آخر 10 مشاركات
لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          مشاعر من نار (65) للكاتبة: لين غراهام (الجزء الثانى من سلسلة عرائس متمردات)×كاملة× (الكاتـب : Dalyia - )           »          530 - حلم الطفولة - باتريسيا ولسن - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          هل حقا نحن متناقضون....؟ (الكاتـب : المســــافررر - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          جنتي هي .. صحراءُ قلبِكَ القاحلة (1) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          54 - نصف القمر - أحلام القديمة - ( كتابة / كاملة ) (الكاتـب : * فوفو * - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة > الافلام المتسلسلة

Like Tree2Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-23, 03:32 PM   #251

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo توماس شيلبى




لا يا صديق وياصديقة ليس بغرور ولا تكبر ولكن الله أكرمك أخيرا وفتح لك عين البصرية

لتعلم أن هناك فرق كبييير بين مساعدة الناس وأن يستغل طيبتك الناس

ولست اختيار ثانى ولا مفروغ منه

ومن تخلى عنك وباعك ضعه على رف البضاعة الكاسدة






صح نتقى الله فى عبيده لكن نتقيه فى انفسنا أيضا بلا ضرر ولا إضرار
قالها توماس شيلبى أحترس من الطيبون






آل (شيلبي) عائلة خيالية في مسلسل Peaky Blinders ولكنها عصابة حقيقية عاشت في (برمينغهام-إنجلترا) في مطلع القرن العشرين. استوحى كاتب السيناريو البريطاني (ستيفن نايت) قصته من قصص والده الذي أخبره فيها عن رجال العصابات الذين كانوا يرتدون ملابس رائعة ومذهلة، كما كانوا أقوياء وذوي نفوذ، وقد نشطوا في بداية القرن العشرين في إنجلترا، ومن هنا اخترع (نايت) عائلة (شيلبي) في مسلسل بيكي بلايندرز (Peaky Blinders) الشهير.
قصة المسلسل بيكي بلايندرز الحقيقية


تدور قصة المسلسل الذي تم عرضه على قناة BBC حول عائلة ( شيلبي)، وهم أفراد عصابة يحملون معهم شفرات حلاقة طوال الوقت، وعلى الرغم من أن أحداث المسلسل خيالية، إلا أن الكاتب اقتبس قصته من عصابة حقيقية وإن اختلف نوع النشاط الإجرامي بين العصابتين الخيالية والحقيقية.






لم تكن حياة ( بيكي بلايندرز) الواقعية ناجحة بالقدر نفسه الذي نجحت فيه عائلة (شيلبي) الثرية، فقد تطّورت شبكة (شيلبي) الإجرامية من فصيل يضم عددا قليلا من الأفراد، إلى قوة كبيرة في بلدان متعددة على مدار عرض المواسم الخمسة من المسلسل.
ولكن مع ذلك يبقى هناك العديد من أوجه التشابه الأساسية بين العصابتين أبرزها: الذكاء، واعتراض القانون بشكل وحشي، بالإضافة إلى أهم وجه من أوجه التشابه وهو قاعدة العضوية المؤلفة من فئة الشباب العاملة، هؤلاء الشباب الذين عانوا من الحرمان الاقتصادي الذي انتشر في إنجلترا الصناعية في ذلك الوقت، الأمر الذي تعتبره (جيسيكا برين) من Historic UK ”ثقافة فرعية، عنيفة، إجرامية ومنظمة“.
يوضح المؤرخ (كارل تشين) لصحيفة Birmingham Mail أن الاختلاف الأساسي بين شخصيات (بيكي بلايندرز) الخيالية وأشباههم التاريخيين هو التوقيت، فعلى الرغم أن المسلسل الدرامي تدور أحداثه خلال العشرينات والثلاثينيات من القرن العشرين، إلا أن عصابة (برمينغهام) الحقيقية ذاع صيتها كثيراً في تسعينيات القرن التاسع عشر.
(تومي شيلبي) كبير الأسرة يرتدي قبعة مميزة






ماذا يعني اسم بيكي بلايندرز

وبينما (تومي شيلبي) البطل الماكر وباقي أفراد العصابة قد استمدوا اسم (بيكي بلايندرز) من شفرة الحلاقة الموجودة في قبعاتهم المسطحة، فإنه من غير المرجح أن يكون أفراد العصابة الحقيقيون قد حملوا مثل تلك الشفرات –التي كانت تعتبر عنصراً فاخراً حينها– داخل قبعاتهم، وبالعودة إلى ما قاله (تشين) فقد كان رجال (شيلبي) يستخدمون أسلحتهم السرية ويصوبونها بشكل منخفض نحو جبهات خصومهم، الأمر الذي يسبب نزيفاً حاداً من الرأس إلى أعين الضحايا مسبباً العمى، في حين أشارت (برين) إلى أن (بيكي بلايندرز) الحقيقيين قد أخذوا اسمهم من شكل قبعاتهم المميز، أو من الممكن أن يكونوا قد استخدموا قبعاتهم لإخفاء وجوههم عن الضحايا، ومن المرجح أيضاً أن يكون الاسم المستعار مستمداً من العامية المحليّة (بلايندر) والتي كانت تستخدم لوصف الأفراد المميزين.






ما الذي يميز شخصية البيكي بلايندر

كان (آرثر ماتهيسون)، وهو مصنع للطلاء والورنيش، شاهداً بشكل مباشر على السلوك الغريب للعصابة، حيث وصف (ماتهيسون) في وقت لاحق الشخصية الأصلية لفرد (بيكي بلايندر) كشخص فخور جداً بنفسه ومظهره، وكان يرتدي بنطلونا يصبح واسعا من عند الركبة إلى الأسفل، وحذاء ذو كعب عالي بالإضافة إلى وشاح ملون وقبعة لها ذروة وحافة ممدودة طويلة، وفي الوقت نفسه ارتدت صديقات أعضاء العصابة اللؤلؤ ومناديل حرير مبهرة ملفوفة حول أعناقهن.
لا يعكس المظهر الأنيق لـ(بيكي بلايندرز) أبداً معاملتهم الوحشية لعناصر العصابة المنافسين، ورجال الشرطة، وباقي الشعب، ففي 21 يوليو من عام 1898م، أُرسلت رسالة إلى Birmingham Daily Mail من عامل مجهول، وجاء فيها: ”بغض النظر عن جزء المدينة الذي يسير فيه المرء، فإن أفراد العصابات منتشرون ولا يفكرون في كثير من الأحيان في إهانة المارة بشدة سواء كان رجلاً أو امرأة أو طفلاً“.
الجرائم البشعة لعصابة Peaky Blinders (الاقنعة الهزيلة)

وقبل أيام من كتابة العامل المجهول للرسالة، حدثت مشاجرة في الشارع بين (بلايندرز) والشرطة، وأدت إلى وفاة أحد أفراد الشرطة، ويوضح (أندرو ديفيز) لـHistory Extra أن الضابط (جورج سنيب) كان يقوم بدورية في وسط مدينة (برمنغهام)، عندما التقى هو وزميله بستة أو سبعة من أعضاء العصابة الذين كانوا يشربون طوال اليوم ويتشاجرون طوال المساء على حد قوله، بعد ذلك ألقى (سنيب) القبض على (ويليام كولرين) البالغ من العمر 23 عاماً لاستخدامه لغة بذيئة، لكن أصدقاء المحتجز سرعان ما جاؤوا لإنقاذه، وخلال الصدام الذي تلا ذلك ألقى أحد الشبان قطعة قرميد على رأس (سنيب) بقوة، الأمر الذي أدى إلى كسر جمجمته إلى نصفين، وموته في صباح اليوم التالي.
أُدين (كلوجي ويليامز) البالغ من العمر 19 عاماً بجريمة القتل، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة، وقالت حينها صحيفة Birmingham Daily Post: ”ينبغي أن يكون ذلك بمثابة تحذير لكل مشاغب في (برمنغهام)“.






تفاصيل جرائم أعضاء العصابات بما في ذلك اقتحام المتاجر وسرقة الدراجة والتصرف تحت ادعاءات كاذبة، الموجود في متحف شرطة (ويست ميدلاندز) أخبر (ديفيد كروس)، وهو مؤرخ في متحف شرطة (ويست ميدلاندز)، (مايكل برادلي) مراسل BBC NEWS أن (بيكي بليندرز) استهدفوا الضحايا بشكل عشوائي، واختاروا أي شخص بدا ضعيفاً لهم، ويقول: ”أخذوا أي شيء يمكن أخذه من الضحايا“.
على سبيل المثال، وقعت حادثة في 23 مارس من عام 1890م، حيث هاجمت مجموعة بقيادة (توماس موكلو) شاباً يدعى (جورج إيستوود) بعد رؤيته يطلب بيرة غير كحولية في الحانة المحلية، وقد عانى الضحية من إصابات بالغة متمثلة بكسر في الجمجمة وكدمات وجروح خطيرة، وأمضى أكثر من ثلاثة أسابيع في المستشفى واضطر إلى الخضوع لعملية جراحية دقيقة، وصفت صحيفة Daily Post الحادثة على أنها اعتداء قاتل، ووفقاً لـ(شين) فإن هذه الحادثة مثلت أول علامة واضحة معروفة للعصابة.






هل فعلا كانت جرائم Peaky Blinders ذكية

كان (بلايندرز) الحقيقيون بعيدين كل البعد عن الأعمال الإجرامية الذكية على عكس نظرائهم الخياليين، حيث تشير صور الاعتقال لكل من (هاري فاولر)، و(إرنست بايلز)، و(ستيفن مكيكي)، و(توماس جيلبرت)، إلى نوع الجرائم التي ارتكبوها، والتي شملت أحداثاً بسيطة مثل اقتحام المتاجر، وسرقة دراجة والتصرف تحت ادعاءات كاذبة، ووفقاً لمتحف شرطة (ويست ميدلاندز) الذي يضم مجموعة من حوالي 6000 صورة من صور الاعتقال من العصر الفيكتوري والإدواردي، فإن (فاولر) الذي تم اعتقاله في عام 1904م قاتل لاحقاً في الحرب العالمية الأولى، وتشير التفاصيل إلى أنه قضى 12 ساعة وهو مدفون حياً ثم خرج من المعركة بإصابات بالغة، كما يكشف المؤرخ (كورين برازييه) أن (فاولر) المصاب بجروح خطيرة، قد كسب رزقه بعد الحرب من خلال بيع بطاقات بريدية متنكراً بزي ممرضة.
سيطرت عصابة ( بيكي بلايندر) على (برمنغهام) حتى بداية الحرب العالمية الأولى، وهو جدول زمني انعكس في مسلسل الدراما الذي عرضته BBC، حيث نجد (تومي) و(آرثر) و(جون شيلبي) يخططون لمشروعهم الإجرامي بعد عودتهم من الحرب، والحقيقة أنه تولت عصابة منافسة تسمى Birmingham Boys السيطرة على المنطقة خلال عشرينيات القرن العشرين، وكانت بقيادة (بيلي كيمبير) وهو رجل العصابات الذي وصفة (شين) أنه رجل ذكي للغاية يتمتع بقدرة قتالية وشخصية جذابة، وكانت المجموعة تتمتع بنفوذها حتى الثلاثينيات من القرن العشرين، وبقيت في قوتها حتى جاءت عصابة أخرى برئاسة (تشارلز سابيني) وأخذت مكانها في (ميدلاندز).
فكرة السلسلة التلفزيونية

يوضح (نايت) لـHistory Extra أن إحدى الأمور التي ألهمت هذه السلسلة التلفزيونية مبنية على قصص والده حول مجموعة من رجال العصابات المحليين، حيث أُرسل لتسليم طلبية لهم فوجد ثمانية رجال يرتدون ملابس جيدة، ويجلسون حول طاولة مغطاة بالمال، كما كان كل شخص منهم يحمل مسدساً داخل جيبه.






يقول (نايت): ”صورة السجائر والخمر وهؤلاء الرجال الذين يرتدون ملابس أنيقة في حي فقير في (برمنغهام)، هي تلك الصورة التي نسجت عليها حكايتي“، ويضيف: ”إن السمعة السيئة لـ(بيكي بلايندرز) واسمها الغارق في أعمال العنف والعصابات يضمن عدم نسيانها“.







عارفين أن توماس ده لوطلع من نفس الجذر ومش تشابه اسماء يبقى عمى الكبير ههههههه بيقولوا كده فى أصول العيلة زى ما طلع لملكةبريطانيا جذورمن اهل البيت هم كمان

ميكس بين الجزيرة العربية وبريطانيا











اسمى فيه 15 محمد وبعدين لقب العيلة شلبى بذكر اللقب والجذور بيتحروا ويطلعوه





عائلة شيلبي وهية عائلة بريطانية ، توسع انتشارها في القرن التاسع عشر ويرجع نسبها الي قبيلة عربية الاصل وهية قبيلة ( السيابي التغلبية ) نتيجة الحروب على القبيلة و بريطانيا في التسعينات .


قبيلة السيابي

وهمالسَيابي -(آلالمسَّيب)التغلبية العدنانية .
و يرجع نسبهمإلى تغلب [1] بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان .[2]
كمايذكر:
قبيلة السيابي-السيابيون همآلالمسَّيبمنبنيشهاببنالنويرةبنعمروبنالحارثبن
زهيربنأبينويرةبنربيعةبنمرةبنزهيربنجشمبنبكر بنحبيببنغنمبنتغلببنوائلبنقاسطبنهنب بن أفصىبندعميبنجديلةبنأسدبنربيعةبننزاربنمعدبنعدنان. )ويعودنسبهمإلىبنيوائلفإنهم ينتسبون إلىشهاببنالنويرةبنعمروبنالحارثبنزهيربنأبيالنويرةبنربيعةبنمرةبنزهيربنجشمبنبكر بنحبيب بنغنمبنتغلببنوائلبنقاسطبنهنببنأفصىبندعمىبنجديلةبنأسدبنربيعةبننزاربنمعدبن عدنان.ويعودنسبهاإلىعدنانوهوهالجد العشرون لنبي(صلىاللهعليةوسلم) .[3]
مذبحة بريطانيا

بعدمحاولةبريطانيابردالثأرمنقبيلة(السيابي)عام1918،مععدةمحاولاتبردالثأرالاقبيلةالسيابيكانتتخرج بانتصارهاعلىبريطانيادائماًوتشغلغضببريطانيا،بعدماقامالرئسالبريطاني(جورج الخامس)باالتعدي علىشيوخ قبيلةالسيابيبعدعدتمحاولاتفاشلةمن( جورج الخامس)فغضبوشيوخقبيلةالسيابيفقاموبتجهيز جيشيصلعددةإلي(100 الف)[4] شخصثماقاموباالهجومعلىبريطانياوالخروجمنهاباانتصارقبيلةالسيابيواطلقعليهامذبحةبريطانيا المملكة المتحدة
بيكي بلايندرز (مسلسل تلفزيوني)

بيكي بلايندرز (Peaky Blinders)‏ هو مسلسل جريمة بريطاني من ابتكار ستيفن نايت، تم عرضه لأول مرة على قناة بي بي سي الثانية في 12 سبتمبر 2013. تقع أحداث المسلسل في برمنغهام في إنجلترا، ويُركز على عائلة شيلبي الإجرامية في أعقاب الحرب العالمية الأولى. مقتبس عن عصابة بيكي بلايندرز الحقيقة ولكن بأحداث خيالية، وهي عصابة من القرن التاسع عشر كانت ناشطة في المدينة منذ تسعينيات القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين. يلعب كيليان مورفي دور تومي شيلبي، زعيم العصابة، مع هيلين ماكروري بدور عمة تومي إليزابيث "بولي" غراي وبول أندرسون كشقيقه الأكبر آرثر شيلبي، ثاني أكبر عضو في العصابة.
المصادر


  1. ^ https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%A8
  2. ^ https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%A8
  3. ^ https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86...AD%D9%85%D8%AF
  4. https://elmo3alm.com/qustion/48149/

5.ما أصل عائلة شلبي؟


التصنيفات ميديامجلة Smithsonian












اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 07-01-23, 06:11 AM   #252

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي








الحياة تحتاج مهارات وعليك أن تتحلى بحسن وسرعة التصرف

فها هو الأول نجح والأخر سقط لإنه لم يحسن التصرف



المواقف أعظم دروس ..فتعلم بدل ما يتعلم عليك





فى اعتقادكم هل حركة اللبؤة مقصودة؟ولماذا؟






اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 07-01-23, 06:21 AM   #253

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



طريقة صنع طائرة ورقية رائعة تطير ولا تسقط








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 07-01-23, 06:25 AM   #254

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي








للحفاظ على جمالك ونعومة يديكى وفى نفس الوقت نظافة الأوانى بسهولة
















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 07-01-23, 06:27 AM   #255

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



صباحكم الحلاكله




اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 04-02-23, 03:55 AM   #256

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي









المعنى الحقيقى لإعطينى عمر وأرمينى فى البحر







غزال وما يصيدونه







اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 06-02-23, 08:14 PM   #257

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo





أسقطت الولايات المتحدة، منطاد "التجسس" صيني قبالة ساحل كارولينا الجنوبية، وبدأت عملية لاستعادة حطامه، وذلك بعد تعليق الطيران في 3 مطارات أمريكية. وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الجيش الأمريكي أسقط المنطاد الصيني قبالة سواحل المحيط الأطلسي باستخدام طائرات مقاتلة. وبعد إسقاط المنطاد، أعلنت إدارة الطيران الفدرالية تمديد حظر الطيران في 3 مطارات بولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية لساعتين. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه أمر بإسقاط المنطاد الصيني يوم الأربعاء، لكن البنتاغون أوصى بتنفيذ ذلك فوق المحيط الأطلسي. وهنأ الرئيس الأمريكي الجيش بنجاحه في إسقاط المنطاد،وتحتفظ الصين بحق الرد.


ما هي مناطيد التجسس بالضبط؟
  • إنها بالونات خفيفة الوزن، مليئة بغاز الهيليوم، وملحق بالبالون معدات تجسس مثل الكاميرا البعيدة المدى.
  • يمكن إطلاقها من الأرض إلى الجو، حيث يمكنها التحليق على ارتفاع 18 ألف متر، أي فوق المسار المخصص للطائرات التجارية، وفي منطقة تعرف بـ"القريبة من الفضاء".
  • ولدى التحليق في الجو، تستخدم هذه المناطيد مزيجا من التيارات الهوائية وجيوب الهواء المضغوط، التي يمكن أن تكون شكلا من أشكال التوجيه.
أين مرّ المنطاد الصيني قبل إسقاطه؟




اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 01-03-23, 03:05 AM   #258

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



معرض "هذا ليس كتابا" في موسكو.. رؤية حول نزاع الفن المعاصر مع "أم العلوم"




استضاف متحف موسكو للفن المعاصر معرضا بعنوان "هذا ليس كتابا" يضم مجموعة عمل من الوسط الفني الروسي الأوروبي انتقاها بعناية مدرس العلوم الفلسفية في جامعة موسكو الحكومية دميتري فولكوف
وذلك ليروي من خلالها نظرته الشخصية للصراع بين الفن المعاصر والفلسفة.












وأم العلوم هى الفلسفة



سبب تسمية الفلسفة بأم العلوم

يُطلق على الفلسفة لقب أم العلوم، ويرجع السبب في ذلك إلى أنّ الفلسفة قائمة في الأصل على أساس المعرفة وتداولها، إلى جانب دراسة وتمحيص المعرفة، ومبادئها، وأشكالها، وطرح الأسئلة بخصوصها، والتحقق من صحتها؛ الأمر الذي أدى لانبثاق العلوم منها، واعتبار أنّ لكل علمٍ من العلوم الموجودة في العالم أصلاً فلسفياً، بالإضافة إلى ذلك، أسست الفلسفة اللبنات الأساسية الأولى لنشأة العلوم، من خلال طرحها الأسئلة التي كانت تحتاج إلى إجابة، عن كل الأشياء تقريبًا، ولا سيما ما يتعلق بالحياة، والكون، والوجود، والإنسان، واستطاع الفلاسفة عبر المساحة الفكرية الحرة التي منحتهم إياها الفلسفة التوصل لإجاباتٍ، عبروا عنها من منظورٍ فلسفي، وقصدوا من ورائها اكتشاف مسببات وتفاصيل الظواهر التي يشهدونها في هذا العالم، مما ساهم بدوره في نشأة العلوم






اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 13-05-23, 02:13 AM   #259

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي





مرحبا آل روايتى جمعة مباركة وأول جمعة فى رمضان 2023
ولا تحلو الجمعة إلا بالصلاة على الرسول صلوا عليه وسلموا تنالوا الرضا والقبول
وتعالوا أسلى صيامكم واحكى لكم قصة طريفة من سيرته الشريفة والقصة من كتاب غاية السول في خصائص الرسول صلى الله عليه وسلم لابن الملقن وهو الإمام عمر بن علي بن أحمد بن محمد بن عبد الله، سراج الدين أبو حفص الأنصاري الوادي آشي الأندلسي التكروري المصري الشافعي، ويعرف بابن النَّحْوِيّ، لأن أباه كان نَحْوِيّاً، يعد من أكابر علماء الحديث والتاريخ والفقه وهو من الثقات وحاشى لله أن يكون المقصود بها اى إهانة رضى الله عن آل البيت جميعا وعلى نبينا وجميع زوجاته بس اتعلموا الست هى الست مهما اختلف الزمان او المكان او المكانة وشوفوا الرد النبوى الشريف
أن عائشة قالت لفاطمة -رضي الله عنهما- أنا تزوجت رسول الله ﷺ وأنا بكر وأمك خديجة -رضي الله عنها- ثيب فحزنت فاطمة -رضي الله عنها- وقالت هذا للنبي ﷺ فقال لها قولي لعائشة أن النبي ﷺ تزوج خديجة وهو بكر فذهبت فاطمة -رضي الله عنها- إلى عائشة وأخبرتها بذلك فسكتت"*.









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 13-05-23, 02:14 AM   #260

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي




في حادثة طريفة حاولت حديقة حيوان “مترو ريتشموند” في ولاية فرجينيا الأمريكية تعليم أنثى أحد قرود “انسان الغاب” فيها كيفية الرضاعة



إذ أحضر حراس الحديقة أمًا بشرية للقيام بهذه المهمة. وجلست موظفة الحديقة، ويتلي تيرنر على بطانية أمام حظيرة قرد “إنسان الغاب” زوي، وفي النهاية نجح هذا التكتيك الفريد. المزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة CNN، جين موس.








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:17 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.