آخر 10 مشاركات
61 - الشبيــه - نان اسكويث- (مكتوبة/كاملة) (الكاتـب : SHELL - )           »          68 - ذهبي الشعر - فلورا كيد - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          128- فرس الريح - مارغريت بارغيتر - ع.ق(كتابة /كاملة)** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          0- عاشت له - فيوليت وينسبر -ع.ق- تم إضافة صورة واضحة (الكاتـب : Just Faith - )           »          030 - خيمة بين النجوم - دار الكتاب العربي (الكاتـب : Topaz. - )           »          [تحميل] الحظوظ العاثرة،للكاتبة/ الرااااائعه ضمني بين الاهداب " مميزة "(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          ضلع قاصر *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : أنشودة الندى - )           »          مابين الحب والعقاب (6)للرائعة: مورا أسامة *إعادة تنزيل من المقدمة إلى ف5* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          499 - أكثر من حلم أقل من حب -لين غراهام - أحلام جديدة جديدة (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-14, 09:21 AM   #41

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


الجزء الثامن و العشرون
(أقفال و مفاتيحها!!)

جرة،،،
في الخلاء..بعيداً عن أضواء المدينة و ضوضائها انقست العائلة لقسمين..رجال و
نساء..كان عددهم كبيراً..كبيراً جداً..فعلي و عائلته بمن فيهم أقارب أمه و
أبيه و جود و كل أقاربها..و أصدقاء علي..الذين خططوا لهذا الأمر..لم يكن
بالحسبان هذا العدد الهائل لكن والد علي اقترح أن تُلغى الحفلة التي كانت
ستُقام في بيته و عوضاً عنها نُظمت هذه الرحلة بعد موافقة جود و تأكيدها
بأنها لن تكون مُرهقة لها بل على العكس ستحسن من مزاجها و تجدد نشاطها!!
عدلت جود من وضع غطاء ابنتها خديجة:حبيبتي..من أولها بر!!
سارة:الجو حلو..
-عارفة الجو حلو بس ترى هادي أول مرة أطلع بر..شوفي أنا عمري كم و دوبي أطلع
و هيا لسة دوبها..دوبها مفتحة عينها عالدنيامكملة شهر و في البر!!
صفاء:يلا..إن شاء الله تطلع قوية كذة زي البدويات!!
جود:ملاحظة كويسة..أنا أبغى بنتي تكون أقوى مني!!
عمتي:و بعدين الهوا هنا نظيف أحسن لها من التكييف و البلاوي..
احتضنت جود خديجة و أحكمت لف غطائها:حياتي أنا.."قبلتها"..حبيب مامي..بردانة؟!
على بعد بضعة أمتار قال عبدالرب الذي جلس إلى جوار علي:علي..
نظر علي إليه فقال:تحبني؟!
علي:لأ..
-مرة مرة؟!
-مرة مرة..
-ولا حتى في الله؟!
-ولا حتى..
هز رأسه بيأس:استغفر الله..
علي:ايش عندك؟!
-أبغى أتزوج!!
التفت حينها الجميع إليه فقال بغضب:خير؟!، حرام الواحد يتزوج!!
محمد:إنت صرخت!!
-ما صرخت!!
-لا صرخت!!
رامي:من جد؟!، حماس..طيب ايش معطلك؟!
علي:مين؟!
قال و هو يحاول التذكر:أخت زوجـ..
قفز أحمد صديقه عليه و احتضنه ثم صاح:عبدالرب..كل عام و إنتا
بخير..أحبك..مرررررة أحبك..إنتا أحسن صاحب في الدنيا..
حاول عبدالرب إبعاده فهمس أحمد من بين أضراسه قبل أن يبتعد:انكتم الله يكتمك!!
عاد أحمد لوضعه الطبيعي و قال بابتسامة:اليوم عيد ميلادو..
رامي بسعادة:نغنيلك؟!
-أصلاً اليوم مو عيد ميلادي..أصلاً مادري متى عيد ميلادي..
صحح محمد بهدوء:يوم ميلادي..
كان عبد الإله ينظر باستنكار لأسلوبهم..لحظ عبدالرب ذلك فسأل علي عنه فأجابه
الأخير بأنه نسيبه ففكر عبد الرب..
"إنا لله..شكل أخو زوجتي ثقيل دم..هيا بالله هذي نظرة؟!، والله لو مو الحيا
كان خزقتُ عيناه خزقاً مبرحاً..بس يالله..كلو يهون عشانها!!"
ثم ابتسم ابتسامة عريضة بلهاء و هو يفكر في أمرٍ ما..آخر!!

بدأن النساء بالتحضير لطهو الطعم ..كان الاتفاق أن يحضرن هن الأدوات ثم يتكفل
الرجال بالسلخ و الطبخ و هكذا كان الأمر!
بعض الفتيات - ممن لم يشاركن في الإعداد - اكتفين بلملمة ما بقي من مخلفات
الشاي و القهوة و التسالي..كان منهن جود و سارة و صفاء التي كانت تتحدث بصوتٍ
عال:لالالا..شوفي يا سارة..الفسيولوجية مرتبطة بالسيكولوجية..مستحيل تفصلي
بينهم..بدليل أدوية الاكتئاب و تحسين
المزاج..ممكن نحول بالعلم كل شي لمادة و نتعامل معاها..ايشبك؟!
سارة:طيب أوكي..كلامك صح..بس هذا كلام فاضي.."أخفضت صوتها"..ايش يعني ألوان
معينة تفسد حياة الزوجين و ممكن توصلهم للطلاق..واحد يطلق وحدة عشان لبستلو
رمادي مثلاً و هوا كان معصب..هذا مجنون..و فكة منو كمان!!
صفاء بصوتٍ منخفض:هما الرجال كذة..لازم تلبسيلهم ألوان معينة..عارفة كده
أحمريكا كده على شفافيكا..
جود:ايش شفافيكا هدي؟!،أول مرة أسمعها!!
صفاء بسعادة:دوبي اخترعتها..الموهييييييم.."عا� �ت لصوتها العالي
الطبيعي"..تقدير الإنسان إلي قدامك مهم..و طبعاً لازم الواحد ينتبه قبل ما
تتحول الآثار لآثار مادية..لازم كل شي يتعدل و الموضوع ما اتعدى مرحلة
الزعل..فاهمة؟!، يعني لو مثلاً بدأ يسب أو يتعامل بعفاشة اعرفي إنو الحالة
مستعصية و صعب علاجها..عشان كذه أقووول إنو السيكولوجية و الفسيولوجية مستحيل
ينفصلوا..
سارة:بس لازم يكون فيه شوية حرية..يعني كل طرف حر في إلي يلبسوا..مو معقول
نقعد على إلي يعجبهم بس!!
صفاء:طبعاً..لازم تكون فيه ديموقراطية في العلاقة!!
جود:بنات..
التفتتا لها فقالت:من جد إنكم بنات..بروح أشوف عمتي يمكن تبغى شي!!
قالت صفاء بعدما ذهبت جود:ايشبها فجأة؟!
سارة و هي تمسك بيد صفاء و تجذبها:تعالي هناك..أحس هنا مرة قريبين من
الرجال!!

و بالفعل كانوا قريببين..قريبين جداً من العم سعد الذي كان يقول:لكن ما تقدر
تحكم على أحد قبل ما تتعامل معاه..ايش كان يدريني إني حتفق معاك أول ما شفتك؟!
محمد:لكن تبقى الأرواح جنود مجندة..أنا ما كرهتك أو اتضايقت منك أول ما شفتك وعرفت إني ممكن في يوم أتكلم معاك..لكن فيه ناس ما أرتاح لهم..ممكن تكون إنت ارتحت و أنا ما ارتحت لواحد مع إننا احنا الاثنين متفقين..فهنا المشكلة!!
أحمد "صديق علي":مهي مشكلة..عادي.ما ارتحت لأحد في ستين داهية!!
أبو علي:ماذا لو كان شخصاً لا بد من مجالسته؟!
محمد:كمان أحياناً إنسان كنت ترتاح معاه فجأة تسير ما تحبه فهنا يكون الوضع صعب..ما تقدر تنسحب لإنه في وقت من الأوقات كان أقرب إنسان لك..
العم سعد:سهلة..انسحب بهدوء و أدب..و ما تقول لنفسك:لا جيت رايح طلع الفضايح!!
أحمد:تقنعني هذه المقولة!!
أبوعلي:حمار إلي قالها!!
أحمد:و إلي يقتنع فيها؟!
محمد:حمار شوية!!
ضحك أحمد:لا يا شيخ!!
أتى بعد قليل سعود و العم سعود و يوسف..رحب أبوعلي بسعود:هلا والله
بالرجال..كيف البر عجبك؟!
-حلو..كبير..بس مو حلو كده كل ناس لحالهم..
العم سعود:كيف كل ناس لحالهم؟!
-يعني ما نقعد مع ماما ولا مع جدة و لا أمي ولا أحد..مو حلو..ما أحب!!
أبوعلي:عيب..لا يجوز ذلك!!
العم سعد:بعدين لمن كلهم مع بعض..رجال مع حريم تسير أشياء مو حلوة!!
سعود ببساطة و هو يرفع كتفيه:عادي..كل الناس طيبين ما تسير أشياء مو حلوة!!
محمد:مو كل الناس طيبين!!
رفع سعود حاجبه:يعني إنتا شرير..مو كويس؟!
ضحك محمد:لا مني شرير بس..
قاطعه:خلاص..عادي مافي شي..
أحمد:ياخي فلة هذا سعود..أحبك أنا ترى..
قال سعود بلا مبالاة:حتى أنااا..
يوسف:سعود دايماً كلامه صح..مالكم شغل..
ابتسم محمد..كان معهم..نعم ! واقفًا يشاركهم الأحاديث و الضحكات..لكنّ فكرةً
ما سيطرت عليه..
"نفس الصوت بس الكلام..غريبة!!"

قال علي لعبدالرب بعصبية:إش إلي ما قلت شي؟!
عبدالرب:ايش فيك معصب؟!، ما صارت كلمة و طلعت ياخي!!
-بس هذول..اسمع..أنا ما أعرفهم عدل..ما تدري في ايش ممكن يفكرو بعدين!!
-خلهم يفكرون في أي شي..عادي عندي..بعدين أنا ما كنت قاعد أمزح..من جدي أبغى
أتزوج!!
-تبغى تتزوج مين؟!
-أبغى.."حك رأسه"..أبغى أتزوج وحدة من..أبغى أخت أم سعود!!
قطب علي حاجبيه:خالة سعود؟!
-ايوة!!
-بس ما عنده خالات صغار!!
-نعم؟!
ضحك علي:كلهم عجايز و أغلبهم ماتوا..مين ضاحك عليك؟!
-علي..أخت أم سعود..صغيرة!!
لم يعد علي يحتمل..قال بصدمة ضاحكة:إنتا شفت جدة؟!
-جدة؟!
ضحك علي بشدة فاستفز عبدالرب الذي قال بغيظ:علي مافي شي يضحك..من جد منت وجه
أحد يكلمك..اتوقعت تعصب..تتوتر..لكن ما تضحك!!
توقف علي عن الضحك:أكبر من أمي و أمك..ايش إلي تتزوجها؟!
-أخت..أم..سعود..أخت..زوجتك!!
فغر علي فاه ثم هز رأسه:هاااا..
-خير؟!
-أخت زوجتي..بنت عمي سعيد؟!
-ايوة..سعيد و لا مسعود مادري..بس هيا!!
جذبه علي لمكانٍ أبعد ثم قال بغضب:إنت بعقلك؟!
-ايه بعقلي..
-من وين عرفتها..كيف فكرت فيها؟!
أجاب عبدالرب متمنياً رؤية تصديق علي:آآ..أخواتي شافوها في الجامعة و..يوم
قالوا الاسم عرفت إنها من نسايبك عشان الاسم الأخير و اللقب فقلت ليش أتعب
نفسي..أكلمك أحسن!!
أخفض علي رأسه لثوانٍ قبل أن يرفعه ليقول منهياً الموقف:طيب..أنا آسف ما أقدر
أعطيك كلمة..لاهي أختي و لا لي دخل فيها!!
-علي إنت ولدهم..و أنا صاحبك..
-أوكي صاحبي على عيني و راسي بس طبيعتهم ما تسمح بإني أتدخل..معليش..
شعر عبدالرب بالضيق و الحرج؛ نظر لعلي بعبوس:آسف لو كنت فشلتك هناك..
ثم ذهب و أشغل نفسه بأمور أخرى..تنهد علي..لو كانت العلاقة عادية بينه و بين
رحمائه لما كان هذا هو الرد!!
لحق بالباقين و تشاغل معهم..أظهر أنه غير مهتم رغم أن عينيه ما زالت معلقة
بصديقه!!

كانت جود تهدهد خديجة لتنام:دوهة يا دوهة..و الكعبة بنوها..من زمزم
ملوها..سيدي سافر مكة..جبلي..
توقفت عن الغناء حينما جلست سارة بجانبها فقالت الأخيرة:كملي كملي..
ضحكت جود:أستحي..
-طب يلا أغني معاكي..سيدي سافر مكة..جبلي صندوق كعكة..
تابعت جود معها:والكعكة حبة حبة..و الصندوق مقفول..و المفتاح عند الصايغ..و
الصايغ يبغى الفلوس..و الفلوس عند العريس..و العريس يبغى الولد..و الولد يبغى
الحليب..و الحليب عند البقرة..و البقرة تبغى الحشيش..و الحشيش فوق الجبل..و
الجبل يبغى المطرة..و المطرة عند ربي..حطي حطي يا مطرة..على قريعة بنت
أختي..بنت أختي جابت ولد..سمتو عبدالصمد..و دوهة يا دوهة..
سارة:نامت؟!
جود و هي تنظر لخديجة:غير عن خلق الله كلهم..في نص الدوشة تنام..أغنيلها
تصحصح!!
صفاء و هي تنضم إليهما:تخلعي قلبها بصوتك!!
نظرت جود بغضب لصفاء التي اعتذرت:أنا آسف أبلة جود..
أمسكت جود بها من أذنها:صوتي يخلع القلب؟!
صفاء بوجع:لاااء..يجنن..صوتك قمة الرقة و الاسترخاء..
-ايوة.."تركت أذنها"..كده تمام..
التفت جود لسعود الذي أتى:ماما..يبغوا خديجة..
سألت جود باستغراب:مين قال يبغاها؟!
-بابا..هما كللللللهم يبغوا خديجة..خلاص عشان أنا طفشوا مني..محد سار يبغى
يشوفني
ضحكت جود و هي ترسل قبلة لابنها:إنتا بكري إلي يطفش منك مع نفسو..إنتا سعودي
حبيبي!!
ثم تابعت و هي تبحث:طب مين حيجي يشيلها؟!
ابتسم سعود و هو ينظر خلفه:عمو..
وقفت جود و هي تسمي ثم تقدمت قليلاً حيث كان يقف بعيدا عنهم..كما فعل _أيضاً_
العم سعود الذي حمل خديجة بحذر:بسم الله..
قالت و هي تعدل غطاءها:بس عمو الله يسعدك لا تحركها كتير..دوبها راضعة..و
انتبه لا تقعد تتنقل بين أياديكم كتير..و قلهم برقة لو سمحوا..بلاش عفاشة مع
بنتي..
ضحك:إن شاء الله..أي شي ثاني؟!
ابتسمت:سلامتك..
-ربنا يسلمك..
و ذهب..جلس مكانه حينما قال العم سعد بتساؤل:فيها من أبوها شي؟!
أنكر أعمام علي ذلك لكن أحمد قال:إلا..الكشرة..علي كان معصب دايماً..
التفت علي لأحمد:هذي ابتسامتها الخاصة..و ما كنت مكشر..ايش دراك عني؟!
-لاااا..نسيت..نسيت لمن قعدت ألعبك قمت تبكي و أبوية فهم إني غيران منك قمت
آذيتك؟!
علي:لا ما نسيت..و إنت ضربتني من جد طيب..
أحمد:ياخي الكذب حرام..
-مني فاكر بس أكيد سويتها..إنت كنت تغار..
أبو علي:أحمد ما غار..إنت على عكس الناس غرت و هو أكبر منك..
سعيد:زمان كنا نغار من الصغار عشان الشغل و المسؤولية..ذحين الصغار يبغون
الفلتة و ما يبغون أحد يسألهم وين رايحين و من وين جايين..
عبدالرب بإعجاب مفتعل:صح يا عمي..ما شاء الله عليك..تعرف تفسر و تحلل..
عبدالرحمن:أنا نفسي أرجع صغير..أولى ابتدائي..فلة!!
عبدالإله:لإنك متزوج و مخلف..روح اسأل واحد في المتوسط:تبغى ترجع ابتدائي؟ و
شوف ايش يقولك..
العم سعود و هو يعدل وضع خديجة في حجره:متوسط..أكيد يبغى يكبر..
أبو علي:المهم إن الإنسان يستمتع بالعمر إلي هو فيه..أحلى عمر عمري..كذة
الواحد لازم يفكر..
هفت نسمة باردة على المكان فقال العم سعد:غطي البنت لا تمرض..
و كان العم سعود على وشك تغطيتها إلا أنها عطست..عطسة صغيرة أضحكت من سمعها،
ضحكوا بصوتٍ عال؛ لحد أن خديجة بكت فقال رامي:مسكينة..وديها عند أمها..
عبدالرب بعطف مفتعل _أيضاً_:يا خوفي عليها..شكلها حتمرض..حبيبتي!!
العم سعود:بس يا بابا بس..و إنتوا ما تعرفوا تضحكوا بهدوء..
عبدالرب:وحدة و عطست..يا الله عالسخافة..
علي:هاتها سعود..هات..
أخذها من العم سعود و هو يقول لذاته ساخراً:"ما يدري إنه ما جاب خبرها"..
عمر بعجب عفوي:ايشبك عبود ساير حساس؟!
عبدالرب بغيظ مناقض للرقة التي افتعلها:إنت ساكت دايماً ما لقيت تتكلم إلا
ذحين؟!
محمد:الله..يسلط عليك..
أحمد:يا كداب!!
يوسف:اخس عليك..قليل أدب واحد!!
ابتسم علي و هو يمسح على خديجة و يحكم الغطاء عليها..لم عوضاً عن التوتر و
الانفعال يشعر بالسعادة؟!، لو فقط كان الوضع وضعاً آخر لربما تمكن من
التدخل..لربما تمكن من احتضان صديقه بدلاً من الاعتذار و اللولوة
الآن..لربما!!
وقفوا الآن لمد سفرتي العشاء..الكل كان يعمل..رجال و نساء..كان منظراً
جميلاً..كلهم يأتون و يروحون و ينظمون هنا و هناك..مر علي بقرب عبدالرب الذي
كان نشطاً بشكل غريب و همس:حاول تعجبه بس مو بإنك تقلد البنات..
ضيق عبدالرب عينيه:أول و أبسط خطوة إني أتعاطف مع حفيدته..
قال علي ضاحكاً:صدقني ما رح تكون بذاك التأثير..

و على العشاء..عند النساء قالت والدة عمر:الحمدلله يا جود شفناك إنتي و
أولادك..
ابتسمت جود و هي تفكر بأن شخصية والدة عمر مختلفة عن شخصية ابنها التي صورتها
من كلام علي عنه:والله أنا إلي كنت متحمسة أشوفكم من زمان..أبغى أشوف أهل
المنقذين حقونا..ههه..
أم أحمد:والله دوشني ولدي..احنا سوينا خير..ليش محد يتكلم عننا..ليش ما
يكتبوا عن الحادث في الجريدة..قلت اسكت..إنتا تسوي الخير لله مو للجريدة..
ابتسمت جود:ايش درى الناس عن الحادث..وجودهم هناك أصلاً رحمة من الله..ولا ما
كان أحد دري عننا..
أم علي:سبحان الله ذاك الحادث كيف صار..أنا كنت مطمنة..على أساس علي قد ساق
طريق الديرة و يعرف فيه جمال و أغنام..
جود:أصلاً أنا كنت على أعصابي و خايفة لإنو في الروحة علي فرمل بقوة
فجأة..يقول شاف جمل..و ما كان في داك المحل أي جمال..و في الرجعة كان يتكلم و
مهو مركز..أنا نبهتو للجمل بس ما لحق يفرمل في الوقت الصح..
سارة:الحمدلله على السلامة..
ضحكت جود:الله يسلمك..
سارة:أحس مرة شي يخوف..
صفاء بحماسة:حسيتي لمن جو و شالوكم؟!
هزت جود رأسها بالايجاب فانفعلت صفاء:كذة امتنيتي لهم..صح؟!
جود بصدق:أبداً..إلا مت من الخوف أول ما حسيت بأحد بس رحمة من الله فقدت وعيي
ولا كان اتجننت مع الفجعة!!
أم محمد:مهو شي حلو..أحد ما تدري عنه يشيلك و ياخذك معاه..
صفاء بعفوية:ما نفسك تعرفي مين شالك؟!
نظرت جود بغضب مستنكر لصفاء التي حشرت ملعقتها في فمها و هي تتجنب النظر
إليها..عضت أحلام شفتها السفلى:"حمارة!!"، و أغمضت والدتها عينيها في محاولة
لامتصاص غضبها..قالت زوجة أحمد:بس الحمدلله..إنتوا سلمتوا..والله ناس نعرفهم
ما بقي منهم أحد..
جود:بس مادري هيا الجمال دي تكون ملك لأحد و لا مع نفسها في الصحراء..
أم علي:هي لو كانت ملك لأحد المفروض ما يفلتها و يدفع تعويض لو ضرت أحد من
الناس..
جود:المفروض والله..
صفاء بهمس لجود:أنا آسفة للغاية..
نظرت إليها بغيظ:حتى لو كان نفسي أعرف بقول قدام كل دول؟!
-طب بصراحة.."عادت للابتسام و هي تقول بسرعة"..ما نفسك تعرفي؟!
جود بصدق:إلا نفسي بس حركات الأكشن دي ما تنفع إلا للبنات..لو عرفتو دحين
يمكن أكرهو و أحقد عليه!!
-لييييه؟!
-عشان..بس كده..كملي عشا..
-أفففف..قلك ما أفهم يعني..
-ايوة..ما تفهمي!!

انحنى سعيد والد جود أمام كفر سيارته الخلفية و نظر إليها بحيرة:ايش إلي
بنشرها؟!
صاح العم سعد من داخل سيارته:خير يا سعيد..فيه مشكلة؟!
استقام و هو ينفض الغبار عن ثوبه:الكفرة الخلفية متنسمة..
قال عبدالإله و هو يرى عميه سعد و سعود كلٌ يترجل من سيارته:خلاص أنا رح
أصلحها..
"أنا إلي بسويها.."
كان عبدالرب يتحدث بشدة و حزم. قال عبدالرحمن بعفوية:إنتوا مو رحتوا؟!
ثم نظر حوله، و بالفعل كان الجميع قد رحل إلا عبدالرب بالتالي بقية أصدقائه
الذين ترجلوا ليروا ما الأمر..
عبدالرب بصوتٍ جهوري:أنا..حم حم..أنا ما أمشي من مكان إلا لمن أطمن إن الكل
مشي..بعد خليني أشوف..
همس يوسف:سمعتي..سمعتي ولا ما سمعتيييييييي يا أخت زوجة علي؟!
أحمد:لو كان ربي ساتر عليه بيفضح نفسو..من متى عبدالرب يتعاون و لا يتعاطف مع
أحد؟!
عبدالإله:لا مالو داعي، خلاص أنا بسويها..
سعيد:لا تعب نفسك يا ولدي..خلاص اتوكل على بيتك..
-لا والله يا عمي ما أتوكل و إنتوا قاعدين هنا..و والله ما يمسكها غيري..
-لا تحلف..
-إلا بحلف..شوية يا عبدالإله..خليني أشوف..

فلنبتعد قليلاً عن الرجال و لنتساءل عن تأثير تلك الشهامة عليها..انتظرت هناك
طويلاً و لم أتيقن مما دار بخلدها إلا حينما هزتها أختها:سارااااة ..قومي
يلا..خلصوا!!
-هااا..طيب طيب..

************************************************** *******
داخل إحدى المراكز التجارية، كان عبدالرب جالساً على إحدى الطاولات، أمامه
صديقه أحمد الذي كان يقول:بسرررعة..خلصني..أبغى أمشي..
-أبغى أفهم مستعجل على ايه؟!
-ياخي وعدت أمي ما أتأخر عشان تبغاني أوديها لناس بتزورهم..
-اقعد معايا..السواق موجود ليش؟!، أنا صاحبك طفشاااان..
-بيتهم بعيد و ما تبغى تروح مع السواق..أصلاً ايش دخلك..وعدتها و خلاص..
كاد عبدالرب أن يعترض إلا أن طيف الشخص الذي لمحه ألجمه..قال
بهمس:حمادوووه..هذا مو..مو ذاك إلي شفناه في البر مع علي؟!
أدار أحمد رأسه:وين؟!
و عاد ينظر لعبدالرب الذي قال متجنباً النظر للشخص:بعد الطاولة إلي جالسين
عليها حرمتين..تلاقيه مع ثلاث بنات.."شهق"..تكون حقتي معاه؟!
تابع عبدالرب باهتمام و هو يرى الفتيات يكشفن عن أوجههن و يتناولن ما
أمامهن:والله معاه..شوف شوف
نظر أحمد بعفوية:أية وحدة؟!
لف عبدالرب وجه أحمد بيده بشدة:لا تطالع!
غضب أحمد:لا يا شيخ..إنتا قلت شوف!!
-و إنت ما تصدق أحد يقولك شوف تقوم تشوف..
- عبود و ربي..تراك مطفشني..جايبني هنا تصرخ و تتضارب ليه؟!
تنفس عبدالرب بعمق:ياخي علي منرفز أهلي..
-ايش سوالك؟!
-كلمته قام يقول:مالي مالي دخل..أنا ما أعرفهم..أنا ما أقدر أساعدك ولا أقدمك
لهم..و أنا محسبه صاحبي..ليش لمن احتجت له رفض يساعدني؟!
-إنتا كلمتو و قلتلو تبغى أخت مرتو؟!
-ايوة!
-ايش قال بالضبط؟!
-قال لا تمشكلني معاهم..أنا ما أقدر أدخل..وضعي ما يسمح و الكلام الفاظي ذا..
-طيب يمكن فعلاً ما يقدر يساعدك بعدين على فكرة..ترى ما تحتاجو..مو لازم
تخطبها على أساس إنك صاحب علي..مرة مو لازم!
-أنا أبغى أسهل و أقصر الطرق..أكيد زوج بنتهم ما رح يرضى إلا بالخير لأخت
زوجته..فاهمني؟!، يعني هوا بمثابة ولدهم..ليش ما يقدر يدخل؟!
-يمكن عندو مشاكل معاهم..إنتا شفت كيف يسلم عليهم؟!، بارد و هادي..ما أحسه
طبيعي إلا مع سعود و يمكن لإنو كان من الأساس صاحب أخوه من قبل..
-ولو..حسيته لمن يتكلم خايف..ياخي..ياخي ولا كأنه رجال..
-شوف..بصراحة أنا أشوف ما معاك حق تزعل ولا تتضايق..يمكن فعلاً ما يقدر
يدخل..يمكن لو حاول يدخل و قدمك كصاحبه يرفضوا..ما تدري..البيوت أسرار و
بعدين ما أحس من طبع علي يرفض يساعد أحد و هوا قادر....
عبدالرب بصوت منخفض:أوب أوب أوب..شافني..ياخي كريه الآدمي ذا..
تابع و هي يزيح نظره:مالت عليك..خلى أخواته يتغطوا..و أنا مالي
فيكم..وجع..فيه وحدة طالعت فيا..تكون حقتي؟!
-هيا مع كلمة حقتي دي..لو أنا ما رح أوافق عليك بسببها ..ايش حقتي..ما عندها
اسم البنت؟!
-لا والله..تبغاني أقول اسمها قدامك؟!
-يا ربي رحمتك..
-والله مالي شغل..بخلي أمي تخطبها..تخيل أحد غيري ياخذها..والله..والله..
-ايش بتسوي؟!
رفع أكتافه:ولا شي..ههههه..
غمز أحمد بعينيه:تعجبني يا واقعي إنتا..

جود،،،
كنا قاعدين في الصالة..كان علي قاعد يقلب في القنوات بطفش و هوا يقول إنو يوم
الجمعة مافي شي عدل في التلفزيون!!
حط يدو حوالي أكتافي و كمل تقليب..وقف عند قناة كان فيها واحد يتكلم و قعد
يسمع..جات بعد شوية المذيعة تعلن عن الفاصل و استنتجنا إنو برنامج لقاءات!!
كتم الصوت و طالع فيا:فيني طفش!!
-حتى أنا..علي!!، امشي نسافر..
-نسافر فين؟!
-أي محل..نغير جو..بعدين حط في بالك إنو إنتا ما خرجتني ولا محل!!
-أنا ما خرجتك ولا محل؟!
-قصدي ما سفرتني..والله عيب أنا في دا العمر ما قد خرجت برة السعودية..أنا
حتى ما اتعديت منطقة مكة!!
ابتسم:لا أنا قد اتعديتها!!
-وين قد رحت؟!
-أبعد منطقة زرتها الشرقية..أبوية ما كان يسمح بإنو نسافر لحالنا..لا أنا ولا
أحمد!!
-يلا..الشرقية حلوة..يقولو نظيفة!!
-كل السعودية نظيفة إلا جدة..
-أم الرخا و الشدة!!
رجع البرنامج فرفع علي الصوت و قعدنا نتفرج لدقايق قبل ما يقول علي بكل صدق و
صراحة:أوف على شعرها..يجنن!!
طالعت في علي مستنكرة:نعم!!!
اتوتر علي:لونو..لونو حلو بس طبعاً الشعر الأسود أحلى..أحلى يصغر الوحدة
وووو..
-تستهبل إنتا؟؟؟؟!!!!
قال بتهديد:جودوه..لا تبدئي حركات حريم..ترى مني فايق..كل ما في الموضوع إنو
لون شعرها لفت نظري..ما مدحتها ولا ذميتك!!
-والله حبيبي ما حستنى منك تمدحها و لا تذمني..ايش في شعرها شي حلو..إنتا ما
تشوف..ما تشوف كيف خفيف و لونو بايخ؟!
علي كان يحاول يبرر لكن أنا..لا يمكن أضيع الفرصة..أنا لازم أستغل و أسوي إلي
في راسي!!
قلت:شوف يا قلبي..رضيت و لا انغصبت رح توديني أقص شعري و أصبغو يعني رح
توديني!!
-حلو والله..بتخوفيني يعني؟!، روحة منتي رايحة..مين بيوديكي يعني؟!
ضربت بقبضتي على فخدي:مالي شغل..مالي شغل..ليش تمدح قدااااامي..حتى معد فيه
حيا..قدامي أنا تقول شعرها حلو..ما دام يعجبك اللون الفاتح مانعني أصبغ
ليه..ليييييييييه؟!
-عشان..عشان اللون الفاتح يكبر!!
-بس عاجبك؟!
-عاجبني بس مو عليكي..
-إنتا عندك عقدة الرجال العرب..مادري على ايش ميتين على الشعر الأشقر مع إنو
مو حلو و يبان فيه الشيب بسرعة!!
-ما دام عارفة ليش تزعلي..أصلا الغامق أحلى عليكي..
-عارفة إنو أحلى..بس برضو حروح أصبغ..
-بتصبغي لون ايش؟!
حلو..بدأ يستسلم!!
اتكتفت و قلت ببرود:بمبي!!
-أقول مع نفسك..
ضحكت:أمزح أمزح..بصبغ..خليها مفاجأة..
-قولي ترى لو ما عجبني والله أرجعك نفس اليوم ترجعين اللون القديم..
-لا حيعجبك إن شاء الله..
اتنهد و هوا يرجع لجلستو الطبيعية..قلب القناة إيقافاً للمشاكل و حط شي
تاني..و بعد دقيقة صرخ:و مين قالك إني موافق إنك تصبغي؟!
رمشت بعيني ببراءة:إنتا حبيبي..
-لا ما وافقت..
-إلا..
دخل سعود للصالة:ماما..خديجة صحيت..
طالعت فيه:تبكي؟!
-لأ بس قاعدة تصحى..أنا كنت قاعد أشوفها بعدين هيا صحيت بس ترى أنا ما صحيتها
من نفسي..
-ايوة حبيبي عارفة ما رح تزعج أختك..
التفت لعلي:خلاص علي بكرة تودينيييييي؟!،"نطيت عليه و بستو"..شكراً حبيبي
الله لا يحرمني منك!!
رحت لخديجة إلي كانت تتحرك..خرجتها من سريرها:هاتو حبيبي هاتو..
جلست على سريري و أنا ماسكتها و جلس جمبي سعود:ماما..
-ها حبيبي..
-دحين لمن أقول لخديجة كلام مو حلو تزعل؟!
-طبعاً..
-طيب هيا ما تعرف تقول..كيف تزعل؟!
-خديجة ما تفهم الكلام بالضبط بس تحس لو إنتا كنت تقولها كلام حلو أو
وحش..تتذكر لمن كنت أخليك تكلمها و هيا في بطني؟!
هز راسو بايوة فقلت:كانت تسمع و كانت عارفة و متحمسة إنها حتخرج و تشوف أخوها
الكبير..
اتحمس سعود:يعني تعرفني؟!
-أييييوة..
-طيييب..طيب هيا ما تتكلم..طب متى تسير معايا؟!
-شوية حبيي..ايشبك؟!، لسة صغيرة!!
-طيب ماما أنا قبل شوية كنت قاعد..كنت قاعد أقولها يا غبية عشان هيا ما تسمع
فعادي ما تزعل..طب يعني هيا زعلت مني دحين؟!
-ليه حبيبي تقولها غبية؟!، طبعاً زعلت أصلاً يمكن عشان كده صحيت..الواحد لمن
يكون زعلان ما يقدر ينام!!
برطم سعود و حس بالذنب..زم شفايفو:طيييب..
باس خديجة بلطف:أنا آسف..إنتي ذكية و حلوة!!
ابتسمت و أنا أقوم و أمشي للباب:زمان كنت تقول:حولة!!
قال بصدمة و هوا يهز راسو:لاااااااا
ضحكت على أسلوبو و طلعت للصالة..فديتو ولدي..والله كبر!!

************************************************** ********
جرة،،،
أمام المشغل الذي قصدته جود قال علي و هو يدير المقود:جود ايش سويتي؟!
-ولا شي!!
-جود!!
أجابت بدلال:علي ولا شي..حتوديني البيت و تروح تصلي و بعدين تجي و بعدين
تشوووف!!
-والله إنك..بنروح نجيب سعود و خديجة أول..
-ها..لا لااا..مو لازم..خليهم عند عمتي هيا قالتلي إنهم وحشوها..خلاص خليهم
عندها!!
سأل بسخرية:وحشوها؟!!
-ايييواااا...
أوصل علي جود للمنزل، صعد معها لشقتيهما ثم نزل، ذهب للمسجد القريب ثم عاد، و
كاد أن يدخل مفتاحه لكنه تراجع!!
دق الجرس فانفتح الباب ببطئ، دخل و قد استنتج بأنها خلف الباب، أغلقه و قال
دون أن ينظر للخلف:أطالع ولا ما أطالع؟!
تحمحمت فنظر إليها..
-جوووووود!!
قالت بخجل و هي تمسك بأطراف شعرها:نعم..
حاول أن ينطق لكنه لم يجد ما يقله..أيظهر إعجابه أم صدمته؟!..
اقترب منها ليحرك يده على شعرها قائلاً:شعرك..فين؟!
التفتت:أهوه..
وضع يده عند آخر ظهرها:كان هنا..ايش وداه لين فوق؟!
قالت و هي تأخذ بيده لغرفتهما:تعال، عاجبتك الوقفة عند الباب يعني؟!!
جلسا على سريريهما، قالت و هي تضع كامل شعرها على كتفها الأيسر:شوف..أنا بس
قصيتو لين نص ظهري..لسة طويل..إلي قدام بس قُصة!!
-لأ هذا مو طويل..مو طوييييييييييل..شعرك نصه راح، بعدين ايش هذا اللون..ايش
هذا؟؟؟
صمت علي لثوانٍ قبل أن يقول بغيظ:غبية..شكلك حلو!!
اتسعت ابتسامتها:حلو شوية ولا مرة؟!
-والله ما أقولك!!
-يعني حلو مرة؟!
-لأ..
قالت بثقة:أصلاً كنت عارفة إنك ما حتتحمل الحلاوة دي..
نظر إليها:شين و قوي عين..
مد علي يده ليلمس شعرها لكنها منعته و هي تمسك بيده:أول قول إني حلوة و إنو
شعري عاجبك..
-قوليلي إنتي أول ايش ذا اللون؟!
قالت و هي تمسك بخصلة من شعرها:شوف..حطتلي تدرجات البني إلي عندها كلها..أنا
قلتلها أبغى ألوان مجنونة..قامت طلعتلي ألوان تخوف..أخضر و أزرق و بمبي..أنا
خفت فقلتلها إنو أبغى يسير فرق في شكلي بس من غير الألوان العجيبة..
ابتسم:إنتي حلوة..
-و..؟!
-و عسل..
-و..؟!
-وسكرة..و خلاص طفشت..
-قول آسف عشنك صرخت عليا..
-آسف..
-عشان؟!
-عشاني صرخت عليك..خلاص رضيتي؟!
تبسمت:أصلاً مني زعلانة..لو زعلانة ما أخلي أولادي عند مامتك..
-يعني تركتيهم متعمدة؟!
هزت رأسها بابتسامة أعرض..
ابتسم:و يلوموني فيكي يا شيخة!!

************************************************** ********
سعود،،،
كنت قاعد أطالع في أمي مبتسم بسعادة..تخيلوا قاعدة تكلم مين؟!، قاعدة تكلم
أحلام..أحلام اتصلت عليا و طلبتها..حتى ما كلمتني بس سلمت عليا و قالت لي
إنها تبغى تكلم أمي!!
بصراحة مرة انبسطت..حسيت كدة بإحساس كويس..مادري ايش هوا..يمكن الإنسان
دايماً يتمنى لو أحبابو يسيروا أحباب بعض.اتذكرت فجأة جود و كيف كانت تدافع
عن علي لمن كنت متنرفز منو و ما أتكلم عنو بطريقة حلوة..اتذكرت كيف كانت
تبتسم ابتسامة عريضة لمن أقعد و أتناقش معاه في أي شي..جود تحب علي و تحبني
فتبغانا نتفق..هوا ذا التفسير الوحيد للحالة إلي أنا فيها..
ودعت أمي أحلام و مدلتي الجوال..قلت و أنا أحطو على أذني:فصلتي؟!
أمي:لا..
استأذنت من أمي و رحت على غرفتي،قلت و أنا أقفل الباب:هاااا..كلمتي أمي؟!
-ايوة..
-هوا على أي أساس في المسلسلات يجيبوا الحماوات أشرار و زوجات الأولاد قليلات
حيا؟!
-هههه..مادري..ليه تسأل؟!
-أحس إنو الحرمة إلي تأذي زوجات أولادها وحدة فاضية!!
-كمان الزوجة إلي تحط عمتها في راسها أفضى منها..على الأقل الأم تخاف ولدها
ينساها و لا يبعد عنها..عندها سبب..أما الزوجة..ما عندها عذر!!
-يمكن تخاف أمو تحرشو عليها!!
-بس هاذي ما عندها ثقة بنفسها..بعدين لو هيا من الأساس ما تغلط الأم ما رح
تلاقي حاجة تحرش على أساسها!!
-صح..درر ما شاء الله عليكي!!
-ههه..شكراً يا سيدي!!
-العفو يا ستي..
سمعتها تقول بعد كده:"سعود.."، و ضحكت بعدها..سألت:ايش فيه؟!
-ليلى زعلانة لإني وعدت بنتها رح أدرسها و قاعدة أكلمك ذحين..
-تدرسيها ايه؟!
-انجليزي..تقول عندها يوم السبت اختبار..
-يعني حتفصلي؟!
-لأ..ههه..
-ليه، ما حتدرسيها؟!
-إلا بس مابغا ذحين!!
-ليه ما تبغي دحين؟!
-عشاااان..أبغى أكلمك!!
ابتسمت:تبغي تكلميني لييييه؟!
ما ردت عليا فاتوسعت ابتسامتي:الله يا أحلام..أبغى أشوفك..أكيد حلوة و إنتي
مستحية!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
أحلام،،،
طالعت في وجهي في المراية..لأ..ايش ذا؟!، من جدي أنا مستحية؟!، أنا المفروض
ما أستحي..أنا كبيرة و..
لأ..ليه يعني المفروض ما أستحي؟!، ليش أحسس نفسي إني غبية لمن أستحي..هذا شي
طبيعي..أمي لحد دحين تستحي!!
-أحلاااااام..
قلت و أنا أحاول يكون صوتي واضح:نعم..
-وينك؟!
-معاك معاك..
-في ايش كنتي قاعدة تفكري؟!
-ما..ولا شي..
-كذااابة!!، في ايش كنتي قاعدة تفكري؟!
-في ولا شي!!
-قولي فيك..
-مابغا..
-طيب خليني أقولك على شي..في الثواني إلي سكتي فيها اكتشفت شي..
-ايش؟!
-اكتشفت..إني أحبك من جد..
حسيت بقلبي ينقبض و أنا أسمعه يكمل:ما شفتك إلا مرات معدودة و ما أعتبر نفسي
خطيب يكلم أربعة و عشرين ساعة بسسس..مجرد إحساسي بإنك موجودة في مكان حآخذك
منو بعد مدة يخليني أحس براحة..يخليني أفهم: ليش أمي كانت زعلانة عليا و ليش
جود اتحملت كل أنواع الضغط إلي مارستو عليها عشان توقف زن و محاولة بإني
أقتنع بفكرة الزواج!!
حطيت يدي على قلبي..شديت ايدي على الجوال و أنا أسمعو يقول بضحكة:
و..خلاص..قلت إلي أبغاه..يلا خلينا نغير الموضوع!!

************************************************** ********
جود،،،
كنا قاعدين على السرير مستعدين للنوم لمن ناداني علي و هوا يعتدل في
جلستو:جود..
-نعم؟!..
-جود لي مدة أبغى أكلمك في موضوع بس متردد..
-خير حبيبي..ايش فيه؟!
قرب مني:لمن رحنا البر كلمني عبدالرب في شي و حسيت إني لازم أقولك..
قطبت حواجبي و قلت بتشكيك:في ايش كلمك؟!
-كلمني في..في أختك..
تابع بسرعة:أنا ما قلت شي..لكن وضحتله إني مالي كلمة عندهم و ما أعرفهم عدل!!
-لحظة لحظة..كلمك في أختي؟!،أي وحدة و ليش؟!
-مادري..قال أخواته شافو وحدة في الجامعة و كلموه عنها فعرف من الاسم إنها من
نسايبي فجا و كلمني!!
معناتو ما قلو إنو شافها، ولا عبد الرب ايش دراه عن اسمي الكامل..ولو افترضنا
شافو صدفة في المستشفى..ما أتوقع لسه متذكرو!!
-طيب..عبدالرب كيف..قصدي..مثلاً لو جاك في أختك ولا بنتك..ترضاه لها؟!
-هوا طيب..مقتدر..و أخلاقه حلوة..و..عارفة؟!، زي أصحابي زمان بس بأدب..يعني
هو مرجوج و ما فراسه بس يظل طيب..
ابتسمت:زيك يعني؟!
ضحك:لا مو زيي..على ألعن و أقوى..
قلت و أنا أسحب نفس:طيب..مو أخواتو شافوها في الجامعة..خلاص يكملوا الموضوع
لحالهم..احنا مالنا شغل!!
-أنا مني عارف ايش أسوي ذحين..عبدالرب زعل مني عشان..شوفي..أنا الصراحة كلمته
بعصبية و من غير نفس...
-زودتها مرة يعني؟!
-لأ بس هو في البداية اتكلم و أخوانك موجودين..فضحنا بس حمادة حاول يزبط
الوضع!!
قلت بفجعة:اتكلم ايش قال؟!
-ما قال شي واضح بس بغى و الظاهر حمادة عارف فسكته على طول!!

آه..يعني أهم شي ما ركزوا على الموضوع؟!
-لالا لكني خفت إنهم انتبهوا فعصبت..
-مواضيع زي هدي ما يبغالها عصبية و صراخ، إنتا اتصل عليه و قلو إنو إنتا وضعك
حساس معاهم و ما تقدر تتدخل في حاجة زي كده..فهمو!!
-ايش يعني..تبغيني أنشر غسيل أهلك؟!
-بلا غسيل بلا..صابون..عادي..اتصل و قولو إنك ما تقدر تتدخل و إنو ظروفنا ما
تساعد إننا نساعدو ولا نوقف معاه..خلاص يروح بأهلو..حصل نصيب الحمدلله، مافي
يتصارفوا هما من غير حساسية ولا شي!!
-أنا شكلي أسكت و أتناسى..
-لأ..شي زي كده محد ينساه، و بصراحة أمشي في جنازة ولا في زواجة!!
طالع فيا علي:تمشي في جنازة ولا في زواجة..ما شفت حماس زي حماسك لعمك و
أحلام..وين الجنازة يختي؟!
-مااا..عمو غير..عمو حالة خاصة..بعدين يعني..يعني اعتبروا تدريب عشان لمن
أخطب لسعود..يعني مثلاً تبغاني أطبق دا المثل على سعود؟!
-والله يا حبيبتي إنتي ناس و ناس..اعترفي إنك منتي مهتمة!!
-مو مني مهتمة و بعدين بالذات سارة..أحبها و أبغالها كل خير!!
-سارة؟!
اتوترت:إ..إيوة سارة..
-ايش دراكي إنه يبغى سارة؟!
-مدري..بس كده جات على بالي و بعدين نفسي أصلاً أشوفها متزوجة!!
-أيواااا...

************************************************** ********


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-14, 09:23 AM   #42

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الجزء التاسع و العشرون-الأخير
(أقفال و مفاتيحها!2!)

جود،،،
خرجت من الجامعة و أنا مدري بايش حاسة..وثيقتي في يدي..خلاص خلصت..خلصت يا
ناس خلصت!!
قابلت كم بنت و كم أستاذة باركولي..انبسطت بصراحة بمباركتهم ليا على التخرج و
الولادة..و رغم البسطة دي كنت خايفة..من الفضاوة..أنا ما أقدر أعيش بس على
شغل البيت و حاجات أهل البيت..ما أقدر!!
علي وصل مع سعود و خديجة إلي كانت على كرسي الأطفال ورا..دخلت للسيارة و جلست
بصمت فقال علي:ايش..مقبول؟!
التفت بغضب:اسم الله عليا..ممتاز عالي..بس مو مرتبة شرف!!
-و زعلانة عشان مرتبة الشرف؟!
-لأ..بس..مدري..قولي مبروك!!
-مبروك..بس هدّي..ليه معصبة؟!
انفجرت أبكي:ايش أسوي دحين بعد ما اتخرجت؟!، علي أنا ما أقدر أقعد في البيت
كده..لازم أشتغل..ما أقدر..ما رح أتحمل..أنا ما أحب القعدة و الفضاوة ما أحب..
مادري ايش إلي هيجني..يمكن لإني طول الطريق للجامعة و أنا أفكر و حتى و أنا
أستلم الوثيقة و أصورها و أختم نسخها قاعدة أفكر بأشياء مرعبة!!
علي عصب مني:أنا اتخرجت بجيد جداً خرجت من الجامعة أصرخ زي المجنون و إنتي
تبكين..بدل ما تحمدين ربك إلي اتخرجتي بنسبة عالية مع إنه عندك ولد وكنتي
حامل..استغفر الله على ذول الآوادم..
-مالي شغل..تشوفلي أي شغلة في أي مكان..أنا ما أتحمل..ما أتحمل..
-والله..و أنا أقول نروح ذحين نتغدى و نفرح بتخرجك..تجيني تبكي..مالت عليكي!!
مسحت دموعي:وين نتغدى؟!
-مافي..خلاص بطلت!!
رجعت أبكي:لااااااااااااا...
-خلاص خلاص أمزح..بنتغدى..
-فين؟!
-في بلدي..
-مابغا!!
ضحك:والله إنك غبية يا جود..قولي فين تبغي؟!
-لا تسبني..
-فين تبغي؟!
سعود:ماكدونالدز!!
قلت بطفش:مابغا..طفشتنا بماك إنتا..
علي:طب قولي ايش تبغي؟!
-أي شي ما أعرفو..وديني محل ما قد رحتو..
-بس مالي شغل لو ما عجبك..
-عادي.."التفت لورا"..سعود هات بوسة..أمك اتخرجت!!
-ايوة و قاعدة تصرخ فيا كمان!!
ابتسمت:هههه.معليه عندي حالة نفسية حبيبي..اتحملني!!
قرب مني سعود و باسني:مبروك..وريني وثيقة..
مديت الكيس إلي حطيت فيه أوراقي لو:بس انتبه لا تتناثر منك!!

************************************************** ********
جود،،،
كنت حاطة خديجة على فرشتها في الأرض، كانت صاحية و سعود قاعد عندها يلعب
معاها..كان فيه فلم قديم لويني الدبدوب..أول فلم لو..و كنت قاعدة أحكي سعود
عن حكايتو و كيف إنهم كانوا فاهمين إنو المدرسة مكان فيه وحوش و ظلام و
استغليتها فرصة:و ترى على السنة الجاية..كده يسير في ألعابك..تخاف عليك عشان
حتروح المدرسة!!
-من جد؟!
-ايوة..
-طيب ماما إنتي سرتي سنة أولى؟!
-أكيد!!
-ايش سويتي؟!
ضحكت:نمت..
-نمتي؟!
-ايوة..كنت سهرانة عارف مع مين؟!
-مين؟!
-مع عمو سعود و عمو أحمد..جا عمك أحمد عندنا و قعدوا يلعبوا معايا واحد طش و
موية تلج و كلو..
قال بفخر:أنا بعدين ألعب مع خديجة و نكسر كل شي في البيت..
سويت نفسي مفجوعة:يا ساتر عالنية!!
ضحك قبل ما يسأل:طيب حروح المدرسة إلي جمب البيت؟!
-لا حبيبي..واحد صاحب بابا في الشغل قلو على مدرسة تانية حلوة و الأساتذة
فيها طيبين و الأولاد مؤدبين..
-طيب..ماما مابغا أروح سنة أولى..بروح الجامعة زيك..
ضحكت:لسة قدامك 12 سنة قبل الجامعة..لا تستعجل..
-طيب الجامعة حلوة..
-و حتى المدرسة حلوة..تروح و تلاقي أصحاب قدك، تلعب معاهم و تتكلم..مرة حلو!!
-طيب..بس لمن أجي تقعدي في البيت..
-ليه ما تبغاني أشتغل؟!
-لأ..ولا أجي معاكي زي في الجامعة..
-استحليتها يعني..هااا؟!
ابتسم لي ابتسامة عريضة فضحكت و قمت أشوف الغدا...

************************************************** ********
جرة،،،
أمسك علي بآلة التصوير منادياً:"جود!"، فنظرت إليه متبسمة
فقال:لأ..اوقفي..عشان لبسك يبان..
وقفت و ابتسمت و هي تتساءل عن سبب اهتمام علي المفاجئ بالتصوير!، التقط
الصورة و هو يضحك:ذا الفستان ما كان ضيق عليكي!!
أشارت إلى سرير خديجة:بنتك ولا جسمي؟!
-بنتي!!
-و جسمي..
-حلو زي ما هوا..
-ايوة..خليك عاقل..
لبس شماغه و قال بينما كان يعدله:البخور فين؟!
نظرت جود إليه مستغربة..كان قد ارتدى ثوب العيد و شماغاً جديداً!..
قالت:ايش عندك إنتا اليوم..أوكي عزيمة و كبيرة بس مو لدي الدرجة!!
-أهل أبوية جايين..أمي تقول إننا ما نشوفهم كثير فلازم نكون بأحسن شكل!!
-هدا الكلام ليا أنا..هما أهلك..أنا إلي لازم أكون بأحسن شكل دايماً و كمان
هادي أول طلة ليا بعد الولادة.."صرخت بحماس"..صح..صبغت شعري!!
-محد شافك صح؟!
-لأ بس قلتلهم..
-طب يلا عشان اتأخرنا..الأولاد جاهزين؟!
-ايوة خلاص من أول!!
وقفت و لبست عباءتها..حملت خديجة ثم خرجوا..
كان هذا يحصل بينما كان العم سعود جالساً على إحدى مقاعد الصالة في بيت أبو
أحمد..دخلت والدته للمجلس الداخلي أما هو فطُلب منه أن ينتظر لتخرج صفاء كي
يتمكن من الجلوس مع الجميع..لوهلة..شعر بالذنب لكنه _و على أية حال_ أخفض
رأسه حالما سمع وقع أقدامٍ قوية..مر السواد مسرعاً و صعد للأعلى..وقف متوجهاً
للمجلس:السلام عليكم..
ردوا عليه السلام..سلم على رأس عمه و عمته ثم اتجه لأحلام..قبل خدها و هو
يسألها عن حالها ثم جلس إلى جوارها:طيب..جود متى رح تجي؟!
سأل و هو ينظر لعمته التي قالت:مادري..علي قال بيدق عليا لا وصلوا..
رن جوال أم أحمد فقالت:وصلوا..
أحلام:طب أطفي النور؟!
العم سعود:ليش؟!
-عشان..نفاجئ جود..
الجدة:يا الله سترك..بتفجعون بنتي؟!
أم أحمد:قومي طفي لا تفتنا صفاء و لو إني أشك إن جود رح تفهمها!!
وبالفعل كانوا قد وصلوا..قال علي:انزلوا!!
جود:ليه..فين رايح؟!
-بس بركن السيارة بعيد عشان سيايير أعمامي!!
-آه..
سعود:أنا بقعد مع بابا!!
نزلت حاملة خديجة و دخلت للمنزل..كان الباب مفتوحاً..
اتجهت لمجلس النساء الداخلي الواسع، فتحت بابه فلفحتها البرودة، وقعت عيناها
على الإضاءة الصغيرة الموجودة في جهاز التكييف، قالت بلهجة الخائف
المستعجب:بسم الله علينا!!
عادت للصالة و جلست فيها و هي تنظر حولها، أين أهل البيت؟!
رفعت رأسها عندما شعرت بدخول سعود و علي الذي صرخ:ايش تسوي هنا؟!
-مدري..وين أهلك..رحت مجلس الحريم،لقيت اللمبة مطفية..رجعت..مدري ايشبي خفت!!
اغتاظ منها:ليش ما تولعي النور؟!
سألت بانزعاج و زعل:ليش تصرخ عليا..ايش سويتلك أنا؟!
خرج العم سعود من جهة المجلس:جود حبيبي تعالي ولعي النور..
فزت:من فين طالع إنتا كمان؟!
قال و هو يحاول جاهداً ألا يضحك:جود روحي ولعي النور!!
قالت و هي على وشك البكاء:والله لو ما تقولولي ايش فيه..
أمسك العم سعود بيدها، أوقفها و هو يقول:الله الله على الصبغة و القصة..تعالي
تعالي!!
دخل العم سعود للمجلس و هو لا يزال ممسكاً بيدها، أضاء المكان فرأتهم جميعاً
و قد وقفوا ضاحكين..قد فهمت الآن!!
ضرب علي رأسها بخفة:إنتي وجه مفاجآت إنتي؟!
أبعدت يده و هي تشعر بالحرج و السعادة في نفس الوقت!!
عمها و عمتها، أحلام و لينة..جدتها أيضاً كانت هناك لكن بغطائها..ضحكت جود من
غطاء جدتها، كانت قد اكتفت بلف جزءٍ من وشاحها على وجهها، كان وشاحها من ذاك
القماش القديم الخفيف المخرم..سلمت عليهم واحداً واحداً و هي تشعر بالحياء
لسبب..هي ذاتها..تجهله!!
أم أحمد:والله أنا قلت الحركات ذي مي لجود..بس البنات الله يهديهم!!
همس عمها أبو أحمد و هو ينحني لها للسلام:هذه أفكار صفاء..
حكت رأسها بحرج:لا بس خفت عشان اللمبة الحمرا إلي في المكيف كان شكلها يفجع
مع الظلام!!
العم سعود:فاكرة لمن حسبناها عين جني؟!
قالت:يحقلنا عمو..كان في داك المكيف لمبتين..وحدة حمرا و وحدة خضرا!!
جلست و جلس إلى جوارها علي و سعود، قال عمها أبو أحمد:نعيماً..
ابتسمت:الله ينعم عليك!!
-لماذا؟!
-عشان..الله ينعم على الكل !!
-لم قصصتي شعرك و لم صبغتيه؟!
-ها؟؟!!
علي:هيا أجيبي الآن..
قالت ببساطة:علي طلبني..قال إنو يبغاني أغير شي فغيرت!!
علي:شوف الكذابة!!
العم سعود:طب حلو..
ابتسمت لعمها:عيونك الحلوة!!
أم أحمد:حلو..سيبيكي من علي و أبوه!!
أبو أحمد:أتريدينها أن تسيبني مني يا أم أحمد..أهكذا العشرة؟!
عمتي:ايوة هكذا!!
ضحكت جود:حلوة ايوة هكذا..
أشار العم سعود لجود بأن تذهب لجدتها فذهبت و جلست إلى جوارها، كان في حضنها
كيس صغيرة، مدته الجدة لها و هي تقول:إن ما رضيلك علي بالشغل كلميني..عصاتي
أشغلها..
ضحكت و هي تقبل رأسها:لا ما يحتاج أنا عندي عصاياتي الخاصة!!
علي:ارحميني يا أم عصي إنتي..
وقفت لينة بعد هذا و اتجهت لجود و مدت لها هدية:أنا غلفت الهدية..
ابتسمت جود بصدق و هي تحضنها:يا حياتي إنتي..شكراً..
العم سعود:أنا مع أمي..
أحلام:و أنا مع سعود!!
عمو:صح زوجتي معايا كمان!!
قالت جود باستلطاف عفوي:ويه..فديتو إلي عندو زوجة!!
قطب العم سعود حاجبيه و هو يبتسم ابتسامته الجانبية..ابتسمت
جود:هيهي..معليه..
وقف سعود بعد ذلك و تقدم من أمه..احتنضنها بقوة:مبروك يا آنسة ماما..
-ههه..حبيبي..الله يبارك فيك..
قدم إليها هدية فقال علي:تعالي هنا..سلمتي عليهم كلهم إلا أنا!!
وقفت جود، ذهبت لعلي و قبلته على عجل و استحياء ثم عادت بسرعة لمكانها قرب
جدتها..
علي:هيا..شردت!!
ضحك من كان هناك..تجاهلت جود نظرة علي لها و هي تتظاهر بأنها غير خجلة
البتة!!
وقف العم سعود:طب أنا أروح دحين..
جود:ليه؟!
-عشان أحمد برة و أهلو بيدخلوا و بالداخل فيه شخص حاقد عليا فيستحسن أخرج..
عمي:اقعد يا رجال..قاعدة مع أحمد..ما عليها خلاف!!
ابتسم عمو:لا عشان أحمد كمان..
أحلام:سعود..أوصلك للباب؟!
ابتسم العم سعود بحلاوة:تعالي..
خرج الاثنان من الغرفة فقال علي بنعومة:سعود..أوصلك للباب؟!، ياااااي..
تنهدت جود براحة واضحة فقال علي:نفسك حبيبتي..لا يخلص..
جود:ياخي خليني..
علي:ما شفت وحدة تنبسط بزوجة أبوها زيك..
تبسمت جود:شكراً لإنك قلت أبوها..و بدل ما تتريق قول ما شاء الله..
قالت الجدة بضيق:ما يبغى يذكر الله على ولدي..
علي:ايوة طبعاً ما بذكر الله..ناسية ايش سوى فيني أيام الملكة..ولا خلينا من
إلي سواه..إنتي يا جود ايش سويتي..والله أغلس عليهم..أنا ما عشت أيام الخطوبة
و الملكة هما كمان ما يعيشوها..
أم أحمد بغضب:علي..قول كلام طيب..بدل ما تدعي لأختك تتكلم عنها كأنها عدوتك
ما تبغالها الفرحة..
قال سعود و هو يهز رأسه:بابا ولد مو كويس..
نظر علي لابنه:نعم؟؟؟!!
ابتعد سعود عن أبيه ثم قال:أمزح..حروح أنادي صفاء..
و خرج سعود من المجلس، توقف عند الباب الفاصل بين المجالس و باقي البيت..كان
هذا الباب قريباً من الباب المؤدي لفناء المنزل..قريباً من الباب الذي توقف
عنده العم سعود و أحلام التي قالت و هي تتكتف:ما جيت عشان كذة أنا..
ابتسم العم سعود و رفع إحدى حاجبيه:أجل ليش جيتي؟!
-جيت عشان أوصلك للباب..عشان عيب تمشي لبرة لحالك..
أشار بسبابة يسراه على خده الأيسر و قال بجدية:لو سمحتي..دحين بسرعة..
تحمحم سعود محاولاً مجاراة والده عندما مشى عبر الباب الفاصل وتابع طريقه
للأعلى دون أن ينظر إليهما..ضحك العم سعود:شوف الولد..
أخفت ابتسامتها و كادت أن تنطق إلا أنه أمسك بذقنها، قبل خدها الأيمن
فالأيسر، ابتعد للخلف قليلاً ثم قال بابتسامة و هو يشير بيده:ادخلي و قفلي
الباب..
ثم ذهب لحيثما مجالس الرجال كانت..لم فجأة يشعر بأن صدره أوسع و أكبر؟!،
تساءل لكن أحمد الذي وقف مرحباً منعه حتى..من التفكير في إجابة..
دخلت صفاء هائجة:أوكي..الله يسعدها و الحمدلله سارت أختي متزوجة بس إني أتحبس
في بيتنا..هذا شي أنا ما أرضاه..
و لم تنتظر رداً بل نظرت لعلي:عليوووووه اطلع برة..مرة أحمد بتدخل..
وقف متململاً:أففففف..
قفزت صفاء بحماسة لجود:هييييييييييي..صبغتي.."ش دت صفاء ما كان على كتف جود من
الشعر"..مررررة حلو..ما شاء الله يجنن..
-آآي..طيب حلو..لا تشديه..
تركت صفاء شعر جود ثم قالت و هي تتنهد بصدق:مدري..بس أحس لمن أشوف شي و
يعجبني أسير أبغى أقطعه..
قالت جود و هي تجلس _فقد وقفت لتسلم على صفاء_:أخت علي..
جلست صفاء و قالت بفخر:شوفي..ترى الفكرة فكرتي و التجهيزات كلها أنا سويتها
بس ماما قعدت تقول:أكيد تبغى عمها معاها في لحظة زي ذي..طبعاً أنا قلت خليه
يجي عادي بس أفكاري ما تتنفذ إلا بوجودي لكنهم ضربوا بكلامي عرض الحايط و
سووا إلي في راسهم و نفذوا أفكاري في عدم تواجدي!!
الجدة و هي تنظر بدونية لصفاء:لا إله إلا الله..العقل زينة!!
صفاء:أنا ما حرد!!
جود:لا يا شيخة!!
دخلت زوجة أحمد و ابنتها رؤى..باركتا لجود ثم جلستا في الوقت الذي قالت فيه
الجدة لأبي أحمد:هيا يا ولدي قم اخرج..تعبت من الغطا..كتمني!!
بدت الصدمة واضحة على وجه أبي أحمد و هو يقف بكبرياء قائلاً:إن شاء
الله..آسفين..تعبناك!!
وخرج، فقالت زوجته:هيا يالله..الناس بيجوا..
جود:عمات علي؟!
ابتسمت:و أهلك كمان؟!
جود باستنكار:ايش؟!
أحلام:علي اقترح الحفلة فقال بابا ليش ما نناديهم؟!
تبسمت جود بسعادة:من جد علي؟!
أم أحمد:قال إنك كنتي مكتئبة و طفشانة فطلب إنا نسويلك شي!!
شعرت جودبالامتنان الشديد لزوجها، لقد كانت _بالفعل_ في حاجة لجوٍ جميل كهذا..
قالت جود:صح أنا سويت مناحة..مرة خفت و حسيت بالفضاوة!!
أحلام:الحمدلله..أحد حيحس بإحساسي!!
أم رؤى:أنا كنت على وشك أكتئب بس أمي الله يسعدها اشتغلتني دورات..من وحدة للثانية!!
أحلام:بابا ما يقتنع بالدورات..يقول يمديكم تتعلموا أي شي من النت!!
-لا أمي كانت تبغاني أخرج و أبوية ما عنده فكرة الشغل فما كنت حنبسط لو اتعلمت في البيت!!
جود:أكره الدورات!!
أم رؤى:بالعكس..تبان نتيجتها بعدين..عارفة مرة أخذت دورة علمونا فيها مهارات
كتابة تقارير العمل..طبعاً شي أنا مالي فيه..متى نفذت إلي أخذتو؟!، مرة مرض
أحمد و كانوا طالبين منو تقارير..أعطاني معلومات و أعطاني واحد مسويه من أول
و قال:يلا..سوي زي هذا..بكرة أصحى الصباح ألاقيه جاهز!!
صفاء:أخواني مفترين على فكرة..و زوجاتهم ساكتين لهم!!
الجدة:داموا راضيين..وش دخلك؟!
صفاء:جدة إنتي ايش فيكي عليا اليوم؟!
-صجيتيني..صراخ من يوم ما شفتك..حتى سلام ما سلمتي!!
-إلا سلمت أول..
أم أحمد:قومي طب سلمي ذحين..
وقفت صفاء، ثم قبلت رأس الجدة، عادت لمكانها و هي تقول لجود:والله لأطلع حرتي في أولادك!!
-جربي و شوفي..!!
رن الجرس معلناً وصول أهل أبي أحمد و بعدهم أهل أمه، تم استقبالهم و قُدم لهم
ما لزم تقديمه، و بعد حوالي الربع ساعة رن الجرس ليعلن وصول عائلة جود..الأمر
الذي أوقفها بحماسة لتذهب لاستقبالهم، لا تدري لم ينشرح صدرها كل ما تواجدوا
معها في نفس المكان أمام أسرة علي؛ و كأنما ذاك الجزء الذي نقص أمامهم في
يومٍ من الأيام عاد للامتلاء، لكنها _و رغم ذلك_ لا تظهر هذه المشاعر؛ تخاف
أن ينفروا من قبولها و نسيانها السريع لكل ما مضى!!
صافحت سارة جود ثم احتضنتها:مبرووووك..هادي مني و من أخواتي..
أخذت جود الكيس الكبير الحجم من سارة التي مدته لها بابتسامة واسعة:أوه.ثانك
يو..هادي ليا؟!
دقتني صفاء:يا هبلة..إنتي خريجة فرنسي..قولي ميغسي جداً..
ضحكت جود:ميغسي جداً..
ابتسمت سارة:عفواً..
قالت جود و هي تنظر لداخل الكيس:ينفع أفتحها دحين؟!
صفاء:لأ يا جود..اثقلي..خلاص هاتيها أطلعها غرفتي..
نظرت جود لصفاء:ههه..دا بعدك..والله ما تطلعيها غرفتك..برسل سعود يحطها في
السيارة!!
صفاء:حرام عليكي يا جود..بس هدية وحدة أعطيني!!
-مافي..هادايايا..
-لسوف أنتقمن منك..
-انتقمني زي ما تبغي..امشي نقعد..واقفين زي الهبل!!
و ذهبن جود و صفاء و سارة مع من كن معهن و جلسن عند إحدى الزوايا بما أن
المجلس كان ممتلأً بالنساء!!
كانت سارة تتحدث مع صفاء عن أمرٍ ما بينما كانت جود تنظر إليها بابتسامة
شجنة..ليتها فقط تستطيع التدخل في ذاك الأمر الذي تحدثت فيه مع علي..
حسنٌ..لا بأس..ستفعل ما بوسعها..ستدعو..ستدعو لها بكل خير..ثم..ثم سيكون
أمراً رائعاً إذا ما تزوجت سارة؛ ستنفصل و تستقر و تتمكن من التواصل معها
بالزيارات و المقابلات..و يا لسعادتك يا جود إذا ما تحقق ذلك..
سألت العمة صفية:ها يا جود..ايش ناوية تسوي بعد التخرج..بتقعدي في البيت؟!
جود و هي تنظر إلى عمتها:مادري والله..بس نفسي أقعد مع خديجة لين تكبر شوية..
-ليش ما في بالك الشغل؟!
-والله لو لقيت شي يناسب الوقت و الظروف ليه لأ؟!
خلود:أتوقع تلاقي شغل في السفارة السعودية الفرنسية..ذحين سايرين يوظفوا
السعوديات بسرعة..
هزت جود رأسها:حلو الإنسان يتكلم مع أهل اللغة إلي اتعلمها..
منى:هاجري فرنسا..سيري سفيرة هناك..
همست صفاء:ذحين علي يطلع من تحت الأرض يفقعها و ينزل..خخخخخ..
ابتسمت لمنى:تجي معايا؟!، ما عندي واحد من محارمي حيرضى يسيب شغلو و يسافر معايا..
مها:إلا..زوج صحبتي ترك شغلو هنا و راح معاها برة..هيا تدرس و هوا يتمشى..
قالت زوجة أبي جود:ليه؟!، هيا تروح و ما عندها شي طيب..بتنشغل
بالبيت..بالأسواق..بس رجال يروح و ما عندُه شي..صعبة!!
و بهذا بدأت المتواجدات بالنقاش..الأمر الذي سمح لجود بالتسلل للخارج لتطمأن
على خديجة النائمة التي وكلت منورة بالبقاء عندها في غرفة صفاء..دخلت للغرفة
بهدوء فوجدت منورة حاملة خديجة الباكية تحاول تهدئتها، قالت و هي تجلس على
السرير و تأخذ ابنتها من منورة:صحيت من أول؟!
-قبل شوية..
نظرت جود لخديجة التي توقفت عن البكاء و هي تشهق شهقات صغيرة متقطعة:شكلها
جيعانة.."نظرت لمنورة و ابتسمت"..خلاص منورة حبيبتي أنا بقعد عندها..انزلي
تحت لو تبغي..
-جود..أنا ما قلتيلك..زوجة أخوية فيه بيبي بنت..
قالت جود بسعادة:بالله؟!، أية إلي اتزوج قبل سنتين؟!
-ايوة..
-مو قلتي إنو زوجتو ما تخلف؟!
-هيا مسكينة أول كل ما يجي بيبي يروح، سبعة شهور..في بيبي خمسة شهور..زي
كده..بعدين أمي سوت لها علاج من غير ما يعرف أخوية، هوا يقول علاج عند دكتور
مافي شيخ و لا حريم..
-آآه يعني زي الطب الشعبي؟!
-ايوة..أنا قلتي لها..سمي خديجة عشان زي بنتك..
ضحكت جود:طيب رضيت؟!
-ايوة..عشان زوجة الرسول..
ابتسمت:ما شاء الله عليها..بس لازم أشوفها خديجة..ما دام اسمها زي بنتي لازم
أعرفها..
-ليش ما تروحي اندونيسا..دحين إجازة..والله تجي عندنا في البيت..عادي مو لازم
فندق..
ابتسمت:إنتي قلتي بتروحي إجازة صح؟!
-إن شاء الله..بس أمي ما يبغى..زعلانة..
-ما عليكي..جدة أنا حفهمها..إنتي خلاص تبغي تروحي عشان أهلك و زوجك و
أولادك..روحي الله معاكي..
-بس إجازة..كم شهر..أول أنا أروح ما تقول شي..
-هيا تحبك..حتى يمكن أكتر مننا..بس خلاص وعد..أنا رح أكلمها لكي..
-شكراااا..
ابتسمت:عفواً..
و خرجت منورة من الغرفة..فبدأت جود بإرضاع ابنتها، نظرت إليها، كانت خديجة
تتنفس بسرعة و ترضع بنهم، قالت بعطف:حياتي أنا..آسفة انشغلت عنك اليوم..
طُرق الباب..كانت أحلام، تراجعت:أوه سوري..
ابتسمت:ههه..عادي حبيبي تعالي بس جيبيلي شرشف من الصندوق..
أغلقت أحلام الباب حالما دخلت، فتحت صندوق شراشف الصلاة و أخرجت واحداً، غطت
جود به نفسها فجلست أحلام إلى جوارها:حبيبتي..شكلها حيعانة..
-يا الله..مرة انشغلت اليوم..لو مو سعود يحب يرضعها و يستأذن كل ما جا يرضعها
كان من جد ما أكلت..
-سويلك جدول و لا حطي منبه..عارفة أمي أول ما ولدت لينا كانت تنسى لإنو مرت
فترة قبل آخر بيبي فسارت مسوية جدول و تحط صحات عليه..
-أمك و تنسى عشان مرت فترة..أنا أنسى ليه؟!
-ترى تعتبري اتأخرتي في ثاني بيبي..
-خمسة سنين..يقدروا يتلاحقوا..
-ممم..ايوة صح..آآآه أقولك جود..
-نعم..
-أبغى..أبغى أطلب منك خدمة..
-خدمة؟!، خير..ايش فيه؟!
-أبغى أشوف تقسيمة البيت بالتفصيل..سعود وصفلي إياه بس ما كان وصفه واضح..و
أنا كلها كم مرة إلي جيتها..أبغى أشوفه من جوة..و عندنا عيب لو رحت بيت خطيبي
فترة الملكة..
-كلنا عندنا دا عيب..بس إنتي سُكيتي تعالي..ترى المستأجر إلي قدامنا أقل من
شهر و يخرج..خلي عمو أحمد يحدد موعد مع عمو سعود و روحي شوفيه عشان تحددي كل
غرفة في ايش حتستخدميها..بعدين لازم تكوني صورة..غصباً عنكم حتجددوا بويات و
أرضيات..الرجال إلي ساكن فيها أولادوا لا حول و لا قوة إلا بالله يخربوا كل
شي..
-يعني مرة وصخة؟!
-لا..ما حتكون بداك السوء..لإنو عمو يشترط على كل مستأجر إنو يسوي تنظيف و
يتكفل بكل خراب قبل ما يخرج أو يدفع..و مكتوب دا الشرط في العقد..
-و يلتزموا؟!
-بعضهم و بعضهم لأ..بس الرجال دا طيب فأتوقع يلتزم..
-إن شاء الله..
تبسمت جود:بس كده؟!
-ايوة..
قطبت جود حاجبيها بابتسامة:ليش أحس فيه شي تاني؟!
تنهدت أحلام:بصراحة طفشت..
-من ايه؟!
-نعسانة بس ماما حتوريني شغلي لو نمت فقلتلها إني بطلع أناديكي..
-آآآه..اتعشي و نامي..
-و متى حينحط العشا؟!
مددت أحلام ظهرها على السرير و هي تتابع:حرااااام..صاحية من ثمانية الصبح..
-و ايش إلي مصحيكي تمنية؟!، هدا صيف يا أمي..
-ما أحب أسهر..
قالت جود و هي تبعد خديجة عن ثديها:أحلام خدي خديجة شوية..
عادت أحلام للجلوس و تناولت خديجة من جود التي وقفت متجهة للتسريحة لتهندم
شكلها..التفت لأحلام بعدما انتهت:يلا..
وقفت أحلام:يلا

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-14, 09:25 AM   #43

اسطورة !

نجم روايتي ومشرفة سابقة وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسطورة !

? العضوٌ??? » 120033
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,367
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond reputeاسطورة ! has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

بعد العشاء و بعد ذهاب أغلب من تواجد اتصل العم سعود على جود، أجابت:أهلاً..
-وسهلاً..كيفَ حالكِ؟!
-الحمدلله بخير..ماذا عن حالك؟!
-طيبة و الحمدلله..يقولك يا ستي أبوكي و أخوانك يبغوا يسلموا عليكي..
-طيييب..كيف أجيلكم؟!

-اطلعي للصالة تلاقيني و تلاقي محارمك..ما شاء الله ترانا كثيرين..
-ما شاء الله لا تحسدكم..بس فعلاً أنا دايماً أقول إنو عندي مجموعة محارم
متكاملة و من بعد رامي إلي طلعلي فجأة كملت..
-ههه..موجود تراه.."أخفض صوته"..و زعلان منك..
-ليييه؟!
-تعالي و اسألي بنفسك..باي.
وانتهت المكالمة، وقفت جود، كانت خديجة تنتقل من يد لأخرى بين الجميع..كانت جود تشعر بالسعادة كلما سمعت إحداهن تمتدحها، كانت مع جدتها الآن، اتجهت جود إليها:هاتيها جدة عنك..بابا و أخواني في الصالة بروح أسلم عليهم و آخدها معايا..
همست الجدة لجود و هي تأخذ خديجة منها:لا سلمتي على أبوك حطيها في حثلو..سامعة؟!
هزت جود رأسها:إن شاء الله..
خرجت من الغرفة و دخلت للصالة بابتسامة:السلام عليكم..
ردوا السلام عليها، اتجهت مباشرة لوالدها، انحنت له و هي تمسك بخديجة:كيفك بابا؟!
-الحمدلله بخير..
فعلت ما أمرته به جدتها و هي تقول بعفوية أتقنت افتعالها:بابا خليها معاك شوية..
سلمت على البقية و عندما وصلت لرامي الذي قال بضيق طفولي:ليش تقوليلي ما تبغي حفلة و تخلي أهل زوجك يسوولك؟!
جود بصدق:ما كنت أدري..
العم سعود:شفت..قلتلك؟!
تكتف:المفروض أهلك يسوولك حفلة مو أهل زوجك..
دخل أبو أحمد و علي الذي قال:سووا محد قلكم لأ..
العم سعود:أحمد راح؟!
أبو أحمد:نعم..
جلسا فجلست جود و هي تقول:والله ما كنت أدري..أصلاً انفجعت في البداية..
ضحك العم سعود و هو يقول لأخيه سعيد:هات هات خديجة..
شعرت جود بالاطمئنان..أنبت نفسها لشعورها هذا، فلم كانت خائفة على خديجة وهي في حضن جدها؟!، و لم هذا الشعور و العلاقات في تحسن..هي حتى لم تشعر بهذه المشاعر في أيام سعود!
أقد يكون لنظرات والدها الغاضبة؟!، ربما..أجابت نفسها ثم أكدت لذاتها:"إلا..قاعد يطالع فيا معصب"..لم تكن تتوهم فقد كان بالفعل ينظر بغضب وانزعاج إليها..لم..ما الأمر يا ترى؟!
"جود!!.."
انقطع حبل أفكارها و رفعت رأسها لأبيها:نعم!!
-ايش مسوية في شكلك إنتي؟!
كان يسألها بجدية أخافتها، قالت بتوتر:ايش..ايش سويت؟!
-ليه قاصة شعرك و صابغتُه..أذية بس؟!
جود بعدم فهم:هااااا..؟؟؟!!!
-تبغي تستفزيني يعني؟!
جود باستغراب:أستفزك..بشعري؟!.."س� �لت ببراءة و صدق"..ليش إنتا أصلاً ايش دخلك في شعري؟!
-نعم؟!
-قصدي..قصدي هوا ما يأثر عليك..يعني..يعني إنتا مو عاجبك دحين..أول أحلى؟!
قطب أبو عبدالرحمن حاجبيه، استهدى بربه، تنهد ثم قال:ايوة..الطويل عليكي أحلى..
جود:يعني مو حلو شكلي دحين؟!
-لأ..
كان والد جود قد فقد أي رغبة في الكلام..و إن كان قد بدأ بالميل إليها كابنة في الفترة الأخيرة فمظهرها الآن سيبعده كل البعد عنها و يزيد الطين بلة اقتناعه بأنها غيرت من شكلها فقط لاستفزازه!
وليته يسأل نفسه كيف تدري أنها بهذا تستفزه ما دامت لم ترها قبلاً، كيف يتوقع هذا الرجل من جود بأن تعرف إن كانت بهذا اللون أو بهذه القصة أو بتلك النظرة تزيد من شبهها بأمها..و ما أدراها هي أنه بعد لم يتخلص من أمرِ الشبه المنطقي حصوله..ما أدراها؟!
علي:لا بالعكس..مرة يجنن..مرة حلو..جود مررررة شكلك حلو..مرة تجنني..
احمر وجه جود خجلاً و تحمحمت..قال العم سعود منهياً هذا الحوار:التغيير حلو..
عبدالإله:الصرعة مي حلوة..
نظرت جود لعبدالإله باستنكار:مني مصروعة..
-و أحد قالك إنك مصروعة؟!
-إنتا!
-لأ..أنا بس قلت إن الصرعة مو حلوة!
-طيب!!، قصدك عليا‍‍!!
-والله..إلي على راسو بطحة يحسس عليها!!
-ما على راسي بطحة!!
-مثل..مثل ما ينفهم بالمعنى الحرفي!!
-طيب حتى ردي..ما ينفهم بالمعنى الحرفي..
عبالرحمن بصدق:ايشبكم؟!،مرة سخيفين..يا الله!!
ضحكت جود، فقال عبدالإله:سبك..تضحكي ليه؟!
-ههه..طيب من جد..من جد والله مرة حوارنا سخيف!!
لم يجب عبدالإله حتى بنظرة، فهمس علي:حركات بنات!!
كتمت جود ضحكتها التي اختفت إذ رأت عبدالإله يحمل خديجة بتوتر شديد و هو يقول
للعم سعود الذي أجبره على حملها:ما أقدر، حتطيح، مرة صغيرة!
علي:و حلوة!
نظرت جود لعلي بابتسامة ثم راقبت عبدالإله الذي غضب فجأة:فتحت عينها!
علي:شي طبيعي تفتح عينها، مهي إنسانة يعني؟!
جود:خلاص قامت!
علي:انفجعت مسكينة!!
العم سعود:علي..روقنا الله يخليك!!
جود:غنيلها عشان ترجع تنام!
عبدالإله و هو يمد خديجة لعمه سعود:لا والله؟!
بضعٌ من السنين و بالتأكيد ستجري الأحاديث بصورة ألطف، لن تصمد الجروح و
الآلام طويلاً أمام الزمن، ستبرئ، شاءت أم أبت، فالقلب من الكره و الحقد
يفسد، و العقل لهما يرفض!
و بالتأكيد لا تخيب نظرةُ عاقل إذا ما نظر إلى أشخاصٍ طيبين كهؤلاء، عائلة
لطيفة، أفرادها مترددون عن الاجتماع أكثر _أدباً_ لا مللاً..و الأكيد، أن هذه
"الجمعة" لن تكون بلا جدوى، فالليل ما زال في أوله و الصيف في بدايته، يُسمح
للصغار بالسهر و للكبار بالسمر

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
عند الباب المؤدي لفناء المنزل توقفت أحلام:نعم..
ابتسم العم سعود:نعم؟!
-آآم..إنت قلت تبغاني..
-أبغاكي عند الباب..يعني أبغى أودعك..
-آه..
ثم صمتا..
العم سعود:أحلام!!
قالت بضحكة:هااا؟!
فتح ذراعيه لها، ثم احتضنها بلطف:حتوحشيني لين ما أشوفك المرة الجاية..
تخشبت أحلام لثوانٍ، لا هي ابتعدت و لا هي تفاعلت معه!
تسارع نبض قلبها، لم يسبق و أن كان سعود بهذا القرب منها من قبل، ازدردت
ريقها عندما شعرت بقبلة و همسة قبل أن يختفي!
أُغلق الباب، هزت رأسها ثم اتجهت للداخل من جهة غرفة الجلوس الخاصة بالعائلة،
ثم للأعلى حيث غرفتها..
قال علي من خلف الباب المؤدي للمجالس:حتوحشيني لين ما أشوفك المرة الجاية..
جود بغضب:لا تتريق!!
علي:عمك قليل أدب..
-مو قليل أدب، زوجتو، و بعدين مالك شغل، خليهم ينبسطوا، قول ما شاء الله..
-ايوة.هما خليهم ينبسطوا، أما أنا مسكين، و لا حتى رسالة ما ترسلي..و لمن
رديتي عليا حولتيني على إشهار..
-يا ربيييييييي..ماسكها عليا من يوم ما اتزوجتني، قلتلك ألف مرة احنا حالة
خاصة..
قال علي متظاهراً بالبكاء:والله إني مسكين، جيت بسوي نفسي أحب نسيت إني بدوي
حبيت بدوية!
-قلتلك ألف مرة البدو هما إلي يعيشوا في الصحرا..احنا مدنيين!
-مو هذا موضوعنا..مالي شغل..اليوم اليوم ترسليلي رسالة كننا محنا متزوجين!
-خلاص شوف..الأسبوع الجاي نلعب لعبة المخطوبين، و نقعد نرسل رسايل و نسوي خطط
عشان نتقابل!
-تمام، و آخر الأسبوع نرتب خرجة بالسر من ورا أهلنا!
-ايوة..بس لا أشوفك تجيني الغرفة، ترانا مخطوبين!
-لاااا..
رفعت جود أكتافها:خلاص مخطوبين..
و عادت لحيث الجميع جلسوا، ضرب علي الأرض بقدمه:كلبة!أوريك أنا!!

************************************************** ********
جرة،،،
ضغط علي بشدة على جواله عندما سمع صوته:ألووو..
تحمحم:أيوة السلام عليكم..
-وعليكم السلام..هلا والله..كييييف حالك؟!
-الحمدلله بخير، إنت أخبارك، كيف الإجازة؟!
-عادي، زي الجن، نايمين نهار و قايمين ليل!!
-هذا أيام زمان، ذحين ما يمديني أسهر، لإن الليل هوا الوقت الوحيد إلي تكون
فيه خديجة نايمة و سعود هاجد!
-ههههه..مسكين إنتا، ياخي صح السهر يتعب بس فيه لذة، أحلى شي إنك تنام في
الوقت إلي تروح فيه الشغل!
سكت علي لثواني قبل أن يقول:المهم عبدالرب، أنا متصل أبغاك في موضوع..
-خير إن شاء الله..
-عن إلي صار في البر و..
قاطعه عبدالرب:ما صار شي، و ما دام فتحت الموضوع أنا إلي آسف، ما كان لازم
آخذ راحتي و كأن محد موجود إلا احنا، و معاك حق تعصب علي، ما يحقلي أتكلم عن
وحدة ببساطة و بأعلى صوتي!
-عبدالرب أنا ما فتحت الموضوع عشان أسمع هذا الكلام، كل إلي كنت أبغا أقولك
هوا إني آسف لإني رفضت أساعدك و أوقف معاك، بس أنا ما رفضت و عصبت عبط أو من
غير سبب، أنا وضعي معاهم ما يساعدني أساعدك، ممكن بس لإنك صاحبي يرفضونك، أنا
بس كنت أبغى أقولك، إذا البنت في بالك لا توقف بسببي، كمل الموضوع مع أهلك،
إنت ما قلت إن أخواتك إلي شافوها، روح على هذا الأساس، تدري أنا ما دخلت بيت
عمي إلا مرتين و في المرتين خرجت بمصيبة و مو سهل عليا أكلمك عن أشياء تخصني
حتى أهلي ما يعرفونها بس عشانك و عشان ما أبغاك تشيل في خاطرك مني..
-والله مني زعلان و لا أفكر أزعل، و لا يمكن يوم أفكر أحرجك بطلب أنا عارف إن
مالك قدرة عليه.."ضحك عبدالرب بخفة"..أنا زعلت لإني اتفشلت من نفسي!
-هههه، لا لعد تتفشل من نفسك، اسمع، أنا معد حفتح هذا الموضوع مرة ثانية لكن
اوعدني إنك ما توقف بسببي و إذا سويت أي شي بشرني!
-ولا يهمك..بإذن الله أول واحد يدري بأي شي يصير إنت..
ابتسم علي:إن شاء الله..
-تأمرني على شيء؟!
-سلامتك..
-الله يسلمك..مع السلامة..
-في أمان الله..
قطع علي الاتصال و تنهد بقوة..
-سلامتك من الآه..العشا يستناك!
نظر لجود فقالت:أي شي تبغى تقولو على السفرة!
-تسكتيني..هااا؟!
ضحكت:وي!، طب جيعانة و ولدي جيعان، تعال يلا..
وقف و هو يهمس لربه:"يا رب تمم.."

************************************************** ********
في إحدى الأحياء..في بيتٍ غط أفراده في نومٍ مسائيّ مناسبٍ لإجازة الصيف..كان
مستيقظاً..هو و والدته التي قالت:يعني إنت ايش شفت منها..ايش إلي عجبك و لفتك
فيها؟!
محمد بتردد:مادري، أنا شفتها و الصراحة هيا حلوة و..مثقفة و مؤدبة أكيد
-هيا البنت حبوبة..بس مثقفة مادري عنها..
-أول شي زي ما قلتلك حسبتني أخوها..و كانت مرجوجة فمرة اتضايقت و قرفتني
الصراحة بس في طلعة البر سمعتها تتكلم..طبعاً ما شفتها عرفتها من الصوت..كانت
تتكلم باحترام و طريقة مرتبة..فاستنتجت إن الهبل إلي سوته يوم ملكة أخت علي
كان من توترها و خجلها..يمكنها من النوع إلي يخرف لمن يخجل..و هذي خصلة
جيدة..يعني هيا عفوية..تتصرف على سجيتها..
سألت أم محمد نفسها بتفكير:صفاء محترمة؟!
كان تساؤلها مسموعاً، فقال محمد:أمي إنتي شفتيها..ايش رايك فيها؟!
-البنت جميلة و أهلها طيبين..و هيا حبوبة و نفسها حلوة..
-طب في قعدتك معاها..كيف حسيتها..عاقلة..رزينة و توزن الكلام؟!
-لا عاقلة و رزينة اسم الله عليها..
-ايوة أمي..إنتي عارفتني..أنا ما أبغى وحدة هبلة زي الهبلات إلي عندي في
البيت..أنا الغباء و الرجة ما أتحملها..
ابتسمت:لالا اطمن..أصلاً أول ما شفتها علطول فكرت فيك..سبحان الله إنتا و
هيا..كأنها انخلقت لك..بس لحد ذحين ما قلتلي، ايش إلي حطها في بالك؟!
-ولا شي، أنا موضوع الزواج في بالي من كم شهر و على أساس إني حأعتمد على
اختيارك كليا، بس لمن شفتها قلت ليش ما أسألك عنها، قدني خلاص شفتها و بعدين
أهل علي أحسهم ما شاء الله محترمين و الواحد ما يلاقي زيهم في أي محل..
-في هذي معاك حق، بس خليني أنا أستخير و إنتا..
قاطعها:استخرت قبل ما أكلمك!
ابتسمت:طب ما يضرك لو استخرت مرة ثانية، بعدين أبوك لازم يعرف، حيمتحني لو ما
قلتلو..
ضحك بخفة:طب يا أمي لازم تقوليلو..
-أخاف ما يصير نصيب و يتأثر، ترى صاير إنتا شغله الشاغل!
ابتسم، قبل رأسها ثم وقف فقالت:بتنام؟!
-ما أظن بيجيني نوم..بشوفلي أي حاجة أسويها!!
وقفت:طيب..أنا بروح أتمدد شوية..صحيني أول ما يأذن المغرب..لا تخليني
نايمة..سامع؟!
-إن شاء الله!!
اتجهت لغرفتها و هي تفكر:"إنت اخترت..مو أنا!!"
لطالما كانت خائفة من اختياره، هي ترى بأن من العقلانية ألا تكون زوجته عاقلة
معقدة فيما يخص الأخلاق و التنظيم مثله..ضحكت بخفة و هي تغلق باب
غرفتها:"والله ما يجيب راسك إلا صفاء.."..

************************************************** ********
جود،،،
كنت قاعدة أكلم عمو و كان قاعد يسألني عن القاعات و المعازيم..حبيبي
هوا..متحمس يجهز للزواج!!
قلت بعد ما خلص كلامو:خلاص ولا يهمك..أنا أدور و أسأل..إنتا قلتلي تبغوه بعد
كم؟!
-مادري..بس أقل من سنة و أكثر من ثلاثة شهور..هذا إلي فهمتو من كلام أحلام!!
-خلاص أنا أصلاً أبغى أكلمها و يسير أشوف..المهم عمو..زي ما قلتلك..
-ايش؟!
-أول شي..طبعاً العزيمة إلي سارت مرة حمستني للحياة و بعدت حالة الطفش إلي
عندي بس..سار شي مرة حلو..تخيل..أخواتي جابولي هدية!!
-حلوووو..
-والله اتحمست..حتى كل وحدة كاتبتلي شي..أقرألك؟!
-براحتك!!
-شوف..أخواتي كاتبين كلام عادي..إنو الله يوفقك و مبروك و الذي منه بس
سارة..تخيل ايش كاتبتلي؟!
-ايش؟!
-اسمع.."و أخيراً من حقي أن أمارس دور الأخت معكِ علناً..و أخيراً من حقي أن
أجسد مشاعري في هدية أو سلام أو اتصال أو حتى قبلة دون أن أخشى حساباً في
نهاية اليوم..كنت أدعو لأعيش لحظات كهذه طويلاً..و ها هو إلهي يحقق لي
رغبتي..لم يخذلني و لم يخذلك و لن..سارة"..ايش رايك..مو مرة سويت بالله؟!
-يا شيخة الله يسعدها..من صغرها و هيا تطالع فيكي بنظرات..كانت تقولي:أنا أحب
ألعب معاها بس هيا ما تحب تلعب..
-كنت أخاف يفشلوني لو طلبت ألعب معاهم..بس والله كنت ألعب عادي!!
-أهم شي..إنو كل شي عدى و انتهى..و أهم شي إنو بإذن الله أولادك حيكبروا و
فيه أهل أم و أهل أب..هوا سعود الوحيد إلي لحق شوية هبل لكن إن شاء الله
حينسى مع الوقت!!
-إن شاء الله..و فاتك عبدالإله..كاتب:"عبدالإله..أخ وك الأكبر"، و كأني ما
أدري إنو أخوية!!
ضحك:ما عليكي..أبله دا..عبدالرحمن ايش كتب؟!
-والله يا عمو كاتب كلام عبيط..ما أعتقد حينبسط لو قرأتوا لك.
تابعت:ما علينا..المهم..أبغاك كده في يوم..تنطلي البيت تفاجأني لإنو واحشتني
القعدة معاك فوق ما تتخيل!!
-الله..دايماً تحسسيني إني واحد خطير..فلتة زماني و الكل يبغاني!!
ضحكت:حلوة..فلتة زماني و الكل يبغاني..كيف جبتها دي؟!
ضحك:أعجبك أنا..
ضحكت و أنا أفكر إنو عمو ساير منطلق أكتر من أول..مو معايا طبعاً..من زمان
هوا معايا عادي بس مع الناس..من كلامو و حكاياتو أحسو ساير..مدري..شكلو و
أخيراً..اقتنع إنو طبيعي!!

************************************************** ********
جرة،،،
أعادت أم أحمد سماعة الهاتف لمحلها، فقالت أحلام التي جلست إلى جوار
والدتها:مين؟!
-أم محمد!
-مين أم محمد؟!
-صاحب علي..إلي في طلعة البر، فاكرتها..
-ممم..ايوة ايوة..ايش تبغى؟
-تسلم و تسأل..و تقول نفسها تمرنا يوم و ما تقطع أواصر العلاقة..
-قالت أواصر العلاقة؟؟
-لأ..أنا أتريق!!
-هههههههه..أمي من جدي أتكلم، ايش تبغى تجينا؟!
-ايش تبغى يعني؟!
كتمت أحلام ضحكتها بيديها:صفاؤووووه..؟؟..
-عندنا غيرها؟!

************************************************** ********
جود،،،
كنا في السوق، خلصنا تسوقنا بدري و طلب سعود إنو يلعب..رحنا لجهة
الألعاب،شحنا بطاقة و أقنعنا سعود إنو يدخل النطنيطة لإنو وقتها طويل و أنا
أبغى أجلس شوية..جلست على الطاولة و خليت عربية خديجة جمبي و رتبت الأكياس و
علي راح يشتري ذرة!!
التفت أبغى أشوف علي بس ما جا..أكيد زحمة..إجازة!!
خلص وقت اللعبة و بدأ عاد الرجال المسكين يحاول يخرج الأطفال..ما عدا سعود
لإنو و قبل ما تولع اللمبة الحمرا كان متأهب إنو يخرج..ضحكت..من جد التاريخ
يعيد نفسو..كنت ما أعاند في الألعاب و لا أسوي أي نوع من شقاوة الأطفال برة
البيت..
جاني سعود:خلصت..
-حبيبي..البطاقة لسة مليانة..تبى تلعب تاني؟!
-لأ..تعبت..أبغى أقعد عندك.."جلس"..فين بابا؟!
-راح يشتري ذرة..
قال بنبرة غريبة:ماما أنا أبغى ألعب مع خديجة!!
ابتسمت:أديها كم سنة و تجي تلعب معاك..
-بس أنا أكون سرت كبير؟!
-لا ما تكون كبير مرة..يمكن تكون عشرة سنين..احدعش!!
-كبير!!
-بس لسة تلعب..يوه..أهو بابا جا..
حط علي أكواب الذرة على الطاولة و جلس:خلصت؟!،تدخل ثاني؟!
سعود:لأ..
-ليش؟!
جات عيني من غير قصد على حرمة كبيرة تكلم بنت صغيرة عن نفس اللعبة و فز
قلبي..بسم الله..مين هدي؟!، كانت وحدة كبيرة..عمرها يجي خمسين سنة أو
أكتر..كانت كاشفة وجهها الشي إلي خلاني ألاحظ بشكل مزعج..تفاصيل وجهها
المألوفة عندي!!
همس علي:جود جود!!
التفت:نعم..
-طالعي في الحرمة إلي ماسكة بنت صغيرة تكلمها..نسخة منك..بس إنتي صغيرة و هيا
كبيرة!!
غمضت عيني..ما كنت محتاجة أحد يوافقني..التفت لجهة الحرمة و قلت و أنا أحاول
ما أبين أي شي:لا تطالع فيها!!
-بلا غباء..لو حطالع فيها بطريقة وسخة ما حقولك تشوفيها..بعدين لو مي كاشفة
وجهها ما كان انتبهت!!
سحبت نفس عشان أهدي قلبي..قلت:من جد تشبهني؟!
-والله تشبهك.. سبحان الله في وجهها شي..موجود في وجهك!!
سعود:يخلق من الشبه أربعين.."ابتسم"..صح ماما؟!
ابتسمت:صح حبيبي!!
علي بإصرار:هذا مو شبه..هذا دم!!
سعود:وين دم؟!
دم؟!، يمكن صح..إذا أنا لاحظت إنها تشبهني و علي لاحظ ليش ما يكون دم؟!،
الحرمة دي يمكن تقربلي..يمكن تكون خالتي..بنت خالتي..بنت خالي..يمكن تكون..
أمي..
ايوة أمي..يمكن..يمكن أمي تابت و اهتدت..يمكن تكون زي ما هيا بس قاعدة تتمشى
مع بنت أختها الصغيرة..يمكن تكون هدي الصغيرة حفيدتها و أنا
خالتها..يمكن..يمكن ما تكون أي شي من إلي فكرت فيه..
يمكن بس..كان لازم أعرف من البداية..إنو أمي..وحدة من سكان هدي
المدينة..قريبة مني أو بعيدة..أكيد إنو كان من الأفضل ليا إني ما أشوفها ولا
تشوفني!!
يمكن دي الطلعة كلها..اترتبت عشان أكتشف حقيقة إني بخير من غيرها..سواءً كانت
ليا علاقة بدي الإنسانة أو مالي..أكيد..أكيد أنا بخير من غير أمي..لو كانت في
وجهي..أو في وجه أولادي أو في وجه زوجي..ايش كان حيكون شكلي..ما كنت حقدر
أبرها..أكيد..كل إلي فيه..من يوم ما انرميت على عمي و جدتي رضيعة أبكي لحد ما
خرج سعود من اللعبة..أكيد..خير..أكيد!!
صحيت من أفكاري و أنا في السيارة على صوت علي إلي قال بعطف:آسف..
-ها..؟؟!!
ابتسم بحرج:ما كان قصدي أضايقك لمن قلت دم!!
ابتسمت:لأ ما ضايقتني..و صح كلامك و لا مو صح..صدقني استفدت حاجة..عمري ما رح
أنسى إنو كلمتك هيا السبب فيها!!
-ايش؟!
-ما رح أقولك!!
-جووووود قولي لا..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
جرة،،،
أسندت جود رأسها و أغمضت عينيها، قال علي:جوووود...
ابتسمت و هي لا تزال مغمضة العينين:أحبك..
-نعم؟!
-بس..أحبك..هدا هوا الشي إلي اكتشفتو..
-و دوبك عرفتي؟!
-هههه..أكيد لأ..بس..
-بس ايش؟!
لم تجبه، و لم تشعر بأي شيء إلا بيده الدافئة و هي تضغط على يدها بشدة كانت دمعة يتيمة واحدة تلك التي تسللت لخارج عينها اليمنى..رفعت يمناها، فأوقفتها،
شعر بها علي فابتسم..عليه الليلة أن يحاول جاهداً لمحو ما حصل اليوم..

انتهتـ ..


اسطورة ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-14, 10:16 AM   #44

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم إن شاء الله دائما بخير ؟

قراءة ممتعة لكم جميعاً.......



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-14, 09:34 AM   #45

شكولاين
alkap ~
 
الصورة الرمزية شكولاين

? العضوٌ??? » 179000
?  التسِجيلٌ » May 2011
? مشَارَ?اتْي » 524
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » شكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond reputeشكولاين has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

جمييييييييييييييييييييييي يله

شكولاين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-04-18, 06:22 AM   #46

ندى تدى

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية ندى تدى

? العضوٌ??? » 142345
?  التسِجيلٌ » Oct 2010
? مشَارَ?اتْي » 8,582
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » ندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond reputeندى تدى has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شكرا حبيبتي على الرواية الرائعه

وجزاك الله خير


ندى تدى غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 09-05-21, 05:13 PM   #47

مايا البدر
 
الصورة الرمزية مايا البدر

? العضوٌ??? » 403016
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 125
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » مايا البدر is on a distinguished road
¬» مشروبك   7up
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile2

شـكــ وبارك الله فيكي ـــرا لكي ،موفـــ بإذن الله ـــقة... لكي مني أجمل تحية.

مايا البدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
منطق, الكاتبة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:13 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.