آخر 10 مشاركات
تحملت العنا لأجلك يا ولد العم ... الكاتبه : mnoo_gadee (الكاتـب : جرح الذات - )           »          عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          433 - وداعا يا ملاكي - ديانا هاملتون ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          جعلتك إنساناً- قلوب أحلام زائرة - للكاتبة الواعدة( دينا عادل*) مكــتمـلة &الروابط * (الكاتـب : دينا عادل* - )           »          482 - خفقات مجنونة - ميشيل ريد ( عدد جديد ) (الكاتـب : Breathless - )           »          406 - ضياع - سارة كريفن (الكاتـب : monaaa - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

Like Tree1Likes
  • 1 Post By اسفة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-24, 05:26 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 اليوم العالمى للتراث















النهاردة 18 ابريل اليوم العالمى للتراث وهو اليوم الذي تم إقراره من قبل منظمة اليونسكو من أجل حماية التراث الإنساني في جميع دول العالم.مصر في مسجلة ستة مواقع على قائمة التراث العالمي الثقافي من "منف" أو ميت رهينة حاليا، أول عاصمة لمصر الموحدة بجبانتها الواسعة التي تشمل: الجيزة وسقارة وأبو صير بأهراماتها ومصاطبهاوالأقصر وأسوان ومعابد "أبي سنبل"و "دير أبو مينا" وهو الدير الذي أتى إليه الحجاج المسيحيون بحثا عن البركة والشفاء، ودير "القديسة كاترين" بسيناء أرض الأنبياء وقد سُجل منها على القائمة العالمية محمية "وادي حيتان". أما إذا انتقل الحديث إلى تراثنا الثقافي غير المادي المسجل على القائمة العالمية، فنجد "الربابة" و"السيرة الهلالية" تلك القصيدة الشفهية التي تروي قصة قبيلة "بني هلال"، فضلا عن المزمار والتحطيب بحركاته الراقصة بالعصا، وانضم إليه حديثا "الأراجوز" كإرث ثقافي غير مادي يحتاج إلى الصون العاجل..كما اشتركت مصر مع أشقائها من الدول العربية الأخرى، كالبحرين، والعراق، والأردن، والكويت، وموريتانيا، والمغرب، وعمان، وفلسطين، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وتونس، والإمارات العربية المتحدة واليمن في تسجيل نخيل التمر









وتحتفل دول العالم في الـ 18 إبريل من كل عام باليوم العالمي للتراث، بعد اختيار المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية الـ"ICOMOS" للاحتفاء به برعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي لحماية التراث الإنساني، حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس في عام 1972.

وتم توقيع هذه الاتفاقية، بسبب العبث بالمواقع الأثرية وتدميرها، وغياب التشريعات والأنظمة والسياسات العامة التي تلزم المؤسسات والأفراد بالحفاظ على المواقع التراثية والأثرية، وفقًا لموقع " icomos"، المجلس الدولي للمعالم والمواقع.

واقترح المجلس الدولي للمعالم والمواقع "ICOMOS" تحديد اليوم الدولي للمعالم والمواقع الأثرية بتاريخ 18 إبريل 1982، والذي تم إقراره رسميًا منذ عام 1983، ليصبح مناسبة سنوية تهدف للتعريف والتوعية بأهمية التراث والترويج له فى مختلف دول العالم من خلال مفرداته الثرية.







رى الكشف مؤخرا عن أجمل مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وذلك بعد أن أعلنت منظمة اليونسكو خلال الأسبوع الماضي أن 42 موقعًا جديدًا حيث سوف تصبح مواقع تراث عالمي وكذلك سوف يتم إصدار تصنيف لأكثر المواقع جاذبية، من باب المجاملة وورد وايد إكسبلور.

وبحسب ما أعلن فقد تم الكشف عن أن المدن القديمة والمتنزهات الوطنية وكذلك تاج محل وتمثال الحرية حيث سوف تمتلئ المجموعة المتزايدة من المعالم المحمية في بعض الأماكن المذهلة وهناك مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تعد تراثًا قيمًا للبشرية بأكملها. فهي تمثل تراثنا المشترك وتعكس التنوع الثقافي والطبيعي لكوكبنا وذلك عبر الحماية والاهتمام بها حرصا عليها ونحن نحافظ على جواهر تاريخية للأجيال القادمة ونعزز التفاهم والتعاون العالمي.





فيما تهدف كذلك قائمة التراث العالمي إلى الحفاظ على تراث البشرية وتعزيز الوعي به. تتضمن المواقع المدرجة في القائمة مجموعة متنوعة من المعالم والمناظر الطبيعية والمدن التاريخية وهي التي تمتاز بأهمية ثقافية وتاريخية وعلمية وجمالية. وتُقسم المواقع إلى اثنتي عشرة فئة، بما في ذلك المواقع الطبيعية والمدن التاريخية والمواقع الأثرية والمناظر الطبيعية الرائعة وكذلك المنتزهات الوطنية والمواقع الدينية وغيرها.

وهناك مواقع التراث العالمي لليونسكو تمثل مجموعة فريدة من المواقع الثقافية والطبيعية التي تعتبر جواهر تاريخية تستحق الحماية والاحترام. فيما تأسست منظمة اليونسكو المنظمة العلمية والثقافية للأمم المتحدة في عام 1972 بهدف حفظ وحماية التراث الثقافي والطبيعي الهام في جميع أنحاء العالم. ومنذ ذلك الحين تم تسجيل العديد من المواقع في قائمة التراث العالمي.

وأجمل موقع للتراث العالمي لليونسكو هو قناة وقناة Pontcysyllte في ويلز، والتي جذبت اهتمام المشاهدين لمدة 31 ثانية في المتوسط فيما جاء بالمركز الثاني حدائق روكي ماونتن الكندية المهيبة وهي منطقة واسعة من الأنهار الجليدية والشلالات والكهوف وبالطبع الجبال. بانف وجاسبر وكوتيناي ويوهو هي المتنزهات الوطنية الأربعة المعنية، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المتنزهين والمتزلجين ومحبي الحياة البرية.



وهذه هي أفضل 12 موقعًا من أجمل مواقع اليونسكو في العالم

قناة وقناة Pontcysyllte، ويلز

منتزهات جبال روكي الكندية، كندا

ريو دي جانيرو: مناظر كاريوكا الطبيعية بين الجبل والبحر، البرازيل

منتزه بحيرات بليتفيتش الوطني، كرواتيا، ومنتزه مالوتي دراكنزبرج، جنوب أفريقيا

جزيرة موزمبيق، موزمبيق

مدينة سيجيريا القديمة، سريلانكا

أنكور وات، كمبوديا والمركز التاريخي في أواكساكا والموقع الأثري في مونتي ألبان، المكسيك

سكيلغ ميتشيل، أيرلندا

البتراء، الأردن

الآثار التاريخية لكيوتو القديمة (مدن كيوتو وأوجي وأوتسو)، اليابان












shezo likes this.

اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:06 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.