آخر 10 مشاركات |
|
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
08-04-22, 03:44 AM | #201 | ||||||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| يامعافر ..؟! مرحبا آل روايتى الحلوين كيفكم فى الصيام أعانكم الله على الصيام والقيام وتقبل منا جميعا يارب تيمو بن هناء أختى وتيمو هو دلع تيام لقيته ماشى بيغنى يامعفن يامعفن واستغربت هناء غير مسموح عندها بالألفاظ هى تشتم وتسب أوك لكن أى حد تانى لا نديت له تيمو ..تمتم بتقول إيه لقيته بيشاور على إعلان شيرين عبد الوهاب طلع قصده يامعافر يامعافر ... كمل للأخر من أمتى اللى بيأذوك بيهموك دايما في الصورة اسطورة .. وخطير مش اي خطورة وشديد .. وعنيك باصة على بعيد .. ربك مبيديش ابدا حمل تقيل .. غير للكتف اللي يشيل .. يا معافر .. كمل للاخر الحق لازم مع إن ولو إن بنك مصر ده يلى الحليم ستار هههههههههه لكن الحلو ما يختلفش عليه اتنين أى عمل فنى بيعطى قيمة وبيضيف ما بيسحبش من رصيدنا اللغوى والأخلاقى يبقى تمام مش ده موضوعنا موضوعنا عن إيه معافر دى فى الدارجة المصرية معافر أى الذى يتشبث بالشئ ويصر على اتمامه رغم الصعاب تعريف و معنى معافر في قاموس الكل. قاموس عربي عربي
المعافر من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث المَعافِر قبيلة يمنية قديمة يعود ذكرها إلى القرن السابع قبل الميلاد سمي بهم مخلاف معافر في اليمن ومنهم خلق كثير في مصر وينتمي لهم ملوك الدولة العامرية في الأندلس وتشغل حالياً كافة المديريات التابعة لما يسمى بمنطقة الحُجَريَّة جنوب غرب مدينة تعز. المَعافِر لقبُه، واسمه النعمان بن يعفر بن السكسك بن وائل بن حمير سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر وهو النبي هود عليه السلام بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح «عليه السلام» ابن لمك بن متوشلخ بن أخنوخ وهو أدريس «عليه السلام» بن اليارد بن مهلائيل بن قينان بن أنوش ابن شيث بن آدم «عليه السلام». من ينسب إلى المعافر قبائل الحُجَرِيَّة تغطي المنطقة الجنوبية حتى باب المندب وتحد الضالع ولحج وتعز ينسب إليهم الكثير وأعْدادَهُم كثيرة فهي مثل همدان بالعدد، فيقال أنهم 8 ملايين شخص لكنهم منتشرون بالجزيرة العربية وهم منتشرون في اليمن والسعودية ومصر والأندلس والمغرب. التاريخ سميت المنطقة الجغرافية التي شغروها باليمن كذلك بمعافر وتشمل حدودها الحُجَريَّة تقريباً. لم يكن للمعافر كيان قبلي موحد بل غالباً ما اختلطوا بقبائل أخرى. عرف عن المعافرة 1-مهارتهم كَحُيَّاك فقيل أنهم أول من ألبسوا الكعبة 2-وأن النبي محمد كان يرتدي ملابس معافرية 3- وكانت هناك العملة المعافرية. يعود تاريخ المعافرة إلى عهد اليمن القديم فيذكر نقش صرواح المنقوش في القرن السابع ق.م . والذي يذكر تأسيس سبأ قبيلة المعافرة. ويبدو أن المعافرة وقفوا بجانب الملك الحميري شمر ذو ريدان ضد السبئيين قبل أن يعلنوا طاعتهم لسبأ.وهاجر قسم كبير منهم بجانب قبائل يمنية أخرى إلى مصر في عهد مبكر حيث ساهموا في حكمها. فقيل أن معافري قام بتخطيط الفسطاط.تمكن الزياديون من السيطرة على مناطق تمركز القبيلة في اليمن بالقرن التاسع الميلادي وبحلول القرن الثاني عشر أصبحت المنطقة بيد الزريعيين. بسط توران شاه أخا صلاح الدين الأيوبي السيطرة الأيوبية على المعافر التي شهدت في السنوات اللاحقة تأسيس عدة مُنْشآت عسكرية بها. قاد المعافرة عدة قبائل يمنية في ثورة على الحكم العثماني سنة 1618م بعد تمركزه بالمنطقة.وقد جاء فى
المَعَافِرِيّ: بفتح الميم والعين وكسر الفاء، هو ضرب من برود اليمن منسوبة إلى مَعَافر؛ وهي قبيلة من همدان باليمن؛ وقيل: بلد باليمن، وقيل ثوب معافرى: لأنه نسب إلى رجل اسمه معافر، ولا يقال بضم الميم، وإنما هو معافر غير منسوب؛ وقد جاء في الرجز منسوبًا، قال الأزهرى: برد معافرى منسوب إلى معافر اليمن ثم صار اسمًا لها بغير نسبة فيقال: معافر؛ وفي الحديث: أنه بعث معاذًا إلى اليمن وأمره أن يأخذ من كل حالم دينارًا أو عِدْله من المعافرى؛ وهي برود باليمن منسوبة إلى معافر؛ وهي قبيلة باليمن، والميم زائدة ومنه حديث ابن عمر: "أنه دخل المسجد وعليه بردان معافريان" وفي الصحاح: هو المعافر بضم الميم؛ ومعافر بفتح الميم حى من همدان؛ وإليهم تنسب الثياب المعافرية،
المصادر
<li id="cite_note-2"> معجم البلدان لياقوت <li id="cite_note-3"> <li id="cite_note-3"> تاريخ ابن خلدون ج 2 ص 256 <li id="cite_note-4"> <li id="cite_note-4"> نهاية الإرب في فنون الأدب الصفحة 228 <li id="cite_note-5"> يلى فاصل ونواصل كان بودى أكمل بس يادوب سحور وصلاة تايم كل عام وأنتم بخير | ||||||||||||||
15-04-22, 05:27 AM | #202 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| هل تساءلت سابقاً لماذا هناك فروق في التوقيت بين الدول؟ وماذا يعني توقيت غرينتش؟ ولماذا هو المرجع لجميع التواقيت العالمية؟ وما علاقة خطوط الطول بهذا الموضوع؟ هذا الفيديو هو دليلك لفهم كل هذا وأكثر. أراد الاتحاد العالمي للاتصالات وضع اختصار موحد يستعمل في كافة اللغات للإشارة إلى التوقيت العالمي المنسق. فاقترح الناطقون بالانكليزية استخدام اختصارهم coordinated universal time - CUT بينما اقترح الناطقون بالفرنسية استخدام اختصارهم temps universel coordonné - TUC و كحل وسط تم اعتماد صيغة تستخدم الكلمات الانكليزية و تركيب الجملة بالفرنسية فنشاء عن ذلك الاختصار (UTC) كما يتناسب هذا الاختصار مع الاختصارات المستعملة للدلالة على الأنواع المختلفة من التوقيت العالمي كـ UT0 ما الفرق بين GMT و UTC ؟؟! | |||||||||||
06-05-22, 10:44 PM | #203 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| علماء يكتشفون سر "كهرباء" الأنقليس الرعاد توصل فريق علمي في دراسة جينية إلى أن عضواً في جسم سمكة الأنقليس الرعاد هو المسؤول عن إطلاق الصدمة الكهربائية التي تشتهر بها. وربط العلماء بين الصدمات الكهربائية وجينات هذه السمكة. أماط العلماء اللثام أمس الخميس (27 يونيو/ حزيران 2014) عن خريطة جينية لسمكة الأنقليس الرعاد، وهي نوع مخيف الشكل من الأنقليس يعيش في أمريكا الجنوبية ويمكنه إطلاق شحنة كهربية تصل شدتها إلى 600 فولت. ونشر العلماء أيضاً بيانات تفصيلية عن نوعين آخرين من الأنقليس. وقال العلماء إنه حتى على الرغم من حدوث تحوّر مستقل لستة أنواع من الأنقليس الرعاد في بيئات بعيدة عن الأنظار، مثل المياه الضحلة في حوض نهر الأمازون والبيئات البحرية المظلمة، فإنها جميعاً احتفظت بنفس "صندوق الأدوات الجينية" لتكوين العضو المولد للكهرباء. ووجدت الدراسة الجديدة أن الأنواع المختلفة للأنقليس الرعاد تعتمد على نفس الجينات والمسارات البيولوجية لتكوين أعضائها الكهربائية من العضلات الهيكلية رغم اختلاف شكل ومكان هذه الأعضاء في نوع إلى آخر. وتعتبر القدرات الكهربائية لهذه الأسماك واحدة من عجائب الطبيعة، إلى جانب صفات مثل الضوء الحيوي في بعض الحشرات والكائنات البحرية وتحديد الموقع عن طريق صدى الصوت لدى الخفافيش والحيتان. وقال جيسون غالانت، أستاذ علم الحيوان بجامعة ميشيغان: "إنه حقاً شيء فريد في مملكة الحيوان". من جهته، ربط مايكل سوسمان، أستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة ويسكونسن، بين نشأة هذا فقط في الأسماك والماء "لأن الماء موصل للكهرباء بينما لا يوجد في الهواء. لهذا لا يمكن للطيور أو الحيوانات التي تعيش على الأرض أن تفعل ذلك". وتوجد مئات الأنواع من أسماك الأنقليس الرعاد في العالم لها درجات متباينة من الطاقة الكهربائية. وتستخدم الأسماك ذات الطاقة الكهربائية الضعيفة هذه الطاقة في الغوص في المياه المظلمة والاتصال بالأسماك الأخرى. وتستخدم أسماك مثل الأنقليس طاقتها الكهربائية القوية في صعق أو قتل الفرائس أوالأسماك المعادية. | |||||||||||
06-05-22, 11:03 PM | #204 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| مكالمة من الأرض إلى الفضاء من الملك فهد رحمه الله والملك سلمان جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز يقول لابنه الأمير سلطان بن سلمان؛ ( …وأحسن خبر سمعته اليوم أنك ختمت القرآن في الفضاء، وهذا شئ أشكر الله عليه… ) كان ذلك خلال مكالمة من الأرض إلى الفضاء من الملك فهد رحمه الله والأمير سلمان آنذاك في رمضان ١٤٠٥هـ يونيو ١٩٨٥م | |||||||||||
15-06-22, 12:13 PM | #205 | |||||||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| صباح الجمال صباح الرضا ..صباح الأمل يلى هنقول سوا لا إله إال أنت سيحانك للنجاة من الغم وتحقيق الأمانى 100 بعد صلاة الضحى
استجاب الله نداء يونس - عليه السلام - ونجَّاه من الكرب { وَكَذٰلِكَ نُنجِـي ٱلْمُؤْمِنِينَ } [الأنبياء: 88] إذن: فهذه ليست خاصة بيونس، بل بكل مؤمن يدعو الله بهذا الدعاء { وَكَذٰلِكَ.. } [الأنبياء: 88] أي: مثل هذا الإنجاء نُنْجي المؤمنين الذين يفزعون إلى الله بهذه الكلمة:{ لاَّ إِلَـٰهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ ٱلظَّالِمِينَ } [الأنبياء: 87] تفسير سورة الأنعام - الآية (88 - 91) - محمد متولي الشعراوي فيُذهِب الله غَمَّه، ويُفرِّج كَرْبه. لذلك يقول ابن مسعود رضي الله عنه: " ثوِّروا القرآن " يعني: أثيروه ونقِّبوا في آياته لتستخرجوا كنوزه وأسراره. وكان سيدنا جعفر الصادق من المثوِّرين للقرآن المتأملين فيه، وكان يُخرِج من آياته الدواء لكل داء، ويكون كما نقول روشتة لكل أحوال المؤمن. والمؤمن يتقلّب بين أحوال عدة منها: الخوف سواء الخوف أنْ يفوته نعيم الدنيا، أو الخوف من جبار يهدده، وقد يشعر بانقباض وضيق في الصدر لا يدري سببه وهذا هو الغَمُّ، وقد يتعرض لمكر الماكرين، وكَيْد الكائدين، وتدبير أهل الشر. لا تحكم بنظرتك القاصرة على أى أمر عد لعشرة أقولكم ناموا تانى يوم إحكموا سبحانه الذى يغير ولا يتغير تبات نار تصبح رماد وبالفعل لما ينهدى بيكون حكمنا غير متحكم فيه حسن التريث فالربما ماكنت تظنه محنة تكتشف أن الله بفضله جعل لك به نصيب من الخير الكثير حتى فى ظلم أى شخص لك ..ومحاولته السخرية منك والتقليل من شأنك أو كماتعود بعض من حولك التعدى عليك تأكد سيكون ذلك الأمر .. كحبل المشنقة الذى لفوه بإيديهم حول عنقهم سبحانه يسخر لك كده جنود أرضه وسماه وتلاقيهم بيقولوا أنا كان مالى ماكنت فى حالى شفت بقى راحوا فى أبو بلاش .. دماغ متكلفة ياخونا إيه الحكاية أقولكم
أحوال كثيرررة تعتري الإنسان، ويحتاج فيها لمَنْ يسانده ويُخرجه مما يعانيه، فليس له حَوْل ولا قوة، ولا يستطيع الاحتياط لكل هذه المسائل. وقد تراوده بهجة الدنيا وزُخْرفها، فينظر إلى أعلى مِمّا هو فيه، ويطلب المزيد، ولا نهايةَ لطموحات الإنسان في هذه المسألة، كما قال الشاعر: تَمُوتُ مع المرْءِ حَاجَاتُه*** وتَبْقَى لَهُ حَاجَةٌ مَا بَقِي والناس تحرص دائماً على أن تستوعب نِعَم الحياة وراحتها، وهم في ذلك مُخْطِئون لأن تمام الشيء بداية زواله، كما قال الشاعر: إذَا تَمَّ شَيءٌ بَدَا نَقْصُه*** تَرقَّبْ زَوَالاً إذَا قيلَ تَم لأن الإنسان ابنُ أغيار، ولا يدوم له حال من صحة أو مرض، أو غِنىً أو فقر، أو حزن أو سرور، فالتغيُّر سِمَة البشر، وسبحان مَنْ لا يتغير، إذن: فماذا بعد أنْ تصل إلى القمةَ، وأنت ابنُ أغيار؟ ونرى الناس يغضبون ويتذمرون إنْ فاتهم شيء من راحة الدنيا ونعيمها، أو انتقصتهم الحياة شيئاً؟ وهم لا يدرون أن هذا النقص هو الذي يحفظ عليك النعمة، ويدفع عنك عيون الحاسدين فيُسلِّم لك ما عندك. فتجد مثلاً أسرة طيبة حازتْ اهتمام الناس واحترامهم، غير أن بها شخصاً شريراً سِّيئاً، يعيب الأسرة، فهذا الشخص هو الذي يدفع عنها عُيون الناسِ وحَسَدهم. وقد أخذ المتنبي هذا المعنى، وعبَّر عنه في مدحه لسيف الدولة، فقال: شَخَصَ الأنَامُ إِلَى كَمَالِكَ*** فَاستْعِذ مِنْ شَرِّ أعيُنهم بِعَيْبٍ وَاحِدٍ التعديل الأخير تم بواسطة اسفة ; 15-06-22 الساعة 06:29 PM | |||||||||||||||
11-07-22, 12:34 AM | #206 | |||||||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| ( وعزتي وجلالي لأدبرن الأمر لمن لا حيلة له حتى يتعجب أصحاب الحيل) مرحبا ياأحبة هدية السماء" وأمنيات الموت.. المظلوم الذي صار نجما ..فتى الغابة ..موكلى كلها عناوين تعود لشخص واحد وهو هدية السماء سنانسمان تمنته أمه بعد وفاة 5 أطفال لها وقالت يارب هبنى طفلا ولو معاق استجاب لها الله لكن الأب كان له رأى أخر فقد تمنى والده له الموت لكنه هو من مات بعد أيام من ولادة الطفل، الذي ظل متواريا وهاربا في الغابة هربا من تنمر الناس، وفي ليلة وضحاها صار مشهورا ونجما يلتف الناس من حوله لالتقاط صورة معهم ..ما القصة ؟! تعالوا شاركونا اهتمت الصحف و المواقع الأجنبية بقصة شاب من رواندا كان يعيش حياة مأساوية بسبب التنمر عليه من قبل القبيلة الذي يعيش فيها فكان يمشي يوميا 20 ميلا بين الأدغال هربًا من التنمر، و بعد نشر قصته حصل "زانزمان ايلي" الملقب بماوكلي الحقيقي على دعم من جميع أنحاء العالم و تغيرت حياته رأسا على عقب . وأوضحت صحيفة "ذا صن" أن زانزمان إيلي البالغ من العمر 22 عاما الآن حصل على دعم من العالم باكملة و ذهب إلى المدرسة ليتلقي الدروس و يتعلم الأمرالذي حرم منه بسبب التنمر الذي عاش فيه طوال حياته ، و التقطت له صور و هو ذهاب إلى المدرسة و يرتدي البدلة و سعيد للغاية .
مزيد من التفاصيل هنااا | |||||||||||||||
19-07-22, 03:45 AM | #207 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| اللهاة أو لهاة الحلق ( بالإنجليزية: uvula ) بروز عضلي يتكون من نسيج طلائي غدّي، مخروطي الشكل، يتدلى من الحنك الرخو soft palate، يبلغ طولها 15 - 35 ملم . وتقع قرب خلف الحنجرة وهي معلقة في قمة الجزء الخلفي للفم. أصل كلمة Uvula مشتقة من الكلمة اليونانية uva وتعني العنب، لأن شكل لهاة الحلق تشبه العنب اللهاة أو لهاة الحلق ( بالإنجليزية: uvula ) بروز عضلي يتكون من نسيج طلائي غدّي، مخروطي الشكل، يتدلى من الحنك الرخو soft palate، يبلغ طولها 15 - 35 ملم تتدلى في مؤخرة الفم بُنية عضلية صغيرة تُدعى اللهاة، يمكن أن تُرى مباشرةً عندما يفتح الشخص فمه ويقول "آه". تكون اللهاة مُعلقة بمؤخرة الحنك الرخو، وتُشكل الحدّ الفاصل بين مؤخرة الأنف ومؤخرة الفم.تتدلى اللهاة بشكل عمودي في الحالات الطبيعية شرح اللهاة في معاجم اللغة العربية: اللهاة اللَّهَاةُ من كلِّ ذي حَلْقٍ : اللَّحْمةُ المشْرفةُ على الحلق ، أَو الهَنَة المُطبِقة في أقصى سقف الفم اللَهاةُ: الهَنَةُ المطبقة في أقصى سقف الفم، والجمه اللَها واللَهَواتُ واللَهَياتُ أيضاً. احيا يتدلى من فم الجمل نسيج أحمر يشبهالبالون وهو ما يعرف بـــ لهاة الجمل منظرها كما فى الصورة التاالية لمزيد من المعلومات هناااا عادة ما تظهر (اللهاة) في فم الفحل أيام الشتاء وهو موسم التزاوج وقد تضر الفحل بسد حلقه ، فبعضهم يقطعها أو يشقها حتى لا تنتفخ وهي تظهر عند الغضب أو رؤية فحل آخر. | |||||||||||
27-07-22, 06:51 AM | #208 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| تشتهر الحيتان الحدباء بصوت غنائها المرتفع الذي يسافر عبر المياه عشرات الأميال للتواصل مع أقرانها، لكن الصوت الذي لا نسمع به هو تخاطب الأم مع صغيرها؛ حيث يطلق الرضيع أصواتًا منخفضة تشبه الطقطقة والصرير وكأنهما يتهامسان دون اجتذاب مخاطر المحيط الفيديو: Michaela Skovranova | |||||||||||
13-08-22, 04:26 AM | #209 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| محل في الدنمارك لا يفتح إلا إذا ابتسمت | |||||||||||
13-08-22, 04:41 AM | #210 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| الحاجة نبيلة تتصدر السوشيال ميديا بـــ ما روحش الغيط دي البامية شوكتني».. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، ظريف لإحدى السيدات من محافظة الشرقية، وهي تغني أغنية شعبية كأنها فتاة في العشرين من عمرها، وجلعت الجميع ينصت إليها بكل حرص. مُنذ نزول مقطع الفيديو أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أنتشار مقطع فيديو لها «أنا شرقاوية يا ولا»، مما جعل كافة رواد مواقع التواصل الاجتماعي يُعجب بها، وحصدت الكثير من المشاهدات بعد نشر الفيديو بساعات قليلة. وقالت الحاجة نبيلة في تصريحات لها، إن هذه الأصوات تُعد موهبة من عند الله عز وجل ويجب إستغلال تلك المواهب، مُشيرة إلى أنها تنتمي إلى أحد العائلات الفنية وكانت تتمنى الشهرة ولكن لم تحظى بها، مُعبرة عن سعادتها من إنتشار فيديوهاتها على «السوشيال ميديا». وأضافت الحاجة نبيلة، أنها لم تتوقع أن يتصدر مقطع الفيديو محركات البحث واهتمام الجمهور: «أنا بعشق الغناء من وأنا صغيرة وكنت على طول بغني وأنا صغيرة، ولما كبرت بقيت أغني في الأفراح وفي الحنة». كيف دخلت «الحاجة نبيلة» عالم الشهرة؟.. حكاية بدأت قبل أغنية «البامية شوكتني» تفاصيل الحكاية من البداية بوجه بشوش، وابتسامة عريضة، تتنقل الحاجة نبيلة، بين الغيطان والزرع، تشدو بصوت كرواني بديع أغاني مصرية تعبر عن فرحة المزارع بالخير، وجني ثمار ما تطرحه أرضه الطيبة، لتتصدر بأغانيها تريند وسائل التواصل الاجتماعي. ورثت حب الغناء من والديها كشفت الحاجة نبيلة، بأن والديها كانا يعملان في الغيطان، ومنذ صغرها كانت تستمع لوالدتها والسيدات اللاتي تعملن بين الزراعات، وهن يغنين الأغاني التراثية وبعد سنوات وأثناء إعدادها طهو الباذنجان، أخذت تغني أغنية «البامية شوكتني»، فسمعها ابنها معجبا بصوتها، واقترح عليها تصويرها ونشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. وتابعت: «بعد 15 يوم ابني جه قالي افرحي ياما جالك تريند، فقولتله أنت اتجننت يا واد ترنج إيه، أنا بلبس لبس الفلاحي، ولما فهمت أكني اتولدت من جديد، وطبعا فرحانة». التعديل الأخير تم بواسطة اسفة ; 13-08-22 الساعة 05:28 AM | |||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|