آخر 10 مشاركات
زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          عيون حزينة (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب حزينة (الكاتـب : mira24 - )           »          رحلة امل *مميزة*,*مكتملة* (الكاتـب : maroska - )           »          موريس لبلان ، آرسين لوبين .. الغريقة (الكاتـب : فرح - )           »          جناح مهيض*مميزة ومكتملة* (الكاتـب : بدر albdwr - )           »          586 - حب لايموت - صوفي ويستون - ق.ع.د.ن ( عدد حصري ) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          598 - حين يتحطم القلب - ريبيكا ونترز ( أنت قدري ) - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          قـيد الفـــيروز (106)-رواية غربية -للكاتبة الواعدة:sandynor *مميزة*كاملة مع الروابط* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          الفجر الخجول (28) للكاتبة الرائعة: Just Faith *مميزة & مكتملة&روابط اخف* (الكاتـب : Andalus - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-18, 03:55 PM   #1

عصام حمدى

? العضوٌ??? » 424242
?  التسِجيلٌ » May 2018
? مشَارَ?اتْي » 3
?  نُقآطِيْ » عصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond reputeعصام حمدى has a reputation beyond repute
:sss4: ما هو انخفاض نسبة السكر في الدم؟







ما هو انخفاض نسبة السكر في الدم؟
ربما شعرت لفترة وجيزة بتأثير انخفاض نسبة السكر في الدم عندما كنت جائعاً بالفعل أو كنت تمارس الرياضة دون تناول الطعام بشكل كافٍ. يحدث هذا للجميع تقريبا من وقت لآخر. من السهل تصحيحه وعادة ما لا داعي للقلق.

ولكن انخفاض نسبة السكر في الدم ، أو نقص السكر في الدم ، يمكن أيضا أن يكون مشكلة مستمرة. يحدث ذلك عندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم إلى درجة لا تسمح بإعطاء طاقة جسمك.

ما الذي يسبب نقص السكر في الدم لدى الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري؟
يمكن أن تحدث مشاكل مستمرة مع انخفاض نسبة السكر في الدم عن طريق:
  • أدوية.
  • أمراض الكبد والكلى والبنكرياس.
  • مشاكل التمثيل الغذائي.
  • استخدام الكحول.
  • جراحة في المعدة.
يوجد ايضا الكثير من اسباب انخفاض السكر تم ذكرها في مدونة السكري

ما هي الاعراض؟
يمكن أن تختلف الأعراض اعتمادًا على انخفاض مستوى السكر في الدم.

يمكن لنقص السكر في الدم الخفيف أن يجعلك تشعر بالجوع أو ترغب في القيء. يمكنك أيضا أن تشعر بالتوتر أو العصبية. قلبك قد يضرب بسرعة. قد تتعرق أو قد تتحول بشرتك إلى البرودة والنوم.
غالباً ما يجعل نقص السكر في الدم المعتدل الناس يشعرون بالقلق الشديد أو العصبي أو الخائف أو المشوش. رؤيتك قد طمس. هل يمكن أن تشعر أيضا بعدم الاستقرار أو صعوبة في المشي.
نقص السكر في الدم الحاد يمكن أن يسبب لك بالخروج. هل يمكن أن يكون النوبات. قد يسبب حتى غيبوبة أو موت.
إذا كنت تعاني من نقص سكر الدم أثناء الليل ، فقد تستيقظ متعبًا أو تعاني من صداع. وقد يكون لديك كوابيس. أو قد تتعرق كثيرًا أثناء الليل لأن ملابس النوم أو الملاءات رطبة عند الاستيقاظ.

كيف يتم تشخيص نقص السكر في الدم؟
لتشخيص نقص السكر في الدم ، سيقوم طبيبك بإجراء فحص جسدي ويطرح عليك أسئلة حول صحتك وأي أدوية تتناولها. سوف تحتاج اختبارات الدم لفحص مستويات السكر في الدم. قد تشمل بعض الاختبارات عدم تناول الطعام (الصيام) ومشاهدة الأعراض. قد تتضمن اختبارات أخرى تناول وجبة قد تسبب أعراض انخفاض سكر الدم بعد عدة ساعات. نتائج هذه الأنواع من الاختبارات يمكن أن تساعد في تشخيص السبب.

قد تحتاج أيضًا إلى اختبارات للبحث عن أو استبعاد المشكلات الصحية التي قد تؤثر على مستويات السكر في الدم لديك.

كيف يتم علاجها؟
يمكنك علاج نوبة مفاجئة من انخفاض نسبة السكر في الدم عن طريق تناول أو شرب شيء يحتوي على السكر فيه. بعض الأمثلة على "الأطعمة السريعة السكر" هي أقراص الجلوكوز أو السكروز أو المحلول ، وعصير الفواكه ، والصودا ، والعسل ، والحلوى الصلبة (مثل حافظات الحياة). هذا هو عادة ما تكون هناك حاجة للحصول على مستوى السكر في الدم مرة أخرى على المدى القصير.

إذا كان نقص السكر في الدم سببه حالة صحية ، فقد تحتاج إلى علاج لهذا الشرط. قد يكون هناك أيضا خطوات يمكنك اتخاذها لتجنب انخفاض السكر في الدم. على سبيل المثال ، تحدث مع طبيبك حول ما إذا كانت التغييرات في النظام الغذائي الخاص بك ، أو الأدوية ، أو عادات التمارين الرياضية قد تساعد.

ماذا يجب ان تفعل في حالات الطوارئ؟
إذا لم يتم علاج نقص سكر الدم الخفيف أو المعتدل على الفور ، فقد يتحول إلى نقص حاد في سكر الدم. الأشخاص الذين يعانون من نقص سكر الدم الشديد عادة ما يخرجون. إذا خرجت ، يجب أن يتصل شخص ما برقم 911 على الفور.

إذا كنت تعاني من مشكلة صحية تؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم ، فمن الأفضل أن تعلم أسرتك وأصدقائك وزملائك في العمل بشأن الأعراض التي يجب مراقبتها وما يجب فعله. قد ترغب أيضًا في ارتداء سوار أو قلادة تنبيه طبية.







التعديل الأخير تم بواسطة rosa_63 ; 19-05-18 الساعة 01:50 AM
عصام حمدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-18, 01:44 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي





rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 23-09-18, 11:34 PM   #3

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:20 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.