آخر 10 مشاركات
جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          583 - دور القدر - باتريسيا ويلسون - ق.ع.د.ن ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          فتاه ليل (الكاتـب : ندي محمد1 - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )           »          445 - غرباء في الصحراء - جيسيكا هارت ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          دين العذراء (158) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          لقاء الخريف / الكاتبة : طرماء و ثرثارة ، كاملة (الكاتـب : taman - )           »          لا تتحديني (165) للكاتبة: Angela Bissell(ج2 من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > الأقسام العامه > الملتقى الإسلامي

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-15, 11:51 PM   #1

المتفائلة بالجنة

? العضوٌ??? » 315634
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 204
?  نُقآطِيْ » المتفائلة بالجنة is on a distinguished road
افتراضي شاب يمني يرفض 12 مليون ريال يمني لبيع أقدم نسخة من القرآن


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:


سبق - وكالات:

عثر شاب يمني من أبناء مدينة الضالع على أقدم نسخة من القرآن الكريم في أحد الكهوف الجبلية صعبة التضاريس جنوب المدينة، وقد وضعت بداخل مادة شمعية نادرة ولُفت بغطاء جلدي، وقد رفض 12 مليون ريال لبيعها.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تبيَّن أن حروف النسخة القرآنية خالية من النقاط والتشكيل، وقد دوِّن على صفحتها الأولى "نسخت بيد الفقير إلى الله عام 200 هجرية" ما يؤكد أنها أقدم نسخة للقرآن الكريم يعثر عليها حتى الآن.

وأكدت الفحوصات الأولية للنسخة أصليتها وصحة البيانات المدونة عليها.

ولم تقتصر المفاجأة على هذا الكنز التاريخي الذي لا يقدر بثمن، فقد عُثر بجانب المصحف الكريم على سيف بقبضة نحاسية مصقولة ودون عليه بخط عربي واضح اسم "ذي الفقار"، وهو الاسم الشهير لسيف الإمام علي بن أبي طالب الذي أهداه إليه الرسول، بحسب بعض الروايات التاريخية.

وقال موقع "أخبار خليج عدن"، على شبكة الإنترنت، إن عروضاً مغرية قدمت للشاب لحمله على بيع نسخة القرآن الكريم، كان آخرها 12 مليون ريال يمني (نحو 56 ألف دولار) لكنه، بحسب مقربين، رفض العرض.



يعالج لنا هذا الموضوع فضيلة الشيخ :
عبدالرحمن بن معاضة الشهري


في درس بعنوان : شاب يمني يرفض 12 مليون ريال يمني لبيع أقدم نسخة من القرآن

لمتابعة الدرس مباشرة : العنوان هنا




المتفائلة بالجنة غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:35 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.