آخر 10 مشاركات
قلباً خالي الوفاض (116) قلوب أحلام شرقية للكاتبة ايمان عبد الحفيظ *مميزة* ف 17* (الكاتـب : ايمان عبد الحفيظ - )           »          347 - الراقصة و الارستقراطي - عبير الجديدة - م.د ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : lola @ - )           »          ثأر اليمام (1)..*مميزة ومكتملة * سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          1127 - الرجل الغامض - بيبر ادامس - د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          594- فراشة الليل -روايات عبير دار ميوزيك (الكاتـب : Just Faith - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          ☆باحثاً عن ظلي الذي اختفى في الظلام☆ *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : Ceil - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

Like Tree1Likes
  • 1 Post By اسفة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-24, 05:10 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 مدام دو مانتينون











مدام دي مينتينون (Madame de Maintenon) واسمها الحقيقي فرانسواز دوبيني (Françoise d’Aubigné) فرنسية بروتستانتية عند الولادة، ولدت في عام 1635 وتوفيت في عام 1719. تزوجها ملك الشمس لويس الرابع عشر سراً بعد وفاة زوجته.
مدام دي مينتينون كانت آخر حضور نسائي عظيم في حياة لويس الرابع عشر، لفتت مدام دي مينتينون انتباه الملك لأول مرة حين عرَّفتها عليه عشيقته مدام دي مونتيسب (أنجبت من لويس 7 أطفال غير شرعيين). عملت مدام دي مينتينون في البداية كمربية لأطفال لويس الرابع عشر غير الشرعيين بعيدًا عن أعين المحكمة المتطفلة، وتزوجت لاحقًا من الملك سرًا. في نهاية المطاف، خلعت مدام دي ماينتينون منافستها عشيقته الماركيزة دي مونتيسب وأصبحت القوة النسائية المهيمنة في فرساي، حيث فرضت مساراً جديدًا للنظام والانضباط.
البداية

ظهرت فرانسواز دوبيني، لقبها الملك لويس الرابع عشر فيما بعد بمدام دي مينتينون، لأول مرة في فرساي في سبعينيات القرن السابع عشر. ولدت عام 1635 في سجن نيور، حيث سُجن والدها بسبب الديون، وأصبحت يتيمة في عام 1647 وفي عام 1652 تزوجت من الشاعر بول سكارون، الذي اشتهر بأنه “سيد الهزلية”. عند وفاته عام 1660، ترك سكارون زوجته بلا شيء سوى اسمه (مدام سكارون) وجبل من الديون. بمبادرة من الماركيزة دي مونتيسب، عشيقة لويس الرابع عشر الرسمية التي كانت على صلة قرابة معها، أصبحت مربية لأبناء الملك غير الشرعيين في عام 1669. وقد أتاح ذلك فرصة ممتازة للقاء الملك شخصيًا عندما جاء لزيارة أطفاله. يبدو أن انطباع لويس الأول عنها هو أنها كانت “لا تطاق”.
الزواج من الملك

سرعان ما تغيرت الأمور. في عام 1675، بناءً على نصيحة الماركيزة دي مونتيسب، منحها لويس الرابع عشر تبرعين ملكيين مكنها من شراء **** مينتينون والحصول على اللقب الذي جاء مع ال**** (مدام دي مينتينون). في عام 1680، تم منحها منصب “السيدة الثانية في الانتظار” لدوفين، الذي تم إنشاؤه خصيصًا لها. بعد وصمة العار التي أطاحة بحظوةِ الماركيزه دي مونتيسب في فضيحة تسمم ووفاة الملكة ماريا تيريزا ملكة النمسا (زوجة لويس الرابع عشر)، تزوجت مدام دي مينتينون الملك سرًا في عام 1683.


لوحة زيتية رسمت في العام 1694 لمدام دو مانتينون حيث كانت في ال59 ربيعاً من عمرها حيث ولدت في عام 1635 وتوفيت في عام 1719
الحظوة

على مدار 32 عاماً كان لمدام دي مينتينون تأثير كبير على لويس الرابع عشر، الذي كان يزورها كل يوم في شقتها المطلة على الفناء الملكي للقصر. كان يعمل من تلك الشقة، ويعقد اجتماعات مع وزرائه، واستمتع بلحظات الهدوء بصحبة زوجته السرية. من الصعب، مع ذلك، تحديد مقدار الدور الذي لعبته في القرارات السياسية للملك. يبدو أن “عهدها”، الذي وصفه بعض المعاصرين بالصرامة والممل، تزامن مع تغيير واضح في شخصية الملك. تحملت مدام دي مينتينون الكثير من اللوم عن هذه الحالة الجديدة، التي استاء منها العديد من رجال الحاشية. قبل أيام قليلة من وفاة لويس الرابع عشر في عام 1715، تقاعدت زوجته السرية القوية في سانت سير، مدرسة الفتيات التي أقنعت الملك بتأسيسها.
الوفاة

توفيت مدام دي مينتينون في عام 1719 ودُفنت في مدرسة للفتيات الصغيرات التي أسستها في سان سير، والتي حولها نابليون لاحقًا إلى أكاديمية عسكرية. استخرج الثوار جثتها في عام 1793. وأعيد اكتشاف رفاتها خلال الحرب العالمية الثانية وسط أنقاض الأكاديمية التي تعرضت للقصف وتم نقلها إلى الكنيسة الملكية في قصر فرساي، قبل إعادتها إلى سان سير في عام 1969.
المراجع

  • مدام دي مينتينون: الزوجة السرية للملك لويس الرابع عشر.
  • الحب ولويس الرابع عشر: المرأة في حياة ملك الشمس


























































shezo likes this.

اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.