آخر 10 مشاركات
7- جرح السنين - شارلوت لامب - كنوز روايات أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          602 - عودة الحب الى قلبي - كارول مورتيمر - ق.ع.د.ن *** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          227- المبادلة العادلة - فاليري بارف - مدبولي (حصري على روايتي) (الكاتـب : Gege86 - )           »          27 - حبى المعذب - شريف شوقى (الكاتـب : * فوفو * - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          بحر الأسود (1) .. * متميزة ومكتملة * سلسلة سِباع آل تميم تزأر (الكاتـب : Aurora - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          436 - سراب - كارول مارينيللي ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          1-لمن يسهر القمر؟-آن هامبسون -كنوز أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > صــحـــة ورشـــاقــــة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-15, 06:14 PM   #1

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
Icon26 أهمية الفواكه والخضروات لصحة الإنسان.





تشير معظم الدراسات العلمية إلى أهمية الفواكه والخضروات لصحة الإنسان. والجدير بالذكر أن هذه الأخيرة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة التي تمنع تلف خلايا الجسم وبالتالي تقلّل من خطر الإصابة بأمراض عديدة.

نعرض لك في ما يلي أفضل أصناف الخضار والفاكهة التي تفيد أجهزة الجسم المختلفة.



القلب والأوعية الدموية
يقوم كل من البصل والثوم على تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بفضل عملهما كمضادات للأكسدة في جدران الشرايين والأوعية الدموية وذلك لغناهما بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك والفيتامين c و a.

الجهاز التنفسي العلوي
يعمل كل من القرنبيط والبروكلي على حماية الجهاز التنفسي العلوي من الأمراض السرطانية وذلك لغناهما بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات المختلفة ومادة البوليفينيل.

الدماغ
يعمل كل من الفراولة والشمام والبرتقال والخضار الورقية على حماية الدماغ من الجلطة والسكتة الدماغية ومرض الألزهايمر وذلك لغناها بالفيتامين b و e بالإضافة إلى خصائصها المضادة للأكسدة.

العينان
تعمل كل من الفواكه والخضروات الخضراء والبرتقالية اللون على حماية عدسة العين من مرض الكاتاركت أو الماء البيضاء وذلك لغناها بمادة الكاروتين والفيتامين c والأحماض الأمينية بالإضافة إلى المركبات الكبريتية.

المعدة

يعمل كل من القرنبيط واللفت والبصل والثوم والخضروات الورقية على حماية المعدة وذلك لغناها بالمركبات الكبريتية والفيتامينات. كما يقلل كل من التفاح والفراولة والإجاص والفواكه الحمراء إحتمالات الإصابة بسرطان القولون وذلك لغناها بالألياف.

العظام
تعمل معظم أنواع الفاكهة كالتفاح والإجاص والكرز والفراولة بالإضافة إلى الخضار مثل القرنبيط والبروكلي والجزر والبقدونس على حماية العظام من خطر الإصابة بالهشاشة وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة جداً من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم ما يمكّن الجسم من إمتصاص الكالسيوم والإحتفاظ به.

الجلد
يحتوي كل من الرمان والتوت والموز والكيوي والجزر والخرشوف والبروكلي والطماطم على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد من تأثيرات تعرّضه لأشعة الشمس (الشيخوخة المبكرة) وعلى مواد تدعم عمل الكبد و المرارة، مما يضمن إشراق الجلد و صحته بسبب تخلّص الجسم من السموم والفضلات بشكل جيد.







التعديل الأخير تم بواسطة rosa_63 ; 08-07-15 الساعة 04:25 PM
rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 06-06-15, 05:37 AM   #2

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:37 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.