آخر 10 مشاركات
قيود الندم - مارغريت بارغيتر - ع.ج ( عدد ممتاز )** (الكاتـب : بريق ـآلمآس - )           »          خيالها بيننا (62) للكاتبة: ميراندا لي ...كاملة... (الكاتـب : Gege86 - )           »          الأسيرة العذراء (128) للكاتبة: Sarah Morgan كــــاملة *تم إضافة الروابط* (الكاتـب : salmanlina - )           »          عازب فى المزاد (143) للكاتبة : Jules Bennett .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          عروس المهراجا (163) للكاتبة: Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          215 - أرجوك افهمني - ديبي ماكومبر ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          [تحميل ]رواية ثرثرة أرواح متوجعه بصيغة ( pdf - word- txt) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          :-! اقتباسـات من كتابـات الأعضـاء :-! (الكاتـب : أميرة الوفاء - )           »          أكتبُ تاريخي .. أنا انثى ! (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          أحبك.. دائماً وأبداً (30) للكاتبة الرائعة: مورا أسامة *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : مورا اسامة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى المرأة الحامل

Like Tree12Likes
  • 5 Post By قمر الليالى44
  • 3 Post By انثى الهوى
  • 2 Post By مورا اسامة
  • 1 Post By سارة عادل
  • 1 Post By Asma-

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-14, 03:22 PM   #1

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ?ھہ » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي غثيان الحمل.. أسبابه وطرق مواجهته




يعد الغثيان من الظواهر الشائعة خلال الحمل التي تسبب إزعاجاً كبيراً للأم، وفي الغالب يعد الغثيان أمراً طبيعياً لا يستدعي القلق، ولكن في بعض الحالات يشكل خطورة على الأم ويستلزم الإقامة في المستشفى، ومن خلال تعديل النظام الغذائي وبعض العلاجات يمكن للمرأة محاربة الغثيان، كي تمر فترة الحمل بسلام دون منغصات.

وقالت طبيبة أمراض النساء الألمانية دوريس شاريل إن غثيان الحمل، الذي يصيب نحو 75% من جميع النساء الحوامل، يعد مؤشراً جيداً بالنسبة لهن، إذ يدل ذلك على أن الجهاز المناعي للأم يتفاعل جيداً مع جسم الطفل.

وأوضحت شاريل أن جسم المرأة يتعلم خلال الشهور الأولى من الحمل كيفية تقبل جسم الطفل، الذي يعد في الأساس جسماً غريباً عنه، مع العلم أنه نادراً ما تعاني النساء اللائي ينتهي حملهن بالإجهاض من غثيان الحمل.

تغيرات هرمونية
من جانبها، أكدت اختصاصي تنظيم الأسرة الألمانية أنكه إرات قائلة: "يعد غثيان الحمل أمراً طبيعياً للغاية وليس مؤشراً للإصابة بأي مرض"، إلا أنه لم يتم استيضاح سبب حدوث هذا الغثيان لدى بعض النساء دون غيرهن، ولكن هناك احتمال بأنه يرجع إلى التغيّرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة خلال فترة الحمل، مع العلم بأنه غالباً ما يتلاشى مع بداية الشهر الرابع.

من ناحية أخرى، أشارت القابلة الألمانية سوزانا كفيل ليدكه إلى أن العوامل النفسية والاجتماعية، كالتوتر العصبي أو الشعور بالقلق والخوف أو مواجهة مشاحنات مع شريك الحياة مثلاً، يمكن أن تؤثر أيضاً على مدة الإصابة بالغثيان وشدته.

وتابعت ليدكه قائلة: "هناك احتمال آخر أن الإصابة بقيء شديد أثناء الحمل يزداد لدى المرأة بمعدل 3 أضعاف، إذا ما كانت تعاني أمها من ذلك، أي أنه يمكن أن يرجع إلى عوامل وراثية".

معدل القيء
وتعود الطبيبة الألمانية شاريل مؤكدة أن الشعور بغثيان الحمل يندرج دائماً ضمن الظواهر الطبيعية للحمل، شريطة ألا يؤثر على صحة الأم بالسلب، ولكن إذا أُصيبت المرأة بالقيء بمعدل يتراوح بين 5 و 10 مرات يومياً وفقدت خلال ذلك أكثر من 5% من وزنها الذي كانت عليه مع بداية الحمل، لابد حينئذ من الخضوع لعلاج دوائي.

وأوضحت شاريل أهمية ذلك بقولها: "يمكن أن تتسبب الإصابة المتكررة بالقيء في تعرض المرأة الحامل لخطر الجفاف، بل ويصل الأمر إلى مواجهة خطر اضطراب التوازن الحمضي القاعدي بجسمها".

وقالت اختصاصي تنظيم الأسرة إيرات إنه يستلزم الأمر إقامة المرأة في المستشفى، إذا ما أُصيبت بنوبات قيء حادة للغاية، موضحة أهمية ذلك بقولها: "يتم إمداد المرأة بالمعادن والفيتامينات اللازمة لها عن طريق العلاج بالمحاليل الوريدية"، إلا أنها تطمئن في الوقت ذاته أن مثل هذه الحالات تكون نادرة للغاية".

من جهتها، أكدت اختصاصية القبالة الألمانية ليدكه أنه يمكن لأغلب النساء المصابات بغثيان الحمل مواجهة الشعور بالتوعك والاضطرابات الطارئة عليهن بفعل ذلك دون تناول أدوية قوية أو اللجوء إلى العلاج الوريدي.

ولتحقيق ذلك، تنصح الطبيبة الألمانية شاريل بتناول فيتامين (ب6) الذي يمكن شراؤه دون وصف الطبيب، على أن يتم الامتناع تماماً عن تناول القهوة والكحوليات مع الإقلاع عن التدخين.

كما يمكن أيضاً التخلص من الغثيان والقيء خلال الحمل بالامتناع عن تناول أية أطعمة طوال فترة الصباح، والاكتفاء بتناول مياه فاترة أو شاي الزنجبيل أو شاي الأعشاب طوال هذه الفترة، إلى أن يزول الشعور بالغثيان.

وجبات صغيرة
ونظراً لأن تناول وجبات كبيرة من الطعام يزيد فرص حدوث الغثيان والقيء، أوصت طبيبة أمراض النساء الألمانية شاريل بضرورة تناول وجبات صغيرة موّزعة على مدار اليوم، على أن تحرص المرأة على تعديل نظامها الغذائي إذ يقل به محتوى الدهون ويعتمد في الأساس على نوعية الأطعمة الخفيفة سهلة الهضم.

بينما شددت ليدكه على ضرورة أن تتناول المرأة إحدى الوجبات الصغيرة قبل النهوض من الفراش، كأحد أعواد البقسماط مثلاً أو قطعة بسكويت، وذلك لرفع نسبة السكر بلدم لديها، نظراً لأن انخفاض نسب السكر بالدم يحفز الشعور بالغثيان.

وأشارت اختصاصي القبالة الألمانية ليدكه إلى أنه بشكل عام يفضل أن تتناول المرأة الأطعمة التي تشتهيها، إذ يمكن التوقف قليلاً عن فكرة النظام الغذائي المتوازن إلى أن تستعيد المرأة الحامل عافيتها.

ونظراً لأن بعض الروائح تتسبب في تحفيز الشعور بالغثيان، لذا ينبغي على المرأة الانتباه دائماً إلى أن يسود المنزل هواء متجدد على الدوام.

من ناحية أخرى، أشارت اختصاصي العلاج الطبيعي الألمانية أورسولا هيلبرت موليغ، إلى أن الوخز بالإبر يساعد في التخلص من التوتر النفسي الذي يحفز الشعور بالغثيان، مع إمكانية الخضوع أيضاً للعلاج بالروائح العطرية، إذ يعمل استنشاق الزيوت الطيّارة الموجودة في بعض النباتات كالبرغموت والنعناع الفلفلي والمندرين، على التخلص من الشعور بالغثيان.




قمر الليالى44 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-14, 04:22 PM   #2

انثى الهوى

نجم روايتي ومصممة في منتدى قصص من وحي الاعضاءوفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقة ومركز اول بمسابقة ملخصات

alkap ~
 
الصورة الرمزية انثى الهوى

? العضوٌ?ھہ » 291386
?  التسِجيلٌ » Mar 2013
? مشَارَ?اتْي » 11,089
?  مُ?إني » أروقــة الحــروف
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » انثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
مَا عُدتُ أعبأ بالكَلام فالنَاسُ تعرفُ ما يقالْ كلُّ الذِي عنْدي كلامٌ لا يُقالْ'
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تسلمين قموورة ع الموضوع


انثى الهوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-14, 04:57 PM   #3

مورا اسامة

مشرفة وكاتبة قسم ستفاني ماير وكاتبة وقاصة وساحرة واحة الأسمر بقلوب أحلام ونجمة خمن الرواية وشاعرة ونبضٌ متألّق في القسم الأدبي وبطلة اتقابلنا فين ؟

alkap ~
 
الصورة الرمزية مورا اسامة

? العضوٌ?ھہ » 298830
?  التسِجيلٌ » Jun 2013
? مشَارَ?اتْي » 11,878
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » مورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond reputeمورا اسامة has a reputation beyond repute
افتراضي

فكرتينى بالغثيان والحمل
دى بتبقه ايام سودا ههههههههههههههه
بنعيش فيها علي الدليفري خخخخخخخخخ
تسلم ايديك قموره علي الموضوع الحلوووو مثلك


مورا اسامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-14, 06:18 PM   #4

سارة عادل

مشرفةمنتدى الأناقة والازياء ومنتدى الفن وأخبار الفنانين

alkap ~
 
الصورة الرمزية سارة عادل

? العضوٌ?ھہ » 264161
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 9,463
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Yemen
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » سارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond reputeسارة عادل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك aljazeera
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
لا تاتي فلم اعد انتظرك
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

موضوع قيم جدا احلى تقييم

سارة عادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-14, 07:23 PM   #5

Asma-

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية Asma-

? العضوٌ?ھہ » 294445
?  التسِجيلٌ » Apr 2013
? مشَارَ?اتْي » 4,916
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Asma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond repute
?? ??? ~
قد لا يكون الوطن أرضاً .. فقد يكون قلباً .. أو قلماً .. أو أرواح قريبة منا .
افتراضي

الموضوع مفيد جدا فيه الكثير من المعلومات القيمه
مثلا انا ما اعرف ان بعض العطور الطياره النباتيه مثل النعناع ممكن تقلل من غثيان الحمل
ازدياد الشعور بالغثيان ان تدهورت الصحه النفسيه للأم الحامل
والغثيان اذا كان سيء ممكن يبب اجهاض
كلها معلوات جديده ... العلم نور
شكرا قموره


Asma- غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-14, 12:21 AM   #6

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ?ھہ » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى الهوى مشاهدة المشاركة
تسلمين قموورة ع الموضوع



قمر الليالى44 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-14, 12:22 AM   #7

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ?ھہ » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مورا اسامة مشاهدة المشاركة
فكرتينى بالغثيان والحمل
دى بتبقه ايام سودا ههههههههههههههه
بنعيش فيها علي الدليفري خخخخخخخخخ
تسلم ايديك قموره علي الموضوع الحلوووو مثلك


قمر الليالى44 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-14, 12:23 AM   #8

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ?ھہ » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس حائر مشاهدة المشاركة
موضوع قيم جدا احلى تقييم


قمر الليالى44 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-14, 12:23 AM   #9

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ?ھہ » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aisne مشاهدة المشاركة
الموضوع مفيد جدا فيه الكثير من المعلومات القيمه
مثلا انا ما اعرف ان بعض العطور الطياره النباتيه مثل النعناع ممكن تقلل من غثيان الحمل
ازدياد الشعور بالغثيان ان تدهورت الصحه النفسيه للأم الحامل
والغثيان اذا كان سيء ممكن يبب اجهاض
كلها معلوات جديده ... العلم نور
شكرا قموره


قمر الليالى44 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.