آخر 10 مشاركات
جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          الشراع (الكاتـب : التوباز بن ذهب - )           »          القبلة البريئة(98)لـ:مايا بانكس(الجزء الثالث من سلسلة الحمل والشغف)كاملة*إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          117 - توأم التنين _ فيوليت وينسبير ج2 شهر عسل مر ((حصرياً)) -(كتابة /كاملة بالرابط) (الكاتـب : SHELL - )           »          عن الحكيم إذا هوى (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة في الغرام قصاصا (الكاتـب : blue me - )           »          لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          سيدة الشتاء (1) *مميزة* , *مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          دموع أسقطت حصون القصور "مكتملة" ... (الكاتـب : فيرونا العاشقه - )           »          عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-13, 02:02 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,718
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Elk كتاب نقطة النور لبهاء طاهر






كتاب نقطة النور | PDF










عنوان الرواية : نقطة النور
مؤلف الرواية : بهاء طاهر وهو

روائي وقاص ومترجم مصري ينتمي إلى جيل الستينيات, منح الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2008 عن روايته واحة الغروب حصل على ليسانس الآداب في التاريخ عام 1956 من جامعة القاهرة ودبلوم الدراسات العليا في الإعلام شعبة إذاعة وتلفزيون سنة 1973.
عمل مترجماً في الهيئة العامة للاستعلامات بين عامي 1956 و1957، وعمل مخرجاً للدراما، ومذيعاً في البرنامج الثاني (الثقافي) الذي كان من مؤسسيه حتى عام 1975 حيث منع من الكتابة. بعد منعه من الكتابة ترك مصر وسافر كثيراً في افريقيا و آسيا بحثاً عن العمل كمترجم. منذ عام 1981 وحتى 1995 عاش في جنيف حيث عمل هناك كمترجم للأمم المتحدة. بعدها رجع إلى مصر ولا يزال هناك.

حاز على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب سنة 1998
حصل على جائزة جوزيبي اكيربي الإيطالية سنة 2000 عن خالتي صفية والدير حصل على الجائزة العالمية للرواية العربية عن روايته واحة الغروب.

أجزاء الرواية : 1
صيغة الرواية :
PDF






معلومات عن الكتاب

"هل أصاب النحول إذن هذا الجسم وحلّت به الأمراض؟ تلك عطايا يا سالم! كيف أعرف بدونها أني أتلقى ما أستحق من العقاب؟ كيف أعرف أنني ربما أستحق الرحمة؟ قال سالم محتجاً: ولماذا تستحق العقاب يا جدي؟ أغروقت عينا الباشكاتب بالدموع: بسبب ما فعلته بنفسي، بسبب ما فعلته بك وبشعبان وبفوزية. ولكن يا جدي أنت-أنت لم تفعل غير كل خير. كيف تقول هذا الكلام؟ نحن كلنا نحبك وندعو لك. إذن فلا تدع لي يا سالم بالصحة، بل ادع لي باقتراب النور. أي نور يا جدّي؟ فقال جدّه وهو يتطلع إلى نقطة ثابتة في الغرفة. النور العلامة... سنعرف أنا وأنت حين يظهر. ربما يا سالم حين تزيد في هذا الجسم العطايا. ثم خبط رأسه بقبضته وهو يقول: وحين يكف هذا التعيس عن طرد النور! بعد ذلك صار الباشكاتب يقضي كل وقته في غرفته. كان يطفئ النور بالليل ويغلق الشيش بإحكام في النهار، وترتفع صلواته وأدعيته بصوته المتهدج. وكان يجلس في الظلمة ينتظر. ولكن "أبو خطوة" ظل يأتيه مؤنباً دون أن يفهم السبب". تستطيل الأحاسيس، تتكور، تتخذ أشكالاً، وتنفلش على سطح الفكر رموزاً في لحظة انبعاث نور لا مرئي. تزدحم أفكاراً وهواجس تعبر مع إشعاعات الخيال عن مدىً إنساني يشغل حيز الحياة بكل أبعادها وبهاء طاهر هو ذاك المنطلق خيالاً وأفكاراً ورؤىً مع لحظات انفلاش الأحاسيس. بهاء طاهر ذاك المزروع بعبق الحياة، والساكن في قلب الإنسان يسحب القارئ من مخدع أفكاره، لينقله إلى عالمه المنتزع من عمق الواقع والموشى بأصناف الخيال المبدع. يسكن القارئ في حي من أحياء القاهرة القريب من حي السيدة زينب، مقيماً ببيت الباشكاتب وبالتحديد في غرفته. متمتعاً ومسترسلاً مع وصف بهاء طاهر لهذا الحي حتى لأدق الدقائق التي تزيد من مصداقية أحداث القصة المشوقة والتي يغوص القارئ من خلالها إلى أعماق النفس البشرية بتطلعاتها وأحوالها. يفتح بهاء طاهر نوافذ الفكر مشرعة على الاستقراءات الاجتماعية وحتى التاريخية ويدني القارئ أكثر وأكثر للاشتفافات الروحية. تنطلق عباراته شفافة في مدى الجانب الصوفي، وتأتي معانيه مترعة بالشوق واللهفة إلى بلوغ مراتب السموّ على دروب معالج السالكين. تتآلف هذه كله دونما نفور عند انعطافه للحديث عن الجسد وعن الإنسان بحالاته البشرية. وتتخذ هذه كلها لتشكل نقطة نور تضيء النفس بروعة الخيال الروائي المحتفل بعرس الحياة. هكذا يتحف بهاء طاهر القارئ بروايته "نقطة النور" المستمدة من واقع الحياة، ونقطة النور إنما هي رمز فلسفي يجسد فكرة تصالح الإنسان مع ذاته.
















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لبهاء, النور, وقطة, طاهر, كتاب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:29 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.