آخر 10 مشاركات
روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          [تحميل] الزمن طبعه كذا ، لـ عاشقة ديرتها (الكاتـب : Topaz. - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          [تحميل]غار الغرام ،"الرواية الثالثة" للكاتبة / نبض أفكاري "مميزة" ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          [تحميل]مأساتي حيث لا يوجد حل / للكاتبة /سماء صافيه/ فصحى(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          سيف باردليان - ميشال زيفاكو (الكاتـب : فرح - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          بعض العيون حقدها في نظرها....للكاتبه ضمنى بين الاهداب.. (الكاتـب : اسيرة الماضى - )           »          رواية/ و ان خان الزمن بقول وافي.. ماني بتركي ولا اظنك سعود ! (الكاتـب : غيـاهـب - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > الأقسام العامه > الملتقى الإسلامي

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-15, 10:16 PM   #1

المتفائلة بالجنة

? العضوٌ??? » 315634
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 204
?  نُقآطِيْ » المتفائلة بالجنة is on a distinguished road
افتراضي مجالسة أهل الإيمان


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

أخي العزيز: أرعني سمعك يا رعاك الله, وافتح قلبك لأخ يحبك، ويفخر بك كلما رآك تتقدم نحو الخير والبر خطوة. أخي الكريم إنني بعد أن حذرتك من صحبة أقوام يمرضون القلوب، ويفسدون الإيمان أوصيك بصحبة أخيار تزداد بصحبتهم خيراً، وإيماناً، وعلماً، ومعرفة، وبراً.

روى الإمام أحمد عن سهل بن سعد مرفوعاً "المؤمن مألفة ولا خير فيمن لا يؤلف"، وقال عليه الصلاة والسلام: "لا تصاحب إلا مؤمناً ولا يأكل طعامك إلا تقي".

وقال عمر بن الخطاب: "ما أعطي عبد بعد الإسلام خيراً من أخ صالح".

وقال أبو الدرداء: "لولا ثلاث لأحببت أن أكون في بطن الأرض لا على ظهرها، لولا إخوان لي يأتوني ينتقون طيب الكلام كما ينتقى طيب التمر، أو أعفر وجهي ساجداً لله -عز وجل-، أو غدوة أو روحة في سبيل الله -عز وجل-".

وقال محمد بن واسع: "ما بقي في الدنيا شيء ألذ به إلا الصلاة جماعة، ولقي الإخوان".

وقال عمر: "آخ الإخوان على قدر التقوى، ولا تجعل حديثك بذلة إلا عند من يشتهيه، ولا تضع حاجتك إلا عند من يحب قضاءها، ولا تغبط الأحياء إلا بما تغبط الأموات، وشاور في أمرك الذين يخشون الله –عز وجل-".

وصاحب إذا صاحبت حراً فإنمــا يزين ويزري بالفتى قـــــــرنـاؤه

ما عاتب المـرء الـكريم كنفسه والمرء يصلحه الجليس الصالح

قال ابن شوذب: "من نعمة الله على الشاب والأعجمي إذا نسكا أن يوفقا لصاحب سنة يحملهما عليها لأن الأعجمي يأخذ فيه ما يسبق إليه".

وقال عمرو بن قيس الملائي: "إذا رأيت الشاب أول ما ينشأ مع أهل السنة والجماعة فارجه فإذا رأيته مع أهل البدع فايأس منه فإن الشاب على أول نشؤه".



يعالج لنا هذا الموضوع فضيلة الشيخ :
يحي إبراهيم اليحيى


في درس بعنوان : مجالسة أهل الإيمان

لمتابعة الدرس مباشرة : العنوان
هنا




المتفائلة بالجنة غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:19 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.