آخر 10 مشاركات
52 - خداع المرايا - أجاثا كريستي (الكاتـب : فرح - )           »          ربما .. يوما ما * مميزة و مكتملة * (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          رواية البوليس السري - سيلينا دولارو (الكاتـب : ahmad2006771 - )           »          الرواية الثانية بقلمي..أسألك الرحيلا.. *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : sweettara - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          [تحميل]ليالي.. الوجه الآخر للعاشق / للكاتبة رحاب ابراهيم ، مصرية ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          تحميل مكتبتي للروايات البوليسية العالمية (الكاتـب : ahmad2006771 - )           »          وعانقت الشمس الجليد -ج2 سلسلة زهور الجبل- للرائعة: نرمين نحمدالله [زائرة] *كاملة* (الكاتـب : نرمين نحمدالله - )           »          رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-14, 10:05 AM   #1

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
Rewitysmile25 قلوب تحت المجهر / الكاتبتان عاشقة الشمال + المزيوونه ، مكتملة


[/TABLE1]

[TABLE1="width:95%;background-image:url('https://www.rewity.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/14.gif');border:10px groove red;"]



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نقدم لكم رواية
قـــلـــوب تـــحـــت الـــمــجـــهــــر
للكاتبتان / عاشقة الشمال + المزيوونه



قراءة ممتعة لكم جميعاً.....



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 10:09 AM   #2

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


مساء الانوار

عدت لكم بروايه جديده

قلوب تحت المجهر للكاتبتان

""عاشقه الشمال : المزيونه""

أتمنى تعجبكم

البارت الاول




******************
(السبت) 3 يوليو 2004
******************

"واخيرا خلصت .. الحمدالله مابغيت "

كانت هاي كلمات ريم من عقب ماخلصت ترتيب اغراضها في غرفتها اليديده في بيت الشخص اللي صارلها سنين ومشاعرها متجمده من صوبه..من عرفت الواقع على حقيقته وهي تجز حتى طاريه..ماخلى فقلبها أي ذرة حب له..الافكار توديها وتردها..يا ترى هل بتقدر تستقر فها المكان!! هل بتقدر تتعامل وياااه!!بيقدر يذوب مشاعرها من جديد ويخلي قلبها يحن عليه!

يلست على سريرها الفضي وهيه تتامل الغرفه البنفسجيه.. ها لونها المفضل معقول يذكر ها الشي للحين! المكان غرييب وايد عليها ومب متخيله اللي بيصير الها من عقب ها اللحظه..
وفوسط ها الافكار انتبهت لصوت قطع حبل افكارها وبلا ارادي رجفت ..

مها: ريماان
ريم قامت من سريرها وهيه تطالع مها
مها: شو بلاج؟ دقيت الباب ومارديتي قلت ادش احسلي بدال ما اخيس من الوقفه
ريم: دقيتي الباب؟؟؟
مها: والله والله دقيت..اعرف انج ماتحبين حد يدش بدون استئذان..الله يخليج لا تعصبين مب وقته
ريم غصبن عنها بالرغم من انه مزاجها معكر ع الاخر ابتسمت لمها وقالتلها:
خلاص انزين .. شو تبين؟
مها: جاسم توه يا يزقرنا حق العشا
ريم : خلولي عقب بتعشى .. بتسبح و بصلي .. تعبانه
مها وهيه تتطالع ريم اللي لفت عنها وسارت صوب الكبت وقالت بتملل: اوكيه.

طلعت مها من غرفه ريم و مرت على غرفه مي وساره .. اللي كان بابها مفتوح .. حصلتهن مطولات على الاغاني .. ومي تعلق ثيابها في الكبت ..
اما ساره كانت يالسه على الكرسي مجابله التسريحه و ترتب عليها اغراضهن ..
مها تمت تتطالع الاجواء اللي فها الغرفه .. حست بالفرق الكبير لما دشت عند ريم والحين لما دشت غرفة مي وساره..تمت تتطالعهن وحياتها مقوسه ومرتفعه من العجب اللي تشوفه ..طنشت الموضوع وزقرت ع البنات..
مها: ايه يالله العشا
محد سمعها بسبب صوت الاغاني العالي ..
ورجعت صرخت :الـعـشــــــــــــــــــ� �ــاا اااااااااااااااااااا اااااااااا
صدتلها مي من ورا باب الكبت : بلاج تصارخين؟؟
مها حطت ايدها على خصرها: لانكن ماتسمعن يالله بسرعه يدوه تترياكن
ساره حاست بوزها وهي تشوف مي من الجامه اللي جدامها : وشو نبابها يدتج..خلها تاكل
مها: يا انسااات اليده تترياكن ع العشا..يلا نسير لانها تقول بترقد
مي: خلها تتعشى وترقد انزين.. جيه ثرنا ميلسات على غطي الطوس!
ضحكن البنات ع اخر تعليق بس بدون نفس..
مها: ماادري.. هم يتريون.. اونه نعوم قالت لجاسم موعد العشا احين و ازقر خواتك عسب يدوه بترقد..
ساره: عشتوا .. بناكل بمواعيد يدتج ونعوم احين
مي: انا مابا انزل واشوف أي حد فيهم .. اتم يوعانه ولا اجابل يدتج والساحره اللي وياها..
ساره: يالله بطني اهم .
مي: اخ يا برودج.
مها ردت ع مي بسرعه وقالت الكلام اللي فخاطرها من اول ما دشت الحجره: انا اشوف انه ثنتيناتكم عادي عندكم
مي اطالعت مها بس لفت ع طول اما ساره..
ساره: ليش يعني ؟
مها: لو تشوفن ريم كيف..احس غير مول مالها خاطر لشي
ساره: ريم معيشه عمرها فمأساه..ماعرف ليش مكبره الموضوع!
مي تطالع ساره: يعني انتي مب مأثره فيج السالفه؟
ساره: امبلا مأثره واحس اني مقهوره صح لكن لازم نتعايش ويا الواقع
مي: ريم غير.. لو نحن تعودنا عمرها ريم ما بتتعود ع السالفه
مها: يلا انزين خلاص الرمسه ما تفيد احينه.. يلا خلنا نسير نتعشى
ساره: ها ميوه بتسيرين؟
مي: ماااحس متشجعه
ساره: ولا انا .. بس بموت من اليووووع
مها: يلا عااد شو تخلنا بروحنا ننزل..ريم ما تبى وانتن ماتبن!!
مي صدت لساره: ننزل ؟
ساره :يالله..

نزلن ساره و مي و معاهن خواتهن التوأم مها ومهره ..مي تم فكرها شاغلنها بريم .. تدري انه اختها مب متحمله الموضوع ومن درت انهم بيردون بيت ابوهم وهيه دوم تصيح وضايجه والحين من عقب ما ستوت السالفه صدق الله يعلم بحالة ريم! ساره اختها من البدايه تقبلت الفكره بسرعه ولا عارضت لانها انسانه الها قدره على التحكم بعواطفها.. التوم وجاسم مدام خواتهم وياهم خفت عليهم السالفه..
" وأنااا..انا شو موقفي او شو احاسيسي او مشاعري؟ مب عارفه انا بشو احس! انا مابا ها الحياه اللي بنعيشها ولا اتصور فيوم اعيش اهنه بعيد عنهم! ضيجتيه فقلبي وليتني اطلعها نفس الباقين عسب ارتاح..لكن لازم ااقلم عمري وارضى بقسمة ربي..الله رايد ها الشي يصير النا واكيد ان شاااااء الله بيكون فيه الخير لي ولخواني.."
هاي خوالج روح مي اللي من يت وهيه ترمس ويا نفسها وتتصنع القوه جدام اخوانها..

وتعشن البنات ويا ها الوجوه اللي يحسون انها غريبه عنهم..كلن بكل هدوء ولا نطقن البنات بالرغم من تحريش ناعمه فيهن وأسئلة يدتهن اللي ماتحصل منهن جواب غير هيه , لا, ماندري..
وردن عقب فوق وتمن يستكشفن القسم اللي كان مخصص الهن ..

كان سيف عايش مع حرمته الثانيه "ناعمه" في بيت امه القديم .. ولكن بنى فله يديده وهدم البيت القديم .. فلتهم اليديده كانت عباره عن دورين .. الدور الثاني مقسوم قسمين .. كل قسم عباره عن 3 غرف .. البنات في قسم و سيف و ناعمه وعيالهم في قسم .. اما ام سيف غرفتها تحت مع الميالس..البيت بعد التعديل كان فخم .. الحوي ماله كبير والزرع فكل البيت جدام الفله كان فيه دوار صغير و نافوره رخاميه.. منظرها جميل في الليل ..


****

كانت يالسه في الغرفة تتأمل مكانهم الخالي .. من سنين من سكنوا هاي الغرفه .. ولا مره حست بالهدوء الا يوم يرقدن.. كانن بالفعل مالين عليها حياتها .. ضحكاتهم وسوالفهم .. صراخهم و ظرابتهم .. كانت مسويه لحياتها طعم ثاني ..مب بس هيه ..كل اللي فالبيت حاسس بها الشي..حاسس بهدوء الجو وخلو المكان..لكن هيه اكثر بيأثر عليها .. شي طبيعي بما انها امهــم!
قامت من على السرير و يلست تتأمل في التسريحه .. كانن البنات ملزقات عليها صورهن يوم هن صغار وكل وحده كاتبه تعليق على صوره الثانيه .. قعدت تحسس كل صوره وعينها غصب عنها تدمع وزوايا ثمها تقوست للاعلى وهيه تشوف التعليقات المكتوبه..
شلت برواز محطوط على التسريحه .. كانت الصوره لبناتها الخمس .. واحلام ومديه بنات اخوها في رحله للبر ..
مب صورهن بس اللي كانت ويا بعض .. اصلا كل شي كانوا يسوونه مع بعض ..
البيت اللي كانوا فيه هو بيت محمد اخو عليا..قبل 12 سنه كان توه مبناي وكبير بالنسبه لعايله مكونه من ريال وحرمته وابوه وامه واخوه .. البيت عباره عن صاله ويتفرع منها قسمين. كان قسم لمحمد فيه غرفتين وصاله والقسم الثاني غرفتين وغرفة طعام..

لكن الاحداث اللي استوت غيرت من مجريات التخطيط واصبح ها البيت الكبير لعايله صغيره هو البيت الصغيرللعايله الكبيره! ..
وعلى الرغم من ضيج المكان الا انه البيت كفاهم ..غرفة الطعام اتعدلت وصارت غرفة لعليا اللي كانت حامل بجاسم والتوم اللي بعدهن ماكملن سنه فهاذيج الفتره وغرفة خالهم مانع للبنات ..اما مانع فظهر من البيت وسكن فالملحق مؤقت لين بناله بيت حذال بيت محمد فنفس الحوي و ع قد ريال عزوبي مكون من صاله وغرفتين..
صح المكان كان ضيق عليهم .. بس كانوا مرتاحين وكأنهم في قصر ..
متعاونين ويا بعض وقلوبهم ع بعض وها كان مصدر راحتهم...

وبعد ماتأملت عليا فها الغرفه رجعتبها ذاكرتها لذاك اليوم التعيس ....

يوم شافته داخل الغرفه دخلت ايدها في واحد من ادراج خزانه الثياب وكانها اتدور ع شي بس عسب تتهرب من نظراته .. لكن يوم تقرب منها التفتت صوبه و ويها بدل مايعبر عن التهجم عبر عن الارتباك والمعاناه بس ..
"عليا" قالها بصوت جبان .. و نزل راسه وهو يتمنى انه شكله ايبين خاضع و مثير للشفقه .. لكنها بسرعه استوعبت شكله المكار ..
فكرت شوي .. تكره طبيعته اللي يحبها ويحترمها الناس تكره تهاونه وياها..
تكره اطباعه واسلوبه..كل شي فيه كرهها فيه من بعد ما كنّت له كل مشاعر الود والاحترام ..
وضغطت على شفايفها وقالت بصوت مخالف لنبرتها المعتاده ( شو تبى؟؟؟)..
سيف: عليا شو اللي تبغيني اسويه .. انتي تعرفين اني
وقبل مايكمل كلامه قالتله عليا وهي تصرخ: روح عني رووووح
سيف: عليا فكري ..عشرت ثمان سنين ماتكفرلي !!
عليا ودموعها فعينها: لاااا..مستحيل..
سيف بصوت جبان: لكن....عليــ..علياااا

"عليااااا"

طاحن دمووعها اكثر من قبل .. وتلفتت بعينها من غير ما تحرك جسمها..
ادور مصدر الصوت ودها لو تفره بالبرواز اللي باديها ..
بش شافت هيئه غير الهيئه اللي كانت فمخيلتها..وركزت فالصوت مره ثانيه
"عليا"
صوت قوي مب جبان..صوت حنون مافيه قساوه ومكر..
منو ها اللي قطع مخيلتها وردها لارض الواقع؟

التفت عليا لورا و بطريقه لا شعوريه ضمت الصوره لصدرها ورمست وهيه مندهشه: محمــــــــد!!
اتقرب محمد وشل الصوره منها ورجعها مكانها وخذها من ايدها ويلسوا على السرير..
محمد: ليش ها الدموع يا ختيه؟
عليا مسحت ادموعها : غصبن عني .. ماقدرت اتحمل..
محمد: عليا كوني اقوى من جذيه.. خليه يحس بمسؤوليتهم شوي .. هو طلبهم وباجر بيرجعهم صدقيني سيف مابيقدر يتاقلم على مسؤوليه 5 بنات و ولد مريض
عليا: انا مب مقطع قلبي الا هالولد المريض .. ماعرف عطوه ابرته ..تعشوا ولا.
محمد: شو هالكلام ياعليا ؟ اكيد بيتعشون مابيوعونهم .. عليا لاتحملين نفسج فوق طاقتها ان شاء الله في نهايه الاسبوع بيونج و بيزورونج..
عليا: كله من راشد اخويه.. يوم قلتله بنرفع قضيه ماطاع
محمد: عليا الله يهداج نترافع في قضيه حكمها معروف ؟؟ تربيتهم من حق ابوهم من يوم كان عمرهم 7 سنين .. ولو ماهو تنازل عنهم جان ماتربوا عندج اصلا
عليا: سيف عمره مافتكر فعياله شو اللي خلاه يطالب ابهم..راشد قالي انه سيف
مايبى بناته يتربن فبيت العايله.. اونه مايخلى من ييات عيال راشد وعيال شيخه.. شفت المنكر ها انته ..
محمد: بعد شقى جيه .. كلهم خوان وبناتي ترا هنه عايشات
عليا: انته ماتعرف كيف راشد قام يلومبي .. ادري سيف غاسل مخه.. وام سيف غاسله مخ سيف.. ادري والله ادري
محمد: لا تظنين يا عليا
عليا: مب سالفة ظن.. بس سيف عقب ها العمر كله يا يطالب بالعيال وين كان قبل؟ ليش الحينه بغاهم .. من بعد ما كبرن البنات يعني يا يطالب ؟ انا كبرتهن وربيتهن وهو ما فتكر فيهن ولا فأخوهن واحين بكل بساطه يا يطاالب بعيالي!!
محمد: وعياله بعد يا عليا..يمكن حس بتقصيره الحين ويبى يعوض عليهم اللي فات
عليا: لااا ماصدق..
محمد: ربج بعد يا عليا .. ربج يغير لكن ما يتغير ..
عليا: والاكثر من جيه .. اخووويه راشد واقف ويا سيف! كييف جي!!
محمد: عليا لاتنسين انه سيف ربيع راشد ..
عليا: وانا اخته
محمد: عليا بعد انتي تعرفينه راشد..لا تمين شاله على اخوج ها الكثر بيتم اخونا العود واكيد له حكمه فها الموضوع فوقف ويا سيف!
عليا: انزين يرجعولي جاسم .. الولد يقدر ايي عندي
محمد: جاسم ما بيعرف بليا خواته
عليا: بيعرف بيعرف .. هو بروحه مريض .. خلوه عندي
محمد: جاسم مابيقدر يتاقلم بدون خواته صدقيني .. متعود عليهن وهنه مايلقى حد يتم وياه خليه يسير وياهم اخوهم ولازم يتابع خواته ومايخليهم بروحهم.. ولاتقنعين عمرج انه هو مريض .. بتمين دوم تفكرين فها السالفه .. ماعليه خواته بيديرن بالهن عليه ..
عليا: ياربي والله اني ماصبر بلا عيالي
محمد بغى يطلع عليا من ها الموضوع ..
محمد: والبنات اللي هنه مب بناتج..مايعوضنج ولو ربع مايعوضنج فيه بناتج
ابتسمت عليا بحنان برغم هموم الدنيا اللي شايلتنها فقلبها
عليا: فديتهم والله ..
محمد: يالله تراهن متصلاتلي عشان ارد ونتعشى رباعه..
عليا: انزين محمد بناتي ماتصلن لي..وانا ماقدرت ادق لريم ولا لساره..كل ما اقبض التيلفون بدق شي يردني..اخاف انه سيف عندهن وانا مابا اسمع حتى صوته
محمد: بيتصلن بس تلقينهن مشغولات بالترتيب وسيف ماظنتي بييلس وياهن ها اليومين اكيد ما بيرمسن جدامه .. انتي لاتحاتين ..ولا تتصلين حتى
عليا: لييش.. لا بدقلهن خلاف..ابا اطمن عليهم
محمد: يا عليا هن سايرات بيت ابوهن ما بيضرونهن فشي..واحسن شي غلقي تيلفونج اليوم..ادريبج جان رمستيهن بتصيحين وبتصيحينهن..لاتزيدينهن عذاب
عليا: لكن
محمد: لا لكن ولا شي.. تعوذي من بليس وغلقي التيلفون عشان خاطريه..
ووقف محمد عند الباب:يالله نترياج
عليا: ان شاء الله الغالي..

ابتسملها محمد وظهر من الحجره..
ويلست عليا بروحها تفكر فكلام اخوها.. وقلبها مقبوض وودها لو تشوف بناتها هاالوقت وتيلس وياهن ترمسهن .. تسولف ويا ريم..تضحك ع مي وساروه..ادلع مها ومهره..تعتني بجااسم وتحضنه.. تهتم فيه ..
جاسم مريض بالسكري من صغره وعنده تأخر دراسي عشان جيه تحاتيه وايد ويحتاج لرعايه واهتمام اكثر.. لكن وينه عنها عسب تهتم فيه وترعاه.. وينهم عنها الحين؟.. خذهم ابوهم .. طالب بانه يرجعوله ونفس ماقالت عليا مب من تخطيط الابو كان من تخطيط امه بس ليش.. ماتدري! حرقوا قلبها قبل والحين ناوين يكملون عليها بعد من عقب 13 سنه من الطلاق ..من عقب ما افتكت من ظلمهم وجورهم .. يايين اليوم يسلبونها سعادتها وراحتها!
هيه مب مرتاحه وهم بعيد عنها كيف هم ! وكيف بيرتاحون فبيت غريب بالنسبه الهم..بيت ما رقدوا فيه من 13 سنه..ويا ناس ما كانوا مفتكرين فيهم .. ويا ابو لاهي فالدنيا عنهم ..حاتت عيالها لكن اكثر شي ريييم.. ريم كيف بترمس ابوها وهيه تخاف منه ومن التعامل وياه؟ كون الها انطبااااع من هيه عمرها سبع سنين..خلاها تجزه ..تكرهه.. شافت بعيونها كل شي لكن مافهمت.. مازالت مب فاهمه..ومازالت تجز التعامل ويا ابوها..ونادر ما تخالط ويا الرياييل .. بس خوالها الي كانت تتعامل وياهم .. وشباب عايلتها .. بالنادر ..
انتبهت عليا للساعه .. وتذكرت صلاتها .. تعوذت من بليس وقامت تصلي العشى..

****

فليل من بعد ما استكشفن البنات قسمهن..تيمعوا كلهم فالصاله عسب يدقون لامهم يطمنون عليها..دقت ريم ع تيلفون امها بس حصلته مغلق..
ساره: ليش غالقتنه؟؟
ريم: احس اميه ماتبانا نرمسها اليوم.. فديتها ماتبانا نتضايج اكثر
مي: شو ماتبانا نرمسها..ريموه دقي ع تيلفون خالي اكيد موجود فالبيت احينه
ريم: لاا شو ادق احين .. شوفن الساعه .. عنبوه حد يدق نص الليل
مي: هاتي تيلفونج انا بدقله
ريم: فضييحه ميووه
ساره: اندوج ميوه هاذوه تيلفوني
مي: اووه ماحييد ساره تتكرم علينا بتيلفونها..مخلتنه الرصيد بس حق بنات الجامعه..
ساره: ميوه هب وقته.. يلا دقي لخالي..
وفها الوقت دش جاسم ع الخط وهو قابض تيلفون البيت ويطالع خواته..
جاسم: ليش .. ها شسمه..ابراهيم بيل ما خترعلكم تيلفون حق البيت
مهره: منوو هاا ابراهيم بيل
مي: هههههههههه اونه جراهام بيل..
مها: وانته منو قالك انه هاا مخترع التيلفون.. انا ومهروه مانعرف!
ريم: بسم الله عليه بتااكلنه..بروحه متبهدل بصحته
ساره: ها لاقطنه من البرنامج المساعي شكله
مي: فديت جسوم والله.. بس ماعرف ليش مب فالح وايد فالمدرسه
جاسم: اييه انا شاااطر فالمدرسه
ريم تطالع جاسم وزقرته خلته ييلس حذالها: انته شاطر حبيبي لا تاخذ ع رمستهن هاذيل .. انزين التيلفون شو تبانا نسويبه
جاسم: دقوولهم ع البيت بعد شوووه
مي: اندووكم ليش مافكرنا اندق ع البيت.. حلاامي ومدوي بيتراكضن يشلنه
ريم: ميوه اقولكن الوقت متأخر .. بيزيغون عنبوه حد يدق ها الوقت
ساره: يالله يا ريموه كل شي معقدتنه..
مي: لا ساره صدقها ريم تحيدينها كيف امايه خوافه.. خلاص باجر اول ما نقوم
ان شاء لله بندقلها..
اقتنعن البنات باقتراح مي.. وتمن يالسات فمكانهن وصاخات..ريم تلعب بشعر جاسم اللي طايح ومحطي راسه ع ريولها..مها ومهره يالسات نفس اليلسه كل وحده ع طرف غنفه والايد ع الخد..مي وساره متسلقيات وحده ع الغنفه والثانيه ع الارض منبطحه
وعقب دقايق قامت ريم وخذت جاسم عسب يرقدون .. وشوي شوي انفض الاجتماع الصامت وكلن سار غرفته عسب يرقد..

******************
(الاثنين) 5 يوليو 2004
******************

مرن يومين ع تواجد البنات فبيت ابوهن سيف .. وخلال ها اليومين مازالن البنات ملتزمات الصمت والتعامل سطحي للغايه ما بينهن وبين الموجودين فالبيت..استوت مشادات فالكلام والراس طبعا مي وساره ويتلنهن مها ومهره مع اليده او مرت الابو ناعمه..لكن كانت المشادات خفيفه..اما ابوهم كل ما يدش مكان يطلعون منه..وريم للحين مايلست ويا اي شخص منهم ..حتى طاولة الاكل ما يمعت امبينهم ولا مره..
وامهم عليا من بعد اول يوم قاموا يتصلولها كل عصر وهيه ترد تتصللهم فليل..

ها الوقت كانن ساره ومي يالسات فصالتهم .. وياهن جاسم اللي كانت ناعمه مطرشتنه عسب يزقر البنات..

مي: ليش شو تبى مناا؟؟
جاسم: انا مادري..انا كنت يالس برع فالحوي وياني ميود يقولي انه امه تباكم
ساره: خير شو عندها!
مي: شكلها ملانه وتبى تتلاسن ويا حد
جاسم: ما بتنزلن؟
ساره: لا مافينا.. بننزل مره وحده ع العشى..موعده عقب نص ساعه..بس انا لي سوالف ثانيه اليوم ع العشى
وغمزت لمي اللي فهمت حركاتها وضحكت..بس ماعلقت عليها..وانتبهت لجاسم اللي كان بيظهر
مي: جسوم وين بتسير..تعال يلس ويانا انته شله تيلس بروحك برع
جاسم:ملل داخل.. اوني طلعت برع عسب اتسبح فالحوض..نسيت انه نحن مب فبيتنا القبلاني..بقول حق ميود يخلي امه تشتريلنا نفسه
ساره : نشااده عنك هيه تشريلك..مانتريا لا منها ولا من ريلها شي نحن
مي: جسوم حبيبي امايه بتاخذلك..وبعدين ساروه ريلها ترا بيتم ابونا وولي عنا..غصبن عنه بياخذلنا اللي نباه ..ونفس مايعطي عياله هاذيلاك بيعطينا
ساره: انزين قولي ها الرمسه جدامه
مي: لو شفت منه قصيره بقول..بس بيني وبينج من يينا وهو دومه يسألنا قبل لا يظهر اذ نبى شي
ساره: الا عشان يبري نفسه جدام امه وحرمته..
مي: ساروه جنه هو ظالم نحن ما بنكون ظالمين..
ساره: ماعرف يا ميوه..ساعات اقول ابويه يبى يتقرب منا .. حتى اخر فتره كان ايي بيت خالي راشد عسب يشوفنا..بس منا نحن ماكنا نسيرله..لكن ارد واقول الغلط راكبنه راكبنه
مي: صح انزين .. نحن مانعرف لابويه ولنواياه..يمكن كان يتقرب عسب يسهل عليه عقب يوم يطالببنا..ويمكن كان صدق يبى يتقرب لقلوبنا!

" مستحيييييل.."

لفن ساره ومي ع اللي ترمس..
ريم: مستحيل ابوكن يبى يتقرب لقلوبكن..
مي: ريم..ليش مستحيل بيتم ابونا!
ريم: بيتم الريال اللي نبذنا بسبة الولد..بيتم الريال اللي بهدل اميه وذوقها المر
مي: بس بيتم ابونا..مالنا مفر من واقعنا..
ريم: بيتم ابونا..لكن قلوبنا مب ساكننها..هجر قلوبنا من كنا يهال..ويتوقع بكل بساطه نحبه! عقب كل ها السنين من الاهمال !!
جاسم كان يسمع كل اللي يدور حوله..ويشوف ملامح خواته .. من الحيره والتردد والشوق للابو..لملامح الكره والبغض ..
وقال بكل براءه..
جاسم: بس انا ابا ابو صدقي..
البنات اطالعن جاسم .. نسن وجوده واحين انتبهن..المفروض ها الرمسه ما تدور جدامه..مها ومهره وجاسم مايعرفون عن ماضي ابوهم وامهم وايد..كانوا متصورين الطلاق برضا الطرفين.. ويوم يشوفون خواتهم كيف يرمسن يستغربون.. اليهال كبروا ومصيرهم يعرفون ظلم ابوهم ع امهم قبل! بس
اللي شلوه فقلوبهم ع ابوهم ما ايي شي حذال اللي فقلب مي وساره..اما اللي فقلب ريم كان اكبر بواايد ..
سكرن البنات ع الموضوع .. ونزلوا كلهم ماعدا ريم طبعا عسب يتعشون ..

يلسن البنات على العشا .. ويا يدتهن و مرت ابوهن .. طبعا خلال العشا وكعادتهن البنات ياكلن وهن ساكتات ويرمسن بعض ع الخفيف.. بس ها المره ساره قامت ترمس ميوه وتتطالع ناعمه ع كل ساعه .. مي كملت الحركه وقامت تصاصر مها وتتطالع ناعمه ووقت ما اطيح عيون ناعمه فعيونهن يسون عمرهن مرتبكات وينزلن بسرعه..ويتناغزن بريولهن من تحت الطاوله ويضحكن ع الخفيف .. خبلن بناعمه وقامت متشككه بعمرها .. كل ساعه تشوف لبسها وتلف ع ورا تطالع عمرها بالمنظره..وتوقف تعدل من يلستها وترد تيلس.. انقهرت من ها الحركات بس حقرتهن..

ام سيف: عيل ريم ويين؟
مهره: ماتبى عشى .. خلاف بتتعشى
ام سيف: شعنه خلاف بعد .. خلها تي تاكل احين مره وحده.. عنبوه محاربتنا من يت .. ماتذوق الاكل ويانا .. كله بروحها تاكل
مها: ماتبى مب غصب ..
مهره: لا مهوه لازم بالغصب انتي ماتعرفين
ام سيف: بس بس اسكتن عن ها الرمسه الماصخه اللي تقولنها
(وصدت صوب ناعمه) وانتي ليش ماتتعشين ؟
ناعمه قالت بدلع مصطنع: عموه ما يهنالي الاكل بدون ريلي .. كلوا انتوا بالعافيه انا بتريا سيف..عقب شوي بيي ..
حاست ساره بوزها واتقربت من مي : ماتعرف تاكل الا وهي مجابله عريس الغفله ابوج..
مي حاولت تكتم ابتسامتها بس ماقدرت و اضحكت بصوت عالي ..
ام سيف: شو عندكن تتصاصرن ؟
جاسم: ايه انتي يالعيوز تراج حشره كلي وانتي ساكته.. عنبوه مانروم ناكللنا لقمه
ام سيف عصبت ويت بتنشله..
مي وقفت: اييه وين تبين؟ جاسم مريض لاتمين تاخذين عليه ع كل كلمه يقولها
ام سيف: عن العياره عاد الا كل ماقلناله كلمه قلتلنا مريض
ساره: يعني بنتفاول على اخونا نحن بالمرض ..
اطالعت ساره يدتها وقامت من على الاكل وسحبت وياها جسوم اخوها ..
ام سيف: هاذا هو يوم رمسنا الوحده منكن مدتلنا بوز .. ماتربيتن انتن يبالكن تربيه من اول ويديد
مي بادلت يدتها نظره حقد : بس عااااااد.. لهنيه وبس..لاتمسين امايه باي كلمه.. امايه ربتنا احسن تربيه.. ربتنا التربيه اللي مارام ولدج يربينا اياها.. علمتنا وفهمتنا من عقب مافرنا ولدج ولا افتكر فينا.. فالح الا كل شهر يطرشلنا فلوس وها ان افتكر اصلا.. يتحرا بالفلوس ادى واجبه علينا .. اصلـن امــ..
وكانت مي بتكمل رمستها لكن صوت ابوها وهو يسلم منعها..
سيف: شو ها الحشره اللي مستويه.. ميوه بلاج تصارخين..
مي اطالعت ابوها بغت تعق رمسه اكثر لكن ماقدرت لانها ماتعرف تتعامل وياه.. مب بس هيه كل خواتها .. شي طبيعي لانهن بالاساس مب متعودات عليه..جلبت مي بويها وصعدت فوق

ناعمه: الحق يا سيف بناتك كلنا بالسنتهن..قامن يراددن امك ..
انته وايد تراك متساهل وياهن..

مها ومهره اللي كانن يالسات تمن يطالعن ناعمه السوسه بشرر وقامن من السفره وهن محرجات ولحقن خواتهن..

دخلت ساره قسمهم و شافت ريم يالسه في الصاله .. اللي كانت ارضيتها مثل الشطرنج .. وكراسيها سودا مع بعض الكراسي الحمرا و الخداديات ..

جاسم: ايي ايه ايدي تعورني ليش تيريني جيه ؟
ريم صدتلهم تشوف على شو محتشرين: شو مستوي ؟
جاسم: هاي العيوز الدبه حشره بس انا سويت طااف
ريم: جاسم عيب حبيبي
وفها الوقت دشت مي وهيه معصبه حدها ووراها مها ومهره.. يلست مي ع الغنفه ومحطيه أيدها ع ويها وهو محمر من كثر مب محرجه..
ريم: بلاااكن شو مستوي..؟
مها: ميوه تهازبت ويا يدوه
مهره: جان تقول ها العيوز اونه نحن مب مربايين
ساره بحلقت بعيونها: متى قاالت!
مهره: يوم روحتي
ريم:انزين وشو استوى..رمسن
مي اطالعتهن ونفخت بضجر وسارت غرفتها.. استغبنت وخافت تصيح جدامهن..مي مول ماتحب تظهر ضعفها جدام حد.. قفلت عليها الحجره وعبرت عن شعورها بروحها..
اما برع عند البنات..
مها ومهره حكن السالفه كلها …
ريم: هاي ميوه تبى تيبلنا مشاكل..
ساره: ريمان انا لو مكانها بسوي اكثر من جيه
ريم: معلوم انتن الثنتين ماتيوزن..
ساره: ريم انتي ماتنزلين وتشوفين بعينج اللي يستوي تحت..مرت ابوج سوسه تقهر..ويدوه وايد تتدخل فامورنا تغصص بالواحد
ريم: شو بنسوي عااد..
جاسم: انزييين انااااااا يوووعان
ريم: وانتوا ماتعشيتو ثركم؟
جاسم: لا .. يدتج حشره ماخلتنا ناكل
ريم: جااسم
مها: صدقه والله انها حشره بغينا ناكل مثل الناس مارمنا.. ماتسكت موول..
ساره: هههه ازيدكم بعد نعمة الله مب طايعه تاكل .. تتريا عريس الغفله
ريم معقده بالحيات: منو نعمة الله بعد هااي
ساره: ناعمه هههههه تتريا المحرووس ابوج
ريم: حسبي الله على بليسج سكتي عن حد يسمعج
مهره:اقووول تبوون كاكاو..
مها:بسير ايييب جيس الكاكاو.. ماشي غيره يسد يوعنا
ريم: هيه ها السم بيسد يوعكم..انا بنزل بتعشى خلاف تعالوا ويايه
ساره: شكلنا جي بنسوي..
وها الوقت دق تيلفون ساره وكانت المتصله امهم..كعادتها تتصل ها الوقت..
ساره: امايه داقه
ريم: غريبه ليش مادقت ع تيلفوني..اوه تيلفوني فالحجره ناستنه
ساره: ياااسلام بس ادقلج انتي يعني..
ريم: انزين ردي ردي
ساره: هلااا وغلااا باحلى وارق واجمل ام فالكون كله
عليا: هلا سوييره.. شو ها الاستقبال العجيب
ساره: ها شويه يا امايه
عليا: ههههه خل عنج المساحل انتي..شخباركم
ساره: والله تمام الحمدلله..كلنا بخير ومانشكي شي غير غيابج عنا
عليا: فديتكم والله.. عيل ريم شله ماترد ع تيلفونها
ساره اطالعت ريم : هيه امايه يعني ما بدقيلي الا اذا ريم ماردت..مشكوووره عليا خانوم ايي منج اكثر..ادري ما تولهين عليه .. بس ادقين لريم
عليا: هههههه فديتج والله كلكم واحد واوله عليكم كلكم..(وبنبره حزينه)لاتقولين ها الرمسه..
ساره عضت ع شفايفها ..حست بتغير نبرة صوت امها..
ساره: يالله يا امايه الا اسولف ويااااج انا ..

وقام يتنقل التيلفون بين ايدي البنات وكل حد يرمس امه وهو مستانس لسماع صوتها..


مي كانت فالحجره متربعه ع الشبريه ومحطيه المخده ع ريولها وسرحانه بفكرها..
"مارمت ايود عمري..ليش يقولون جيه عن امايه والله انها شيختهم..يغلطون عليه بسوي طاف بس ع امايه ها اللي مابرضاه..ساد معذبينها وماخذينا عنها بعد يغلطون عليها لاوالله .. اف بس اول مره ارفع حسي على حد كبير.. يا ربي ادري انها يدتيه والمفروض احترمها بس هيه كله منهااا .. والله ها العيووز دقاات .. "

قطع على افكارها دق الباب.. قامت تتطالع ويها فالمنظره متنفخ وله.. شافت انه اوكي لانها ما اسرفت فالصياح..
فتحت الباب..وردت تيلس ع شبريتها ولحقتها ساروه ويلست حذالها
ساره: ميوه ميوه ميوه ميوه
مي: وسم تقولج ميوه..شو تبيييين..
ساره: ميووووه ميووه.. انزين ميووه
مي: سارووووه بس عاااد
ساره: هيهيهي اوكي .. انزين ميوه
مي: اللهم صبرج يااارووح..هااا سااروه شو تبين حبيبتي شوو بلااج..
ساره وهيه تضحك:انزين.. ميوه ميوه..اوكي سوري.. (وتضحك ع الخفيف ) اقوول كنتي تصيحين هااا
مي: ساروه عن السخافه شو تبين!
ساره: تعالي برع كلنا يالسين نسولف
مي: متفيجين ..
ووقفت ساره عند الباب وردت تلف على مي..
ساره: لا تين اووكي وانتي الخسرانه لانه امايه عقب شوي بتسكر عن خواني

وطلعت ساره .. ومي من بعد ما ستوعبت الرمسه نطت من الشبريه وركضت للصاله عند خواتها.

مي: عطوني برمس امايه
مهره: صبري انا مارمستها .. ابوي بالدور ..

و آخر شي وصل التيلفون لمي : الووو علايه اشحالج ؟
عليا: هههه انتي ماتيوزين ؟
مي: هههه اميه فديتج والله تولهت عليج
عليا: انا بعد ولهانه عليكم .. البيت هنه مايسوى شي والله
مي وتحس انها ضعييييفه وطلعت منها ها الرمسه فغمرة ضيجتها ..
مي: اميه تعالي خذينا .. بس طفرنا من ها البيت ..
ريم دقت ايد مي عساس ماترمس ها الرمسه جدام امها..كفايه اللي فيها ماتباهم يزيدونها برمستهم .. مي فهمت تعابير ويه ريم وتنهدت وخلت اللي بخاطرها فخاطرها..
عليا: ليش غناتي شو استوا؟
مي: ماشي اميه.. ماستوى شي..بس متولهين علييج واايد
عليا حست من صوت مي الواهن انه فيه شي .. بس مي ماخبرتها باللي استوى قبل اشوي.. حاولت ترد ع طبيعتها عسب امها ماتحاتي وقامت تنكت شوي .. وفالاخير دايما توصيات عليا ع البنات..

عليا: انزين ميوه حبيبتي.. تحملوا من عماركم .. و هالله هالله في السنع .. ماباهم يقولون عليا ماعرفت تربي ..
مي فخاطرها ماقالو يعني هم..
مي: خل حد يقول لراويه شغل الله من الزين ..
ساره اللي لاصقه بالسماعه : والله لو تدري امايه باللي سويته اليوم
ميوه ضربت ساروه بكوع ايدها …
عليا: مي ودري عنج المغايظ انتي و ساروه ادريبكن ماتيوزن
مي: ان شاء الله امايه .. لاتحاتين
عليا: خلاص عيل امايه .. انا بسير اوطي راسي

سكرت عليا التلفون وكعادتها دمعتها طاحت تواسي قلبها المهموم بفرقى الضنى..

اما مي من سكرت التلفون يلست ويا خواتها .. كلهم ضايجين .. بس كانوا يحاولون يصبرون عمارهم .. ومايبينون حق بعض ضيجتهم..

ريم: ميوه وساروه قالتلكن امايه شو تبى منكن
مي: اقولج ريموه من الحين لازم تعرفين.. صح امايه مربتنا احسن تربيه..بس فسالفة ناعمه ويدتج اسمحيلنا يعني بتلقين تصرفات مابتيوزلج مثل اليوم يعني فخلينا حلوين من البدايه ولاتخبرين امايه كل شي
ساره: هيه والله صدقها ميوه.. وانتي بعد ريم..ماتتعاملين وياهم بس تتطالعينهم بنص عين !!
ريم: بس ماارفعت حسي
مي: نحن مارفعنا حسنا بس نتطنز وردودنا تحرق شويه..اما عن سالفة اليوم انا بروحي احس بتأنيب الضمير..وعادي عندي اتأسف ليدوه..
ريم اطالعتهن بياس: كيفكن والله.. بس لاتزودنها وايد
مها: ريم اذ حد غلط علينا نحن بنغلط عليه تراانا
ريم اطالعت صوب التوأم: بعد انتن
جاسم: شو تقولون تبون تتضاربون ويا حرمت ابويه الطويله.. انا في الاستعدااااد
ريم: هيه شطيتوا بجسوم الحينه


البنات كلهن طالعن صوب جسوم وتمن يضحكن و فجاه اندق باب القسم وتوجه للباب 6 ازواج من العيون.. ودخل مايد راسه وهو يبتسم ابتسامه واسعه .. كانت ابتسامته بريئه وايد .. وفي نفس الوقت شيطانه ..

مايد: ادخل ؟
جاسم: دخلت خلاص
دخل مايد وهو معصب من جاسم: انته ليش دفش ؟
مي: ايه مالك خص اتسب اخويه
مايد: وانا مب اخوج ؟
مهره: والله يقولون بحكم القانون انته اخونا .. هذا والله اعلم
مايد وقف مستغرب من كلامهم .. بس ماعطاه اهميه كبيره ويلس على الارض حذال جاسم
جاسم: افف يعني ماشي مكان الا حذالي
مايد: ليش يعني؟؟ ماتباني ايلس حذالك
جاسم: لااا ماباك..
مايد:لييش ؟
جاسم تم يفكر وقال بسرعه: لانك ولد نعوم الهبله
مايد ضحك عليه..
جاسم: ايييييه ليش تضحك انته شو مينون.. انا اسب امك وانته تضحك
مايد: ماشي ماشي
ساره: ميود.. انته الحينه صف كم؟
مايد: انا بسير صف ثاني اعدادي
ساره: صح هو كبر جسووم ..
مي: انزين وعفروه؟
مايد: بتسير خامس ابتدائي
ريم: انزين انتن شو تبن تتخبرن.. يلا مايد سر حجرتك نحن بنرقد
مايد: انزين مافيني رقاد
مهره: شو مسؤولين عنك نحن نرقدك!
مها: بروحه المكان يدوبه يكفينا بعد انته تزيد علينا
مايد اطالعهن وتم موخي...
مي: ايي بلاكن ع الولد .. هو ماله ذنب فكل شي
مها: ذنبه انه امه سرقت ابونا عنا
ساره: مهاا .. شو سرقت بعد هاي.. نحن عمرنا ماهتمينا لابويه
مها: انتن ماهتميتن نحن اهتمينا.. ع الاقل انتن كبرتن وتقولن كلمة ابويه وتزقرنه وتشوفنه .. نحن كبرنا بعيد عن ابويه حتى المرات اللي زقرته فيها بـ ابويه شويه
مايد: انزين انا نفسكم..
ريم: كيف نفسنا بعد!
مايد: انا وعفرا عايشين عند امنا وابونا ولكن مانحس بوجودهم..ابويه كله مشغول..واميه كله تهتم لعمرها وماتسأل عنا ودوم ظاهره..امي عفرا هيه اللي مهتمه فينا..
وتم موخي وهو مغتبن .. مي وساره تمن يطالعن خواتهن بنظرات..
مي: انزين مايد خلاص.. الحينه نحن هنه ووقت ما بتحتاجنا نحن موجودين
مها: يعني انته حالتك من حالنا !
مهره: حرااام ونحن طايحين فيه
جاسم: انته نفسنا عيل ماتحب امك نعوووم
مي: جاااسم
مايد: انا احب اميه نفس ما انته تحب امك

مايد ماحب جو الشفقه ها.. وبغى يغير الموضوع..
مايد: جاسم تعرف تلعب بلي ستيشن؟
جاسم: هيه اعرف
مايد: بتلعب ويايه ؟
جاسم وهو متشقق: يالله

ركبوا البلاي ستشين على تلفزيون صغير في طرف الصاله.. غير التلفزيون اللي موصله عليه باقي القنوات ..

ريم: انا بنزل اتعشى احس اني يوعانه طول اليوم مب ماكله شي
ساره: انا بنزل وياج .. يالله قوموا كلكم
مي: انا انسدت نفسي مابا اكل ..
ريم: جسووم توك يووعان .. يالله قم وخل عنك ها اللعبه
جاسم: لا ماابا خلاص شبعت
ريم: كيفكم .. انا بنزل واللي يبى ايي..

ونزلن ريم وساره والتوم .. وجاسم ومايد يلعبون .. وميوه دشت حجرتها .. وعقب ربع ساعه سمعت حس خواتها وظهرت .. ويلسن يتابعن فيلم لحد ماصارت الساعه
12 ..دخل ابوهم في هالوقت .. وحصل الصاله مظلمه و البنات كل وحده منسدحه تشوف الفيلم .. مها طايحه على ريول ريم .. و مهره على الغنفه وساروه ع نفس الغنفه طايحه .. ومي طايحه جدام التلفزيون على الارض و معلقه ريولها على الطاوله ..
دخل ابوهم .. و شغل الليت .. والتفتن البنات للشخص اللي قطع عليهم اندماجهم ..

سيف: السلام عليكم
ردوا البنات بدون نفس السلام و هن ماغيرن من يلستهن..
اتجدم ابوهن ويلس على كرسي احمر على طرف الصاله ..
سيف: شو تسون ؟
ساره: نشوف فيلم
سيف: انزين ابا ارمسكم وطوا على الصوت شوي ..
مي اللي كانت معلقه ريولها على الطاوله .. قصرت على الصوت بصبع ريولها
وقامت من طيحتها ويلست وهيه متاكيه ع الغنفه ..والكل عدل من يلسته..
سيف: احم .. ان شا الله الغرف عيبتكم ؟
مي: هيه حلوه
سيف صد على مي وساره: حطيت الكمبيوتر في غرفتكم انتوا اما ريم على حد علمي عندها لابتوب
سكتوا البنات ولا ردوا عليه ..
سيف:انا ماحبيت اييكم من اول يوم..أخرت لاني ادري انكم متضايجين و اعرف انه وجودكم اهنه يمكن يكون صعب بس ان شا الله بتتأقلمون مع الوضع .. وترى ناعمه حرمه طيبه و تعزكم وعدوها اختكم الكبيره ..
محد علق .. والكل تم صااخ
سيف وخى ورجع رفع راسه يكمل كلامه: ممكن يخطر في بالكم انه انا كنت مقصر وياكم في الفتره اللي طافت لكن هذا الشي مب صحيح .. امكم هي اللي اصرت على الطلاق وجنت عليكم وحرمتكم من الابو
ريم: نحن ما انحرمنا من شي .. اميه كانت النا الام والابو .. وخالي محمد بعد ماقصر ويانا كان نعم الابو ..
مي: وليش تركب الغلط ع اميه؟ انته اللي بايدك الطلاق
سيف: امج اصرت ع الطلاق يا مي
ساره: انتوا اتطلقتوا من عقب ما عرست انته بسنه..يعني مب عرسك هو سبب الطلاق..خبرونا ليش اطلقتوا؟؟ لييش
مي: نحن عيزنا من التفكير بجواب ها السؤال.. اميه ماكانت تطريكم الا بالخير..شو سويت انته عسب تتطلقون؟؟
سيف اللي كان موخي براسه رفعه واطالعهم .. ريم كانت لافه بويها صوب ثاني وتفكر فرمسة خواتها..مي وساره يطالعنه يترين اجوبه لاسئلتهم..مها ومهره وضعيتهن كانت نفس الطالب اللي مب فاهم مسأله رياضيه معقده ويحاول يحلها..

ساره: يالله خبرنا ..
ريم: مي وساره..لاترمسن فالماضي مادام اصحابه مب راضين يفهمونا اياه

سكت سيف .. يعرف انه التعامل معاهم صعب بس ان شاء الله يقدر خصوصا مع ريم اللي يعرف انها ماتواطنه موول! من اول يلسه وياهن وامطرن عليه بالاسئله اللي محيرتنهن.. عقب شو بيشوف منهن؟

سيف: ماباكم تاخذون الموقف بحساسيه ..انتوا عيال اليوم .. حاولوا تتاقلمون مع وضعكم هذا و امايه و ناعمه موجودين ومابيقصرون عليكم
مهره: ومتى بنبات عند امنا؟
سيف: مايحتاي اتباتون متى ماتبون زوروها وارجعوا
مها: لا نبى انبات عندها في اخر الاسبوع..
سيف: همم .. خلاص اللي يريحكم ..
ريم حست انها مب مرتاحه من اليلسه ويا ابوها .. و بغت اتسير الحجره ..
ريم: جاسم تعال الحجره بعطيك الدوا
سيف: ريم ايلسي بعدني ماخلصت كلامي
ريم: اصلا انته ماعندك شي اتقوله ..
ودشت الغرفه على طول والبنات يطالعنها وخايفات من ردت فعل ابوهم بس احمدوا ربهم انه هادي ..
سيف: خلاص بنات .. انا بسير ارقد.. تصبحون على خير
البنات: وانته من اهله ..

طلع سيف من القسم وسكر الباب وراه.. تم يلوم نفسه..
"كانت اموري مستقره..عليا كانت مقتنعه بحالها و سعيده مع عيالها .. و لا مره ادخلت في امورها.. اخليها تسوي اللي تباه ولا ادخل .. ليش استوى هذا كله احين ؟ امايه الله يهديها لو ما اصرت جان انا مايبتهم بس شو نسوي الحين لازم انتبهلهم اكثر واحاول اني مافرق فمعاملتي بينهم وبين اخوانهم.. صح عيالي واحبهم بس نظراتهم ما تطمن.. لو كسبت حبهم ما بقدر اخليهم يحبوني مثل ما يحبون امهم..اااه والله يبتلي هم.."

" ماتطريكم الا بالخير.." صدى ها الكلمات فاذنه..من يومها عليا طيبه..وكل ها ما غيّر فيها!! يمكن بس جدام البنات جي تقول عسب ما تهتز صورة الابو.. صورة سيف!
شل سيف الفكره هاي من باله .. يعرف عليا ويعرف نواياها الطيبه..



اما مي وساره ركضن غرفه ريم وشافنها يالسه على السرير و شكلها معصبه ..
ساره: مقواج يا ريموه شقى ترمسين جيه ؟؟
مي: صدقها ريم اصلا ابويه ماعنده شي يقوله.. كله خريط..اونه اميه جنت علينا..شو وين يالسين نحن
ريم: ابوويه مايدري وين الله حاطنه ..
ساره: انا احس جيه بعد ابويه ساذج واي حد يمشيه .. ماعنده شخصيه خالي محمد..امايه كانت طيبه ومتساهله وياه.. بس نعوم عرفت كيف تتعامل وياه احس..
مي: اووف خالي محمد واحد مامنه اثنين .. ماشا الله عليه .. صدق مثال للأبو الحنون و الاخو و كل شي ..
ريم: يالله انزين اطلعن .. انا برقد .. وطلعوا ميود يسير عند امه .. وخلوا جاسم ايي ..
ساره: اوكي تصبحين ع خير
ريم: وانتوا من اهله

طلعن مي وساره من الغرفه وشافوا مايد بعده يلعب ويا جاسم .. ومها ومهره وياهم ..

ساره: جسوم يالله سير هاكيه ريم تترياك بترقد
جاسم: انزين
مهره توجه الكلام لمايد: سمعت جاسم بيرقد ..
مايد: انزين عادي بيلس وياكن
مها: كلنا بنرقد .. يالله سير انته ارقد ..
مايد: انزين يالله تصبحون على خير
البنات: وانته من اهله ..

طلع مايد من عندهم منكسر خاطره .. بس في داخله شي يدفعه صوبهم .. يمكن احساسه بالوحده طول هالفتره و خصوصا انه على خلاف دايما مع اخته اللي اصغر عنه بسبب دلعها المفرط .. ما زعل من تعاملهم وياه لانه يدري انهم مب متعودين عليه ويشوفونه ولد حرمت ابوهم..

دخل جاسم عند ريم .. عطته ابره الانسلين .. و طاح يرقد..
اما مها ومهره .. دخلن غرفتهن و طفوا الليتات و خلوا الابجوره بس تشتغل .. وطاحن على السرير .. مها يلست تقرا قصه .. اما مهره على طول رقدت ..

ريم كانت طايحه في غرفتها وعيونها تدمع .. تعرف انها مهما حاولت مابتقدر تتأقلم مع الوضع هذا .. ولا بتقدر تتقبل ابوها مهما صار .. تعقدت منه وايد .. وعرفت انه امها ياما عانت من ابوها و من ظيم يدتها .. و شهدت هاي الاشيا كلها.. ماكانت وايد صغيره .. يعني تذكر ولو شي بسيط ..عمرها كان سبع سنين.. ذاكرتها ممكن تخزن ولو اشيا بسيطه ..
تشوف ابوها ريال معدوم الضمير اتخلى عن حرمته وعياله فأمس حاجتهم له .. والحينه بتعيش وياه فبيت واحد.. كيف!!

وفالاخير .. تعوذت من الشيطان و قرت المعوذات وحاولت انها ترقد ولو انه النوم مجافنها..

اما ساره ومي فبعد مادخلن غرفتهن .. ساره شغلت الكمبيوتر و يلست تسمع اغاني ترفه عن عمرها من عقب الغصه اللي شافتها اليوم من يدتها وفالاخير من ابوها.. اما مي طاحت على سريرها تبى ترقد .. قلبها كان وايد مقبوض ومتضايجه بعد من موقفها ويا يدتها وتفكر في ابوها .. الاناره كانت خفيفه في الغرفه بس صوت الاغاني كان عالي.. ومي تحاول ترقد مب قادره ..

مي: ساروه خافي الله ابا ارقد ..
ساره ترمس بدون ماتلتفت لمي: ارقدي محد ميودنج
مي: عن السخافه ساروه حطي سماعات
ساره: انتي سدي اذنج
مي: والله سخيفه مول ماتحترمين ولاتحشمين حد.. لو مب اميه موصتني جان راويتج شغل الله .. جان جيه بتميلي ما بدور وياج فالحجره يوم بسير الجامعه
ساره: هه بنشوف .. ما بلقاج تقوليلي مابا ويا وحده غريبه وخليني وياج..
مي: ماااااالت عاد بربعلج ثرني.. انتي هنه وماتستغنين عني وين هناك .. اظني من ايي بتفرشيلي السجاد الاحمر
ساره: طاااعوا الخقه.. ويا ها الراس شو ابا فيج..
مي: بس طبي حلجج
ساره: طبي حلجج انتي .. يلا سكتي صدعتيبي..ابا احفظ كلمات هاي الاغنيه .. حلوه وهاديه وايد .. بحفظها عشان اغنيها حق احلام ..
مي: افف يا السخااافه

مي اتلحفت وهي تتحلفلها .. حطت المخده فوق راسها عل وعسى تخف من الازعاج وترقد.. اما ساره تمت طول الوقت تسمع الاغاني وتردد وراها .. ساره ايميزها انها انسانه عايشه حياتها وبارده .. مايهمها شو حواليها المهم هي تكون مرتاحه .. الله انعم عليها بصوت وايد حلو.. ودايما يوم يتيمعون تيلس اتغني .. واكثر وحده كانت تسمعها هي بنت خالها محمد .. احلام ..

****

محمد فها الوقت كان يالس في غرفته .. وزوجته تحطله الدوا على ريوله .. وتلتفت تشوفه .. تذكر مشهد مر عليه اكثر من 12 سنه .. كانت عبير في نفس الوضعيه اللي هي فيها احين وتنظرله بخوف وهي تحاول تطلع الرصاصه اللي كانت في ريوله ..
انصاب فيها لما كان بالكويت يكمل دراسته واللي هي الاعلام.. طبعا فثاني سنه له وهو فالكويت خطب عبير من اهلها وتزوجها هناك.. حملت ويابت منه احلام اللي كانت بعدها مب مكمله السنتين في هالسنه.. سنة الغزو وبالتحديد وقت الغارات العراقيه على الكويت اللي انصاب فيها محمد.. كان نازل يصلي الظهر في المسيد القريب من بيت عمه بو بشار أبو زوجته عبير.. واثناء صلاتهم .. دخلوا عليهم جنود الاحتلال وانصاب محمد برصاصه في ريوله .. ساعده بوبشار وشله لبيتهم .. عشان تسعفه بنته اللي كانت ماخذه محمد وهي بعدها في سنواتها الاولى بكليه الطب ..

بوبشار: افتح الباب يابشار بسرعه ..
دخل محمد ونام على اول كنبه ..وهو ماسك ريوله ويتالم ..
في هاللحظه دخلت ام بشار وبنتها عبير ..
عبير: يبه شصاير ..
ولفت على محمد اللي كان طايح ويتأوه ..صرخت عبير وهي تشوف ها المنظر والدم ملطخ محمد ..
عبير: محمد شفيك .. يبه شفيه.. شنو صااير
بوبشار: الله ينتقم منهم ها المجرمين..كنا نصلي ودخلو المسيد وطلقوا النار..
ام بشار: عبير ساعديه
عبير كانن دموعها منهمرات على خدودها وقابضه ايد محمد ..
عبير: انا .. تبوني اطلع الرصاصه أنا!
محمد التفت لعبير وهو يطالعها ..
محمد بصوت يكاد ينسمع وهو متقطع: يالله يا عبير انا تعبان شليها
عبير: يابعد جبدي يا محمد .. راح اطلعها بسرعه ..تماسك
وطى راسه ببطئ وغمض عينه.. ركضت عبير اتييب الشنطه ورجعت على طول .. محمد كان يتالم وايد .. ويحاول يمسك ريوله بس بوبشار يمنعه ..
وعلى صريخ محمد وتأوهاته .. كانت عبير تحاول انها تنزع الرصاصه من ريوله .. وكل شوي توقف وتطالعه وهو يتالم دموعها ماوقفن ..
بوبشار: بسرعه ياعبير مو وقته ها البجي..ركزي فشغلج و شيلي الرصاصه وبيرتاح بدل ماتوقفين كل شوي وتخلينه يتالم ..
محمد كان يتأوه من الألم ويتصبب عرق .. وعبير كل ماتشوفه ايدها ترجف وتوقف.. وترد تكمل اللي تسويه .. وكل ما تنزع عبير الرصاصه يحس بقلبه ينزع..
محمد طلع تأويه من خااطره تدل ع التعب والألم ..
عبير: تعورك ريلك؟؟ اسفه شكلي ظغطت عليها وايد ؟!
محمد: .....
عبير: محمد محمد
محمد: هاه .. نعم ؟!
عبير: ريولك تعورك ؟!

محمد انتبه لواقعه ولوجود عبير وياه بس مب وقت الحادث .. لا وياه في الامارات بعد ماصارت زوجته وام بناته
محمد: لا..ماتعورني.. بس اشوي احس بحروره فيها
عبير: الله يعينك ..ليش ما تسويلك موعد فالمستشفى انزين
محمد: شو بيسوولي يا عبير.. بيقولولي يبالها علاج طبيعي .. وانا اسوي علاج تراني واحط من ها المراهم ..
عبير: انزين مايخالف .. من زمان ماسويت كشفيه لريلك.. احس اخر فتره تعورك اكثر عن قبل..لازم من فتره لفتره تراجع
محمد: ماعليه بشوف ان شاء الله ..
قامت عبير من على الارض من بعد ماخلصت وحطت الدوا على ريول محمد ويلست على السرير حذاله..وتذكرت اتصال اخوها .. وقالت بتخبر محمد عن اللي دار امبينهم ..

عبير: أيه تذكرت.. اليوم بشار اتصل تلفون
محمد: هييه .. زين وشو اخبارهم ؟
عبير: الحمدالله ..
محمد: مافي اخبار عن ابوج ؟!
عبير: لا ابدا .. والله خايفه عليه
محمد: لاتخافين ان شاء الله خير .. الله يفج اسره يارب
عبير: آمين .. ويفج جميع اسرى المسلمين
محمد: فجر شومسويه ؟
عبير: آخ يافجر .. ها البنت مادري ليش جذي.. الحين متمشكله ويا زوجه بشار
محمد: لييش شو مستوي؟
عبير: محمد انا مو هاينه علي اختي..صح تصرفاتها تنرفز .. لكن بتظل اختي
محمد: انزين عبور رمسي بدون الغاز.. شو مشكلتها ويا حرمت بشار بعد؟
عبير: والله مادري.. بشار كان يكلمني وهو معصب منها..وبعدين كلمتها قالتلي انها تبي تكمل دراستها عندنا هنه فالامارات مو قادره تتأقلم ويا مرت بشار..والله مو هاينه علي .. بس ماعرف كيف ها البنت جيه..
محمد: انزين عادي خليها اتي هنه.. هناك اهلها وهنه اهلها بعد
عبير: اهي محطيه فبالها تبى تكمل فامريكية الشارجه
محمد: هاي مب خلط ؟
عبير: ايه
محمد: انزين بس كيف ياعبير بتخلونها تدرس فالامريكيه..
عبير: ايه مو اهي تراها بتدرس فجامعه خلط فالكويت..عادي يا محمد..
محمد: والله مادري اللي يريحكم .. وين بتيلس في سكن الطالبات ؟
عبير: والله مادري .. بس الارجح بتكون فالسكن والويكند بتنزل عندنا
محمد: حياها الله ولو حبت تيلس على طول البيت بيتها
عبير: شكلي برجع اكلمها فالموضوع.. يمكن هونت عن اللي فبالها
محمد: خليها ع راحتها..ودام فكرت اتي عندنا بنحطها فوق روسنا
عبير: تسلم والله يا محمد.. ماقصرت ويانا فشي من عرفناك
محمد: شو ها الرمسه اللي اسمعها.. عبير انتي حرمتي وفجر حسبة بنتي..شو خانتي لو ما صنتكم وراعيتكم..
عبير: الله يخليك النا وما يحرمنا منك..
محمد: ويخليكم كلكم لي ..

ابتسم محمد وهو يشوف زوجته عبير .. اللي استشهدت امها وخذوا ابوها الاسر في الغزو.. اما اخوانها بشار وفجر اللي كانت ام ثمان سنوات .. رجعوا وعاشوا في الكويت من بعد ماظهروا منها بعد الغزو .. بشار بعد الغزو تزوج من البنت اللي كان خاطبنها وفجر كانت وياهم فالبيت لكن من بدت تفهم وتستوعب الحياه بدت شخصيتها تظهر وبدى تذمر مرت بشار منها.. اما عبير طبعا استقرت ويا ريلها فبلاده..استقبلوهم اهل محمد احسن استقبال وهم يشوفون بنتهم اللي ماجد شافوها من انولدت وزوجة محمد اللي يبين من عيونها حبها الكبير لولدهم محمد ..
ومع الأيام قدرت عبير تسلب قلوب الكل بطيبتها.. تخلت عن دراستها فالطب لانها صدق حبت محمد من خاطرها وما بغت تفترق عنه..لان شخصية محمد تخلي الكل يحترمه ويحب اسلوبه الحلو وحنانه الدافي..وحبه للكل ونصحه الدايم الهم .. صدره يوسعهم كلهم وعمره ما تذمر من حد ..انسان مثقف وعنده خلفيه عن كل الأمور..صحفي يطلع ع كل مستجدات الأحداث..وكاتب مفعم بالحيويه..
كان عند الكل هو الريال المثالي..وبالفعل كان مثالي

في انتظار ارائكم وانتقاداتكم ..





لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 10:10 AM   #3

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

الجزء الثاني ..


***************
(الثلاثا) 6 يوليو 2004..
***************

الساعه تسع الصبح فبيت سيف.. كانت ريم يالسه فالصاله بروحها .. الكل كان راقد وهي متعوده تنش من وقت ..انتبهت لصوت جاسم يزقرها ..
جاسم: ريماان
ريم: ها حبيبي .. شو بلاك .. متى قمت؟
جاسم: قبل شويه .. ريمان انا يوعان ..
ريم: لازم يوعان يوم اقولك امس تعال تعشى قلت شبعت
جاسم: انزين تعالي نسير نتريق
ريم: يالله انزين..
ونزلوا تحت .. شافوا يدتهم يالسه و مايد يشرب حليب..
ريم: السلام عليكم
ام سيف: هلا وعليكم السلام ..
ريم: تعال جسوم بسويلك شي تاكله
ام سيف: وجيه اكلنا مب عايبنج.. يا امايه قاربي الناس شله محاربتنا ع الاكل بعد
ريم: انا ماحاربت حد
ام سيف: عيل ليش ماتاكلين ويانا..مابنحطلج سم نحن فالاكل..
جاسم: تعالي ريمان ..
وسحب جسوم اخته صوب طاولة الاكل.. يلست ريم ويلس جاسم احذال مايد اللي من شافهم وهو شاق حلجه..
ريم صبت لأخوها حليب وحطتله الكورن فليكس .. ويلست تاكل وياهم
ام سيف تبى تقول شي بس ماعرفت كيف اتيب الرمسه
ام سيف: وخواتج وين عيل؟
ريم: كلهن رقود
ام سيف: هييه .. وامج شحالها؟
ريم استغربت السؤال بس ردت ببرود: بخير الحمدلله
ام سيف: واهلج هناك ..؟
ريم: الحمدلله كلهم بخير ..
ام سيف: ريم امايه بخبرج .. تراج انتي الكبيره فخواتج..وانتي قدوتهن..ليش يا امايه ماترمسينا .. يوم انتي جيه مقاطعتنا خواتج الا بيسون شراتج
ريم: انا ماقاطعت حد
ام سيف: شقى بعد ما قاطعتي حد .. انتي حتى الرمسه ماترمسينها ويانا..اليوم اول مره تيلسين
ريم: انزين يعني ماقاطعت ولا حاربت حد
ام سيف: ما بتيلسين لو ما زقرتج

ريم وطت كوب الحليب اللي فايدها واطالعت يدتها .. هاي شو تبى منها .. ماتبى تسمع رمسه زياده خلاص.. هيه يوم بترمس بترمس بكيفها.. ويوم بتعامل وياهم بتعامل بكيفها.. بس حست بنبرة حس يدتها غير.. فيه شي غريب .. وتذكرت رمسة مايد امس يوم يقولهم انها هيه الوحيده اللي تيلس وياهم .. معقوله رق قلبها يوم كبرت!! معقوله حنت النا عسب جي دخلت فكرت رجعتنا للبيت فراس ابويه!!

ام سيف: شله سكتي..
ريم: لا ماشي ..
ام سيف: خبرنج خواتج شو سون امس؟
ريم: هيه قالولي.. اسمحيلهن هن ما يقصدن
ام سيف: كل وحده لسانها اطول عن الثانيه عليه .. لو بيرادن نعوم ماعليه بس عليه انا يدتهن .. شله عااد ..
ريم فخاطرها شو قصدها يعني يرادن نعوم !! شكلها ها النعوم مراوتنها الويل
ريم: يا.. يدووه .. خـواتــ
ام سيف قاطعت ريم ع طول: شو يدوه بعد .. زقرني امايه عنبوه يدووه عااد!..
ريم ابتسمت ووخت ع طول ..
ريم: المهم .. خواتي مب قليلات ادب .. اميه ماقصرت فتربيتنا
ام سيف: انزين انا ماقلت قليلات ادب.. واعرف عليا وتربيتها..بس تصرفاتهن امس حرقتني وايد .. ورمست عاد بها الرمسه..

ريم سكتت .. بس ماتبى تتجادل وايد .. الكل غلطان امس وهيه ما بتبري خواتها ..
ام سيف: انا بقوم اسير اتسلقي شويه لين الضحى.. الرمسه ماتفيد وياكن..
وطلعت ام سيف وهي تحرطم ..
ريم: بلااها مب عايبنها شي !!
مايد: امايه عفرا دومها جذه تنازع ع كل شي وما يعيبها شي.. بس هيه اطيب عن اميه وابويه..صدق والله
جاسم: عيل ليش نازعتنا امس؟
مايد: ترا اقولك دومها جذه تتنازع.. اذا حد ما سوالها سالفه اتم محتشره..لكن يوم بتيلسون اتسولفون وياها غيير تكون ..
ريم تمت رافعه حواجبها وسرحانه.. معقول الشيب يرقق القلب ! معقوله هيبتها الاوليه راحت!! معقوله تسلطها رااح!
احس شي استوى فها السنين كان السبب.. والاكيد انه ناعمه الها دور فالموضوع!

ريم: ماايد ..
ومايد التفت للريم وابتسملها ..: هلا ..
ريم: امك كيف ويا امايه عفرا؟
مايد: كيف يعني؟
ريم: ممم يعني امك تيلس ويا امايه؟ ترمس وتسولف وياها؟
مايد: قلتلكم امايه ويانا نحن ماتيلس كيف بتيلس ويا امايه عفرا!
ريم: اهاا.. انزين .. هم يتنازعون يوم يرمسون ويا بعض؟
مايد كان بيرمس بس سكت
ريم: ها شو؟
مايد: لا مادري..
ريم:ارمس عادي ميود .. ما بقول لامك ولا ليدتك ..
مايد كان يشوف بيأس..وريم تترياه يرمس ويقول شي..
ريم: ها ميود
مايد تذكر موقف تام فمخيلته حتى انه طاحن دموعه فذاك اليوم..
مايد: مره اميه جان تصرخ ع امايه عفرا جدام ابويه.. امايه حتى صاحت .. وابويه ماقاال شي موول ..
ريم: لييش.. ليش صرخت عليها؟
مايد: كم مره اميه تتنازع ويا امايه عفرا.. بس امايه تسكت عنها .. لانه ابويه ما يقول شي لاميه..
ريم سكتت .. توقعت ها الشي .. والله توقعت !! .. صدق انه ابويه ضعييييف واايد وقلتها من قبل .. أي حد بيمشيه!
اخ يا اميه كنتي وايد طيبه وياه .. لو كنتي متسلطه بيكون خاتم فايدج .. بس شو الفايده ..
ويدتهم اليوم ضاعت سلطتها يعني .. المفروض يتسامحن وياها .. حتى لو كانت محتفظه بشخصيتها القبلانيه..


ريم اطالعت مايد وابتسمتله تبى تخفف عليه .. كان شكله متضايج .. وحبت تغير الموضوع.. ورجعت شافت جاسم وجنها تذكرت شي
ريم: جاسم انته صليت الفير؟؟
جاسم: اوه ريمان نسيت احين بتريق وعقب بصلي
ريم: وانته مايد؟
مايد: هاه .. لا
ريم: ليش؟
مايد: اا ريم انا ماتعودت اصلي
ريم: شوووو؟؟ ماتصلي ؟ ليش كافر والا يهودي
مايد: ماتعودت اصلي الا يوم الجمعه يوم اسير ويا ابويه
ريم: وهذا ومابين البيت والمسيد الا شارع واحد؟ جيه وينها امك عنك
مايد: امي ولا مره قالتلي قوم صل .. ولا حتى ابويه .. بس امايه عفرا تنازعني وتروح عني..
ريم: استغفر الله .. اسمع مايد انته عود وتتحاسب على كل شي تسويه مب ياهل انته .. من اليوم ورايح انته وجاسم مابا اشوفكم تصلون الا في المسيد وانا مستعده كل يوم اوقفلكم عند البلكونه اشوفكم لين تروحون وتردون .. فاهمين؟
جاسم+مايد: ان شاء الله ..

استغربت ريم..
" يالله يالدنيا ابويه ومرته وينهم من عقاب رب العالمين .. عنبو مايعلمون عيالهم الصلاه .. هذا اصلا اذا كانوا هم ايصلون من اساس .. استغفر الله ماقدر احط في ذمتيه بعد بس صدق غلط اللي يسووونه .."

مايد بغى يغير الجو اللي تعكر وقال: انزين شو رايكم نتحوط برع فالحوي؟؟
ريم: شمس احين وين نظهر..
مايد: بنسير ورا البيت بنيلس ع الند شويه..ماشي شمس

ريم سكتت وكانها تتذكر شي .. ياما لعبوا ع ها الند يوم كانوا صغار..وقت ما تستوي زوبعه ومشاكل فالبيت كانت ريم تاخذ بايد خواتها مي وساره ويسيرون يلعبون ورا.. عيال عمتها كانوا فالفريج اللي وراهم بس كانوا دايما العصر اييونهم يركضون ويلعبون ع الند وينسون مشاكل الكبار وهمومهم ..
وفي غمرة ذكرياتها ماحست الا بصوت ناعمه ياينها من على الدري ..

ناعمه: صباح الخير
ريم: صباح النور
ناعمه: وينهن خواتج ؟
ريم: رقود
ناعمه: انزين اخبرج..عمتج وبناتها بيونكم على الغدى ..
ريم: والله
ناعمه: هيه اتصلت توها ..
ريم: انزين.. شي طيب ..
وابتسمت ريم .. سبحان الله توهم فبالها..
ناعمه: سيري وعي خواتج..
ريم: بسيرلهم خلاف بعده وقت..
ناعمه: لا قومي الحينه..عمتج بتي الظحى ..
ريم: اقولج ماروم الحينه سيري انتي وعيهم جان تبين انا بيلس ويا جاسم لين يتريق
ناعمه: يالله ها اول مره نرمسها وجي..الله يعينا عليج
ريم عقدت بحياتها واطالعت جاسم: شبلاهم هاذيل كل مارمسوني قالوا اول مره واول مره..
ناعمه: شوو
ريم: مااااااشي
ناعمه: اخ يا بنات سيف.. بنشوف شو اخرتها وياكن.. انا بسير اوعي خواتج تراني..
ريم: سيري انزين ثرني حلفت عليج ماتسيرين ؟

ردت ناعمه فوق .. دخلت القسم و دقت على غرفه مها ومهره .. بس محد رد عليها.. فتحت الباب شوي شوي .. وحصلت مهره راقده اما مها مب بالفراش .. طلعت مها من الحمام تمسح ويها بالفوطه وشافت ناعمه بويها ..

ناعمه: انتي واعيه ؟
مها من ورا خاطرها: لا راقده ..
ناعمه انقهرت من اسلوبها الاستفزازي: وعي اختج واتلبسوا عمتكم بتي على الغدى
طلعت ناعمه من الغرفه تتحرطم.. يهال ولسانهم طويل عيل يوم بيكبرن شو بيسون..
سارت وهي معصبه ادق الباب على غرفه مي وساره .. تمت ادق شوي ودخلت الغرفه..
تقربت من سرير ساره اللي كانت راقده بالجلب .. راسها مكان ريولها وريولها مكان راسها .. وماينشاف منها شي لانها متغطيه بالكامل ..
وقفت ناعمه توعيهم : ايه انتن قومن
مي تحركت بسرعه وشلت اللحاف عن ويها : نعم
ناعمه: عمتكم بتي على الغدى نشوا اتلبسوا
مي: انزين اطلعي وسكري الباب ..(وتحرطمت بصوت واطي) حشى اذيه من الصبح نوعى على حسج
ناعمه: شو تقوولين؟
مي: ها .. ماشي اقول وناسه قوم عموه بيون بنفتك من مجابلكم شويه
ناعمه: يا مسودة الويه ان ماخبرت ابوج
مي فخاطرها( ويه بسير اجحلها وعميتها): افا عليج عموه انا اقصد انتوا اللي بتفتكون من مجابلنا صح
ناعمه: هيه قصي عليه بكلمة عموه هاي.. بس صدقتي بنفتك من حشرتكن شويه..
مي: انزين طلعي يلاااا وفكيينا
ناعمه تغصصت وسكرت الباب وراها .. وهي مقهوره حدها من هذيل البنات .. بعدها مب قادره تتخيل انهن بيتمن وياها في البيت .. بتقولهن كلمه لقت الف رد وجواب .. يغلبنها فالرمسه وماتروم ترد عليهن ..

****

اما فبيت بو راشد ..عليا في هالوقت كانت يالسه تتريق ويا احلام ..الجو هادي .. مب متعودين على ها الصباح .. ع الاقل لو يكونن بعضهن راقدات ها الوقت ..الباجيات يونسن امهن فاليلسه ..

عليا: اختج وين ؟
احلام:راقده
عليا: لين متى سهرانات امس؟
احلام: والله مادري انا امس راقده من وقت..
عليا تمت ساكته .. واحلام اطالعها .. وكالعاده فتحت سالفة بنات عمتها..اللي دايما تطريهن وقت ماتيلس ويا عمتها..
احلام: شخباار البنات؟
عليا: الحمدلله.. رمستهن امس فليل..
احلام: فديتهم والله .. هيه صح عموه.. انا ابا اشتري هدية لنجاح ميوه..
عليا ابتسمت: لين احين ماخذتيلها انتي.. المفروض انتي اول وحده تعطينها هدية النجاح ههه
احلام: ترا ابويه ماودانا ناخذلها شي..
عليا: وشو بتاخذيلها؟
احلام: باخذلها تيلفون حق الجامعه بدون كيمرا .. انا قايلتلها من قبل التيلفون انا باخذه الها..وباخذلها سلسله ذهب خفيفه عسب اتم دوم فرقبتها وتذكرني..ووو باخذلها بعد اغراض للجامعه
عليا: هههههه فديتج والله .. واايد ها
احلام: عني وعن مدوي.. تستاااهل ميووه فديتها ونسبتها تبيض الويه
عليا اطالعت احلام وابتسمتلها ..
عليا: عاد ما يندرى يظهرلها ابوها رقم ولا اخلي ابوج ايطلعلها
احلام: ليش يعني ما يظهرلها؟
عليا: والله مادري.. اخافهن ما يقولن له يوم يبن شي
احلام: لا ماعليج .. جان بناتج بيسكتن.. ميوه وساروه ما بيسكتن عن حقهن..
عليا: هههههه .. احسن شي انزين ..
احلام: انزين عموه.. هن خلااص بيتمن على طوول هنااك.. انا بعدني مب قادره اتخيل الفكره هاي.. مب مستوعبه انهن ما بيكونن ويانا
عليا: الله كريم.. البنات بيكبرن ومصيرهن بيت رياييلهن انا ماحد قاص ظهري غير جسوم ..
احلام:صدق بعدني مب مستوعبه الامر .. والله ساعات ازقر ميوه بالغلط .. احس اني تخبلت.. ايلس فالحجره بروحي واندمج وحاله.. وفجأه ازقر ميوه براويها شي.. وعقب اتذكر انهم محد هههههه
عليا: ههههه بسم الله عليج.. عن تتخبلين علينا
احلام: تخيلي عااد عموه..
عليا ضحكت ع احلام ..
عليا: قومي شغليلنا التلفزيون بنشوف شو محطين..

شغلت احلام التلفزيون ويلست حذال عمتها.. تحس بفرااغ من عقب بنات عمتها اللي مونسات عليهم الجو بسوالفهن وضرابتهن..احلام ماكانت ترتاح لحد كثر ما ترتاح لمي .. كل شي فخاطرها كانت تخبره مي ..بالرغم انه بينهم 3 سنوات تقريبا.. الا انها تعزها وايد ودايماً كانت وياها..والحين مالها من يونسها ويفتحلها قلبه لو كانت متكدره..
احلام تفكريها من تفكير اللي فسن مي .. اسلوبها وطريقة كلامها ادل على انها اكبر من سنها .. يمكن السبب لانها تربت ويا بنات عليا وكانت كله وياهن وعليا تعاملها دايما كأنها وحده كبيره وعاقله..
أما مديه اختها فكانت دلوعتهم هي من سنين جاسم واللي فسنها مايحاتي لا هموم ولا تفكير ..

****

مي كانت توها طالعه من الحمام متسبحه .. سارت عند ليت الغرفه وفتحته اما ساره كانت بعدها راقده .. شغلت مي المسجل على اذاعه الاف ام ويلست جدام التسريحه .. شلت الفوطه عن شعرها الاسود القصير ..

ساره تحركت وهي منزعجه: ميووووووووه بندي الليتات ابا ارقد
مي طنشت ولا جنه ساره ترمس .. وبدت تنشف شعرها بالسشوار..
وهي مشغله كل مصادر الازعاج لساره..
نشت ساره معصبه ويلست على السرير متربعه: والله انج سخيفه انزين.. شو هالنذاله اللي فيج ؟
مي: نفس النذاله اللي كانت فيج امس ولا نسيتي امس شو مسوتبي ؟.
ساره: بايخه والله ..
مي: برااااااايني
ساره انقهرت وفرت المخده على مي : سخيييييييييييييفه
مي: محد غيرج ..

دخلت ريم الغرفه عليهن .. وشافتهن محتشرات ..
ريم: بلاكن ؟؟
ساره: هاي السخيفه ميوه ..
ريم: انزين قومي ساروه ماشي وقت حق الضرايب الحين
مي: صدق قوم عموه بيوون!
ريم: هيه ماوعتكن ناعمه
مي : امبلا يت وعقيت عليها كمن كلمه وعصبت
ساره نطت من الشبريه: شو قلتيلها
مي: ماعرف اصلن كنت بدون حاسيه نص واعيه ونص راقده
ريم: سولنا سالفه انتن يلا قومن بسرعه

طلعت ريم سايره غرفه مها ومهره .. تشوفهن اذا تلبسن والا .. وعقب فتره نزلن كل البنات تحت .. شافن يدتهن يالسه .. وتذكرن ع طول السالفه الامسيه .. دشن الصاله من غير حتى ما يسلمن .. وتمن واقفات حذال بعض من الكبيره للصغيره..
ريم اطالعتهن بنظره .. ومن غير ما تحس يدتها وقفت ورا يدتها وأأشرت على خواتها يسون حركه ..
كلهن استغربن ليش يعني ..
وحاست ساره البوز وتجدمت صوب يدتها وباستها ع راسها ..
واتالن البنات .. كل وحده تحب يدتها ع راسهاويلسن كلهن حواليها..
وباين من شكل اليده انها كانت مستانسه وايد ..
ريم: ها امايه .. خواتي اليوم يايات يستسمحن منج .. ويوعدنج ما يكررن اللي استوا..
ساره اطالع ريم: متى هذا !..
ريم كانت يالسه حذال يدتها .. حطت صبعها ع شفايفها تبى ساره تسكت وما تسوي مشاكل اكثر ويا اليده ..
ريم وهيه متلعثمه : امايه .. ماعليج منها ساروه .. تراج ما عرفتي اطباعنا زين بعدج.. ولا بتقولين انها ما تقصد ..
مي: هيه يدوه أنـ
ريم تسعل تبى تنبه مي : امااايه ..
مي كانت يالسه ع حد الغنفه..بس ردت ع ورا بعمرها وضحكت ..
"اوييه بعد ما تحق اليده نكبرها .. هههههه .. والله حاله .."
وردت تصلب بعمرها .. ورمست بجديه .
مي: امايه .. انا اصلا كنت بييج فليل بستسمح منج ع اللي استوى .. بس تراه صدق مب قصدي.. وانا ما ارضى حد يمس اميه باي كلمه
ام سيف كانت تتطالع بناتها وتبتسم : معلووم بناتي انكن ما بترضن على امكن .. بس بعد لا ترضن عليه .. يعيبكن حد يرفع حسه عليه
صخن البنات ..
ام سيف: خلاص انسن السالفه البارحيه.. انا يا امايه خلاص مابا شي من ها الدنيا غير انه عيالي يلتمون حولي .. واشوفهم وافرحبهم قبل لا اموت
مي: بعيد الشر عنج ..
ريم: بعد عمر طويل يا امايه ..

وتمن البنات يهذربن ويا يدتهن ومي يا فبالها تتصل بيت يدها ..ردت عليها مديه وقامت تخربط وياها..

مي: انزين مدوويه .. شو اخر الاخبار بعد ..
مديه: اممم .. ماشي اخبار البيت بايخ من عقب ما روحتوا.. انا وحلامي دومنا نتضارب ..
مي: يااحيكن .. عيل احلام وينها
مديه: اظني فالحجره .. صبري بزقرلج اياها ..
مي: اوووكي ..
وعقب شوي يت احلام وشلت التيلفون ..
احلام: كلوولوووش كلوولوووش .. واخيرا تكرمت احد النساء الصغيرات واتصلتلنا
مي: هههههههههه شحاااااااالج ؟
احلام:هههههه انا تماام شحالج انتي..يا الخايسه يا الكريهه والله لج وحشه
مي ترمس بصيغه صبيانيه : افففف بعدنا امس مغادرينكم .. ها الكثر تحبيني حلااامي ..اعترفي يلا..
احلام: ههههههه ويارااسج يا الهرمه .. ردوا ميوه والله اني ضايعه بدونها .. متلتهه تقولين عنز ضايعه عنها صخلتها
مي: عفوااا.. هههههههههه الله ينطب بليسج يا العنز الحين انا صخله
احلام: يوم اني رضيت اني عنز فبرضى انج تكونين صخلتيه ..
مي: لااااوالله
احلام ابتسمت : ويااحيكم..
مي: حيج الحياااه ..
احلام: اشحالها مرت ابوكم وياكم؟
مي: نعمة الله ؟
احلام: مااحيد اسمها نعمة الله !!
مي: لا ناعمه .. بس تشبه نعمه الله مرت الحاج متولي .. طويله وهبلى .. اسكتي ماخبرتج شو سويت فيها الصبح يوم يت توعيني
احلام:هههههههههه ليكون خربطتي عليها مثل عادتج يوم ترمسين وانتي راقده
مي: هيييييييييييه واخر شي رغتها من الحجره ..
احلام:ههههههه خبله والله انج خبله .. انا بسير اشور على عموه يردونج مستشفى الامل شكلج شارده من عندهم ..
مي شهقت : احلامووه شدرااج .. حراام علييج لا تخبرين حد.. بيضيع مستقبليه .. حراام ..دخيلج خليه سر امبينا ..

احلام وهيه ميته من الضحك على ميوه ومب رايمه تقبض عمرها ومي تزيد فسوالفها واحلام تزيد فالضحك والدموع تسيل من كثرة الضحك .. مدووي يت وضحكت على حال احلام.. ها الثنتين دومهن جذه وقت ما يستخفن دمهن.. ودايما فيلستهن ويا شلة البنات يكونن هن مصدر السوالف لدرجه انهم مسميات عمارهن السخيفات ويعتزن وايد بها اللقب اللي في مفهومهن يدل على المرح وخفة الدم .. والمشكله سخافتهن ماتظهر الا لما يكونن ويابعض..

قطع حديث مي واحلام وصول عمتهم وبناتها لطيفه واسما واختهم الصغير نوره .. فسكرت مي عن احلام وقامت تسلم على عمتها وبناتها ويا خواتها ويلسوا كلهم فالصاله..وبعد السلام واخذ الاخبار وبعد ما تطمنت عمتهم عليهم وعلى احوال امهم التهت ويا امها بالسوالف .. والبنات توالفن ويا بعض وقامن يسولفن..

لطيفه ترمس ريم: ولهاانين عليكم واايد
ريم ابتسمتلها: والله انا بعد ولهانه عليكم .. حتى اليوم اتذكر لعبنا قبل ونحن يهال
لطيفه: ههههه ايام اول عجيبه.. ليتها ترد.. امبونا دوم ويا بعض والحينه مانشوف بعض الا فالسنه حسنه
ريم: شو نسوي .. هاي ارادة ربج
ساره: لا عاد انا مليتوا من كثر ماتشوفوني فالسكن
اسما: عداال عاد .. اللي يقول مقطعه عمرج دووم اتينا
لطيفه: انتن الثنتين اصلا فالجامعه ماتنشافن .. وهاي اسموه وياي فالحجره ولا جنها وياي .. ماتي الا ويه الصبح وتبخ رقاد لين دوامها الظهر..
ريم: حتى ساروه انزين.. لو هن محطوطات دوام صباحي احسلهن
لطيفه: شعليهن تعليم اساسي الا .. ماعليه بتكرفن الكورس الياي ودرنه عنكن ها اللعبان
نطت مي ودشت فالخط: اللعبان كله حقي الكوورس الياي هيهيهي
لطيفه: ابوي لا تقولين بتلعبين..قوانينهم الحينه مول ماترحم .. هاكيه اسموه الانجليزي ما فلحت فيه وها هيه اونها شاطره
اسما: سكتي يالمفظوحه
ساره: ليش اسووم مايكون طحتي فيه؟
اسما: رسبت فـ level 3
ريم: ليييش ؟
اسما: والله بهدله .. ها المس متوعده النا ورسبت كل الشله
ساره: اكيد ملعوزاتنها فالكلاس.. نحن الحمدلله نجحنا كلنا.. مصطلبين ويا السير مالنا ..
اسما: الله ياخذهم من اجانب ..
ريم: عاد شدي حيلج الكورس الياي وخلصيه ..
اسما: يالله مابا اعيش فرعب المحاوله الاخيره .. الحينه محاوله ثانيه واحس اني زايغه من ها الانجليزي.. ساروه كم يبتي فالتوفل ..
ساره: يبت 5 .. الحمدلله يبوج المهم مشيت الحال من دشيت الجامعه .. والله اشوف ها البنات متغربلات ويا الليفل وويا التوفل ..
لطيفه: اصلا من يت دفعتكم انتوا يبتوا القرارات السم .. و ع دفعه 2001 بعد يت الانذارات ..
ريم: ثالث انذار وفصل من الجامعه..
لطيفه: هيه اذا قل المعدل الحين عن 2 يوصل الانذار .. اما ع دفعتنا والدفعه اللي قبلنا اذ كان اقل عن 1.75
ريم: يالله خير ان شاء الله .. اللي بتشد حيلها ما بتزيغ لا من معدل ولا من شي ..
مي: بس احس صدق مذله مستويه الجامعه .. انا فخاطريه بس اسيرلها ولا عن الدراسه عادي عندي .. مها ومهروه يخسن يسيرن العين
ساره: بس خلاص انزين الحينه محد ايسيرلها .. كل سنه يقلن المستجدات فالجامعه..
لطيفه: يالله كرفوا شو غادي عليكم .. انا سنتين ان شاء الله وبتخرج عنكم ..
ريم: ماشالله اربع سنين بس بتكملين
لطيفه: الحمدلله انا اداب انجليزي ومشيت فالتعليم ودخلت التخصص بسرعه ..
ريم: هيه صح اذكر مخبرتني ..
ساره:شي طيب والله ..
اسما: وانتي ريموه
ريم: انا دبلوم .. خلاص ها السنه وبخلص كليه ان شاء الله
لطيفه: حلو بتفتكين .. يبوج الاغلب احين يدرس انجليزي
ساره: انا كنت ابا انجلييزي بس والله عقب الغصه اللي راوونا اياها فالتعليم مول ما افكر .. خلاص حولت اداره انا ..
اسما: والله .. يعني شراتي
مي: وانا مسجله اداره .. احلى والله بنتوالف كلنا ههههه
ساره: انزين سابقينج بسنه
مي: ماعليه انزين بطيح وياكن فشي من المساقات..
لطيفه: ابوي جان ماتخمس عليكن ميوه .. نسبتها ماشالله فالتسعين .. وعادي تاخذ مستويات اخيره فالتعليم و تخلص التعليم فكورس وتبدى وياكن ..
مي : كح كح .. الله يسمع منج ان شااااء الله ..
ساره: يالله عاد بتخق علينا اونها ..

وضحكن البنات كلهن ..



مريم: فديت الضحكه لاخليت منكن .. ها شوو عندكن ؟
مي: والله ماشي عموه .. الا نرمس عن الجامعه والدراسه
مريم: هييه .. غير الله اسموه .. يقوولج يا امايه ارسبت فالانجليزي
اسما: يووهو بس بس فضحتيينا يا امايه كل حد قلتيله
مريم: احسن عشان تشدين حيلج وتدرسين ..
ام سيف: وشله هيه ماتدرس.. خلها تقبض الكتاب وتذاكر..امكن وابوكن ماطروشكن هناك عشان تلعبن.. ذاكرن شدن حيلكن
مي تصاصر ساروه واسوم: اسمعن الموعظه الحسنه .. تفهمن..
اسما بصوت واطي: طلاب مدرسه نحن ترانا..(وعلت من حسها) ان شاء الله امايه بنذاكر وبنقبض الكتب..ادعيلنا بس انتي
ام سيف: الله يوفجكن ان شااء الله ..
مريم: بناات.. عمار وينه عيل؟؟
لطيفه: مادريبه وين؟
مي: شفته ساير ويا ميود وجسوم فحجرة العاب مايد
مريم: هيه زين يوم انهم داخل عن ضربة الشمس ..

ووقت ما اذن الظهر .. تفرقت اللمه .. دشت مريم ويا امها حجرتها ايصلن.. والبنات سارن فوق يصلن وبالمره شافن قسم البنات وعيبتهن غرفهم والديكور ..
وعقب نزلوا يتغدون..

****

العصر في بيت بو راشد .. كانت احلام يالسه على النت من الملل اللي صايبنها .. وتنزل برامج تصاميم واغاني تعيبها .. يتها مديه واللي يبين عليها هيه بعد انها ملانه.. ووقفت حذال احلام ..

مديه: شو تسوين؟
احلام: شو تشوفين ..
مديه: .. انزين .. اقولج قوومي بسج ابا النت
احلام: ليل نهاار يالسه عليه .. عابدتنه عباده خليني شوي..
مديه: قومي عاااد انا اباه الحينه
احلام: يعني حبكت احينه يوم انا يالسه عليه
مديه: قوومي والله اخبر عليج اميه
احلام: هاكوه الدرب
مديه: اووهووو قووووومي..ابا ادش المنتدى بسرعه
احلام: ياسلام الواحد ما يلس .. على حساابج هو
مديه: هيه على حسابي ..
احلام: ويا ها الراس.. خبرج عند ابويه
مديه: عادي ما بيقولي شي
احلام: بس بس انزين .. خايسه
مديه: انتي الا

وقامت احلام وهي تتحرطم ومتغصصه من مدوي.. كل اللي تباه تحصله بحنتها وزنتها .. لقتها عمتها عليا واستغربت حالتها .. بس متعودين ع ضرابتهن ها الثنتين .. وخصه الحينه من روحن البنات زادن فالضرايب .. سكتت عليا وما قالت شي .. بيكبرن وبيضحكن على عمارهن .. فها السن لازم بتكون امبينهن خلافات.. ياما عانت من ساروه وميوه .. والحينه ما يصبرن عن بعض..
طلعت احلام من بيتهم وسارت البيت اللي حذالهم .. واللي هو بيت عمها راشد ..
لقت مروان ولد عمها فالصاله يالس يقرا الجريده ..وتمت واقفه..

احلام: السلاام علييكم
مروان: وعليكم السلااام ..
احلام: عزووه وين عيل؟
مروان يطالع احلام: انزين عنبوه اسالينا عن احوالي واخباري..جيه نحن كلنا عيال عمج مب الا عزوه
احلام: ههههه سوري انزين ..
وسارت صوبه ويلست ..
احلام: شحاالك ولد عمي وشخبااارك وشو مسوي .. عساك طيب ان شااء الله .. وشخبار دوامك .. ومبروك ع التخرج مؤخرا .. وشو بعد
مروان: والخيييبه مره وحده .. والتهنئه مب مقبوله ..
احلام: لييش؟
مروان: الحينه بكمل شهر من تخرجت ولا افتكرتي تباركين
احلام: انا شدراني بها السوالف والرسميات والواجب.. واصلا مالقيتك من تخرجت..
مروان: يالله ماعليه .. ياهل ماتعرف الواجب شو بنسوي بعد
احلام: لاوالله انا مب ياااهل.. خلاص زعلت انا .. ماشي لاتحاول.. جان بتراضيني .. مااابسمح بأقل من جوله فالطياره .. ما يقولون متخرج من كلية الطيران .. يله راونا شطارتك..
مروان نقع من الضحك على احلام ..
مروان: شو ها الانسانه .. كوبي بيست من ميووه .. الحينه نحن افتكينا من حلجها يانا حلج اكبر
احلام: حوو لا تغلط ع ميوه .. كله ولا ميووه عااد
مروان: بعد ماترضى عليها ..
احلام: هيه عيل شو .. اغلط ع الكل الا ميوه..

اطلعها مروان وابتسم .. ابتسامته الها مغزى بس شكلها طافت على احلام ..

كانت تصرفات احلام وميوه عفويه وايد خصوصا ويا مروان .. اكثر واحد يندمجن وياه.. بيت راشد وبيت محمد وبيت شيخه اختهم كانوا حذال بعض وعيالهم رابين ويا بعض عشان جي مافي وايد تحفظ فالتعامل امبينهم لكن طبعا في حدود ..

احلام دار فبالها شي وحبت تسأل مروان ..

احلام:تعرف مروان ..بسالك شي بس لاتخبره حد
مروان: شوو ها الشي
احلام: ابوك كان ورا سالفة انه البنات يردن لابوهن؟
مروان عقد حياته وتم يطالع احلام: وانتي منو قالج؟!
احلام: انا اسالك .. انته جاوب
مروان: ليش يعني بيكون ابويه ورا السالفه؟
احلام: شوف انا مب ياهل .. تراني اشوف بعيوني وافهم واسمع اللي ينقال.. بس اسكت ما القى اللي اقوله هناك ..
مروان : وشو فهمتي..وشو شفتي ..وشو سمعتي !!
احلام: عموه عليا ماترمس ويا عمي راشد نفس قبل..ماشوفهم يسولفون..عيون عموه فيها لووم ع عمي .. وسمعت مره ابويه يرمس امايه سلامه.. انه عموه عليا ماخذه بخاطرها من ابوك بسبة سالفة البنات .. وتأكدت هاذيج الساعه انه عمي راشد كان واقف ويا سيف..مادري شو يباه وهو مطلق اخته ..ولا عسب الشغل يعني!
مروان: حلااامي انتي كم عمرج؟
احلام: الحينه انته شو تبى فعمري؟؟
مروان: قولي كم؟
احلام: شهر 12 بكمل 15 سنه باذن الله
مروان فخاطره..ها كله يطلع من وحده بها العمر..تحلييلات ومخابرات واستنتاجات .. والله حاله ..
احلام: يالله جاااوبني انزين
مروان: انزين سمعي احلام ابويه سواء وقف ويا عموه او ماوقف البنات من حق ابوهن تراهن
احلام: بس عمي غلطان المفروض يواسي عموه ع الاقل.. تبى الصحيح عمي راشد قهرني.. وتبى الاصح مابرمس عمي مول
مروان: هههههههه مشكله انتي.. حرام.. والله انه ابويه مب هاينات عليه البنات منو قالج انه مارمس وياسيف.. انا بروحي كنت وياهم .. كان يقول لسيف انه البنات مرتاحات اهنه وكل شي يبنه يوصللهن ومب مقصرين عليهن فشي.. بس سيف معاند ومصر انه البنات يردن.. ويوم ابويه رمس عموه عليا ماكان يبى يبينلها انه وياها عسب ماتم متحطمه وتشوف انه سيف ظالمنها.. كان يباها تشوف انه حد من اهلها ويا سيف عشان يخفف عليها شوي
احلام: يعني الشغل ماله دخل فالسالفه
مروان: شو يخص الشغل.. شوفي ابويه وسيف وخلفان ريل عمة البنات تراهم ربع من صغرهم ..حتى انه سيف يوز اخته لخلفان وابويه بعد يوز اخته لسيف .. شفتي كيف الصداقه ههههه
احلام: انزين مروان كمل .. وبعدين ..
مروان: ماشي .. بس يعني ابينلج انه هم ربع والشغل ما يخصه ..صح ابويه قلبه عوره عليهم يوم اطلقوا وتم يلوم عمره وتم فتره هو مقاطع فيها سيف لكنهم بيتمون ربع وابويه وايد يعز سيف بالرغم من اخطاءه..اتصالحوا ومشت امورهم عادي.. واذا انتي تشوفين الشغل يلعب دور..تراج تعرفين انه ابويه مضمر رجاب وسيف مايخصه فها السوالف.. وشركة المقاولات مال ابويه بروحه يديرها وعنده نائب..يعني جي ولا جي سيف مايخصه بتاتا بشغل ابويه..يا احلام انا فاهمنه ابوويه .. صدقيني مافكر فسيف كثر ما فكر فعموه عليا

احلام تمت ساكته .. تفكر .. عمتها ماخذه فكره عن اخوها حاليا وتعاني بسبة ها الشي..بس بيي يوم وبتعرف عليا انه راشد بالاساس وياها..

احلام: انزين .. (وقامت من مكانها..)
مروان: وين تبين..؟
احلام: بسير عند عزوه
مروان: انزين انتي مارمستي بنات عموه؟
احلام: امبلا .. قبل شوي مرمسه ميوه ..
مروان: وشحالهن؟؟
احلام: الحمدلله .. ميوه وساروه تحف لو هن متضايجات يتمن يعلقن ع كل شي ..يقولك دوم يتلاسنن ويا مرت ابوهن
مروان: ههههه ميوه ايي منها واكثر .. بس حرام ساروه ما يخصها
احلام: يالله اسكت عنها هاي السوسه .. ماتعرفها كثرنا انا وميوه.. شغلها من تحت لتحت ..

مروان سكت وماعلق ..

احلام: انزين يلا بسير .. باي
مروان: باي

وسارت احلام عند عزه بنت عمها تقضي وياها العصر.. ع الاقل تكسر روتينها اللي بدت تأقلم عمرها عليه من بعد ما روحت عنها مي وخواتها ..
..
البنات فها الوقت كانن مستانسات وايد فاليلسه ويا بنات عمتهن .. والسوالف طبعا ما تخلص .. وقبل المغرب بنص ساعه وقت ما برد الجو شويه وطلعن يتمشن فالحوي وقالن عقب بيسيرن ورا البيت صوب الند ..

لطيفه: يلا عاد احين رديتوا بيت خالي وبيوتنا قراب من بعض مب تقطعون شرات اول..
ساره: لا ان شاء بنييكم ..
مي: هيه عاده ساره مول ماتحب الطلعه والهياته..
ساره: ميووووه
ريم: وين لطوف امبونا نتراكض من بيتكم لبيتنا عادي .. الحينه الشوارع خاطه الشعبيات .. ان ظهرنا بيقولون بنت فلان وبنت علان اتحاوط
لطيفه: نحن ماني هنه الا بسياره نادر ان بنمشي
مي: ونحن مادري منو بيدوينا وبيردنا
اسما: جي والدريوليه وين
ريم: مانروم نتأمر على حد نحن .. بعدنا ماتعودنا ع جو البيت..
لطيفه: يالله يا ريم.. بيت ابوكن ها ليش ما تأمرن .. شعليكن انتن ..
ساره: لا ماعلينا ابوي.. يوم نبى الدريوليه بندقلهم .. ويوم نبى من الشغالات شي بنأمر عليهن.. جيه الا فخدمة نعوم هم
لطيفه: ههههههه هاي اللي ما ينأكل حقها موول

وهاي سوالفهن لين وصلن ورا البيت .. تمن يطالعن المكان وهن يبتسمن لبعض .. الند تغير عن قبل.. قل ارتفاعه .. لكنه الذكريات بعدها محفوره فيه..
وهناك لقن خوانهم يالسين ..
جاسم ومايد وعمار ..

ريم: ها عماار ماشالله ..
لطيفه: هيه كبروا الشباب ..
ريم: من زماان مب شايفتنه ..
مي: هو كبر مها ومهروه اظن صح!
اسما: ممم اظن بيسير اول ثنوي..
ساره: اكبر عنهن بسنه عيل..

سارن البنات صوبهم ويلسوا كلهم ويا بعض..

ريم: عمار شحاالك ؟
عمار ابتسم : بخير الحمدلله
واستحى من الموجودين وتم يسولف ويا جاسم ومايد.. والتوم شويه يسمعن للكبار وشوي للاولاد..
وبما انه الاولاد من سنهن تقريبا اندمجن فسوالفهم وقامن يسمعن الهم بس ما يرمسن بسبب وجود عمار .. سمعنهم يرمسون عن افلام كرتون دي في دي.. وعيبتهن السالفه .. وبغن يسألن اذ بيعطيهن الافلام اللي عنده وبيعطنه هن بعد اللي عندهن.. استحن ماعرفن كيف يسألنه وتمن يتناغزن وقالن لميود بصوت واطي ..
مايد: انزين قولن لـه هو ما بياكلكن
مها ترمس بصوت واطي ويا مهره: اساليه انتي مهروه
مهره: استحي انتي اساليه
مها: انا بساله بس (والتفتت لعمار) عمار
اطالعها عمار وهو مركز : منو زقرني؟
مهره تاشر على مها ومها فنفس الوقت اشرت على مهره..
عمار: تتمصخرن ..!!
مهره: لا لا.. هيه زقرتك
مها تطالع اختها بنظره: ماعليه انزين
عمار ضحك عليهن..
مها: انزين شوف ابا اسألك..
عمار:اوكي اسالي بس اول انتي منو؟..
مها: انا مهره
مهره: مهوه لاتقصين عليه
عمار يطالع مها : الحينه منو الصادقه منكن ؟
مها: اووكي انا مها..
عمار: كيف يفرقون امبينكن انتن.؟ واايد تشابهن ..
مايد دش ع الخط: مها تحت عيونها حبه خال
مهره: خيبه متى لاحظت؟
مايد: هههههههه امس
عمار: انزين ماقلتلي شو تبن؟
مها: اممم نبغي افلام..
مهره: افلام دي في دي. عندك؟؟
عمار:هيييه عندي .. تبوون؟
مهره: ممكن تيبلنا ؟
عمار: هيه عادي .. متى تبنها؟
مها: باجر ولو اليوم احسن .. بس يلا ماعليه باجر
عمار:ههههههه انزين ماعليه بشوف يا بطرشهن فليل ولا باجر
مها: يااي حلو .. شكريا شكريا
عمار ابتسم: عفوياا
وتموا يضحكون على بعض ..وفها الوقت يتهم عفرا ونوره يزقرنهن : لطيفه عموووه تباكم بتسيرون
لطيفه: انزين بني الحين ..

قامن البنات ينفضن التراب عن ثيابهن ودخلوا كلهم داخل البيت.. دخلوا على طول الصاله بس ريم ولطيفه تمن واقفات برع يكملن سالفتهن ..
البنات داخل تفاجأن بريال يالس ويا عمتهن ويدتهن وخمنن على طول انه نايف ولد عمتهن "البجر" .. تلومن منه لانهن مايعرفنه وطلعن على طول من الصاله وتراكضن فوق ..يدتهن زقرتهن بس ماسولها سالفه .. ولحقتهن اسما فوق وهيه تضحك عليهن..
اما برع مازالن لطيفه وريم يسولفن عن امورهن الشخصيه .. واللي وقف سوالفهن طلعة ها الريال من البيت .. وها المره ريم هيه اللي قفطت وردت على ورى.. ونايف انصدم بوجودهم برع .. ماعرف يتصرف ما يعرف منو هاي اللي ويا لطيفه.. عق السلام وروح ع طول .. اما ريم ردت داخل البيت.. ولطيفه واقفه مره تشوف نايف وترد تصد ع ريم ..
وردت عقب داخل البيت ولقت ريم عند الباب..
لطيفه: بلاج زغتي جنج شايفتلج يني ..
ريم: ها نااايف احيين؟
لطيفه: هيه ها نايف .. كم مره بنقولج كبروا الشباب

وضحكت لطيفه وهيه تشوف ريم اللي امبين ع شكلها انها كانت زايغه ..

ريم: بلاج تضحكين؟
لطيفه: لا ماشي ماشي ..
ريم: لطوف عاد ..
لطيفه اتطالع ريم بنظره متسائله ...
ريم: بلااااج؟
لطيفه: ليش تغيرتي يا ريم؟
ريم: كيف يعني!
لطيفه: اتعرفين انتي انا شو اقصد ..
ريم سكتت عنها .. ولفت تبى تسير فوق ..
لطيفه: ريموه .. صح ما كنا نيلس ويا بعض ولا نتشاوف .. بس تعرفين اني ارمسج بالتلفون من فتره لفتره .. واحس من صوتج انه وايد تغيرت شخصيتج
ريم لفت ع لطيفه وماقدرت اتطالع فويها ..
ريم: لطيفه .. اللي استوالنا مب شويه
لطيفه: ليش انتي بالذات تأثرتي ها الكثر خبرييني..
وعادت بريم ذكرى ذاك اليوم .. لكنها مب قادره اتركز فالموقف ..
ايد منو هااي .. وليش تبى تخنقني .. ااااه الصدااع رد ..

حست بضعف فريلها .. وحاولت تمسك باي شي حذالها .. لطيفه تفاجأتبها لما مسكت جتفها ..
لطيفه: ريييموه بلااج؟
ريم: وديني فوق لطوف.. راسي يعورني ..

صعدن البنات فوق .. بس قبل ما تدش ريم قسمهم ..

ريم: لطوف لا تقولين للبنات اللي دار امبينا..
لطيفه: قولي شو اللي خلاج بها الشكل .. شوفي ويهج كيف ذبلان ومصفر
ريم: لطييفه!!
لطيفه: اوكي خلاص..

ودخلن البنات القسم .. وريم فبالها .. ياربي شو ها الشي اللي مب لاقتله تفسير..شو ها الايد اللي دايما اشوفها تخنقني .. وشو ها الرييحه..
وراسي ردله الصداع .. ياربي انا مفتكه من ها الهواجيس من مده.. شو اللي ردها..
معقوله سؤال لطوف!!
"ليش تغيرتي يا ريم"
وصدى السؤال يتردد لمسامعها ..
انا ليش تغيرت .. الظروف غيرتني .. اللي استوالنا مب شويه ..
بس شو خص ها الرمسه فاللي استوالي توه ..

ساره: ريموه ف شو سرحانه ؟
لطيفه: مب سرحانه .. شكلها قافطه من نايف اخويه..
ريم انتبهت انهم يرمسون عنها ..
ريم: ها .. شو ؟
مي: سلامتج ..
ساره: يالله حتى نحن قفطنا .. دشينا الصاله ونحن نسولف ونضحك.. تفاجأنابه يالس ..
مي: وعاد الحق ما تلحق طلعنا من الصاله وركضنا فوق..
اسما: اشكالكن والله تضحك ..
لطيفه: يالله شو بيستوي لو دخلتن وسلمتن عادي..
مي: يالله نستحي منه ..
لطيفه: عيل عيال خوالكم عاادي تيلسون وياهم
ساره: يالله يا لطوف هاذيلاك رابين وياهم وعادي

وسكتن البنات وقت ما انفتح الباب .. واللي كان ياي التوم .. يزقرن البنات لانهم بيروحون..

تيمعوا كلهم جدام الفله يسلمون ع بعض وعقب ما روحت العمه وبناتها ردن بنات سيف فوكرهن فوق .. بس ناعمه وقفتهن..

ناعمه:امره ردن فوق .. عنبووكن يلسن شويه ويانا ..
ريم: المغرب الحين بيأذن .. بنسير نذكر ربنا بدال مجابلج
ناعمه قفطت : مب منكن انتن .. من اللي يبى يتقرب منكن ..
ودشت داخل اما البنات واقفات عند الدري ويطالعن بعض ويبتسمن..واطالعن يدتهن اللي كانت واقفه بتسير حجرتها.. توقعن منها تنازعهن بس اضحكن كلهن يوم شافن بوادر ابتسامه من قبل يدتهن ..

وعقب صلاة المغرب تيمعن فصالتهن يسولفن..وتذكرن موقفهن يوم شافن نايف ..

مي: تعرفن ماشالله غاوي الريال.. ما توقعته جي شكله ..
ريم: وين لحقتي تشوفينه وانتن تقولن تشاردتن؟
مي: لاماعليج نحن يوم شفناه وانصدمنا به انه يالس هاذيج الساعه تشاردنا.. ولا الشوفه ترانا شفناااه
ساره: ميوه انتي كنتي جدامي الله يخس عدوج ماخليتيني اركز زين
ريم: واابويييه صدق باهسااات ها الثنتين ..
مهره: اقولكم الحين نايف شكبره؟
مي: اكبر عن ريم
مها: انزين كم يعني؟
ريم: اممم اكبر عني باربع سنين..يعني اربع وعشرين عمره احين..
وبما انه ريم تدري انه خواتها مابيسكتن عن سالفتهن هاي كملت رمستها.. اقولكن ريم: قومن يلا ننزل تحت ..
ساره: وييين ريمووه .. قبل ما تبين تنزلين واليوم مادري شياج..صالحتينا ويا يدوه..
مي: لو سمحتي ساره .. اسمها .. امااايه
ريم: هههههه خس الله عدوكن .. تراها هيه الصبح رمستني .. وتفاهمت وياها .. وبيني وبينكن انا اشوف امايه تغيرت عن قبل.. ونحن بما انه هنه ع قولتها محاربين كل حد .. خلنا نكسبها فصفنا..
ساره: ايوه يا وااد انته .. بتكتك وبتخطط ونحنا ناايمين ف العسل
ريم: هههههه ساروه شو ها التخربيط
مي: لا ماعليج ساروه .. هاي ريموه العقل المدبر.. مالت علينا الا انا وانتي.. نتسرع فكل شي ولا نعرف ندبر شي .. الا نبى نتضارب ونتلاسن..
ريم: فهاي صدقتن ..
مهره: ريم احين يعني ما نتضارب ويا يدوه
مها: انتي بلاج ما تفهمين .. يقولوج نبى نكسبها فصفنا
البنات تناقعن من الضحك ع تفكير التوم ..
ريم: والله مرات احس اني فحرب ..
مي: هيه والله انزين .. نهجم ونرد هنه نخطط للهجمه الثانيه .. ها كله من ساروه
هيه اللي تحرض
ساره: هيه الخايسه رديه عليه .. تراج انتي بعد تشجعين
ريم: لا ساروه بس كلمة الحق تنقال .. انتي الدينمو تراج لها السالفه كلها
ساره: اووه
ريم: خلاص خلاص انزين .. قومن يلا ننزل ..

ونزلن البنات وسارن صوب الصاله .. اما مها ومهره سارن حجرة مايد اللي تحت .. كانت فيها تلفزيون كبير ووياه فيديو والعاب صبيانيه والبلاي ستيشن والاشرطه مازره ارفف المكتبه ..

****

عقب مارجعت مريم وعيالها البيت ..
التموا كلهم مع بعض عقب العشى.. نايف كان طايح ع الغنفه وميلس اخته الصغيره نواري ع بطنه ويلاعبها .. اسما ميلسه حذال ابوها وتغصصبه بطلباتها .. ولطوف وعمار يالسين هادين يشوفون المسلسل..

مريم وهيه تتطالع نايف: الله يرزقك يا ولدي بالحرمه والعيال ..
نايف: ها اماايه ما سمعتج ..
وتم يضحك ع نواري وهيه تسولف له .. ونص كلامها مب مفهوم ..
خلفان: ههههههه ولا فبالج ها الريال ..

وسكتت مريم بس صفقت بايدها وهيه يأسانه منه ..

وعقب ما روحوا العيال كلن ساير غرفته .. تمت مريم ويا ريلها وبنتهم الصغيره راقده ع الغنفه ..

جدمت كوب الحليب من خلفان: ما قلتلك امايه تسلم عليك..
خلفان: الله يسلمها من الشر.. سرتيلها اليوم عيل
مريم: هيه .. من ين بنات سيف ما سرت.. وقلت بودي البنات مره وحده..
خلفان : هيه زين زين .. و اخبارهم؟
مريم: يالله يا خلفان لو تشوف البنات غدن حريم ماشا الله
خلفان: ماشا الله عليهن .. احيدهن يوم يهال اوديهن واردهن ويا العيال والله عمر..
مريم: هيه ماشا الله .. محد يتم صغير .. منو يقول احين ماشا الله نايف درس برع وتغرب وردلنا بشهاده ترفع الراس..
خلفان: الحمدلله يا مريم .. البركه فيهم ان شاء الله..
مريم: الحمدلله ..
خلفان: ييها الايام تركض ونحن نكبر..
مريم: انته بس تكبر انا بعدني صغيره
خلفان: هههههه والله انتن يالحريم سالفه
مريم: هاه يوم تاخذي انته عمرك 24 وانا 15
خلفان: انزين ماقلنا شي ياحرمه انتي بعدج شباب ..
مريم: ههههه .. انزين خلفان ..
خلفان: امري..
مريم: ما يامر عليك عدو.. بس يعني .. بغيت اقولك .. ما ودك تفرح بعيالك
خلفان: يالله منو ما وده يفرح بعياله.. الحمدلله عيالي مفرحيني شو ابى من الدنيا اكثر
مريم: عاد انته فاهمني شو اقصد
خلفان: شو تقصدين.. مافهمتج
مريم: انا ارمس عن نايف
خلفان: بلاه نايف بعد
مريم: انا عاد ودي افرحبه ..
خلفان: كيف يعني
مريم: خلفان اباه يعرس واشوف عياله..
خلفان: هههههه عياله بيسوونج يده وبيكبروونج يااحرمه
مريم: خلفاااااان عاد .. خل عنك السوالف .. ارمسك انا
خلفان: انزين يامريم انتي شاوري الولد وهاتي البنت الزينه وانا بسويله احسن عرس في البلاد..
مريم: مب مشكلة البنت الحين .. ابغيك انته ترمس ولدك وتجس نبضه اذ هو باله بال عرس هاذيج الساعه بنرمس عن البنت ..
خلفان: والله مادري يا ام نايف..
مريم: رمسه يا خلفان .. انا كم مره بغيت ارمسه فالموضوع .. وانته تشوف كيف رده .. شفته بعينك مساعه ..
خلفان: يمكن ولدج ما يبى الحينه ومب مستعيل
مريم: ع كيفه هوو
خلفان: وابويه عليج .. عيل ع كيف منو..
مريم: يالله يا خلفان .. انا ودي افرحبه واباه يكمل نص دينه بالعرس ..
خلفان: يبوج من زنتج برمسه .. لكنه ان مارد مالي خص انا ..
مريم: ماعليه انته المهم تجس نبضه ..
خلفان: شايفتلج شوفه انتي ولا ما بتستعيلين جذه ..
مريم: لا شايفه ولا شي ..

ابتسمت مريم لريلها لمجرد انها فكرت انه ولدها الكبير بيعرس وبتفرح فيه..من سنه تقريبا وقت ما خلص دراسته ورد يستقر فالبلاد اقترحت عليه تخطبله بنت ييرانهم بس نايف رفض .. لأنه مب فباله العرس ولا يفكر يعرس فالوقت الراهن.. وامه من فتره لفتره تحن عليه .. تبا بس يقتنع بسالفه العرس.. وها المره بغت بس تجس النبض وتشوف رده بيتغير عن كل مره ولا ..


اما عند البنات .. فكانن لطيفه واسما يالسات يسولفن عن سيرتهن لبيت خالهن وكيف استانسن ع اللمه من يديد ..

اسما: تعرفين لطوف .. انا كله فبالي انه ريم وغده
لطيفه: حرام عليج .. وين ياها وغده
اسما: تعرفين عاد انتي مانشوفهن الا من مناسبه لمناسبه وكانت مول ماتخالط
لطيفه: ريم جيه طبعها صعب تندمج.. يعني انا ويايه تيلفونات ودنيا واحس بعدها ماتطلعلي اللي فخاطرها
اسما: مادري والله .. بس بنات خالي الباجيات من يومهن شرحات ومال سوالف..
لطيفه: حتى ريم والله .. بس الظروف هيه اللي خلتها جيه .. احس كبرت وهيه مسؤوله عشان جيه ماتلقينها خريشه شرات خواتها
اسما: العقل زيين يبوج .. هب ميوه وساروه ههههه والله انهن نكته
لطيفه: فديتهن والله ..ولا مها ومهره حسيتهن متلومات منا
اسما: خليهن هاذيل مستانسات على عماار
لطيفه: حتى هوه انزين .. الا من يا وهو طرشوا ها للتوم .. وبراوي ها للتوم ..
اسما:ههههههههههه حليله ..

وها الحال كان من بعد ذاك اليوم عند مريم وعيالها .. الكل حاس بتغيير فها اليوم
يمكن تواجد البنات وياهم خلاهن يستانسون اكثر مب مثل يياتهم قبل اللي يلسون فيها ساعه ساعتين ويروحون..

****


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 10:11 AM   #4

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


فليل بعد ماخلصوا البنات عشاهم .. و يلسن في قسمهن كالعاده يشوفن التلفزيون .. يلست ناعمه في جناحها ملانه عقب مارقد عنها سيف ..
كانت يالسه ببجامتها البيج على كرسي صالتها الفستقيه تجلب في التلفزيون ..
ومب محصله شي حلو اتابعه..
قامت دخلت غرفة عفرا بنتها و حصلتها تتجلب على السرير
وقفت عند الباب: عفروه انتي راقده ؟
عفرا: لا بس احين برقد
ناعمه: انزين تصبحين على خير
عفرا: وانتي من اهله ..

سكرت باب الغرفه و سارت غرفه مايد .. لكن ماحصلته في فراشه ..

"اكيد مييلس عند خواته .. مادري شو اسوي من الملل .. بسير بطالعهن شو يسون"
وترددت للحظه ..
"يلا بسير وبشوفهم .. ولدي عندهن بسير اشوف كيف يعاملنه .. اخافهن قاصات عليه ويتأمرن عليه .. بصيدهن شو يسون وبخبر عليهن ابوهن"

طلعت من قسمها وسارت قسم البنات .. حصلتهن يالسات على الارض يلعبن .. مها ومهره ومي وساره .. يلعبن ورقه .. اما ريم طايحه اتابع برنامج و مايد و جاسم يلعبون بلاي ستيشن ومستانسين ع بعض..

ناعمه: السلام عليكم
البنات: وعليكم السلام
ناعمه اتجدمت وتمت واقفه: شو تسون ؟
ساره: شو تشوفين .. لفي بعيونج فالصاله وبتعرفين كل حد شو يسوي..

ريم تمت تتطالع ناعمه ومستغربه من ها الزياره المفاجأه ..

ناعمه: ميوود .. شوو تسوي ؟
مايد: ها اميه .. العب ويا جسوم بعد شو تشوفيني اسوي
ناعمه رافعه حاجب وتتطالع ولدها: قمت تعلي صوتك بعد
مي: يالله هو شو قال ثره ..
ناعمه: بس بس سكتن انتن .. ما وراكن الا الخراب.. قوم يلا ميود ويايه
مايد: ماابا .. مب يايني رقاد .. بلعب ويا جسوم لين يرقد
ريم: انزين خليه شو تبينه
ناعمه: اباه ييلس ويايه .. من ييتن وهو مول ما ينشاف .. كله زابن عندكن
ساره: عدااال عاد اللي يسمع يقول اربعه وعشرين ساعه ميلسه وياه كنتي
ناعمه تمت تعض ع شفايفها مب عارفه ترد .. وتلعثمت ..

مها: انتي مب ياينج رقاد ويايه تضاربين ويانا..
مهره: سيري وعي بنتج وتضاربي وياها
ساره: لا شكلها هيه مب ياينها رقاد وقالت بتمر علينا ..
مي: هههههه ملانه عيل
ناعمه: بس عااد ..
ريم: عيل يلسي وشوفي البنات وهن يلعبن دامج ملانه ..
ناعمه: شو يلعبن؟
مي: نلعب حكم
ناعمه: شو ها اللعبه بعد؟!
مي: اا.. اقول ما بتلعبين ويانا ؟؟
البنات كلهم التفتوا لمي .. بس هي ابتسمت ابتسامه غيرت نظرتهم لها
ساره: هيه هيه تعالي العبي ويانا.. والله فن اللعبه
ناعمه وهيه متردده: انا ماعرف العبها .. لعبن انتن انا بشوفكن مابا العب..
مها: الله يخليج لعبي وياانا.. بنستانس ويااج.. نحن بنعلمج..
مهره: هييه يلاا يلسي لعبي
ناعمه: لا لا شو العب ويا يهال .. مابا
ساره: ذليتي بو خامسنا تراج .. عطيناج ويه
مي تقرص ساره تباها تسكت: تعااالي لاه
ناعمه وهيه تبتسم بخقه: ياللله حشرتووني .. انزين يلا بلعب وياكم.. دوور واحد بس تفهمون..
مي تضحك ضحكه خبيثه وتطالع ساروه وتغمزلها.. يلست ناعمه مستانسه بتلعب وياهم .. وهي متحمسه و البنات يتظاحكن و يتغامزن .. علموها اللعبه وفهموها العكس ..و بدوا يلعبون .. وريم ودرت التلفزيون ويلست تراقبهم ..

ساره: خلصت اللعبه
مي: الجوكر عندج؟؟
ناعمه: هيه عندي
مها: يعني انتي خسرتي ؟
ناعمه: كيف جيه
ساره: قلنالج اللي يتم عنده الجوكر هو الخسران
ناعمه: اوووف انزين انعيدها من اول
ريم: لا شو يعيدونها خلاص الحكم عليج انتي
ناعمه: يعني انا احكم..صح!
مهره: اندوكم شو تحكمين .. مدام الجوكر عندج نحن اللي نحكم عليج
ناعمه: لا لا انتوا قلتوا فالبدايه غير
ساره: لا ماقلنا غير .. عنبو نحن اربع انتي الا وحده..نعرف شو قلنالج
ناعمه: بس انا متأكده فهمتوني شي ثاني
مي: رووحي لاه.. نظفي اذنج اوول..
ساره: لا ماشي خلاص الحكم عليج .. وبتنفذينه جنج حرمه
ناعمه: غصبن عنج
مي: انزين المهم تنفذينه
ناعمه حاست بوزها : انزين شو حكمكم ..؟؟
ريم: لازم نتشاور قبل ..
تيمعن البنات حذال بعض ويلسن يتصاصرن .. وعقب ماخلصوا التفتوا لناعمه اللي اطالعهن وهيه مول مب متأمله خير من وراهن ..
مي: حكمنااااا هوو
مها: استعدي للحكم ..
مهره: ماشي احلى عنه
ناعمه: افف قولن خلصني .. اللي ما بيتوتر منكن انتن بيتوتر وبينجلط بعد
ريم: والخيبه ..
ناعمه: هيه عيل شو..
ساره: اوكي اوكي سمعي الحكم ..الحكم هو انج تودينا السينما..
ناعمه: شووووووووو سينما .. لا لا مايستوي..
مي: شو مايستوي امايه محد قالج تلعبين .. بتنفذين الحكم غصبن عنج
ساره: و بعدين لو وحده منا اللي خسرت بتنفذ أي امر ونحن من قبل قايليلج ها الشي..
ناعمه: اطلبوا أي شي الا السينما.. شو تبن ابوكن يذبحنا
ساره: نحن ماااااايخصنا.. سينما يعني سينما..
مي: نفذي احسلج ولا بنضطر انا نغير الحكم لحكم اقوى منه
ناعمه حاست بوزها وهيه متندمه انها لعبت وياهن: انزين بشوف
ريم:لا ماتشوفين.. نبى الاعتماد من الحين.
ناعمه: اف حشرتوني .. انا اللي قاله عليه المونه يالسه العب ويا يهال
وقامت من مكانها ووصلت عند باب القسم..
ناعمه: بطالع ابوكن وبقوله اني بحوطكن بس مابقوله السينما.. واياني واياكم وحده منكن تطريله شي والله لخليه يحرم عليكن الطلعه..
مي وساره يطالعن بعض ويحسن بالتوتر..
ريم: اخبرج انتي اتصرفي مايهمنا لا ابويه ولاغيره ومابنطري السالفه لحد .. المهم نحن نلبس ونركب ونسير مايخصنا..
ناعمه: انزين انزين والله انكم قصيتوا عليه بس ماعليه .. انا بتصرف .. يالله احين بسير برقد ..
البنات: تصبحين على خير
وطلعت ناعمه وهيه تتحرطم : أي خير بيي من وراكم ..
ومن اطلعت ناعمه .. تعالت ظحكات البنات ..
ساره: صدق انها عجييييييبه.. لا وينقص عليها..
مي: هيه والله
ريم: يالله عاد بنشوفها احين شقى بتودينا.. مسويه عمرها شي (وتقلدها) والله لخليه يحرم عليكن الطلعه.. مالت عليها..
مها: ابويه يمكن مايطيع يخليها تحوطنا
مهره: هاي ابويه ما يرفضلها شي

وتمن البنات يخططن للسيره وعايبتنهن السالفه ..وشوي تناقزوا مايد وجاسم عقب ماسمعوا تخطيطات لسيره وطلعه ..

****

مديه واحلام اللي كانن ثنتيناتهن طايحات على اسرتهم ويتابعون فيلم .. دخلت عليهم امهم وافتحت النور .. وتقربت من اسرتهم ..
مديه: ايييي اميه ليش فتحتي النور ؟
عبير: ابي اكلمكم .. سكروا هذا اللي تشوفونه
احلام: اميه هذا في التلفزيون مب فيديو .. مانقدر نسكره ..
عبير: انزين وطوا على الصوت ابي اقولكم شي
مديه: انزين امييييه عقب

عبير قامت من مكانها وراحت بندت التلفزيون وهي واقفه جدامه: الاحترام حلوو

مديه التفتت لاحلام وكذلك احلام وهن متلومات من امهن
احلام: اسفين ..
عبير: ما يخاالف ..
يلست عبير على طرف طاوله الكمبيوتر وبدت ترمس : خالتكم فجر بتي تعيش عندنا ..
احلام: شوووووه ؟ شو اييبها هاي
عبير: احلام احترمي شوي اذا مابتحترمينها لانها خالتج احترميها لانها اختي ممكن ؟!
احلام صخت ..
عبير: فجر بتدرس في امريكية الشارجه وبتقعد بسكن الجامعه اهناك .. يعني بس نهايه الاسبوع بتيي ..
مديه: انزين بنات عموه بيون من بيت ابوهم اخر الاسبوع وين شي مكان بعد حقها
عبير: مدووي
احلام: انزين صدق اميه .. وين تسكن .. أي حجره.. هيه بتستحي تكون فقسمنا لانه مسكر واصلا مافيه غير حجرنا والصاله.. والصوب الثاني ماشي غير ثلاث حجر..
عبير: ماعليه.. هيه كل اغراضها بتكون فالسكن وبتي ليلتين الا هنه .. بتكون ويا ساره ومي فالغرفه..
احلام: و مها ومهره؟؟
عبير: الغرفه فيها سريرين بو طابقين .. مو مشكله تدبر و لا تعقدون بالامور.. هيه فالاجازات بترد الكويت ..
احلام: ها ان ارتاحت وما تذمرت كعادتها
عبير: احلام ومديه ..كل اللي ابيه منكم انكم تحترمونها وتعاملونها زين مابي مشاكل وظرايب بينكم
احلام: اصلا فجر هي اللي ماتواطنا ودومها شايفه عمرها علينا ماجنا بنات اختها
مديه: هيه صح .. عشان جيه كل ماتسيرين انتي الكويت نحن مانحب انسير وياج
عبير: وليش ماتواطنكم بالله ؟ شنو مسويات لها انتوا ؟ لاتقعدون تتوهمون انها ماتحبكم .. اهي تحبكم بس انتوا ماتتقربون منها .. المهم مابي كلام زايد .. ابيكم تحترمون وجودها ومب من تيي تخلونها وتروحون لبنات عمتكم .. قعدوا معاها وونسوها ..
احلام بصوت واطي: هذا اذا هي قعدت ويانا ..
عبير: المهم .. الرمسه مابيها تظهر .. لان ها للحين مو أكيده ..
احلام: يعني في احتمال انها ما اتي؟
عبير: قالت بتتصل وبتأكد ييتها ..يالله بروح انام تبون شي؟
مديه: ابويه وين ؟!
عبير: ابوكم نايم .. تصبحون على خير
البنات: وانتي من اهله

سكرت عبير النور وطلعت من الغرفه وهي تحس بقلبها مقبوض .. مب مرتاحه من موضوع فجر ودراستها عندها .. تحسه موضوع صعب خصوصا مع فجر الدلوعه وعدم تقبل بناتها فكرة انه فجر اتي هنه وتعيش وياهم .. فجر مزاجها صعب وماتحب تتعامل ويا اللي اصغر عنها .. تشوف عمرها اكبر بوايد .. وها اللي يخلي البنات يطفرن منها ..
محد يعرف بيية فجر اللي أكدت لاختها عبير انها خلاص ما تقدر تكمل فالكويت وبتي الامارات .. محمد على علم بكل الموضوع والحين خبرت بناتها ... ما باقي غير عمها وعمتها .. وبعدين الكل بيدري ..
بانتظار رايكم اكيد..

*****************
(الأربعا) 7 يوليو 2004
*****************

" يالله يابناااااااات بســـــــرعه تاخرناااا "

كانت ناعمه واقفه عند باب قسم البنات وتزقر عليهن .. ظهرتلها ريم .. ولحقنها البنات..

ريم: هاه هاه يينا
ناعمه: يالله بسرعه ماشي وقت.. يدوبنا نرد قبل المغرب..
ساره: انزييييييين عنبوه مب سيره هاي من اولها اكلة فواد

نزلوا البنات من الدري و هن كاشخات .. و لحقوا ناعمه للسياره ..
ناعمه قالت لزوجها انها بتسير وياهم الشارجه .. يغيرون جوو .. وطبعا سيف ماعارض ورحب بالفكره ..
ركبت ناعمه سيارتها اللكزس فورويل .. و ركبت ساره جدام وعلى طول شغلت الاف ام وارتبشوا كل اللي وياها ..
وصلوا الشارجه قريب الظهر و نزلوا فصحارى و ساروا صوب السينما .. ناعمه كانت تمشي قبلهم .. لابسه عباتها المفتوحه و الشيله محطوطه على راسها والتحجيبه كشفه .. وطبعا محطيه فل ميكب .. والبنات وراها ..
ساره وهي تحاول توازي ناعمه في المشي
ساره: اقولج انتي وين تبين طايره؟؟
ناعمه: لاتمشون حذالي
ساره: عيل نمشي وراج .. جنج بطه وعيالها ..
ناعمه: ماتشوفون انتوا شكثر .. 8 جنكم طلاب مدرسه
ساره: بسم الله من عيونج بتاكلينا ..
ناعمه: ساروه كفي شرج خليني افتك من حكمج هذا وهاي آخر مره العب وياكم هاللعبه السخيفه
ساره: انزين انزين فكينا ..
كملت ناعمه مشي ومشن البنات وراها .. وقصوا تذاكر السينما ودخلوا كلهم ..

مايد: ماشوف شي بطييح
جاسم بدى يصارخ: وينه هذا بابو شغل الليت
ناعمه وهي راصه على اسنانها: سكتن اخووووكن
ريم: جاسم حبيبي اسكت
جاسم: اووف يعني اطيح
ساره: جسوم حبيبي مابطيح اسكت
سمعوا تهامس الحضور وشوشه تنبهم على الحفاظ ع السكوت والهدوء
ناعمه: فظحتونا اسكتوا تعالوا ورايه نيلس اخر شي
مشن البنات ورا ناعمه وكانت عفرا تمشي جدام جاسم ..
مد جاسم ايده ونشعها من راسها
عفرا: اييييييي
ريم: جاسم بلاك
جاسم: تدلع يوم تمشي بتعقني
عفرا: يعل ايدك الكسر ياحمار
ناعمه يرت عفرا جدامها: اسكتي الله ياخذج فظحتونا
مها: ايدج انتي ان شا الله ..

واخيرا يلسوا عقب ماعفسوا المكان .. واستقروا في آخر سطر ..
طبعا الفيلم كان اكشن و جاسم طول الوقت واقف على الكرسي ويصفق
وناعمه من الفشله خازت عنهم وغيرت مكانها ...

مي: ريمان يلسي جسوم
ريم: شو اسويبه خليه مرتبش
مي: نعمة الله سارت بعيد اونها متلومه منا
ساره: مالت عليها .. المهم نحن اللي بغيناه سويناه ..
مي: هيه والله ..

بعد ماخلصوا من الفيلم .. طلعوا ع طول البيت عشان يوصلون قبل المغرب
طبعا طول الدرب جاسم ومايد مسوين حزب ويتحرشون بعفرا اللي ع كل وقت صرخت

ناعمه: بس اسكتوا راسي دار منكم
ساره: مابجى شي ونوصل خلاص
جاسم: بنااااات يالله غنوا .. دريولنا عاش عاش .. دريولنا طيط طيط
ظحكوا البنات وقاموا يغنون وياه ومايد وعفرا وياهم بعد ..

ناعمه انقهرت ووقفت السياره : والله اذا ماسكتوا بتشوفون
ساره: انزين سوقي سوقي عن تتاخرين وابويه يهزبج تراه بطايق السينما عندي وابويه مايدري نحن وين سايرين ..
ريم ترمس خواتها: بنات .. ترا اميه بتطرش الدريول عقب المغرب.. كونن جاهزات
ساره لفت ع ورا : متى رمستيها؟
ريم: يوم انتوا محتشرين
ناعمه: هيه وسمعتوها التطنيز عليه .. ادريبكن انتن تبى امكن تضحك عليه..
ريم: منو اتطنز عليج ثره ..
وابتسمت ع الخفيف ..
مي: انزين ابويه يدري؟
ريم: نحن مايخصنا .. قايليله انه فالويكند بنسير عند اميه
ناعمه ابتسمت بخبث: بس انا اروم اقنعه ما يخليكن تسيرن
ساره تتطالعها بنظره: ونحن نروم نراويه البطايق اللي فايدي
ناعمه: ويعني .. اقدر اقوله انكن انتن اللي لزمتن ..
مايد تم يصاصر ريم : اميه بسرعه تقنع ابويه .. لا تمون تغايضونها..
ريم: ناعمه.. بنعطيج بطايق السينما .. بس اكرمينا بسكوتج وطبي ها الحلج..
ناعمه: يالله هاتوهن ..
وفرتهن ساره عليها وهيه منقهره منها .. ولفت ع جسوم ..
ساره: يالله جسوم.. عليه .. دريولنا ...
ويلس جسوم يكمل الاغنيه وكلهم ميتين من الظحك .. وساره تتطالع حرمت ابوها بنص عين وتضحك ..

وصلوا البيت ووقفت ناعمه سيارتها ونزلوا العيال وطبعا هي قفلتها ودخلت معصبه
ام سيف: يالله شو ها الهياته لين احين ..
ساره: هاي ناعمه الله يهديها نقولها بنرد امايه بروحها في البيت وتقول لا لا بعده فيه وقت
ناعمه هنيه طنجرت اكثر .. وساره ضحكت من خاطرها وركضت فوق ..
ام سيف: ناعمه بلاج ؟
ناعمه:بلاااني.. الله بلاني بعيال ولدج ..
وصعدت غرفتها معصبه ..
ام سيف: ويدييه شو مسويات بها ؟
مها: ماسوينا شي امايه ..
مي: اماايه حرمت ولدج يوم تبى بتضحك ويوم تبى بتعصب
ام سيف: ميووه بس عن ها اللسان ..
مي حاست بوزها وسكتت ..
ريم: امايه ترانا عقب المغرب بنسير
ام سيف: وين بعد بتسيرون عقب هياتة اليوم..
ريم: بنسير عند امايه..
ام سيف: هييه .. انزين ما يلسنا وياكن اليوم ..
ريم اطالعت خواتها مستغربه شوي ..
ريم: بنرد انزين الجمعه فليل ..
ام سيف: لين يوم الجمعه ..
ساره: هيه عيل ان شاء الله يوم ونرد.. نبى نتم يومين ع الاقل
ام سيف: انزين .. ع هواكن ..
ريم: امايه انتي خبري ابويه انزين
ام سيف: وليش انتن ما تقولن له؟
ريم: قايليه قبل يومين انه بنسير.. بس انتي اليوم أكدي عليه..
ام سيف: زين .. توكلن ..
وسارن البنات فوق .. بس وقفهن حس ام سيف ..
ام سيف: مهووه مساعه عمار يا ويابلكن قوطي يقول فيه اشرطه
مها : هيييييه وينه ؟
ام سيف: اهناك محطاي فوق المكتبه ..
مهره: ميوب بس حق مهوه يعني
ام سيف: انا مادري .. هو قال عطيه مهوه..
مهره: لا قال التوم..
ام سيف : ما عندي حياد جان قال التوم ولا مهوه
مها: انتي ليش متغايضه .. هههههه
ام سيف: هي هي صدقها مهره .. هو قال عطوه التوم
مهره: هاا ما قلت .. لانه هو من امس ما يزقرنا غير التوم ..

وتراكضن مها ومهره يشوفن شو من الافلام يابلهن ولحقن خواتهن فوق..اما ريم وكل حد عقب قام يرتب اغراض يكفن ليومين بيقضونها فبيت امهم ..

وعقب المغرب سلمن البنات على يدتهن .. ومايد كان يطالعهم وهو متضايج يت نجمه "رئيسة الخدم" ع قولة البنات وساعدت البنات في شل الاغراض ومايد وياهم بعد.. ويوم ياهم الدريول رد مايد ع طول داخل البيت وهو مستغبن ..البنات تمن يحاتنه ويحاتن يدتهن ..بس يوم ركبن السياره وشافن دريول خالهن استانسن وقامن ياخذن اخباره واخبار شعبيتهم هناك..وسارن بيت ابو راشد وكل وحده منهم متحمسه ومستاانسه انها بتشوفهم مره ثانيه ..

يوم دخلن البيت لقن امهن يالسه ع دري البيت تترياهن .. ونزلن من السياره ع طول عند امهن كل وحده تسلم ع امها وتحضنها من كثر الوله ..
ودخلن داخل وشافوا ام راشد وبو راشد يالسين فالصاله وسلموا عليهم .. تموا مستانسين ع السوالف ..

وعليا تتطالع بناتها وهن يالسات دور ماداير عليها .. كانت مستانسه وايد انهن بيباتن عندها ها اليومين .. وبدن البنات يحكن لامهن خراريفهن طيلة ها الاسبوع والام واليده يضحكن اكثر شي على سوالف جسووم ..
ودخلن ها الوقت احلام ومديه اللي من برع وهن يسمعن الربشه فالبيت وتراكضن يسلمن على بنات عمتهن .. ودخل عقب محمد وحرمته اللي كانوا سايرين الجمعيه ياخذون اغراض للبيت.. وارتبشن والصريخ شل المكان .. احلام من كثر الفرحه دمعت عيونها وقابضه ميوه قبضه ..الكل استانس على يية بنات عليا وتموا سوالف لين كل حد من الكبار سار يرقد ..

عليا: ريم حبيبتي يوم بتدخلين الحجره بشوي شوي .. انا بسير ارقد ..
ريم: ان شاء الله اميه .. بيي عقب شويه انا لانه واعين من وقت اليوم..
عليا: زين عيل .. وهاتي جاسم وياج ..
ريم: ان شاء الله ..


قامت ريم ويا امها .. وفالحجره ..
ريم: اميه ابا اخبرج شي؟
عليا: ها الغاليه .. شو فيج؟
ريم: الصداع ردلي اول امس
عليا اطالعت ريم وقبضتها من ايدها ويلست وياها ع السرير ..
ريم: اميه شو الحل ..
عليا: تم وايد يعورج راسج؟
ريم: لا .. ضربتني دوره وتم يعورني .. خذتلي الدوا وخف شوي
عليا: الله يعينج يا بنتي
ريم: اميه شو ها التخيلات اللي اتيني .. مالها تفسير غير انه فيني حاله نفسيه
عليا: بسم الله عليج شو مينونه .. غناتي ها صداع الا
ريم: اميه دايما اتخيل ها الايد تخنقني ..
وكملت ريم رمستها وهيه كلها يأس ..
ريم: اميه ملييت والله مليت من فتره لفتره اتخيل ها الايد وهيه تخنقني .. يعني شي كان مستولي وانا ياهل !
عليا بطلت بعيونها ولفت الصوب الثاني بسرعه .. تلعثمت .. وردت ع ريم
عليا: حبيبتي .. هاي حالة خوف يمكن .. انتي كبرتي وانتي تخافين من ابوج خاصه والرياييل عامه .. عشان جي
ريم: امايه احين انا اخف عن قبل.. تربيتي ويا عيال خالي وخالوه .. خلاني اخف شويه .. كنت قبل ما اشوف غير ابويه وتصرفاته .. اما عقب شفت بعيوني كيف خالي محمد .. كبرت فبيئه الناس فيها كلهم ويا بعض .. بس بعدها التخيلات اتيني اذ اتسببتلها
عليا: كيف تسببيلها؟
ريم: ماعرف .. يوم اتذكر شي معين عن قبل .. اتيني ها التخيلات .. اميه ابا اعرف شو استوالي ؟
عليا بتردد: ماشي يا ريم .. بس ها يمكن من اللي مرينا فيه قبل .. يعني انتي اكثر وحده شافت اللي استوا ..
ريم: حتى ساروه وميوه .. اعمارنا متقاربه
عليا: يوم تطلقت كنتي انتي ام سبع سنين
ريم: وساروه ست سنين وميوه خمس
عليا: بس ما يذكرن كثرج .. وغير ها شخصياتكن تختلف..
سكتت ريم .. وتمت تطالع امها عليا تشوف الجواب فعيونها ..
بس عليا تجاهلت ريم .. وطاحت ع الشبريه عشان ترقد ..
اما ريم يلست تفكر فاللي انقال توه .. ضمت ريولها باديها وحطت راسها ع ركبها .. ومن غير سابق انذار دمعت عينها .. وتمت فتره ع ها الوضعيه ..

عليا: رييم بعدج يالسه فمكانج .. تعالي رقدي
ريم: ان شاء الله
وقامت ريم من مكانها ودخلت الحمام تغسل ويها .. وعليا تتطالعها وتحس بوخزه فقلبها .. غامظنها حال بنتها .. ولكن دايما تصبر عمرها وتقول بتنسى ويا الايام


أنتظرووني قريب أن شاء الله




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 10:17 AM   #5

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

مساء الورد جميعا

أحلا البنات

نورتي ياقلبي

راح نكمل الروايه




*****************
(الخميس) 8 يوليو 2004
*****************

فجر ها اليوم .. البناات كلهن كانن متيمعات فحجرة مي وساروه بالاضافه للتوم..
وعلى سوالفهن هاذي ما حسن بالوقت موول..و اذن الفير وقامن يتيددن ..

مي: اوووه الحينه عااد ازمة الحمام ..
احلام: هههههههههه والله ايام تذكرين ميوه .. دومج يوم تبين تسبحين يخلونج اخر وحده وتين بثيابج وتتسبحين عندنا
مي: هههههههه مزحومين كنا هنه.. بس والله كانت ايااام حلوه
ساره: انا بقوم اتيدد .. مهوه لادشين الحمااام انا قبلج ايييه
ربعت ساره بس مها سبقتها وتمت ادز الباب لين دشت
مها: ساااروه انا قبلج
ساره: ابا اتيدد نوودانه حرام عليج برقد

وثنتيناتهن تمن ع المغسله يتيددن وطلعن وهن يضحكن على عمارهن ..
وعقب ما صلن البنات.. تأزمن الحينه فالرقده وهن يبن كلهن يرقدن فحجره وحده..
احلام: ميوه برقد وياج ع الشبريه.. ومدوي ويا ساروه.. ومهوه ومهروه رواحهن مافينا نركب فوق وننجلب فالليل
البنات: ههههه
مديه: اوووكي خلنا نرقد والله عيووني تسكر بروحها

وطاحن البنات ع شباريهن..كانت ها الغرفه فيها سريرين بو طابقين .. لان الحجره مب واسعه وايد ويدوبها تكفي .. ويوم كبرن التوم بغن يرقدن ويا خواتهن وردت ريم ترقد عند امها ..

ساره تذكرت شي ونقزت من الشبريه
ساره: احلام احلام احلام
احلام: بسم الله بلااج
ساره: انزين احلام احلام ..
احلام فرت المخده على ساره
احلام: ياربي منج .. اذيه .. (وترمس مي) بعدها تزاقر جيه هيه
مي: هههههه دومها جيه.. يالله يا احلام بعدنا ماكملنا اسبوع نحن من ودرناكم .. ماوحالها اطباعنا تتبدل
ساره: احلام
احلام: بس دخيلج لاتكملين .. ها شو تبين؟
ساره: هيهيهي نسيت اقولج.. حفظت اغنيه حلوه . اغنيلج اياها؟
مي: متفييييييييييجه ساااروه توج مصليه الفير.. رقدي يعل بليسج السم
ساره: افف.. انزين ذكريني اسمعج اياها باجر
تمن البنات كلهن يضحكن ع ساروه ..وشويه خفت الضحكات ورقدن البنات.. بس مي تمت تجلب ومب ياينها رقاد..

مي: حلامي رقدتي
احلام صوتها من تحت اللحاف: بعدني
مي: مب ياييني رقاد
احلام: ولا انا.. (وبطلت اللحاف ويلست اما مي فكانت متلحفه ومتسانده ع الشبريه..) تعرفين من وناستيه مب قادره ارقد
مي اطالعت احلام وهيه تبتسم..
احلام: الحينه بتي الساعه ست..
مي اطالعت الدريشه..: وييه الدنيا نورت .. حلامي العصافير نشن .. ااه يحظهن رقدن وشبعن ونشن.. مب نحن مواصلين لين احين
احلام: ههههههههه ... والله انج حاله
مي: اخبرج قومي نسويلنا حلييب ..
احلام: اووكي يلا
وطلعن مي واحلام من الحجره.. وسارن صوب المطبخ اللي يكون فالملحق..
احلام دخلت المطبخ بس مي التفتت لبيت خالها مانع .
دخلت مي الصاله .. كان المكان كله عفسه .. ضحكت على حال العزوبيه.. ودشت حجرته بعد لقتها لووث.. طلعت من البيت وسارت عند احلام..
مي: اقول احلام.. خالي مانع وين؟ مب موجود
احلام: تلقينه طالع من الفير
مي: اكيد ساير العزبه
احلام: شي اكيد .. تلقين عندهم ركض ولا شي..
مي: انزين ماخلصتي.. بناخذ الحليب وبنسير بيت مانع انرتبه وانظفه.. والله صدق الصاله والحجره مايتشااهدن من كثر اللوث
احلام: مادري شو يسوون ها العزوبيين .. البيت يوميا يتنظف والله البشكاره تعبت حليلها
مي: انزين يلا سرنا نحن
احلام : يلا
مي: انا ماعرف ليش ها الريال مضرب عن العرس.. اللي كبره عرسوا ويابوا ولدين ثلاث ..
احلام: ها مب مال التزامات وحرمه وبيت .. وبعدين انتي ناسيه انه من عقب المرحومه مديه مايبى حد
مي: حلييله خالي.. بس بعد الواحد مايعيش اسير الماضي
احلام: ها مايسمونه اسر ها وفاااء
مي: حليلك انته يا بو الوفاء..
احلام: ههه عيل شو عبالج ..
مي: بس تصدقين ها الحب ولا بلاش.. مب جيلنا نحن .. محد يحس بالطرف الثاني
احلام اطالعت مي اللي كانت تنظف الطاوله بالفوطه..
مي كملت: انا لو كنت مكان مديه فهاذيج الأيام احس صدق بستانس انه شخص يحبني ويرخص الغالي عشاني..
التفت مي لاحلام اللي كانت واقفه مسمره فمكانها واطالع مي ..
مي: اييي بلااج
احلام: هذا الكلام كبير يا ميووه
مي: اي كلام!
احلام: اللي اسمعه منج
مي: وشو يعني
احلام:هههههههههه مغروررومه يا بنت
مي سكتت واطالعت احلام بسخريه واتبعت نظراتها ضحكات سخريه وفرت احلام بالمخده .. وقامن يتفاررن هن الثنتين ويضحكن وعفسن الصاله من اول ويديد.
احلام: ههههه خلاص اسحب كلامي .. المغرومه يبوج ما بتسوي سواياج هاي
مي: هههههههه احسن .. ولا انا شلي فالحب .. قلتلج جيلنا ها ما يسااعد.. ويوم قلتلج محد يحس بالطرف الثاني تراني ما جذبت ويوم بيحسون بخبرج
احلام: اووهو انتي ماعرفنالج .. بس والله يا ميوه ان عرفت اخر الناس عن قصة ساندريلا بتنظربين
مي:ههههه وليش ساندريلا
احلام: تراها كانت تحب الامير من غير مايعرف..وهو يحبها من غير ماتعرف بعد ههههه
مي:هههههههه ع كيفج .. انا احيدهم حبوا بعض من يوم الحفله
احلام: لااا انا اقصد المسلسل مب الفيلم..كانت دوم ساندريلا ويا ريتشارد اونهم ربع قاصين على عمارهم وهم اصلا يحبون بعض ههههههه
مي: والله انج انتي .. صدق عبط ..

ورتبن البنات الصاله وعدلنها وعفدن عقب ع الحجره وخلنها تلامع.. دورن ورقه وقلم وكتبله ورقه وحطنها ع الطاوله فالصاله وعقب ردن البيت ويلسن ع الشبريه ..
احلام: صح ميوه ماخبرتج
مي: شوو
احلام: بقولج بس لاتخبرين حد ..
مي: شو انزين
احلام: فجر..بتي هنه
مي: فجر!!
احلام: هيه خالتي فجر .. بتي تدرس هنه ..
مي: اخيرا بشوفها ها الفجر
احلام: انا متضايجه.. ما برتاح وياها.. صح بتكون فسكن لكن الويكند عندنا بتكون مي: أي جامعه؟؟؟
احلام: امريكية الشارجه
مي: قو الصراحه .. عادي بيخلونها؟
احلام: ميوه عاادي ترا هناك تدرس فجامعة مختلطه..وانا لو بغيت اسير الامريكيه ابويه ما بيعارض بس انا مابا
مي: ههههه ابوج فديته فااهم.. لكن القياده العليا اللي فوقه.. ابويه سلطان وخالي راشد.. حتى ماانع صااك علينا شوي..
احلام: ماعليه منهم كلهم.. فديت ابوويه والله .. بس تعرفين واايد افكر في سالفة فجر..
مي: ماعليج حلاامي لاتاخذين الامور بحساسيه انتي ..
احلام: انتي بروحج بتشوفين كيف هي
مي: من رمستج عنها متخيله الوضع.. لكن ماعليج.. العشره تغير الناس.. انتوا قبل ما تشوفونها ولا تخالطونها وايد.. بس دامها بتي هنه .. وايد بتكون وياكم
احلام: الله يعيين.. لا تخبرين حد انتي.. امسات اميه خبرتنا عن ها السالفه..يوم ييتن نسيت المحاتاه والحين تذكرت
مي: ماعليج انتي..وفالويكيند نحن وياج بنكون .. لاتحاتين
احلام اطالعت مي وابتسملتها .. وسولفن شوي لين رقدن..

والظهر البنات كلهن نشن يصلن .. الا مي واحلام اللي تمن مرقدات..
نطتلهن ساروه وقامت توعيهن..
ساره: ميوووه قوومي.. حلااااامي..قومن يلا عن اييكن ملك الموت الحينه ويقبض رواحكن وانتن مب مصلياات..قووومن يلاا
مي تتأفف بضجر وتحط اللحاف على ويها واحلام تحط المخده عليها .
ساره: قووومن ايييه .. قومن عن اييكن ملك المووووت
مي: يعل ملك المووت ياخذج .. قوومي جذه عنا.. افف
ساره: ميوه قومي.. يلا حلامي ...
مي: خوووزي عنا يعلج..
ساره: يلا قومن .. الكل يالس برع ..
احلام: منو الكل بعد ..
ساره: الكل.. العايله الكريمه كلها متيمعه
مي ابتسمت وهيه فبالها شخص: وو.. مروان برع!
ساره سكتت.. واطالعت مي وهيه رافعه حاجب..
احلام: ميوه بلاج انتي يقولون الكل برع.. يعني عيال خالج كلهم وعيال خالوه كلهم عدااا الهايت سلطون ..
ساره: ههههههه معروف ها الشي ..بيتغدون كلهم اليوم هنه
مي: اليوم الخميس.. !! مب الجمعه ..
ساره: يقولج ابويه ذابح بمناسبه ييتنا ههههه تقولين كنا مسافرين
احلام: ابويه سلطان ذابح؟
مي: عيل منو ابونا هنه نحن ..
احلام: انزييين نسييت ..
ساره: قومن يلا انزين ..قوومن والله وناسه برع..
احلام: انزين بنقوم نصلي قوومي عنا باركه علينا ..
ساره: اوكي انا بسير وان ييت مره ثانيه وما قمتن بخبر عليكن امايه
مي: انزين يلا طلعي..

ساره من طلعت ردت تيلس فالصاله ويا الاهل.. كانت يالسه حذال خالها مانع ع الارض وتسولف وياه .. ويساره كان مروان وخليفه ومنصور وفارس يالسين ع الغنفه حذال يدهم ..
وكملن الحريم النص حلقه .. حد ع الكراسي وحد ع الارض لين وصلت اليلسه حذال ساره ..

وجه مانع الكلام لساره وبصوت شبه مسموع للي يالسين .. بس ما انتبهوا له من كثر الضجه ورمسة الشياب..
مانع: سويره كنتي ويا حلامي وميوه اليوم يوم ينظفن حجرتيه؟
ساره: لاا .. ليش متى نظفنها؟
مانع: مادري كاتبات الساعه ست ونص.. والله انهن .. رتبن الصاله والحجره ونظفن البيت تنظيف وكتبلي ورقه..
مروان دش ع الخط: شو كاتبات..
طلع مانع الورقه وقامت تتنقل عندهم . والكل فاطس من الضحك .. مي تحب الرسم الكاركتيري وايد..كانت راسمه خالها بشكل يضحك وراسمه عمرها وراسمه احلام وهن لابسات نفس لبس الخدم نفنوف اسود وعليه مريله بيضا مربوطه عند الخصر وشريطه بيضا ع الشعر.. ومعلقه تحت على خالها وموقعات هيه واحلام وكاتبات الوقت والتاريخ..
ويود مانع عقب الورقه يبى يحتفظبها ..
وانحط الغدى للرياييل .. وردت ساره لحجرتهم ولقت احلام ومي يالسات يسولفن ويرتبن الحجره ..
ساره: توكن قاايمات؟
مي: من روحتي ع طول قمنا وصلينا .. ويلسنا نسولف
احلام: واحين افتكرنا نرتب الشباري ..
مي: انا يعت .. ما حطوا الغدى؟
ساره: احين الرياييل يتغدون ..

وبعد الغدى كلهم ردوا يلسوا فالصاله .. ومي سلمت على خوالها وخالتها .. وردت تيلس حذال مانع وكانت متاجيه ع ريله وهومتربع .. و احلام وساره بعد حذالهم يالسات ..
مانع: شكرا..
مي: لا شكر على واجب .. بس ماعليه .. حسابك عقب مب جدام الرياييل ..
مروان كان يسمع الحوار وضحك ع تعليق ميوه ..
مي: شحقه تضحك انته
مروان: والخييبه .. هههههه
مي اطالعته بنص عين ..
مروان: بل بل خلاص اسفين ما بنضحك .. بنطم وبسكت
مي: يكوون احسن .. (واطالعت خالها مانع وابتسمت بمكر..) مارضى على خالي حد يضحك عليه..
مانع ضحك وحط ايده ورا ظهرها وباسها ع راسها ..
مروان: محد مطوللها ها البنت غيرك انته .. اكثر وحده تدلعها..
مانع: برايه .. انا ها البنت متبننها من هيه صغيره .. والا عليا
عليا: ها فديتك ..
مانع: يقولولي اني مدلع ميوه .. وانا اقولهم انها بنتي
عليا: هههههه هيه من صغرها متعلقتنك يبوك .. لازم بتشوفها بنتك دامك ما تبى العرس والعيال
مانع: اووه ردينا لها السالفه
مي: امييه دومكم الا تحشرونه بها السالفه.. يوم يبى يعرس بروحه بيقولكم
مانع: هيه والله .. فهميهم مايفهمون

ضحكوا كل اللي كانوا منتبهين للحوار اللي داير امبينهم ..
ساره واحلام يطالعن مي ويضحكن عليها .. ما يقدرن يكونن كوول شراتها جدام راشد وعياله وعيال شيخه.. اما مي عادي عندها ..
وشوي ظهروا فارس ومنصور من البيت .. وساره واحلام يطالعنهم لين ظهروا ...
وتصاصرن..
ساره: ليش هاذيلا ماييلسون وايد
احلام: شدراني..بس منصور عادي ييلس هو وخليفه اخوه.. بس ها ولد خالج
ساره: يبوج ها من صغره جي يستحي..
احلام: ماخذا من مروان .. شوفي مروان والله ما يسكت كله يلعلع هههه
ساره: استحي ويا راسج
احلام: عااادي

مي اطالعتهن بنظره ..
مي: شووو ترمسن ؟
احلام: ماشي مانقول شي
مي: سمعت اسم مـ
ساره قاطعتها: سكتي الله يغربلج صوتج عالي

اما فارس ومنصور فتوجهوا بيت سالم بن خليفه ريل شيخه..
ولقوا سلطان توه ياي بيظهر من البيت وبيركب سيارته ويوم شافهم ترياهم لين يوصولن صوبه ..

سلطان يطالعهم : من وين يايين؟
فارس: من بيت ابويه سلطان
منصور: شحقه ماييت تتغدى .. تحيد الغدى هناك اليوم
سلطان يرمس من غير نفس: مابا غدى
وركب سيارته وطلع من البيت متوجه لمكان محد يعلمبه الا هو ..
اما فارس ومنصور دخلوا البيت وساروا حجرة منصور ..
فارس: اخوك شو مشكلته ..
منصور: الله يهديه ان شاء الله
فارس: صدق ترا ملعوزنا .. انا ربعي يوم يشوفونه يقولولي شوف ولد عمتك الشليتي ..
منصور: انته ماتعرف كيف هو ملعوز بامايه ..حتى الدوام مايسيرله ..
فارس: والله انه رافس النعمه بريوله ها الانسان..
منصور: بس عاد فكنا من سيرته . انته متى بتسير بوظبي؟.
فارس: الاسبوع الياي المقابله بتكون
منصور: ووين فبالك تسير؟
فارس: والله مادري يا منصور .. قلت بقدم كل مكان احتياط..
منصور: وانته مول مب محطي فبالك شي؟؟
فارس: ماعرف .. انا عايبتني دراسة خليفه اخوك
منصور: هندسة اتصالات؟؟؟؟
فارس: هيه ..
منصور: كرااف والله ..
فارس: برايه مب مشكلة الكراف دامني بحصل ع شهاده عاليه .. وغير الشغل من عقب .. بس بعدني مب مستقر ع راي ..
منصور: ياحيك والله ..
فارس: شغل اللعبه بلعب وياك مباراه برشك فيها
منصور: هه بترشني! فالاحلام
فارس: خل احلام فحالها ويالله شغل اللعبه
منصور: ههههه خس الله بليسك .. يالله انزين ..


اما فبيت بو راشد تفرقوا تقريبا من لمة عقب الغدى .. وتم مانع يالس ويا البنات فالصاله والباجين كلهم ساروا يرقدون ..

****

فبيت سيف .. فها الوقت كان مايد يالس بروحه فحجرته ويلعب بالقيم بوي.. وعفرا كانت يالسه وياه ومغصصه عليه بأسئلتها وبخقتها المعتاده ..
مايد: أيه العووده ظهري برع يلا
عفرا: اييه بخبر عليك اميه
مايد: هاكوه الدرب يا الدبه
عفرا: انته ليش ما تحبني .. ليش تقولي العوده والدبه ..
مايد: كيفي ماحبج ..
عفرا: بس عيل .. هيه تحب جسوم وهاذيلاك البنات اللي لسانهن طويل
مايد: سكتي سكتي ..
عفرا: بخبر اميه
مايد : اوووهوو سيري خبري امج ويا ها الراس.. الا كل وقت بخبر اميه وبخبر اميه
عيبت عليه عفرا وهيه منقهره منه .. وفر ميود اللعبه من ايده وقبضها من شعرها وظهرها برع الحجره ..
ورد يتحرطم وهو ميت من الضيجه ..
مايد: الحينه انا شو بسوي .. اف ملل .. ليش روحوا خواني عني .. ماعرف متى بييون .. ابدق لريمان ..
وقبض تيلفونه ودق لريم.. بس ماردت عليه ..
مايد: ليش ماترد.. يمكن راقده ..
ورد يدق لساروه ..
ساره: هلا ميوووود
مايد: بسم الله خليه يرن اول
ساره: هههه لا تيلفوني ما يرن بس يهز ..
مايد: راعي ربشه شراتج هههه .. شخباركم؟
ساره: الحمدلله تمام.. اخبارك انته واخبار امايه
مايد: الحمدلله تمام وامايه بخير
ساره: بروحك عيل يالس هاا
مايد: هيه ملل ..متى بتون؟
ساره: باجر فليل
مايد تم سااكت ..
ساره: عفروه وين عنك؟
مايد: توها هنه غصصتبي ونشعتها من شعرها ورغتها من الحجره
ساره: ههههههه احلى ..
مايد: غير مره بسير وياكم انا
ساره: انزين عادي .. لو قلت انك بتسير محد بيقولك شي
مايد: مادري.. جسوم عيل وين ؟ وخواتي وين؟
ساره ابتسمت يوم سمعته يقول خواتي ..
ساره: جسوم ويا اميه وريم .. اظني رقدوا .. اما نحن كلنا هنه ملتمين فالصاله ويا خالي
مايد: اهاا.. والتوم وين؟
ساره: تبى ترمسهن؟
مايد : هيه ..
وعطت التوم التيلفون وتمن يسولفن وياه وعقب ما سكر عنهم ..
شاف الساعه قربت ع الاربع العصر وباقي عن الصلاه ربع ساعه .. وطلع من البيت ساير صوب المسيد ..

اما التوم عقب ما سكرن يلسن يخبرن البنات شو سولفن ويا اخوهن..

مانع: كم كبره هااا؟
مي: كبر جسوم
مانع: عيل يدقلكن ويتخبر عنكن
ساره: حليله والله يا خالي انه طيب.. طالع عليه امره .. من نأمره ينقز اييبلنا اللي نباه والله انه خدووم يا خالي
انتبهت عقب للكل يطالعها ومبطل عيونه ..
مانع: الله واكبر الحين تبين تقنعينا انج انتي خدوومه وطيبه
مي: ههههههههه والله احلى نكته تقولها ساروه اليوم
مانع: ع الاقل قولي يشابه ميوه بنتقبل شوي
مي: احم احم فديييت خالي والله .. يعيش مانع
احلام والتوم: يعيش يعيش يعيش
مانع حط ايده ع صدره والايد الثانيه مرفوعه يحي بها الموجودين
ساره: اونكم عاااااد.. وانته بعد مسولنا فيها صدام
مي: شو بعد اونا.. خالي ما يقول الا الصحيح ههههه
مانع: هههه حرام قطعناها الفقيره.. ساروه خلاص انتي طيبه بس وغده
ساره: شوو شوو .. وغده بعد .. ماعليه انتوا اللي بييلس وياكم
وقامت اونها بتروح الحجره.. اختفت عن الانظار دقيقتين وردت تتحرطم
ساره: اف ماروم ايلس روحي.. بزعل عقب
مانع: قولي ماترومين تزعلين مني
مي: هههه واثق اونك ..

وكثرت السوالف وكثرت تعليقات مانع ع البنات .. وكل شوي يطيح فوحده منهن وهن عاد عايبتنهن اليلسه والسوالف وياه .. خصه انه مانع من النوع النكيت وكله يحب يعلق ويطنز.. احلام وايد عايبتنها اليلسه وتتمنى دوم انهم يتيمعون جيه ..
احلام: عمي
مانع: ها احلام
احلام: متى بيعطونك اجازه .. ؟؟
مانع: شدراني يا بنت اخويه .. انا بروحي ابا الاجازه اليوم قبل باجر
مي: ليش يعني؟
مانع: منو ما يبى الاجازه بالله عليج .. وبعدين ابا اجابل اشغالي هنه
مديه: عمي شو اشغال هنه بعد! انتوا كله تتيلسون فميلس العزبه
مها: هي صدق..
مانع: ههههه انزين العزبه شغل ..
ساره: ماعليه انزين انتوا .. بيي يوم وبتودرون البوش والرجاب
مانع: فال الله ولا فالج.. عنبو كيف بنعيش عيل
مي: عاد خالي راشد بنقول يعني نوقاته يايباتله خير .. بس انته شو من خير وراهن.. فالركض ما يقبضن مركز موول
مانع: ماعليج انتي انا بعدني توني فاول الطريق..وبعدين ترا ها الشي فدمنا مانروم نستغني عنه ان كان وراه خير ولا لا..
مي: خخخخ شي والله خالي محافظ ع التراث
مانع: عيل شو عبالج..


وشوي أذن الاذان .. والبنات راغن خالهن عسب يسير يصلي.. وبعد ما روح يلسن يسولفن مع بعض عن مانع .. اللي شكله ناوي يكمل عمره بدون حرمه وبدون عيال.. من بعد مدية بنت عمه شل فكرة العرس من باله..
وفاة مديه كانت مصاحبه وفاة امها وابوها .. كان حادث مرور مروع راح ضحيته هم الثلاثه قبل ست سنين .. عاش مانع فتره منعزل عن الدنيا واللي فيها .. كان يتم فبوظبي بالأسابيع ولا يرد بس عشان مايشوف المكان اللي ضم مديه من صغرها لين كبرت ..ولا يشوف المكان اللي كان فيه الحادث .. كيف ما بيشوفه.. مكتوب له كل مره يطلع فيها من راس الخيمه او يدخلها يشوف مكان الحادث.. وقلبه يعوره لمجرد انه يتخيل السياره وهي منجلبه وفيها حبيبته وعمه وحرمته ..
مانع من سنتين قدر يتقبل الفكره .. ويأس من انعزاله اللي ماوراه فايده ورد طبيعي بنسبة 60% ع الاقل .. لكن للحين شايل فكرة العرس من باله .. وها كان موضوع نقاش البنات ..

*****************
(الجمعه) 9 يوليو 2004
*****************

بالأحرى نقول .. فجر يوم الجمعه ..
نزل من سيارته بكل هدوء ودخل البيت بعد بكل هدووء .. حمد ربه انه مافي حد يترياه نفس كل مره ويهازبه .. لانه ها المره صدق طول لين مارد البيت .. ركض غرفته وقفل الباب ودخل الحمام ياخذله دش ..
وبعدين طاح ع سريره .. قبض التيلفون وشاف عشر مكالمات.. جيك عليهن وابتسم ابتسامه جذاابه.. وطى التيلفون وتم يخلل ايده فشعره المبلل وفكره كان مب ويااه .. بس اللي قطع تفكيره صوت التيلفون.. رد عليه ورحب باللي متصل..

بدريه: متى وااصل؟
سلطان: من ساعه تقريبا واصل البيت..
بدريه: ليش كنت ادقلك وماترد
سلطان: كنت اتسبح
بدريه: نعييييماً
سلطان: الله ينعم علييييج ..
بدريه ضحكت ع النبره اللي رد فيها سلطان وهو بعد تبعها بالضحك ..
بدريه: يعيبني اسلوبك فالكلام ..
سلطان: افا .. بس اسلوبي يعني
بدريه: تصدق .. ماعرفتك الا من جريب بس كل يوم والثاني اكتشف ميزه فيك ..
سلطان: لا لا لا قوموا عني ماروم انا ع المدح.. شو الميز هاي
بدريه: ههههههه يالله امدحوني عاد
سلطان: هيه عيل شو عبالج .. خقاق من يومي
بدريه: ادريبك..
سلطان: بداري ..
بدريه: عيون بداري
سلطان: اخ قلبي..بدااااري..
بدريه: عيوووون بدااري
سلطان: بداري
بدريه: هههه سلطون جنك مصختها
سلطان: شو اسوي ماتحمل انا مااتحمل
بدريه: هههههههه
سلطان: انزين بداري شو كنت بقولج
بدريه: مادريبك
بدريه سكتت ..
سلطان: متى بشوفج؟
بدريه: سلطان مب وقته
سلطان: عيل متى وقته؟؟
بدريه: يوم بيي وقته بقولك
سلطان: يعني بهون عليج لين ايي وقته
بدريه: سلطان لاتحن عليه الله يخليك ..
سلطان: خلااص انزين .. انا تعبان برقد
بدريه: شو زعلت؟
سلطان: والله مادري.. الموضوع عادي مايحتاي ليش ازعل
بدريه: عفيه علييك حبوب .. الناس ما يزعلون من حبايبهم
سلطان: اوكي يلا انا برقد
بدريه: اوكي .. تصبح ع خير
سلطان: وانتي من اهله.. باي
بدريه بكل دلع: ومن غير كلمه حلوه
سلطان: يوم بيي وقته
بدريه حاست بوزها: ومتى بيي وقته
سلطان: يوم بيي الوقت بقولج
بدريه: اها يعني تردها فيني
سلطان: ما اردها ولا شي .. يلاا بااي
وسكر سلطان التيلفون قبل ماترد عليه بدريه .. وحطاه ع جنب .. وطاح يبى يرقد
لكنه فز يوم سمع دق ع الباب .. فتح الباب وكانت امه واقفه..
سلطان يوم شاف امه مثل انه يتثاوب ويفرك عينه ..
شيخه: لاتقولي كنت راقد
سلطان: لا كنت ع الكمبيوتر ..
شيخه: متى راد البيت؟
سلطان: ييهاا من متى راااد
شيخه: سلطون عن الجذب
سلطان: وليش اجذب .. لو بتم لين الفير برع البيت عادي مابزيغ اني اقول
شيخه: هيه لو كنت تام فشغل لكنك هايت بلا حسيب ولارقيب.. تتحرى محد يروم يردك عن سواياك
سلطان ( لايكون سمعت الخريط المساعي!!!): أي سوايا
شيخه: من يومين مب مداوم لييش!!!
سلطان: اووهو منو مخبرنج .. اكيد اخوج
شيخه: مب مهم منو مخبرني ..
سلطان: ادري انه راشد بعد ليش ادسين يعني
شيخه: الغلط على خالك اللي مشغل واحد مثلك وياه ولا انته مب ويه حد يشغله .. احمد ربك انه حد مشغلنك وانته حتى دراسه مب مكملنها
سلطان: بدينا بالتعيير يعني .. تراج وايد عاطيه شغلتيه عند خالي سالفه .. الف واحد غيره بيشغلني عنده ..
شيخه: منووو؟؟ البلديه؟؟
سلطان: امااااااايه
شيخه: اقبضلك مذهب ياسلطون .. لاتلعوزني ويا خالك تعبت من كثر الرمسه عنبوك انته ماتشوف اخوانك .. خليفه مهندس و منصور اللي اصغر عنك ما شاء الله عليه من الشطار فالمدرسه .. وهاكم عيال خالك رافعين الراس.. مروان متخرج ماشالله وفارس بها النسبه العاليه بيحصله شغل فكل مكان وحتى لو يبى يكمل دراسه بيكمل..الا انته لااهي فا الدنيا ومستولنا رغيد
سلطان يطالعها وهو محرج: بعد قمتي تعايرني بعيال اخووج !! ولا واحشرتني بخليفه ومنصور.. جنهم عيالج وانا لا
شيخه: يااابويه كلكم عيالي وابالكم الخير .. مابا حد يقول أي كلمه عنكم ..
سلطان:امااايه.. كنت تعبان
شيخه: شو متعبنك هاا ..متعباتنك ها المرغد اللي تلاحقهن !! يا سلطـــ
وقاطعها سلطان: ولييه عليينا .. امايه انتي يايتني ها الوقت تهازبين
شيخه: متى بتبرد فوادي انته .. قم قم سير صل .. ادري الرمسه وياك مالها فايده

روحت عنه شيخه وهيه تستغفر ربها وتدعي لها الولد بالهدايه .. كل اهل ها البيت عيزوا منه ومن النصايح اللي يقدمونها له .. اخوانه تعاملهم وياه سطحي .. ابوه مايعتمد عليه في شي .. محد غير امه اللي على الرغم من انه راسها شاب من كثر ماترمسه وبعدها صامده ..
سلطان طلع من المدرسه وهو فثاني ثانوي .. حول ع الثانويه الصناعيه خلص ثاني ثنوي ومارام يكمل.. التهى بدنيته ويا ربعه اللي بالتدريج قام كل واحد منهم يخرب ع الثاني .. دخل عالم الكمبيوتر من بعد ما ودر الدراسه .. ومن غير ما ياخذ دورات عرف لوايد شغلات فالكمبيوتر .. من يخترب أي كمبيوتر قام هو وصلحه .. عرف للبرامج ودخل عالم النت وعالم الهكرز ..
خاله بامكانه انه يصرفه من الشغل ويستغني عنه لكن خوفا ع مشاعر اخته شيخه ..لأنه سلطان وبكل مصداقيه محد من الأهل يتحمل اسلوبه الاستفزازي.. بس بيتم ولدهم اللي يدعوله بالهدايه دوووم..

****


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 10:17 AM   #6

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

عقب صلاة الجمعه فبيت سيف .. كان سيف يالس ويا امه ويسولف وياها ..ويابت ام سيف طاري البنات وسألته عنهن..


ام سيف: سير هات بناتك يا سيف
سيف: امهن بتيبهن
ام سيف: وليش انته ما تيبهن.. رمستهن .. دقيتلهن
سيف: لا .. بس احيدهن يبن يتمن لين فليل ..
ام سيف: هييه .. خلن الدنيا خلا علينا
سيف: شو اميه اشوفج تعلقتيهن؟
ام سيف: تراهن بناتي بعد شو
ابتسم سيف ..
ام سيف: انتوا احيدكم ناوين تسافرون ها الصيف
سيف: هيه بنسير انا وناعمه بس
ام سيف: وين تبون؟
سيف: بنسير النمسا ..
ام سيف: والعيال؟
سيف: بيتمون عندج
ام سيف: يالله بالستر بتسير تشرغ بحرمتك الا .. وبناتك شله ما توديهن.. اكيد هيه شايره عليك ها الشور ..
سيف: مادري يا اميه .. بس البنات ماروم اوديهن .. مسؤوليه ومحد بيسير غيري
ام سيف: شو مسؤوليه بعد .. عنبوك زاد .. هاذيل بناتك .. شوف جان مرادك من سفره ود بناتك اولى من حرمتك اللي كل صيف شردتبها عن الحر..وانا عني مابا سفر .. جان الا بسير العمره ويا مريم عقب ما تردون ..
سيف: يا امييه
ام سيف: صه ولا كلمه ..
سيف: عاد انا واعد ناعمه بها السيره
ام سيف: شوف .. حرام ان ما وديت بناتك تحوطهن يا لساني مايطيح ع لسانك ..

وقامت ام سيف من مكانها وسارت حجرتها مخليه سيف يالس بروحه اللي كان قابض الجريده وعقاها من ايده .. ودخلت ناعمه ها الوقت ..

ناعمه : بلاها امك سايره محرجه ..
سيف: لا ماشي.. تبى البنات ايين
ناعمه: انزين بسهن هياته خلهن اين
سيف: شارطات تراهن يبن يتمن لين فليل
ناعمه : هو بيني وبينك ارتحت منهن ها اليومين ..
سيف: العيال عيل وين ؟
ناعمه : عفروه تشوف الرسوم
سيف: ومايد وينه؟.
ناعمه: مادريبه من ظهر وياك ما شفته ..
سيف: سرنا نصلي الجمعه وقال بيرد ويا عمار ولد عمته
ناعمه: يمكن سار بيتهم
سيف: يمكن .. انزين حطولنا الغدى ..
ناعمه: بقوم اقول للبشاكير ..

وسارت عند التحويله اللي مركبه ع الييدار وزقرت ع نجمه ..
نجمه: ها ماما
ناعمه: يلا حطوا الغدى ..
نجمه: ان شاء الله ماما
ناعمه: يلا بسرعه..

وردت نجمه وهيه تتحرطم من اسلوب ناعمه ...
اما ناعمه ردت تيلس ويا ريلها..


****

العصر البنات كانن يالسات فالحوي ويا لمة العايله .. كان مانع موقف البيك اب ماله حذالهم ويلس يشرب قهوه عسب يقوم ويسير العزبه ..
ساره فخاطرها شي تسويه .. بس مارامت تقول جدام الموجودين..
يلست حذال خالها وصاصرته..

مانع: ها بلاج
ساره: خالي انته واعدني اسوق
مانع: شوو
ساره: هييه ... ماتحيد.. مايخصني خلني اخذ لفه وياك فالفريج الحين
مانع: بيهزبونج الشواب
ساره: انزين انته اركب وطلع الموتر برع وانا بركب وياك وعقب بنبادل
مانع ضحكلها : انزين خليني اخلص الفنيان..
عليا: شو تصاصرون انتو
مي: اميه وراهم شي
مانع: ما وراانا شي .. نسولف شويه

قام مانع وركب الموتر ولحقته ساره وركبت وياه ..
مي: يوم اقولج اميه وراهم شي
عليا: وين تبون
ساره: شويه بس بيحوطني

طلعوا مانع وساره من البيت وهم يضحكون .. فالسكه نزلوا وبدلو الاماكن .. ومانع يحذرها تاخذ الحذر فالسواقه نفس ماكان معلمنها قبل ..

ساره: خالي ماعليك . حرييفه انا
مانع: الا طمه
وبدت ساره تعطي ريس ومانع يضحك عليها .. كان ملعمنها من قبل ودايما تظهر وياه بالدس الظهر وتحوط وياه فالفريج .. ساروه واايد تحب انها تسوي اللي فراسها وتعاند الكل المهم تسوي اللي تباه.. ومانع مايبى يكسر فخاطرها وعلمها..
خذ وياها لفتين فالفريج وعقب ردت ساره البيت وهي ميته من الوناسه..


وفليل يلسن البنات يلمن اغراضهن عسب يردن البيت .. حد ضايج انه بيرد وحد عادي عنده .. احلام كانت يالسه ويا ميوه ويبين من شكلها انها متضايجه ومستغبنه بسبة ردة البنات بيت ابوهن..

احلام: لازم يعني تسيرين .. تمي انتي بس
مي: لا ماروم حلامي.. اولا امايه ما بتطيع..
احلام: عموه عادي ما بتقول شي
مي ابتسمت: لا انا اقصد امايه عفرا
احلام: اها .. وثانيا شوو؟
مي: ابويه .. اكيد ما بيخليني ..
احلام: افف
مي: يلا ماعليه .. عشان ماتعافيني

احلام تمت موخيه تفكر .. ومي ترتب الاغراض وتطنش النظر لاحلام لانها تدري انها بتستغبن وعادي تصيح..

وعقب يت ساره اتخبرهن انهم بيروحون .. ويوم ظهروا برع تفاجؤوا بمروان انه بيوديهم ..وسلمن ع امهن ويدتهن ويدهن .. وع حرمت خالهن وبناتها ..
مي ركبت ويا جاسم جدام لانه السيت اللي ورا مابيضم البنات كلهم ..
.. وعقب ركبن خواتها ..

مروان: هلا والله
مي اطالعته بنظره: اهليين ..
مروان: بسم الله بلااج؟
مي: ماشي .. يلا انته سوق ..
ريم اللي كانت ورا ميوه تجدمت وقرصتها .. مي لفت ع ورا
مي: شوو بلاج؟
ريم بصوت واطي: خفي ع الريال ..
مي: بس لاه ..
جاسم: ميوه عادي انا مب راص عليج ؟
مي: من متنك عاد .. لو بتيلس ع ريولي عادي


وساروه تطالع ميوه وهيه تحيس بوزها .. وتمت تتطالع ريم اللي كانت تبتسم على اسلوب ميوه ..

مي: عيل خالي مانع وينه ماشفناه
مروان: فالعزبه .. عموه دقتله عسب أي يشلكن وسار تأمر عليه انا
مي: خخخ تستاهل ..
مروان: يالله مب مشكله ..
مي: قصورك بعد تسويها مشكله
مروان: هههههه افا عليج انتي بس..
مي ترمس بصوت واطي: خواتي صاخات مادري بلاهن..
مروان: يبن يتمن
مي: شدرااني .. ع الاقل الحينه حالنا احسن عن اول الاسبوع
مروان: يعني متأقلمين؟
مي: مادري.. ماعتقد تأقلمنا .. لكن ع الاقل ارتحنا شوي عن اول يومين
مروان: يلا الحمدلله ..
ساره: شو تصاصرون انتو؟
مروان ابتسم وميوه لفت على ورا ..
مي: اشياء خاصه ..
ساره: يالله عاد اونج ..
ويوم وصلوا ..
مروان: ادخل السياره؟؟
ريم: هيه عادي ..
مي: انا قررت انتوا كلكم نزلوا وانا برد ويا مروان ..
ساره: ريلي ع ريلج يا الهرمه
مي: اف الواحد ما يسوي شي يعني
ريم: يلا انزلن انتن .. عطلتن مروان ..
مروان: لا عادي .. ما ورايه شي ..
وهم ينزلون ونزل وياهم مروان ونزلوا الاغراض ,,
مي: شو من شغله عنده .. تسريح الدبش مب الحينه ..
مروان: هههههههه خليت تسريح الدبش لج انتي
ساره: لا هو ارقى عنج .. يرعى البوش ..
مروان : هيه وانتي شو بالله
ساره: انا ..
مي: مروان هاي المرجبي هههههههه
ساره: يا الخايسه .. محد غيرج ..
مروان: هههههه والله انكن سوالف ..
ريم: مشكوور مروان ..
مي: العفو ..
اطالعتها ريم ورفعت بحياتها وضحكت عليها .. ودشت داخل البيت هيه وخواتها وجسوم .. اما مي وساره تمن على وقفتهن ومروان يناولهن الشنط ..
مروان: فيه كيس داخل ..
ساره: ها مالي عطني اياه ..
مي: مشكور مرواان .. يلا فمان الله ..
مروان: واجبنا بنت العمه ..
وشخطت عنهم داخل البيت .. وساره تطالعها بينما مروان يطلع الكيس ..
مروان: ها اندوج ..
ساره: مشكور ..
مروان: هاتي بشل وياج ..
ساره: لاعادي .. بروحي بشله
مروان: هاتي عنج شكل الكيس ثجيل..
ساره: ناسيه الستيريو مالي .. ويبته ويايه ..
مروان: وانا اقول ثجيل ..
وخذ الكيس من ايدها ..ووصلوا لين جدام الفله وحطه عند الباب ..
مروان: ماشالله البيت غاوي .. اذكره غير كان
ساره: ترا ابويه عدله ..
مروان: ماكانت موجوده ها النافوره ..
ساره: البيت بكبره يبوك ماكان موجود..
مروان: ههههه هيه .. تفنتك فيه ابوج عيل..
ساره: من يت نعوم فها البيت غيرته فوق تحت ..
مروان: حرمت ابوج؟
ساره: هيه منو غيرها ها البومه
مروان: هههههه
وتموا واقفين شويه يسولفون .. وترخص منها مروان وقبل ما يركب السياره ضربلها تحيه عسكريه .. ساره ابتسمت ولوحتله .. تمت واقفه لين طلع من البيت.. وعقب دشت الفله..


فليل ع الساعه 12 دخل سيف قسم البنات عساس يسلم عليهن بس ماحصل حد في الصاله الا مها ومهره اللي كانن يشوفن فيلم و وياهن مايد ..قامن سلمن على ابوهن وردن يطيحن ..
سيف: عيل خواتكن وين؟
مها: قبل شويه سارن يرقدن
سيف: وانتوا ليش سهرانين ؟ يالله بندوا هذا و سيروا ارقدوا وميود انته يالله قوم ارقد
مهره: احين بيخلص وبنرقد
سيف: انزين تصبحون على خير
البنات: وانته من اهله..

طلع سيف عنهم و دخل قسمه و ماحصل ناعمه في الصاله ..
دخل غرفته وحصلها يالسه جدام تسريحتها .. والتفتت له وقامت بدلع
ناعمه: هلا والله حبيبي حي من يا ..
سيف: هلا ام مايد اشحالج ؟
ناعمه: بخير ..تعشيت ؟؟؟
سيف: هيه تعشيت في ميلس بيت مريم ويا خلفان ريلها
ناعمه: هني وعافيه ..
سيف: الله يعافيج .. ناعمه تعرفين ليش ساير لخلفان ؟
ناعمه يلست على الكرسي مجابله التسريحه وتسحي شعرها : ليش؟
سيف:اسأله عن استراليا .. هو سايرلها العام و قلت بسأله عن الحجوزات
ناعمه صدتله وهي شاقه الحلج : بتسفرني استراليا؟
سيف: هيه قلت بنودي البنات نغيرلهم جو
ناعمه: ياســــــلام .. يعني السفره مب حقي انا .. حق بنااتك يعني السفره ..
سيف اتقرب منها ويلس مجابلنها : ناعمه يالغاليه انتي اكبر من هاي السوالف .. وتعرفين البنات توهن ياياتنا وبعدهن مب متأقلمات ويانا..تراها فرصه عشان يتقربن منا ..
ناعمه: هيه اتعلث الا وبناتك الا مكارات..يوم فبالهن شي بيسونه..يعني لاسفره ولا شي بيغير اسلوبهن..
سيف: يلا مااعليه ..
ناعمه: الحيينه يبت بناتك هنه وبتنسااني انا ..
سيف: ناعمه شو هاي الرمسه تدرين انج الخير والبركه وان شا الله يوم بنرجع بسافر مره انا وانتي رواحنا وعفروه وميود بنخليهم ويا خواتهم
ناعمه ابتسمت بدلع : انزين وين بتوديني ؟
سيف: أي مكان تبينه يالله كم ناعمه انا عندي
ناعمه : وحده
سيف: هههههه خقاقه بعد
ناعمه: من حقي والا انا غلطانه ؟
سيف: لا لا منو يقول.. من حقج ونص ..
ناعمه: هييه على بالي بعد .. المهم شوف متى الحجز وخبرني عشان اقدم على اجازه ..
سيف: بسير باجر بشوف .. انا رمست مريم وقالت بتقنع امايه اذ ماطاعت تسير ويانا انها اتم فبيت مريم .. هم مابيسافرون ها السنه ..
ناعمه: زين تسوي .. المهم باجر عيد ميلاد بنتك .. عطني فلوس بشتري اغراض حق الحفله
سيف: هاكوه البوك خذي اللي تبينه ..

قامت ناعمه بدلعها المصطنع وفتحت البوك وخذتلها اللي تباه وزياده بعد ..وردت تيلس حذال سيف .. وتمت تسولف وياه .. وطبعا فتحت سالفة البنات .. وتقول لسيف انها مب مطمنه الهن مول


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 10:18 AM   #7

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

(السبت) 10 يوليو 2004
*****************



الصبح الساعه 7:30 نشت مي وتغسلت كانت تحس بنشاط لانها راقده من وقت .. بعد ماتغسلت نزلت الصاله تحت ببجامتها البيضا اللي عليها قلوب حمرا و سليبر ابيض.. كان شعرها الاسود مفتوح واللي كان ع شكل طبقات واطول طبقه توصل لدون رقبتها وكثيف ..مي بطبيعتها خدودها مليانه و مورده رغم سمارة بشرتها شوي.. اللي يشوف ملامحها هاي يقول انها بعدها توها ام عشر سنين .. بعكس ساره اللي ملامحها كلها انوثه ونعومه بيضا و شعرها بني طويل..
بس الغريب انه أي حد يشوفهن يقول انهن وايد يتشابهن..

بعد ما نزلت حصلت يدتها وابوها وناعمه يتريقون .. سلمت وسارت اول شي صوب يدتها وباستها ع راسها .. وسلمت ع ابوها بما انهم ماشافوه من يومين ..وردت تيلس حذال يدتها ..وناعمه تتطالعها بنظره لانها ما سلمت عليها .. محد علق ع الحركه لانها كانت تلقائيه ..

سيف: هاه ماشا الله ناشه من وقت!
مي: تراني راقده من وقت
سيف: ايلسي تريقي انزين.. يالله انا ساير تامرون ع شي ؟
ام سيف: سلامتك ابويه
ناعمه: الله وياك
يلست مي على السفره .. وصبتلها كوب حليب ..
ناعمه: انا بترخص من الدوام اليوم بسير الجمعيه .. بخذ اغراض
ام سيف: شو بتاخذين ؟
ناعمه: عيد ميلاد عفاري اليوم وربعها بيون
مي: مشكله بعد ..
ناعمه: ليش يعني
مي: لا ماشي ..
ناعمه: المهم ميوه خبري خواتج ..
مي:وشو خصهن خواتي اخبرهن
ناعمه: اوهو .. خلاص مب لازم تخبرينهن .. يالله انا مروحه
مي: الله يحفظج يا ناعمه ويكتبلج فكل خطوه سلامه بس عن خاطريه اباج عند الباب تندبقين ع ويهج ..
ناعمه: بسم الله عليييه .. الله و اكبر علييج
مي: هههههااي عيوني حاره تراها تحملي على عمرج
ام سيف: ههههههه اسميج يا ميوه .. خفي ع الحرمه
مي: خلها دواها .. عيل حد يسوي ها البدع..نبارك وبس مب لازم حفله
ام سيف: شدراني يا بنتي عن هالمنكر بعد اعياد ميلاد ومادري شو
مي: هاي امبطره بنتها الا
ام سيف: والله الا معبله على عمرها هاي ولا نحن شلنا فها السوالف..
مي: تصطفل..
ام سيف: اهلج هناك شحالهم؟
مي: الحمدلله عايشين
ام سيف: وعليا اخبارها؟
مي: الحمدلله .. يسلمون عليكم ..
ام سيف: الله يسلمهم من الشر ..
ام سيف: امايه عقب ما تريقين شغليلي التلفزيون .. ايبون شحفان احيدهم ها الوقت
مي: هههههه ان شاء الله ..

وقامت ميوه تشغل التيلفزيون وردت لصحنها .. وعقب سارت تغسل ايدها ويلست حذال يدتها ع الغنفه يتابعن المسلسل..

****

مريم كانت يالسه على الريوق ويا خلفان ونايف .. قبل مايسيرون دواماتهم .. وفبالها السالفه اللي مرمسه فيها ريلها .. كملت كم يوم وريلها مارمس ولده .. تبى يتحرك ويرمس .. قامت تنغزله بس مافهم .. وقالت هيه بتبدى السالفه

مريم: نايف
نايف: عونج ام نايف
مريم:عانك الرحمن.. تراه ابوك عنده رمسه لك.. من يومين قاييلي يبى يشاورك ف شي ..
خلفان: انا .. متى هااا
مريم: ذاك اليووووم .. شو نسيت
وهنه تذكر خلفان الموضوع .. شكلها حرمته ملزمه ها المره وما نست السالفه .. وبعد ما حطته فالامر الواقع قال..
خلفان: هيه .. بغيتك فسويلفه صغيرونه يا بويه
نايف: بلاكم انزين ارمسوا ..
مريم: انا الحمدلله شبعت.. بخليكم انته وولدك تفاهموا بروحكم
وطلعت مريم من صالة الاكل بس تمت واقفه ورا الباب تبى تسمع الرمسه ..
نايف: ها بويه .. شو مستوي؟
خلفان: مب مستوي شي .. بلاك جيه متروع
نايف: انزين شو السالفه؟
خلفان: شووف ابويه.. امك تباك تعرس
نايف: اعررس؟؟؟
خلفان: هيه شو غادي عليك .. هكم اللي كبرك عرسوا .. ماشالله متخرج من احسن الجامعات وتشتغل ومب ناقصنك شي..
نايف: انزين ابويه انا مافكر فالعرس الحين..
خلفان:فكر فيه انزين .. لين متى يعني بتم ماتفكر ..جيه ولا جيه بتعرس تراك ..
نايف: ماعرف والله
خلفان: حليلها امك تبى تفرحبك ..
نايف: انزيييين وهيه عينها على منو هاا المره
خلفان: والله مادري
نايف: لا شكلها محطيه حد فبالها .. ادريبها ما بترمس منيه والدرب
خلفان: ههههههه عاد امك وانته تدريبها..
نايف سكت وكمل ريوقه بهدوء..
خلفان: يعني بتعارض امك فها السالفه!
نايف بعد مافكر زين: كل شي يعتمد ع العروس اللي مختارتنها هيه
خلفان: لاماعليك امك تعرف اللي يصلحلك والا محطي حد في بالك انته
نايف:لا لا مب محطي حد ولاشي .. انزين ابويه انا تأخرت ع الدوام .. بترخص منك الحينه ..
خلفان:فكر زين فالسالفه واباك انته اللي تبدى ترمس امك .. مب هيه تراكض وراك وتقنعك ..
نايف: ان شالله ابويه .. اول ماقتنع بروحي برمس .. فمان الله
خلفان: موافج خير..

طبعا مريم سمعت كل شي ويوم حست بولدها بيروح ردت المطبخ بسرعه .. وعقب شوي ردت عند ريلها وتناقشوا فالسالفه وشكله نايف مب معارض الفكره ..

****

في دوام ناعمه .. كانت امل ربيعتها وهي يالسات يشربن نسكافيه .. ويسولفن عن امور حياتهن مثل كل مره ..

ناعمه: امول انا بطلع عقب شوي
امل: بتترخصين ؟
ناعمه: هيه استاذنت من المدير
امل: وين بتسيرين ؟
ناعمه: بسير كارفور.. اليوم عيد ميلاد عفاري وانا مازهبت للحفله لين احين.. وطبعا بتين انتي وبنت اختج
امل ابتسمت: اكييد ان شاء الله ..اقوول ناعمه ماقلتيلي شو بنات ريلج وياج؟
ناعمه: ويييييه اسكتي لاتتخبرين عنهن .. شياطين وملسوووونااات وايد
امل: طالعات على امهن
ناعمه: لا الصراحه الحق ينقال .. امهن وايد هاديه كانت .. هذيل على منو ماعرف!
امل: الله يعينج
ناعمه: بس فكوني من ضرابه ميود وعفروه .. ميود طول الوقت يالس عندهم ومفتكه من صدعته .. لا واقولج احين بنسافر وهم ويانا .. الله يعييني عااد
امل: والله ! وين؟
ناعمه: سيف امس خبرني وقال بنسير استراليا .. بس اتريا يقولي متى الحجز عشان اقدم اجازه
امل: ياحظج ..
ناعمه: هيه وقالي بعد انه عقب مانرجع بنسافر انا وهو رواحنا
امل: ياحافظ عليج شو تبين احسن عن جيه ..
ناعمه: الله واكبر عليج بتحسدينا .. يالله المهم انا طالعه احين .. اشوفج العصر لا تتاخرين .. منها بعد تشوفين البنات ..
امل: ان شاء الله ولا ايهمج .. مع السلامه
ناعمه: مع السلامه

وشلت شنطتها وسويجها واطلعت من الدوام وركبت سيارتها وسارت صوب الكارفور .. نزلت وحطت الغشاه على ويها .. طبعا هنيه ما تتجرأ تتكشف لانها ممكن تشوف حد من اخوانها ولا من طرف ريلها.. ولا ريلها نفسه.. دشت الكارفور وخذت مستلزمات الحفله ورجعت البيت..

****

مي كانت ها الوقت تحوووص في البيت مب عارفه شو تسوي.. سارت عند ساره لقتها راقده.. وريم تقرا روايه .. اما مها ومهره لقتهن يطالعن فيلم كرتون..
قامت تتحوط فالبيت ودخلت وحده من الغرف اللي تحت..
من الكم الكبير من الكتب ومن ارضيتها الخشب والمكتب المحطوط فالنص عرفت انه ها الغرفة مكتب ابوها ..
قربت عند المكتب ويلست على الكرسي الاسود الكبير .. حصلت نظاره ابوها على الطاوله ولبستها عشان تحسس نفسها اكثر بجو القراءه بس عينها عورتها ورجعت فصختها .. لقت مجموعه من الاوراق جدامها .. خذتلها قلم ويلست تكتب
شي كان في خاطرها ..

رساله حائره

الى خليل لم يحظى به قلبي بعد!!

اسطر إاليك كلماتي البسيطه .. لعلك ستقرأها يوماً .. وتفهم أن هناك في هذا الوجود .. فتاة حالمة تنتظر أن يفتح قلب لها ..
عزيزي
أني لاكتب وقلبي ينبض بكل قوته .. وأحاول ضبط نبضاته ولكن هيهات لأن يهدأ بركان قلبي الثائر ..
لا أعرف ما الذي يتملكني من شعور .. امتزجت عواطفي فما عدت أعرف ما الذي في قلبي ..
أيكون الحب قد غير رونق حياتي .. أيكون هو من يأخذني إلى عالم الاحلام ؟!!
ولكن أي حب هذا وأنا لا أعرفك بعد ؟!
هل تراني سوف أحظى بك؟!
هل تراك سوف تصون حبي لك ؟!
هل سأجد سعادتي الضالة معك ؟!
هل وهل آلاف منها تهل على فكري ..
ولكني سأصبر وانتظر قدومك ...

يلست دقايق تتأمل في اللي كتبته..

"ليش يعني اكتب ها الخواطر.. شو فبالي بالضبط! ولا بس احب اكتب جي!
شي فخاطريه واتجاهله! معقوله يكون هو الحب!
بس منو !
لا لا يامي .. انا ابا اكتب شي يسليني .. واكتب ..هذا هو"

شلت الورقه وربعتها .. وحطتها في جيب البجامه.. تبى تشرد من ها الافكار..
وقامت تشوف الكتب .. وصلت لكتب الشعر .. شلتلها واحد وتصفحته .. عيبها فخذته وطلعت من المكتب وخطر فبالها انها تيلس ورا البيت .. خذتلها كوب عصير بارد من مطبخ الفله التحضيري ..ويلست عند الطاوله وتمت تقرى..
بعد فتره وطت الكتاب وسارت المطبخ عند نجمه.. شغالتهم اللي شهدت كل الاحداث اللي استوت فالماضي هيه ربت البنات ويا امهن وكانت الها ذكريات وياهن
دخلت مي المطبخ وحصلت نجمه تقطع الخضره ويلست وياها..

مي: نجمه
نجمه: هاه مي شنو يريد ؟
مي: مافي شي بس انا يريد سوي كلام ويا انتي.. نفر داخل بيت كولش مشغول
نجمه: مي انا في واجد استقل .. سيري بعدين ريحه انتي يجي طبخ
مي: مافي مشكله انا وانتي سوا سوا سوي شقل ..
نجمه: انا فكر يوم انتي صغيره واجد فيه شيتانه .. اهين مافي تغير.. سيم سيم قبل
مي: شو يسوي انا نجمه .. الله خلي انا جذيه
نجمه: ماما عليا جين ؟؟؟ انا من زمان والله مايشوف ..
مي: هيه ماما عليا زين .. ليش انتي مايسير سوي سلم على ماما عليا
نجمه: انتي معلوم هذا ماما كبيره واجد مشكله اذا انا روح مكان.. وماما ناأمه واااجد واجد مشكله
مي خطر فبالها ها السؤال:الله يعينج .. اا..اقول نجموتي
نجمه: امري ..
مي: هههه والله مب سهله امري بعد مب منج خلصتي عيش راس الخيمه كله وين مابتعرفين ترمسين شراتنا..
نجمه: هاه
مي : ماشي .. انزين بسالج .. انتي مافي معلوم ليش ماما عليا سوي طلاق؟؟
نجمه: مي.. انا كيف معلوم هااا كبر انا كيف معلووم ؟
مي: تراج سوسه نجموه تعرفين كل شي
نجمه: هرام مي انا مافي جذيه .. انا والله مافي معلوم .. هذا ماما عليا فلييل يزقر انا يشيل مها ومهره .. بعدين هي سوي وقف تاكسي ويسير بيت مالهم .. بعدين انا رجع بيت بابا سيف وماما كبير واجد جنجال ليش ماما عليا روح.. شنو في؟ شنو مشكل ؟ انا مايعرف..
مي: حتى انا نجمه .. مايعرف شنو في مشكل .. انا تبى معلوم ليش ماما سوي طلاق ؟
نجمه: احسن ماما عليا سوي طلاق .. ميشان ماما كبير وماما ناأمه واجد حشره هذا اتنين ,, وماما عليا واجد زين .. مايمشي هذا زين ومشكل في مكان واحد سوا سوا.. بس ماما كبير الهين يستوي عجوزه هليلها .. شوي زين مافي سيم سيم قبل..
مي: ايوه يا افلاطون عطينا من فلسفتج بعد
نجمه: مي انا مافي معلوم انتي شو يقول بس هذا يمكن كلام مسخره
مي: لا نجمه شو مسخره انا يقول انتي سيم هذا واحد كله يقول كلام زين.. انزين نجمه .. انتي احين معرسه والا مطلقه والا شو
نجمه: هذا ريال مال انا من زمان موت ..
مي: ويييييه وحليله .. ليش شو ياه؟
نجمه: هذا يسوي بنايه بعدين هو يطيح تحت يسوي موت ..
مي: وحليله عظم الله اجرج .. انزين نجمه انتي ليش مايسوي شادي مره ثاني؟
نجمه: ليش سوي شادي . هذا ريال واجد قرقر .. انا يجلس هني زين
مي: والله انج افتكيتي ..

نجمه حاست بوزها وتمت تكمل شغل .. ومي يلست اتقطع وياها وحاشرتنها بالسوالف لين طفح الكيل عند نجمه وراغت ميوه من المطبخ وقفلت عنها الباب.. ضحكت عليها ميوه وردت ورا البيت وشلت الكتاب ودخلت الفله..

****

الظهر عليا يالسه مع امها وابوها ومانع ومحمد وزوجته واحلام في الصاله عقب الغدى يشربون جاهي ويطالعون التلفزيون .. محمد كان يطالع ااحلام اللي راقده على ريول امها وهن يشوفن التلفزيون وتم يركز فملامحهن .. عبير كان اللي يشوفها يقول انها اجنبيه .. كانت بيضا وايد وشعرها اشقر وعيونها خضرا ملامحها هاديه وجميله .. اما احلام كان شعرها بني غامج وعيونها خضرا وبيضا لكن مب نفس بياض امها.. وهذا كان يرجع لاصل ام بشار الروسيه .. اما مديه كانت طالعه على ابوها ..
رمست ها الوقت عليا ويا امها اللي خلى محمد يرد لارض الواقع ..
وانتبه انه عبير كانت تتطالعه بنظره .. كانت فبالها رمسه قايلتنها لمحمد الصبح .. وتباه يفتتح الموضوع .. محمد فهملها وبدى يرمس ..

محمد: اقول ما خبرناكم .. فجر اخت عبير بتي عندنا
عليا: والله؟!
عبير: أي مو اهي تبي تكمل دراستها ف الامارات ..اليوم الصبح كلمتها واكدت الموضوع ..
ام راشد: ماشا الله حياهاااا الله ..
عليا: ماشا الله وين بتكمل ؟
عبير تشوف محمد وترجع تطالعهم : في الشارجه .. الجامعه الامريكيه
ام راشد: وين ييلسون فيها هاي بعد ؟ مثل قوم ساره يوم بيسيرون العين ؟
عبير: ايه عمتي .. اكو عندهم سكن طالبات
ام راشد: يالله بالتوفيج
عبير: عمتي تعارضون لو انها تنزل عندنا في اخر الاسبوع ؟
محمد: عبير انا رمستج في هالموضوع .. فجر البيت بيتها وحياها الله في أي وقت
عبير: لا محمد انا ابي راي عمتي اخاف انه هالشي يظايقها
ام راشد: يالله يا عبير .. بغيتها هالرمسه تظهر من غيرج مب منج .. هذا الا بيتج وبيت محمد ونحن اللي يالسين وياكم فيه .. افا عليج بس
محمد: تسلمين يا امايه .. والله ماتقصرين
عبير: مشكوره عمتي
ابتسمت الهم ام راشد وهي تتطالعهم ..
عليا: ومتى بتي ان شاء الله ؟
عبير: ماعرف.. بعدني ماكلمتها..
عليا: يالله خير ان شاء الله ..

هالمحادثه كلها كانت تدور واحلام لاويه بوزها ومستاءه من الموضوع .. انتبهت الها عليا لكن طنشت لازم تأقلم احلام عمرها ع الوضع اليديد ..

****


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 10:19 AM   #8

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

العصر في بيت سيف وقت ما الكل مرتبش ع الحفله اللي بتسويها ناعمه لبنتها.. البنات كلهن ويا بنات عمتهن مريم متيمعات في الصاله ويسولفن .. ومايد وجاسم يالسين وياهم ..و مريم يالسه ع طرف ويا امها.. فها الوقت انزلت ناعمه من فوق وهي لابسه تنوره وقميص .. حصلت الكل فالصاله..

ناعمه: هلا ومرحبا..حيا الله من يا ..
جاسم رد بدال عمته: هلا هلا الله ياخذج الله يخليج هلا
قالها بسرعه لدرجه انه ناعمه مانتبهت لها اما البنات انتبهوا و ظحكوا مره وحده
مريم: هلا بام مايد اشحالج ؟
ناعمه حاولت تطنش اللي ظحكوا لانها ماتعرف على شو ظحكوا: بخير الله يسلمج وانتي شخبارج ؟
مريم: بخير يعلج الخير ..
ناعمه: عن اذنج الغاليه بسير اشوف ربيعتي امل عند الباب .. اتفضلي البيت بيتج
مريم: دام فضلج ..
طلعت ناعمه تستقبل ربيعتها .. ومريم صدت سيده حق جاسم: حبيبي جاسم ليش جيه تسوي زين انها ماسمعتك
ساره: عادي عموه جسوم متعود يقولها ..
مي: يقولها حق أي حد ..
مريم: شيطان طالع عليكن
ساره: حرااام عموه انا البراءه كلها.. قولي طالع على ميوه .. مهوه ولا مهروه.. بس انا لااا.. فديتني والله
مريم: اااه منج انتي مكااره..
البنات كلهن اضحكن على ساره..
دخلت ناعمه و وياها امل ربيعتها وسلمت على البنات .. و يلست وياهم وبدوا ربع عفرا ايون وتيمعوا في الغرفه الزجاجيه اللي موجوده برع عند الحديقه ..


وسط الحفله وعقب ماطفوا الشموع .. خواتها البنات كانن في الحديقه مادخلن الغرفه يالسات على الطاوله و يسولفن ويا بنات عمتهم ..

اما جاسم دق عليها الباب الزجاجي وهو محطي ايده وراه
عفرا فتحت الباب: نعم شو تبى ؟ حفله بنات هاي مب اولاد
جاسم طلع اللي خاشنه من ورا ظهره و راوها اياه: يايب هديتج كل سنه وانتي طيبه
عفرا: الـــلــــــه جاسم انته وايد طيب .. شكرا
جاسم بابتسامه عريضه: عفوا .. يالله باي ..

وسار صوب خواته ..
ريم: جسوم شو يايبنك من عند البنات
جاسم: ماشي ..
مي: ليكون تدور حرمه
جاسم: كلهم مب حلوات متان مثل عفروه ..
ضحكن البنات ع تعليق جاسم ..
لطيفه: مب سهل انته بعد ..

دخلت عفرا عند ربعها وهي شاله في ايدها الهديه وتروايهم اياها: هذي هديه جسوم اخويه ..
وحده من البنات: افتحيها بنشوف شو فيها ..
فتحت عفرا الهديه وكانت عباره عن شنطه بيج صغيره ومطرزه بخرز وردي ..
عفرا: شوفوا البخيل شو يايب هالشنطه الصغيرونه بس
عنود: عفراااااااااااا هذي الهديه اللي انا يايبتنها وحطيتها عند الباب ويا هديه ثانيه نفسها بس كبيره شوي

عفرا تمت فاتحه عيونها وماعرفت شو تسوي .. انقهرت منه وااااااااااااااايد و تحلفلته يوم بتخلص الحفله .. كملت حفلتها وهي مرتبكه صدق وماتدري وين تودي ويها من البنت .. وبعد ماروحوا البنات .. دخلت الفله وهي معصبه .. وكانوا خواتها وبنات عمتها بعدهم موجودين
عفرا: وين هذا الحيوان
ناعمه: منو ؟
عفرا: الخايس جسووووووووووم
مي: ايه بلاج انتي تسبينه ؟ محد حيوان وخايس غييرج
ناعمه: عفاري شو مستوي
عفرا: الخايس شل هديه وحده من البنات ويابلي اياها الصاله اللي برع وقال انها منه .. وانا فتحته وقلت انه بخيل ماياب الا هاي .. البنت زعلت مني ..

اهنه سادت ثانيه صمت وتبعتها ظحكااااات عاليه ..
الموقف صدق مايحتمل غير ردة الفعل هاي ..
اما عفرا من شافتهم يضحكون قامت بتركب فوق وهي تصيح وتحتشر: ماحبكم ماحبكم .. اكرهكم كلكم ..
وضحكاتهم تتبعها لحد مادخلت غرفتها وسكرت الباب ..

ناعمه ما ابدت أي اهتمام للموضوع ويلست وياهم عادي .. وبعدها روحت مريم وبناتها و يلست ناعمه ويا البنات وابوهم ..
سيف: هاه شو الحفله اليوم استانستوا ؟
مي: عادي يعني حفله يهال
سيف: انزين انا بقولكم شي .. ترا انا قررت اسافر وياكم تغيرون جو وتستانسون
ساره: والله ؟ وين بنسير ؟
سيف: ان شاء الله بنسير استراليا ..
ناعمه: انته حجزت خلاص ؟
سيف: هيه اليوم العصر سرت وقصيت التذاكر ويوم الأحد ان شاء الله السفره..
ناعمه: انزين ليش ماخبرتني عشان اطلب اجازه؟
سيف: حصل خير سيري باجر و قدمي على الاجازه
مي: انزين كيف انسير ونحن ماخبرنا امنا ولا شاورناها
سيف اطالع مي بنظره: مافيها شي .. اتصلبوها وخبروها .. المهم يالله انا بسير ارقد تعبان وانتوا يالله سيروا غرفكم ..تصبحون ع خير
الكل: وانته من اهله ..
ساره:ياااي احس ونااسه .. ابا اسير اتشرى للسفر
ناعمه: انا باجر بسير اتشرى
مها: فالويكند بنخلي اميه تودينا دبي
مي: هييه ..
ساره: يا سلام كشخه والله بتزهب للجامعه من استراليا.. عجيب
ام سيف: زين بعد بتستانسن
مي: امايه مابتسيرين ويانا؟
ام سيف: له شوو يوديني انا قايله لسيف ما بسير.. ماروم ع سفرهم يا امايه..
ساره: يالله امايه بتسيرين ويانا .. بنونسج
ام سيف: لا مابا ماروم للطياره انا
ناعمه: عمتي ما بتسيرين بيت مريم تيلسين عندهم؟
ام سيف: لاا شو يوديني .. بتم فبيتي
مهره: امايه تعالي ويانا ..
ناعمه: شو تي ماتروم امكن للطياره

ام سيف فخاطرها
" يالله يا الدنيا الحين هاذيل اللي ماكملن اسبوع ويانا جيه ونعوم ما جد عزمتني على شي .. "
ام سيف: سيروا واستانسوا انتوا انا مب مال سفر.. ماروم للطياره.. بتم فالبيت ماعليه شر..
ساره: شو تمين بروحج؟
ام سيف: ضاريه اتم بروحي .. واتيني مريم الصبح والعصر .. عادي
مي: امايه نحن مابنخليج بروحج فالبيت
ام سيف صخت من ردت فعل بنات ولدها .. حست بشي يرف فقلبها .. مارامت ترمس بس حست ان عينها بدمع ..
ام سيف: انا بقوم ارقد ..
ساره: بس ما قلتيلنا رايج
ام سيف: ماعليه من اصبح افلح ..
وروحت ام سيف عنهم ..
ناعمه: يدتكن عيوز وين تبنها تتحمل الطياره فوق عشر ساعات شو ماتفهمن
مي: الا يلسه هيه بعد شو .. بروحج انتي مكاره
ساره: عنبو شراتج اخلي ام ريلي اللي بدتني ع الغير مرتاحه واشلها ع كفوف الراحه
ناعمه: شو قصدج يعني؟
ساره: ماقصدت شي .. يلا انا بسير فوق ..
مي: انا بعد بسير

وقامن البنات كلهن فوق وخلن ناعمه تتحرطم بروحها
*****************
(الأحد)11 يوليو 2004
*****************



بعد صلاة العصر ..البنات يالسات ويا يدتهن يسولفن ويتقهوين وياكلن رطب ..
مها ومهره قابضات تيلفون البيت ويرمسن عمار.. مايد وجاسم قابضين تيلفون الميلس الداخلي وشابكين وياهم ع الخط وكلهم يسولفون ..
وعلى الاصوات المتعاليه فالصاله .. اسمعوا صوت اعلى وصوت صراخ ياي من فوق.. والصوت يدل ع ظرابه بين اثنين

ام سيف: بسم الله شو مستوي منو هذا يزاعج ؟
ريم: ها صوت نعوم .. بسم الله ليكون تتواجع ويا ميوه .. هي سايره تيب كاكاو من فوق
ام سيف: سيري اطالعيها اميه مافينا ع الحشره.. ميوه لسانها طويل ونعوم اطول
قامت ريم وكانت في نفس اللحظه مي داخله وشاله في ايدها كيسة الكاكاو
ريم: ميوه بلاج ويا نعوم؟
مي عقدت بحياتها: مابلايه وياها شي
ام سيف: عيل تتواجع ويا منو ؟
مي : هييه .. ويا الشغاله ..
ام سيف: مايكون نيمه ؟
مي: لا ايتوه شغالتها
ساره: الله وناسه بقوم اطاع شو السالفه
ام سيف: يلسي ساروه شو تبينها خليها عنج بتخلص في هذيج و بتبدى فيج
ساره:تخسي الا هي
ريم: ساروه ايلسي مالج حايه تسيرين
مي: الشغاله حارقه فستان نعوم اللي كانت بتلبسه حق المعاريس اليوم
ساره: وشقى حرقته؟؟
مي: ظنتي عاطيتنها ادخنه وشبت الضو تحت الفستان
ريم: انزين وكيف يا الحرق
مي: ماعرف .. بس سمعتها تتحرطم وتقول عن البطانه .. احس البطانه بس احترقت. بس شكل الحرق يبين شوي
ام سيف: دواها عيل .. مسوتلي فستان فوق 6000 .. وين تبى تتبطربه زين يوم حرقوه عنها
ريم: هي غبيه .. حد يفصل فستان بها السعر ويعطيه الشغاله تدخنه مارامت ادخنه هيه .. الا تعالي ميوه انتي وين سمعتي ها التفاصيل كلها
مي: انتن هنه وسمعتن الصريخ .. وانا اللي فوق ما بسمع شي
ساره: بس ماعرف ليش عندي احساس انج كنتي حاطه اذنج ع باب قسمها
مي ضحكت: جيه قالولج ساره الديايه .. انا دخلت داخل اشوف شو مستوي .. هههه بس شو ناعمه غادي ويها احمر من التحميق
ريم: والله انج انتي .. شي قالتلج؟
مي: تهبي الا هيه .. فايجتلي هيه .. قابضه البشكاره من كشتها .. حرام والله غمظتني ايتا ..
ام سيف: خلها تولي عنكن دومها تتواجع ويا الشغالات ماشي الا كل سنه تيب شغاله .. مايتحملن حشرتها ماتسكت عنهن ..
مي: حتى انتي امايه حاره ويا نجموه
ام سيف: نجموه شغالتي من قبل ماتنولدون انتوا .. عاشت ويانا وتعودت .. لو اني ساعات اهزبها .. وحتى اظاربها ساعات يوم تغصصبي بس أحين تعرف شغلي كله تعلمت
ريم: زين الحمدالله ..
ام سيف: انتوا اهناك في بيت امكم عندكم شغاله بروحكم ؟
مي: هيه امايه يايبتنها لنا
ام سيف: هيه وقوم خالج ؟
مي: شي 3 شغالات .. وحده لنا و وحده لقوم خالي محمد وحده للطبخ
ام سيف: وشغالتكم منو يسلم معاشها ؟
ريم: اميه منو بيدفع بعد ..
ساره: فقيره امايه معاشها بروحه ع قدها وكله تصرفه علينا وتدخلبه جمعيات عشان تسفرنا في الصيف .. لو امايه ماكانت تشتغل وتمينا على تجلى معاش ابويه اللي كان يطرشه .. بنتم فقارى حتى الزكاه بتيوز علينا ..
ام سيف: لاحول ولا قوه الا بالله .. ساروه انتي من وين ماخذه هاللسان ؟
ساره: مادري امايه .. بس ابويه يقول انتي تشبهين امايه عفرا الخالق الناطق ..
ام سيف شلت العصا اللي تظرب بها الذباب بتظرببها ساره بس ساره نشت عنها وتمن يظحكن عليها
بدت يدتهن تتعود على ملاسنهن .. تعرف انه مب من خاطرهن بس غصبن عنهن اللي شافوه بعد مب شويه ..
اما ناعمه يلست في حجرتها متغمظه على فستانها اللي احترق .. لا وتفكر بعد شو بتلبس للعرس اللي بتسيرله

****

سلطان كان يحوط في سيارته قبل مايوصل القهوه .. رن تلفونه .. رفع يشوف الرقم وابتسم .. صارله كم يوم مايرد ع مكالماتها ولا رسايلها ..احسن..
عشان تعرف تحدد اوقاتها صح وياه .. ما يأست ها المره حرقت تيلفونه من كثر ما تتصل .. وفالاخير تكرم سلطان ورد ع التلفون وخلاه ع السبيكر
سلطان: نعم
بدريه : سلطااااااااان ؟ وينك
سلطان: هونولولو.. ويني بعد موجود
بدريه: حرام عليك ياسلطان .. اهون عليك جيه تسويبي ..
سلطان: ليش شو سويت
بدريه: سلطان لا تستغبى عليه
سلطان: بعد غبي..
بدريه بتوتر: انا ماقلت غبي..
سلطان: قلتي تستغبي.. نفس الشي
بدريه تأففت من الغصه اللي فيها: سلطان عاد..حرام اللي تسويه فيني
سلطان: ياسلام احين انا طلعت الشرير والقاسي ؟ نعم اخت بدريه ؟ ناويه تسوين قصه جميله والوحش علينا
بدريه: سلطان عاد والله مايسوى عليه تحقرني جيه
سلطان: لا يسوى .. عطيتج كم يوم تفكرين فيهن وتراجعين ثقتج واحاسيسج صوبي
بدريه: فكرت صدقني وحرمت اقولك شي .. صدقني سلطان انا احبك والمساله مب مسأله ثقه .. لو ما اثق فيك مابرمسك وانا متزوجه
سلطان: بس انزين كل مره لازم تيبين طاري هالريل
بدريه: ماقصد شي صدقني .. حبيبي سلطان انا لك من ايدك اليمنى لين ايدك اليسرى انته تامر امر
ابتسم سلطان بخبث : مابرضى باي كلمه قبل ماشوفج
بدريه بتردد: انزين اتريا شوي عليه
سلطان: عيل تريي انتي لين ارضى بعد
بدريه: سلطان .. ريلي باجر بيرجع من الجزيره .. وتعرف انته هو يتم عشر ايام اهنه ويروح 14 يوم ..
سلطان: ماباج تشرحيلي طبيعه شغله.. انا اعرف كل شي .. بس ابا افهم احين متى بشوفج ؟
بدريه : بعد مايروح ..يعني عقب عشر ايام ..
سلطان: عيل لاتتصلين وتفكرين اني ارضى لين عقب عشر ايام .. يالله باي

وسكر تلفونه .. وبالمره غلقه ونزل القهوه ..

لازم تعرف بدريه كيف تتعامل ويا سلطان .. موضوع انها متزوجه غيره مايهمه .. يهمه نفسه وبس ..
صارله متعرف عليها فتره .. قدر باسلوبه انها ترمسه بالتيلفون من عقب ماكانت علاقته بها بس ع النت .. والحين يبى شي اكثر من الرمسه.. يبى يشوفها..
*****************
(الأثنين)12 يوليو 2004
*****************



نشت ام سيف على فتحة باب الحجره .. كانت نجمه اللي تبات عندها طالعه من الفجر سايره تسوي الريوق حق ام سيف والي سايرين دواماتهم ..
ووقت الريوق يلست ام سيف تتريا سيف وحرمته لانهم ضارين يتريقون وياها قبل مايسيرون الدوام
نزل سيف وحرمته وياه .. و حب امه ع راسها وسلمت عليها ناعمه ويلسوا يتريقون ..
دخلت نجمه يايبه دله الحليب ..
ناعمه: نجمه ازقري ها الخايسه ايتوه اباها
نجمه: جين مدام
نجمه سارت تشوف الشغاله الثانيه ورجعت متاخره في فتره ساد فيها الهدوء بين سيف وامه وزوجته وهم يتريقون ..

رجعت نجمه وهي تناهي: مدام ناعمه هذا ايتا مافي داخل غرفه
ناعمه: انزين دوريها في الصاله اللي برع ولا يمكن انها في الحمام
نجمه: لا ماما .. هذا نعال في عند باب .. لكن ايتا مافي موول .. هذا اغراض مال هو مافي موجود بعد
سيف: الاغراض بعد !! ابشروا شردت عاشر بشكاره
ناعمه: لاتبالغ مب عاشر عاد..
ام سيف: وانتي شله بارده جي .. قومي شوفي شغالتج
سيف: نجمه انتي في اكيد اغراض مالها شنط كلش ما في موجود
نجمه: والله بابا مافي حد مناك هي شيل كل اغراض مالها مافي شي مناك
ام سيف: حسبي الله ونعم الوكيل فيها .. زين جيه واجعتيها البارحه لين قلتي بس واشردت عنج .. يا اميه لاتيبين انتي شغالات الا بس تخسرون عليهن ومايتمن
ناعمه: فكاك منها .. حارقتلي فستاني خلها تولي خساره فيها المعاش
ام سيف: مب خساره ولا شي حليلها شاله البيت فوق راسها..الا انتي بطرانه
ناعمه نشت من ع الريوق منقهره وخذت بشنطتها وركبت سيارتها سايره الدوام..
سيف: ياربي شو سالفتي انا ماتوفق بشغاله زينه .. الا يشردن والا يسرقن.. وهاي ناعمه الله يهديها ماتيوزلها الرمسه بعد
ام سيف: لو حرمتك زينه وياهم مابيشردن .. لكنها ماترحمهم .. احين عاد خلها تقوم هي تعابل لين تيها شغاله .. منو يقهر الشغل في ها القيض والحر .. اسميه ماياكم خير..
سيف: الله يعين .. انا بقوم بسير الدوام وبطرش حد الجوازات ابلغ عليها وبشوف شو بيصير ..
ام سيف : يابويه لاتضايج بعمرك .. بدال الشغاله عشر .. بس لاتم تتظايج لكن رمس حرمتك لاتشد عليهم .. ترا الا حايتها عندهم .. احين الدنيا قيض والواحد مب قاهر عمره وين يروملها الشغله .. وزين انكم بتسافرون عقب كم يوم .. لين تردون بتوصل اليديده ..
سيف: خير ان شاء الله.. يلا فمان الله امايه
ام سيف: الله يحفظك ابويه..

وطلع سيف من البيت وهو متضيج من سالفة ها البشاكير .. اما ام سيف فيلست اطالع التيلفزيون..
وخلاف غفت شوي .. لين حست بصوت رمسه حذالها .. كانت تقريبا الساعه عشر .. ريم ومها ومهره يالسات يتريقن من عقب ما يابتلهن نجمه ريوقهن .. وصبلهن حليب ويلسن حذال يدتهن ..

وها الوقت كانن مي وساره نازلات ودشن الصاله ..

ريم: ومتى شردت؟؟!
مي شهقت : منو شرد!!
مها: ايتووه
ساره: لازم بتشرد مب منها من نعوم مستجلبه عليها امس
ام سيف: ماعليه .. عاد الشغل بيطيح ع روسكم بعد انتو
ريم: عادي امايه.. ايتا ماكانت الا تغسل وتكوي ثيابنا.. بسيطه
ام سيف: وها البيت منو بينظفه ..
مي: خلها نعوم تعابله محد قالها.. نحن حجرنا بروحنا انظفهن متعودين ع ها الشي عادي..
ساره: هيه وبعدين ايتا امبونها ماتدش قسمنا الا جان قلنالها خمي الحجر والصاله
ام سيف: زين هابات ريح ..
ريم: ماعليه اليوم بنتعاون ع ثيابنا وباجر واللي عقبه ترانا فبيت قوم امايه بنكون
مي: وحليلها نعوم اسميها بتبتلش
ام سيف: خلها يومين ثلاثه تشتغل ما بيظرنها لين اييبون شغاله يديده

وتمن البنات ينكتن ع نعوم ويتخيلنها وهي تشتغل ويتضاحكن .. حتى اليده تمت تضحك من خاطرها على سوالفهن..

****

عبير كانت يالسه تتصفح الجريده وطاحت عينها على اعلان .. قرته بتمعن .. قبضت تيلفونها ودقت لمحمد ..

محمد: هلا وغلا بام بناتي
عبير: هلا فيك الغالي
محمد: توني طالع من البيت ما وحالج تتولهين عليه
عبير: ههههههه ايه مو ريلي ومن حقي اوله عليه
محمد: ايه من حقج
عبير: محمد عاد اونك تقلدني
محمد: اشدعوه عااد اقلدج هههه
عبير: محمد عااد
محمد: هههههههه خلاص انزين ما برمس شراتج.. ياخي رمستكم تعيبني شو اسوي يعني ..
عبير: بس رمستنا تعيبك يعني
محمد ابتسم ورمس بحنان: كل شي فيكم يعيبني
عبير: اييه هذا هو الكلام
محمد: ههههه .. انزين الغاليه ..
عبير: ممم محمد .. وانا اقرى الجريده شفت امريكية الشارجه منزله اعلان عن التسجيل
محمد: انزين.. وشو مكتوب؟
عبير: يعني شروط التسجيل وهالامور .. لازم فجر من احين وجدامها اسبوعين عشان تسجل
محمد: انزين هيه متى بتي؟
عبير: ع بداية الدراسه اعتقد.. بس هم يبون صورة جواز وصور شخصيه وخلاصة القيد.. يعني عادي اتطرش اوراقها بالفاكس والصور الشخصيه عندي مو مشكله .. ماخذه صورتها من جريب فاجازة نص السنه وبسويلها نسخ
محمد: خلاص ما يهمج .. انا بدق وبسأل ان شاء الله .. وانتي رمسي فجر وخليها تطرش ع فاكس مكتبيه ..
عبير: خلاص اوكي.. الحين بتصللهم وبرمسها
محمد: اوامر ثانيه
عبير: ههههه تسلم بوجاسم.. دير بالك ع نفسك
محمد: ان شاااء الله ..
عبير: يلا عيل مع السلامه
محمد: فمان الله

ومن سكرت عبير عن محمد على طول اتصلت الكويت ورمست اختها فجر عن التسجيل .. وقالتلها شو المطلوب منها ..

****

العصر.. كانن البنات متكفلات حد يغسل الثياب وحد يكوي وحد ينظف القسم .. مي وساره لقطن كل الثياب وسارن صوب الغسالات فغرفه فالفله حذال الستور وفيها طاولة الكوي وحدايد تعليق الثياب جنه دوبي..
وريم تكفلت بالكواي.. ومها ومهره ينظفن قسمهم ..

اما ناعمه.. كان عليها ثيابها وثياب ريلها وعيالها والكوي بعد .. والتنظيف سوتله طاف ..

وعند الغسالات..

ناعمه: ايه يلا خوزن ثيابكن
مي: فكينا من الصدعه نحن يايين قبلج ..
ناعمه: عنبوه حاطات الثياب فالغسالتين
ساره: جي نحن وحده ولا ثنتين
ناعمه: اووهوو .. ومتى بتخلصن يعني ..

ساره تمت تتهازب ويا ناعمه .. اما مي كانت تلعب بالرغوه وتشلها بايدها وتنفخ ويتطاير فالهوى .. وبالعماله لفت صوب ساره اللي عاطتنها ظهرها وناعمه اللي كانت مجابلتها. ونفخت بقو طارت الرغوه ع ويه نعوم .. ونقعن مي وساره من الضحك ع شكلها..
طلعت ساره ثيابهم من الغساله وحطتنهن فالطش تغسلهن بالماي قبل ما تحطهن فالعصاره ويلست ع الارض والطش جدامها وهيه اتغط الثياب
ميوه كانت تضحك عليها ..
وناعمه تحط الثياب فالغساله و طربانه ع صوت ساره اللي متخيله عمرها نانسي عجرم جدام طش الثياب ويالسه تغني اه ونص ..
ناعمه: بعد مب هينه سويره ..
ساره زعجت: بلااني بعد
ناعمه: بسم الله سكنهم في مساكنهم..قلت مب هينه ... صوتج حلو
مي: هههاااي اول مره نعوم تقول شي زين عنا
ساره: مايهمني رايها .. واثقه من صوتي
ناعمه: ماالت عااد ..
مي: اووهو بيبدى الزعيج .. ساروه غني انتي وطنشي..

وكملت ساروه غناها .. ونعوم تغسل وتحاول قد ما تقدر انه الفودر ما يصك ايدها .. وكساعه تمسحها بمنشفه ..
ومي تطالعها بنظرات استهزاء وتطالع ايدها اللي مبلله كلها بالرغوه ..

مها ومهره .. كانن فالصاله يرتبنها ويمشن الزجاج .. ودشن الحجر يخمنها..
وريم كانت ويا يدتها ومايد وجاسم وينكتون على اللي مستوي فالبيت ..
*****************
(الأربعا) 14 يوليو 2004
*****************



الصبح كانن البنات لابسات وجاهزات عشان يسيرن عند امهم كعادة كل ويكيند.. يلسن في الصاله ويا يدتهن .. وفي هالوقت نزل مايد اللي كان توه ناش من النوم..

مايد: السلام علييكم ..
وردوا كلهم السلام ..

مايد تم يطالعهم ويطالع الاغراض اللي حذالهم..

مايد وهو مثل المغتبن: وين بتسيرون ؟؟
مي: عند امنا
مايد: سرتوا الاسبوع اللي طاف تراكم
ساره: وكل اسبوع بنسير ..
مايد بنبره حزينه: بتخلوني بروحي
ام سيف: ويدي ميود تراك امبونك كنت اروحك اهنه..ونحن ترانا وياك..
مايد وهو يطالع خواته ويرمس وهو متردد: عادي اسير وياكم
جاسم: هيه والله ليش ما تي ويانا
مها: حرام جسوم محد عنده اهناك نحن كلنا بنات خله ايي ويانا
ام سيف: لا لا .. لا يسير ولاغيره ماله حايه
ريم: سير شاور امك ماعليك
نش مايد يربع صوب التلفون يتصل بامه ..
ساره: وين بتحطونه روحه البيت مافيه مكان..
ريم: ماعليه مابيرقد في سريرج اخت ساره لاتخافين .. بيي عندنا في الحجره

مايد كان يتصل بامه ماترد .. وعقب اتصلبها على تلفون الدوام
امل: ناعمه اندوج هذا مايد يباج
ناعمه: منو مايد ؟
امل: ولدج
ناعمه وهي تشل سماعه التلفون: غريبه شو يبى
ناعمه: الوه
مايد: هلا اميه
ناعمه: هاه .. بلاك
مايد: ابا اسير ويا خواتي
ناعمه: وين تسير وياهن ؟
مايد: بيتهم
ناعمه: ميود استخفيت انته شو يوديك بيتهم
مايد: عيل اتم في البيت اجابل عفروه الوغده ..
ناعمه: ميود عن حركات اليهال وايلس في البيت وتادب
مايد: انا ابا اسير وياااااااهم
ناعمه: اوووف اسميك حشره انجلع وياهن فكه منكم كلكم ..
وسكرت السماعه في ويهه ..

مايد: اميه قالت اسير ..
ام سيف: وابوك؟
ساره: ما بيقول شي يوم نعوم موافقه
مي: ميود بعدك وااقف.. سيير بسرعه حطلك ثياب ليومين.. الدريول احين بيي.

هز مايد راسه بالايجاب وركض فووق ولحقه جاسم..توجه لغرفته وقام يطلع ثيابه من الكبت وفازعه جاسم وهم يايين بيطلعون شافتهم عفرا اللي واقفه عند باب غرفتها...
عفرا: ميود وين بتسير؟
مايد: مب شغلج
جاسم عيب عليها : حلييلج تمي رووحج يا الشريره.. مايد بيي ويانا بيت امايه..
عفرا: صدق ميود
مايد: هيه صدق.. شي يعورج
عفرا: وشو بيعورني يعني.. فكه من حشرتك .. يلا روحوا

اطالعوها مايد وجاسم وهم رافعين حياتهم.. ونزلوا تحت على صوت الهرن.. سلموا كلهم على يدتهم وروحوا..

****

وفي بيت بو راشد .. كانت عليا وامها يالسين فالصاله وقت ما وصلن البنات.. وظهرت عبير وبناتها يوم سمعوا الربشه ..
وتموا يسولفون .. ويوم فتحت ريم سالفة السفر ..

عليا: شوووووو؟؟ بتساافروون؟؟ متــى؟؟؟
ريم: بسم الله بلاج امايه صرختي جيه.. زيغتيني
عليا: ووين بتسيرون؟
مي: اميه هدي شوي .. السفر بيكون بالاحد.. وبنسير استراليا ان شاء الله
عليا: متى هالكلام وليش ماخبرتوني ؟
ساره: ابويه خبرنا اول الاسبوع .. وقلنا احسن نقولج فيس تو فيس ونقنعج..
عليا: اذا بتسيرون انتوا كيفكم بس جاسم مايسير
جاسم: شو ماسير انا ابا اسافر .. انتوا كله تودونا العمره ولا صلاله .. بس مليينا
مي: اميه كيف جاسم مايسير.. خليه ايي يستانس بدال حكرة البيت..
عليا: هذا مريض وين بتودونه وانا ومب وياكم منو بيراعيه وبيتحمل عليه
جاسم: انا ريال ومب مريض واقدر اسير كل مكان
ريم: امايه انا ماقصرت بجسوم من صغري وانا اهتم فيه .. وطول اسبوعين هو تحت عيني .. احين يعني انا مابرعاه وما بتحمل عليه
عليا: حتى ولو انا اعرف جاسم مايتحمل
جاسم: اوووووه انا قلت انا بسير وانا ريال واتحمل
عليا: جسوم لاتغصصبي
جاسم اطالع امه وهو معصب وزقر على مايد وطلعوا من الصاله..
ام راشد: عليا .. ولدج ماعليه شر ريمان وخواته وياه وابوه وياه هن هب بروحهن
عليا: قلبي مايهنالي..
ريم: امايه تراه هو اهنه بعد بعيد عنج وانا اشوفه واتابعه.. وبعدين لا تمين ترمسين جيه عنه .. الولد بيتعقد من كثر ماتطرون انه مريض..
عليا: رييم من هنيه لاستراليا فوق 12 ساعه .. هو ساعتين فالطايره مايحتلمها وييين هالكثر بعد.. والله خايفه عليه
ريم: اماايه كل شي ع وكل الله
عليا: ونعم بالله.. بس..
مي: لا بس ولا شياته .. اماايه عااد.. نحن ريم يوم واحد تمينا ع راسها لين اقنعناها .. لا تمين انتي معاندتنا ..
عليا: كييفكن انزين خلاص لا تحنن ..
ام راشد: وثرها ريم ليش ماكانت طايعه؟
ريم: ماعرف امايه.. امبوني ماعرف كيف بسير ويا ابويه وحرمته وبنتحملهم .. بس خواتي فخاطرهن السيره وجسوم استانس واايد.. مابا اخرب عليهم .. وعقب بروحي قلت احسن عسب نغير جو ..
ام راشد: هيه زين انزين .. تحوطوا .. كم بتحبسون عماركم عن ابوكم انتو..

عليا رمقت امها بنظره .. وتنهدت وسكتت .. وعقب تذكرت شي ورمست بجديه

عليا: المهم مايد ليش ياي وياكم مارمت انشدكم جدامه
ريم: بيتم عندنا .. امايه ميود طيب والله على نياته اول ظلمناه بس اكتشفنا انه غير.. احسنهم هناك ..
مي: ريمان لاتغلطين فيه حد زين في هذاك البيت بعد
عليا: منو بعد
مي: نجمه
الكل: ههههههههههههههه
عليا: الا ع طاري نجمه اشحالها ؟
مي: بخير هذيج المره تتخبر عنج ..
عليا: حليلها نجمه عمر والله .. من متى وهيه تخدم عند ام سيف..
مي: نسينا يدوه حليلها.. خلاص شكلها هدنه مستويه امبينا ..
عليا: هههههه ليش يعني ..
ساره: اول الايام كنا نتلاسن وياها .. بس عقب يومين غمظتنا.. احس انه يدوه ضاعت هيبتها .. عيزت خلاص واحسها متندمه على اللي سوته
مي: انا بعد اشوف جييه.. تعاملها ويانا غير .. تراعينا فكل شي
وقامن البنات يحكن لامهن ويدتهن عن مواقف ام سيف وياهن ..
عليا: حليلها ام سيف
ام راشد: عقب كل اللي سوته وياج!
عليا: يا امايه كان ماضي وانتهى.. اناا مابتم شاله فقلبي طوول عمري على الناس اللي اذوني..
ريم: فديتج يا امايه والله انه قلبج كبير
عليا: المهم اني ماباكن تغلطن على حد .. حتى ناعمه مالكن حايه فيها ..
ساره: لأه لأه .. دي نعمة الله محدش هايربيها غيري انا يا امه
عليا: ههههه الله ياخذ عدوج .. ساروه عيب
مي: ماعليج انتي يا اميه.. نحن نرتب امورنا هناك .. مره نوددها فينا وعقب نصدها ههههه
ام راشد: شو كوره هيه
تمن البنات يضحكن ..
عليا: والله يا بناتي انكن سوالف .. خلاص سكتن هاكوا مايد ياي ويا اخوكن .. لاتغلطن ع امه جدامه..
مها: ماعليج منه ها .. بروحه مستوي يطنز ع امه
ريم: والله يا امايه انه مؤدب ولا يرفع حسه على حد .. بس مرات اتيه هفه ويرد على امه هذاك الرد .. خربنه خواتي هههه
ساره: انا مالي شغل
مي: الا كل الشغل من وراج انتي..
عليا: هيه يا انتن الثنتين عاينتكن وخابزتنكن .. كل شي من وراكن ..
ساره ومي يطالعن امهن ومبطلات عيونهم ع الآخر كأنه مصدومات .. وردن يطالعن بعض ..
ساره: ميوه .. شفتي كيف امج تغيرت علينا
مي: هيه اشوفها .. الله يا الدنيا .. استوينا نحن الخراب الوحيد .. وينكم يا ناس تعالوا سمعوا اميه شو تقول عنا .. واخزياااه واخزيااه..
ساره: واخبزتاه واخبزتاه

واشتل المكان من الضحك على ميوه وساروه .. ودارت امبينهم وايد سوالف وحكن الهم عن شردة البشكاره وكيف انكرفن امس بالشغل وحمدن ربهن انهن ين بيت امهن وطاح عنهن الشغل.. وجي لحد ما يا مانع ومحمد وبدت سوالفهم تكثر وتزيد لين يا وقت الغدى .. وبعد الغدى .. استغل مانع لمتهم كلهم وقال بيخبرهم الخبر اللي اتلقاه من يومين ..


ام راشد: والقعتيه متى بيودونك
مانع: هههه بلاج جي زغتي .. نص ثمانيه ظنتي تبدى الدوره..
عليا: يا ويلي يا مانع .. مانروم نصبر عنك
مانع: يالله الا ست شهور هن
محمد: ماعليه زينه الدورات ترقي الواحد بسرعه .. عاد شد حيلك ..
مانع: ان شاءالله خير
محمد: اسميهم ادبوك عسب ما تحط فبالك التقاعد مره ثانيه .. بعدك فاول الطريج
مانع: هههههه تغربلنا فالدرب من هنه لبوظبي كل اسبوع والحلال منو بيجابله..
محمد: خل عنك ها المكر .. ابويه الله يطول فعمره مب مقصر وراشد اخويه ترا بعد مب مقصر لا فعزبته ولا عزبتك انته وابويه والضواحي بعد دوم يخطف عليهن..
عليا: حليله راشد
مانع: انزين وايد عليه راشد ها كله .. لازم اساعده
محمد: مايا واشتكالك هوه .. انته عندك شغلك والتزم به ..
مانع وهو يطالع اخوه وفيه ضحكه .. دوم محمد ينقهر يوم يسمع من مانع انه يبى يتقاعد من الجيش .. مانع كل تفكيره فالعزبه والرجاب والركض..مايقدر يستغني عن البوش .. والحين كيف بيصبر ست شهور كاملات..

احلام: يالله ست شهور مده طويله
مانع: الله كريم ..
ام راشد وهي تحسب: يعني شهر واحد انته بتخلص الدوره
مانع: عاد مادري ما حسبت
مي: هي لين واحد ست شهور بتخطف ..
ام راشد: بيعطونك اجازات والا؟
مانع وهو يحط ايده على جتف امه: عاد مادري والله ..
ام راشد حطت ايدها ع راسه وقربته منها وحبته ع راسه ..
ام راشد: فديتك يا وليدي .. ماروم اصبر عنك .. كيف جي يشلونك عني
مانع: ام رشود مااعليج ست شهور بيخطفن مره وحده
محمد: لو سمعك راشد ..
عليا: ههههه ماعليه هو من حد ..
ام راشد: برايه خلوه يقول اللي يباه .. بيروح عنا ..
مانع تم يضحك على اخوانه .. والبنات يشوفن مانع ويبتسمن ع تصرفاته.. وام راشدغصب عنها دمعت عينها ..ومانع تم يستعبط على امه عسب تغير من مودها الحزين .. وعليا تشوفهم وتخفف على امها .. ومحمد يعطي مانع عبارات التشجيع ويحثه على ها الدوره ..
والبنات قامن يتهامسن رباعه .. هن بعد ما يصبرن عن مانع .. كيف بيغيب عنهم ست شهور وما بيلسن وياه ويستعبطون رباعه مثل كل مره ..
وبعد ما تفرقت اللمه تمن البنات ويا مانع ..
ساره: زين انه الدوره فنص ثمانيه .. يعني بنلحق نشوفكم قبل ما تسير
مانع: هي انتوا بتسافرون وبتردون وأنا بعدني فالبلاد
مديه: يالله عنك يا عمي بتخلينا ..
مانع حط ايده ع راس مدوي وتم يلعب بشعرها ويبتسملها..
مي: عااد تأمر وتدلل علينا ها الشهر انته .. ويوم نحن محد بنات خالي محمد تحت امرك ..
احلام: هي تكرفنا وانتن مرتاحات
مانع: ههههههه برايه شو بيستوي عليكن .. عمكن لازم تخدمني
احلام: لأ لأ لاتبدى تقطعني بليز
ساره: ههههه احسن الدور عليج .. اخر مره طحتو فيني انا ..
مي: لا ها المره بنخلي اليلسه وديه ..

وتموا يسولفون .. ويخبرهم مانع عن مغامراته فالكليه وشرداته عسب يرد راس الخيمه .. وكيف يدبلونه فالميدان والبنات مستانسات ع سوالف مانع وربعه ويضحكن عليهم ..


****


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 10:22 AM   #9

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

بعد مارجع نايف من دوامه يلس يتغدى ويا امه وخواته .. لكنه كان مشغول البال وابدا ماشارك خواته سوالفهم وظحكهم .. وخلص اكله بسرعه وصعد غرفته .. ولما كان على الدري زقرته امه ..

مريم: نايف
نايف: نعم امايه
مريم: بلاك ماكلت ؟
نايف: بسني الحمدالله وعوني لصلاه العصر ..

ركب الدري وكملت مريم كلام ويا بناتها
مريم: من رمسته عن ريم وهو متخادي
لطيفه: أي ريم؟
مريم: بنت خالكم
اسما: شو بلاها؟؟
مريم: ابا اخطبها لنايف ورمسته عنها
لطيفه: صدق ؟؟ وليش ماخبرتينا
مريم: احين تراني اخبركم
اسما: وانتي متى مخبرتنه؟
مريم: اليوم الصبح .. مادري بلاه الحين.. ياخوفي يقول مايباها ومحطي حد غير فباله
لطيفه: لا عاد منو الغبي اللي يضيع منه ريم ..
مريم: بعد ماندري باللي فخاطره.. اخوكن يتلوم ومابيقولنا ادريبه
اسما: خله شو يعني بيبدي بنات الغرب على بنت خاله
لطيفه: امايه انتي شو قلتيله بالضبط .. كيف اتلقى السالفه؟؟
مريم وهيه تتذكر ملامح ولدها الصبح وخبرت بناتها بالحوار اللي دار امبينهم وقت ما قالتله عن ريم ..

نايف: ريـــم!!
مريم: هيه بنت خالك ..
نايف تغير شكله .. مايتذكر ملامح ريم ولا يعرف أي شي عنها..يتذكرها يوم كانت صغيره لانها كانت اقرب وحده له ويتذكر كيف كانوا ويا بعض بس ها من زماان الحين كل شي تغير .. تذكر ملامح البنت اللي واقفه كانت ويا لطيفه اخته .. هو ماسأل منو منهن هاي بس من طرتله امه ومن غير سابق انذار عن ريم على طول تخيل شكل البنت اللي كانت واقفه ويا لطيفه .. ماعرف شو يقول لكنه تم ساكت..
مريم: ها نايف شو قلت
نايف: ماعرف اميه.. خليني افكر
مريم: شو تفكر بعد..
نايف: شو شو افكر.. لازم اعرف اذ انا مرتاح من السالفه او لا ..
مريم: من اسبوع وانته بس على فكرة العرس مارديت .. الحين يوم قلنالك العروس مادري شكثره بتلطعنا
نايف:يا اميه
مريم: لا اميه ولا ابويه .. مابتحصلك شرات ريم تراك..

قام نايف وترخص من امه لانه بيسير الدوام .. ماعلق على اخر جمله قالتها امه .. بس تم حاير بفكره ..

مريم: الله يهدي سرك يا وليدي وتفرح قلبي ..
لطيفه: اميين .. يا امايه قلوبنا كلنا بتفرحله جنه خذا ريم ..
اسما: يعني معقوله حد فباله ومايبى ريم بس متلوم يقولكم
لطيفه: لاماظنتي .. نايف مب جيه ..
اسما: ياما تحت السواهي دواهي
مريم: محد الداهيه غيرج انتي
اسما: حرااام انا بريئه
لطيفه وهيه تفكر: انا بسيرله وبشوفه
مريم: هيه امايه طالعيه .. حاولي تعرفين شو فخاطره
لطيفه: ان شاء الله امايه.. خبرتي امايه عفرا وخالي سيف؟
مريم: لا يا امايه وين اقولهم واخوج ما ردلي خبر
لطيفه: هيه .. خلاص انا بسيرله
اسما: انا بسير وياج
مريم: انتي انثبري محلج.. بتخربين كل شي .. تمي ولا لج حايه تسيرين
اسما سوت عمرها تمسح دموعها : مشكوره يابنت عفرا ايي منج اكثر ..
مريم: وييييه ع طاري امايه ماتصلت اتخبر عنها
اسما: مستحيل ماصدق .. لا لا مب معقول .. انتي مارمستي يدوه من اصبحتي لين احين؟
مريم: اتصلت فيها الصبح مالقيتها.. كانت ظاهره
اسما: هيه انا اقول والا انتوا لازم ترمسون 3 مرات في اليوم الصبح والظهر والعشا تقولون مضاد حيوي
مريم شلت كرتون الكلينكس اللي حذالها و فرت بنتها فيه .. اما اسوم كانت تظحك على امها ..

وفي الصوب الثاني من البيت كان نايف في حجرته و طايح على سريره .. سمع دق ع الباب ..

نايف: منوووو؟
لطيفه: انا لطوووف
نايف: تعالي لطيفه الباب مفتوح
دخلت لطيفه وحصلت الغرفه مظلمه و بااااارده ..
لطيفه : انا من دخلت ياني رقاد وانته مارقدت لين احين
نايف: لا مارقدت بلاج ؟
وقفت لطيفه عند مكتب الكمبيوتر وسندت ايدها عليه: اللي ماخذ عقلك
نايف ابتسم لها وقال: منو يعني؟؟
لطيفه: ريمان بنت خالي سيف
نايف: امايه خبرتكم!!
لطيفه: هيه توها ..
نايف ابتسم وعدل من طيحته وحط اديه ورا راسه وهو متاكي على الشبريه ..
نايف: مسرع ما نشرت الخبر امايه
لطيفه: حراام ماقالت لحد بس انا واسوم
نايف: البيت كله درى ..اخافها تخبر امايه عفرا
لطيفه: ما بتخبر حد فبيت خالي الا يوم انته بترد عليها ..
نايف: اهاا ... زين زين .. ماباها تخبرهم وتحطني فالامر الواقع
لطيفه: لا مب لها الدرجه عاااد.. اميه تباك تعرس صح لكن برضاك

سكت نايف .. وتنهد ع الخفيف ..

لطيفه: ها شو وراها ها الآآه
نايف: ماعرف
لطيفه: يعني في احتماليه انك ماتوافق على هاالسالفه
نايف: ماعرف والله يا لطوف (واتذكر شي) لطووف
لطيفه: هلا
نايف: كيف شكلها هيه؟؟
لطيفه: يالله يانايف شايفنها تراك ذاك اليوم .. يوم كنا بيت خالي
نايف: يعني هيه اللي كانت وياج واقفه
لطيفه: هييه
نايف: اهاا
لطيفه: شي من صوووبها (وغمزت لنايف اللي ضحك عليها..)
نايف: شو صوبها ما صوبها.. البنت حتى شكلها بعدني ماتذكره زين
لطيفه: مب مهم الشكل المهم الصفات وريمان ماشالله عليها مافي منها
نايف: هيه بعدها على حدتها وهيه ياهل
لطيفه: هههههه تتذكرها يعني يوم كنتوا يهال
نايف: يعني
لطيفه: مممم ماقولك انها مب حاده لكن مب فكل الاوقات.. احس ريم اكبر عن سنها .. شاله اخوانها شل .. يعني وحده مسؤوله رزين..صدقني تناسب طبعك
نايف: مادري والله عمري مافكرت اني باخذ وحده من اهلي.. ماكنت محطنها فبالي
لطيفه: خقاق تراك يعني هيه اللي محطتنك فبالها
نايف: ههههههه وياراسج ..
لطيفه: هاا شو الحين؟
نايف: شو شو الحين
لطيفه: اف ناايف تحرك قول شي عنبوك جنك انته اللي بتنخطب
نايف: وابويه شو انا اللي انخطب..
لطيفه: اشوفك .. شوف المفروض انته اللي ترمس وتقول ابا فلانه مب تتريا امك اتي تاخذ رايك
نايف: يعني الحين المطلوب اني احسم السالفه بهيه او لا
لطيفه: هيه
نايف: من غير حتى ما افكر
لطيفه: نايف طول اليوم وانته تفكر..
نايف وهو يبتسم : انزين لطوف رمسيني عنها اكثر
لطيفه: اااااه بصيص امل يعني ..
وضحكت لطيفه على اخوها اللي شكله بدى يرسم خطط فباله وتجدمت لين عنده وتربعت ع سريره وبدوا يسولفون فامور كثيره منها تخصهم وهم يهال ومنها تخص ريم ..و نايف ..
ساعه من الحوار والحديث وبعدها روحت لطيفه عن اخوها اللي تم سرحان فذكرياته وتخطيطاته لمستقبله لو كانت ريم من نصيبه.. بدى يفكر فالموضوع بشكل جدي .. وناوي يحسمه بسرعه..


******************
(الخميس) 15 يوليو 2004
******************

الصبح فبيت بوراشد .. بنات عليا قامن من وقت عسب يسيرن دبي ويا امهن ويتشرن للسفر ..مايد وجاسم ماساروا وياهم وتموا ويا مديه واحلام يالسين ويسولفون وياهن ..

احلام تمللت من سوالفهم اللي كلها كانت عن أيدد أشرطة البلاي ستيشن وافلام الكرتون .. قامت من عندهم وسارت عند امها وحصلتها فالمطبخ التحضيري تسوي عصير برتقال طازج ويلست تسوي وياها ..

احلام: اميه ما بتودونا مكان ها الصيف؟
عبير: مادري حبيبتي ..
احلام: شو ها .. كل صيف ما نسير مكان .. حتى العمره من سنتين ما وديتونا ..
عبير: ابوج عنده اشغال .. وغير ها محد قالكم السنه اللي طافت ماتروحون وياي الكويت .. كان وناسه ..
احلام: اميه نبى سفره عدله .. يعني جي نفس بنات عموه ..
عبير: انزين ابوج ما يقدر يسافر بروحه لازم حد ويانا .. عشان جي ما نقدر
احلام: انزين ما بنتعبه نحن .. فالسفر هو ما بيسوق بيأجر دريول عادي ..
عبير: قولي لابوج انزين ..
احلام: ادري قيس الا برمس .. محد بيسمعلنا .. ابويه بيتعذر بالشغل وبيقول ريوله تعوره ما يقدر ..
عبير: احلام .. ابوج صدق ريله تعوره ما يقص عليكم ولا ماشفتيه يروح ويرجع في الاغلب ويا الدريول .. وشغله فالجريده وايد وتعرفين انه مايقدر يخليه ..
احلام تنهدت: ادري انزين .. بس والله ملل فالاجازه
عبير: حمدي ربج انتي كل اسبوع رحتي يا الشارجه والا دبي .. وغيرج ما يظهر من البيت ..
احلام: الحمدلله انزين ما قلنا شي .. بس نبى نسافر نهج من ها الحر ..
عبير: اقترحوا ع ابوكم وشوفوا رايه ..
احلام: بخبر مدوي وبترس راسها عشان نقول لابويه ولو اني ادري انه محاولاتنا بتكون فاشله ..

ضحكت عبير ع رمسة بنتها .. وعقب ما خلصن من العصير حطنه فالثلاجه .. وسارن يلسن فالصاله ويا ام راشد ..

ام راشد: بلاج احلام ماكله فواد امج ..
احلام: امايه يرضيج انتي يرضيج
ام راشد: شو يرضيني بعد
عبير: هههه ماعليج منها عموه.. حاشرتني من يتني المطبخ ولين الحين .. تبى تظهر تحوط
ام راشد: هاكو الحوي انزين .. سيري خميه
احلام: اماايه شوو هاا .. اقولج ابا احوط تبشكروني
ام راشد: ههههه عيل شو نسويبج.. تريي على ابوج بروحه هو بيظهركن من غير ماتقولن له..
تنهدت احلام وهي تتطالع امها ..
ام راشد: وانتي شله ماسرتي ويا بنات عمتج اليوم..تراهن سايرات دبي
عبير: لا شو ادور تسير تزاحمهم.. ماعندهم مكان
احلام: الا عطاريهم .. عطيني اميه تيلفونج بدق اشوفهن شو سون ..
عبير: ما مداهم يسوون شي
مطت احلام التلفون من ثبان امها وهي تضحك ..
اتصلت ع تيلفون ساره اللي ردت عليها وهي تضحك ..

احلام: بلاج تضحكين ..
ساره: علايه فديت روحها نكته ..
احلام: مسودة الويه ..

في السياره .. لفت عليا على ساره اول ماسمعتها جي ترمس..
عليا: منو ترمسين
مي: اكيييد احلام .. اميه لاتخافين نحن ماناخذ راحتنا فالرمسه عنج جدام أي حد..
عليا: والله انكن ..
ساره ترمس اللي وياها فالسياره: هدوا شويه خلوني اسمعها شو تقول .. ها حلام..
احلام: وين وصلتوا ..
ساره: شوي وبنوصل دبي ..
احلام: زين زين .. وها قلتن لأمكن عن اللبس
ساره: سكتي يبوج .. ساعه لين اقتنعت ..
احلام: ههههه لازم .. استخفيتن مره وحده وماتبن تلبسن عبي فالسفر
ساره: ماعليج انتي نحن مسيطرين ع الوضع تمام
احلام: زين زين .. خلاص عيل وافوني بآخر مستجداتكم
ساره: اوكي مراسلتنا ..
احلام: يلا بباي
ساره: باي ..
سكرت ساره التيلفون وهي تضحك على احلام.. لفت على مي وقالتلها الي دار بينها وبين احلام ..

ربع ساعه ووصلوا لستي سنتر .. طبعا بعد ما نزل الكل .. بدوا يجولون رباعه .. وعقب انقسموا لفريقين ..
عليا تمت ويا التوم مها ومهره وادورلهم لبس..وفنفس الوقت تشوف لجاسم ..
اما البقيه .. ريم وساره ومي .. تجولن بروحهن يدورلهن ع اللبس الي راكبات فيه روسهن الا ياخذنه من بعد محاولات في سبيل اقناع امهن ..
وفي واحد من المحلات ..

ريم: اييه الحينه انتن صدق ما بتلبسن عبي فالسفر
ساره: ريموه امج وافقت بالزور لا تمين تغصصيبنا وبعدين نحن سايرين نستانس..
ريم: انزين تستانسين مب تفرين دينج
مي: رييم ترانا اللي خذناه شفتيه علينا مب ضيج .. وغير ها ماخذين بالطوات حق البناطلين ..
ريم: انا مادري جان ابويه بيخلينا نلبس ع هوانا.. ومادري جان بيطيع انه مانلبس عبي ..
ساره: بس لاه .. ماعليج انتي من ابوج .. يوم حرمته تنزل السوق فل ميك اب بيلس يتشرط ع لبسنا فالسفر..
مي: هيه والله صدقها .. وبعدين ساتر لبسنا احسه عادي ..
ريم: الله يخس عدوكن .. خربتني وياكن وخذت شراتكن ..
ساره: ماعليج ماعليج .. انا اشوف الجاكيتات هاي دورها دور العباه..عادي
ريم: ماعرف والله .. انزين مابا كله بناطلين .. باخذلي كم تنوره ..
مي: زين .. يلا خلنا نشوف ..

فها الوقت .. اتصلت عليا بريم تشوف وين هن .. واذ محتايات شي ..

ريم: يعني شوي بنشوف مني مناك ..
عليا: انزين .. اقولج ريمان .. لقيت بلوزات حلوه شتويه لجاسم.. اخذهم
ريم: همم اكيد برد هناك ها الوقت..هي خذيله ..
عليا: زين ..
ريم بتردد: امييه
عليا: ها
ريم: خذي بعد لمايد
عليا: ماايد !
ريم: هي امي .. مايد اخويه .. خذيله نفس جسوم .. متلعقنه وايد احس بيستانسون
عليا ابتمست لرمسة بنتها .. شكلهم خذوا على اخوهم وايد.. هي ماتقدر انها تمنع ها الشي .. عيال سيف مالهم أي ذنب باللي صار.. ولا حتى امهم ..
عليا: ان شاء الله.. بس كم سايزه؟
ريم: همم اكبر عن جسوم بقياس اعتقد ..
عليا: خلاص اوكي ..
ريم: تسلمين اميه ..
عليا: الله يسلمج غناتي..

سكرت عليا التيلفون .. تمت قابضه البلوزه وهي تتخيل جاسم وهو لابسنها .. رفعت راسها وشافت البلوزات اللي جدامها .. دورت قياس مايد وشلته ..
وريم من بعد ماسكرت .. فكرت انها تتصل على تيلفون مايد اخوها .. تشوفهم شو يسون .. واذ يبون شي ولا ..
رد عليها مايد وهو على عجل ..

ريم: ليش شوفيك ؟
مايد: ريمان ابويه واميه برع البيت يهرنون
ريم: ليش؟
مايد: يبون يودوني المنار وياهم يتشرون للسفر
ريم: اها .. زين وجاسم وين ..
مايد: هاذو ويايه .. بنسير رباعه .. قبل شويه اميه مسكره عني وتقولي اونهم بيمرون علينا .. والحينه وصلوا
ريم: زين والله افتكروا فيكم ..
مايد: هيه
ريم ضحكت على مايد اللي يرمس وهو مستعيل .. سكرت عنه وركضوا مايد وجاسم لبرع بيت بوراشد.. كان سيف موقف سيارته فالسكه .. يتريا مايد يظهر ..
ركبوا جاسم ومايد السياره ..

سيف: بعد جاسم يا ..
جاسم: هيه عيل شو مب ولدك .. خذلي ثياب نفس ميود ..
سيف: حاضرين ..
ناعمه: ييه يتأمر بعد ..
جاسم: ها شو قلتي انتي
ناعمه: شو شوقلتي انتي .. اسمع جسوم لا تقل ادبك ..
مايد: امييه شو ها وقت ضرابه احين
ناعمه: هيه انته .. تعلم وطول لسانك
سيف: عيب يا عيال
جاسم يقلد ابوه وهو يقول "عيب يا عيال"
ناعمه: ها يا سيف شوف بعينك قلة الادب
جاسم: انتي اسكتي يوم الرياييل بيرمسون..

سيف غصبن عنه ضحك .. واطالعته ناعمه بنظره خلته يوقف ضحك..

ناعمه: عاد مادري شو بنحصل فيه المنار..
سيف: يالله بتحصلين ..
ناعمه: بنشوف ..
سيف: بعد البنات يبالهن سيره يتشرن
ناعمه: ماعليك منهم سايرات دبي ويا امهن اليوم مب انا ..
سيف: منو خبرج انتي؟
ناعمه: ميود قالي..
جاسم لفت على مايد اخوه وعقد بحياته ..
جاسم: انا كم مره بعلمك لاتحجي عند امك شي
مايد: هههه مايخصني هيه سألتني مساعه فالتلفون قالت وين البنات قلتلها فدبي
ناعمه: والحين يعني انته بتحاسبه
جاسم: انا كم مره اقولج يوم يرمسون الريااييل الحريم يسكتن

سيف لف على ناعمه .. كان يحاول انه يقاوم ضحكته لكن بعد ها المره فشل .. وناعمه تغصصت من ريلها ..

ناعمه: ماعليه جسوم .. انا اراويك عقب ..
جاسم: يلاا سوو طاااف..


ونزلوا المنار وابتلشت ناعمه يوم تبى تقايس لعفرا لبس اييها جاسم وهو ماخذ كمن بدله لعفرا ويفرهن فويها ويروح.. ومايد يحوط يدورله شي يعيبه .. وعقب ما خلصت ناعمه مشاري لعفرا .. اتفرغت لمايد وجاسم .. وقامت اطلعلهم بدل وتقايس عليهم .. في منهن دشن مزاج جاسم وفي منهن قام يتحرطم وهو يلبسهن وناعمه بتموت من الغصه .. اما سيف كان فستار بوكس يتريا ناعمه تخلص من العيال ..


*****************
(الجمعه) 16 يوليو 2004
*****************

طبعا كعادة عائله بو راشد .. التجمع يكون بيت العايله .. وتغدوا ويلسوا يشربون شاي .. ووقت صلاة العصر .. ردت شيخه بيتها .. وتزامن دخولها البيت ويا ولدها سلطان .. نزل من السياره ودش البيت ..

شيخه: سلطاان ..
سلطان: هاااه ..
شيخه: يا وليدي متى بيعتدل حالك انته و
وقبل ما تكمل رمستها ..
سلطان: انك لاتهدي من احببت لكن الله يهدي من يشاء
شيخه: والنعم بالله لكنه ربك بين الحرام والحلال وانته تعرف زين انا شو اقصد.. وعنبوك اليوم الجمعه ع الاقل الناس يسيرون يسلمون على اهلهم وانته مول ما تنشاف .. ترد ويه الصبح وترقد وترد تظهر .. شو فندق البيت وانا مادري
سلطان: امايه الله يخليج مب وقته .. وتراني العصر اسير اسلم عليهم بعد شو
شيخه: جذاب يا الهرم .. الجمعه اللي طافت ماسرت
سلطان: كنت تعبان.. بسيرلهم ان شاء الله اليوم .. خلاص ارتحتي ..
شيخه: يا وليدي الصلاه .. هناااك المسيد هب فالبيت
سلطان طنشها وكمل دربه و اطالعته شيخه وهيه تصفق بايدها وتستغفر ربها ...

ها ولدها ومايهون عليها ابدا وماتحب تشوفه فها الحال اللي هو فيه وفها الدمار اللي بيضيعه .. تحب كل عيالها بنفس القدر بس سلطان عندها غير وماتباه يتم جذه.. وعقب صلاة العصر وع الساعه خمس تقريبا . نزل سلطان من حجرته .. ولقى امه يالسه فالصاله ..
تجدم سلطان وحب امه على راسها .. وضحكلها ..
شيخه: قم عني يا الخايس
سلطان: اووهو .. شو يرضيج انتي
شيخه: يرضيني يوم بتعرف ربك زين وبيعتدل حالك
سلطان: امايه انا بسير اسلم ع يدي خلاص مابا مواعظ

طلع من البيت بكل برود وركب سيارته وتوجه بيت يده ..
دش البيت ولقى يده ويدته يالسين.. سلم عليهم ويلس يتقهوي..
كان كل ما اايي يسلم يكتفي باليلسه العصر مره وحده فالاسبوع ويا يدته ويده فالحوي لانه يدريبهم انهم يلسون برع وهاجيه يفتك من الصدعه يسلم ويروح..

اما داخل البيت .. كانن احلام ومي وساره يلبسن وقيهن البيضا عسب يظهرن برع عند يدهن ويدتهن .. طلعن من الفله وعند الدري وقفن يشوفن الشخص الثالث اللي يالس ويا الشواب..

ساره: منو هذااك ؟؟
مي واحلام يطالعن بتركيز ..
احلام: مب مروان !
مي: لا .. ها الدااامر
ساره: اخييه .. انا برد عنكن
مي: ساروه ملينا من داخل .. خل يولي عنج
ساره: لا مابا .. برد داخل
احلام: وانا بعد
مي: جب حلامي يلا تعالي ويايه..
ساره: ازقرني يوم بيروح
مي: خلاص اوكي . يلا حلامي ..
احلام: ميوه هذا ماعرف كيف.. ماحب ايلس وياه فمكان واحد ينرفزني خقاق
مي: شعلينا نحن منه
احلام: اف منج
مي: حلام مليت من داخل وانتي تحيديني يلسة العصر ويا الشواب ماستغني عنها
احلام: هههه زين زين طوفي يلا ..

ووقت ما وصلن البنات صوب اليلسه .. سلمن ويلسن ..
سلطان قام بيروح .. ولا كلف على عمره انه يرد السلام حتى .. بس اطالع منو ها البنات اللي يلسن ..

سلطان: يلا عيل برخصتكم
مي باحتقار: شو حضرت الملائكه فرت الشياطين

سلطان اطالع مي فالوقت اللي هيه كانت معبسه بويها وتعيب ع سلطان .. رفع حياته وغصبن عنه ابتسم .. قفطت ميوه اللي وخت ع طول ويلست حذال يدتها عسب ماتشوف نظرات سلطان ..

احلام وهي تصاصرها: ماتستوين اذ ما مغطتي ها اللسان..تأدبي
مي: انسى انزين ..
سلطان:تامرونا على شي
ام راشد:مايامر عليك لا عدو ولاظالم ..
سلطان: يلا عيل فمان الله
بوراشد: الله يحفظك
ام راشد: سليطين عن الهياته والتغصيص بامك ..
سلطان يرمس وهو مروح: ان شاء الله ان شاء الله ..

وركب سلطان سيارته وطلع من البيت ..ومي تطالع يدها ويدتها ...

مي: عفانا الله .. شو مشكلته ها الريال!
بوراشد: شو تبينه يا امايه .. دومه جذه
ام راشد: زين بعد يوم نشوفه كل اسبوع.. والله يا ها الولد مغربل بامه .. مادري متى بيصلح حااله
احلام: اللي يشوف خوانه ما يقول ها اخوهم ..
بوراشد: خليفه ومنصور ماشالله عليهم رياييل ..
ام راشد: حتى هو يا ريال .. لكن لو يصطلح حاله
بوراشد: الله يهديه ان شاء الله ..
مي واحلام اطالعن بعض ورفعن ايدهن على طول : اميييييين ..

ام راشد وبوراشد اطالعوا البنتين وضحكوا عليهن .. واندمجوا عقب بسالفه ورا سالفه ..

بوراشد: وين عيل عليا والبنات
احلام:اوييه ميووه نسينا ساروه .. مازقرناها
مي: خلاص عيل.. بيلس ويا شوابي ..

وروحت احلام تشوف ساره شو تسوي وتزقرها عسب ايلسون برع.. وتمت مي تسولف ويا شوابها ع قولتها..

****

ام سيف كانت يالسه تسقي الزرع فالحوي وكانت وياها نجمه .. هلكتها ها اليومين .. من كثر ماهي تفتقد البنات تزقر نجمه تخليها تيلس وياها شوي وتشغلها أي شغله بس عسب تلقى حد يكون حذالها يالس ..

نجمه: ماما ..
ام سيف: ها بلاج ..
نجمه: ماما انا يريد ساافر
ام سيف: ويديييه وين تبين تسافرين ..
نجمه: بلاد ماما بعد وين بيسير اوستراليا ..
ام سيف: تنقم بعد .. بتسيرين بلا رده يعني
نجمه: لااا ماما .. بيسير شهرين بس
ام سيف: انزين نيموه مب وقته احين.. سيف وعياله بيسافرون..شو بتخليني بروحي
نجمه: زين ماما .. انا مافي قول اهين بيسافر ..خلاف بيسافر
ام سيف: انزين يصير خير .. هاتي الفوز انتي وحطيه ع ها الصرم..
نجمه: جيين جين ماما..
ام سيف: يالله وحده شردت والثانيه تبى تسافر .. عنبوه ما يقرن ها البشاكير..جنه الله جالعنهن جلعه ..
نجمه: شو
ام سيف: ماشي لمي ثمج واشتغلي ..

ويلست ام سيف ع العشب وتطالع نجمه وهيه تسقي النخل .. وتحس بضغط فايدها اليسار همزت على ايدها شوي لين ما خفت .. واتجاهلت الألم .. وردت مره ثانيه تعاون نجمه ..

فليل .. ردن بنات سيف البيت .. ويلسن شويه ويا يدتهن وعقب سارن فوق وتمن يطلعن ثيابهن عسب يعلقنهن فالكبت ويدخننهن كلهن بالمره وبالباجر يجهزن شنطهن استعدادا للسفر اللي ما بقاله غير يوم ..

فها الوقت دشت عليهن ناعمه والبنات كلهن فحجرة مي وساره .. والثياب مكومه ع السرير .. اول مادشت ناعمه انتبهت للسرير ع طول

ناعمه: هاا كله مشااريكن؟؟
مي: هيه عندج اعتراض!
ناعمه: بس ابوكن ماعطاكن فلوس
ريم: عندنا ام ولا نسيتي ها الشي يعني
ناعمه وهيه حاطه ايدها ع خصرها: لا مانسيت.. بس هيه تشتغل عشان تكد عليكم!
ريم: وليش تتطنزين .. الشغل بس حلال عليج! اميه الحمدلله تشتغل مدرسه واحسن مدرسه بعد وكم مره عرضوا عليها التوجيه بس هيه ماطاعت انزين

ناعمه تطالع ريم وهيه حاطه ايدها ع خدها وطلعت صوت يدل ع القهر..

ناعمه: يعني الحينه معاشها يكفيكن لها المشاري كلها .. لا وماركات بعد .. ليش ما طلبتن ابوكن ولا ما قلتلي اخذلكن فلوس منه!
ساره: يا طنطت مستووره والحمدلله.. ما تعمليلناش فيهاا شهمه ..
مي: اخبرج ريلج ايحيدنا بنسير نشتري ليش ابروحه ما ايي يعطينا البيزات.. لازم يعني نطلبه .. مايعرف واجبه بروحه
ريم: نحن مانتريا شي منج ولا من ريلج
ساره: ريم حبيبتي نحن عايشين فوسطهم غصبن عنهم بيصرفون علينا
ناعمه تشوف البنات وهيه حايسه بوزها ..
ناعمه: وليش يعني تشوفون ابوكن زطي ..ساد بيسفركن ويايه بعد شو تبن
ساره تطالعها ورافعه حاجب: ليش مب انتي اللي بيسفرج ويانا
ناعمه: لا عيووني .. السفره لي انا لكن غمظتن سيف قال برفه عنهن ..
ريم: وحليييله غمظناه .. والله وقلبه طلع طيب وحنوون
ناعمه: شو تطنزين انتي ..
مها: انتي الحينه تبين تضاربين .. دوم اتينا وتحتشرين ..
مهره: هيه والله شو بس هاي شغلتج
ناعمه: بس بس انتن التووم اسكتن ع اخر شي ينقزلنا ينازعن .. ها اللي قااصر بعد..
تمن مها ومهره يتحرشن فناعمه وهن مطفراتنها .. وقامت ساره وشلت ثيابها..

ساره: اقول ناعمه ما بتشوفيين شو خذنا..
ناعمه: ليش ماره عليكن يعني انا .. هاتن راوني اخرتني ويا حشرتكن
مي: تكفييين عااد..
ساره: انزين انتي شو خذتي؟
ناعمه: انا سيف خذلي بدل شحلاتهن .. وخذتلي بعد كمن بنطلون عيبني
مي وريم وساره تمن يطالعن بعض ..
مي: ها ريم وتقولين يمكن ابويه ما يخلينا ..
ساره: مخلي حرمته ع كيفها كيفنا بنسوي اللي نباه عيل
ناعمه: شو تقولن؟
مي: ماشي ماشي .. اف كل شي تبى تعرفه .. اندوج ها شوفي شو خذنا..
ناعمه: مغسولات هاذيل؟
ساره: هيه بشكارتنا هناك غسلتهن .. فكتنا والله ..
ناعمه: افف ها الغسيل خشن ايدي.. اخ يا القهر
مي: عشتوو
ساره: ماتعولين انزين .. عادي ..

وطنشتهن ناعمه ويلست تشوف .. وريم روحت عنهن .. وكل ماتشوف شي فخاطرها يعيبها لكن ترد وتقولهن انه جديم او مب يلين الاختيار وهن يطالعنها بنظرات .. بس واثقات من ذوقهن واختيارهن ..


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 10:23 AM   #10

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

*****************
(السبت) 17 يوليو 2004
*****************


فبيت خلفان .. مريم قابضه التيلفون كعادتها فها الوقت وترمس امها وتاخذ اخبارهم .. وطبعا حديث ها اليومين عن السفره .. والبشكاره الي شردت..

مريم: والبشكاره شو بيسوبها ؟
ام سيف: بيكنسلون ويزتها بعد شو..
مريم: وهم باجر سفرهم ..
ام سيف: باجر العصر طيارتهم بيطلعون من الظهر ..
مريم: انزين والبشكاره اليديده
ام سيف: مادلها يا امايه .. يقولون اليوم بتي المكتب ..
مريم: هييه .. انزين اامايه تعالي عندنا يلسي
ام سيف: يا مريم انا ماعرف ارقد فغير بيتي
مريم: امايه عاد كل صيف تسويلنا ها السالفه
ام سيف: بس يلا مريووم .. انا البيت هب ظاهره منه
مريم: خلاص خلاص انزين لا تحرجين .. جان بيخليني خلفان بيي ارقد عندج
ام سيف: شعنه ترقدين عندي بعد وتخلين بيتج .. قري محلج جان بتيني تعاليلي الضحيوه ولا العصر ..انا ماعليه شر نجمه ويايه
مريم: انزين ماعليه ..
ام سيف: عاد يوم بتين اليوم العصر هاتي بناتج وياج يسلمن ع بنات سيف قبل ما يسافرن
مريم: هيه ان شاء الله .. لطوف واسوم بروحهن حاشراتني يبن اين اليوم
ام سيف: انتي مقصره عاد .. شعنه ما تيبينهن دووم العصر انتي .. من بعدها المسافه
مريم: انزين شو اسوي يا اميه سحوبات بناتي لين يلبسن ولين يتعدلن طاف العصر كله .. يوم هن يبن اين ع بغيتهن يتزهبن من وقت واييبهن تراني
ام سيف: انزين ماعليه .. خلاص يالله نترياكم.. انا بقوم الحينه
مريم: خلاص عيل .. فمان الله

ويوم بندت مريم لفت ع بناتها اللي كانن يالسات حذالها ..

مريم: هب اقوم العصر والقاكن بعدكن هب جاهزات
لطيفه: لا ماعليج بنجهز بسرعه
مريم: عاد ما اوصيكن .. لا يزل لسانكن جدام حد وترمسن عن سالفة نايف وريم
لطيفه: يالله يا امايه تراني دوم ارمسها ريموه ولا جد زل لساني
مريم: الخوف منها هاي اسوم
اسما:جيه شو شايفيني وكالة انباء ولا ام هلال .. بس تعالو .. نايف ما قالكم رايه فريم..
مريم: الولد مطنشنا .. مادري بلاه
لطيفه: ماعليكم منه يا امايه يبى يلعوزكم شويه
مريم: مللبي انزين .. اخاف الا البنت تنخطب ونايف بعده ماتحرك
لطيفه: لا ان شاء الله ..
مريم: شدراكن انتن .. عيال خالها وخالتها ماشالله فسن عرس.. عادي يخطبونها

ونايف فها الوقت كان راد البيت وسمع الحوار قبل ما يدش الصاله ..

مريم: هيه ما خبرتكن جان حد خطبها ولا شي
اسما تطالع امها وتأشر ع لطوف
اسما: هاي كاتمة اسرارها .. انا مب وايد ويا ريم
لطيفه: انزين صح انا اوكي وياها بس ماتخبرني عن ها الامور الخاصه واايد.. بس احيد مره قالتلي انها ماتفكر تاخذ حد من اهلها صوب امها يعني .. رابيه وياهم وتعدهم اخوانها
مريم: شدراني يا امايه .. لو كل وحده بتقول عيال اهلي اخواني جان ماعرسن البنات
اسما: زين انه محد من اهلنا قدي ..
لطيفه: عدال عاد لو كان عندج بيموتون الا ويخطبونج
اسما: امييه شووفيها تتطنز
مريم: هههههه شو تبينها تبطلين حلجها ..

نايف مادش الصاله صعد على طول لحجرته .. وهو يفكر فالرمسه اللي سمعها .. مايعرف شو يسوي .. وشو القرار النهائي الي بيكون له .. احسن شي يسويه الاستخاره .. منها يرتاح باله .. ومنه يفتك من حنة امه على العرس.. واللي رايدنه ربه بيصير..

****

وفي بيت سيف الظهر من عقب الغدى.. البنات كانن مرتبشات بتجهيز اغراضهم .. وعطن ناعمه لسته اغراض اتيبلهن اياها من الجمعيه العصر يوم بتسير .. لانهن ما بيقدرن ايسيرن عسب بنات عمتهن بيين ..

مي كانت نازله من الدري تركض بسلة فيها ثيابهن بتوديهن تغسلهن.. وساره وراها تركض تبى تحط ثيابها ..

مي: يا الخايسه مابغسلج .. جي يوم ازاقرج اتيبين ثيابج ما اتوايبين
ساره: ميوه وقفي الله يغربلج.. انا غسلتلج يوم دوري
مي: جب يلا .. يوم دورج انا بروحي اييب ثيابي واحطهن فالسله

نزلت مي من الدري وتشوف ساره بعدها باقلها كم دريه ويوم لفت تكمل ركض
ما حايدت الا بحد يخبطها من ورا وطاحت ع الارض وسلة الثياب فوق راسهن وتنشحن الثياب..
كان سيف يالس فالصاله يقرى الجريده ويوم سمع الطيحه فز وقام يشوف شو السالفه .. ولقى مي يالسه وماده بريولها وساره منبطحه ع بطنها

مي: الله يغربلج كسرتي ريولي .. اااي .. والله لخبر عليج اماايه..مسويه عمرها طرزان وتنقز من فوق .. ااااخ
ساره: الحمدلله ماتعور فيني شي
مي تصرخ: حسبي الله ع بلييسج وين بتتعورين وانتي طايحه عليه ومتعلقه فرقبتيه تقول قرد.. يعلج ياا سااروه السم قوولي اميين

سيف كان امبهت والبنات مب منتبهاتله بس عقب انتبهن للضحك

ساره: ابوووويه!!!
مي: شحقه تضحك .. تعال قومني كسرت ريولي هاي بنتك
سيف: هههههه وانتن شو مسويات ثركن .. ميوه يالسه تقول نانسي عجرم فغنية اه ونص ههههههههههه
ساره: الحقي ع ابوج ميوه بعد اه ونص .. لا هاي انا يوم اغسل جني نانسي ههه
مي: فااايجين انتوو.. ريوولي تعورني مووووت
سيف يا حذال مي ..
سيف: شو يعورج؟
مي ترمس بانفعال: ركبيه يعورني الطيحه تركزت عليهن.. يعلج يا ساروه كسرتيني وانا فعز شبابي
سيف: هههه
مي: ابووووووويه مب وقته .. شلني ماروم اقوم
سيف: وين اشلج
ساره: شلها يلسها ع الكرسي..

وقامت ساروه تلقط الثياب .. وسيف شل مي .. اول ماشلها لفت بايدها ع رقبته
سيف: ميوه زغدتيني؟
مي: لا طيحني وتكسرني انته بعد
سيف: شو اطيحج .. جي رخو ما اروم اشل
مي: بس بس نزلني هنه ..
ويلسها ع الغنفه ويلس حذالها .. وساروه شلت السله ويلست وياهم ..

سيف: يالله انتن حريم وجي تناقزن ما تدارن على عماركن
مي: هااذي سااروه نقزت الخايسه
ساره: ههههههههه
مي:فالحه فاجتلنا ها اللغب وتضحكين
سيف: تعورج وايد؟ اوديج العياده
مي: لا مابا شو بيسولي ثرهم الا بيلفونها
ساره: يعني ماتعورج
مي: شوو ماتعورني اقول بمووت منها ..
ساره: ابويه جان مب مكسوره
سيف: لا بسم الله عليها.. لو مكسوره بتلقينها تولول وتصيح.. بس هاي رضه.. ساروه سيري فوق عند ناعمه خليها تعطيج مرهم الرضوض والشاش الضاغط
مي: اونه زين يعني
سيف: دوا تراه بعد شقى مب زين
مي: ساروه لفي ع ريم وخذي من عندها حبة بروفين
سيف: هيه زين عشان الالم ..

وسارت عنهم ساره وهيه ميوده الضحكه ومن وصلت الدري قامت اتطلع اللي فخاطرها من ضحك .. وميوه من الصاله تسمعها وتصرخ عليها ..

وعقب نزلن كل البنات يشوفن ميوه ويلسن وياها وقامت ريم تبى تلف ريل مي ..

ريم: ميوه رفعي بنطلون البجامه
مي تطالع خواتها وتطالع ابوها ..
ساره: يالله بعد تستحين من ابوج .. رفعي بنشوف الرضوض
ورفعت مي البنطلون لين ركبها .. وكانت بعدها الرضوض مب معلمه بس تحت ركبها كانن وايد يعورها .. حطتلها ريم المرهم ولفت ريولها ..

مي: ها الخايسه ساروه عليها تغسيل الثياب .. ولا بهبش شي منهن حتى فالسفر ما بغسل شي
ساره: ييه ييه
مي: جب يلا محد قالج
ريم: ساروه سيري غسلي الثياب انتي الحين
ساره اطالعت خواتها وحاست بوزها وشلت السله وطلعت .. اما سيف عقب ما ضحك على سوالف بناته وتحرطيم ميوه .. شل بعمره وسار يرقد شوي .. ومي ميلسه فمكانها ماتروم تقوم ولا تروم تثني ريولها ..

مها: بتخربين سفرتنا عيل انتي
مي: شو بخرب .. بقوم اناقز الحينه عادي
ريم: انزين قومي مشي شوي شوفي تعورج ريلج بالمشي

وقامت مي وتمت واقفه وتمشي بشوي شوي ..
ريم: شو ها المشيه ميووه .. جسفي ريلج..عنبو جنج رجل الي
مي: ماروم تعورني
مهره: لو تمت تعورج لين باجر بنيبلج عكاز هههه
مي: جب جب
ريم: لا ماعليه بتخف.. يلسي ومغطي ريلج مها تهمز ريل ومهروه الريل الثانيه
مي: شدراهن هاذيل بالتهميز
ريم: بالعكس معروف عن التوم والبجر انهم اوكي فالتهميز
مي: منو قالج؟
ريم: احيد قوم اميه يقولون جي.. حتى سألوا امايه عفرا
مي: ماعلينا ..
ومدت ميوه ريولها وقامن التوم يهمزنها
مي: وانتي يا البجر متى دورج فالتهميز
ريم: ههههههه لا انا ماروم .. بقوم افازع ساروه في الثياب

وقامت ريم .. وتمت مي متسلقيه جنها فمصحه ..ويوم اذن العصر قامت مي وهيه تأجب ع مها ومهره .. وسارت حجرت يدتها عسب تصلي .. وعقب ما صلت هزبتها يدتها عسب الطيحه..

ام سيف: بقوم احرلج كركم وملح وبحطه ع ريلج هب تبطلينه لين باجر.. وشلي وياج بعد يوم بتسافرون وعينيلج هناك وحطيه دوم فليل ع ريلج
مي مسويه عمرها بنت مطيعه ومنزله راسها: ان شاء الله امايه
ام سيف: قومي مشي خلي الدم يتحرك فريلج..
مي: تعوووورني
ام سيف: ماعليج امشي وبتخف

وروحت اليده .. وعقب طلعت مي من الحجره وهي تمشي وتتساند ع اليدار. ويوم طلعت فالصاله حصلت ساره ترحب بعمتها وبناتها .. وجاهدت مي تبى توصل للدري لانها ما لبست وبعدها ببجامتها .. لكن وقفها حس عمتها اللي انتبهتلها ..
وخبرتهن ساروه عن مي ويتها اسما تمشيها لين الصاله ويلسوا كلهم..
شوي يت ام سيف وخلت ساره اتيب ماي حار وكمادات وشاش .. وخوزت الشاش عن ريل مي وحطتلها الكمادات . وعقب حطت الكركم وهو حار ع ريل مي وتمت تصرخ والكل يضحك عليها .. و لفتلها اياها ..
وتمت مي تحكي الموقف لعمتها وبناتها ومره يضحكن ع ساره ومره يخففن عن مي ..

لطيفه: ريمان وين عيل؟
ساره: يوم دشيتوا انتوا كانت مخلصه تعليق الثياب وسارت تتسبح
مريم: يا حليلكن يا بنات سيف.. اسميها البشكاره ماسوت فيكن خير
مي: لا عادي عموه نحن متعاونين ع الغسيل والكواي..الا نعوم هههه مبتلشه ثيابها وثياب ابويه وعيالها كله ع راسها
مريم: حليلها .. محد يساعدها
ساره: شي توديه المصبغه وشي تغسله هنه.. مدبره عمرها هيه
ام سيف: برايه دواها خلها تعلم ما تهازب البشاكير

وهاي سوالفهم لين نزلت ريم وسلمت على عمتها وبناتها .. ونزلت ناعمه بعد سلمت ع الموجودين وطلعت سايره الجمعيه تاخذ اغراض السفره ..

****

عبير يالسه فحجرتها .. وتطالع الاوراق اللي مطرشتهن اختها فجر.. ويلست تتأمل صورتها .. باستها وضمتها لصدرها .. ومن غير ماتحس نزلن دموعها ع شريط الذكريات اللي مر فعيونها ..

اه يا فجر. بتي وبتيب وياها ريحة الغوالي .. ابوي وينك عنا .. الله ينتقم منكم يا مجرمين سلبتونا ابونا وجتلتوا امنا .. فديتك يا بوي ويينك احين.. الاسرى يابوهم وانته مو وياهم ..

اندق باب الحجره .. ونزلت عبير اللي فايدها وحطته فالدرج بسرعه .. ومسحت دموعها اللي انهمرت ..

عبير: منو؟
مديه: اميه فجي الباب
عبير: مدوي حبيبي روحي عند اختج..عقب شوي بييكم
مديه: انزين عطيني فلوس بطلب من الدكان
عبير: خلاص اطلبي وبييبلج يوم بيي
مديه: اووكي ..

وردت مديه عند احلام ودقن للدكان ..

احلام: الووو.. ها حمزه شخبارك
حمزه: الحمدلله تمام.. كيف حال بابا محمد
احلام: انزين اسأل عن حالي انا
حمزه: انا معلوم انتي فيه زين.. صوت مال انتي تمام
احلام: لاوالله..
حمزه: زين اهلام شو يريد
احلام: وياويهك.. هات بطاطس عمان اربعه
حمزه: حق منو اربعه .. بنات ماما عليا مافي موجود
احلام: انته شولك عليك خساره؟!
حمزه: زين زين شو يريد بعد
احلام: وثنين ديو .. وهات ثنين سنكرز
مديه: ابا أيسكريم
احلام: حمزه بعد هات ثنين أيسكريم
حمزه: شو أيسكريم
احلام: هذا .. ياربي شو فبالي.. هيه هذا مثلث مال ام اند امز
حمزه: زين خلاص دقيقه بيي
احلام: بحسبلك والله اذ تأخرت بترد اللي يبته
حمزه: زين زين

وسكرت احلام التيلفون وسارت عند امها تاخذ الفلوس.. ها المره لقن الباب مفتوح.. وعبير كانت يالسه ع شبريتها تقرى فأوراق قبول فجر في الجامعه الامريكيه ..
احلام: ماميتاا .. نبى بيزات
عبير وهيه موخيه براسها: بطلي الكبت بتحصلين شنطتي خذي اللي تبينه
وبعد ماخذت احلام البيزات .. يلست حذال امها ..
احلام: اميه
عبير: نعم
احلام: شوفيج؟
عبير: ماشي حبيبتي ..
احلام كانت تشوف الاوراق اللي فايد امها ..
احلام: متى بتي فجر!!
عبير: عقب اسبوع او اسبوعين ان شاء الله
احلام: اميه ع حساب منوه بتكمل دراستها هيه.؟
عبير: اكيد بشار ..
احلام: عادي عنده؟
عبير: عيل منو بيصرف عليها غيره؟ والحمدلله بشار عنده الخير ..
احلام: شي طيب .. انتي ضايجه اميه؟
عبير اطالعت احلام .. وسكتت
احلام: اميه رمسي قوليلي ..
عبير: مافيني شي حبيبتي.. بس احاتي ييت فجر .. وبس
احلام: اكيد؟
عبير: ايه اكيد
احلام: يلا انزين قومي نيلس فالصاله..
عبير: روحي انتي .. بيي وراج..بكلم ابوج بشوفه وينه فيه لها الحزه..
احلام: خلاص اوكي..

وابتسمت عبير لبنتها .. وقامت احلام من مكانها و سارت الصاله .. وكانت هناك ام راشد وعليا ويتهم شيخه .. وتموا لمه يسولفون .. واكثر شي يتناقشون عن سفرة البنات باجر..

وشوي كانت بدخله محمد.. اللي كان راد من الدوام .. يلس فالصاله حذال امه وعق الغتره من راسه ..

ام راشد: ليش اليوم ابطيت فالدوام لين العصر؟
محمد: كان عندنا شغل وايد اليوم ..
عليا: تغديت
محمد: لا .. بموت من اليوع
شيخه: يالله جي ما تطلبوبكم اكل مهلكين عماركم ..
عليا: مخليلك غدى يوم اتاخرت ..بقوم اييبه..
محمد: تسلمين ام جاسم .. وحرمتيه وين
احلام: اونك عاد ابويه .. تراك توك مرمسنها .. واكيد قالتلك انها فالحجره ماظهرت..
وغمزت احلام لابوها اللي بالرغم من تعبه ضحك على بنته ..
ام راشد: غيرج الله من بنت .. شو ها خليتي ابوج يتلوم
عليا: ههههههه قومي يلا حلامي ويايه بنحط غدى ابوج
احلام: لا لا خليه .. حرمته بتحطله الغدى وبيتغدى وياها.. من الله ماكلت شي تترياه ايي
محمد: ههههههه حسبي الله على بليسج من بنت .. بلاج اليوم علينا انا وامج..
ام راشد: ها قامت تغار من امها البنت ..
احلام: هيهيهي حليلي بس استهبل..
محمد:يلا عيل انا بسير ابدل ..

دخل محمد حجرته عسب يبدل .. وعبير سارت المطبخ تفازع عليا ويابوا الغدى .. واحلام يلست تسوي جاي لابوها وامها ..

****

وقبل المغرب قامت مريم تبى تروح .. البنات احتجن يبن يتمن .. لكن مريم كانت تبى تسير عزيمه عقب المغرب .. واتفقوا انه البنات ايتمن واييهن حد فليل .. وهاجي روحت مريم ويا ريلها .. وتمن البنات واخوهن عمار ويا مايد وجاسم..
وعقب المغرب صعدن البنات فوق وساره واسما كل وحده قابضه مي من ايد ..
ويلسن يرتبن الشنط وبنات عمتهن يساعدنهن ..

لطيفه: ريموه عيل ثياب جسوم وين؟
ريم: يبوج جسوم شارط علينا يحط ثيابه ويا ميود .. زهبنا شنطتهم هم الاثنينه الصبح..
لطيفه: حلو والله تعلقوا فبعض..
ريم: ميود ع نياته وغير ها ماكان محصل حد وياه.. ويوم يينا ونسوا بعض هو وجسوم.. حتى المبيت مستوي يباته عندنا .. ويوم ناعمه ماتخليه جسوم يسير يرقد فحجرته
لطيفه: غريبه تخلينه
ريم: شو اسويبه .. من اعطيه الدوا شرد عني ..
لطيفه: اهاا ..
سكتت لطيفه .. ويلست تتأمل ريم وهيه تقطب الثياب وتحطها فالشنطه.. ملامح ريم جذابه اكثر مما هيه حلوه .. كانت معقصه شعرها ولافتنه ع ينب وخصل طايحه ع ويها وهيه موخيه ..
تخيلت عقب نايف اخوها .. لاحظت شي محد كان ملاحظنه .. نايف وريم يتشابهون!
لطيفه: ريم
ريم: هلا ..
لطيفه اطالعتها وتنهدت وسكتت ..
ريم: شو بلاج لطوف؟
لطيفه: ههه لا ماشي كنت بقولج تاخذين شبه من نايف اخويه
ريم عقدت بحياتها وابتسمت ..
ريم: وين شياب لياب؟
لطيفه: يالله ولد عمتج عادي تشبهينه
ريم: هههههه اصلا نايف ماتذكر شكله
لطيفه فخاطرها " مالت عليكم انتوا الاثنينه ولا واحد يذكر الثاني على كثر ما كنتوا مع بعض وانتوا صغار"
لطيفه طلعت شنطتها وخذت من البوك صورة نايف ..
لطيفه: ها شووفي
ريم: شوو؟
لطيفه: صورة نايف
ريم: اها .. اشوف ..
شافت ريم الصوره .. ماركزت فملامحه .. لمحه بس وردتها على طول للطيفه
لطيفه: ماوحالج تركزين فالشبه؟
ريم: ههههه لا شفته .. ماعليج الا تتخيلين .. ما اشبهه ولا شي
لطيفه تطالعها بيأس .. مفقود الأمل من ريم .. لو نايف بغى ريم.. ريم هيه المطبه..

هاي عقده عندها من الرياييل كيف بتعرس مادري!

لطيفه: ريم كيف تعاملج ويا عيال خوالج هناك
ريم: ليش يعني السؤال!
لطيفه: بس جي
ريم: مادري.. انا مادق سالفه وياهم .. وايد سطحي
لطيفه: ليش مع انج دايما تقوليلي مثابة اخوانج؟
ريم: انزين لكن مب معناته اني لازم اسولف وياهم.. حتى خالي مانع ما ايلس وياه
لطيفه: ليش كل هااا عااد؟
ريم: ماعرف لطوف.. انا جي.. كبرت جي.. خلاص غيري السالفه
لطيفه: اوكي اوكي .. لا تضايجين انتي..
ريم: لا عادي.. انا خلصت تقريبا.. خلينا نسير عند البنات نشوفهن شو سون
لطيفه: اوكي ..

وطلعن من حجرة ريم لحجرة مي وساروه .. ومن قبل ما يدشن سمعن الضحك والصريخ يتعالى فالحجره.. كل وحده اطالعت الثانيه وضحكت.. عايشات حياتهن ها البنات ولا عليهن من شي ..
يلسن وياهن لين وقت العشى .. وعقب نزلوا يتعشون .. ويا نايف عشان يشل اخوانه .. البنات لبسن وقيهن ووصلن بنات عمتهن لين باب الفله وكان نايف مدخل سيارته وتوه بينزل عسب يسلم ..

ساره: ايه اخوكن نزل.. بنرد داخل
اسما: هب تشاردن عاد .. عادي الا ولد عمتكن

وردن البنات داخل الصاله وسارت ريم حجرة يدتها عسب تقولها تظهر لنايف..
نايف دش البيت من عقب ما هوّد وكانت وياه لطيفه .. توجهوا للصاله ونايف سلم ع البنات اللي ماعرفهن.. دور امبينهن على اللي شافها من قبل بس ماحصلها ..
لطيفه: ريم ويين؟
نايف يطالعها وهو مبطل عيونه .. شو بيقولن البنات احين.. حس بالفشله ..
ساره: سارت حجرة امايه عفرا عسب تقولها انه نايف هنه..

لطيفه هنه فكرت فمكيده بتسويها احين.. وزخت ايد نايف ..
لطيفه: وشحقه تعنيها لين الصاله .. نايف بروحه بيسيرلها لين حجرتها ..
وسارت هيه وساحبه ايد نايف ..
نايف: لطوف فجيني عنبوج خيلي ع ويهج ساحبتلج ريال

البنات يطالعن اللي مستوي ومب فاهمات شي واسما تضحك.. وعقب قالن راي لطيفه صح لانه اليده من مساعه سايره حجرتها عسب ترقد وما بتقوم بسرعه وتي الصاله..

دقت لطيفه الباب ودشت حجرة يدتها .. لقت ريم تيود ايد يدتها وتقومها من على الشبريه ..
لطيفه: تمي امايه محلج .. نايف هاذوه عند باب حجرتج
ام سيف: هيه زين عيل.. خليه يدش ..

ريم تمت تتطالع يدتها وتطالع لطيفه .. وتحس بتوتر فضيع .. وعلى دفوة حجرة ام سيف وتوترها خلاها تمووت من الحر والعرق يتصبب من يبهتها ..

دش نايف الحجره .. وريم تحس الثواني صارت ساعات .. كل شي صار بالحركه البطيئه.. تفكر كيف بتتصرف.. او كيف بتظهر من الحجره بسرعه ..

نايف سلم ع يدته ويلس حذالها وشاف ريم اللي كانت واقفه بعيد عن السرير ولاصقه بالكبت .. ولطيفه تجدمتلها ووقفت حذالها ..

نايف: شحالج ريم؟
ريم: انا.. الحمدلله ..

وخت براسها ولطيفه تتطالع نايف وتبتسم .. وبعدين ترخص نايف من يدته .. ووقف .. اطالع ريم لكنها كانت موخيه تتلعب بظفر ايدها ..
واشر ع لطيفه تظهر قبله ..

لطيفه: تعالي ريم وصلينا
ريم: اوكي .. (ورمست بصوت واطي) صبري خلي اخوج يظهر
لطيفه: تجدمني نايف
نايف: خلاص عيل بترياكن فالسياره..
وطلع نايف .. وطلعن وراه البنات .. ووصلن لين باب الفله ..

ريم ترمس لطيفه: ما بنسالج ها الحركه السخيفه
لطيفه: ريموه اتحريتج رديتي فوق انزيين
ريم: لاوالله
لطيفه: خلاص صخي البنات بيسمعن .. يلا فمان الله .. وتحملوا على عماركم و باجر دقيلي وانتوا فالمطار اوكي
ريم: ان شاء الله

وحضنت لطيفه ريم وهيه تسلم عليها اللي خلى ريم تبتسم .. وسلموا البنات ع بعض وروحن بنات مريم .. وردن البنات حجرهن .. وريم فبالها الموقف السخيف اللي انحطت فيه ..


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مكتملة, المجهر, المزيوونه, السلام, الكاتبتان, عاشقة, قلوب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:43 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.