آخر 10 مشاركات
دموع بلا خطايا (91) للكاتبة: لين جراهام ....كاملة.. (الكاتـب : *ايمي* - )           »          أنتَ جحيمي (82) للكاتبة المُبدعة: Just Faith *مميزة & مكتملة رابط معدل* (الكاتـب : Andalus - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          كتاب رحلة الساق المعلقة من رأس العش إلى رأس الكوبرى (الكاتـب : ahmad2006771 - )           »          214 - العسل المر - لي ويلكنسون -حصـــــــــــرياً (الكاتـب : عنووود - )           »          379 - من ينقذها - كارول مارينيللي (الكاتـب : سماالياقوت - )           »          سحر الحب (10) من لا تعشقي أسمراً - للكاتبة المبدعة: soraminho(كاملة&مميزة) (الكاتـب : soraminho - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          كما العنقاء " مميزة ومكتملة " (الكاتـب : blue me - )           »          عشق وكبرياء(6)-ج1 من سلسلة أسرار خلف أسوار القصور-بقلم:noor1984* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > عمود الاعضاء

Like Tree2Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-14, 10:24 AM   #1

كاردينيا الغوازي

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة وقائدة فريق التصميم في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية كاردينيا الغوازي

? العضوٌ??? » 126591
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,361
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » كاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
من خلف سور الظلمة الاسود وقساوته الشائكة اعبر لخضرة الامل واحلق في سماء الرحمة كاردينيا الغوازي
Rewitysmile10 و أيْنَعتْ ثِمارُه






أبي رحمه الله لم يكن رجلاً متديناً بمعنى التدين؛ لكنه كان ملتزما بأداء الفروض ومخافة الله في التعامل مع الناس وكسب الرزق الحلال والابتعاد عن المعاصي، فقط.. دون تفاصيل العبادات الاخرى لأي مسلم.
لكن.. هذا في ظاهره، فعندما أمعن النظر؛ أجد الكثير ما خلف الظواهر.
الان اتذكر عندما كنا صغاراً ويقلُّنا للمدرسة، كان يلقي على مسامعنا أحيانا آيات قرآنية متفرقة " أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى "
"يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ "
او يُلقي أبياتاً شعرية في محبّة الرسول وال بيته عليه وعلى آله الصلاة والسلام، وهو كان محباً للشعر بدرجة لا توصف ويحفظ عن ظهر غيب عشرات الأبيات، ان لم أبالغ وقلت المئات.
كنت أسمعه في ليال تجمع الأقارب في حديقة المنزل ومع تناول الشاي وأكل الحلويات العراقية يبدأ التباري بين ابي ومن هم في سنه في المساجلة بالأبيات الشعرية.
لم يكن الشباب يشاركونهم المساجلة احتراما للـ(مقامات المحفوظة) التي تربينا عليها فيكتفون بالحماسة والتشجيع احيانا وقد ينسحبون لبعض شؤونهم واهتماماتهم تاركين (الحلبة) لابائهم وامهاتهم.
اما الاطفال فمؤكد كانوا فقط متفرجين درجة ثالثة لاهين باللعب لكن آذانهم تلقط ما يحدث بين الكبار!
كان التنافس يشتد والضحكات تتعالى والعيون تلمع ببهجة ابداع الكلمات التي تمس الوجدان وتثري العقول والارواح.
يعلو صوت ابي على غير عادته لتصدح حنجرته بأبيات من شعر الجاهلية وحتى شعر العصر الحديث، كان منافسا لا يُستهان به ولا يستسلم بسهولة، حتى إني كنت أراه يبالغ في التحدي والاصرار وكأنه يستعيد روح الشباب المتمرد.
لكن معنا.. نحن اطفاله، أبي كان مختلفاً،
لم يكن رجلا جديا واضحاً، ولم يكن يبالغ في إلقاء الحكم المباشرة، كما لم يكن ممن يكثرون الكلام؛ لا في شعر ولا في حديث ديني، فقط يلقي على مسامعنا خلال رحلة الذهاب للمدرسة والإياب منها؛ لمحات سريعة مظللة بالمزاح احياناً او قد يكتنفها غموض فلا نفهم تماماً مقصده في احيان أخر!
يقولها ضاحكاً او غامزا ونحن نضحك، او يقولها وهو يبدو شاردا وكأنه يكلّم نفسه بينما نحن متلاهين عنه وعن مغزاه، لكنه كان أكثر من مدرك لما يفعله، انه زرع.. زرع أجاد غرس بذوره بطريقته وسقاه بتأن مزارع حكيم غامض.
الآن ارى نفسي، ارى اخوتي واخواتي، وبالأخص أخوتي القريبون من عمري وشاركوني رحلتيّ الذهاب والإياب هذه لسنوات، أراهم الآن بعقلية تشبهني في الكثير.
نفس الاساس.. نفس المنبع.. نفس الغرس، اسألهم ويسألونني؛ هل تذكر؟ هل تذكرين؟ ثم نضحك من قلبنا ونقول ان أبونا كان داهية! يملك مكر الطريقة إضافة لحكمة حسن الإلقاء، وامتلك الأهم؛ روح المسلم وعقليته، ولم يبخل بها على أولاده وبناته، فغرز تلك الروح وبنى تلك العقلية فينا.
لقد زرع زرعه.. وها هو الزرع أينع، وأدعو الله ان يرزق والدي ثماره في الجنة.



التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 03-07-22 الساعة 10:48 AM
كاردينيا الغوازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-14, 10:59 AM   #2

ليله طويله

نجم روايتي ومناقشة أدبية مميزة

 
الصورة الرمزية ليله طويله

? العضوٌ??? » 272111
?  التسِجيلٌ » Nov 2012
? مشَارَ?اتْي » 2,082
?  نُقآطِيْ » ليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond reputeليله طويله has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ربنا يرحمه رحمه واسعه ويجعل قبره روضه من روضات الجنه من الواضح انه كان شخصا مميزا تسلمى على المقال الجميل والذكريات الحلوه التى اثارت بداخلى الكثير من الشجن فلا اقول الا اللهم اغفر لابى وامى وارزقهم الجنه التى وعدت بها عبادك الصالحين

ليله طويله غير متواجد حالياً  
التوقيع
]
رد مع اقتباس
قديم 15-12-14, 11:15 AM   #3

kholoud.mohd

نجمة روايتي و لؤلؤة فعالية اقتباسات مضيئة وعضو الموسوعة الماسية بقسم قصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية kholoud.mohd

? العضوٌ??? » 224452
?  التسِجيلٌ » Feb 2012
? مشَارَ?اتْي » 3,225
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » kholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond reputekholoud.mohd has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
افتراضي

الله يرحم والدينك ووالدينا برحمته الواسعة
انت اجمل ثمرة لامك وابوك

والدك رجل عظيم وحكيم بطريقته الخاصة ,التربية عمرها ماكانت مجموعة من الاوامر والنواهي ,التربية تماما كما وصفتيها "غرس" ليس بالضرورة لقيم ومباديء معينة لكن لمواقف ربما كاطفال تكون معدومة الاهمية لكن كل ماكبرنا بنقدر قيمتها بعد مانكون تشربناها داخلنا من دون مانحس.


kholoud.mohd غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 15-12-14, 11:35 AM   #4

ebtoto

نجم روايتي


? العضوٌ??? » 106989
?  التسِجيلٌ » Jan 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,098
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » ebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond reputeebtoto has a reputation beyond repute
¬» قناتك carton
افتراضي

مقال أكثر من رائع كعادتك فى المقالات
يمكن هذا المقال يلفت انتباهنا لما يفعله آبائنا معنا قد لا نرى والدينا مثالين فى كل شىء لكننا عندما نكبر ندرك أنهم بذلوا أقصى ما يستطيعون لتربيتنا زغرس حب الإيمان بداخلنا
تذكرت فى مقالك بلال الناجى عندما أخبر نجلاء أن تنبه (محمد ومحمود) لضرورة غض البصر وحرمة النظر للبنات لكن دون ضغط فيكفى أن نلقى البذرة وهى ستنمو وحدها فيما بعد
قد لا نستطيع أن نطبق فى تربية أبنائنا كل ما فعله آبائنا ربما لأننا ندرك أن تغير العصر يعنى بالضرورة تغير طريقة التربية لكن على الأقل الشىء الوحيد المشترك فى أى تربية سليمة هو أن نتعلم كيف ننصح أبنائنا ونعلمهم دون أن نشعرهم بذلك حتى لا يتمردوا أو يرفضوا طريقتنا لمجرد العند
اللهم ارحم والدك وارزقه جنة الخلد هو وجميع موتى المسلمين
اللهم ارزقنا الذرية الصالحة و أعنا على تربيتهم تربية صالحة
اللهم بارك فى أطفال المسلمين
اللهم أعنا على طاعة الوالدين وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
شكرا على المقال اللهم اجعله فى ميزان حسناتك


ebtoto غير متواجد حالياً  
التوقيع









رد مع اقتباس
قديم 15-12-14, 11:41 AM   #5

حنان

كاتبة وقاصة بقسم قصص من وحي الاعضاء ولؤلؤة فعالية اقتباسات مضيئة

alkap ~
 
الصورة الرمزية حنان

? العضوٌ??? » 135644
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 7,122
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » حنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
المقياس الذي نقيس به ثقافة شخصٍ ما، هو مبلغ ما يتحمّل هذا الشخص من آراء غيره المخالفة لرأيه.. د.على الوردي
افتراضي

مرحبا حب حب ... صباحك حضن ماضي دافئ

والدك رحمة الله نموذج للمسلم القدوة ..يجسد الاعتدال ببساطة عفوية .. بقناعة راضيه ,الاعتدال الذي نشعر في طوفان التطرف الغارقين فيه بأنا في امس الحاجة لتنفسه ..

رحم الله والديك .. وبارك الله بيك واخوانك حبيبتي وتكونوا امتداد طيب لطيبه <3


حنان غير متواجد حالياً  
التوقيع








حب حب

رد مع اقتباس
قديم 15-12-14, 11:50 AM   #6

انثى الهوى

نجم روايتي ومصممة في منتدى قصص من وحي الاعضاءوفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقة ومركز اول بمسابقة ملخصات

alkap ~
 
الصورة الرمزية انثى الهوى

? العضوٌ??? » 291386
?  التسِجيلٌ » Mar 2013
? مشَارَ?اتْي » 11,089
?  مُ?إني » أروقــة الحــروف
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » انثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond reputeانثى الهوى has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
مَا عُدتُ أعبأ بالكَلام فالنَاسُ تعرفُ ما يقالْ كلُّ الذِي عنْدي كلامٌ لا يُقالْ'
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الله يرحم والدك حبيبتي
دوم الوالد هو قدورة الفتاة واميرها..عمر التربية او النصائح ماتكون بالقسوة والالفاظ الخشنة او الضرب اجمل تربية هي تلك التي كتبتيها ببساطة في هذه السطور التربية هي التفاهم والتعليم منذ الصغر ع مبادئ معينة...اهم شي ان يكون عارف لجميع الامور دون ان يأمر او ينهي فقد يغرس حتى تنمو ثمارة بالطريقة الصحيحة
اسم المقال رااقي والكلام راائع كالعادة
سلمت يداك وربي يجعل قبر الوالد روضة من رياض الجنة


انثى الهوى غير متواجد حالياً  
التوقيع





بحبك هارتي


رد مع اقتباس
قديم 15-12-14, 12:10 PM   #7

tamima nabil

نجم روايتي وكاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء و كاتب في الموسم الأول من فلفل حارو عضو الموسوعة الماسية بقسم قصص من وحي الاعضاء و ملهمة كلاكيت ثاني مرة

alkap ~
 
الصورة الرمزية tamima nabil

? العضوٌ??? » 102516
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 10,902
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » tamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond reputetamima nabil has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   laban
¬» قناتك nicklodeon
افتراضي

صباح الورد و الرياحين المعطرة
رحم الله والديك حبيبة قلبي
المقال بعث في قلبي الرعب ... لكنه الرعب المشبع بذكريات بيني و بين أبي
أنا و ابي صديقان .... هو اخلص أصدقائي و هو سندي بعد الله
و حين أخبر زوجي بذلك .... من بين هزل الغضب الا انه يخبرني انه يريد ان تكون علاقته ببنتنا كعلاقتي بابي
ليست علاقة مبنية على الخوف و انما على الحب ... حتى الاحترام يكون اساسه الحب و ليس بدافع الواجب
ابي ايضا اجاد غرس نبتاته ...
و ربما اتحدث عن ابي رغم ان المقال الرائع هو حب خالص و تقديرا لوالدك رحمه الله بما غرسه في ذريته الصالحة
لكن هذا هو الأدب الجميل
حين تقرأ ما يمس حياتك و لا تخرج منه دون ان يؤثر عليك
اعذريني ان كنت ذكرت كلمة الرعب في بداية تعليقي
لكن فعلا غصة مؤلمة تؤلم حلقي الآن
رحم الله والديك كاردينيا ... ربما يرحل الحزن و يبقى الأثر الطيب و الذكرى الجميلة


tamima nabil غير متواجد حالياً  
التوقيع






رد مع اقتباس
قديم 15-12-14, 01:08 PM   #8

sabrounaa

نجم روايتي وطباخة في مسابقة فطورنا يا محلاه وكنز سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية sabrounaa

? العضوٌ??? » 298324
?  التسِجيلٌ » Jun 2013
? مشَارَ?اتْي » 1,358
? دولتي » دولتي tunis
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » sabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond reputesabrounaa has a reputation beyond repute
افتراضي

صباح المحبة
اولا رحم الله والديك و اموات المسلمين جميعا..
مقال رائع جدا سلمت يداكى ..
الاب و الام هما مدرسة الاولة ...والدك رحمه الله مثال لاب الفاظل ...
فكما يقال علم الاطفال و هم يلعبون ..فطفل و ان لم يفهم كل ما يدور حوله لكنه يخزنه ..
دمت بخير و ادام الله علينا ابدعاتك النيرة ..


sabrounaa غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 15-12-14, 02:49 PM   #9

ساهرية

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية ساهرية

? العضوٌ??? » 327435
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 585
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » ساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond reputeساهرية has a reputation beyond repute
افتراضي


الله يرحم والديكِ عزيزتي ، أسكنهما الله فسيح جناته ..
أكبر هدية تهدينها لهما ، تذكرك لهما بكل هذا الجمال والاحسان
ومحاولة أيضاً نشر ما غرساه فيكِ من قيم ومبادئ لمن حولك وفي ابنائك ..
ونحن نراكِ الآن كاري تطبيق واقعي ونجاح فعلي لما حاولا -رحمهما الله - زرعه فيك ..

سلمتِ حبيبتي


ساهرية غير متواجد حالياً  
التوقيع
" أمضي غريقاً "
هي ملحمةٌ من المشاعر وتضاربات الوجدان .. خلجاتٌ نفوسٍ حائرة بأسرارٍ تنحر الروح .. هي أرضٌ ليّنة يمضي فيها القلب ليجد نفسه فجأةً .. قد غرق !
رد مع اقتباس
قديم 15-12-14, 03:42 PM   #10

Asma-

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء وفراشة متالقة بعالم الازياء

alkap ~
 
الصورة الرمزية Asma-

? العضوٌ??? » 294445
?  التسِجيلٌ » Apr 2013
? مشَارَ?اتْي » 4,916
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Asma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond reputeAsma- has a reputation beyond repute
?? ??? ~
قد لا يكون الوطن أرضاً .. فقد يكون قلباً .. أو قلماً .. أو أرواح قريبة منا .
افتراضي





السلام عليكم

الاباء رمز وقدوه ، لنا في الطفوله والحاضر
كل ما يقوله الاب كل ما تقوله الإم.. كل حركه وهمسه
هي تنقش في ارواحنا وعقولنا ، فتنمو مع نمو البذره ...
لذا من الحرص يبلغ ذروته في ما يقال ويحكى ، ...وحتى تلك
الاجتماعات العائليه ،.. هي غرس في الطبيعه البشريه وميولها
الاجتماعيه للالفه ، فما اجمله من غرس وما أينعها من ثمار مباركه
حف الله سبحانه والديك برحكته ورضاه وجنانه..
سلمت يداك للهمسات الجميله ...


Asma- غير متواجد حالياً  
التوقيع


بسم الله الرحمن الرحيم
" فأن تولوا فقل حسبي الله ربي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم"


من يتعذر انه لا يوجد وقت لقراءة القرأن
أجعل هذه العباره نصب عينيك :
ما زاحم القران شيء إلا باركه
د أحمد عيسى
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:30 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.