آخر 10 مشاركات
رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          إلى مغتصبي...بعد التحية! *مميزة ومكتملة *(2) .. سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          و آن أوان قطافك * مميزة **مكتملة* (الكاتـب : ahlem ahlem - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          وشمتِ اسمكِ بين أنفاسي (1) سلسلة قلوب موشومة (الكاتـب : فاطمة الزهراء أوقيتي - )           »          عن الحكيم إذا هوى (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة في الغرام قصاصا (الكاتـب : blue me - )           »          راسين في الحلال .. كوميديا رومانسية *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : منال سالم - )           »          بحر الأسود (1) .. * متميزة ومكتملة * سلسلة سِباع آل تميم تزأر (الكاتـب : Aurora - )           »          ارقصي عبثاً على أوتاري-قلوب غربية(47)-[حصرياً]للكاتبة::سعيدة أنير*كاملة+رابط*مميزة* (الكاتـب : سعيدة أنير - )           »          في أروقة القلب، إلى أين تسيرين؟ (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-18, 06:08 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,718
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Mh04 أغرب ما اكتشفه جوجل إيرث منذ ظهوره














منذ أن ظهر “جوجل إيرث” في عام 2005 وحتى الآن، وهذا البرنامج الخرائطي المميز يبهرنا بالكثير من الأمور التي تتجاوز حد رؤية تفاصيل الكرة الأرضية، حيث توصل إلى عدد لا بأس به من الاكتشافات المذهلة، والتي نستعرض بعضا منها في تلك السطور.
الجسر الطبيعي الأطول


توصل المستكشفون في عام 2010، إلى أطول جسور العالم الطبيعية في الصين، وهو جسر عتيق وطبيعي، لم يعرف العالم بوجوده، حتى جاء جوجل إيرث ليكشف عنه للجميع.




بناء للحضارات القديمة


اعتقد الجميع في البداية، أنه مجرد شكل تكون بصورة طبيعية عبر تراكم الثلوج وشدة الرياح، قبل أن يتوصل العلماء إلى أن الشكل البيضاوي الذي شوهد من خلال جوجل إيرث، قد يكون دليلا واضحا على وجود حضارة قديمة بقارة أنتاركتيكا القطبية، حيث قام أفرادها ببناء ذلك الشكل منذ سنوات طويلة.


نموذج طبق الأصل


بينما تنازعت كل من الصين والهند لسنوات، على منطقة أكساي تشين الحدودية، اكتشف أحد المستخدمين وبمساعدة جوجل إيرث، منطقة طبق الأصل من أكساي تشين بالصين في عام 2006، ما أثار الجدل بشأن قيام الحكومة هناك بإقامة تلك المنطقة لتدريب الجنود على اختراق أكساي تشين من بعد، وهو ما نفته الحكومة بالتأكيد.




أنهار قديمة


كان أحد مبرمجي الكمبيوتر، والذي يدعى لوكا موري، يشاهد حدود مدينته الإيطالية سوربولو، من خلال جوجل إيرث، حينما فوجئ بالصدفة بشكل بيضاوي غامض يظهر على الشاشة، ما دعاه لاستشارة الخبراء الذين قاموا بإجراء الكثير من الأبحاث، حتى توصلوا إلى أن هذا الشكل تكون على أثر وجود نهر روماني قديم بتلك المنطقة.


هياكل عظمية


في عام 2007، توصل الباحثون إلى هياكل عظمية، تعود لأشخاص ربما عاشوا على كوكب الأرض منذ نحو 2 مليون عام بجنوب إفريقيا، ما دفع العلماء للتأكيد على وجود مخلوقات بشرية شبيهة بالإنسان سبقته للأرض!




حفرة نيزك


في اكتشاف غير متوقع، توصل عالم آثري لحفرة عميقة، خلفها نيزك منذ قديم الزمان، وهي الحفرة التي يبدو أنها كانت محفوظة جيدا، ما سهل على العلماء مهمة استكشاف خباياها.


فخ للأسماك


على مدار سنوات طويلة، اعتقد الكثيرون أنها شعاب مرجانية طبيعية، قبل أن يتوصل الباحثون بمساعدة جوجل إيرث، إلى ان الشكل البيضاوي الكبير الموجود بالساحل البريطاني، هو عبارة عن فخ شاسع المساحة لاصطياد الأسماك، يبدو وأنه كان أبرز وسائل صيد المخلوقات البحرية منذ قديم الزمان.


المصدر









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 16-10-18, 01:16 AM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:53 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.