آخر 10 مشاركات
254 - أين ضاعت إبتسامتى ؟ - كارول مورتيمر ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          251 - زائر الليل - كيم لورنس (الكاتـب : PEPOO - )           »          378 - جراح تنبض بالحب - ساره وود((تم إضافة نسخة واضحة جداااااااا)) (الكاتـب : أميرة الورد - )           »          1051 - العروس الاسيرة - روزمارى كارتر - د.ن (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          أغنية التمنيات -إيما دارسي - عبير الجديدة(عدد ممتاز) (الكاتـب : Just Faith - )           »          74 - زهرة النسيان - مارغريت بارغيتر (الكاتـب : فرح - )           »          أمِـير الأحْـلَام - فانيسَا غـرَانت - عَدَد ممتاز (الكاتـب : Topaz. - )           »          أيام البحر الأزرق - آن ويـــل -عبير الجديدة -(عدد ممتاز ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          اقوى من الحب - ازوكاوود - عبير الجديدة(عدد ممتاز) (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى المرأة الحامل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-12-14, 02:25 PM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 للحامل: 10أشياء تجنبيها أثناء فترة حملك


للحامل: 10أشياء تجنبيها أثناء فترة حملك





ليس هناك ما هو أكثر أهمية للأم الحامل من صحة وسلامة جنينها . سيدتى , يمكنك حماية طفلك عن طريق تجنب بعض الأشياء التي يمكن أن تؤثر على الحمل أو تسبب ضررا لطفلك.

وهذه قائمة من 10 أشياء ينبغي على النساء الحوامل تجنبها للحفاظ على صحة الطفل.

1) تجنبى الإجهاد


الإجهاد والتوتر يؤثر على جسم المرأة الحامل بشكل كبير حيث ان التعرض للتوتر المستمر والإجهاد يفرز هرمونات يمكن أن تؤدى الى الإمساك، وآلام فى الظهر، والأرق، وقد يتسبب أيضا فى نقص وزن الطفل عند الولادة. لذلك احرصى على الإقتراب من الأشخاص الأكثر تفاؤلا والحفاظ على الأجواء الإيجابية للحد من التوتر والإجهاد.

2) تجنبى السجائر


التدخين ضار جدا للطفل لذلك يجب على المرأة الحامل تجنبه تماما. و عليكى أيضا تجنب التعرض للدخان من الآخرين وهو ما يعرف بالتدخين السلبى .حيث أن أثناء التدخين، يحصل طفلك على كمية أقل من الأوكسجين، والتي يمكن أن تتسبب فى نموه ببطء أكثر وحصوله على وزن أقل. وقد ثبت أن دخان التبغ قد يؤدى إلى الولادة المبكرة ومضاعفات الحمل الأخرى.

3) تجنبى تناول الأدوية دون استشارة الطبيب، بما في ذلك الأسبرين

يجب علي المرأة الحامل تجنب الأدوية دون الوصفة الطبية تماما ، إلا إذا تم الموافقة عليها على وجه التحديد من قبل الطبيب، وذلك لأن أى شئ تتناولينه يمر عبر المشيمة ثم إلى جنينك مباشرة. لذلك يجب الذهب الى الطبيب قبل أخذ أى أدوية ما لم تكونى متأكدة منها

4) تجنبى تنظيف صندوق فضلات القطط

القطط قد تحمل داء المقوسات والذى ينتقل للأم الحامل عن طريق تنظيف صناديق فضلاتها، و من للأم للجنين عن طريق المشيمة و خصوصاً في الشهور الأولى ، لذلك يجب عليى اللجوء الى شخص آخر لتغيير صندوق فضلات القطط اوارتدى قفازات بلاستيكية واغسلى يديكى جيدا بعد تنظيفها. داء المقوسات هو مرض يمكن أن يسبب تشوهات خلقية في الطفل. وتحصل عليه القطط التى تأكل فريسة تحمل هذا الداء .

5) تجنبى الكافيين

خلال فترة الحمل، يجب تجنب القهوة والشاي والمشروبات الغازية أو التي تحتوي على الكافيين، حيث انها تحتوى على منشطات وبتناول المرأة الحامل له يتم نقل هذه المنشطات الى الجنين . تناول الكافيين أثناء فترة الحمل ليست ضرورة ملحة أو مفيدة للطفل . اذا كان باستطاعتك تقليل الكمية المتناولة منه أثناء فترة الحمل فهذا أمر جيد.

6) تجنبى مكملات فيتامين أ

يتوفر فيتامين (أ) في الكثير من الأطعمة اليومية، فمن النادر جدا أن تجد أحد يفتقر إلى هذا الفيتامين . اذا كان جسمك يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين أ، هذا يمكن أن يكون ساما للجنين ويمكن أن يسبب تشوهات خلقية أو الإجهاض.

خلال فترة الحمل، تحتاجين الى 770 ميكروجرام من فيتامين (أ) في حين أن الرضاعة الطبيعية، تحتاج 1300 ميكروجرام.

7) تجنبى صبغات الشعر:

البعض يحذر من استخدام الأمهات لصبغات الشعر خلال فترة الحمل و لكن معظم الباحثين يأكدون عدم صحة هذه المخاوف و خصوصاً بعد الشهر الثالث. و بمبدأ خير الأمور أوسطها، فيفضل إستخدام الصبغات الخالية من الأمونيا للتقليل من المواد الكيميائية التي تخترق فروة الرأس.

8) تجنبى استخدام المبيدات الحشرية، بما في ذلك الطلاء

خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ينمو الجهاز العصبى للجنين بشكل سريع، لذلك من المهم تجنب المبيدات الحشرية والأبخرة السامة خلال تلك الفترة. إقرأى العلامات الموجودة على المنظفات المنزلية للمواد السامة واحرصى على استخدام المنظفات الطبيعية مثل صودا الخبز والخل.

كذلك يجب على النساء الحوامل عدم التعرض للمبيدات الحشرية و الروائح الناتجة من الطلاء الحديث، لما لها من تأثير سام على الجنين. ، إذا تم بناء المنزل قبل عام 1978، فهذا يعنى ان طبقات الحائط تحتوي على الرصاص. وقد تبين ان الرصاص يضر بدماغ الطفل ويؤثر على تكوين جهازه العصبى.

9) تجنبى ارتفاع درجة حرارة الجسم

ينبغي تجنب الحمامات الساخنة و الساونا والجاكوزي فهي تؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الجسم بالتالي يتدفق الدم بالقرب من الجلد ليساعد على تبريد الجسم عن طريق التعرق. وهذا يعني أن تدفق الدم يقل إلى المخ. وإذا حدث هذا ، قد لا يحصل على المخ على كمية كافية من الدم والأكسجين ما يعرضك للإغماء و يعرض طفلك للتشوهات الخلقية .

10) تجنبي التوتر وقلة النوم


وأخيرا على المرأة الحامل الابتعاد عن التوتر و الحصول على قسط كافى من النوم فالنوم لساعات طويلة هام ومفيد جدا لصحة وسلامة الجنين.




  رد مع اقتباس
قديم 17-01-15, 10:42 PM   #2

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ??? » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



قمر الليالى44 غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 18-01-15, 01:04 PM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:39 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.