني .. بس لعلمك .. هذا واحد مريض فيه انفصام شخصية .. وما كان يقصدني لما رمى الحجرة .. كان يقصدنا كلنا .. لان شافنا نضحك .. وظن نضحك عليه .. ( واخذت شنطتها وقامت ) ..
..
ركبت السيارة .. سندت راسها على الكرسي .. غمضت عيونها بألم .. استخرجت الدفتر من شنطتها .. ضلت تقلب صفحاته .. بدأت دموعها تنزل .. بعد ما تأكدت ان هذا دفتر أسير الاشواق ..
لأن هاذي خواطره .. هاذي طريقته بالكتابة .. لكن .. شلون وصل الدفتر لـ فيصل ؟؟ هذا الي لازم اعرفه .. بس شلون !
طردت الافكار من بالها .. بعد ما فكرت ان تسأله عن سبب وجود الدفتر عنده .. لكنها تعرفه انسان شكاك .. شنو راح يقول لها لما تسأله ؟؟ دخلت الدفتر بالشنطة .. وتعهدت ان هدفتر ما راح تعطيه فيصل لو شنو صار !
..
مسترخي على السرير .. وعيونه في سقف الغرفة .. كان يتأمل الثرية .. والأحـلام تاخذه الى حيث تكون وردته الذابلة ..
يتمنى يلتقي فيها .. يخبرها انه اللحين بـ البحرين .. يخبرها بمدى شوقه وحنينه ..
غمض عيونه .. وخطر في باله منظر " وعـد " اول ما شافها وهي تعزف .. تذكر اللحن .. تذكر شكلها ذاك الوقت ..
تذكر لما عصب عليها على الوردة الي بشعرها .. لما عصب عليها بالجامعة .. تذكر منظر الدموع بعيونها قبل اسبوع .. تذكر كلامها الي قالته له اليوم .. واستغرب من معاملته لها !
استغرب من تغيره المفاجئ ! واستغرب أكثر من طريقة تفكيره الي صارت يرثى لها ..
وتسائل .. انا ليش جذي اعامل وعـد ؟؟
..
وعد : يلله حبايبي انا برجع البيت .. تامرون على شي ؟؟
وجد : اذا ما عليج امر رجعيني معاج .. فيصل اليوم بيتأخر ..
وعد : من عيوني .. اقول لج .. شرايج كل يوم امر عليج ونجي مع بعض ؟؟
وجد : ما يحتاج اتعبين نفسج .. دام فيصل موجود ماله داعي ..
وعد : لا تعب ولة شي .. احسن اصلا .. انا امل طول الطريق ساكتة ..
رغد : اللحين من صدقكم يعني بتروحون وبتخلوني بروحي ؟؟ باقي علي محاضرة ..
وعد : وانتي يالشطورة يعني لازم تحضريها ؟؟ ( وتذكر الهدية ) شرايج تقومين معانا ؟؟ وبوصلج بيتكم ..
رغد : اقول لج عندي محاضرة .. انا مو مثلج احضر وحدة والبقايا غياب .. نونو .. وبعدين اليوم انا ما جيت بالسيارة .. ابوي جابني .. و بجي لي الساعة 3 .. انطره احسن ..
وعد : يلله عاد .. علشان خاطري هلمرة بس لا تحضرين وتعالي معاي ..
رغد : اقول لج ابوي بجي لي .. ما تفهمين ؟؟
وعد : يعني ما تقنية حديثة يسمونها تلفون .. تدقين رقمه .. وتقولين الو بابا لا تجي .. مشكور جزاك الله الف خير ؟؟
..
نبيل : شفيك اليوم موب على بعضك ؟
فيصل : مضايق شوي ..
نبيل : من عرفتك وانت كل مضايق .. فضفض يا اخي .. وقول لنا شلي مضايقك ؟
فيصل : اللحين هذا وقته ؟؟ متصل لي وانا بالسكشن وقلنا ما علي .. يعني تبي اقص عليك قصة حياتي وانا هني ؟
نبيل : هههههههههههه .. طيب طيب اذا طلعنا المغرب تعترف هاا ..
فيصل : لا يكون ذابح لي احد وتبي تجبرني اعترف ؟؟
نبيل : ههههههههههههااااي .. تسويها ليش لا ..
فيصل : اعوذ بلله منك ..
وعد وهي توقف السيارة : دقايق بنزل بودي شي وبجي ..
رغد وتقرأ اسم المبنى : هاذي جريدة ( ... ) شنو بتودين بعد ؟؟
وعد وهي نازلة من السيارة : بقول لج بعدين ..
رغد تتنهد : يا ربي .. ملل ..
وجد : شنو الي امللج ؟؟

رغد : كل شي بالهحياة ملل .. اففف ..

وجد : ههههههه .. هونيها وتهون ..

رغد : اي اهونها .. 4 شهور شلون تهون ..

وجد : 4 شهور ؟؟ شنو 4 شهور ؟؟

رغد وهي تنتبه لحالها : هاا .. هههههههه انطر يجي شهر واحد بفارغ الصبر ..

وجد : ليش ؟؟ شنو فيه شهر واحد ..

رغد : اممممم .. بخلص الكورس المملل هذا .. و ( سكتت ) ..

وجد : وشنو ؟؟ ( وببتسامة ) اذا شي خاص عادي لا تقولين ..

رغد : هههههه .. تقريبا يعنوو .. بس انتي اللحين صرتي من حزبنا انا ووعود ..

وجد : هههههههه .. سويتو لكم حزب ..

رغد : ايه من زمان واحنا حزب .. واللحين انظم عضو جديد ..

وجد : ههههههههههه .. حلو ..

وعد وهي داخلة وابتسامة واسعة على فمها : مرحبــــا .. ما وحشتكم ؟؟

رغد : ولكموو .. منورة ..

وعد : يسلمو .. بنورج ..

وجد : هههههههههههههااي .. وحشتينا اوي اوي ..

وعد : وانتو اكثر من الأوي ..

رغد بجدية : يلله قولي شنو سويتي هناك ؟؟

وعد : امس كتبت خاطرة .. فمن جذي الله يسلمكم رحت اوديها ينشروها ..

رغد : وشنو قالو لج ؟؟

وعد: خليني اكمل لة .. قلت لهم بأقرب وقت انشروها قالو لي بحاولون وبس ..

..

سكرت الباب خلفها وببتسامة خطيرة : رغوود ..

رغد : انا ادري ان من جيبتج لي هني وراها سالفة .. شنو عندج ؟؟

فتحت كبتها وطلعت كيس احمر مكتوب عليه love you وخبته خلف ضهرها وبنفس الابتسامة : توقعي شعندي ؟؟

رغد : امممممم .. شي يتعلق بـ اسير الاشواق .. ( وبتفكير ) الا قولي لي شنو كاتبة ومودتنه للنشر ؟؟

وعد وتلاشت ابتسامتها : وبعدين معاج ؟ ما تفهمين ان اسير الاشواق ما عاد له وجود بحياتي .. ما عاد له ذكرى بأي مكان .. ( وبهدوء ) اسير الاشواق بقلبي بس .. وهذا الشي الي يخليني ارسم هاذي الابتسامة الي تشوفينها .. ووجوده بالقلب هو الطاقة الي اتزود بها علشان اعيش !

رغد : انا اسفة .. لكن قولي لي .. شنو سبب روحتج للجريدة ؟؟

وعد ببتسامة : بعطيج الامانة .. وبفضفض لج كل الي بقلبي .. وقبل هذا وذاك .. دقي على اهلج انج ما بترجعين البيت الا بعد العشا ..


..

اخذت الكيس .. ضلت تتأمل فيه .. قلبته بين اصابعها .. استخرجت الي فيه .. وكان موجود فيه علبة عطر " عـود " و ساعة حمراء مرصعة بـ الكرستال .. وموجود ظرف فيه رسالة !

فتحت الظرف .. فتحت الرسالة .. وبدأت تقرأ ..

حبيبتي [ رغـد ]

كل صباح ..

اشتاق لأن أتنفسكِ

أعدكِ

وإن أطلت الغياب..

بأن أعــود

فلا يحلو الوقت إلا بكِ..

... / مــاجـد

..

يتبـع .


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-13, 12:09 AM   #8

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يتبع .. للحلقة الثالثة ..

دخلت عليها الغرفة .. ولقتها تمسح دموعها وهي تسكر الظرف .. خلت كاسين عصير الليمون وصحن قطع الكيك على الطاولة .. وقعدت جنبها ..

وببتسامة : شكلها ما عجبتك الهدية ..

رغد : بلعكس .. حلوة وتجنن ..

وعد بتفاخر : الحمد لله .. اخوي عرف يختار الهدية وصاحبتها ..

رغد : وعوود والله تحرجيني .. بسج عـاد ..

وعد : ههههههههه .. يلله قومي خلينا ناكل ..

رغد : وما بتفضفضين ؟

وعد : واحنا ناكل .

رغد : اخاف اغص ..

وعد : هههههههههههااي .. مو مشكلة ماجد مو هني ..

رغد : بشتكي عليج لكن اذا رجع ..

وعد : اشتكي .. لكن اذا اشتكيتي ما راح اوصل له السلام ..

رغد : اففف .. زين .. ( وتقوم تروح تقعد على الكرسي الي جنب الطاولة وتشرب من العصير ) يم يم حلو ..

وعد : سلمت اليد الي سوته ..

رغد : لا تقولين انتي الي سويتيه ؟

وعد : يس افكورس ..

رغد : طلعتي طباخة .
.
وعد : حشى .. ما صار هذا عصير ..

رغد : هههههههههههههههه ..

..

دخل البيت .. وسمع صوت التلفون يرن .. توجه له .. ورفع السماعة ..

وبهدوء : نعم ؟؟

وعد : السلام عليكم ..

فيصل يقعد على الكرسي الي جنب التلفون وببتسامة : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

وعد : موجودة وجد ؟؟

فيصل : شخبارج ؟؟

وعد : بخير .. موجودة وجد ؟؟

فيصل : وشنو مسوية بالجامعة ؟؟ ان شاء الله كل شي اوك ..

وعد : تمام .. موجودة وجد ؟؟

فيصل : وشنهي اخبار ماجد ؟؟

وعد وبدأ صبرها ينفذ : زين .. موجودة وجد ؟؟

فيصل حس بحرارة اعصاب وعد : وحشني الدب عطيني رقمه ..

وعد بعصبية : ما راح اعطيك زين .. ( وتسكر الخط )

فيصل وهو يضحك : هههههههههههه .. حلوة اذا تعصب ..

وجد وهي نازلة من على الدرج : منهي هاذي الحلوة اذا تعصب ؟

فيصل وهو مازال يضحك : من هي بعد ؟؟ وعـد ..

وجد وهي تقعد جنبه : وعد ؟؟ ليش شنو مسوي فيها ؟؟

فيصل : اتصلت قبل اشوي تسأل عنج وانا مطنش .. عصبت وسكرت .. هههههههههههه ..

وجد : مسكينة .. ليش تسوي فيها جذي .. ( وهي تفتح تلفونها ) بيه نسيته مسكر .. وخمس مرات دقت علي .. ( وتوها بتتصل لها )

فيصل ياخذ التلفون : لا تتصلين ..

وجد بستغراب : ليش ؟؟

فيصل : علشان تتعلم مرة ثانية ما تسكر في وجهي ..

وجد : والله لو انا مكانها كان بسوي نفس الشي ..

فيصل : لو اي احد ثاني سوى فيني هذا الشي بتقبله .. الا منها .. لا ..

وجد : ليش يعني ؟؟

فيصل : بس ..

ويرن التلفون مال البيت .. ويرفعه فيصل .. وتوه بيتكلم ..

وعد : فيصل والله اذا ما ناديت وجد بتشوف شي ما شفته ..

فيصل بـ برود : وعليكم السلام ..

وعد : عطني وجد ..

فيصل : الحمد لله بخير ..

وعد : اذا عندك مشاكل بالسمع .. اضن في مستشفيات روح اتعالج ..

فيصل : صدق والله .. عطيني العنوان .. بس قبل ما اروح باخذج معاي .. علشان اثنينا نستفيد من العلاج ..

ويسكر في وجها ..

فيصل يضحك : هههههههههههههههه .. ( يعطني وجد تلفونها ) اتصلي لها اللحين شوفيها اي كثر معصبة ..

وجد منقهرة وهي تاخذ تلفونها : تدري انك وااجد تقهر ..

فيصل وما زال يضحك : زين انج عرفتين ..

..

شفتي شلون الحقارة فيه موصلة ..

رغد تضحك : هههههههههههههه .. والله يذبح ..

وعد ومازالت معصبة : وانتي تضحكين بعد ..

رغد وتحاول تمسك روحها : كان يمزح انتي ليش اختيها جد ..

وعد وتحاول تهدي اعصابها : للحين ما عرفتين فيصل يرغد علشان تقولين يمزح .. صحيح اني عرفته من فترة بسيطة .. لكن عرفت المغزى من تصرفاته .. ( وبضيق ) كان يبي يقهرني لا غير .. ابي اعرف سبب واحد يستدعيه يعمالني جذي !

رغد وحست بضيق الي في وعد : لا تضنين فيه .. يمكن كان قصده شي ثاني .. ومثل ما يقولون احمل اخاك المؤمن على سبعين محملا ..

وتوها بتتكلم وعد وسمعت صوت طق على الباب وبملل : ادخل نوافو ..


..

فتحت الباب .. انبهرت بجمال الغرفة .. وبطريقة تنسيقها .. ابتسمت لوعـد .. وبصوت هادي : مساء الخير ..

وعد بفرح : وجوود ..

وجد : ايه .. سوري حبوبة على الي صار معع فيصل ..

وعد : قالج اني قلت له تجين انتي وشهد ؟

وجد : لا ما قال .. اتصلت وقالت لي امج ..

وعد وتكلم رغد : شفتين هذا الي ما يقصد ويمزح .. ( وتكلم وجد ) وينها شهوود ؟؟

وجد : من دخلنا .. سحبها نواف تلعب معاه بلايستيشن ..

وعد : هههههههههههههه .. واخيرا شاف حبيبته ..

رغد : اووه .. اخوج ومن هو صغير يكون علاقات حب وغرام .. كم عمرها شهد ؟؟

وجد ووعد يضحكون !

رغد بستغراب : شفيكم تضحكون ؟؟

وجد : هههههههههههه .. شهد في ثاني ثنوي ..

رغد : هههههههههههههههااي .. اخوج نكتة ..

وعد : بقول لج عن شي غريب رغوود ..

رغد : شنو ؟؟

وعد : لقيت دفتر فيه كل خواطره ..

رغد بستغراب : حلفي .. شلون ؟؟ وفي وين ؟؟

وعد : ما بقول لج في وين .. بس المهم اني لقيت الدفتر .. ومتأكدة مليون بلميون انه دفتره ..

رغد : شلون عرفتي انه دفتره ؟؟

وعد : تذكرين لما قلتي لي ان اخر خاطرة له برحيلك ؟؟

رغد : ايه اذكر ..

وعد : كانت اخر خاطرة موجودة بالدفتر .. وازيدج من الشعر بيت .. لما قريتهم كلهم .. كانو كلهم نفسهم الي ينزلهم بالمنتدى ..

رغد : يمكن واحد معجب فيه كتاباته فكتبهم في دفتر ..

وعد : لا هذا دفتره ..

رغد : شنو الي يخليج متأكدة ؟؟

وعد ببتسامة : احساسي يقول لي .. فبحتفظ فيه .. لان مثل ما لقيت دفتره .. يمكن بلقاه بيوم من الايام !

وجد بعدم فهم : منو هذا ؟ واي دفتر وخرابيط ؟ فهموني شسالفة ؟

وعد : اسيـر الاشواق .. لقيت دفتره .. والسالفة .. طويلة .. يبي لها وقت .. ان شاء الله بأقرب وقت بقولها لج .. ( وببتسامة ) والخاطرة الي كتبتها كانت رد لـ برحيلك ..

رغد : وشلون بيقراها ؟؟

وعد : عندي امل كبيـر .. انه بيقراها ..

رغد : لا تتمسكين بأمل كبير .. وخلي في بالج انه احتمال ان الدفتر موب له .. علشان اذا طلع ان هذا موب له .. ما تنصدمين .. وتتألمين .. ( وببتسامة ) فكري بكلامي يوعـد ..

..

نبيل ويمري الحجرة بالبحر : شفيك مضايق ؟

فيصل : ما اعرف شنو صاير لي .. ( يسند ظهره على الكرسي الي قبال البحر ) احس روحي مقهور .. مضايق .. وضميري يأنبني !

نبيل ويلتفت لفيصل : ليش كل هذا ؟؟

فيصل : مقهور من الدنيا .. وافرغ قهري على وعد .. ما ادري ليش كل ما اشوفها لا اراديا افرغ غيضي عليها .. صارت طريقة تفكيري مختلفة عن قبل ..

صرت اشك في كل شي .. اعصب على اقل شي .. احب استغل اي فرصة علشان اقهرها مثل ما انا مقهور .. مضايق على الي صاير لي ..

بتاتا موب عاجبني حالي ( ويرفع بصره للبحر ) تصدق اذا قلت لك انها تخاف مني .. على الي اسويه لها ..

حاولت كذا مرة ان امسك نفسي .. لكن هيهات .. كل شي فيها يخليني اثور !

نبيل : منو هاذي وعد ؟؟

فيصل ببتسامة : وعد هاذي اخت ماجد .. بنت خالي ..

نبيل : ايه .. عرفتها .. بس احسها عادي .. يعني مافيها شي يخلي الشخص ينقلب حاله ويثور .. على العكس تمام .. احس شكلها يريح القلب ..

فيصل ويحس بغيض يجهل سببه في داخله : شفتها من قبل ؟؟

نبيل : ايه .. انا دائما اروح بيتهم .. اذكرها لما كانت صغيرة .. من زمان ما شفتها لكن .. من قبل سنتين تقريبا ..

فيصل يتنهد : تخصصها مثلي .. ومعاي في محاضرة ..

نبيل : اوه .. بتطلع محامية .. تصدق كان خاطري ادرس محاماة ..

فيصل بستغراب : وليش ما درست ؟؟

نبيل : لان ابوي الله يحفضه ما رضى .. قال لي ادرس بزنز علشان اساعده في شركته .. اخذت البكلريوس اللعام الكورس الثاني .. ومن الاجازة الصيفية اشتغلت مع ابوي ..

فيصل : اهاا .. شنو تشتغل هناك ؟؟

نبيل : رئيس قسم المالية في الشركة .. ومعاي في نفس القسم احسان .. وعلى طاري احسان ..

فيصل قاطعه : شنو ؟؟

نبيل : ينتظر ماجد يرد من الهند بسرعة ..

فيصل بستغراب : ليش ؟؟

نبيل : علشان يقول لبيتهم يروحون يخطبون وعد له .. لان قال لماجد قبل ما يسافر .. لكن ماجد قال له ينتظر لما يرجع .. لانها بعدها صغيرة .. بس اللحين صارت بالجامعة وكبرت ..

انعقد لسانه .. حلت الصدمة على قلبه وكيانه .. يخطبون وعـد ! وبعد هلعبارة ما عاد يسمع شي .. لأنها ظلت تتردد في باله .. مرات ومرات !

..

يتبع .. في الحلقة الرابعة ..


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-13, 12:11 AM   #9

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

.. (( الحلقة الرابعة )) ..

يتصفح الجريدة .. وباله مشغول .. وهذا اليوم الخامس الي يكون فيه على هذا الحال !

مزاجه متعكر .. وطول الوقت شارد التفكير ! كان يقلب صفحات الجريدة .. وعيونه تتأمل العنواين الرئيسية ..

وصل الى صفحة موجود فيها شعر عجبه .. قرأه .. وتأفأف بملل .. وتوه بسكر الجريدة .. لفت انتابه صورة وردة ذابلة مرمية على رمال شاطئ البحر ..

ظغط على الجريدة بكلتى يدينه .. وصوب نضراته الى الكلمات الموجودة جنب تلك الصورة !

عُدت من أجلك ..وجاءت بي إليك..

روحك .. اخلاقك ..

كلماتك ..جنونك..

حزنك .. صدقك ..

فعشقت كلماتك .. قبل.. عشقي لك..

بحثت عن غيابك .. قبل .. رحيلك ..

سكنت الحيره اجوائي .. قبل .. الغرق في اجوائك ..

فتشت افكاري .. وتاهت دروبي .. وتلاشت أحلامي..

رغــم ذلك .. إسمح لي ..

أن ارتوي من جرة وفائك ..

أن اعيش حلمي العذري ..

أن احتضن طيفك كل لحظاتي ..

أن أُداعب اناملك في مخيلتي ..

أن ارسم فوق صدري عينيك وإبتسامتك..

أن اروي سمفونية عشقي في كل الأزمان ..

أن أُُحلق في سماء صدقك وحنانك ..

سامحني ومعذرة لن اقول حبيبي ..

ولكن دعني .. اتذكر .. بربك ..

كيف أحببتك بجوارحي .. لماذا عشقتك دون سواك !

لماذا اسكر بحروفك الجارفه .. لماذا افرح لفرحك واحزن لحزنك ..

لماذا اهوى العذاب في وجودك .. لماذا اكره الأمان في غيابك ..

لماذا بعد هذا كله ودعـتك .. فعفوا حين أحببتك ..

ورسمتك .. وتمنيتك .. وداعبتك ..

والف عفو منك حين ودعتـك ..

فلاتحـتقر .. حبي ..واشواقي .. وغيرتي ..وجنوني ..

وسامحنـــي ..

سأبقى أحـبك .. إلى أن تُنتزع روحي من جسدي !

أغداٌ القــــاك ؟!

..

رغد وتسكر الجريدة : كلماتج قوية ..

وعد : ما يهم قوية ولة ضعيفة .. المهم يفهمها انها له ويفهم ان الصورة تعني ان هاذي اني الي كتبتها ..

رغد : انزين ليش ما كتبتي الوردة الذابلة تحت الخاطرة ؟؟

وعد : اممممم .. قلت للنشر يكتبونه لكن في اخر لحضة غيرت راي .. ما ادري ليش احس ان احسن ما اكتبه .. وسواءا كتبته او ما كتبته ..

اذا قرأه .. بيعرف ان هاذي انا الي كتبته .. لأنه يعرف اسلوبي مثل ما انا اعرف اسلوبه ..

رغد : غريب امركم انتو الاثنين .. افترقتوا .. وبعد سنة تلقين خاطرة له بجريدة بحرينية وانه مازال يحبج وينتظرج .. ترفضين تقرين خاطرته والسبب انج تحاولين تنسينه ..

تلقين دفتره في مكان مجهول ما رضيتي تقولي وين .. وتقرئين الخاطرة الاخيرة فيه .. تردين على خاطرته بدون ما تكتبين النك الي بأكد له ان كاتب الخاطرة هو انتي !

( وبتساؤول ) انتي من صدقج ما يعرف اسمج وعـد ؟؟

وعد : لا ما يعرف .. ولا انا اعرف شنو اسمه .. صحيح ان قضينا اربع سنوات مع بعض .. وقليل اذا مر يوم ما لقينا بعض فيه .. لكن ما قط مرة ناديته بغير نك نيمه .. وناداني بغير " وردتي الذابلة " ..

رغد : يعني ما يجيج فضول بانج تبين تعرفين اسمه ؟؟ او من يكون هـ الانسان الي يحمل لقب " أسيـر الأشواق " !

وعد تنزل راسها وتخربش بالدفتر الي تذاكر فيه : مستحيل اصلا ان ما يجيني فضول .. كل شخص تلتقين فيه لو لقاء عابر .. تعجبج شخصيته او لا .. تعرفين اسمه اوما تعرفينه ..

يتحرك الفضول في داخلج تبين تعرفين لو شي بسيط عنه .. شلون وشخص حبيتيه .. وتعرفين كل شي مختزن بقلبه .. لكن اسمه .. شكله .. موجود عليهم علامة استفهام كبيرة ..

( ترفع راسها ببتسامة ) اسيـر انسان غامض .. غريب من نوعه .. اغلب الاحيان ما افهمه .. لانه يغطي نفسه بحاجز بينه وبين الكل .. وحتى اقرب الناس اليه والا هي انا على ما يقول .. يوجد هذا الحاجز بينا ..

رغد : تصدقين زمان وانا ابي اسالج هسؤال .. تذكرين اول ما قلتي لي انج تحبين .. ما قلتي لي شنو الي دفعج له ؟؟

وعد وزادت خربشتها بالدفتر : حبيته بعد ما كرهته .. ويقولون لج ان اغلب الاحيان تتحول الكراهية لـ حب .. حبيته بعد ما حاولت انبهه لتصرفاته الي ينفر منها الكل .. كان مغرور .. متواضع .. طيب لأبعـد الحدود .. ماكان يرفض لأحد طلب .. لكن يسوي الشي الي تبينه بعد ما تطلع روحج ..

( تضحك ) مزاجي .. الي في عقله يسويه .. ما ياخذ بنصيحة احد .. وهذا الشي الي استغربته منه .. اني لما نصحته استجاب .. ( ابتسمت ) احب فيه كل هاذي الصفات .. احب فيه روحه المرحة والحزينة في نفس الوقت .. احب فيه صراحته الزايدة .. احب فيه غيرته .. جنونه .. صدقه .. اخلاقه .. كلماته .. ( سكتت ثوان وواصلت )

قضيت معاه احلى اربع سنين في عمري .. كان صادق في حبه لي .. وما اشك بأنه كذب علي بكلمة بيوم من الايام .. ومن يتوقع ان انسان مثل هذا .. الي ملك القلب قبل ما يملك الوجدان .. بـ الامكان ان بنفترق بيوم الايام .. ( تلألأت دموعها بعيونها ) وافترقنا ..

بعد ما خبرته ان صديق اخوي متقدم لي .. اذكر كان على نهاية الاجازة الصيفية الي بروح فيها توجيهي ذاك الوقت ..

يتبع ..

.

.

- بتوافقين ؟؟

- طبعا لا .. قلت لأبوي اني ابي اكمل دراستي ..

- يعني بجي لج مرة ثانية ؟

- ما ادري ..

- وبتوافقين ؟؟

- لكل حادث حديث .. ما ادري شنو بصير في ذاك الوقت ..

- وردتي ..

- عيونها ..

- .....

- اسير شفيك ساكت ؟؟

- في قلبي شي ما اقدر اقوله ..

- خوفتني قول ..

- لا تخافين حبيبتي .. ( وبعد سكوت ) لو تقدمت لج توافقين ؟

- وابوي بوافق ؟؟
-
- حاولي تقنعينه بليز ..

- انت تدري اني من قبل فاتحته بالموضوع وعن مزح وعصب علي .. شلون اقنعه وهو موب راضي نتكلم في الموضوع نهائيا ..

- ليش ؟؟

- عمتي .. الي هي اخته اخذت واحد موب من البحرين .. وعاشت معاه في بلده .. جابت اولاد وبنات بس ما اعرفهم ولة ادري كم عددهم .. وقبل سنة راح يمشي خلف جنازتها .. الله يرحمها .. وكان هو المسؤول عنها .. فأولادها ليومك هذا امانة برقبته .. وما يعرف شلون ينتبه لهم وهم بعيدين عنه .. صادته عقدة الله يسلمك ..

- الله يرحمها .. وهو خايف ان يصير لولاده نفس الي صار لأخته ..

- ايه ..

- عندي اهل بـ البحرين .. والله لو اقدر اجي البحرين واسكن معاهم كان ما ترددت لحضة .. ( وبألم ) يعني ما في حل ثاني ..

- اذا عندك قول ..

- يعني بنفترق ؟؟

.

.

.

رغد وهي تسمح دموع وعد : خلاص حبيبتي .. لا تذكرين الي صار .. اذا كان يألمج ..

وعد : انا نسيت علشان اذكر .. حبه هو الاوكسجين الي اتنفسه علشان اعيش .. يعني اذا نسيته .. بنسى نفسي .. وبنسى اعيش !

..

وقف السيارة جنب المبنى .. نزل في عجل .. ركب الدرج متجه لطابق الثاني .. ودقات قلبه تزيد كل ما اعتلى درجة اعلى من الدرج .. وصل .. سلم .. توجه لأحد الموظفين .. سأل ..

واشار له الموظف على مكتب .. طرق الباب .. ودخل ببطئ .. قعد على الكرسي ..

وبهدوء : لو سمحتي اختي ياليت تخبريني بـ اسم الكاتب الي كتب الخاطرة الي نزلتوها اليوم بالجريدة بـ عنوان " أغـدا ألقاك " ..

الموظفة وهي تتصفح الجريدة : ليش موب مكتوب اسم الكاتب اسفل الخاطرة ؟

فيصل : لا .. موب مكتوب .. شكله نسيتوا تخلونه ..

رفعت عيونها من الجريدة مبتسمة : ايه تقصد هاذي الخاطرة .. الكاتبة طلبت ما نكتب اسمها ..

فيصل : وما يصير تخبروني شنو اسم هاذي الكاتبة ؟؟

الموظفة : بس اقدر اعرف السبب ؟؟

فيصل : لاني شاك اني اعرف هاذي الكاتبة .. كنت ادور عليها من فترة .. واخيرا لقيت شي هي

كاتبتنه .. ابي اتأكد .. نفسها الكاتبة الي في بالي ولة لا ..

الموظفة : ما اعتقد ان اذا تأكدت بينفعك بشي ..

فيصل : بأشياء واجد .. فرجاءا خبريني ..

الموظفة : انا اسفة .. ما اقدر ..

فيصل : طيب قالت لكم انها الوردة الذابلة ؟؟

الموظفة : الوردة الذابلة ..

فيصل : ايــه .. الوردة الذابلة .. ( ويأشر على الصورة ) شوفي الوردة الذابلة .. هاذي هي صحيح ؟؟

الموظفة : شكلك 90% متأكد ان هاذي اهي ؟

فيصل : الا 100% .. انا اعرف اسلوبها .. والوردة الذابلة الموجودة بالصورة دليل ثاني على انها اهي ..

الموظفة : اذا متأكد ليش تسأل ؟؟

فيصل : علشان ما ينتابني ادنى شك انها موب هي ..

الموظفة : صحيح كلامك .. لما سألتها عن اسمها جاوبتني الوردة الذابلة .. وقلت لها تقول لي

اسمها الحقيقي رفضت .. وطلبت ما نكتب اسمها تحت الخاطرة ..

فيصل بفرح : مشكورة والله ما قصرتي .. عادي اعطيج رقمي واذا جت مرة ثانية تتصلين لي ضروري ؟؟

الموظفة : بصفتك شنو ؟؟

فيصل : خطيبها ..

الموظفة : خطيبها ؟؟

فيصل : ايــه .. انا مو من البحرين .. وما اعرف اي شي عنها .. والشي الوحيد الي بوصلني لها هو الوردة الذابلة !

بسج عاد خلصتي النوم .. قومي ..

وعد وتغطي وجها بللحاف : نوافوو .. اطلع برى الغرفة لا عطيتك كف يأدبك ..

نواف وهو يضحك : ما بطلع .. وقومي اضربيني ..

وعد : ...

نواف ويرفع للحاف عن وجها : بتقومين ولة لا ..

وعد : نوااااااااااف برى ..

وتسكر عيونها وتكمل نومها ضنا منها انه طلع ..

وتحس بشي بارد يسري على وجها وتقوم من على السرير تصارخ وهي تركض وراه : نوافووو يـ الكريه .. بس خلني احصلك بذبحك ..

نواف ويطلع برى الغرفة وميت ضحك عليها : هههههههههههههههههههههههه .. تستاهلين ..

قلت لج بالطيب قومي ما قمتين .. اللحين عرفت شلون اصحيج .. كاس ماي واحد يقوم بكامل العمل ..

وعد والعصبية واصلة فيها حدها : لا تستخف بدمك .. ( وتوقف تاخذ نفس ) تعبتني .. وقف احسن لك ..

نواف ويطلع برى البيت : ما تقدرين ..

وتروح المطبخ تاخذ لها كاس ماي .. تمليه .. وتطلع وراه برى البيت في الحوش ..

كانت تطالع يمين ويسار .. حست بخطوات خلفها وبدون ما تنتبه لصاحب الخطوات .. كبت الماي عليه !

..

مسح الماي بيده عن عيونه واطال النظر اليها بنظراته المعتادة ..

وعد وتخلي يدها على فمها : بيه .. صدقني ما ادري ان هذا انت .. ضنيتك نوافو .. سوري ..
وتوها بتركض داخل البيت ..

بقسوة : لوكنتي بيبي قلنا ما عليه وعذرناج .. لكن وحدة مثلج طول بـ عرض .. ومقبلة على زواج .. ( وبسخرية ) ان شاء الله اكون من اول الحاضرين .. ما تناسبها هلحركات ..

( بصوت خفيف ) فياليت تجين تمسحين هذا الماي الي كبيتيه علي اللحين .. احسن لج ولي ..

وعد وهي تعطيه ظهرها بتمشي : اذا صرت اشتغل خدامة عندك .. ذاك الوقت تقدر تأمرني وتتوقع اني بنفذ اوامرك .. فياليت تحسن الفاظك .. وتعدل اسلوبك ..

لاني سكت عنك واااجد .. ولا تضن اني بسكت عنك اكثر ..

فيصل ويسحب يدها ويخلي عيونه بعيونها : اذا كلمتج طالعيني .. ولا تتصنعين القوة ..

لان لو كنتي قوية خليتي عيونج بعيوني .. وتمسحين الماي اللحين .. ( بصوت عالي ) فاهمة !

وعد : ما بمسحه .. ( وتحاول تحرر يدها ) ومو من حقك تلمس يدي ..

فيصل ويضغط على يدها : المسها .. واكسرها بعد .. واذا ما بتمسحينه بالطيب .. بتمسحينه بالقوة ..

وعد ويدها بدأت تألمها : تأكد ان الطيب ما بينفع .. ولة القوة الي تتكلم عنها بتنفع .. تعرف شنو الشي الي بينفع ؟
تعدل اخلاقك الي كل ما جى لها تصير أسوء وأسوء .. ولا تبرز عظلاتك على وحدة مثلي ..

ابرز عظلاتك على نفسك .. وعلمها شلون تحترم الناس .. وشلون تتعامل معاهم ..

فيصل والغيض واضح في عيونه : انتي شنو ؟؟ فيج شي يقلب المزاج .. ويسبب المواجع .. ما ابي امد يدي عليج .. علشان ما تروحين تشتكين عند ماما .. وتصيحين ..

بابا فيصل ضربني .. اخاف دموعج تخلص .. وبعدين محد يتبرع لج بدموع يا ( يترك يدها ويسكت شوي ) نادي ريان ونواف .. بوديهم النادي ..

مسحت على يدها وتحاول تزيل الألم الي تسببت فيه قبضته وبدأت دموعها تنزل وبألم : مشكور فيصل .. ربي يعطيك العافية ..

وبتمشي .. استوقفها صوته : لحـظة ..

آلمه منظرها .. شي يدفعه يجرحها .. يعذبها .. ويحاول يراضيها .. لكن ما يبي ينزل من كبريائه قدامها .. حس نفسه زيدها عليها هاذي المرة ..

وقف قبالها بضعف وبلألم نفسه : انتبهي لنفسج .. وقبل ما تتخذين قرار .. فكري زين .. ما ابي ادخل في حياتج .. لكني اخاف عليج ..

تخلي عيونها بعيونه : ما تتصور اي كثر اكرهك ..
..

في احدى المقاهي .. قاعد مع نبيل واحسان ..

نبيل : وحشنا الدب مجوود ..

فيصل : ايه .. البيت وكل مكان موب حلو بدونه ..

احسان : اخر مرة اتصل قبل اسبوعين لي .. كل مرة اذا يروح يدرس .. احس مكانه فراغ .. تعودنا عليه من يوم كنا صغار ..

نبيل : ايه .. ( وببتسامة ) من كنا ببتدائي احنا مع بعض ..

فيصل : يعني من جذي تنادونه مجوود ؟؟

احسان : ايه .. ( وهو يذكر ) اذكر بالبداية كنا نكره .. هو اصغر منا انا ونبيل بسنة .. وبعدين حبيناه .. وصار صديقنا ..

نبيل : تصدق احسان .. وحشتني الايام الي كنت اطلع فيها من بيتنا على " السيكل "

ونتفق جنب البرادة .. نشتري لنا حلاوة .. وكل يوم نخطط على مكان نزوره ..

احسان : ايه .. كنا جيران .. بيت مجوود بعدين بيتين يجون وبعدهم مباشرة بيتنا وبيتكم ورانا .. واللحين كل شي تغير .. وكل واحد منا في مكان ..

فيصل : لما اسمع اي احد يتكلم عن طفولته .. عن اصدقائه .. يجيني حنين لقطر .. لأهل قطر ..

( ويبتسم ) خاطري فيها .. وحشتني مرة .. اللحين خلص شهرين وانا ما زرتها ..

احسان : كل انسان يبتعد عن وطنه .. يشعر بالحنين له .. شلون وهاذي الارض الي انولد فيها .. وتربى على ترابها ..

نبيل : اليوم الاربعاء .. شرايك بكرة تروح تزور اهلك اهناك ..

فيصل : افكر جذي .. ان شاء الله بس خواتي ما عندهم اختبارات او شي علشان نروح ..

..

وجد ببتسامة : اهلين وسهلين .. اخبارج عيوني ؟؟

وعد : متمللة مرة .. تعالي البيت ..

وجد : تعالي انتي .. من اول ما سكنا هني للحين ما جيتين زرتين داخل البيت ..

توقفين على الباب وتمشين ..

وعد : اخاف اضايق فيصل بعدين ..

وجد : فيصل اللحين موب في البيت .. بليز حبوبة .. تعالي ..

وعد : طيب .. بقول لأمي .. وبجي ..

وجد : انطرج ..

..

ماجد بفرح : طريناه واتصل .. ( وببتسامة واسعة ) يا هلا بالغالي ..

ماجد بالسعادة نفسها : اهلين وسهلين فيك ..

ماجد : اخبارك ؟؟ عساك ان شاء الله بخير .. وكل شي تمام ..

ماجد : الحمد لله .. طيب .. وكل شي تمام التمام .. واخبارك انت ؟؟

ان شاء الله تعودت على الجو الجديد ..

فيصل : دووم الخير ان شاء الله .. انا بخير دامك بخير .. ايه .. تعودنا .. مجوود .. معاي نبيل واحسان ..

ماجد : دام عزك وغلاك .. صدق .. وحشوني الدببة .. سو اسبيكر اذا ما عليك امر ..

فيصل : تامر امر .. ( ويسوي اسبيكر ) ..

احسان : شخبارك يا قطعة قلبي المفقود ..

ماجد يضحك : ههههههههه .. لا تقول اني مراتك وانا ما ادري .. بخير .. وانت يا بو الخير ؟؟ عساك طيب ..

احسان : ههههههههه .. لا لا شنو ابي فيك .. الله يخلي لي زوجتي المستقبلية .. بخير دام سمعت صوتك ..

ماجد : الله يخليها .. ويحفضها .. شفت شلون ادعي عليها بالخير .. موب انت .. اقول لك لا تنساني بالدعاء في كل صلاة ان اذا رجعت التحاليل تصير اوك .. تقول لا .. بدعي العكس ..

احسان : ههههههههههه .. انت ما دعيت علي بالخير لسواد عيوني ..

خايف احتمال تصير زوجتي اختك .. ولانك وحشتني شوي .. ( يرفع صوته ) موب وااجد .. ان شاء الله توافق عليك ..

نبيل : احم احم .. انا موجود .. عطني وجه على الاقل .. لو بس خلاص سمعت صوت احسان ونسيتني ..

ماجد : يا حي الله نبوول .. افا عليك .. انا انساك .. ما عاش من ينساك .. انسى روحي ولة انساك ..

نبيل : هههههههه .. باين باين .. وبعدين انت وهو ليش تتكلمون عن مواضيع الزواج وهـ الخرابيط .. اخاف تخربونا انا وفيصل وتقلبون لنا عقولنا ..

ماجد : ههههههههههههههه .. اذا ما تبي تسمع .. سكر اذونك .. انا وصديقي كيفنا .. موب جذي حسوون ؟؟

احسان : ايه .. كلامك صحيح مية بالمية ..

اللتزم الصمت .. مجرد فكرة ان وعـد تكون لإحسان تفقده صوابه .. تجعله يعيش في حالة غريبة !

اصبح يجهل احساسه .. وما يعرف قلبه يميل لمن ! وردته الذابلة .. ولة وعـد توأم الوردة بنـظره ؟!

وعد وتقعد على الارجوحة : يااااي .. تذكرني هاذي بأيام قبل لما كنت اقعد على ارجوحتنا واعزف ..

وجد : تعرفي تعزفين ؟؟

وعد : اييه .. اعرف ..

وجد : سمعيني عزفج ..

وعد : الجيتار بلبيت .. دقايق اجيبه واجي طيب ..

وبعد 10 دقايق .. قعدت على الارجوحة والجيتار بين يدينها ..

وعد ببتسامة : وجوود عادي تدزيني ..

وجد : لكن شلون بتعزفين وانتي ترتفعين لفوق .. اخاف تطيحين ..

وعد : دزيني بس شوي .. موب واجد ..

وجد وهي تدزها على خفيف : طيب ..

حركت اصابعها .. وبدأت تعزف المقطوعة الي تذكرها بأسير الاشواق ..

وبـ بسمة ألم : قال لي ماتت الوردة .. ونسى احساسه الي مات ..

نسى حبي وحناني .. وقسوته وكيف كان يعاملني ..

عطاني وردة حمرة الصبح .. وماتت بعدها بساعات ..

وحتى بموتة الوردة .. اعز الناس يعايرني ..

وجد : ياااي .. عزفج عجيب ويناسب القصيدة .. كملي ..

وعد ببتسامة : مشكورة عمري .. ما بكمل قصة الوردة .. بقول لج قصة الوردة الذابلة ..

وجد : الوردة الذابلة ؟؟

وعد : ايه .. الوردة الذابلة .. هاذي قصة بطلها اثنين .. الوردة الذابلة .. واسير الاشواق ..

وجد : ايه .. اسير الاشواق الي سمعتكم تتكلمون عنه قبل اسبوعين تقريبا ؟؟

وعد : ايه ..

وجد : شنو قصتهم ؟؟

وعد وهي تعزف وتذكر : قصتهم قصة غريبة .. تختلف عن قصة اي اثنين حبو بعض .. بصدق ..

وليومج هذا ما خان واحد منهم الثاني .. لكن ( سكتت شوي وواصلت ) افترقوا ..

وجد : افترقوا !

وعد : وفرقتهم الدنيـا .. وباعدتهم المسافات .. مضت سنة اللحين ومحد يعرف الثاني شي .. الين ذاك اليوم الي قرأت فيه " الوردة " خاطرة " لأسير " وعرفت انه ما زال يحبها ..

وردت على خاطرته قبل اسبوعين .. وكاهي تنتظر الرد ..

وجد : والوردة الذابلة .. هي وعـد صحيح ؟؟

وعد ببتسامة : ايــه ..

وجد : واسيـر ؟؟

وعد : واسير هو ذاك الاسير الغريب الي بقلب وعـد .. الي ما راح تفرج عنه لو شنو صار ..

وجد : شنو اسمه ؟؟

وعد : علمي علمج .. ( وتواصل بالقصيدة ) اكيد بتموت هلوردة .. تركتها بأحرج الأوقـات ..

نسيت ان العطش يذبح .. ذبحتها وييت تذبحني ..

جزاك الله يخلي خير .. فرشت لي دربي بجمرات ..

وأنا امشي وانا ساكت .. واقول الله يصبرني ..

وجد : وشلون افترقوا ؟؟

وعد : لان ما راح يلتقون بيوم .. كل الابواب تسكرت في وجهم .. وضل باب الفراق الوحيد المفتوح ..

وجد : ما بيلتقون في يوم ؟؟
وعد : ايه .. ( وتتنهد ) غريبة انا اسامح وانت تزيد ها الغلطات ..

وإذا اخطيت انا بلا قصد .. اشوفك ما تسامحني ..

..

وقف جنب الباب .. اصغى لصوت اللحن .. تجمد مكانه وهو يسمع المقطوعة .. والابيات ..

ومنظرها حز في نفسه .. قعدتها على الارجوحة وهي تعزف .. ودموعها الي مالية وجها ..

وعد : غريبة كيف اسمح لك .. تطالعني بـ هنظرات ..

واذا ييت ابضحك لك .. اشوفك تحرجني ..

تعبت امشي انا بدربك .. ودربك ممتلي ثغرات ..

وانت تقول لي اصبر .. وغصب عني تصبرني ..

وكل ما قلت لك خلنا نريح .. تسرع الخطوات ..

( وبألم ) يخلي قول لي .. يعني ليش بـ هالقسوة تعاملني ؟

وجد : تقصدين من بـ الابيات ؟؟

وعد : هاذي كلمات اعجبتني لشاعر ..

تقاطعها : بس قصدج منها شي ؟؟

وعد : اطلع الي بقلبي لشخص معذبني .. ( وببتسامة ) ليته موجود بس ويفهم .. ( وتواصل ) ..

اذا حبي وسط قلبك .. ذبل في يوم ولا مات ..

او انك اخذت ما تبغي .. وبعد هذا شبعت مني ..

تكلم قول لا تسكت .. خلنا نجلب الصفحات ..

وكل واحد يروح بدرب .. بس لازم تصارحني ..

( تسكت شوي وتمسح دموعها )

انا ما بيك تحس بذنب .. او تندم على ما فات ..

لكني ابيك تقول .. انت شفيك ؟ ريحني ..

ابسمع كل ما في بقلبك .. ابسمع لو بعض كلمات ..

وانا ادري انك لو حكيت .. لا بد بتصدمني ..

واذا انت تهمك الوردة .. تعال اسقيها لو قطرات ..

صدقني بتتفتح .. بتعجبك وبتعجبني ..

واذا انها ما تهمك .. لا تعيشها وسط ظلمات ..

بديت تدفنها بالتربة .. عسى غيرك لها يحني ..

فهم من تقصد بكلماتها .. مسك نفسه .. وحاول يظهر بشكل طبيعي .. ومشى للداخل ..

..

وعد تنزل من الارجوحة .. تمسح دموعها .. وترتب شالها .. مرتبكة بسبب وجوده .. وخايفة سمعها .. ويطيح الجيتار على الارض !

فيصل ويتقدم جنبها .. يرفع الجيتار من على الارض .. ويمد يده وفيها الجيتار وببتسامة : تفضلي ..

وعد تاخذه : شكرا .. ( وتلتفت لوجد ) يلله حبوبة .. انا بمشي .. قضيت معاج وقت حلو ..

وجد : قعدي معاي .. شهد نايمة ..

وعد : لا اللحين ما بضلين بروحج .. معاج فيصل .. اشوفج بكرة بالجامعة ..

وجد : براحتج .. الله يسلمج ..

وعد وتبي تطوف لكنه واقف قبالها فما عارفة تتحرك .. ونضراته مخوفتنها !

وعد برتباك : لو سمحت .. بطوف ..
فيصل : ابيج في شي قبل ما تطلعين ..

وعد بخوف انه سمعها : شنو ؟؟ قول ؟؟

فيصل يلتفت لوجد : وجد دخلي داخل ..

وعد : والله اذا دخلت انا بطلع ..

فيصل : وجد قلت لج دخلي داخل ..

وجد : فيصل ..

فيصل بعصبية : قلت لج دخلي داخل ..

وجد وهي تدخل : انزين ..

وعد تحاول تتحرك من مكانها وتطلع لكن صرخته وقفتها ..

فيصل : انتي ما تفهمين الكلام ؟؟ قلت لج ابيج في شي .. لا تخافين انا ما باكلج ..

وعد شوي وتصيح : لا تصارخ علي ..

فيصل ويحاول يهدي نفسه : انا ما ابي اصارخ عليج .. انتي بتصرفاتج الهبلة تعصبيني ..

وعد : انت قلتها هبلة .. ليش تخلي عقلك وعقل وحدة هبلة ..

فيصل وياخذ الجيتار من عندها : مشي وراي .. اللحين الساعة 10 ما يصير تطلعين بروحج ..

وعد : البيت قريب .. ما يحتاج ..

فيصل ويفتح الباب : بتجين ولة شنو ؟؟

وعد وهي تمشي بتذمر : انزين .. انزين ..

ووقف جنب الباب .. وتوها بتطلع بهمس : عزفج حلو .. واسلوبج وانتي تقولين الابيات

هم بعد حلو .. وانتي حلوة .. والابيات هاذي لشخص حلو بعد ..

انصدمت .. ما توقعت انه بجي وبيسمعها .. وكانت تتمنى الف مرة انه سمع الابيات بس ..

موب قصة الوردة الذابلة !

فيصل ببتسامة : ادري فيج انصدمتي .. بس انتي قلتيها .. اذا تكلمت بتنصدمين صح ؟؟

ويطلع .. وتطلع وراه .. مشت خلفه لما وصلت لباب بيتهم .. وتحس انه هلخطوتين الي بين

بيتهم وبيت فيصل .. طالت .. وزادت .. مع دقات قلبها الي تزيد .. في كل لحضة !

عطاها الجيتار : تصبحين على خير ..

وعد وهي تدخل : وانت من هله ..

فيصل : وعد ..

تلتفت له : خير ..

فيصل : للحين تكرهيني ؟؟

وعد : انت ادرى اذا كنت اكرهك ولة لا ..

فيصل ويتقرب منها ويخلي فمه جنب اذنها : اسف ..

..

يتبع ..
__________________
طرق على باب غرفتها .. ما سمع رد .. وعلى طول دخل ..

وجــوود ..

وجد : ...

قعد على طرف السرير .. رفع للحاف عن وجها .. فتحت عيونها .. باسها في جبينها ..

فيصل : زعلانة ؟؟

وجد : وانا اقدر ازعل عليك ؟؟

فيصل : طبعا لا ..

وجد : بس بزعل عليك .. اذا عاملت وعد بقسوة .. وغلاتي عندك لا تعاملها معاملة موب زينة ..

فيصل : تامرين امر عيوني .. صدقيني اخذتها ووصلتها لعند باب بيتهم .. وتطمنت لما دخلت ..

وجد : موب سالفة وصلتها للبيت ولة لا .. لا تحرجها .. انت تعرف .. انها ما عندها خوات .. وماجد وسافر .. يعني ما بقى الا نواف وريان وذلاك جهال ..

يعني اذا ما قعدت معانا انا وشهد تقعد مع من ؟ بتصرفاتك هاذي .. بتخليها تكره تدخل بيتنا مرة ثانية ..

فيصل : حبيبتي وجود .. البيت بيتها .. بأي وقت بتجي حياها الله .. انا قلت لج دخلي كنت بسالها سؤال ..

عن هذا الي قالته لج .. بس لما شفتها خايفة مني .. وصلتها لعند باب بيتهم وسألتها هناك .. شفتي شلون انا طيب معاها بس هي تفهم كل بالمقلوب ؟؟

وجد وتخلي يدها على فمها : سمعت الي قلناه ..

فيصل يضحك : ايه ..

وجد : كله كله ..

فيصل : هههههه .. ليش كلامكم سري وخاص ؟؟

وجد : فيصل .. قول لي .. كله سمعته ؟

فيصل : سمعتها من قالت الابيات وفي نصهم بعد .. ( ويقوم من على السرير ) اخليج اللحين ..
تصبحين على خير ..

وجد : وانت من هله ..

..

مسكت القلم .. عدلت قعدتها على السرير .. اخذت الدفتر من تحت الموسدة مالتها ..

قلبت الصفحات .. قرأت خاطرته الاولى مرة ثانية .. وكتبت في الصفحة المقابلة لها ..

لم أعـد أفهم ما في تلك الجعبة المرصعة بلآلام ..

ولم تعد ابتسامتي الهزيلة قادرة على اخفاء مافي القلب من " وجـع " ..

تعبتٌ أنا .. متلهفة لرؤيـة النـور .. ظمـآنة لشيء من الفرح !

ودعت السعادة .. بعد وداعي لك .. وها أنا اودع حبي المكنون في قلبك ..

وعدتني بالمحافظة عليه .. بتخبئته في صندوق مقفل يعجز الاخرين عن فتحه ..

ولكـن زمان " الوفاء بالوعـد " قـد ولى ..

اعذر ابجديتي .. وتفهم ما يدور في عقلية قلمي ..

ما عدت أستطيع الصبـر أكثر ..

فقلبي / جوارحي / ابتسامتي / ودموعي ..

تحتاج لنظرة منك .. تحتاج لسماع همسة تعيد لها الحيـاة ..

فـ احتظارها طـال .. وطال مكوثها ايضا في قاعة الانتـظار ..

..

لبس ثوبه .. غترته .. تعطر .. مسك " السويج " بيده اليمين .. سكر باب الغرفة .. نزل الصالة ..

ولقى وجـد وشهد .. بنتظاره ..

وببتسامة : جهزتوا ؟؟

شهد : ايه جاهزين ..

فيصل : يلله مشينا عجل ..

ركبو السيارة .. حل الصمت لدقائق .. وحطم الصمت فيصل ..


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-13, 12:11 AM   #10

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

فيصل : شرايكم نروح ولة نرجع ..

وجد : لا لا .. ابي ارجع ..

شهد : انا بعد ..

فيصل يضحك : ههههههههههه .. انا عادي .. يعني لو قلتوا لي اقعد في قطر ولة ترجع اقول ان شاء الله ..

( وبألم ) هني وهناك سيم سيم ..

وجد : يعني ما صار اي تغير بين هني وهناك ؟؟

فيصل : انتي شنو التغير الي صار لج ؟؟

وجد : اممم الجامعة .. وجود وعد وصديقتها .. تعودت على خالي ومرت خالي ..

ما ادري احس اذا قعدنا بقطر بخسر كل هناس ..

فيصل : وانتي شهوود ؟؟

شهد : اممممم .. صديقاتي الي عرفتهم بالمدرسة طيوبين مرة .. نواف حبيبي هههههههه ..

احلى شي عجبني بالبحرين هو وجوده .. وعوود .. خالي .. يدلعني وااجد .. مرت خالي .. يعني مرتاحة اهني كثير ..

فيصل : الحمد لله ..

وجد : ما جاوبت على سؤالي ؟؟ ما صار عندك اي تغير ؟؟ ولو بسيط ؟

فيصل : تغير سلبي .. موب ايجابي ..

شهد : سلبي ؟؟ مثل شنو !

فيصل : وعلى الرغم من انه سلبي .. لكن احس لو ارد قطر تزيد سلبيته اكثر واكثر !

وجد : اضن فهمتك ..

فيصل : تقصدين وعد ؟؟

وجد : ايه ..

فيصل : تقريبا ..

..

البيت موب حلو بدونك ابد ..

ماجد يضحك : ههههههه .. اكيد انا ولدج الكبير ..

ام ماجد تضحك : باقي عليك كم شهر وترجع ؟؟ اشتقنا لك .. وخاطري فيك ..

ماجد : اممممممم باقي 10 شهور .. هههههههههه .. واشتقت لكم اكثر يلغالية ..

ام ماجد : ماجد لا تطفشني .. اللحين باقي عليك كم شهر ؟؟

ماجد : ما عاش من يطفشج .. انقضت شهرين وباقي شهرين ونص .. ( وبفرح ) يمة ..

شهرين ونص واكون في البحرين ولة اطلع منها ثاني ..

ام ماجد : ان شاء الله تنقضي هاذي الشهرين ونص على خير .. وترجع وانزوجك ونشوف عيالك ..

ماجد بفرح : متى يا يمة .. اللحين صار لي اربع سنين وانا انتظر هاذي اللحضة ..

ام ماجد : شرايك يولدي من اللحين ادور لك على بنت الحلال ؟؟ علشان ما ترجع الا لقيناها .. وعلى طول نروح نخطبها ..

ماجد : يمة بنت الحلال جاهزة .. تنتظرني ارجع ونروح نخطبها .. ( وبسعادة ) يمة صدقيني ما بتلقين وحدة تناسب لولدج اكثر منها ..

ام ماجد تضحك عليه : هههههههههه .. ومن هي هاذي الي ما بلقى احسن منها ؟؟

ماجد : رغـد يمه .. شنو رايج فيها ؟؟

ام ماجد بفرح : والله زين ما اخترت .. صدقني كان بودي اخطبها لك ..

ماجد : ما تتصورين اي كثر سعادتي .. احلى شي سمعته في حياتي انج موافقة عليها يمه ..

ام ماجد : ههههههههه .. الله يخليني لكم واشوف عيالكم انت ووعـد ..

ماجد : الله يخليج ولا يحرمنا منج .. يا اروع ام بالدنيا .. ( وبجدية ) يمه .. احسان كلمني مرة ثانية بخصوص وعد .. شنو اقول له ؟

ام ماجد : والله يولدي يدلي البيت .. واذا يبيها .. يجي ويخطبها من ابوها ..

ماجد : وتسون خطوبتها وانا موب موجود ؟؟ افا يمه .. ما هقيتها منج ..

ام ماجد : اذا وافق ابوك .. ووافقت هي .. ذاك الوقت نقول لهم .. نخلي الخطوبة بعد ما يرجع مجود ..

ماجد : ايه يمه .. جذي .. عجل اخليج .. اتصل لاحسان واقول له ..

ام ماجد : الي تشوفه يوليدي ..

..

فتحت الباب وسن وابتسامة بريئة مرسومة على فمها .. لـ تستقبلها وجد في الاحضان ..

لترتفع صراخات الفرح .. وتنادي بـ اسم " يزن " وامها ..!

وفي الصالة ..

سلمى : يا حـي الله من جانا .. وحشتونا .. شهرين اللحين ما شفناكم ..

فيصل : انشغلت ولقدرنا نجي .. وشخبارج ؟؟ وشخبار بسام ؟؟ ويزن واسن ؟؟

سلمى : الحمد لله .. كلنا طيبين .. وما ناقصنا الا وجودكم ..

وجد وهي تلاعب يزن : الا وينه بسام ؟؟

يزن بـ براءة : بابا .. في الشغل ..

وسن تكلم يزن : بجيب لي حلاوة .. ما بجيب لك ..

يزن شوي وبصيح : حلاوة انا ..

شهد : يجننون ..

سلمى : مطفشيني .. خصوصا وان هلأيام صاير بسام يقضي ساعات اطول بالشركة .. وكل يبون ابوهم وبس ..

فيصل : الله يساعدج عليهم .. متى بيرجع ؟؟

سلمى وتطالع الساعة : تقريبا بعد 10 دقايق بوصل البيت ..

وجد : كم عمرهم اللحين ؟؟

سلمى : وسن .. عمرها 4 سنوات .. ويزن سنة وتسعة شهور ..

وجد : الله يخليهم ويحفضهم ..

وينفتح الباب .. ليقبل بـ بدلة رسمية .. وحامل شنطة سوداء بيده .. وعلى فمه شبه ابتسامة ..

وواضح من نضراته الاستنكار !

ويخلي شنطته على احدى الكراسي : وانا اقول سيارة فيصل جنب البيت ..

فيصل ويقوم يسلم عليه : وحشتونا وزرناكم ..

بسام ويسلم على فيصل بـ برود : وحشتكم ؟؟ ( وبسخرية ) وينكم شهرين لا اتصال ولة خبر ..

واللحين تقولون لي اني وحشتكم ؟؟ اذا محتاجين شي .. فلوس .. قولوها عادي .. لأنكم تدرون اني ما احب المقدمات ..

فيصل : يعني ما يصير نزورك الا اذا محتاجين شي ؟ ايه محتاجين .. بس مو محتاجين شي مادي ..

محتاجين شوفتكم .. ومفتقرين لاحساس ان فعلا عندنا اخ يحبنا ويسأل عنا .. واضن ان الكبير هو الي يسأل عن الصغير .. يا بسام ..

بسام : اذا كان الصغير يستحق هـ سؤال ليش لا .. بس اذا كان ما يستحق .. ماليه داعي السؤال عنه ..

وجد ودموعها تلألأت بعيونها : اللحين بتتهاوشون ؟؟ صار لكم شهرين ما شفتوا بعض .. وبعد طول هلمدة .. يكون لقائكم بهطريقة ؟؟

يعني ما يصير انا وشهد نحس بأن اخوانا يدهم وحدة ؟؟ لو فاضين بس لكل واحد منكم يطعن في الثاني !

بسام يكلم وجد وشهد : تعرفون اني خيرتكم من البداية على امرين .. يا تقعدون معاي اهني .. او تروحون مع فيصل ..

واضن انكم كبار .. وما تحتاجون لأحد يمسح على راسكم ويعلمكم الصح من الخطأ .. انتوا اخترتوا فيصل ..

وانا ما قلت لكم شي .. قعدتوا بقطر .. رحتوا البحرين .. طقاقين .. انا ما يهمني عشتوا .. متوا .. اكلتوا قبل ما تنامون ولة لا ..

لأن فيصل هو المسؤول عنكم وهو الي لازم يعرف عن كل هلأشياء .. واحنا اخوان بإسم ابوي الله يرحمه فقط .. حطوا في بالكم هذا زين ..

ولو بيدي اختار لي اخوان .. كان لو اخر المستحيلات ارضى ان واحد مثل فيصل المراهق يصير اخوي ..

فيصل : انا ما راح ارد عليك .. موب علشانك .. علشان يعرفون اخوهم الكبير .. في وين وصل .. ويعذروني اذا رفضت اجيبهم بيته .. ( ويكلم وجد وشهد ) مشينا يلله ..

بسام : والله محد ضربك على يدك وقال لك تعال بيتي .. واذا تبي تطلع اطلع .. الباب يوسع جمل .. بس اسمع كلامي زين ..

البيت الي في الدوحة ببيعه .. بعد ما ارفع عليك قضية .. لأنك ما تبي نوزع الورث بحجة انك للحين ما تزوجت ومكتوب في الوصية انك لازم تتزوج ..

الى متى يعني تضن بنتضرك لما تزوج علشان نوزع الورث ؟؟

شهد : بسام تكفى لا تبيع البيت ..

بسام : ما ابيعه ؟؟ ليش هو فندق تجون تسكنون فيه يومين في كل شهرين ؟؟ ( وبخبث ) واذا ما تبون ابيعه ..

خله يتزوج .. علشان ما نحتاج الى المحاكم .. وكل واحد منا ياخذ حقه .. في البيت والشركة .. واذا تبون تشترون نصيبي بالبيت ..

ببيعه عليكم .. وتبيعون لي نصيبكم في الشركة .. ومستعد ادفع .. عندكم شهر واحد .. شهر واحد ما غيره تفكرون بحل يرضيكم ..

واذا ما وصلني الرد .. بسوي الي في بالي .. ولا تندمون على شي بعدها !

..

غمض عيونه بألم .. محتار .. موب عارف شنو يسوي .. جابها اخوه على الجرح .. وخلاه بين نارين ..

يا انه يبيع البيت الي عاش فيه احلى سنين عمره .. ومرسومة على جدرانه ذكرياته بحلوها ومرها ..

والي متمسكين فيه وجد وشهد ومترجين بسام ما يبيعه .. او يتزوج .. لأن بوصية ابوه مكتوب ان لازم يتزوج علشان يتوزع الورث ..

وبسام يعرف بعلاقة فيصل مع " الوردة الذابلة " ويدري انه ما راح يفكر بالزواج الا منها .. وانه تقبل فكرة يتغرب عن قطر .. علشان يبحث عن وردته الذابلة !

ذرف دمعتين .. ارتفع صوت انينه .. ما يقدر يدوس على قلبه ومشاعره وياخذ غيرها وهي الانسانة الوحيدة الي رسم عليها كل احلامه ..

لكن للأسف ! الشي الوحيد الي بوصلني لها .. نسبة نجاحه 10 % !

..

نزلت من على الدرج وابتسامة آملة للحياة مرسومة على ثغرها .. قعدت جنب امها .. في الصالة ..

ام ماجد : وعود .. يوم الاحد عندج اختبار بلجامعة ؟؟

وعد : لا .. ليش تسألين يمه ؟

ام ماجد : يعني عادي لو جونا ضيوف الليلة ؟؟

وعد : هاا .. ايه .. ما في مشكلة .. بس منو هـ الضيوف ؟؟

ام ماجد ببتسامة وهي تربت على ضهر وعد : كبرتي يوعـد .. وصرتي عروس .. جايين يخطبونج حبيبتي ..

وعد : يخطبوني ؟؟

ام ماجد : ايه .. ( وتمسك يدها ) يلله اللحين روحي قولي لـ ميري تنظف البيت .. على الساعة ثمان بجون ..

وعد وهي منزلة راسها : ومو من حقي اعرف هـاذلين الي جايين يخطبوني ؟؟

ام ماجد : ناس تعرينهم .. جو من قبل .. وقلنا لهم انج صغيرة .. لأن كنتي تدرسين بلمدرسة .. اللحين كبرتي .. وكاهم جو مرة ثانية ..

وعد ودقات قلبها بدأت تتسارع : تقصدين احسان ؟؟

ام ماجد بحنية : ايه يمه .. الرجال شارنج .. ويبيج .. وكل مرة يقول لماجد انه يبيج ..

وعد ودموعها متجمعة بعيونها بعد ما تذكرت اسير الأشواق : بس يمه انا توني بالكورس الأول بلجامعة ..

ابي اكمل دراستي .. ( وسقطت دموعها على وجها ) يمة ما ابي اتزوج .. الزواج مسؤولية .. وانا موب متقبلتنها من الأساس ..

ام ماجد تمسح دموع بنتها : حبيبتي .. بنخلي اول شي خطوبة .. لما تخلصين على الأقل سنتين من الجامعة .. وطول هسنتين يجهز المكان الي تعيشون فيه .. وبعدين الزواج ..

وعد وتحاول تبحث عن اي مبرر ينقذها من هلموقف : انا ما اعرفه الا من اسمه .. ما اعرف شلون اجواء بيتهم اهناك ..

وتعرفين يمه ناس انا موب متعودة عليهم او موب متقبلتنهم .. مستحيل اقدر اعيش معاهم .. شلون وهذا الي بصير زوجي ؟ اكون موب مقتنعة فيه !

ام ماجد : سنتين .. ثلاث .. تكفي وتوفي تتعودين عليه .. وتتقبلينه .. انتي موب مقتنعة فيه لأنج ما عرفتينه للحين ..

بتصير الليلة ان شاء الله المقابلة .. وقرري بعدها اذا تبينه او لا .. ( وتضمها لصدرها ) انزين يمه ..

وجد وهي تطرق على باب غرفة فيصل : فيصل ..

ما سمعت رد .. وعلى طول دخلت ..

وكان على مكتبه يكتب ..

فيصل : امري ..

وجد : احنا جايين اهني نفرح .. ونذكر ذكرياتنا الحلوة صح ؟ فليش نقلبها حزن وكآبة ؟

فيصل : واذا احد عنده اخو مثل اخوج بسام .. يصير في حياته فرح ولة سعادة ؟؟

وجد : واحنا لازم نستلسم لبسام ؟ ليش ما ندافع عن نفسنا ؟؟ ونتمسك بأمل .. والله ما ينسى احد ..

فيصل : ندافع عن نفسنا ؟؟ بشنو ؟؟ كل الوثائق بيده .. ويقدر يتحكم فيها مثل ما يبي .. ولة اي امل نتمسك فيه ؟؟

يعني بعمرج قط سمعتي مرة اخ يسوي لأخوه جذي ؟؟ ( بألم ) يحطم احلامه ويفترسها ..

مثل الأسد الي ينقض على فريسته ؟ يلتهما بدون أي رحمة !

وجد : لا تقول جذي .. الأحلام ما توصل لنقطة وتوقف .. مد بصرك لمكان ابعد .. تطلع لشي اكثر واصعب ..

والأمـل ما عمره يموت .. حتى لو اختفى لـ سنين !

فيصل : لو كنتي مكاني يـ وجد .. شنو بتسوين ؟؟ اي خيار بتختارين ؟؟

وجد : صحيح ان اثنينهم صعبين .. لكن بختار الخيار الي ما يعود علي بضرر الأكثر .. ( وتقوم عنه ببتسامة ) فكر زين ..

ما عليك منا انا وشهد .. والشي الي يريحك .. ابدأ بعمله ..

طلعت وجد عنه .. وبدال ما تنقذه من الغرق .. جعلته يغرق اكثر واكثر !

ضرب بيده على الطاولة .. قطع الدفتر الي بدأ فيه الكتابة بدل ذاك الدفتر الي ضاع .. بعثر الأوراق في كل انحاء الغرفة ..

قتل الأمل الي في داخله .. رفض تقبل فكرة ان الشمس راح تشرق بعد ليل طويل ..

تمسك في الخيار الي بريح خواته .. وخصوصا انه مسخر حياته علشانهم ..

استسلم للقدر .. وهاذي المرة الثانية الي يستسلم فيها له .. وقرر .. اول ما بيرجع البحرين ..

راح يخطب وعـد .. واذا ما اخذ وردته الذابلة .. راح ياخـذ توأمة الوردة الذابلة بنظره !

..

لبست فستانها الأسـود .. حكمت بلإعدام على حبها .. تمنت من كل قلبها انه يشوف فيها عيب ويرفضها ..

رتبت شعرها .. حددت اطراف عيونها بـ الكحل .. ورطبت شفتينها بكلوز وردي خفيف !

حملت الشال والعباية على يدها .. طلعت من الغرفة .. سكرت باب الغرفة ..

نزلت بخطوات متقاربة .. خلت العباية والشال على احدى الكراسي بالصالة ..

ودخلت الغرفة الي موجود فيها ام احسان واخته .. وتسبقها بسمة الألـم !

ضُمَنِي .. دَثِرنِي .. حَطِمنِي \\ بِكَ وَ أكْثَر !

لَنْ يأخُ ـذَنِي عَ ـنكَ أحَ ـدٌ حَ ـبِيبِي ..


يتبع الحلقه الخامسه


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الذابلة, الوردة, الكاتبة, بقايا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:19 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.